#1  
قديم 26/12/2004, 03:18 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/02/2002
المكان: القصيم
مشاركات: 4,067
عالم الصباح ليوم ( الأحد 14/11/1425هـ )



الأحد 14/11/1425هـ - 26/12/2004م



مــع بــدايــة صــبــاح هــذا الــيــوم نــحــيــيــكــم مُــــتــمــنــيــن أن يـــكــون هــذا الــيــوم و كــل يــوم مــلــيــئـــاً بــالــنــجــاح ، و إحــراز الــتــقــدم ، و شــامــلاً لـكـل مــا فــيــه خــيــر لــكــم ..



أخــبــار الــيـــوم

بـاقــة مُــتــنـوّعــة مــن الأخـبــار الــتـي تــضــمّــنــتــهــا أعــدادُ صــحــفــنــا الــصــادرة هـذا الـيـوم :

اعتقال 34 في الموصل وإحباط محاولة تفجير
استخراج ثماني جثث من تحت الأنقاض بعد عملية انتحارية ببغداد




أدى هجوم انتحاري تم بتفجير صهريج وقود قرب السفارة الليبية غرب بغداد مساء أمس الأول الجمعة، إلى مقتل ثمانية أشخاص ومنفذ العملية وجرح 19 شخصاً آخرين وفق حصيلة جديدة أمس السبت.
وشوهد صباح أمس السبت عناصر من فرق الإنقاذ تنتشل خمس جثث من تحت أنقاض منزل تهدم كلياً في موقع الانفجار في حي المنصور السكني.
كما تم انتشال جثتين أخريين في وقت لاحق من تحت أنقاض المنزل القريب من السفارة الليبية.
وأعلن نقيب في الشرطة العراقية انتهاء عمليات البحث، موضحاً أن (ثماني جثث انتشلت واحدة لرجل مساء أمس ثم جثث خمس نساء ورجلين صباح أمس السبت). وقال مصدر في الشرطة إن الاعتداء نفذه انتحاري قتل في الانفجار.
وأوضح هذا المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته (لا نعرف ما إذا كان الانفجار يستهدف السفارة الليبية خصوصاً وأنه أدى إلى تدمير أربعة منازل تدميراً كاملاً وألحق أضراراً بعشرة مساكن أخرى).
وأكدت مصادر طبية في طوارئ مستشفى اليرموك أن العديد من الجرحى أصيبوا بحروق بالغة بينهم خمس نساء وخمسة أطفال.
وكان الانفجار وقع عند الساعة 21.30 بالتوقيت المحلي (18.30 ت غ) قرب مركز اتصالات المأمون وفق واحد من سكان الحي يدعى زياد فؤاد أصيب منزله بأضرار. من جانبه أكد حيدر الموسوي الناطق باسم المؤتمر الوطني العراقي بزعامة أحمد الجلبي أن (الانفجار أدى إلى تحطم زجاج مقر الحزب) الذي يبعد نحو 300 متر عن موقع الانفجار.
وأضاف: (ارتفعت كتلة من اللهب في السماء وأعقب ذلك إطلاق نار كثيف استمر نحو 15 دقيقة).
وأكد المصدر الأمريكي أن عدداً من البعثات الدبلوماسية تقع في هذه المنطقة، من بينها السفارات الليبية والأردنية والمغربية. وفي بغداد قتل مسلحون بالرصاص عميد كلية طب أسنان في بغداد أمس السبت ليصبح أحدث ضحية لأعمال العنف في العراق.
وقال مسؤول من الشرطة إن حسن الربيعي كان يقود سيارته على طول الضفة الغربية لنهر دجلة عندما اقترب منه مسلحون وفتحوا النيران على سيارته بأسلحة آلية، وأصيبت زوجة الربيعي في الهجوم، ولم يتسن معرفة سبب الهجوم ولكن العنف أصبح يلقي بظلاله على الحياة الأكاديمية في العراق، حيث يقتل أساتذة أو يهددون بسبب آراء سياسية أو قرارات إدارية.
وتضمنت الهجمات أساتذة حاولوا الحفاظ على التقاليد العلمانية في البلاد ومديري جامعات وشركات مملوكة للدولة حلوا محل أعضاء سابقين بحزب البعث الذي كان يحكم العراق. وقتل أيضاً عدد من الأطباء والمهندسين أو خطفوا، وغادر كثيرون البلاد قائلين: إن التحريض من جانب أحزاب سياسية سيطرت على مؤسسات الدولة كان عنصراً وراء مغادرتهم البلاد.
وكان كثيرون أيضاً قد غادروا البلاد خلال حكم الرئيس العراقي السابق صدام حسين.
كما قتل مواطن عراقي أمس السبت برصاص دورية أمريكية في عملية مطاردة في غرب بغداد بينما قتل شخصان آخران أحدهما عضو في المجلس البلدي برصاص مجهولين في شمال العاصمة العراقية، وفق ما أعلنت الشرطة.
وأوضحت الشرطة أن محمد نهاد حمودي قتل برصاص دورية أمريكية كانت تطارده قرب مطار المثنى غرب بغداد بعد أن اشتبهت بسيارته التي لم تتوقف عند حاجز عسكري، ولم يكن باستطاعة الجيش الأمريكي أن يؤكد هذه الأنباء. وفي منطقة التاجي والواقعة شمال بغداد قتل صباح أمس السبت عضو في المجلس البلدي وقريب له.
وقالت الشرطة إن جليل إبراهيم عضو المجلس البلدي وقريبه على محمد الذي كان برفقته قتلا بيد مجهولين لاذوا بالفرار بعد أن أردوهما.
كما قتلت امرأة عراقية وأصيب اثنان آخران أثناء تعرض السيارة التي كانت تقلهم لإطلاق نار من قبل القوات الأمريكية على طريق مطار بغداد.
وذكرت مصادر رفضت الإفصاح عن نفسها أن الجرحى نقلوا إلى مستشفى السلام فيما لم تعرف أسباب إطلاق النار من جانب الأمريكيين.
وفي الرمادي فجر مسلحون مبنيين يضمان مكتب رئيس البلدية ومركز الشرطة دون سقوط ضحايا.
ونقل راديو سوا الأمريكي الليلة قبل الماضية عن مصادر القوات الأمريكية قولها: إن التفجير الذي وقع في مكتب المحافظ دمر الطابق الأول بأكمله مما أدى إلى انهيار معظم أجزاء المبنى وتحطم الزجاج في مباني المنطقة المحيطة. وعلى صعيد الاعتقالات فقد اعتقلت القوات الأمريكية أربعة وثلاثين شخصاً في الموصل وأحبطت محاولة تفجير إحدى السيارات.
ونقل راديو سوا الأمريكي عن متحدث باسم القوات الأمريكية في الموصل تأكيده احتجاز أولئك الأشخاص واكتشاف سيارة ملغومة.. كما أشار إلى احتجاز أربعة أشخاص آخرين في محافظة نيناوا.
ومن جانبه وصف الكولونيل بول أستنجز قائد القوات الأمريكية في الموصل بأنه متوتر مؤكداً استمرار مهمة القوات في المنطقة والتي تركز على تعقب المسلحين واعتقالهم أو قتلهم من أجل ما أسماه بالحفاظ على الأمن والاستقرار.
من جانب آخر قال أحد كبار الأطباء في مدينة الفلوجة لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي إن أحد زملائه وجد بيته حطاماً وشاهد كلاباً تنهش جثة أحد أقاربه، مشيراً إلى أن المدينة تفتقر إلى الماء والكهرباء.
وأفادت الأنباء بأن اشتباكات متفرقة نشبت في المدينة بين مسلحين وقوات أمريكية.
وفي النجف اعتقلت السلطات المسلحين المسؤولين عن التفجيرات الانتحارية المدمرة التي وقعت في المدينة العراقية المقدسة لدى الشيعة الأسبوع الماضي وذلك ما صرح به محافظ مدينة النجف العراقية أمس السبت.
وقال المحافظ عدنان الظرفي لرويترز: إن السلطات اعتقلت الأشخاص الذين يقفون وراء تفجيرات النجف، وأضاف: إن أسماءهم وهوياتهم ستعلن في بغداد في غضون أسبوع.
ويعد اعتقال أشخاص ضالعين في مثل هذه الهجمات الكبرى ومحاكمتهم أمراً غير مسبوق في العراق






اعتقال مغربي رابع في أسبانيا في قضية محاولة شراء متفجرات




افادت مصادر قريبة من التحقيق امس ان رجلا رابعا اعتقل في كاتالونيا في شمال شرق اسبانيا في اطار تحقيق حول مجموعة من المغاربة يشتبه بارتباطهم بالتيار الاسلامي المتطرف كانوا يبحثون عن شراء متفجرات.
وقد اعتقل ثلاثة مغاربة ليل الثلاثاء /الاربعاء في كاتالونيا وأدى استجوابهم الى اعتقال مغربي رابع يدعى مصطفى فرحاوي الجمعة في احد المنازل في مارتوريل في مقاطعة برشلونة على ما افادت المصادر.

ويفترض ان ينقل المشتبه فيه الى مدريد ليخضع لاحقا لاستجواب امام القاضي فرنادو انديرو في المحكمة الوطنية التي تعتبر اعلى هيئة قضائية اسبانية.

كذلك يتوقع ان يستجوب القاضي انديرو الاثنين ايضا ثلاثة مشتبه فيهم، وهم عبد المجيد البكالي ومحمد دوحة وعبد القادر فرحاوي، وتشتبه السلطات المغربية في تورط الاولين في اعتداءات الدار البيضاء التي اسفرت عن سقوط 45 قتيلا في ايار/مايو 2003. وقالت وزارة الداخلية الاسبانية ان هذه المجموعة «بدأت عملية بحث عن المتفجرات» في اوروبا الوسطى في ايلول/سبتمبر الماضي واكدت وقوع تعاون في هذه القضية مع عدة اجهزة استخبارات اجنبية.

وبدات السلطات تطبق خطة امنية واسعة النطاق لمكافحة الارهاب تقوم بها الشرطة والجيش خلال فترة الاعياد في اسبانيا حيث يعتقل اكثر من 120 اسلامياً متطرفاً يشتبه في تورطهم في اعتداءات الحادي عشر من ايار/مايو في مدريد والتي خلفت 191 قتيلا و1900 جريح حسب الأرقام الرسمية





انطلاق مسبار الفضاء هيوجينز إلى ثاني أكبر أقمار زحل


أطلقت مركبة الفضاء الأوروبية الأمريكية المشتركة كاسيني التي تدور حول كوكب زحل مسبارها هيوجينز الذي يبلغ قطره 7.2 أمتار مساء الجمعة في رحلة مدتها أسبوعان إلى (تيتان) أكبر أقمار الكوكب.وقال فرانكو بوناسينا المتحدث باسم وكالة الفضاء الأوروبية في باريس في مقابلة مع وكالة بلومبيرج للأنباء المالية إن الانفصال حدث الساعة السابعة والدقيقة الثامنة مساء الجمعة بتوقيت منطقة المحيط الهادي (0308 بتوقيت جرينيتش).
ويحمل هيوجينز الذي بنته وكالة الفضاء الأوروبية ستة أجهزة علمية لفحص الخواص الطبيعية والكيمائية والكهربائية للغلاف الجوي لتيتان.ويعتقد العلماء أن دراسة تيتان وهو القمر الوحيد ذو الغلاف الجوي في النظام الشمسي ربما يساعد على معرفة بدايات الأرض.وتعد هذه أول مهمة مشتركة بين الجانبين بعد المهمة التي انطلقت إلى كوكب زحل عام 1997 إلى كوكب زحل.
وقال مدير البرامج العلمية في وكالة الفضاء الأوروبية ديفيد ساوثوود في بيان إن الإطلاق الذي جرى هو معلم ناجح في مهمة كاسيني- هيوجينز.وأضاف هذا هو الانفصال الودي بعد سبعة أعوام من التعايش معاً، نوجه شكرنا إلى شركائنا في ناسا لانطلاق المهمة، وكل مركبة ستسير إلى حال سبيلها ولكننا نتوقّع أن يواصلوا الاتصال لإنهاء هذه المهمة المدهشة.وأعلنت وكالة الفضاء الأمريكية أن جميع الأنظمة تعمل كما هو متوقّع ولم يبلغ عن وجود مشكلات في مركبة الفضاء كاسيني.ومن المقرر أن يدور كاسيني في فلك زحل حتى منتصف عام 2008 على الأقل، ويدور تيتان وهو ثاني أكبر قمر في المجموعة الشمسية بعد جانيميد الذي يدور حول كوكب المشترى حول زحل مرة كل 16 يوماً على مسافة نحو 22.1 مليون كيلومتر وتبلغ درجة الحرارة فوق سطحه أقل من 180 درجة مئوية تقريباً وذلك وفقاً لوكالة الفضاء الأوروبية





هندي يخطف رضيعة ويخنقها ويلتهم لحمها مشوياً


تجرد هندي عمره 42 عاما من مشاعره الانسانية وخطف طفلة رضيعة عمرها عامان كانت ترقد بجوار والدتها (26 عاما) بأحد الاكواخ الواقعة في قرية بولاية أندرا براديش بجنوب البلاد ثم شواها وأكلها. ونقلت صحيفة «تليجراف» الهندية في عددها الصادر امس السبت عن ضابط شرطة قوله إن أصابع الاتهام كانت في البداية موجهة إلى خمسة ضباع أشيع بوجودهم في القرية الواقعة بضاحية نيلوري لكن جرى الاشتباه بمنفذ الجريمة بعدما شوهد يأكل لحم جاموس نيئا بعد أربعة أيام فقط من اختفاء الطفلة في السادس عشر من كانون الاول/ديسمبر الجاري. وقال الشرطي «إن القرويين سلموا هذا الرجل إلى الشرطة بعد يومين من مراقبته». وعثرت الشرطة على كاحلي الطفلة وملابسها على بعد عدة كيلومترات من منزل المتهم الذي أرشد من جانبه أيضا عن موقع آخر وجدت به عظام الطفلة الصغيرة وأجزاء من أطرافها بالاضافة إلى جزء من رأسها. وادعى المتهم الذي سينقل للعلاج في أحد معاهد الصحة النفسية في حيدر أباد أن الجوع هو الذي دفعه إلى أكل لحوم البشر.





أردنية تطعن صديقتها بسبب رسالة على «الجوال»

تسببت رسالة قصيرة على الهاتف المحمول في اقدام سيدة أردنية «28 عاما» على طعن صديقة لها «40 عاما» في منطقة ماركا الشمالية بعمان مما أدى الى إصابتها بجروح خطيرة نقلت على اثرها الى المستشفى.
وذكرت انباء صحافية يوم «السبت» أنه تبين من التحقيق الاولي ان المجني عليها كانت قد أرسلت رسالة على الهاتف المحمول الخاص بزوج المتهمة تحمل عدة عبارات غرام مما أدى لمشاجرة بين المتهمة والمجني عليها أسفرت عن وقوع الحادث




إيران تأمر باسقاط الأجسام الطائرة المجهولة


أصدرت ايران تعليمات إلى قواتها الجوية باسقاط الاجسام الطائرة المجهولة التي تتم رؤيتها في سماء ايران بين حين واخر.
ونقلت وكالة الانباء الايراينة امس عن قائد القوة الجوية الايراني كريم قوامي قوله ان ماشوهد في سماء ايران يمكن أن يكون مذنبا اوقمرا صناعيا اوبعض الاجرام السماوية التي لاتزال مجهولة حتى الان.

واضاف يقول ان مشاهدة هذه الاجسام المجهولة هو أمر محتمل في أي بلد من العالم وهي تتحرك بسرعة فائقة للغاية0

واوضح قوامي ان بعض طائرات بدون طيار يمكن توجيهها بواسطة الاقمارالصناعية لتضرب اهدافها ومن ثم تعود إلى قواعدها.




عـــالــم الــكــاريــكــاتــيــر





























[flash=http://www.anashed.net/flash/qalo_3rb.swf]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash]



يــنــتــهــي مــشــوارنــا مــعــكــم لــهــذا الــصــبــاح .. آمــلــيــن أن تــكــون هــذه الــمــادة قــد حــازت على شـيءٍ مــن اعــجــابــكــم ..

لا تــنــســوا .. مــوعــدنــا مــعــكـم كــل صــبــاح


أعـــضــاء لــجــنــة تــطــويــر الــمــجــلــس الــعــام
عــنــهــم :
أخــتكم ......كــــادي


إلى اللـقـاء ،،

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 26/12/2004, 03:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2004
مشاركات: 1,715
مشكورة كادي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26/12/2004, 06:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/03/2004
المكان: رجعنا لرياضنا الحبيبه
مشاركات: 1,525
الله يعطيكم الف عافيه وينور دروبكم ,,,,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 26/12/2004, 06:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تيماوي
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 11/02/2001
مشاركات: 6,535
@ تسلمين يا كادي الله يعطيك الف عافية ولا يحرمنا من جهدك .
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 26/12/2004, 06:36 AM
رحمه الله واسكنه فسيح جناته
تاريخ التسجيل: 19/08/2003
المكان: الرياض عاصمتنا الحبيبة
مشاركات: 3,703
يعطيك العافية أختي كادي على النقل المميز
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 26/12/2004, 08:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ blueblood_999
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/09/2004
المكان: United States
مشاركات: 4,406
الله يعطيك العافية أختي كادي ..

ويوفقك الله دنيا وآخره ..

وبانتظار يومٍ جديد ..
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 26/12/2004, 10:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/04/2004
المكان: جامعة كل الحلا وزين الصفاتي. مانلومك لو مدحت البرتقاله. منحرم من شوف لابست العباتي. شوفها ما كل مخلوقن يناله. لو تشوف بنات القصيم مفرعاتي. ان تحط البرتقاله في الزبالة
مشاركات: 1,913
الله يعطيكم العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 26/12/2004, 11:29 PM
عضو سابق باللجنه الإعلامية
وعضو سابق بلجنة التغطيات
تاريخ التسجيل: 26/10/2002
المكان: في الدار الفــــــانيــــــــه
مشاركات: 1,983
يعطيك ربي الف عافيه اختي كادي

بصراحه جهدك تشكريـن عليه

وشكرنـا موصول لأعضاء لجنة التطويـر الأعزاء

ومشكوره على الفلاش الأكثر من رائــع والمعبر
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:27 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube