#1  
قديم 15/12/2004, 07:47 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/02/2002
المكان: القصيم
مشاركات: 4,067
عـالـم الـصـبـاح لـيـوم ( الإربعاء 3/11/1425هـ )




الإربعاء 3/11/1425هـ - 15/12/1425م


مــع بــدايــة صــبــاح هــذا الــيــوم نــحــيــيــكــم مُــــتــمــنــيــن أن يـــكــون هــذا الــيــوم و كــل يــوم مــلــيــئـــاً بــالــنــجــاح ، و إحــراز الــتــقــدم ، و شــامــلاً لـكـل مــا فــيــه خــيــر لــكــم ..






أخــبــار الــيـــوم

بـاقــة مُــتــنـوّعــة مــن الأخـبــار الــتـي تــضــمّــنــتــهــا أعــدادُ صــحــفــنــا الــصــادرة هـذا الـيـوم :

الصداع النصفي يفاقم خطر الإصابة بالجلطة الدماغية

اكتشف فريق من الباحثين أن الاشخاص المصابين بالصداع النصفي أكثر عرضة للاصابة بالسكتة الدماغية بمعدل الضعف مقارنة مع غير المصابين.
وقام باحثون من كندا وأمريكا بفحص 14 دراسة أظهرت علاقة بين الصداع النصفي والاصابة بالسكتة الدماغية لتحديد المخاطر الفعلية.. وضاعف الصداع النصفي خطر الاصابة بالسكتة الدماغية واتضحت الاصابة أكثر فيمن ظهرت عليهم العلامات التي تسبق الاصابة بالصداع ممن لم يعانوا من هذه العلامات.

ووجد الباحثون أن النساء المصابات بالصداع النصفي اللاتي يتناولن حبوب منع الحمل أكثر عرضة للاصابة بالسكتة.. لكن جمعية أبحاث السكتة الدماغية دعت من جانبها الى اجراء مزيد من الدراسات.

ويعتقد الباحثون بأن خطر الاصابة الزائد بالسكتة الدماغية ربما يعود الى انخفاض معدل تدفق الدم الى الدماغ الذي يحدث عادة في الشخص المصاب بالصداع النصفي.

وتشير الدراسة التي أشرف عليها الدكتور علي سامي طبيب الامراض العصبية في جامعة واشنطن الى أن خطر الاصابة بالسكتة الدماغية عند من يعاني من الصداع النصفي يزيد بمعدل 2,16 مرة عن غير المصابين بالصداع.

وأوضحت هذه الدراسة أن معدل اصابة هؤلاء الذين يعانون من العلامات التى تسبق الاصابة بالصداع النصفي بالسكتة الدماغية يزيد بمعدل 2,27 مرة بينما يصل معدل الإصابة بين من لا يعانون من هذه العلامات الى 1,86 مرة فقط.

وأوضحت ثلاث دراسات اخرى أن معدل اصابة من تعاني بالصداع النصفي اللاتي يتعاطين أيضا وسائل منع الحمل يزداد 8 مرات عمن لا يتعاطينها.



امرأة تتلقى دماغاً بشرياً عبر البريد


اصيب امرأة تشيلية بالرعب الشديد وارتعدت فرائصها خوفاً عندما وصل اليها طرد بريدي يحتوي على مخ انسان.

وصرحت سوزانا ايرانا، وهي صيدلية من سانتياغو، لصحيفة «لاس التيماس نونتسياس» بقولها: «لقد كنت اتوقع وصول بعض انواع الفطر لاخضاعها للفحص ولكم ان تتخيلوا كم كنت مرعوبة ومرتاعة عندما فتحت الطرد البريدي».

واستدعت سوزانا الشرطة التي اجرت بعض التحريات ليتضح من خلالها ان المخ (الدماغ) يخص مشرحة الجثث الخاصة بمدينة كوريكو.

وقال متحدث باسم الشرطة: «لقد كانوا يقصدون ارساله الى المشرحة في سانتياغو ولكن حدث خطأ ما».

واشارت ارانا الى انها مازالت تعاني من وقع ماحدث لها والمحت الى انها تفكر في مقاضاة مشرحة كويكو.




لص يستعين بالشرطة في تشغيل سيارة مسروقة

القى شرطيان رومانيان القبض على رجل استعان بهما لتشغيل محرك سيارة مسروقة.

وكان الشرطيان في دورية ليلية عندما شاهدا بنيامين توديا البالغ من العمر 38 عاماً وهو يحاول تشغيل سيارة تعطل محركها منتصف الليل في احد شوارع كلوم: وعندما اقتربا منه طلب منهما مساعدته برفع السيارة لكي يتمكن من تشغيل محركها، بيد ان الشرطيين لاحظا استريو السيارة وهو ملقى على المقعد الأمامي الامر الذي اثار شكوكهما.

واشارت صحيفة اديفارول دوكلوج الى ان رجلي الشرطة تبين لهما بما لايدع مجالاً للشك ان الرجل لص وتحققا من ذلك عندما اخفق في معرفة رقم استمارة السيارة.

ويواجه الرجل تهمة سرقة سيارة وهي تهمة عقوبتها السجن لفترة قد تصل الى خمس سنوات.

وصرح متحدث باسم الشرطة في كوج بقوله: «من المؤكد ان هذا واحد من اكثر اللصوص جرأة اذ لم نتعامل اطلاقاً مع من هو اكثر جرأة منه. فقد كان على درجة عالية من الهدوء وضبط النفس ولكنه لم يكن لصاً بارعاً».




تحصل على رخصة قيادة بعد تسع سنوات من المحاولات



اخيراً، افلحت امرأة بريطانية من ميدلسبوره في اجتياز اختبارات رخصة قيادة السيارات وتمكنت من استخراج الرخصة بعد عشر محاولات استقرقت تسع سنوات!. وتنفست دون فورستر الصعداء لنجاحها في الحصول على الرخصة بعد ان تلقت 1300 درس بمعدل ثلاثة دروس في الاسبوع القيت عليها من قبل خمسة معلمين مختلفين بمدرسة تعليم قيادة السيارات، وبتكلفة سبعة آلاف من الجنيهات الاسترلينية.

ونقلت صحيفة «ذي ميرور» عن المرأة قولها: «لقد اصبح من المؤلوف عندي ان اسمع منهم عبارة «لقد رسبت في الاختبار»، حيث كنت اضطر للتلفت يمنة ويسرة واضغط على نفسي. انه شعور غريب».

اما المعلم باري بيل، فقد صرح قائلاً: «كان ينبغي عليها ان تبقى في السيارة ريثما ينتهي من يجري الاختبار من تحرير الاوراق المطلوبة ولكنها كانت تقفز من السيارة وهي تبكي. ان النجاح (في اختبار استخراج رخصة القيادة) يعني الكثير بالنسبة لها. انني مسرور لها».



بريطانية تلتقي شقيقها المفقود بعد 50 عاماً رغم أنهما يسكنان بنفس الشارع





كانت البريطانية روز همفريز البالغة من العمر 64 عاماً، والتي تعمل في مجال النظافة على موعد مع مصادفة جمعتها بشقيقها بيل رايت، المتقاعد البالغ من العمر 70 عاماً، بعد غياب بينهما دام نصف قرن بالتمام والكمال برغم أنهما يعيشان جارين على مقربة من بعضهما البعض، والمسافة بينهما لا تزيد عن ميل واحد.
وكانت لحظات اللقاء معبرة تقطع نياط القلب ليسدل بذلك الستار على الفصل الأخير من قصة مثيرة ومؤثرة بدأت أحداثها في منزل مكون من ثلاث غرف في وولفرهامبتون بمنطقة فرست ميدلاندز، ويعود تاريخها إلى عام 1940م، وهو ذات العام الذي ماتت فيه الأم آن رايت بداء الرئة تاركة وراءها زوجها جيم الذي كان يعمل احتياطياً في الجيش الملكي وأطفالهما الثمانية. ولم يتمكن الأب من تدبر أمر أطفاله بمفرده وتعهدهم بالرعاية الحقة، ولذلك قرر توزيعهم على أسر أخرى ليعيشوا معها على سبيل التبني.

ووقتها، كان عمر بيل ست سنوات وتم إرساله ليعيش مع جدته آني هارنغتون، ولكنه لم يكن يدري اطلاقاً مصير اخوته واخواته الذين انفض سامرهم وتفرقوا فقد كان الوقت عصيباً وكانت الرؤية ضبابية نظراً لحالة الحرب التي كانت تمر بها البلاد.

أما روس، وهي آخر العنقود، فقد كانت تعيش في كنف أسرة جاك وايفيلين بارنز اللذين غمراها بالحب والحنان وتكفلا بها فكانت طفولتها هانئة، وبرغم ان والديها جاك وايفيلين لم يخبرانها مطلقاً بأنها ابنتهما بالتبني، فقد كانت تشعر في قرارة نفسها بأن ثمة حلقة مفقودة في حياتها، فقد كانت تحلم ببيت في مجموعة من الاخوة والأخوات وتتخيل ذلك ولكنها لم تنبس ببنت شفة في هذا الخصوص مراعاة لشعور والديها بالتبني.

ومن جانب آخر، كان بسيل يسعى سعياً حثيثاً لجمع ما تشتت من أمر الأسرة ولم الشمل. وقد ساعدته جدته في جهوده الدؤوبة التي توجت بلقائه بكل من جيمي وبن وهيلدا وبرندا وجيان وآلن.. وكان عمر بيل في ذلك الوقت 16 عاماً ولم تكن هنالك أي معلومات عن روز ولا أحد يعلم شيئاً عما حدث لها.

أما روز، فقد تزوجت عندما بلغت سن الثامنة عشرة وأنجبت بنتاً أسمتها جين، ولم تدرك حقيقة أنها ابنة بالتبني إلاّ بعد شهرين من وفاة أمها بالتبني بعد صراع مع السرطان، ووقتها كانت في زيارة لأبيها فتوجهت إليه فجأة وبلا مقدمات لتسأله عما إذا كانت هي ابنتهما بالتبني.

ووصفت روزماري مشاعرها قائلة: «عندما رد عليّ بالإيجاب لم أشعر بالغضب أو الحزن أو حتى الصدمة. وعندما سلمني أبي المستندات الرسمية الخاصة بالتبني وشهادة الميلاد، شعرت بالرضا التام فقد كنت دائماً أشعر في أعماق قلبي وقرارة نفسي بأنني متبناة».

وبرغم ان والدها الذي تبناها أخبرها بأن أمها الحقيقية توفيت فهو لم يكن يدري ان لديها اخوة أو أخوات.

ويظهر على شهادة ميلادها اسما أمها وأبيها، وكذا عنوانهما وقت ولادتها. ومع هذا فقد قررت روز عدم إقتفاء أثر أسرتها. وبعد ان انفصلت عن زوجها ووالد ابنتها جين في أواخر السبعينات من القرن المنصرم، انتقلت للعيش مرة أخرى مع والدها ولم يتطرقا اطلاقاً لموضوع التبني مرة أخرى إلى ان وافته المنية في عام 1979م. وبعد عام تزوجت روز من دهان السيارات إيرني مورتون البالغ من العمر 46 عاماً، والذي أبدى استعداده لمساعدتها على العثور على أفراد أسرتها ولكنها لم تأنس في نفسها الجرأة الكافية لقبول عرضه والتماس مساعدته.

وعلى بعد ميل واحد، كان بيل يصل ليله بنهاره بحثاً عن شقيقته روز. ويشار إلى ان بيل الذي تزوج من ايريس عندما كان عمره 21 عاماً قد عمل في مجال الأشغال المعدنية وأصبح أباً لسبعة أطفال. وبما ان اخوته واخواته عهدوا إليه بمهمة البحث عن روز فقد أصبحت هذه المهمة تمثل هاجساً لديه فأجرى الاتصالات وكاتب مختلف الجهات وخاطب عدداً من وكالات التبني المحلية والخارجية تحسباً لاحتمال وجودها في الخارج ولم يفقد الأمل مطلقاً في العثور عليها.

وذات صباح في شهر ابريل خطرت له فكرة ألمعية شرع في تنفيذها على الفور حيث قام بنشر إعلان في الصحيفة المحلية ذي وولفرهامبتون اكسبريس اندستار، ينشد فيه المساعدة على العثور على شقيقته روز ويناشد من يعثر عليها أو من لديه معلومات عنها ان يتصل به على العنوان المذكور في الإعلان الذي يشتمل أيضاً على العنوان المدرج في شادة ميلاد روز.

وكانت روز تشاهد النشرة الإخبارية في التلفاز عندما جاء إليها زوجها إيرني وهو يحمل الجريدة وعليها الإعلان.

وتسترجع روز شريط الأحداث لتصف تلك اللحظات قائلة: «كنت أرتعد وارتعش أثناء قراءة الإعلان» وأضافت تقول: «رفعت سماعة الهاتف بيدين راجفتين وكان الرد على الطرف الآخر بصوت زوجة بيل. وعندما أفصحت لها عن هويتي صعقت وذهلت وأخبرتني بأن بيل خرج من المنزل وأماطت اللثام أيضاً عن أنني من عائلة قوامها ثمانية أفراد فلم استطع الكلام من الدهشة. أما المفاجأة الأكثر إثارة للدهشة فقد حدثت عندما تبادلنا العناوين لاكتشف أنهم يعيشون على بعد ميل واحد من منزلنا وخلال ساعة واحدة، كان بيل وايريس على عتبة باب منزل روز ليضع حداً لبحث مضن استمر أربعة وخمسين عاماً.

وتحدث بيل عن الإعلان قائلاً: «عندما أقدمت على نشر الإعلان في الصحيفة كنت أدرك ان فرص قراءته من قبل روز ضئيلة، وفي أحسن الفروض كان يحدوني الأمل بأن يوافيني أحدهم ببعض المعلومات عنها. لك ان تتخيل مدى دهشتي عندما اكتشفت أنها تعيش في نفس الشارع. لقد كانت قريبة منا طيلة هذه المدة. أنه أمر مذهل ومزعج».

وبعد ان تعانق الأخوان طويلاً وتبادلا الأسئلة وتجاذبا أطراف الحديث قرر كل منهما عدم إضاعة أي وقت وسرعان ما تعرفت روز على بقية اخوتها واخواتها بيد ان العلاقة بين روز وبيل كانت علاقة خاصة وظلا يتصلان ببعضهما البعض كل صباح.




عـــالــم الــكــاريــكــاتــيــر

































يــنــتــهــي مــشــوارنــا مــعــكــم لــهــذا الــصــبــاح .. آمــلــيــن أن تــكــون هــذه الــمــادة قــد حــازت على شـيءٍ مــن اعــجــابــكــم ..

لا تــنــســوا .. مــوعــدنــا مــعــكـم كــل صــبــاح

أعـــضــاء لــجــنــة تــطــويــر الــمــجــلــس الــعــام
عــنــهــم :
أخــتكم ......كــــادي


إلى اللـقـاء ،،

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15/12/2004, 08:13 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 07/04/2004
المكان: في قلب كل الهلاليين
مشاركات: 120
يعطيك الف عافية على المجهودالجبار
بس الكاريكاتير الاخير قوي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 15/12/2004, 10:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/04/2004
المكان: جامعة كل الحلا وزين الصفاتي. مانلومك لو مدحت البرتقاله. منحرم من شوف لابست العباتي. شوفها ما كل مخلوقن يناله. لو تشوف بنات القصيم مفرعاتي. ان تحط البرتقاله في الزبالة
مشاركات: 1,913
سلامات فقدناكم امس
الله يعطيكم العافية على مجهوداتكم يالجنة التطوير

اخر تعديل كان بواسطة » max666 في يوم » 15/12/2004 عند الساعة » 10:58 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 15/12/2004, 10:22 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/12/2003
مشاركات: 473
صباحكم معطر بالورود

عساكم عـ القوه
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 15/12/2004, 12:34 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: في صومعة الحياة ..!!
مشاركات: 9,999
صباح الخير

إقتباس
امرأة تتلقى دماغاً بشرياً عبر البريد

اعوذ بالله من الشيطان

والله اني متخيل وجهها قدامي لمن وصل لها البريد
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 15/12/2004, 02:31 PM
مشرف سابق في منتدى السيارات
وعضو سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 23/12/2001
المكان: معـ سـامي ! ..
مشاركات: 6,077
مشكوووره خيتو ..

يعطيك العافية .. ماتقصرين ..

تحياتي ..
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 15/12/2004, 03:15 PM
ميسو
تاريخ التسجيل: 22/06/2002
المكان: حيث أنا ..
مشاركات: 7,243
مشكووووووووره يا كادي الله يعطيك العافيه يالغاليه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:05 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube