#1  
قديم 06/12/2004, 03:36 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/02/2002
المكان: القصيم
مشاركات: 4,067
¯`·.·•( مجلسنا لصباح الأثنين ( 24/10/1425هـ ) •·.·´¯




الأثنين 24/10/1425هـ - 6/12/1425م


مــع بــدايــة صــبــاح هــذا الــيــوم نــحــيــيــكــم مُــــتــمــنــيــن أن يـــكــون هــذا الــيــوم و كــل يــوم مــلــيــئـــاً بــالــنــجــاح ، و إحــراز الــتــقــدم ، و شــامــلاً لـكـل مــا فــيــه خــيــر لــكــم ..




أخــبــار الــيـــوم

بـاقــة مُــتــنـوّعــة مــن الأخـبــار الــتـي تــضــمّــنــتــهــا أعــدادُ صــحــفــنــا الــصــادرة هـذا الـيـوم :


خادم الحرمين الشريفين يصل الرياض



وصل بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود الى الرياض بعد عصر امس قادما من جدة .
وكان في استقباله حفظه الله في مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأميرعبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأميرسلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الأمير محمد بن عبدالله بن جلوي وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية .
كما كان في استقبال الملك المفدى أصحاب السمو الملكي الامراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين .وقد وصل في معية خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب وصاحب السمو الأمير فيصل بن تركي بن عبدالله ومعالي رئيس الديوان الملكي الاستاذ محمد النويصر ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز الخويطر ومعالي المستشار في الديوان الملكي الاستاذ علي بن حسن الشاعر ومعالي رئيس المراسم الملكية الاستاذ محمد آل الشيخ ومعالي رئيس المكتب الخاص لخادم الحرمين الشريفين الاستاذ محمد السليمان ومعالي نائب رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء الاستاذ صالح البراهيم ومعالي رئيس الشؤون الخاصة الملكية الاستاذ سعد بن عمار وقائد الحرس الملكي الفريق أول ركن عبدالله النملة ومعالي نائب رئيس
المكتب الخاص لخادم الحرمين الشريفين الاستاذ سليمان بن الأمير . وكان خادم الحرمين الشريفين قد غادر جدة في وقت سابق امس وكان في وداعه بمطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأميرعبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن بندر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي المكلف وصاحب السمو الأمير نواف بن محمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة .. وأصحاب المعالي وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين . حفظ الله خادم الحرمين الشريفين في سفره واقامته .



الأمير سلطان: إزدياد الطلب على المياه والزيادة السكانية وراء توجه الدولة نحو زيادة الموارد المائية




رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء أمس حفل تكريم الفائزين بجائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه بفروعها الخمسة في دورتها الأولى، وذلك في جامعة الملك سعود بالرياض.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية ورئيس لجنة الجائزة ومعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ومعالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن محمد الفيصل، وأمين عام الجائزة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور عبدالملك بن عبدالرحمن آل الشيخ، ووكلاء الجامعة وأعضاء مجلس الجامعة وأعضاء هيئة الجائزة.
وبعد أن أخذ سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز مكانه في المنصة الرئيسية بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم ألقى سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس الجائزة كلمة قال فيها:
نحتفل اليوم بتسليم جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه للفائزين بها، في دورتها الأولى. ونبدأ مرحبين بالحضور، مهنئين الفائزين، وآسفين لحجب جائزة الفرع الخامس، وهو "حماية الموارد المائية"، آملين بذل المزيد من الجهد في التنافس الشريف في موضوعات الجائزة في دوراتها المقبلة؛ مساهمة في حلِّ جزء من المعضلة المائية، التي تواجهها البشرية. مشكلة متعددة الأبعاد، تؤثر في الحياة كافة. فنقطة الماء إن عذبت وصلحت، شربت العباد، وارتوت الدواب، وازدهرت الثمار، وإن نضبت أو فسدت هلك الإنسان، ونفق الحيوان، وذبلت الأغصان. نقطة مياه، عنها يبحثون، وعليها يتصارعون، وبها يعيشون. وسبحان من قال: {وجعلنا من الماء كل شيء حي}.
وأضاف سموه: ما أشبه الليلة بالبارحة، فالمشاكل التي أشرت إليها، منذ سنتين، عند إعلان الجائزة للمرة الأولى، ما برحت هي نفسها تحيق بالبشرية جمعاء، بل تفاقمت، فندرة المياه تزداد، والتلوث يستحكم، والعطش يستفحل، والفجوة المائية تتسع، والجفاف يستشري، والإرهاب المائي يتحفز، والصراع حول الماء يستعر. لذا، فإن الأمر يدعو إلى عدم التفريط في هذه النعمة، ويحث على البحث والإبداع، والإدارة المائية الصحيحة: من تقليل للفاقد في الري، إلى تحلية للمياه؛ ومن تنمية للآبار، إلى إعادة ملء المستودعات الجوفية؛ ومن استخدام لوسائل تطهير وتنقية يسيرة النفقة، إلى نقل للمياه الصالحة للشرب في خزانات عملاقة إلى مناطق الجفاف؛ ومن إعادة تدوير للمياه إلى اختيار صحيح للمحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية. وذلك كله تجسيد لفكرة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، والدافع لسموه إلى تبني هذه الجائزة، عسى أن يخفف عن الإنسان ما يثقل كاهله من أخطار تهدد مأكله ومشربه.
تـــابع



مقتل 17عراقياً واصابة 18آخرين في هجوم مسلح قرب تكريت


قتل 17عراقيا يعملون لشركة متعاقدة مع الجيش الامريكي في هجوم شنه مسلحون أمس الاحد بالقرب من مدينة تكريت ( 180كلم شمال بغداد)، حسبما اعلن مصدر في الجيش الامريكي.
وقال السرجنت روبرت باول من الجيش الامريكي لوكالة فرانس برس ان " 17مدنيا عراقيا يعملون في شركة متعاقدة مع الجيش الامريكي قتلوا واصيب 18اخرون عندما هوجموا من قبل مسلحين معادين للقوات الامريكية عند الساعة 09.30بالتوقيت المحلي - أمس - (الساعة 06.30ت غ) شمال غرب مدينة تكريت".
واضاف ان "هؤلاء العمال المدنيين كانوا متوجهين الى مقر عملهم على متن باصات مدنية عندما هاجمهم رجال مسلحون قدموا على متن سيارتين بيك - اب وفتحوا عليهم النار".
واوضح باول ان جنودا امريكيين وصلوا بعد قليل من وقوع الحادث من اجل تأمين المنطقة ومن ثم قاموا بنقل المصابين الى مستشفى تكريت.
وبحسب مصادر محلية فان هؤلاء العمال من مدينة تكريت وكانوا متوجهين الى منطقة الحمرة ( 4كلم شمال تكريت) حيث توجد مخازن للجيش العراقي المنحل وحيث يعملون لمتعاقد عراقي يعمل لحساب شركة امريكية مكلفة ازالة العتاد.

سيارة مفخخة في بيجي

وفي بيجي قتل ثلاثة من عناصر الحرس الوطني العراقي واصيب عشرة اخرون في هجوم بسيارة مفخخة أمس الاحد حسبما اعلن مصدر في الجيش الامريكي.
وقال السرجنت روبرت باول لوكالة فرانس برس ان ثلاثة من عناصر الحرس الوطني قتلوا واصيب عشرة اخرون بجروح مختلفة عندما انفجرت سيارة مفخخة عند حاجز تفتيش في الساعة 09.30بالتوقيت المحلي (الساعة 09.30ت غ) بتوقيت الرياض، ... بالقرب من مدينة بيجي".
واضاف ان "الجنود الامريكيين نقلوا الجرحى الى قاعدة بالقرب من المنطقة" موضحا ان "الهجوم اعقبه تبادل لاطلاق النار بين عناصر الحرس الوطني والمتمردين".
وبحسب بكر سليم نجرا الضابط في الحرس الوطني العراقي وقائد قوات الحرس في هذه المنطقة فأن "النقيب محمد جاسم بين القتلى".
وقال أحد ضباط الحرس الوطني العراقي في بلدة بيجي ان الهجوم الانتحاري اسفر عن مقتل قائد الحرس الوطني في بيجي.

مقتل جنديين امريكيين في الموصل

وفي بغداد قال الجيش الامريكي امس الأحد إن مقاتلين هاجموا دورية أمريكية في الموصل امس الأول السبت مما اسفر عن مقتل جنديين أمريكيين واصابة أربعة.
وتدهورت الأوضاع الأمنية في الموصل بشمال العراق بشدة خلال الشهر الماضي واشتبك مقاتلون في العديد من المعارك بالشوارع مع قوات الأمن العراقية وقوات أمريكية.


نجاة قائد الحرس الوطني في كركوك


وفي كركوك نجا قائد الحرس الوطني العراقي في المدينة من محاوله لاغتياله.
وقال اللواء أنور أحمد أمين "انفجرت عبوة ناسفة لدى مرور موكبي مساء أمس الأول فيما كنت متوجها إلى حقول الخبازة النفطية غرب كركوك موضحا ان التفجير لم يسفر عن وقوع اية اصابات.

اقتحام مسجد في الموصل

وفي الموصل أكد امام مسجد سني في المدينة لوكالة (فرانس برس) أمس الاحد قيام قوات امريكية باقتحام مسجده ليلة السبت الاحد وقامت بتفتيشه
لاكثر من ساعة، دون ان تعتقل اي شخص.
وقال الشيخ عبد الستار عبد الله محمد امام المسجد الذي كان فيه لحظة اقتحامه ان "قوات اميركية تساندها مدرعات قامت بعد منتصف ليلة امس الأول باقتحام مسجد الصابرين الذي يقع في حي الوحدة شرقي الموصل ( 400كلم شمال بغداد)".
واوضح ان "القوات قامت بتفتيش المسجد والعبث بمحتوياته ولكنها لم تعتقل احدا".
واضاف محمد ان "المدرعتين اللتين كانتا ترافقان تلك القوات حطمت سياج المسجد الذي تملا جدرانه عبارات تندد بالحكومة العراقية ورئيس وزرائها اياد علاوي والاميركان".
وتقول العبارات التي كتبت على جدران المسجد "لتسقط اميركا" و"ليسقط (رئيس الوزراء العراقي اياد) علاوي" و"علاوي سنحفر قبرك هنا في الموصل".
واكد محمد انه يجهل الاسباب التي دعت تلك القوات للقيام "بهذا العمل الاستفزازي".
وافاد مراسل وكالة فرانس برس في المدينة ان عددا من المسلحين تجمعوا صباح أمس امام المسجد وهم يرددون هتافات تندد بالقوات الاميركية.
وقال احدهم "اننا سنثأر من القوات الاميركية على فعلتهم هذه وسنجعلهم يندمون على دخولهم هذا المسجد".



اتفاق بين السلطة وحماس على الهدنة يمهد لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل



أفادت تقارير إخبارية أمس الأحد بأن رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن) ورئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع يعتزمان خلال زيارتهما اليوم الاثنين إلى تنسيق المواقف وإجراء مباحثات مع قيادات حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لاستكشاف إمكانية التوصل إلى هدنة بين الحركة وإسرائيل.
وقال موقع صحيفة هاأرتس على الإنترنت: إن الاتفاق المرتقب بين القيادة الفلسطينية والحركة من شأنه أن يكون مقدمة لاستئناف مفاوضات السلام بين السلطة الوطنية الفلسطينية وإسرائيل.
وكان قيادي كبير بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قد صرح يوم الجمعة بأن الحركة مستعدة لقبول إقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة شريطة أن توافق إسرائيل على هدنة طويلة يقرر الفلسطينيون بعدها مستقبل دولتهم التاريخية التي تضم ما يعرف بإسرائيل حالياً بالإضافة إلى الضفة الغربية وقطاع غزة التي احتلتها إسرائيل من الأردن ومصر على التوالي في حرب عام 1967م.
وقال ذلك القيادي لوكالة الأنباء الألمانية: إنه يكرر فقط مبادرة لحماس سبق أن اقترحها الشيخ أحمد ياسين مؤسس الحركة الذي قتل قبل أشهر.
في الوقت ذاته أكد القيادي بحماس محمود الزهار أن الحركة جادة في نواياها بالتوصل إلى هدنة وأشار إلى أن المباحثات بشأن (ميثاق شرف) تتعلق بصياغة وثيقتين منفصلتين إحداهما تتعلق بالهدنة كمقدمة لاستئناف المفاوضات والآخر يحدد العلاقات بين السلطة وحماس.
وكانت تقارير صحفية قد أشارت أمس إلى أن المسؤولين الفلسطينيين سيتوجهان إلى سوريا اليوم على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة تهدف إلى تنسيق المواقف، حيث من المقرر أن يلتقيا والرئيس السوري بشار الأسد لبحث العمل على دفع إسرائيل للمضي قدماً على مسارات السلام المختلفة.
إلى ذلك زعمت مصادر إسرائيلية أن أحمد قريع رئيس الوزراء الفلسطيني لا يشعر بالحماس الذي يشعر به قادة العالم بشأن تحقيق السلام في الشرق الأوسط، حيث قال خلال اجتماع للمجلس الوزاري الفلسطيني المصغر في رام الله يوم السبت يجب على العالم أن يتجند لصد العدوانية الإسرائيلية.
ونسبت صحيفة يديعوت أحرونوت في موقعها على الإنترنت إلى قريع قوله في الوقت الذي تبذل فيه السلطة الفلسطينية كل جهد من أجل تحقيق التهدئة وتطبيق الإصلاحات في المؤسسات الفلسطينية وفي أجهزة الأمن تواصل إسرائيل عدوانيتها وتوسيع المستوطنات.
إلى ذلك أكدت الجامعة العربية أمس الأحد تمسكها بمبادرة السلام العربية التي أعلنت في القمة العربية في بيروت عام 2002م كإطار للتسوية في المنطقة وحل الصراع العربي الإسرائيلي.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أنه في هذا الإطار أجرى وفد من الجامعة محادثات في واشنطن مع عدد من المسئولين الأمريكيين استمرت ثلاثة أيام تركزت حول الوضع في الشرق الأوسط وخاصة الوضع في فلسطين والعراق.



جناة مجهولون يقتلون مسناً ويطعنون زوجته من أجل "5" آلاف ريال.. في مركز الشاقة




لقي رجل مسن مصرعه ضرباً وطعناً بسكاكين من مجهولين فيما نجت زوجته من الموت ولازالت مصابة بطعنات غائرة وكسور في يدها وتتلقى العلاج بمستشفى النور بمكة المكرمة.
مسرح الجريمة في مركز الشواق جنوب محافظة الليث حيث يسكن المواطن محمد أحمد الخاتمي ( 68عاماً) وزوجته ( 57عاماً) في صندقة بمكان معزول عن الناس يقومون بتربية عدد من الأغنام وفي ليل الأربعاء صباح الخميس في ساعة متأخرة من الليل هاجم مجهولان اثنان المسن وزوجته بسكاكين وماسورة حديدية وأنهالوا على الرجل ضرباً وطعناً حتى الموت ثم انهالوا على العجوز ضرباً وسددوا لها "7" طعنات أغشي عليها بعدها قام الجناة بسرقة مبالغ مالية من منزل الرجل حيث لم يتجاوز ما معه سوى "5" آلاف ريال.جريدة "الرياض" رافقت مهدي الحاتمي زوج اخت المجني عليه وابنه محمد مهدي الحاتمي إلى موقع الجريمة حيث يقطن المجني عليه وزوجته في منزل متهالك في العراء شمال مركز الشواق غرب الطريق الساحلي بحوالي 2كلم.
ولايزال أقارب المجني عليه يواصلون البحث مع رجال الأمن على الجناة





عـــالــم الــكــاريــكــاتــيــر




























يــنــتــهــي مــشــوارنــا مــعــكــم لــهــذا الــصــبــاح .. آمــلــيــن أن تــكــون هــذه الــمــادة قــد حــازت على شـيءٍ مــن اعــجــابــكــم ..

لا تــنــســوا .. مــوعــدنــا مــعــكـم كــل صــبــاح

أعـــضــاء لــجــنــة تــطــويــر الــمــجــلــس الــعــام
عــنــهــم :
أخــتكم ......كــــادي


إلى اللـقـاء ،،

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06/12/2004, 03:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/04/2004
المكان: جامعة كل الحلا وزين الصفاتي. مانلومك لو مدحت البرتقاله. منحرم من شوف لابست العباتي. شوفها ما كل مخلوقن يناله. لو تشوف بنات القصيم مفرعاتي. ان تحط البرتقاله في الزبالة
مشاركات: 1,913
الله يعطيكم العافية اعضاء التطوير وماقصرتو
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06/12/2004, 04:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/03/2004
المكان: رجعنا لرياضنا الحبيبه
مشاركات: 1,525
جهد واضح جدا وعمل مبارك ما شاء الله ,,,,, الله يوفقكم ويخليكم ,,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06/12/2004, 04:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مطزاز
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,236
يامال العافيه
ومشكورين
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06/12/2004, 06:18 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2004
المكان: فوق هام السحب
مشاركات: 5,009
إقتباس







خادم الحرمين الشريفين يصل الرياض









نوّرت الرياض يا ابوفيصل
.
.
.





إقتباس
أعـــضــاء لــجــنــة تــطــويــر الــمــجــلــس الــعــام

إقتباس

عــنــهــم :
أخــتكم ......كــــادي



وجود هذا الاسم كافي لقراءة مواضيع ممتعة ....





اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06/12/2004, 07:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2004
مشاركات: 1,715
مشكور اخوي كادي
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06/12/2004, 09:14 AM
مشرف سابق في منتدى الاتصالات
تاريخ التسجيل: 14/04/2001
المكان: alzaeem network
مشاركات: 7,391
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة كـادي



خادم الحرمين الشريفين يصل الرياض

الف حمد لله على وصول خادم الحرمين الى العاصمة الرياض بالسلامة

وألف شكر لك ياكادي على هالمجلس الجميل
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 06/12/2004, 09:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ واحد زاحف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/01/2004
المكان: الرياض >><< ريدنق
مشاركات: 3,566
مشكورين ويعطيكم الف عافيه وماتقصرون

والف الحمدالله على سلامه ابو فيـصل
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 06/12/2004, 03:09 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2004
المكان: الساحل الشرقي
مشاركات: 1,576
الله يعطيك العافيه اختي كادي على هالمجهود

والشكر موصول لاخواني في لجنة تطوير المجلس العام
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 06/12/2004, 11:53 PM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 25/11/2002
المكان: سجن الحياة
مشاركات: 2,298
الله يعطيك العافية ياكادي

وشكرا لك على جهودك
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:57 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube