#1  
قديم 17/12/2004, 01:26 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/09/2002
المكان: مانشستر
مشاركات: 321
كن جميلاً ترى الهلال جميلاً ... انجاز ال 79 ومؤسسة Rsssf فوق الشبهات

مقدمة لا بد منها

كن جميلاً ترى الهلال جميلاً

مثلما أن الجمال جنة النظر للأنفس السليمة فهو أيضاً مبعث الحسد والخوف لدى الأرواح المشوهة التي ترى البهاء - بعين النقص- شراً يهددها و يجب التخلص منه.

وهكذا احتفى الرائعون بجمال الهلال ومنجزاته ورأوا فيها اضافة ً لجماليات الكرة وتعميقاً لمفهوم الوطن والبهاء ، بينما طفق في المقابل المخلفون في مدن الرداءة والعوز يأتمرون بالقمر ليطعنوه ناسفين مبادئ المنطق والجمال والوطن الواحد.

إنه منطق الأشياء والأرواح حين يتجسد الجمال ويتجسد الحسد مقابله.

ومثلما الذهب قدره أن يكون نبيلاً بين المعادن، فالهلال الوضيء قدره أن يكون نبيلاً بين الأندية ومعجوناً دونها بالفتنة اليوسفية والدهشة المستحيلة.

وبمنطق أن( كل ذي نعمة محسود) و الهلال ذو نعمة وذهب، فقدره أيضاً أن يتناهشه الحساد من كل مكان وما هم ببالغيه.

تلك هي جدلية الأفضل والمفضول ، حيث ينخر الحسد روح المفضول ويجعلها فارغة وفاقدة لأدوات رؤية الجمال ومن ثم فاقدة للطمأنينة التي يضفيها البهاء على النفوس.

يلزم أن تكون جميلاً كي ترى الهلال جميلاً.




الكذب صناعة تزدهر في مدن الملح


البدر لا يحتاج لادعاء النور والذهب لا يتوسل صائغاً ليلمع وهكذا فان الهلال الذهبي وصاحب الانجازات الأعلى والأجل محلياً وقارياً ليس بحاجة للكذب وادعاء ما ليس له من ألقاب وبطولات.

الفقراء الى الذهب وسدنة ثقافة الكراهية والمتسكعون في مدن الملح فقط هم الذين بحاجة الى الكذب المستمر وتزييف البطولات ومحاولة ادعاء ما ليس لهم فالنصراويون هم أعلام التزييف اذا ما ذكر التزييف في تاريخ الكرة وانجازاتها . فهم الذين جعلوا من بطولات التصنيف وبطولات المناطق والبطولات التنشيطية الودية التي كان اخرها بطولة الاسد في سوريا بطولات يبزون بها الخصوم وهرولوا للاتحادات المحلية والقارية ليعترف بها في سابقة جعلت الاندية السعودية محل التندر !!

النصراويون الذين استمرأوا طويلاً لعب دور الضحية هم أصحاب السوابق في الكذب وخداع الفيفا حين زيف الصحفي النصراوي علي حمدان عدد مباريات ماجد وألح على الاتحاد الدولي بمراسلاته لتوثيقها ليصبح زوراً عميد لاعبي العالم لفترة بسيطة برصيد 147 مباراة دولية قبل أن يكتشف الفيفا والاتحاد الدولي لاحصاء وتاريخ كرة القدم الكذبة ويبادر بتعديل لائحة عمادة لاعبي العالم بعد حذف الكثير من عدد المباريات العالمية التي زورت لماجد من قبل محبيه ليصبح عدد مبارياته الدولية 139 فقط وللعلم فمحمد الدعيع يأتي على رأس القائمة عربياً والثاني عالمياً بعد المكسيكي سواريز الذي يتقدم لاعبي العالم برصيد 166 مباراة كما أن سامي الجابر لديه 149 مبارة دولية مسجلة لدى الفيفا رسميا ولا زال في مركز متقدم رغم اعتزاله اللعب الدولي!!

عموماً انظروا الى ما قاله موقع رياضي عالمي عن قصة مباريات ماجد المفبركة



Abdullah was earlier reported as having 147 caps, but investigations
Of IFFHS discovered 4 matches which were not played and 1 against an Irish League XI; 2 more matches were deleted from the records following FIFA's decision not to recognize Olympic matches; one more involved non-FIFA members Northern Cyprus.


وهو ما ترجمته ( قدر عدد المباريات الدولية التي لعبها ماجد عبدالله في الماضي ب 147 مباراة ولكن تحريات الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء الرياضي اكتشفت 4 مباريات كاملة لم يلعبها اللاعب ومباراة ودية ضد ناد ايرلندي ومباراتان حذفتا من سجله بسبب قرارا الفيفا بعدم حساب المباريات الاولمبية ومباراة أخرى لم تسجل بسبب لعبها مع منتخب غير عضو في الفيفا )


الهلال يا سادة تأتيه الألقاب منقادة تجرجر أذيالها دون أن يسعى لطلبها بل إنه فرط ببعضها كسلاً وتهاوناً ولم يعلم الاعلام عن بعضها الاخر إلا صدفة فكيف يتهمه الفقراء الى الذهب بادعاء منجز وهمي؟؟

أما ما يحدث على أرض الواقع فهو أن أكاذيب الفقراء ومعادنهم غير القابلة للطرق يحولها الصاغة في الاتحاد السعودي وبقدرة قادر الى ذهب في لحظات وتوثق لهم كبطولات في الوقت الذي تنام مطالبات الهلال بمنجز ما أو بتسجيل فكرة أو مشروع أو شعار مبتكر نومة فتية الكهف في أروقة الاتحاد السعودي، ولكم في مطالبات الهلاليين بتوثيق بطولاتهم مثلاً أو في وأد مشروع قناة الهلال الفضائية أو تعطيل تسجيل شعاره الجديد المبتكر عبرة لمن أراد أن يقارن.

ورغم ذلك فان الانجازات العالمية تأتي الزعيم الى داره مباشرة دون أن يسأل عنها فهاهي منظمات عالمية مثل IFFHS و RSSSF تهتم بالاحصاءات الكروية والتأريخية تنصف الهلال وعبر محللين دوليين محايدين. فهاهو الهلال يدخل تصنيف IFFHS المئوي خمس مرات وليس مرة واحدة فقط وهاهو الزعيم أيضاً يلوي عنق منظمة RSSSF الدولية لتصنفه في المركز 79 ضمن قائمة أفضل 100 ناد في تاريخ الكرة في العالم رغم صعوبة معايير المنظمة لهذا التصنيف وشح النقاط التي منحت للبطولات الاسيوية والسعودية.

من الطبعي اذاً أن تدب الغيرة في نفس المفضول ويدوس شعارات الوطنية التي يدندن بها ساعة يشاء ليقوم بالتشكيك في منجز هلالي فريد هو للوطن قبل كل شيء ولكنه الحسد قاتله الله.




انظر كيف يجهلون؟؟

1-حين دخل الهلال نادي المائة في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لتاريخ واحصاءات كرة القدم خمس مرات كانت الصحافة الصفراء تشككك في منظمة IFFHS وتنتقد معاييرها وحين دخلها نادي الاتحاد قبل أشهر للمرة الاولى في تاريخه وصفوا ذلك بالاعجاز ووصفوا المنظمة بالدولية والمعترف بها من قبل الفيفا بل وتمادوا في الكذب حين ذكروا انه لم يسبق لناد سعودي أن حقق هذا المنجز قبل الاتحاد!!! فكيف تحول تصنيف المنظمة الشهري من تصنيف يفتقد للدقة والمعايير الدقيقة الى تصنيف عالمي معترف به؟؟
حدث هذا فجأة فقط حينما خلا التصنيف من اسم الهلال .

2- حين حقق الهلال منجزاً تاريخياً بتصنيفه واحداً ضمن أفضل 100 ناد ٍ في تاريخ كرة القدم عبر مؤسسة RSSSF الدولية لاحصاءات كرة القدم التي صنفته في المركز 79 جن جنون الصحف الصفراء واعلامييها وشككوا في المؤسسة ووصفوها بالوهمية بل وشككوا في معاييرها وكانت الطامة أن وصفوا القائمين عليها بعمال بناء!! وشر البلية ما يضحك بالفعل، وتدافع الاعلاميون الصفر زرافات ووحداناً لنسف المنجز الهلالي بروح وطنية نادرة وأمطروا الفيفا بالاتصالات واستدرجوا عبدالله الدبل للتشكيك بالمنجز الهلالي وهو الذي لا ناقة له ولا جمل في التصنيف او الحكم عليه وهو الجاهل حتى لتاريخ الهلال المشرف في الاتحاد الدولي للاحصاء وكرة القدم ، وامتدت مراسلات الفقراء الحثيثة الى رئيس اتحاد IFFHS الذي لا علاقة له هو الاخر بالتصنيف بل كذبوا عليه أمام العالم حين حرف أحدهم ترجمة تصريح له ليؤكدوا على لسانه كذباً أن تصنيفهم هو الوحيد المعترف به دولياً رغم أنه أشاد بتصنيف اتحاده ولم يتعرض اطلاقاً لتصنيف RSSSF ( على افتراض صحة الايميل المرسل لصحفي عالم الرياضة).


تخيلوا: التصنيف جاء عبر مؤسسة احصاءات رياضية مستقلة هي RSSSF لكنهم بغباء فاضح ذهبوا لسؤال مؤسسة أخرى هي IFFHS عن مدى اعتراف الفيفا بذاك التصنيف!!!

هل من المنطق أن تذهب مثلاً لجامعة أكسفورد في بريطانيا وتسألها عن تقييم جامعة هارفارد في أمريكا ومدى الاعتراف بها ؟؟؟



كذبة (مؤسسة المقاولات )


3- من أين جاءت كذبة (عمال بناء ) التي روج لها النصراويون وصدقوها فيما بعد؟؟
قامت مؤسسة RSSSF في موقعها بشكر أحد معاهد الابحاث المتخصصة في برمجيات الاحصاء واسمه RISC-LINZ على استضافته سابقاً للارشيف الاحصائي الضخم للمؤسسة ولا أدري أين وردت كلمة مقاولات أو بناء ومن أين اخترعها الاعلاميون الصفر؟؟


( Many thanks to RISC-Linz for making resources available for this archive in the past.)

وللعلم فهذا المعهد(Research Institute for Symbolic Computation) يتبع جامعة جوهانز كيبلر العريقة في النمسا ويمنح هذا المعهد شهادة الدكتوراة في التخصص ويهتم بتقديم حلول لوغارتمية للمشاكل الرياضية الحسابية مركزاً على استخدام البرمجيات الحاسوبية وتطبيقاتها في العلوم والهندسة وغيرها. فما هو وجه الغرابة حين يستضيف معهد أبحاث عالمي متقدم و متخصص في الاحصاء الرياضي أرشيف مؤسسة احصاءات دولية مثل RSSSF ؟؟

ألم أقل لكم إن الكذب صناعة تزدهر في (مدن الملح) وصحف (الفقر) ؟؟

4- للعلم فقط فان مؤسسة RSSSF في احصاءاتها وجمعها لأرشيف جميع بطولات ومنافسات كرة القدم في العالم تعتمد على مراجع ومصادر رياضية ما بين كتب ومجلات رياضية متخصصة وهناك قائمة طويلة جداً لهذه المصادر على هذا الرابط:





المثير بالفعل أن الصحيفة السعودية (عالم الرياضة) التي تولت حملة التشكيك والسخرية بمؤسسة RSSSF وبالمنجز الهلالي كانت الصحيفة السعودية الوحيدة التي تم الرجوع اليها، وبالفعل فقد انقلب السحر على الساحر حيث أن المؤسسة الرياضية الاحصائية RSSSF استندت الى (عالم الرياضة) ورغم ذلك دخل الهلال وعبر صحيفة تناصبه الحقد والتشكيك الى قائمة أفضل 100 نادٍ في تاريخ الكرة!!

وللمعلومية فقط فهناك طمس للعديد من البطولات الهلالية ولا أستبعد أن يكون هناك أخطاء مقصودة أو غير مقصودة من قبل المجلة (الداجة) في حساب بطولات الهلال المحلية لو تم تصحيحها لتقدم الهلال الى مركز أفضل!!

واليكم قائمة بالمصادر والمراجع التي تم الرجوع اليها في الاعداد للتصنيف المئوي لمؤسسة RSSSF وتتنوع بين كتب ومجلات رياضية متخصصة:


إقتباس
Apart from the data collected by the RSSSF members, the following sources have been used more or less extensively (list under completion):
Books:
• [AdH 93] P. Auf der Heyde, "Soccer Yearbook 93 [Southern African Edition]", 1993.
• [AFA -] Asociación del Fútbol Argentino, "Cien años con el Fútbol. One hundred years with football.".
• [Ahl -] F. Ahlstrøm, "Guiness Fodboldbog", Komma, various years 1983-1992.
• [AlR -] D. Allan and G. Riley, "European League Results Surveys", England.
• [And 64] E. Andersen (ed.), "Dansk Boldspil-Union 1889-1964", 1964.
• [AYU -] "Almanah YU Fudbal", published by Tempo (1990-1992).
• [Bak 96] B. Baker, "The African Football Guide 1996/1997", Heart Books, 1996.
• [Bak 97] B. Baker, "South African Soccer", Heart Books, 1997.
• [Bak -] B. Baker, "Soccer in Southern Rhodesia 1896 to 1935".
• [Bak 01] B. Baker, "A Journal of African Football History 1883-2000", Heart Books, 2001.
• [Bed 95] K. Bediako, "The National Soccer League of Ghana - The Full Story 1956-1995", 1995.
• [Ber 83] A.W. Berthelsen, "Frispark - om den danske fodboldbevægelses historia", Aschehoug, 1983.
• [Bes 91] M.A. Bestard, "International Football in South America 1901-91", 1991.
• [Bes 96] M.A. Bestard, "Paraguay: Un Siglo de Fْtbol", Asunciَn, 1996.
• [BNS -] F. van den Broek, F. van den Nieuwenhof and J. Schoenmakers, "Encyclopedia of Football in Holland since 1888" (parts 1-6).
• [Bre 98] G. Brera, "Storia critica del calcio italiano", Baldini&Castoldi, Milano 1998 (first edition 1975).
• [Cas 94] M. Castro Medrano, "El Fútbol en Bolivia y en el Mundo", 1994.
• [CIHF -] Centro para la Investigaciَn de la Historia del Fْtbol.
• [ClB -] D. Clayton and J. Buitenga, "Football in Europe" (annuals 87/88-91/92).
• [CAF 87] Confédération Africaine de Football, "CAF 1957-1987", Nubar Printing House, Cairo, 1987.
• [CSF 95] Conmebol, "Copa Libertadores 1960-1995".
• [CSF 00] Conmebol, "40 años Copa Libertadores de América 1960-2000".
• [Dev -] V. Deverill (ed.), "The New Zealand Soccer Annual" (annuals 1981-1988).
• [Dom -] A. Domínguez, "La historia de Atlanta".
• [DSF 95] DSFS, "Liga Fussball in ضsterreich 1900-1995".
• [Ell 83] L. Ellegaard (ed.), "Den Dyre Langside - bogen om dansk elitefodbold", Forlaget Per Kofod, 1993.
• [EnN 75] H. Enoksen and K.A. Nielsen, "Bogen om fodbold", Politikens Forlag, 1975.
• [Equ 83], L'Equipe, "Les Guides de l'Equipe: Football 83", 1983.
• [Equ 84], L'Equipe, "Les Guides de l'Equipe: Football 84", 1984.
• [Esc -], Escobar Bavio, "El Football en el Río de la Plata".
• [Esp 99], El Espectador, "Historia del Fútbol Profesional Colombiano", Bogotá, 1999.
• [FIF 52], FIFA Yearbook, 1952.
• [Fon 62] H. Fonje and K. Langer, "Die Wiener Austria, Fussballzauber aus ضsterreich", Verlag: Dr. Fonje, Krems, 1962.
• [Fon 02] C. Fontanelli, "La Biblioteca del Calcio".
• [FPF -] Federación Peruana de Fútbol, "Federación Peruana de Fútbol: 75 Aniversario".
• [FPF 97] Federación Peruana de Fútbol, "Bodas de Plata de la Copa Perú", 1997.
• [FRF 93] Federatia Româna de Fotbal, "Anuarul Fotbalului Românesc, volumul 6 (1974-1990)", eds. M. Ionescu et al., Editura Top-Sport, Bucuresti 1993.
• [FSJ -] "Almanah FSJ", knjiga 1, medjunarodna takmicenja.
• [GAM -] "Desde 1893 hasta 1981 Toda la Historia de la Selección Argentina", GAM Ediciones.
• [Gan 39] J. Gandil, "Dansk Fodbold", 1939.
• [Gar 82] R. Garber et al., "Zlatna Knjiga Nogometa", Prosvjeta, Zagreb, 1982.
• [Gar 93] I. Garland, "The History of the Welsh Cup", Bridge Books, Wrexham, 1993.
• [GaC 89] A. Garrido and G. Cortinas, "Anuario del Futbol Uruguayo 1988/89", Montevideo, 1989.
• [Gِs 93] N. Gِschl, "Die Geschichte des First Vienna Football Club von 1894 bis 1993", Diplomarbeit, Wien, 1993.
• [Gra 96] K. Graf, "Tiroler Sportgeschichte", Innsbruck, 1996.
• [Gra] A.D.I. Graham, "E.L.C.H." (various countries), Skye Soccer Books.
• [Gra 97] A.D.I. Graham, "A Statistical History of Football in Colombia", Skye Soccer Books, 1997.
• [Grá -] "Historia de la Selección Argentina 1902-1998", El Gráfico.
• [Gre 96] S. Greenberg, "The Guinness Book of Olympics Facts and Feats:, 1996.
• [Grü 92] H. Grüne, "Enzyklopädie der europäischen Fussballvereine - die Erstliga-Mannschaften Europas seit 1885", Agon Sportverlag, 1992.
• [Grü 95] H. Grüne, "Enzyklopädie der europäischen Fussballvereine - die Erstliga-Mannschaften Europas seit 1885", Agon Sportverlag, 2. Auflage 1995.
• [Grü 95a] H. Grüne, "who's who des deutschen Fußballs - Deutsche Vereine seit 1903", Agon Sportverlag, 1995.
• [Grü 95b] H. Grüne, "90 Jahre Deutscher Liga-Fussball", Agon Sportverlag, 1995.
• [Grü 96] H. Grüne, "Von Kronprinzen bis zur Bundesliga, 1890 bis 1963", Agon Sportverlag, 1996.
• [Grü 96a] H. Grüne, "Enzyklopنdie des deutschen Ligafussballs", vol. 1-7, Agon Sportverlag, 1996-2001.
• [Grü 00] H. Grüne, "Enzyklopädie der europäischen Fussballvereine", Agon Sportverlag, 2000 (completely revised edition).
• [Ham -] M. Hammond (ed.), "European Football Yearbook" (annuals 88/89, 91/92 ff.).
• [HeJ -] K.H. Heimann and K.H. Jens (eds.), "kicker (Fussball) Almanach" (several editions).
• [Hil 91] T. Hilton, "An Association With Soccer", The Sporting Press, Auckland, 1991.
• [HoK 97] J. Horák and L. Král, "Encyklopedie Naseho Fotbalu", Nakladatelství Libri, Praha, 1997.
• [Hou 52] J. Houston, "Association Football in New Zealand", A.H. & A. W. Reed, Wellington 1952.
• [Høy 76] P. Høyer Hansen, "Europa Cup 1955-75", Gyldendal, 1976.
• [Hub 79] J. Huber, "Österreich, Faszination des Fußballs", Wien, 1979.
• [Hub 00] J. Huber, "Tagebuch des Jahrhunderts", Wien, 2000.
• [Ido -] J. Idorn (ed.), "Fodbold hvem-hvad-hvor", Politikens Forlag, 1978/79-1983/84.
• [IFF 99] IFFHS, "World football Gala '99", IFFHS and MEIROTELS, Wiesbaden, 1999.
• [Iwa -] J. Iwanczuk, "Historia del fútbol amateur en la Argentina".
• [Jus 70] F. Just, "Fuكballsport im Burgenland", Band 1, Eisenstadt 1970.
• [Kas 72] K. Kastler, "Fuكballsport in ضsterreich", 1972.
• [KFV 80] Kنrntner Fuكballverband, "Fussball in Kنrnten", Klagenfurt, 1980.
• [Kic 41] "kicker Almanach 1940/41".
• [KKB 95] A. Kit, J.-L. Kit, and A. Belaïd, "Atlas Mondial du Football", 1995.
• [KlA 95] M.A. Klein and S.A. Audinino, "O Almanaque do Futebol Brasileiro", 1995.
• [KlA 98] M.A. Klein and S.A. Audinino, "O Almanaque do Futebol Brasileiro 97/98", 1998.
• [Kni 91] K. Knight, "Soccer in China", 1991.
• [KNV 98] K.N.V.B., "Jaarboek Betaald Voetbal 1998", 1998.
• [Kob 99] K. Koban, J. Skocek and W. Weisgram, "100 Jahre Rapid", Dِcker Verlag, Wien, 1999.
• [Kro 97] M. Kropp (ed.), "Deutschlands große Fußballmannschaften. Teil 10: 1.FC Köln", AGON Sportverlag 1997.
• [Krü 00] U. Krüger, "Tabellenbuch Liga - Fussball in der DDR", 2000.
• [Lah -] E.S. Lahtinen et al. (eds.), "Jalkapallokirja" (annuals 1976 ff.).
• [Leb 96] Lebedev, "Eurocups 55/56-95/96" (in Russian), 1996.
• [Lib 85] A. Libotte, "80 anni di calcio svizzero", 1985.
• [Lit 65] E. Litchfield, "Eric Litchfield's Book of Soccer", Hugh Keartland, Johannesburg, 1965.
• [Liv 53] Le livre d'or du football suisse, 1953.
• [Lِs 83] R. Lِschnauer, "Fuكballsport im Burgenland", Band 2, Eisenstadt 1983.
• [Lِs 95] R. Lِschnauer, "Fuكballsport im Burgenland", Band 3, Eisenstadt 1995.
• [LoP -] S. Lo Presti (ed.), "Annuario del Calcio Mondiale" (annuals 1988/89 ff.).
• [Lov -] N. Lovett, "Facts and Figures on the Football League Clubs".
• [Lui -] M. Luik (ed.), "Football in the Former Soviet Republics" (annuals 1993 ff.).
• [Lun 86] K. Lundberg, "Dansk Fodbold 1-4", Forlaget Rhodos, 1986.
• [Mad 93] H. Madsen, "Brøndbys Bagmænd", Børsen Bøger 1993.
• [Mar 97] M. Marschik, "Vom Herrenspiel zum Mنnnersport - die ersten Jahre des Wiener Fuكballs", Wien, 1997.
• [MaS 97] F. Martialay and B. de Salazar, "Las Grandes Mentiras del Fútbol Español", Fuerza Nueva Editorial, 1997.
• [MB 85] P. Moon and P. Burns, "The Asia-Oceania Soccer Handbook", 1985.
• [MB 86] P. Moon and P. Burns, "Asia-Oceania Soccer Yearbook 1986-87", 1986.
• [McE 00] R. McElroy, "Rangers - The Complete Record", Breedon Books, 2000.
• [NFV 61] "Fuكball in Niederِsterreich", Niederِsterreichischer Fuكball-Verband, 1961.
• [NN 39] N.N., "Akademisk Boldklub gennem 50 Aar", 1939.
• [NN 92] N.N., "Copas Sudamericanas de Clubes 1992", 1992.
• [NN 93] N.N., "Sudamerica 1993", 1993.
• [ضFB 64] "Geschichte des ِsterreichischen Fussballsports", ضsterreichischen Fuكballbund, Wien 1964.
• [ضFB 78] "Fünfundsiebzig Jahre ض.F.B.", Bd. 1-2, Wien 1978.
• [OFV 71] "Fuكball in Oberِsterreich", Oberِsterreichischer Fuكball-Verband, 1971.
• [Oke 00] A. Oke, "From UK Tourists to Super Eagles", Okestra Publications, London 2000.
• [Oli 92] G. Oliver, "The Guinness Record of World Soccer", 1992.
• [Oli 95] G. Oliver, "The Guinness Book of World Soccer (2nd edition)", 1995.
• [Ong -] O.A. Ongay, "Rosario, Fútbol y Recuerdos".
• [Par 88] M. Parr, "The Central and South America Handbook", 1988.
• [Par 89] M. Parr, "The Central and South America Handbook", 1989.
• [Pla 83] "Enciclopedia Mundial del Fْtbol", Planeta, Barcelona, 1981-83.
• [Pol -] Politiken (ed.), "Hvem-Hvad-Hvor", Politikens Forlag (various annuals since 1933).
• [Pop 94] M. Popescu, "Cu Fotbalistii "Tricolorii" în jurul lumii", Editura Enciclopedica, 1994.
• [Pra 98] M. Prasad, "Sixty Years of Soccer in Fiji, 1938-1998", Fiji FA, Suva, 1998.
• [Que 98] K. Querengasser, "Fussball in der DDR 1945-1989 Teil 1", Agon Sportverlag, 1998.
• [Raa 02] P. Raath, "Soccer through the years 1862-2002".
• [Rad 86] K. Radnedge (ed.), "World Club Football Directory 1985/86", Queen Anne Press, Macdonald, London, 1986.
• [Ram -] P.A. Ramírez, "La historia del ascenso".
• [Ram 2] P.A. Ramírez, "Fútbol, Historia del Profesionalismo".
• [Ric 91] F.M. Ricci, "The Phillys African Football Yearbook (2nd edition)", 1999.
• [Rob 94] M. Robinson (ed.), "The International Line-ups & Statistics Series - New Zealand 1904-1994", Soccer Book Publishing Ltd., 1994.
• [Rob 96a] M. Robinson (ed.), "Olympic Football Part 1 1900-1964", 1996.
• [Rob 96b] M. Robinson (ed.), "Olympic Football Part 2 1968-1996", 1996.
• [RR -] "Argentina, Historia de la Selección de Fútol, desde 1893 hasta 1991", R. R. Ediciones.
• [Rua 99] J. Ruane, "A Concise History of Soccer in New Zealand".
• [SVH 91] J. Sandoval and S. Van Hoof, "La Celeste Uruguay 1901-1991", 1991.
• [Sch 25] W. Schmieger, "Der Fussball in ضsterreich (ض.F.B. 1894-1925)", Wien, July 1925.
• [Sch 51] L. Schidrowitz, "Geschichte des Fuكballsportes in ضsterreich", Wien, 1951.
• [Sch 94] K.H. Schwind, "Geschichten aus einem Fussball Jahrhundert", Verlag Carl Ueberreuter, 1994.
• [Sch 99] E.W. Schneider, "Vom Challenge Cup zur Champions League", Ernst Werner Schneider Verlag, Nürnberg, 1999.
• [Sek 98] F. Sekitto, "Football in Uganda 1897-1998".
• [SFV 61] Steirischer Fuكballverband, "50 Jahre Steirischer Fussballverband", Graz, 1961.
• [Sim 85] J.L. Sim, "Asian Football Companion", 1985.
• [Smi] B. Smith, "An Association with Soccer".
• [Smi -] B. Smith (ed.), "New Zealand Soccer Annual" (annuals 1966-1980).
• [SPN -] Swiatowa Pitka Nozna.
• [TCD 91], M.a.I. Thomas, D. Collins and A. Dumphy, "Welsh Football Almanac 1991", 1991.
• [Tho 88], M.a.I. Thomas, "African Football Handbook", 1988.
• [Tol 93] N. Tolerton, "25 Years of Southern Soccer", Colin Houston, 1993.
• [Tra 02] N.I. Travkin, "The guidebook to the countries and continents" (in Russian), Terra-sport, Olimpia Press, Moskva, 2002.
• [TrE 79] H. Troger and E. Eberl, "70 Jahre Sturm", Graz, 1979.
• [VHP -] S. Van Hoof and M. Parr, "The North & Latin American Football Guide" (annuals 93/94 ff.), Heart Books.
• [VeV 94] M. Verkamman and E. Vermeer, "Om 't Spel en de Knikkers. 40 Jaar Betaald Voetbal in Nederland", 1994.
• [Vie 19] "25 Jahre Wiener Fuكball: Festschrift des First Vienna Football Club", Wien, 1919.
• [Vie 54] "60 Jahre First Vienna FC", Wien, 1954.
• [VI 85] Voetbal International (ed.), "VI-voetbal-naslagwerk", 1985.
• [VI 90] Voetbal International (ed.), "Het Nederlands Elftal 1905-1989", 1990.
• [Voe -] Voetbalmanak (annuals 1994/95 ff.).
• [VFV 60] "40 Jahre Vorarlberger Fussball-Verband", Vorarlberger Fussball-Verband, 1960.
• [Wal 61] T. Wallinger, '"Die Geschichte des Fussballsportes im Lande Salzburg", 1961.
• [Yam -] C. Yametti, "Archivo del Fútbol".
• [Zag -] M. Zago, "Boca el libro".
Magazines (all various issues over the years):
• Innumerous daily papers from various countries
• [aal] Aalam Alriadah (Saudi Arabia)
• [afc] AFC News
• [afs] African Soccer
• [aff] Afrique Football
• [as ] As (Spain)
• [aso] Asia-Oceania Soccer News (defunct; monthly magazine published by Peter Burns and Albert Makdissi)
• [aus] Australian and British Soccer Weekly (Australia)
• [bol] Bola (Portugal)
• [can] La Cancha (Argentina)
• [dab] Dansk Boldsport (years 1949-59 and 1962-1982; official magazine of Danish FA (DBU))
• [daf] Dansk Fodbold (years 1997-; official magazine of Danish FA (DBU))
• [db ] Don Balón (Spain)
• [dbp] Don Balón (Peru)
• [fra] France Football (France)
• [fuw] Fuكballwoche (East Germany, defunct)
• [gaz] Gazeta Sporturilor (Romania)
• [gzs] Gazetta dello Sport (Italy)
• [gra] El Gráfico (Argentina)
• [gue] Guerin' Sportivo (Italy)
• [iff] IFFHS Fussballweltzeitschrift (edited by A. Pöge)
• [kic] kicker Sportmagazin (Germany)
• [lib] Libero (edited by A. Pöge)
• [mar] Marca (Spain)
• [mig] Mighty Colors (fanzine edited by Brøndby Support)
• [onz] Onze Mondial (France)
• [pla] Placar (Brazil)
• [rcs] Revista de la Confederación Sudaméricana de Fútbol
• [sam] Soccer America (USA)
• [sau] Soccer Australia (Australia)
• [soc] Soccerinfo (Dave Clayton/Jan Buitenga; Europe) [does not exist anymore]
• [sof] Sólo Fútbol (Argentina)
• [spt] Spoat (Austria) [does not exist anymore]
• [spz] Sportzeitung (Austria)
• [sss] Soccerstats (Japan)
• [suf] Superfútbol (Argentina)
• [tip] TIPS-bladet (Denmark)
• [vei] Veikkaaja (Finland)
• [vi ] Voetbal International (Netherlands)
• [ws ] World Soccer (England)


كل هذه المصادر والمراجع المطبوعة والمتخصصة تعتمد عليها مؤسسة رياضية احصائية عالمية ومع ذلك يصفها اعلاميون سعوديون جهلة بأنها مؤسسة مقاولات!!!


الفيفا يعتمد على احصائياتRSSSF كمرجع موثوق

هل يمكن لأعلى مرجعية في العالم في كرة القدم أن تعتمد على احصائيات مؤسسة مقاولات لنشر احصائية الفيفا الخاصة بعمادة لاعبي العالم؟

كل شيء جائز في الصحافة السعودية هذه الايام!!

لقد أشار موقع الفيفا الرسمي على النت في الملف الخاص بقائمة عمادة لاعبي العالم وهم اللاعبون الذين لعبوا اكثر من 100 مباراة دولية مع منتخبات بلادهم الى أن الفيفا قد اعتمد في نشره لهذا الملف على مراجع احصائية متخصصة ذكر منها RSSSF !!

فهل بعد قبول الفيفا لهذه المؤسسة من رأي للجهلة؟؟

اليكم الرابط



http://www.fifa.com/infoplus/IP-390_01A_CenturyMen.pdf

تحت عنوان (fifa century club ) وهو الملف قبل الاخير يمكنك انزال الملف الخاص وهو على نسق PDF (يحتاج لبرنامج اكروبات ريدر) وستجد أن الهامش الذي يشير الى المصادر والمراجع التي اعتمد عليها الفيفا في اعداد القائمة يشير الى مؤسسة RSSSF جنبا الى جنب مع IFFFHS .



واليكم صورة لاشارة الفيفا للمؤسسة في نفس الملف واعتماده لها كمرجع في اعداد ملف عمادة لاعبي العالم حيث اعتمد الفيفا على احصاءات موثقة كان من اهمها مؤسسة RSSSF بجانب اتحاد IFFHS .





5- نأتي الان الى حقيقة مؤسسة RSSSF وحقيقة القائمين عليها :


يرمز اختصار المؤسسة الى مؤسسة احصاءات كرة القدم الدولية والتي تأسست في بدايتها تحت مسمى مؤسسة احصاءات كرة القدم في شمال أوروبا
عام 1994 على يد النرويجي لارس اروس المسؤل عن أرشيف الكرة النرويجية وكينت هيدلاند منظم جائزة لاعب العام على مستوى العالم وكارل ستوكرمان المتخصص في احصاءات الكرة في أوروبا الشرقية ومسؤل أرشيف RSSSF الحالي. وانضم في نفس العام المسؤل عن ارشيف كرة القدم الالماني بيرند تيمرمان وهو نائب مدير DSFS (أرشيف الكرة الالماني) في نفس الوقت. ومع تطور عمل المؤسسة وزيادة عدد أعضاءها العاملين ومراسليها حول العالم بشكل خرافي تم تغيير مسمى المنظمة الى اسمها الحالي عام 1997 وتم تدشين أرشيفها الضخم على الشبكة العنكبوتية وعقد الاجتماع التأسيسي الرسمي وأقر مجلس المؤسسة وهيكلها التنظيمي.

الهدف الرئيس من نشاطات المؤسسة هو جمع كافة أنواع الاحصاءات المتعلقة بكرة القدم في العالم ومنافساتها وتوفير هذا الارشيف الضخم من المعلومات الاحصائية لكافة عشاق اللعبة في العالم.

هذا ويضم مجلس ادارة المؤسسة حالياً كارل ستوكرمان رئيساً ، كيت هيدلاند نائباً للرئيس، لارس أروس سكرتيرا عاماً ، وبيرند تيمرمان مسؤلاً للعلاقات العامة.



6-معايير التصنيف وشروط الانضمام لقائمة المائة الافضل في تاريخ كرة القدم حسب تصنيفRSSSF :


من المؤسف حقاً أن يعمل صحفيون هواة ومتعصبون في صحف توصف بالرياضية المتخصصة. هؤلاء لا يملكون مهارة اللغة الانجليزية الضرورية في عالم الكرة اليوم والمواقع الرياضية الدولية المتخصصة ولذا فانهم اما ان يعتمدوا على برامج الترجمة الحرفية أو على مشجعين هواة في النت كثيرا ما يجعلونهم أضحوكة للقاريء الواعي.

ورغم انها المرة الاولى التي يتم فيها التعمق اعلامياً في طريقة تصنيف كروي عبر مؤسسة احصائية دولية (طبعاً بسبب وجود الهلال فيها) إلا أن المتعمقين من الصحافة الصفراء لم يفلحوا حتى في فهم طريقة التصنيف!!
فقد اجتهد هؤلاء في فهم معايير التصنيف محاولين ايجاد ثغرة للتشكيك في احترافيته ونسوا متعمدين أو جهلاً شروط المنظمة لدخول أي نادٍ للتصنيف.


هناك اذاً شروط لدخول التصنيف ابتداءً قبل الشروع في تطبيق معايير التصنيف النقطي لأي نادي، ولهذا تساءلوا بغباء فاضح عن سر عدم وجود نادي كالاسماعيلي المصري في القائمة وهو الحاصل على بطولة افريقيا مرة واحدة فقط أو عن عدم وجود نادي العين الاماراتي الحاصل على كأس وحيدة.

وللعلم فهذه هي شروط دخول التصنيف أولاً والتي يجب أن يحقق أي ناد واحداً منها على الاقل ليتم ادخاله دائرة التصنيف النقطي للمائة الصفوة في تاريخ الكرة في العالم :


على أي أساس يتم اختيار اي فريق للمنافسة النقطية؟؟؟

ليتم اختيار اي فريق حول العالم منافسات التصنيف النقطي ضمن نادي RSSSF للمائة العظماء في تاريخ الكرة يجب على اي فريق ان يحقق شرطاً واحداً على الاقل من الشروط التالية:

1- أن يتم اختياره في تصنيف مجلة PLACAR الشهيرة في تصنيفها المنشور في
Times PLACAR Magazine "Grandes

2- أو أن يتم اختياره في تصنيف مجلة PLACAR الشهيرة في تصنيفها المنشور في
Esquadr'es PLACAR Magazine

3- أو ان يحقق لقب بطولة اوروبا للاندية او لقب بطولة ليبرتادوس (امريكا الجنوبية) أو بطولة القارات مرة واحدة على الاقل ويعادل ذلك تحقيق لقب بطولة افريقيا أو اسيا او الكونكاكاف او اوقيانوسيا للأندية 4 مرات على الاقل أو تحقيق المركز الثاني في بطولة العالم للاندية.

4- أن يتم اختياره حسب تصنيف مجلة PLACAR Magazine الجديد ( العدد رقم 1111 ).

5- أن يتم اختياره ضمن تصنيف RSSSFلأعظم خمسين فريقا في العالم.



وبعد أن يحقق النادي أحد هذه الشروط الصعبة يتم تطبيق المعايير التالية عليه لتصنيفه نقطياً:

للبطولات القارية:

1- تمنح 55 نقطة لبطل العالم للاندية (بطولة الفيفا) و 30 نقطة لصاحب المركز الثاني.
2- تمنح 50 نقطة لبطل بطولة الانتركونتينينتال (بطولة القارات بين بطلي اوروبا وأمريكا الجنوبية )
3- 40 نقطة للنادي الذي يحقق بطولة اوروبية أو بطولة أمريكا الجنوبية للاندية و 35 نقطة لصاحب المركز الثاتي.
4- تمنح13 نقطة للفريق الذي يحقق بطولة أفريقية و 11 لصاحب المركز الثاني.
5- يمنح الفائز ببطولة أسيا للاندية الابطال 11 نقطة ويمنح صاحب المركز الثاني 10 نقاط

6- تمنح 8 نقاط لبطل اوقيانوسيا و 6 نقاط لصاحب المركز الثاني.



للالقاب المحلية والوطنية:

1- 12 نقطة تمنح للفريق الذي يحقق بطولة وطنية في منافسات الدوري البرازيلي ، الارجنتيني، الانجليزي، الفرنسي، الايطالي ، او الاسباني.
2- 7 نقاط تعطى للفريق الذي يحقق لقبا محليا في الدوري الهولندي او البرتغالي.
3- 5 نقاط تمنح للفريق الذي يحقق لقبا محليا في الدوري البلجيكي أو التشيلي أو الروسي او المكسيكي او الاسكتلندي أو الاورجواي او اليوغسلافي.
4- 3 نقاط لكل بطولة محلية في الدوري النمساوي او الكاميروني او التشيكي او الدنماركي او المصري او اليوناني او المجري او الروماني.
5- أي بطولة محلية في غير الدول المذكورة أعلاه يمنح الفائز بها نقطتان فقط ( وهو ما ينطبق على الدوري السعودي ).



وبعد


7- مؤسسة RSSSF مؤسسة احصائية رياضية دولية مستقلة تحظى بمقروئية واسعة وقبول عالمي عريض للمهتمين بالاحصاءات الرياضية والارشفة وتصنيفها ليس بحاجة الى إمضاء عقود رسمية مع الفيفا أو غيره من الاتحادات فهل بحث المولعون باعترافات الفيفا عن اعتراف الفيفا بجوائز المجلات الرياضية العالمية الشهيرة مثل فرانس فوتبول التي يحلم بنيلها أباطرة الكرة في العالم والتي نالها مؤخراً الاوكراني شفشنكو وسارع القصر الرئاسي الاوكراني بتهنئته بالجائزة في برقية خاصة أذاعها الراديو الرسمي رغم أن الجائزة من مجلة رياضية صنعت شهرتها ومقروئيتها دون أن تكون تحت مظلة الفيفا!!


وهل بحث هؤلاء الصفر عن اعتراف الفيفا بجائزة الحذاء الذهبي مثلاً التي منحتها مجلة رياضية عربية لماجد عبدالله عدة مرات ونصبته هداف العرب ، أم أن اعتراف الفيفا لا يحضر كسؤال الا حين تقترن الانجازات باسم الهلال؟!!


ورغم ذلك فان مؤسسة RSSSF تحظى باعتراف وقبول الفيفا والاتحاد الاوروبي لكرة القدم بدليل رجوع الفيفا لها في احصاءاته المنشورة على موقعه الرسمي والتي كان اخرها احصائية عمادة لاعبي العالم كما سبق ووضحت بالدليل القاطع.

المثير للاستغراب أن الانجاز الذي تناقلته صحفنا على استحياء وتفرغت صحيفة عالم الرياضة بخيلها ورجلها وكتاتيبها للتشكيك فيه قد أبرزته قنوات فضائية عربية عريقة كأبو ظبي والجزيرة لا أعتقد أن مراهقي عالم الرياضة يفوقانهما في الاحتراف الاعلامي ، كما أبرزت الانجاز أيضاً صحيفة الاتحاد الاماراتية في 2 ديسمبر الماضي في تغطية موسعة.


http://www.alittihad.co.ae/search.de...ticleID=184010



أخيراً اذا كان مستوى الهلال هو ترمومتر الكرة السعودية كما يقول الرائع محمد البكر فان انجازات الهلال والقابه هي ترمومتر لوطنية المتابع الرياضي السعودي اعلامياً أو مشجعاً عادياً ومع كل منجز هلالي تتكشف حقيقة وطنية أدعياء الوطنية.

اخر تعديل كان بواسطة » كليب وائل في يوم » 17/12/2004 عند الساعة » 03:15 PM
  #2  
قديم 17/12/2004, 01:55 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/03/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 481
.
ماشاء الله تبارك الله .. أخوي كليب وائل ..
سبقتني بطرح موضوع كنت أجهز فيه من فترة ليست قصيرة ..

ولكن مادام غطيت 90 % من اللي كنت بأطرحه ..
فأنا راح أتراجع ..

عموماً .. لي عودة قريبة لنقاش الحقائق الجميلة ..

تحياتي الخالصة لك ..




.
  #3  
قديم 17/12/2004, 02:14 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/11/2004
المكان: حائل
مشاركات: 225
انجازات الهلال والقابه هي ترمومتر لوطنية المتابع الرياضي السعودي اعلامياً أو مشجعاً عادياً ومع كل منجز هلالي تتكشف حقيقة وطنية أدعياء الوطنية.
  #4  
قديم 17/12/2004, 02:31 PM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 25/11/2002
المكان: سجن الحياة
مشاركات: 2,298
الأخ كليب وائل :

كم أنت جميل كجمال الهلال ,, وكم أنت مبدع ومقنع ,,

كم نحن سعداء بوجود عقليات راقية مثلك ,,

نعم هلالنا يحقق الإنجازات ويكسب البطولات ,, وتكون له الأولويات ,,

ومبدعينا يوثقوها بالأدلة والبراهين الدامغة ,,

ولكن بعض الجهلة الذين أعماهم التعصب لايقتنعون لأنهم ببساطة لايريدون أن يقتعوا ,,

تهميش النجاح باللسان سهل ,, ولكن الفعل يبقى رغم أنوف الحاقدين ,,

سيبقى هلالنا متألقا برجاله ,, كتألق شبكتنا الغالية بمبدعيها الذين أنت واحد منهم ,,

لا نقول إلا أدام الله لنا هذا الجمال ,, وأدامك على كل الأحوال ,,

الشكر لك وموصول لأول واحد رد عليك وهو فالكونزا ,, ونقول كلاكما متألق ومبدع وجهدكما

وتواجدكما يزيدنا شوقا إلى شوق ومحبة على محبة لهذه الشبكة الرائعة بكما وبأمثالكما ,,

ولكل الزعماء الذين يرون الهلال جميلا ,, لأنهم كانوا جميلين ,, ولا عزاء للمحرومين ,,

وتحياتي للجميع ,,
  #5  
قديم 17/12/2004, 02:36 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/02/2004
مشاركات: 1,204
يعطيك الفففففف عافيه اخوي كليب
وكثر الله امثالك

وفعلا اخرست المشككين
  #6  
قديم 17/12/2004, 02:43 PM
مشرف سابق في منتدى الإتصالات
تاريخ التسجيل: 03/10/2001
المكان: الريـــــــاض
مشاركات: 6,236
مساء الوررررررررررد


ماشاء الله تبارك الله

دمت للزعيم ياكليب

تحياتي
  #7  
قديم 17/12/2004, 02:45 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
مشاركات: 505
أستاذنا الرائع "كليب وائل " .. بارك الله فيك على هالأطروحة الرائعة المُلجمة لكل جاهل حاقد ..

هذه هي طباع الهلاليين و لله الحمد ، أحاديثهم دوماً بالإثباتات و البراهين تاركين لغيرهم الكذب و الدجل ..

أتمنى بحق أن يستفيد الإعلام الرياضي (( العربي )) من هذا الموضوع العلمي و التاريخي ..

تقبل أرق التحايا
  #8  
قديم 17/12/2004, 02:47 PM
مشرف سابق في منتدى السيارات
وعضو سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 23/12/2001
المكان: معـ سـامي ! ..
مشاركات: 6,077
ابدعــت يالغالي كـابداع الزعيم ..

موضوع تاريخي تستحق من خلاله كل الشكر ..

تسلم يالغالي ... في انتظار المزيد والمزيد من إبداعـتـك ..

تحياتي يالغالي ..
  #9  
قديم 17/12/2004, 02:55 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/09/2002
المكان: مانشستر
مشاركات: 321
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة falconza
.
ماشاء الله تبارك الله .. أخوي كليب وائل ..
سبقتني بطرح موضوع كنت أجهز فيه من فترة ليست قصيرة ..

ولكن مادام غطيت 90 % من اللي كنت بأطرحه ..
فأنا راح أتراجع ..

عموماً .. لي عودة قريبة لنقاش الحقائق الجميلة ..

تحياتي الخالصة لك ..




.

الرائع جداًً فالكونزا

كنا ننظر معاً الى الهلال أيها الموغل في الدهشة!!

أتمنى الا تحرم القاريء الهلالي طرحك الرائع فلك أسلوبك وخصوصيتك واضافاتك التي تحمل بصمة فالكونزا.

بانتظار موضوعك يا صديقي ، ولك أجمل الورد.
  #10  
قديم 17/12/2004, 03:12 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2003
المكان: مــــكة المكــــــرمـــــــة
مشاركات: 4,718
ماشاء الله
تبارك الله
الحقيق ابداع ابداع
والله يعطيك العافية
على هذا المجهود الرائع
  #11  
قديم 17/12/2004, 03:28 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 06/07/2004
المكان: الـشرقـية
مشاركات: 1,147
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة راشــد
الأخ كليب وائل :

كم أنت جميل كجمال الهلال ,, وكم أنت مبدع ومقنع ,,

كم نحن سعداء بوجود عقليات راقية مثلك ,,

نعم هلالنا يحقق الإنجازات ويكسب البطولات ,, وتكون له الأولويات ,,

ومبدعينا يوثقوها بالأدلة والبراهين الدامغة ,,

ولكن بعض الجهلة الذين أعماهم التعصب لايقتنعون لأنهم ببساطة لايريدون أن يقتعوا ,,

تهميش النجاح باللسان سهل ,, ولكن الفعل يبقى رغم أنوف الحاقدين ,,

سيبقى هلالنا متألقا برجاله ,, كتألق شبكتنا الغالية بمبدعيها الذين أنت واحد منهم ,,

لا نقول إلا أدام الله لنا هذا الجمال ,, وأدامك على كل الأحوال ,,

الشكر لك وموصول لأول واحد رد عليك وهو فالكونزا ,, ونقول كلاكما متألق ومبدع وجهدكما

وتواجدكما يزيدنا شوقا إلى شوق ومحبة على محبة لهذه الشبكة الرائعة بكما وبأمثالكما ,,

ولكل الزعماء الذين يرون الهلال جميلا ,, لأنهم كانوا جميلين ,, ولا عزاء للمحرومين ,,

وتحياتي للجميع ,,

ّّ
  #12  
قديم 17/12/2004, 03:37 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/04/2003
المكان: الريـــــاض
مشاركات: 1,468
الهلال يا سادة تأتيه الألقاب منقادة تجرجر أذيالها دون أن يسعى لطلبها بل إنه فرط ببعضها كسلاً وتهاوناً ولم يعلم الاعلام عن بعضها الاخر إلا صدفة فكيف يتهمه الفقراء الى الذهب بادعاء منجز وهمي؟؟
====================================================

فقدوا الثقه بفريقهم فأصبحوا لا هم لهم الا الازرق .. الذى بأذن الله سيخيب ضنهم دوما كما خيب ضنهم فى السابق ..


تسلم لنا ياغالى .. والله يعطيك العافيه ..
  #13  
قديم 17/12/2004, 04:34 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/07/2004
المكان: رووووم الزعيم بالبالتوك
مشاركات: 2,068
اخي كليب وائل لافض فوك لقد تكلمت فاوجزت والجمت اصحاب العقول والاقلام البالية
نعم هؤلاء رجال الهلال المسلحين بالعلم والمعرفة وليس الجهلة الثرثارون
لقد قطعت قول كل خطيب
لك مني ومن كل هلالي جزيل الشكر على موضوعك الجميل

قال الشاعر ( وتسمع لو ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي )
  #14  
قديم 17/12/2004, 06:35 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/01/2004
مشاركات: 160
والله مهما جبنا ادله وبراهين الناجح دائما محارب
  #15  
قديم 17/12/2004, 07:59 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2004
المكان: هالزاوية مكان لفلسفة الأعضاء وانا ما احب البربسة ومالي في اسمي نصيب
مشاركات: 2,113
مشكووور . . .
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:39 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube