#1  
قديم 24/12/2004, 02:08 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/01/2004
مشاركات: 711
قراءة في تاريخ بطولات الأزرق أولمبيو الهلال يطرزون تاريخ الزعيم بالذهب الـ 41

انتزع الهلال البطولة الـ 41 في تاريخه، السادس في تاريخ مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للفرق تحت 23 عاما.
وتأتي البطولة الهلالية الجديدة تأكيدا لجدارة الفريق الأزرق الشاب طوال مشواره في هذه البطولة، وإنصافا لما قدمه الفريق في منافساتها.
وإضافة إلى المنجز الهلال الكبير بالفوز بالكأس، نجح محمد العنبر والأنجولي ديسلفا لاعبا الفريق في الفوز بلقب هدافي المسابقة.

إنجاز هلالي فريد
يعد الإنجاز الهلالي فريدا خلال هذه البطولة الغالية التي تحمل اسم الأمير فيصل بن فهد ـ رحمة الله ـ قائد نهضة الرياضة السعودية حيث وصل الهلال إلى الإنجاز السادس له في تاريخ البطولة التي أقيمت منافساتها 20 مرة، ويعد أقرب المنافسين للهلال خصمه أمس الفريق الاتفاقي إضافة إلى الاتحاد ولكل منهما ثلاثة ألقاب، وكانت البطولات الهلالية الست قد جاءت مواسم 1407، 1410، 1413، 1416، 1420، و1425.

مشوار الهلال نحو اللقب.
تصدر الهلال مجموعته الرابعة التي ضمت إلى جانبه فريقي الوحدة والأنصار وذلك بفارق الأهداف عن منافسه الوحدة، وبعد ذلك قابل في الدور نصف النهائي فريق الرياض القوي الذي جاء على زعامة المجموعة الثانية واستطاع الهلال تجاوزه 2/1، وفي الدور النهائي استطاع الهلال كسب فريق الاتفاق ورد الدين له بعد أن خسر منه الهلال في نهائي العام الماضي بركلات الترجيح وذلك بفضل ثنائية هدافية الأنجولي باولو ديسلفا ومحمد العنبر.

أبطال الإنجاز الأزرق
شارك الهلال في مشواره نحو تحقيق اللقب السادس له خلال مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله نحو 29 لاعبا ما بين أساسي واحتياطي، ويعد الثلاثي ظافر البيشي والبرازيليان تفاريس وكماتشو الأكثر مشاركة خلال منافسات البطولة حيث لم يغب أي منهم في أي لقاء ولم يتم استبدال أي منهم خلال مشوار الفريق نحو اللقب، واللاعبون المشاركون في الإنجاز الهلالي، هم: ظافر البيشي، عبد الله المعيوف، علي جبلي، حسين الخثعمي، صالح الحوطي، البرازيلي تفاريس، ماجد المرشدي، عبد الله غازي، أحمد الجري، عبد الله مضواح، فهد المفرج، عبدالعزيز الخثران، عمر الغامدي، سلطان البرقان، عبد اللطيف الغنام، فهد المبارك، البرازيلي كماتشو، مازن الفرج، ناصر حريصي، متعب الشهراني، عبد الله الدوسري، سلطان السعود، خالد عزيز، محمد العنبر، أحمد الصويلح، فيصل الجمعان، الأنجولي باولو ديسلفا، مشعل الموري، وحسين العلي.

هداف البطولة .. هلاليان
تصدر الثنائي محمد العنبر والأنجولي باولو ديسلفا قائمة هدافي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد هذا الموسم حيث استطاع كل منهما تسجيل ستة أهداف، وكان الفريق الهلالي قد سجل خلال رحلته نحو إحراز الكأس 16 هدفا منها 12 هدفا للعنبر وديسلفا.

رئيس جديد وقائد جديد
اشتهر الهلال عبر تاريخة الطويل بحصد الإنجازات دون توقف وأن يكون لكل شخص تبوأ قمة الهرم الهلالي بصمة في تاريخ الزعيم الناصع، لذا كانت هذه البطولة أولى ثمار عمل الإدارة الهلالية الجديدة برئاسة الأمير محمد بن فيصل بن سعود، الذي لم يمض على فترة رئاسته للنادي أشهر معدودات، ونفس الأمر يقال عن قادة الهلال حيث رفع فهد المفرج الكأس الهلالية إلى جانب زميله عمر الغامدي وهي الكأس الأولى لهما في تاريخ الهلال كقادة للفريق، ويعد التنافس الهلالي على أشده بين رؤساء النادي وأيهم أكثر تحقيقا للإنجازات، إضافة إلى اللاعبين وأيهم الأكثر صعودا للمنصة وحملا للكؤوس.

الهلال بطل كل الأزمان
صادف أمس الأول يوم تتويج الهلال باللقب السادس له في تاريخ مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ـ رحمه الله ـ الأربعاء العاشر من ذي القعدة وهو نفس التاريخ الذي توج فيه الهلال بلقب أغلى الكؤوس كأس المؤسس الملك عبد العزيز ـ طيب الله ثراه ـ موسم 1420هـ عندما حاز الهلال كأس القرن السعودي على حساب الأهلي وبنفس النتيجة التي كسب بها الهلال الاتفاق أمس الأول. وبنفس السيناريو أيضا استطاع الهلال تسجيل هدفين ومن ثم قلص الخصم الفارق، وهو نفس التاريخ عندما نال الهلال ثاني بطولاته كأس الملك بعد فوزه على غريمه الاتحاد 3/1، ولكن ذلك الأنتصار كان يوم جمعة.

كأس مجلس التعاون في الرياض
يحق لبطل مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ـ رحمه الله ـ المشاركة في كأس مجلس التعاون الخليجي للأندية الأبطال، وهو ما ينتظر الهلال خلال الموسم المقبل بمشيئة الله، ولكن ما هو أهم أن الهلال يحق له استضافة بطولة كأس الخليج متى ما أراد لأنه كما هو معروف الدورة تقام تداولا بين دول منطقة الخليج ابتداء من الرياض، الكويت، الإمارات، البحرين، قطر، عمان، ووقوفا عند الرياض وإذا ما علمنا أن البطولة المنتظرة، التي سيمثلنا فيها الاتفاق والتي ستقام في عمان فإن الدورة المقبلة ستكون في السعودية وممثل الكرة السعودية يحق له تنظيم البطولة، وهذا ما يجعل فرصة تحقيق الهلال لقبها أسهل وبالتالي امتلاك كأسها لأن الهلال سبق وحقق لقبها مرتين من قبل عامي 86 و98.


منقول من جريدة الاقتصادية وهذا الرابط

http://stage.eqt-srpc.com/Detail.asp...wsItemID=31936
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:51 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube