#1  
قديم 21/04/2001, 04:16 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712

* شيرنغهام يتلقى عرضاً من توتنهام!

يحاول مدرب توتنهام هوتسبير جلين هودل للتوقيع مع لاعبي مانشستير يونايتيد الانجليزي اللاعبان نيكي بت وتيدي شيرنغهام.
ويحاول نادي توتنهام في هذة الصفقتين لو نجحت بمنافسة الفرق الكبرى في انجلترا والدخول في بطولة ابطال اوربا الموسم المقبل.
فريق مانشستير يونايتيد سيعمل الى عدة تغيرات في صفوفه بعد اخفاقه في بطولة ابطال اوربا هذا الموسم بعد خروجه منها الاربعاء الماضي امام بايرن ميونيخ الالماني ، وربما سيكون من ضمن التغيرات الاستغناء عن بعض اللاعبين الكبار في السن امثال شيرنغهام وتجديد صفوف النادي بدماء شابه.
المدرب هودل اتصل بفيرغسون وعرض عليه مبلغ 8 ملايين جنيه استرليني للاستغناء عن شيرنغهام ونيكي بت ، ولكن فيرغسون ذكر بانه لن يوافق على هذا العرض الا بعد نهاية الموسم.
ومن جهته ذكر اللاعب شيرنغهام بانه غير راضي عن العرض بسبب انه لايريد ان يكون العرض اكثر من سنه، ولكن هودل عرض على اللاعب سنتين مدة العقد ووضيفة في الجهاز التدريبي للفريق عند انتهاء المده.
وقال اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً "انه يريد الاستقرار في هذة المرحله المتقدمه من حياته الكرويه ، حيث ان منزله موجود في هيرتفورشاير ومطلوب منه ان يوصل ابنه الى المدرسه يومياً!.
يذكر بان نادي مانشستير اقترب كثيراً من ضم المهاجم الهولندي نيسلتروي في صفوفه الموسم المقبل.

---------------------

* اوين يوقع عقداً جديداً مع فريقه ليفربول الصيف المقبل

سيوقع اللاعب الانجليزي مايكل اوين لاعب نادي ليفربول عقداً مع ناديه في الصيف المقبل ولمدة اربع سنوات بعد موافقة اللاعب على شروط العقد الجديد.
وقال اللاعب الذي قاد فريقه الخميس الماضي للفوز على برشلونه والتاهل الى نهائيء كاس الاتحاد الاوربي بانه ليس هناك مكان افضل من ليفربول لكي يلعب به!.
واضاف"ليس هناك اجمل من ان تلعب بجانب لاعبين كبار من امثال روبي فولر وجيمي كارغير"

---------------------

* كماتشو يعلن تشكيلة منتخبه الاسباني امام اليابان !

اعلن مدرب منتخب اسبانيا لكرة القدم كماتشو اسماء لاعبيه والذي سيلعبون يوم الاربعاء القادم مع اليابان في مبارة وديه دوليه بينهما.
والاسماء كانت على النحو التالي:
كاسليس(ريال مدريد)-سانتياغو كانزيريز(فالنسيا)-سيرجي(برشلونه)-بابلو(لاكرونيا)-هييرو(ريال مدريد)-بوجول(برشلونه)-نادال(ريال مايوركا)-تيليز(الافيس)-جاميس(سرقسطه)-غوارديولا(برشلونه)-هيلغيرا(ريال مدريد)-مينديتا(فالنسيا)-براغا(فالنسيا)-سيرجيو غونزاليز(اسبانيول)-فيسينت(فالنسيا)-راول(ريال مدريد)-مونتيس(ريال مدريد)-تامودو(اسبانيول)-باليستا(اتليتكو مدريد)-خوسيه ماري(اي سي ميلان)

--------------------------

هل ينتقل ليوناردو الى اولمبياكس اليوناني؟

تفيد تقارير من ايطاليا بان نجم نادي ميلان الايطالي والمنتخب البرازيلي اللاعب ليوناردو قد ينتقل الى نادي اولمبياكس اليوناني الموسم المقبل.
وقد عرض النادي اليوناني على اللاعب مبلغ 1 مليون جنيه استرليني سنويا ولمدة سنتين.
يذكر بان اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 32 عاما قد تلقى ايضاً عرضاً اخر من نادي بينفيكا البرتغالي خلال الايام الماضيه!.

------------------------

* ترابتوني يعلن اسماء منتخب ايطاليا لمبارة جنوب افريقيا!

اعلن المدرب جيوفاني ترابتوني اسماء لاعبيه منتخب الايطالي والذي سيلعب مع منتخب جنوب افريقيا الاربعاء المقبل في مبارة وديه ، وجائت التشكيله كالتالي:

الحراسه:بوفون(بارما)-تولدو(فيورنتينا)

الدفاع:اداني(فيورنتينا)-بيرتوتو(اودينزي)-كانافرو(بارما)-مالديني(ميلان)-نيستا(لاتسيو)-بانكارو(لاتسيو)

الوسط:كوكو(ميلان)-دي ليفيو(فيورنتينا)-فيوري(اليوفنتوس)-فابيو ليفراني(بيروجيا)-تاكناردي(الجوفنتوس)-توماسي(روما)-زامبورتا(جوفنتوس)

الهجوم:ديلبييرو(اليوفنتوس)-كييزا(فيورنتينا)-انزاغي(اليوفنتوس)-مونتيلا(روما)-توتي(روما)

------------------------

شرينجهام احسن لاعب في انجلترا
‎‎
قال اتحاد الكتاب الصحفيين لكرة القدم يوم الجمعة ان تيدي شرينجهام مهاجم فريق مانشستر يونايتد اختير احسن لاعب في انجلترا لهذا العام.
وفاز شرينجهام بالجائزة بفارق صوتين فقط عن ديفيد بيكهام زميله في الفريق وجاء الفرنسي باتريك فييرا لاعب خط الوسط في ارسنال في المركز الثالث.
اصبح شرينجهام بذلك اول انجليزي يفوز بالجائزة منذ الان شيرر عام 1995 وثاني لاعب من يونايتد يفوز بها علي التوالي بعد ان حصل عليها الايرلندي روي كين كابتن يونايتد في الموسم الماضي.

كما ادرج شرينجهام وكين وريان جيجز زميلهما في يونايتد في قائمة المرشحين التي اقتصرت عليهم للفوز بجائزة اتحاد اللاعبين.

احرز شرينجهام البالغ من العمر 35 عاما 20 هدفا هذا الموسم فساعد يونايتد في الفوز بالدوري الممتاز لثالث موسم علي التوالي وادرج بذلك في منتخب انجلترا.

------------------------

* الفيفا يستعد لاحتمال افلاس شركة حقوق كأس العالم
‎‎
وضعت لجنة الطواريء بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) خططا طارئة تزامنت مع استعداده لاحتمال افلاس الشركة صاحبة حقوق التسويق والحقوق التلفزيونية لكأس العالم.
كما يسافر سيب بلاتر رئيس الفيفا الي اليابان في الاسبوع القادم لطمأنة محطات التلفزيون التي ستبث البطولة عندما يبحث الامر في البلد المشارك في تنظيم النهائيات مع كوريا الجنوبية عام 2002 .
ومع اصدار محكمة في سويسرا امرا بالبدء في اجراءات اشهار افلاس (الشركة الدولية للاعلام والتسويق الرياضي) عقدت لجنة الطواريء في الفيفا اجتماعا امس الاربعاء صدقت فيه علي اقامة شركة تسويق مستقلة (الفيفا للتسويق) لكأس العالم ومهدت لانتقال حقوق البث التلفزيوني اليها.
وسيسافر بلاتر الي اليابان يوم الثلاثاء القادم لبحث تلك المشاكل مع محطات التلفزيون كما سيوجه الدعوة الي الشركات الراعية لحضور لقاء في وقت لاحق هذا الشهر بمقر الفيفا في زوريخ.
وقال ميشيل زن روفينن الامين العام للفيفا بعد نهاية اجتماع يوم الاربعاء "الشركات الراعية اصابها شيء من الضيق."

-----------------------

هل سينتقل ابياتي الى الارسنال؟

يتابع نادي الارسنال الانجليزي المشكله الحاصله بين حارس نادي ميلان الايطالي الدولي ابياتي ومدربه مالديني عندما قام الاخير بركن ابياتي احتياطياً واشراك الحارس روسي بصفه رسميه في المباريات الاخيره.
ابياتي الي كان الحارس الثالث لمنتخب ايطاليا في يورو 2000 بدأ يلمح لمغادرة فريق ميلان الصيف المقبل والانتقال لاحد الانديه الاوربيه الكبرى.

وقال ابياتي"انا محبط بالفعل ، اذا لم العب اساسياً علي ان ابحث عن مستقبل في نادي اخر"
وسيحاول الارسنال استغلال هذا الخلاف لكسب اللاعب في صفوفه ، خصوصا ان فينغير يبحث هذة الايام عن حارس مرمى جيد للموسم المقبل ،خصوصاً مع انخفاض مستوى الحارس الاساسي سيمان ، وسحاول فينغير اقناع اللاعب بانه سيلعب اساسياً في الفريق الانجليزي بشكل دائم.

وقال المدرب مالديني بهذا الخصوص "بان روسي سينهي حياته الرياضيه قريباً ، وسيكون المستقبل لابياتي للفترة الطويله القادمه"
واضاف"الحارس روسي لديه خبرة طويله في الملاعب ، ولكن يبقى ابياتي هو الحارس الذي سيعتمد عليه الفريق بالمواسم المقبله خصوصاً مع صغر سنه(24 عاماً)"

----------------------

فاتح تريم يدرب ميلان الموسم المقبل!

تؤكد مصادر في ايطاليا ان فاتيح سيصبح مدرباً لميلان الايطالي مع بداية الموسم المقبل.
وطبقاً لتقارير النادي ولكلام الصحافه التركيه فان تيريم قد وقع بالفعل مع ميلان وهذا ينافي ماذكرة نائب رئيس ميلان الايطالي بادرينو جالياني عندما قال بان المدرب مالديني سيستمر مع الفريق اذا نجح في حجز مقعد له في دوري ابطال اوربا الموسم المقبل!.
ومع ذلك فان جالياني ذكر بعد هذة التصريحات بان الامر مبكر لاعلان اسم المدرب القادم لميلان بالموسم المقبل وقال"نحن نثق بسيزار مالديني ، وسوف نرى ماسوف نعمله في نهاية الموسم"

يذكر بان فاتح تريم قد اقيل من تدريب نادي فيرةنتينا الايطالي منتصف الموسم الحالي بسبب خلافاته مع رئيس النادي ، مع ان الفريق قدم في فترة تدريبه مستويات رائعه جداً.

--------------------------

فييرا مطلوب لدى الانتر

يحاول نادي انتر ميلان الايطالي ان يحصل على توقيع نجم نادي الارسنال الانجليزي اللاعب الفرنسي باتريك فييرا للعب معه الموسم المقبل.
وقد قابل مارك روجر مدير اعمال اللاعب فييرا هذا الاسبوع مسؤول من انتر انتر ميلان الذي حمل معه عرض لايمكن ان يفرط به الارسنال.
الارسنال ثمن اللاعب فييرا ب 25 مليون جنية استرليني ، ولكن نادي الانتر طلب تخفيض المبلغ الى 21 مليون جنية مع اضافة اللاعب كلارنس سيدورف او الحارس الفرنسي فري الى الصفقه وذلك في محاولة اقناع المدرب فينغير ان يبيع فييرا.
وهناك ايضاً محاولات اخرى من نادي اليوفنتوس للحصول على خدمات اللاعب الفرنسي.

------------------------

*
طموح "الفيفا" لنهائيات كأس العالم الـ :17 ملء كل المقاعد في كل الملاعب لكل المباريات
اعرب احد نواب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ديفيد ويل، المكلف بيع تذاكر الادوار النهائية من كأس العالم الـ 17 لكرة القدم التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان من 31 ايار الى 30 حزيران ،2002 عن ثقته بـ"ملء كل المقاعد في كل الملاعب لكل المباريات"، الامر الذي يدر على المنظمين 441.4 مليون دولار.
واوضح في تصريح ادلى به امس في العاصمة الكورية سيول، انه يبني ثقته على النتائج الاولى لبيع التذاكر بواسطة الانترنت والبريد، اذ سجلت طلبات من 120 بلدا وحققت العملية "نجاحا لافتا".
وما يعرض للبيع هو 2.9 مليونا تذكرة من اصل مجموع 3.179 ملايين، للمباريات الـ 64 المقررة في النهائيات من مباراة الافتتاح في 31 ايار في سيول الى مباراة الختام في 30 حزيران في مدينة يوكوهاما اليابانية. وستباع 1.45 مليون تذكرة في كوريا الجنوبية واليابان، و580 الف تذكرة بواسطة الاتحادات الوطنية لكرة القدم، و250 الف تذكرة عبر عملية بيع دولية، وتخصص البقية للشركاء في البطولة.
واكد خايمي بايروم، من وكالة بايروم لبيع التذاكر، ان حصيلة بيع التذاكر ستكون اعلى كثيرا من حصيلة نهائيات كأس العالم الـ 16 في فرنسا عام .1998
وبعد اربع سنوات من الجدل الذي اثارته شروط توزيع التذاكر في فرنسا، يشدد الاتحاد الدولي لكرة القدم على ان نظام التذاكر المتبع لكأس العالم الـ 17 هو الاكثر انصافا حتى الان.
من جهة اخرى، ستضع الحكومة اليابانية في التداول، اعتبارا من 31 ايار المقبل، 30 مليون طابع بريد تذكاري قيمة كل منها 80 يناً (0.65 دولار)، يهدف اصدارها الى جمع مبلغ 300 مليون ين (2.46 مليوني دولار) للجنة اليابانية المنظمة لكأس العالم .2002

----------------------

* ستراسبورغ يهزم نانت ويصل لنهائي كأس فرنسا

استعاد فريق ستراسبورغ الفرنسي لكرة القدم الذي هبط الي دورى الدرجة الثانية الاسبوع الماضي كرامته الجريحة يوم الجمعة عندما وصل الي نهائي كأس فرنسا لكرة القدم بفوزه 4/1 على نانت حامل اللقب مرتين.
وبدأ المهاجم بيجي ليوندولا الاهداف بقذيفة من على بعد 20 مترا خلال نصف ساعة قبل ان يسجل باسكال يوهانسن الهدف الثاني لستراسبورغ بعد عشر دقائق من الشوط الثاني.
وسيطر ستراسبورغ على المباراة في الوقت الذي اضاف فيه باسكال كاماديني الهدف الثالث في الدقيقة 72 .
ومني نانت متصدر دور الدرجة الاولى الفرنسي والذى اطاح به اولمبيك ليون من الدور قبل النهائي في كأس المحترفين بفرنسا باول هزيمة له خلال 17 مباراة في كأس فرنسا.
وانقذ اللاعب الاحتياطي ماراما فايروا ماء وجه الفريق الزائر بفضل هدف سجله في الدقيقة 85 ولكن الوقت كان قد فات لتغيير مجري المباراة.
واحتسبت ضربة جزاء لصالح ليوندولا خلال الوقت الضائع وسجل حارس مرمي باراجوي خوسيه لويس شيلافيرت ضربة الجزاء التى انهت المباراة.
وقضت هذه الهزيمة على فرص نانت لمحاكاة ليل وهو الفريق الوحيد من فرق دورى الدرجة الاولى الفرنسي الذي فاز ببطولة كأس فرنسا ثلاث مرات متتالية منذ الحرب العالمية الثانية.
ولكن نانت الذي يتصدر دوري الدرجة الاولى برصيد 59 نقطة متقدما على ليون وليل في المركز الثاني باربع نقاط ومتبقي له ثلاث مباريات قبل نهاية الموسم هو الفريق الاوفر حظا للفوز ببطولة الدورى الفرنسي.

----------------------

* شبح الطرد من الفيفا يلوح امام اليونان

يواجه اتحاد كرة القدم اليوناني خطر طرده من عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعد ان اكد الفيفا التزامه بالموعد النهائي الذي حدده في 25 ابريل نيسان لاصلاح قانون الرياضة اليوناني.
واكد ميشيل زين روفنين الامين العام للفيفا في رسالة بعث بها الي اتحاد كرة القدم اليوناني المطالبة بالحصول على تأكيد خطي بتعديل القانون الحالي لضمان استقلال اتحاد كرة القدم اليوناني.
وقال روفنين في رسالة الي اتحاد كرة القدم اليوناني "اذا لم نتلق التأكيد المطلوب خطيا لن يكون امامنا خيار سوي طرد اتحادكم."
وتضاءلت فرص اجراء التعديلات المطلوبة يوم الجمعة وهو نفس اليوم الذي انحى فيه وزير الرياضة اليوناني باللائمة في اي حظر محتمل على اتحاد كرة القدم اليوناني.
وقال جورج فلوريديس في رسالة الي اولمبياكوس بيريه بطل اليونان ان "اتحاد كرة القدم وحده هو الذي يعرض للخطر مشاركة الفرق اليونانية في المنافسات الاوروبية."
ويدور خلاف بين اتحاد كرة القدم اليوناني ووزارة الرياضة بشأن محاولات الحكومة اصلاح اللعبة التي تواجه مزاعم بضعف التحكيم والتلاعب في نتائج المباريات في الوقت الذي تراجعت فيه نسبة الاقبال على المباريات.
وفي مارس اذار طالب الفيفا بوضع مسودة قانون يضمن استقلال اتحاد كرة القدم بشكل تام عن الدولة قبل الموعد النهائي في 25 ابريل نيسان.
وقال الانذار انه اذا لم تنفذ هذه الشروط فسيحظر الفيفا كل الفرق اليونانية من المنافسات على مستوي الاندية وعلى المستوى الدولي.
وقال فلوريديس انه لا يمكن للفيفا ان يوجه انذارا للحكومة اليونانية وان محاولاته لاصلاح الرياضة ستمضي قدما وفقا لما تم التخطيط له.
واضاف انه سيمضي قدما في الاصلاحات اللازمة "لتطهير وتحديث كرة القدم."
وحذر فريق اولمبياكوس اتحاد كرة القدم اليوناني يوم الخميس من انه سيسعي الي الحصول على ملايين الدولارات كتعويض اذا لم يسمح له بالمنافسة في بطولة الاندية الابطال الاوروبية للموسم المقبل نتيجة لهذا الحظر.

------------------------

* غرامة ثقيلة علي غلطة سراي لمخالفات تذاكر

صادر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اكثر من مليوني دولار من نادي غلطة سراي التركي كما وقع عليه غرامة تبلغ 350 ألف فرنك سويسري (206 الاف دولار) لمخالفات في بيع التذاكر في نهائي كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الموسم الماضي.
وقال الاتحاد يوم الجمعة ان لجنة العقوبات التابعة له قررت مصادرة 2046552 دولارا من غلطة سراي وهو الايراد الاضافي الذي حصل عليه النادي عندما طرح 12149 تذكرة للبيع بسعر يزيد عن المتفق عليه مع الاتحاد والمنظمين الدنمركيين للنهائي الذي اقيم في كوبنهاجن في مايو ايار الماضي.
كان الاتحاد قرر في وقت سابق مصادرة الايراد الاضافي وتوقيع غرامة علي غلطة سراي تبلغ 200 ألف فرنك سويسري (117700 دولار) ولكنه زاد الغرامة عندما رفض استئنافا من النادي التركي هذا الاسبوع.
وكان غلطة سراي قد اصبح اول فريق تركي يفوز ببطولة كرة قدم اوروبية عندما هزم ارسنال الانجليزي في النهائي في كوبنهاجن بركلات الترجيح بعد تعادلهما دون اهداف.

----------------------

* ايطاليا تقترب من بيع استاد روما الاولمبي

اقتربت ايطاليا من بيع واحد من أكبر مشروعات الدكتاتور الفاشي بنيتو موسوليني فأعلنت يوم الجمعة انها ستطرح مجمع روما الرياضي للبيع في مزاد "قريبا جدا."
وكان مقررا بيع المجمع في العام الماضي وقالت وزارة المالية في بيان انه اصبح مقررا خلال الاسابيع المقبلة بعد التوقيع علي مراسيم متعلقة بذلك من قبل وزيري المالية والخزانة.
وقال البيان إن شروط الاشتراك في المزاد لا تزال تجري صياغتها وستعلن قريبا.
ولن يقتصر البيع علي الاستاد الذي يسع 75 ألف متفرج وانما يشمل أيضا حمامات السباحة وملاعب التنس الرملية التي تقام عليها بطولة ايطاليا المفتوحة.
وكان الاستاد قد أقيم لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية عام 1960 وتقام به حاليا مباريات فريقي روما ولاتسيو في دوري الدرجة الاولي لكرة القدم.
وقد بني المجمع الرياضي اثناء حكم موسوليني عام 1931 وبخلاف مباريات لاتسيو وروما فهو لا يشهد نشاطا يذكر سوي بطولة ايطاليا المفتوحة للتنس في مايو ايار كل عام.
وقال وزير المالية اوتافيانو دل توركو "لو كانت اوبرا نيويورك تفتح ساعة ونصف الساعة فقط كل اسبوع لكانت قد اغلقت قبل 50 عاما."
وذكرت تقارير ان لاتسيو وروما وهما مدرجان في بورصة ميلانو للاوراق المالية مهتمان بشراء المجمع الذي تقدر قيمته بنحو تريليون ليرة (465 مليون دولار).

----------------------

* يوفنتوس يواجه روما في الدوري الإيطالي

في الوقت الذي يتصدر فيه روما الدوري الايطالي لكرة القدم بفارق اربع نقاط فقط احتدم الصراع علي اللقب واصبح يوفنتوس يأمل في الاطباق علي فريق العاصمة.
الا ان كلا الفريقين سيلعب خارج ارضه يوم غد الاحد حيث يسافر روما للقاء اودينيزي صاحب المركز الحادي عشر في حين يواجه يوفنتوس مهمة اشق علي ارض بارما صاحب المركز الرابع.
يغيب عن روما المدافع الارجنتيني وولتر صمويل وصانع الالعاب فرانشيسكو توتي لايقافهما في حين ان الثنائي البرازيلي اسونكاو وزاجو مصابات.
وعلي النقيض من فريق العاصمة سيكون يوفنتوس في كامل قوته وان كانت مهمته لن تكون سهلة علي ارض بارما التي لم يحقق فوزا واحدا فيها منذ ست سنوات.
غير ان بارما سيغيب عنه المهاجمان سافو ميلوسيفيتش اليوغوسلافي وباتريك مبوما الكاميروني لاشتراكهما في مباريات دولية مع منتخبيهما.
وسيلعب لاتسيو صاحب المركز الثالث علي ارضه مع فيشنزا الذي يحتل المركز الرابع عشر بعد ان احيا الفريق المضيف امله في انتزاع اللقب بفوزه علي بارما في الاسبوع الماضي فاصبح رصيده يقل سبع نقاط عن روما وتبقي ثماني مباريات علي انتهاء البطولة.
كما ان فيشنزا ابتعد عن منطقة الهبوط بعد ان بقي سجله خاليا من الهزائم ثلاث مباريات متتالية.
ويسافر اتلانتا صاحب المركز الخامس للعب علي ارض بيروجيا فريق المركز العاشر التي لم يذق اتلانتا طعم الفوز فيها خلال المباريات الاثنتي عشرة التي لعبها هناك. غير انه سيحاول كسر هذه السلسلة بعد ان تعذر علي بيروجيا الفوز في اخر خمس مباريات.
ويدخل ميلانو مباراته علي ارض ليتشي وهو يأمل بان ينهزم بارما من يوفنتوس. فقد اصبح ميلانو في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن بارما واذا فاز وانهزم الاخير فسيصبح ميلانو في المركز الرابع.
ويغيب عن ليتشي الذي يحتل المركز الثاني عشر لاعب خط الوسط البرازيلي خواريز وعن ميلانو المدافع اليساندرو كوستاكورتا.
ومن المرجح ان يواجه انترناسيونالي مهمة شاقة في الاحتفاظ بالمركز السابع عندما يستضيف فيورنتينا المتخلف عنه مركزا واحدا والذي لم يتجرع طعم الهزيمة في المباريات الخمس التي لعبها منذ تولي روبرتو مانشيني مهمة تدريبه.

-----------------------

* ريال مدريد يواجه سرقسطة في الدوري الأسباني

بعد ان فاز ريال مدريد علي غلطة سراي 3/صفر واقترب من الاحتفاظ بلقب دوري الابطال الاوروبي اصبح همه الاحتفاظ بفارق النقاط الثماني وهو في صدارة الدوري الاسباني حينما يسافر للقاء ريال سرقسطة يوم الاحد.
الا انه من المستبعد ان يدرج لويس فيغو في التشكيل الاساسي بعد اصابته بكسر في الانف اثناء المباراة مع الفريق التركي كما ان المهاجم فرناندو موريينتس لا يزال مصابا.
وسيدخل سرقسطة صاحب المركز الثاني عشر المباراة بعد ان هزم ديبورتيفو كورونا فريق المركز الثاني 2/1 وتعادل مع برشلونة 4/4 .
يتصدر ريال القائمة برصيد 65 نقطة من 30 مباراة واقرب منافسيه هو ديبورتيفو ورصيده 57 نقطة وسيلعب اليوم السبت علي ارض سيلتا فيغو صاحب المركز السابع.
وسيواجه ريال اوفيدو بعد ان انزلق لمنطقة الخطر مهمة شاقة وان كانت علي ارضه مع بلنسية صاحب المركز الثالث الذي تأهل للدور قبل النهائي لدوري الابطال الاوروبي.
فقد اصبح اوفيدو في المركز السادس عشر بالقائمة التي تضم 20 فريقا بعد هزيمته علي ارض ريال بلد الوليد 1/صفر هذا الاسبوع.
وبعد ان ازاح ريال مايوركا في الاسبوع الماضي برشلونة عن المركز الرابع سيسعي للاحتفاظ بهذا المركز عندما يسافر للقاء فيلاريال صاحب المركز الثامن.
الا ان الفريق القطالوني الذي اصبح في المركز الخامس ربما تكون مهمته اسهل علي ارض اوساسونا الذي يحتل المركز قبل الاخير خاصة وان برشلونة سيحاول تعويض خروجه من كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم علي ايدي ليفربول الانجليزي يوم الخميس.

---------------------

* اختيار شيرينغهام لاعب العام في إنجلترا

اختارت رابطة الصحفيين في إنجلترا مهاجم مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي تيدي شيرينغهام كأفضل لاعب كرة قدم للعام الحالي.
و تقدم شيرينغهام (35 عاما)، الذي سجل 20 هدفا حتى الآن هذا الموسم (14 في الدوري الإنجليزي و5 في دوري أبطال أوروبا)، بفارق صوتين فقط على زميله في الفريق وقائد المنتخب ديفيد بيكهام.
و بات شيرينغهام أول لاعب إنجليزي ينال شرف هذا اللقب منذ عام 1994 عندما اختير مهاجم نيوكاسل آلن شيرر أفضل لاعب.
و جاء لاعب وسط أرسنال الدولي الفرنسي باتريك فييرا ثالثا، فيما كان المركز الرابع من نصيب لاعب وسط مانشستر الدولي الآيرلندي روي كين الذي نال الجائزة العام الماضي.
و قال مدرب مانشستر يونايتد السير أليكس فيرغوسون "إنه تكريم مستحق للاعب قدم الكثير لمانشستر. اختيار أفضل لاعب صعب جدا، لكن شيرينغهام كان رائعا هذا الموسم".
و قال شيرينغهام، لاعب توتنهام سابقا، "إنه شرف كبير أن أحصل على هذا التتويج، إنه حدث كبير في مسيرتي الكروية بالرغم من أني مستاء لخروجنا من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا".
و أضاف: "أشكر فريقي على كل الدعم الذي قدمه لي هذا الموسم، إنه تتويج للفريق أكثر منه تتويج شخصي".

---------------------

* البرازيل تواجه البيرو بتشكيلة أغلبها من المحليين

أعلن مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم إيمرسون لياو تشكيلة أغلبها من المحليين تضم 22 لاعبا للمشاركة في المباراة ضد البيرو في 25 نيسان/أبريل الحالي في ساو باولو ضمن المرحلة الثانية عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2002 المقررة في كوريا الجنوبية واليابان معا.
و استدعى لياو تشكيلة أغلب لاعبيها من المحليين وعددهم 19 لاعبا في مقدمتهم الهداف روماريو (فاسكو دا غاما)، واكتفى بثلاثة لاعبين في البطولات الأوروبية هم لوسيو (باير ليفركوزن الاماني) وأدميلسون (ليون الفرنسي) وفامبيتا (باريس سان جرمان الفرنسي).
و يغيب أبرز لاعبي المنتخب عن التشكيلة أبرزهم ريفالدو (برشلونة الإسباني) وكافو وإيمرسون (روما الإيطالي) وروكي جونيور (ميلان الإيطالي) وروبرتو كارلوس وفلافيو كونسيساو وسافيو (ريال مدريد الإسباني) وسيلفينيو (أرسنال الإنجليزي) ورونالدينيو غاوتشو (غريميو).
و وجه لياو الدعوة لستة لاعبين للمرة الأولى هم المدافعون أليساندرو (أتلتيكو باراناينزي) وليو (سانتوس) وخوان (فلامنغو)، ولاعب الوسط ليومار (سبورت)، والمهاجمان أويرثون (كورنثيانز) و واشنطن (بونتي بريتا).
و كانت البرازيل قد منيت بخسارة تاريخية أمام الإكوادور صفر-1 في الجولة الحادية عشرة وتراجعت إلى المركز الثالث برصيد 20 نقطة.
و تتصدر الأرجنتين التصفيات برصيد 28 نقطة تليها البارغواي برصيد 23 نقطة فالبرازيل 20، ثم الإكوادور ولها 19 فكولومبيا (18) وأوروغواي (15) والبيرو (11).

و اللاعبون هم:

- للمرمى: روجيريو تشيني (ساو باولو) وماركوس (بالميراس).

- للدفاع: بيليتي (ساو باولو) وأليساندرو (أتلتيكو باراناينزي) وسيزار (ساو كايتانو) وليو (سانتوس) ولوسيو (باير ليفركوزن الألماني) وأدميلسون (ليون الفرنسي) وكريس (كروزيرو) وخوان (فلامنغو).

- للوسط: فامبيتا (باريس سان جرمان الفرنسي) وليومار (سبورت) ومينييرو (بونتي بريتا) وروبرت (سانتوس) وجونينيو باوليستا (فاسكو دا غاما) وريكاردينيو ومارسيلينيو كاريوكا (كورينثيانز).

- للهجوم: أديلسون (فلامينغو) وأويرثون (كورنثيانز) وفرانسا (ساو باولو) و واشنطن (بونتي بريتا) وروماريو (فاسكو دا غاما).
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:24 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube