#1  
قديم 26/04/2001, 02:18 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/12/2000
المكان: K.S.A
مشاركات: 1,169
الدوحة / 5 أكتوبر: تتجه أنظار العالم اليوم إلى العاصمة القطرية الدوحة لمتابعة منافسات نهائي الجائزة الكبرى السادس عشر في العاب القوى التي يشارك فيها ابرز نجوم العالم منهم 42 بطلا شاركوا في أولمبياد سيدني 2000 التي اسدل الستار عليها الأحد الماضي. ويتنافس الأبطال على الجوائز الكبيرة التي يمنحها الاتحاد الدولي للفائزين وهي50 الف دولار للفائز بالمركز الأول و30 ألف دولار للثاني و20 ألف للثالث ، وسيحصل للذين يتصدرون ترتيب الاتحاد الدولي أفضل رياضي ورياضية في جميع بطولات الجائزة الكبرى هذا العام على 200 ألف دولار إضافية. ومن الأبطال العالميين المشاركين في هذا النهائيات منهم 16 حصلوا على الميداليات الذهبية و11 على الفضية و8 على البرونزية بعد انسحاب الأمريكي موريس جرين بطل 100 م ووصيفه الترينيدادي اوتو بولدون، والمغربي هشام الكروج حامل فضية سباق 1500 م والجزائري عبد الرحمن حماد الفائز ببرونزية الوثب العالي.
يذكر ان العداءين المشاركين وصلوا الى الدوحة مباشرة من سيدني بطائرة خاصة وفرتها اللجنة المنظمة القطرية وكان على متنها أيضا رئيس الاتحاد الدولي السنغالي لامين دياك وأعضاء الاتحاد وامير موناكو الأمير البير الرئيس الفخري للاتحاد، فيما لم يحضر معهم رئيس اللجنة الأولمبية الدولية سامرانش الذي سيحضر الأدوار النهائية.
يذكر أن قطر استضافت اكثر من بطولة دولية أهمهما بطولة عام 1997، ثم إحدى مراحل الجائزة الكبرى للفئة (b )في العام التالي وإحدى مراحل الفئة (a) العام الماضي، فمنحها الاتحاد الدولي شرف استضافة نهائيات الجائزة الكبرى في اجتماع عقده في موناكو في 19 نوفمبر الماضي.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:55 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube