#1  
قديم 20/08/2004, 01:17 PM
عضو غير عادي
تاريخ التسجيل: 14/03/2002
المكان: الـريـــــــــــاض
مشاركات: 10,107
كاريكــــاتيرات يوم (( الجمعة 4/7/1425هـ )) من الصحف السعودية ..

[ALIGN=CENTER]





[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;][CELL=filter: glow(color=skyblue,strength=3);][ALIGN=center]
مــرحــبـــا بـــكــــم
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]




أتـمـنـّـى مــن الـجـمــيــع تــرشــيــح أفــضـــل كــاريـكـاتـيـر لـهـذا الـيـوم









هاجد




الماضي












الهليل




ربيع


























أكرم رسلان













[TABLE=width:70%;][CELL=filter: glow(color=skyblue,strength=3);][ALIGN=center]
الــفــاصـــل الأخــيـــر
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]


[ALIGN=CENTER] عزيزي مستخدم الحاسوب: انتبه وإلا فأنت الخاسر اخطاء وهفوات بريدية إلكترونية تفقد الشركات ملايين الدولارات [/ALIGN]


[ALIGN=CENTER] لئن كانت اجهزة الحاسوب المتطورة وخدمات البريد الالكتروني والانترنت والهاتف الجوال هي عبارة عن وسائل للحياة المريحة السهلة، فإن هذه الوسائل ذاتها هي التي تجعلنا نفقد صوابنا واتزاننا ونخرج من اطوارنا في بعض الاحيان.
ولعل أفضل من يدلي بدلوه في هذا الخصوص هو ريك برودهو، مؤلف الكتاب الجديد "عزيزي الزبون الغالي: انت الخاسر" والذي ينظرفيه بعين ساخرة لبعض الاحداث المؤسفة والمواقف غير الموفقة التي تكون بصورة او بأخرى نتاجاً لمعطيات التقنية الحديثة.
فيما يلي بعض الأمثلة الصارخة لما تقدم:
كانت شركة سيرنر كوربوريشن في وضع مالي ممتاز تحصد فيه الدولارات حصداً وبكميات ضخمة إلى ان تلاحظ لدى رئيسها التنفيذي نيل باترسون ذات يوم أن مواقف سيارات الموظفين ليست ممتلئة بالسيارات كما ينبغي الامر الذي دفعه لإرسال مذكرة شديدة اللهجة محذراً فيها من تقاعس الموظفين وتهاونهم وتسيبهم مشيراً إلى أن طالما ان المواقف ليست مكتظة بسيارات الموظفين فإن هذا يعني انهم لا يجتهدون في العمل بالقدر اللازم. وما أن ظهرت هذه المذكرة على البريد الالكتروني ووصلت إلى الانترنت حتى بدأ المستثمرون والمساهمون يعتقدون أن الشركة اصبحت تعاني من مشكلة وبدأت تساورهم المخاوف والظنون حول مصير الشركة فأقدموا على بيع كميات كبيرة من اسهم الشركة بثمن زهيد بخس مما ادى إلى أن تفقد الشركة ما مقداره 270مليون دولار من قيمتها السوقية بينما فقد باترسون نفسه ما قيمته 28مليوناً من اجمالي مقبوضاته الشخصة.
’’ أما سمسار الأسهم المالية "بيتر"، فقد حصل على وظيفة مغرية ومجزية مع مجموعة كارليل في سيؤل بكوريا الجنوبية فأرسل إلى اصدقائه رسالة بالبريد الالكتروني يتباهى فيها ويفاخر بحياة الترف التي يعيشها وبمغامراته النسائية وكيف أنه حصل على شقة جديدة تبلغ مساحتها الفي قدم مربع وبها ثلاث غرف نوم. وقال في الرسالة: "في كل ليلة تكون هنالك ثلاث فتيات على الاقل لاصطحابي لغرفة النوم" مشيراً إلى أنه خصص احدى غرف النوم بالشقة لمغامراته العاطفية. واخذت هذه الرسالة الالكترونية دورتها إلى أن استقر بها المقام في نهاية المطاف في الحاسوب الشخصي لمديره وكانت النتيجة: "وداعاً بيتر، حظاً أوفر في مكان آخر".
’’ أما قصة الموظف التجاري في احدى الشركات المالية بألمانيا، فهي تتلخص في أنه كان يجري دراسة قد تتمخض عن معرفة المستقبل فقام باصدار سندات تحصد بالدفع مستقبلاً لما يصل إلى تسعة عشر بليون دولار في سندات دفع ألمانية مستقبلية فتبين أن السندات كانت حقيقية! وعندما تمت تسوية الوضع، ارغمت الشركة المالية الألمانية على استرداد قيمة العقود بأسعار اعلى فخسرت جراء ذلك 16مليون دولار.
’’ بينما كان احد زبائن سالمون بروذر يهم بشراء اسهم مختلفة بقيمة (11) مليون دولار قام الناسخ بطباعة الرقم 11مليون سهم وذلك سهواً عن طريق الخطأ الأمر الذي اضاف أسهم بقيمة تصل إلى خمسمائة مليون دولار. وقد هبط مؤشر داوجونز بمعدل ست عشرة نقطة وتأثرت بعض الشركات الأمريكية الكبرى تأثيراً بالغاً بما حدث فقد هبطت القيمة السوقية لشركة كويكر اوتز بمقدار 125مليون دولار وشركة زيروكس بمقدار 50مليون دولار وموتورولا بمقدار 16مليون دولار.
’’ وأما دالاس هيل الابن، وهو من تلفورد بولاية تنيسيلي، فقد تقدم بطلب الحصول على بطاقة إئتمان فحصل على 2986اشعار رفض! ومن الواضح أن دلاس هيل الأب كان قد قدم طلباً للحصول على ذات البطاقة فتسبب لتطابق في الاسماء في حدوث خطأ فني في النظام الآلي فصدرت منه نحو ثلاثة آلاف رسالة اشعار وهو عدد يعادل اكثر من نصف سكان تلفورد.
’’ كان رجل وامرأته يستقلان سيارتهما الجديدة نوع بي ام دبليو المزودة بنظام قيادة يتم التحكم فيه بالاقمار الصناعية وكان ذلك ذات ليلة ليلاء دامسة الظلام عندما وصلت السيارة إلى معبر مرور يقع على بعد ستين ميلاً من برلين. ولم يكن النظام الآلي بالسيارة محدثاً ليوضح أن السيارة وصلت إلى نهاية الطريق فكانت النتيجة أن سقطت السيارة مباشرة في نهر هافيل بألمانيا.
’’ أما شركة نتويرلد سوليوشنز فقد ارسلت خطابات بالبريد الالكتروني إلى عملائها لحضور حلقة دراسية. وبصورة اخرى، تسللت عبارة "أنت الخاسر" سهواً وبمحض الصدفة إلى العنوان الرئيسي بالرسالة الالكترونية فماذا كانت النتيجة؟ وصلت إلى الشركة رسائل غاضبة من عملاء حانقين فتم الغاء الحلقة الدراسية فخسرت الشركة مبلغ خمسة وسبعين الف دولار.
وصرح مدير التسويق بالشركة آرون بينيدكت قائلاً: "بمجرد أن تنطلق رسالة البريد الالكتروني لا احد يستيطع ارجاعها".







[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;][CELL=filter: glow(color=skyblue,strength=3);][ALIGN=center]الــى الــلــقـــاء[/ALIGN][/CELL][/TABLE][/ALIGN]

[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20/08/2004, 02:20 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
مشكور والله يعطيك الف عافية
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20/08/2004, 02:30 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2002
المكان: مثلث برمودا
مشاركات: 4,456
تسلم والله يالحاتمي ...وأنا أرشح الأفضــل

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

أدج منه ما فيه ;););)
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20/08/2004, 03:48 PM
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 13/10/2001
المكان: الـريـاض
مشاركات: 7,149
[ALIGN=CENTER]مشكور أخوي الحاتمي ..

أرشح كاريكاتير ( رسلان ) ..[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20/08/2004, 08:58 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Z3eeM_Dc
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 26/01/2004
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 6,042
إقتباس
إقتباس من مشاركة هلالي مكة

مشكور والله يعطيك الف عافية


اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21/08/2004, 03:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/09/2002
المكان: باريس نجد (عنيزة)
مشاركات: 4,204
مشكوووووووووووووور اخوي الحاتمي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:54 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube