#1  
قديم 01/05/2001, 05:16 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 711

* أحرز سائق فيراري الألماني مايكل شوماخر بطل العالم المركز الأول في سباق جائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد (الفئة الأولى)، يوم الأحد على حلبة كاتالونيا في برشلونة.

و تقدم شوماخر على الكولومبي خوان بابلو مونتويا (وليامس بي.إم دبليو)، والكندي جاك فيلنوف (بار هوندا).
و قد قطع شوماخر مسافة السباق البالغة 307.323 كلم بزمن قدره ساعة و31 دقيقة و3 ثوان و305 جزءا من الثانية، بمعدل سرعة وسطي بلغ 202.507 كلم/ساعة.

و حالف الحظ شوماخر منذ البداية حيث اضطر منافسه المباشر الاسكتلندي ديفيد كولتهارد (ماكلاريم مرسيدس) إلى الانطلاق من المركز الأخير علما بأنه كان ثالثا وذلك بعد إصابة محركه بعطل قبل انطلاق لفة التحمية.

و يحالف الحظ شوماخر من جديد قبل لفة واحدة من نهاية السباق عندما اضطر سائق ماكلارين الثاني الفنلندي ميكا هاكينن، بطل العالم عامي 98 و99، إلى الانسحاب بعدما كان متصدرا بفارق كبير عن الألماني وفي طريقه إلى إحراز لقبه الأول هذا الموسم والرابع على التوالي في سباق جائزة إسبانيا، إثر إصابة محرك سيارته بعطل واشتعال النيران به.

و إثر هذا الأحداث تحولت دراما شوماخر وفريقه فيراري إلى هيستيريا في المدرجات بدخوله في المركز الأول محرزا سباقه الثالث هذا الموسم والـ47 في مسيرته الاحترافية. وحل هاكينن تاسعا.

و انفرد شوماخر بصدارة الترتيب العام برصيد 36 نقطة بفارق 8 نقاط أمام كولتهارد الذي أنهى السباق خامسا بعدما بذل مجهودا كبيرا لو استغله في حال انطلاقه من مركزه الثالث لكان المركز الأول من نصيبه.


* لعبة كراسي موسيقية

و انطلق شوماخر من المركز الأول تلاه هاكينن وباريتشيللو، واحتفظ الألماني بمركزه حتى دخوله إلى المرآب في اللفة 22 حيث خرج ثالثا تاركا المركز الأول لهاكينن والثاني لباريتشيللو، قبل أن يتراجع الأخير إلى المركز الثالث بعد دخوله إلى المرآب في اللفة 25 تاركا المركز الثاني لشوماخر.
و عاد الترتيب إلى سابق عهده بدخول هاكينن إلى المرآب في اللفة 26، ثم انسحب رالف شوماخر، بطل سباق جائزة سان مارينو الكبرى قبل أسبوعين، في اللفة 21 بعد انحراف سيارته في أحد المنعرجات وتوقفها بسبب الحاجز الرملي.

و دخل شوماخر إلى المرآب للمرة الثانية في اللفة 44 وخرج ثالثا خلف هاكينن وباريتشيللو الذي دخل المرآب في اللفة 45 فاستعاد شوماخر المركز الثاني.

و فضل هاكينن عدم الدخول إلى المرآب مباشرة بعد سائقي فيراري وراح يوسع الفارق عنهما وفي ذلك الحين اضطر باريتشيللو إلى الانسحاب بعدما علقت سيارته في الحاجز الرملي إثر انحرافه في أحد المنعرجات.

و دخل هاكينن إلى المرآب في اللفة 50 وخرج منها في المركز الأول مستغلا انشغال شوماخر بتجاوز أحد المتسابقين المتأخرين.

و اشتعل الصراع بين السائقين في اللفات الأخيرة حيث لم يتعد الفارق بينهما 6 ثوان، قبل أن يوسعه هاكينن إلى 24 ثانية مستغلا معاناة شوماخر من مشاكل في الدواليب حيث اضطر إلى تخفيف سرعته لكن أحدا من مطارديه خصوصا مونتويا لم يتمكن من تجاوزه لأن الفارق بينهما كان كبيرا.

و تابع هاكينن سيطرته على المقدمة وراح يوسع الفارق وبات المركز الأول من نصيبه بيد أنه حصل ما لم يكن في الحسبان حيث بدأت سرعة سيارته تنقص تدريجيا إثر إصابة محركها بعطل قبل أن تشتعل النيران به واضطر إلى التوقف، فكان شوماخر المستفيد الأكبر حيث انقض على المركز الأول بعدما كان فاقدا الآمال.

و قال شوماخر بعد السباق "إني آسف لما وقع لهاكينن وإني محرج بالصعود إلى منصة التتويج، لكن إنه القدر وقانون السباقات"
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:08 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube