المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 26/04/2001, 12:39 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
المكان: اطهر بقعة في الارض (مكه المكرمه )
مشاركات: 632
, تمام الساعة 03:49 م بتوقيت جرينتش (وكالات)
- بلغ منتخب العراق الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان بتعادله مع كازاخستان 1-1 يوم الأربعاء في ألماتي في الجولة السادسة الأخيرة (الثالثة إيابا) ضمن منافسات المجموعة السادسة في الدور الأول.


العراقي ماهر راضي يصارع على الكرة مع لاعبي كازاخستان
و سجل اللاعب حيدر مجيد هدف العراق في الدقيقة 42، بعد أن كان اللاعب أوليغ ليتفينينكو قد سجل في الدقيقة 32 هدف كازاخستان.

و أنهى العراق التصفيات في صدارة المجموعة برصيد 14 نقطة بفارق الأهداف أمام كازاخستان، في حين جاءت نيبال ثالثة برصيد 6 نقاط، وماكاو رابعة وأخيرة من دون رصيد.

و كان العراق وكازاخستان قد تعادلا بالنتيجة ذاتها في الجولة الثالثة في بغداد، وبات العراق خامس منتخب يضمن تأهله إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية بعد إيران (المجموعة الثانية) وقطر (الثالثة) والبحرين (الرابعة) والسعودية (العاشرة).

و يذكر أن 10 منتخبات ستتأهل إلى الدور الثاني حيث ستوزع على مجموعتين من 5 منتخبات تلعب بنظام التجمع من دور واحد في بلد محايد، ويتأهل أول كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، بينما يلعب أصحاب المركز الثاني في كل مجموعة مباراة لتحديد المركز الثالث الذي سيلتقي صاحب المركز الرابع عشر في التصفيات الأوروبية.

و في المباراة التي سبقتها فازت نيبال على مكاو 6/1 يوم الأربعاء، وسجل راياماجي في الدقائق 40 و57 و54 وماهارجان في الدقيقة 50 ولاما في الدقيقة 67 وتابا في الدقيقة 90 أهداف نيبال، أما هدف مكاو الوحيد فأحرزه يون كي مينج في الدقيقة 50 من المباراة.

لقاء ساخن..



العراق يتخلص من عقدة كازاخستان
و كانت كازاخستان بحاجة إلى الفوز لانتزاع بطاقة المجموعة لكنها فشلت في تحقيق ذلك، في المقابل كان التعادل كافيا للعراق لبلوغ الدور الثاني فكان له ما أراد.
و اندفعت كازاخستان منذ البداية نحو مرمى العراق بيد أنها اصطدمت بدفاع قوي صد كل المحاولات، واعتمد العراق على الهجمات المرتدة التي اضطرت حارس مرمى كازاخستان يوري نوفيكوف إلى إخراج كل ما في جعبته للحفاظ على نظافة شباكه.

و ترجمت كازاخستان سيطرتها إلى هدف في الدقيقة 29 بواسطة ليتفينينكو من تسديدة من 18 مترا إثر ركلة ركنية، وتابعت كازاخستان ضغطها الهجومي في سعيها إلى تأمين فوزها بهدف ثان وسنحت لها مجموعة من الفرص.

و نجح المدافع حيدر مجيد في إحباط معنويات لاعبي أصحاب الأرض عندما أدرك التعادل في الدقيقة 42 من تسديدة قوية من حافة المنطقة.

و اندفعت كازاخستان نحو الهجوم في الشوط الثاني بحثا عن هدف الفوز بيد أن محنها زادت بطرد قائدها إيغور أفدييف، وبالتالي فشلت في تحقيق مبتغاها وحجز بطاقة المجموعة على أرضها وأمام جمهورها.

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:08 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube