#1  
قديم 12/11/2004, 07:08 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/08/2003
المكان: قلــــب رومــــــا
مشاركات: 1,304
اخبار الفلوجه بين فرح و حزن ليوم الجمعة



السلام عليكم و رحمة الله


هذي بعض من اخبار الفلوجه وسيتم التحديث للاخبار عند حدوثها

نتمنى منكم الدعاء لهم بالنصر العاجل غير الاجل



أكثر من 650 جنديًا أمريكيًا في العراق يصابون بمرض خطير معد




أعلنت خبيرة عسكرية في مرض طفيلي يسبب حمى وقرح جلدية في ميامي، جنوب شرقي الولايات المتحدة، أن أكثر من 650 جنديًا أمريكيًا بالعراق قد أصيبوا بهذا المرض.
وبحسب ما ذكرته صحيفة 'الموندو' الإسبانية، أوضحت الخبيرة، في المؤتمر السنوي للمجتمع الأمريكي للطب الاستوائي ورعاية الصحة الذي تم انعقاده في المركز الطبي للقوات المسلحة 'ولتر ريد'، أن هذا الجسم الطفيلي الذي يسبب مرض 'ليشمانياسيس' قد أصاب أكثر من 660 جنديًا من خلال لدغة حشرة طائرة منذ غزو قوات الاحتلال الأمريكية للعراق في مارس 2003.
وأضافت أن كل الحالات التي تم تسجيلها في العراق ليست قاتلة ولكنها تحتاج لوقت للشفاء منها، إلا أنها تترك ندبات واضحة. وفي حالة عدم معالجة المرض فقد يؤدي جرح بسيط في الجلد إلى الانتشار إلى الأنف أو الفم.
وحذرت الخبيرة من أن عدد المرضى قد يتزايد خلال الأسابيع المقبلة، كما أوضحت أن استخدام التكييف لإبعاد الحشرات عن المعسكرات قد يسمح بمواجهة هذا المرض، الذي قد يسبب الشلل في بعض الحالات


--------------------------------------------------------------------------------

تناقض حاد في التصريحات الأمريكية .. يكشف عن حقيقة خسائرها في الفلوجة




تناقضت التصريحات الأمريكية عن خسائرها في معارك الفلوجة بشكل غير مسبوق الأمر الذي يكشف عن وجود خسائر كبيرة في صفوف قوات الاحتلال يحاول الجيش الأمريكي التكتم والتعتيم عليها.
فقد أصدر الجيش الأمريكي مساء يوم الخميس بيانًا قال فيه إن 178 جنديًا أمريكيًا و34 جنديًا عراقيًا أصيبوا منذ بدء الهجوم الشامل يوم الاثنين الماضي على الفلوجة.
وتتناقض هذه التصريحات مع الأرقام التي ذكرها الميجر جنرال ريتشارد ناتونسكي قائد قوات مشاة البحرية التي تقود الهجوم أن عدد الجنود الأمريكيين المصابين بلغ 69 جنديًا.
إلا أنه يبدو أن الخسائر الأمريكية أكبر من ذلك بكثير حيث نقلت رويترز عن مسؤولين في مستشفى لاندشتول العسكري الرئيسي التابع للولايات المتحدة في ألمانيا وهو الجهة التي يتم عادة نقل الجنود الأمريكيين المصابين بإصابات خطيرة في العراق إليه أن 102 جنديًا وصلوا إلى المستشفى يوم الخميس في رحلتين جويتين، وبذلك ينضم المصابون الجدد إلى 125 مصابًا آخر وصلوا بين يومي الاثنين والأربعاء من بينهم 70 مصابا وصلوا يوم الأربعاء إلى المستشفى.
وبذلك يكون عدد الجنود المصابين بإصابات خطيرة قد تؤدى إلى الموت الذين وصلوا إلى مستشفى ألمانيا قد بلغ 227 جنديًا منذ بدء المعارك في الفلوجة، وإذا أضفنا إلى هذا العدد أعداد المصابين بإصابات بسيطة أو متوسطة أو من تم معالجته في المستشفيات الموجودة في العراق لاتضح جليًا حجم الخسائر الكبيرة في صفوف الاحتلال.


--------------------------------------------------------------------------------

في ظل أوضاع مأساوية... أهالي الفلوجة يوجهون استغاثة إلى كل شرفاء العالم




وجه أهالي مدينة الفلوجة العراقية التي تتعرض لعدوان أمريكي وحشي نداء استغاثة إلى كل الشرفاء في العالم للتدخل لوقف العدوان الأمريكي ومساندتهم في أوضاعهم المأساوية.
وناشد أهالي المدينة الواقعة غربي العاصمة بغداد أصحاب الضمائر الحية في العالم مساعدتهم لتجاوز محنتهم الإنسانية التي يتعرضون لها نتيجة العدوان الأمريكي الغاشم على مدينتهم.
يأتي هذا في ظل قيام قوات الاحتلال بقطع الكهرباء والمياه بالإضافة إلى إمدادات العلاج والمستلزمات الضرورية عن المدينة في محاولة لتركيعها، وهو ما أدى إلى حالة مأساوية صعبة يعيشها أهالي الفلوجة هذه الأثناء، حيث أشار مراسل [مفكرة الإسلام] إلى أنهم يعيشون في حالة من الجوع والعطش


--------------------------------------------------------------------------------

مجاهدو الفلوجة : تعاهدنا على الموت دفاعًا عن عقيدتنا ومدينتنا




نفى 'أبو سعد الثلامي' المتحدث باسم مجلس شوري المجاهدين المزاعم التي ذكرتها بعض وسائل الإعلام عن سعي عدد من مقاومي المدينة للاستسلام وإلقاء السلاح.
وأكد 'أبو سعد الثلامي' في اتصال هاتفه مع فضائية الجزيرة أن المدافعين عن المدينة تعاهدوا على الموت دفاعًا عن عقيدتهم ومدينتهم.
وكذّب 'أبو سعد' المزاعم الأمريكية عن استخدام رجال المقاومة المساجد مكانًا للقتال أو للاختباء، وقال 'أبو سعد' : إن قوات الاحتلال تختلق هذه الأكاذيب من أجل ضرب هذه المساجد لأهمية هذه المساجد لدي المسلمين.
وأشار 'أبو سعد' إلى أن قوات الاحتلال تمارس حربًا قذرة في الفلوجة حيث قامت بضرب المركز الطبي الوحيد الموجود في المدينة بدعوى وجود مقاومين بها.


--------------------------------------------------------------------------------

بيان للمقاومة العراقية يهدد شركة الهواتف النقالة ويطالبها بوقف التعامل مع الاحتلال

فى بيان تلقت 'مفكرة الإسلام' نسخة منه هددت المقاومة العراقية شركة الهواتف النقالة في العراق باستهداف مكاتبها وفروعها إذا لم توقف 'عمالتها' لقوات الاحتلال الأمريكية، على حد وصف البيان .
وبحسب البيان الموقع من ' مجلس مجاهدي الفلوجة ' ، هددت مجموعات من المقاومة شركة [عراقنا] للهواتف النقالة، وطالبتها بوقف تعاملها مع الاحتلال الأمريكي، كما طالبتها بإعادة فتح خطوط الهواتف التي أغلقتها أمام العديد من الأهالي الذين يريدون نشر قضيتهم خارج العراق، خاصة مع الحصار الإعلامي الذي تفرضه قوات الاحتلال حول الأوضاع الحقيقية للمدنيين العراقيين.
وجاء في البيان، أن المقاومة تمهل الشركة حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس بالتوقيت المحلي لتنفيذ مطالبها، وإلا ستكون عرضة للهجمات في جميع أنحاء الأراضي العراقية المحتلة , هذا ولم تتأكد ' مفكرة الإسلام ' من صحة البيان أو مصدره


--------------------------------------------------------------------------------

هيئة المحامين في لجان دعم المقاومة تناشد التدخل الأممي لإيقاف العدوان على الفلوجة




ناشدت هيئة المحامين في لجان دعم المقاومة جامعة الدول العربية وهيئة الأمم المتحدة التدخل لإيقاف العدوان الأمريكي على مدينة الفلوجة العراقية.
وأكدت الهيئة في بيان تلقته 'مفكرة الإسلام' على بريدها الخاص :أن ' .. قضية اقتحام مدينة الفلوجة لم تكن مسألة مستقلة عن مجمل قضية احتلال العراق لولا عدة من السمات التي تضفي عليها اهتماماً استثنائياً، ومن أهمها:
1-مثَّلت الفلوجة، بمناضليها ومجاهديها، منذ احتلال العراق أحد أهم طلائع المقاومة العراقية.
2-على أبوابها وقف العدو صاغراً، في نيسان الماضي، ولم يتمكن من بسط سيطرته عليها. وقد أدمته وفرضت عليه البقاء خارج أسوارها.
ومن أجل أن لا تبقى تلك القلعة أنموذجاً يحتذيه المقاومون، ومن أجل إعادة المعنويات لجنود الاحتلال، اتخذت الإدارة الأميركية قراراً بالثأر من الفلوجة، بأية وسيلة ومهما كانت النتائج. ومن أجل الثأر لهزيمته، في نيسان الماضي، أخذ العدو الأميركي وقتاً طويلاً للإعداد لمعركة قاسية ووحشية. وحالما انتهى من الإعداد لها باشر بتنفيذها منذ عدة أيام ..'.
وأكد البيان : أن '.. معركة الفلوجة ليست فقط ذات وجه عسكري، فهي معركة ذات جوانب إنسانية وأخلاقية، فهي ليست بين خندقين عسكريين متقابلين، بل هي حرب تشنها قوة عسكرية لا تعترف بأخلاقيات الحروب التقليدية، وهي معركة ثأر يقودها عنصريون لا يعترفون بحق الشعوب الأخرى ..'.
وأضاف البيان :' .. في تلك المعركة اللاأخلاقية لا يسع هيئة المحامين في لجان دعم المقاومة في فلسطين والعراق، إلاَّ أن تقف إلى جانب العراقيين عامة وأهالي الفلوجة خاصة، وتضم صوتها وجهدها إلى جانبهم في معركة الدفاع عن كرامتهم. كما تناشد كل المنظمات الإنسانية العربية والدولية، وفي المقدمة منها الهيئات السياسية كجامعة الدول العربية وهيئة الأمم المتحدة، وتناشدهما لكي يضغطا على الإدارة الأميركية بالكف عن مغامرتها العسكرية البشعة ضد الفلوجة أولاً، ومطالبتها بالانسحاب من العراق ثانياً ..'.
كما ناشد البيان '.. منظمة الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الهلال الأحمر الدولية، ومنظمات حقوق الإنسان من أجل أن تبذل كل الجهود من أجل إنقاذ أطفال الفلوجة ونسائها ومرضاها وجرحاها من الموت المحتم تحت وطأة غياب الماء والخبز والدواء..'.
وفي الختام بعتث الهيئة ' .. التحية والإكبار لمناضلي الفلوجة ومجاهديها، وإلى أهالي الفلوجة من نساء وأطفال وشيوخ لصمودهم المدهش في ظل حصار أميركي ظالم ووحشي ..'.


--------------------------------------------------------------------------------

أمريكا تمارس المذبحة ...قصف الفلوجة بالقنابل الحرارية وطائرات بى 52



استمرارًا للعدوان الأمريكي الغاشم على مدينة الفلوجة العراقية، قامت قوات الاحتلال بقصف المدينة بالقنابل الحرارية، كما اشتركت الطائرات العملاقة 'بي52' في قصف المدينة أمس الأربعاء.
وأوضح مراسل [مفكرة الإسلام] في الفلوجة الواقعة إلى الغرب من بغداد العاصمة إلى أن المدينة تعرضت إلى قصف بالقنابل الحرارية التي تقلل نسبة الأوكسجين في الهواء، كما شاركت القاذفات العملاقة من طراز 'بي52' في قصف المدينة، بالإضافة إلى الصواريخ وقذائف الدبابات.
وأشار مراسلنا إلى أن الفلوجة لم تتعرض أمس لقصف بالقنابل العنقودية


--------------------------------------------------------------------------------

تفاصيل سير معارك الفلوجة يوم الأربعاء

نجحت المقاومة العراقية في مدينة الفلوجة في تكبيد قوات الاحتلال الأمريكية خسائر فادحة خلال معارك أمس الأربعاء.
وكشف مراسل [مفكرة الإسلام] عن سير المعارك، حيث أوضح أن المقاومة اعتمدت استراتيجية حرب الشوارع خلال تلك المعارك ما أنهك قوات الاحتلال وكبدها خسائر فادحة.
وأوضح مراسل مفكرة الإسلام أن المعارك كانت عنيفة جدًا في الجهة الشمالية من الفلوجة ما دفع قوات الاحتلال إلى أقصى درجات القتال، وفي هذه الأثناء قامت المقاومة بانسحاب وهمي إلى داخل المدينة، ما حفز القوات الأمريكية على التقدم حتى وصلت إلى وسط الفلوجة.
وقبل أن تتمركز قوات الاحتلال في وسط المدينة هاجمتها مجموعات من رجال المقاومة من عدة جهات وقامت بتقسيمها إلى 6 مجموعات صغيرة، في خطة يبدو أنها معدة مسبقًا.
واتجه القسم الأول من القوات الأمريكية إلى مقابل حي الجولان، والثاني تواجد بين حي المهندسين وجامع الحضرة، بينما لجأ قسم ثالث إلى شارع الحضرة بين منطقة الشرطة وحي الضباط، وانتشر الرابع عند الدوار وسط المدينة، وفي الشارع العام تواجد القسم الخامس في الجزء الغربي منه، بينما كان القسم الأخير في الجزء الشرقي من الشارع.
ودارت في المواقع الستة معارك طاحنة تكبدت خلالها قوات الاحتلال الأمريكية خسائر فادحة، حاولت بعدها بقايا تلك المجموعات المقسمة التجمع والخروج من جهة حي النزال، إلا أنها تعرضت لكمائن أخرى قضت على بقاياها.
هذا، وسنوافيكم بتفاصيل خسائر تلك المعارك بعد قليل.
يشار في هذا الصدد إلى أن حرب الشوارع التي تستخدمها المقاومة ضد قوات الاحتلال الأمريكية في الفلوجة لا تستمر دائمًا على وتيرة واحدة، حيث تتبدل سير العمليات والمعارك من حين إلى آخر.



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الاخبار منقوله من موقع مفكرة الاسلام



دعواتكم بسركم وجهركم لاخوانكم

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12/11/2004, 10:08 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/04/2004
المكان: الـــــــريـــــاض
مشاركات: 927
اللهم انصرهم .. اللهم انصرهم .. اللهم انصرهم نصراً مؤزراً ..
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12/11/2004, 10:59 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/08/2004
مشاركات: 550
اللهم انصرهم نصرا مؤزرا يارب العالمين
اللهم انزل سخطك وغضبك على الأمريكان يارب العالمين
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:11 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube