#1  
قديم 25/04/2001, 11:16 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 566
Post

عندما اندفع رجال الأمن لتطويق الحكم العقيلي تحسبا لأي طارئ.. كان هذا الشعور عفوياً منهم بأن أحداث المباراة غير طبيعية.. وكانوا هنا يثبتون أنهم )فاهمين كورة(.. وان كانوا غفلوا للحظة أن الضحية هو الهلال المعتاد على تلك المواقف الظالمة وان الحكم لا خطر عليه ولله الحمد.. والحكم هو قاض.. وعندما يجعل نفسه خصما لأحد الفريقين.. وتصبح المباراة بينه وبين ذلك الفريق فغادر الملعب وقل على الكرة السلام..
والمباراة بعد اخفاق الهلال في التسجيل وتكبيل الحكم للاعبيه.. ومع تراجع مستواه في الثاني.. وسيطرة النصر وبدون أي خطورة.. كانت نتيجتها تتجه نحو التعادل.. وهي نتيجة يفرح بها عادة الحكام.. ولكن أخينا هذا المبرمج مسبقاً.. كان له رأي آخر.. فهو )رش( الكروت بشكل سريع ومتتابع على لاعبي الهلال.. وهي الكروت التي اخفاها عندما كان الضغط هلالياً.. والأخطاء نصراوية.. فهذا )الرش( الاستفزازي السريع جعل معظم لاعبي الهلال على حافة الطرد عند أول خطأ؟.. وكان الطرد من نصيب الصويلح..! من خطأ غير واضح ارتكب غيره من لاعبي النصر اخطاء أكبر وأشد منه وهم يحملون كروتاً صفراء.. مثل جونيور وفيصل سيف ولم يطردهم.. بل ان فيصل سيف طالب بالتغيير خوفا من الكرت الأحمر بعد أن ثقلت عليه المباراة وتزايدت أخطاءه.. حتى أتته )الاشارة( بالاستمرار وعدم القلق من الطرد..! أما ما فضح الحكم حقيقة فهو التغاضي عن الخطأين الصريحين والصارخين اللذين ارتكبهما الدواد ضد سامي وعطل بهما هجمتين خطيرتين.. فالقانون بنصه وروحه يقول كل خطأ منهما ثمنه كرت أصفر.. أي أن الداود كان يجب أن يغادر الملعب بالأحمر منذ الشوط الأول..! وهنا سيتعرض النصر لهزيمة ثقيلة.. ولكن ما حصل أن الداود خرج من المباراة خالياً من أي كرت!.. ولا تسل عن خروج الثنيان مصابا بضربة كوع.. فلم يكن الخروج الأول من أمام النصر.. بل أصبحت عادة..!
أما ضربة الجزاء للنصر ورغم أنه خطأ غير صريح فالقانون يمنح الحكم صلاحية احتسابه حسب تقديره ونظرته.. ولكن لماذا لم يحتسب ضربة جزاء لسامي الجابر الذي تعرض للدفع من حلوي حارما اياه من الاستفادة من الكرة العرضية أمام المرمى.. وهو خطأ صريح عطل فرصة تسجيل هدف تعادل للهلال..! فالعقيلي يكرر مواقفه عندما رفض قبل فترة احتساب ضربة جزاء صريحة للنزهان امام الأهلي ليخرج الهلال خاسراً من الأهلي وأيضاً صدارة الدوري.. ويعتقد أن الهلال كان يدفع الثمن للاهلي بعد احتساب العقيلي لضربة جزاء غير صحيحة لعلي يزيد في نهائي كأس الأمير فيصل كادت أن تسلب الكأس من الأهلي..!
والخلاصة ان القرارات التي اتخذها الحكم ضد الهلال لها مسوغ ب«نص القانون».. ولكنه في المقابل تغاضى عن أخطاء فادحة وصريحة ارتكبها لاعبو النصر ضد لاعبي الهلال أشد وأعظم وأكثر من الأخطاء السابقة.. أي أنه كان يتلاعب بمواد القانون فيطبقه عندما يكون ضد الهلال ولا يطبقه عندما يكون لصالح الهلال.. أي يكيل بمكيالين..
العقيلي وسامي
ثم إلى متى تستمر المواقف القاسية التي يتخذها الحكم العقيلي ضد قائد المنتخب والهلال سامي الجابر.. فهو يستغل سلطاته وصافرته ويتعامل معه بقسوة شديدة جداً في مقابل أنه لا ينصفه ابداً ولا يمنحه أدنى حقوقه.. ففي المباراة الحاسمة في كأس ولي العهد أمام النصر قبل موسمين.. والتي طرد فيها العقيلي السلومي..! اغفل ضربة جزاء صريحة لسامي بعد تعرضه لإعاقة متعمدة ومكشوفة من الحارثي.. ولم يكتف أيضاً بهذا بل سارع بإنذار سامي عندما طالب بحقوقه.. وفي نهائي كأس ولي العهد أمام الشباب.. بادر العقيلي بطرد سامي بعد أن تعرض لاستفزازات من الداود.. ودفع الهلال الثمن خسارة الكأس بل وخروج الهلال من المربع وبطولة الدوري.. والآن أيضاً )عيني عينك( يواصل ظلمه لسامي فلم ينصفه أمام الخشونة والاعاقات غير القانونية من الداود.. بل وتجاهل له ضربة جزاء.. ولم يكتف بهذا بل وأعطاه كرتا أصفر.. فهو يريده أيضاً )آلة( بدون احساس ولا شعور.. فإلي متى والعقيلي يتعامل مع أحد أعظم نجوم الكرة السعودية في تاريخها بالميول وليس بالقانون؟!
تصريحات إنقاذية
التصريحات النصراوية الهجومية ضد حكم المباراة.. كانت متوقعة ليس فقط من باب ذر الرماد بالعيون وقابل الصياح بالصياح والتشويش على ما حدث بالمباراة.. وليست فقط للضغط على حكم مباراة الاياب لضمان استمرار هذا المستوى التحكيمي )المدهش(.. لا بل كانت تهدف أيضاً إلى إنقاذ الحكم ومسيرته التحكيمية من مضاعفات ما فعله في المباراة.. كوفاء ورد جميل له بعد خدماته الجليلة.. فالحكم كان بحاجة ماسة لمن يحدث توازناً أمام ممارساته على أرض الملعب وليس هناك أسعد من الحكم بهذا الهجوم النصراوي عليه.. فهو يفهم أسرار هذا الانتقاد ويتفهمه.. ويعلم ان الهدف منه افتعال توازن مصطنع وكأن الظلم والأخطاء شملت الفريقين معا.
تعويض؟.. لا أظن!!
تتداول بعض الجماهير وخصوصاً الهلالية ان ما يحدث هو تعويض وجبر خاطر.. للاخفاقات والفشل الموسمي لذلك الفريق.. وخصوصا أمام البطولات التي خسرها أمام الهلال..! وهذا رأي لا أعتقد به.. لأن الفريق الذي يفشل تظل مشكلته هو وليست مشكلة غيره.. وليس النصر فقط بل جميع أندية المملكة باستثناء الهلال والأهلي لم يحقق أي منها أي بطولة هذا الموسم.. فلماذا لا نجبر بخواطر تلك الأندية اذن؟؟.. ثم الأهم ان البطولات التي كسبها الهلال أمام النصر هي بطولات خارجية أي بتحكيم خارجي وأجنبي.. فما شأن التحكيم المحلي بهذا..؟ فلجنة الحكام المحلية لا أعتقد أنها ستحمل نفسها ما لا علاقة لها به.. انها معادلة غير مستقيمة ) الإخفاق خارجي والتعويض محلي..( .. غير معقول ان يحدث هذا..؟!
الهلال والنصر والمربع!
هل نقول انه غير محظوظ أم انه نحس أم أنه شيء مقصود..! فما ان يجتمع الهلال والنصر في المربع.. حتى يتعرض الهلال للعقبات والاشكالات والمواقف المؤسفة..! فقد تقابل الفريقان في المربع في ثلاثة مواسم.. في مربع موسم 1414ه ولعب الهلال وهو يفتقد ستة من لاعبيه الدوليين في المنتخب مقابل لاعب واحد للنصر..! وفاز النصر بهدف الهريفي.. الذي تأخر ضمه للمنتخب إلى )ما بعد( انتهاء المسابقة..! وفي مربع 1417ه.. وفي مباراة الذهاب حرم الحكم عمر المهنا الهلال من فوز صريح عندما ألغى هدف الفوز القاتل في مرمى النصر في الدقيقة الأخيرة.. بسبب )عيون العويران(..! وفي مباراة الاياب.. اعتدى كنيدي النصر بكوعه على مدافع الهلال الشريدة ملحقاً به أبشع وأخطر اصابة في الملاعب السعودية منذ ربع قرن.. ولم يحرك الحكم عبدالعزيز الدخيل لها ساكناً ليسلم كنيدي من الطرد.. ويخسر الهلال لاعبه أثناء المباراة وفي النهائي.. والآن في ذهاب مربع هذا الموسم.. حصل ما شاهدتموه.. ولا نعلم ماذا سيحصل في الاياب؟؟ فما هذا الذي يحدث يا عالم؟!
ضربات حرة
ابراهيم الدباسي انقذ مرمى النصر من هدف محقق عندما رفع الراية على روني غير المتسلل!
يقول نائب الرئيس )نريد حكماً محايداً في مباراة الاياب( فعلاً مطلوب محايد وليس كما حدث في الذهاب؟
كان الفودة عضو لجنة الحكام صريحا وهو يعترف )هناك ضربة جزاء مشكوك بها لسامي( فعدم نفيها هو اعتراف بصحتها.
أحدهم كتب )من أسموه رئيس الرابطة هو من احتسب ضربات جزاء للهلال ضد النصر لم يقطع بصحتها إلا من استفاد منها أم اننا نسينا كليا(؟ ضربات جزاء.. لم يقطع بصحتها أحد..! اصلا متى احتسب العقيلي ضربة جزاء للهلال على النصر؟ ليته يذكر ولو واحدة..!!
يقولون لاعبونا يلعبون للنادي وليس للمكافآت..!! والآن عشرون ألف مقابل الفوز ومثلها عند التأهل؟
الإعلام الأهلاوي والاتحادي يشيد بالعقيلي لأنهم يتمنون مقابلة النصر في النهائي!!
الأخ عبيد الضلع ليتك كنت صريحاً وأشرت للأساليب غير القانونية التي جوبه بها سامي الجابر.
حاولت جماهير اتحادية الاعتداء على المعلق ناصر الأحمد لأنه فقط نسي اسم الاتحاد ولبضع ثوان..! ترى ماذا سيفعلون لو تحامل عليه كما يفعل مع الهلال؟؟
يزيد والبيشي لاعبان جيدان لكنهما كثيرا التمثيل وتصنع السقوط.
العقيلي رفع 8 كروت صفراء للاعبي الهلال وطرد ثلاثة هلاليين!!
بعد الهدف أخذ يزيد يتراقص في الدائرة مستفزاً لاعبي الهلال ومعطلاً استئناف اللعب..! سوء سلوك وطرد مستحق ولكن..!
منتخب الشباب في المعسكر والبيشي لاعب المنتخب خارجه!!
تغيير الطاقم على طريقة ) ما يطلبه المشاهدون(!
-----------------------
بعث عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الأستاذ ماجد الحكير بخطاب للكاتب الرياضي المعروف الزميل الأستاذ صالح السليمان أشاد خلاله بمقترحات الكاتب الشهير وأكد أنها محل الدراسة والاهتمام وفيما يلي خطاب الحكير..
سعادة الأستاذ/ صالح السليمان المحترم
جريدة الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أهديكم أطيب التحية وأود الإفادة بأنني اطلعت على الخبر الصحفي الذي أوردته صحيفة الجزيرة في عددها 10429 ليوم الأربعاء 24/1/1422ه بالصفحة العشرين بقلمكم في )السهل الممتنع( بعنوان اقتراح لمسابقة الدوري.
وأود أن أشكر لسعادتكم اقتراحكم البناء مؤكداً لكم أن اقتراحاتكم وآراءكم محل الدراسة من قبل اللجنة الفنية.
متمنياً لكم التوفيق.. ولسعادتكم خالص تحياتي وتقديري.

عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم
رئيس اللجنة الفنية
ماجد بن عبدالمحسن الحكير
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:34 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube