المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/08/2004, 02:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الاربعاء 3/7/1425هـ من الصحف

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:white;background-image:url();border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]










[ALIGN=CENTER]الهلال وكوزموس يبحثان عن التأهل
عبر الاتحادين السعودي والياباني
[/ALIGN]



أبها - احمد الشيبان، علي الزهيّان:
تتجدد المنافسة عصر ومساء هذا اليوم بين فرق المجموعة الثانية بدورة الصداقة الدولية الثامنة لكرة القدم المقامة حالياً بمدينة أبها على كأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل بإقامة لقاءين هامين، حيث يجمع اللقاء الأول فريقي جامو كوزموس الجنوب إفريقي وفريق الاتحاد الياباني، فيما يجمع اللقاء الثاني فريقي الهلال والاتحاد السعوديين.
جامو كوزموس * الاتحاد الياباني
وتقام هذه المباراة عند الساعة الخامسة وأربعين دقيقة عصراً، حيث يدخل فريق جامو كوزموس هذا اللقاء بعد أن ضمن بشكل كبير الذهاب بعيداً نحو الدورالثاني من هذه الدورة باعتلائه هرم مجموعته الثانية متصدراً بسبع نقاط حصل عليها من خلال ثلاث مباريات لعبها حتى الآن، حيث تعادل في الأولى مع الهلال السعودي بدون أهداف، وفاز في الثانية على الاتحاد السعودي بهدف نظيف، فيما فاز في المباراة الثالثة على فريق الصفاقسي التونسي بنتيجة هدفين دون رد. وقد استطاع المدير الفني للفريق (ماتسيلاسونو) أن يلعب خلال المباريات الماضية للفريق بالطريقة التي تكفل له التقدم بهدوء نحو اعتلاء قمة هذه املجموعة، حيث اعتمد بشكل أساسي على تكثيف مناطقه الخلفية واللعب بطريقة (2/4/4) والتي كانت تتحول وحسب مجريات اللعب إلى (1/4/5) مركزاً في الوقت نفسه على ممارسة الضغط الدائم على الخصم حالما يفقد الكرة، وعلى سد الثغرات في وجه مهاجمي الخصم، مع الاعتماد على الهجمات المعاكسة السريعة عن طريق ظهيري الجنب أو من خلال لعب الكرات الساقطة خلف مدافعي الخصم، والتي كان يطبقها نجم الفريق اللاعب (ديبو خوموكينا) بكل اقتدار وخاصة خلال اللقاءين الأخيرين للفريق، ما أثمر عن تحقيق الفوز فيهما على الاتحاد السعودي والصفاقسي التونسي على التوالي.
وفي المقابل يدخل فريق الاتحاد الياباني هذا اللقاء بعد أن قدم لاعبوه أداء متواضعاً أمام فريق الهلال في المباراة الماضية للفريق، ويمتلك الفريق الياباني ثلاث نقاط من مباراتين فاز في الأولى بهدفين مقابل هدف أمام فريق صفاقسي التونسي فيما خسر الثانية بهدف نظيف أمام الهلال السعودي، ويعتمد الفريق الياباني بشكل واضح على تكثيف مناطقه الخلفية ولعب الكرات البينية القصيرة مع تبادل في مراكز اللاعبين، حيث ينتهج المدير الفني للفريق (تاناكا شنجي) على اللعب بطريقة (2/4/4) تتحول في حال امتلاك الخصم للكرة إلى (1/4/5)، مع الاعتماد بشكل أساسي هجوماً على لعب الكرات الطويلة خلف مدافعي الخصم.
الهلال السعودي * الاتحاد السعودي
وتقام هذه المباراة عند الساعة الثامنة وأربعين دقيقة مساء، حيث يدخل فريق الاتحاد هذا اللقاء وفي جعبته نقطة واحدة حصل عليها من خلال تعادله في مباراته الأولى مع فريق الصفاقسي التونسي بهدف لمثله، فيما خسر لقاءه الثاني أمام فريق جامو كوزموس وبنتيجة هدف نظيف، وبذلك فليس أمام الاتحاد إلا الفوز في لقاء اليوم أو توديع البطولة مبكراً حيث لم يتبق له سوى لقاء واحد فقط يجمعه بنظيره الاتحاد الياباني يوم الجمعة المقبل.
ويعتمد المدير الفني لفريق الاتحاد (سالكونسك) على اللعب بطريقة (1/4/5) تتحول في حال امتلاك الكرة إلى طريقة (2/4/4) حيث يتقدم اللاعب (نواف الجعفري) لمساندة زميله بالفريق (أحمد موسى) انتظاراً للكرات التي تصلهما من خلال لاعبي خط الوسط الاتحادي، إلا أن الفريق الاتحادي لا يزال يعاني من عدم قدرة مهاجميه على ترجمة الفرص التي تتهيأ لهم داخل صندوق العمليات إلى أهداف تصب في مصلحة الفريق، ويعتمد الاتحاد على خبرة لاعبيه سعيد الودعاني وجاري القرني في خط المنتصف، وخاصة (الودعاني) الذي يمتلك قدرة كبيرة على التسديد من خارج منطقة الجزاء، كما يعتمد على تحركات لاعب الخبرة بالفريق (أحمد خريش) وعلى المجهود الوافر لثلة من شباب الاتحاد الذين ينتظر منهم الكثير خلال الأيام القادمة كاللاعب عبدالرحمن الزهراني واللاعب مشعل السعيد.
وفي المقابل فإن فريق الهلال يدخل لقاء اليوم بعد حصده أربع نقاط هامة في مسيرته نحو التأهل عن فرق هذه المجموعة حيث تعادل سلبياً في مباراة كان يستحق فيها الفوز أمام فريق جامو كوزموس، فيما استطاع لاعبوه تحقيق الفوز في اللقاء الثاني الذي جمعهم مع الاتحاد الياباني وبنتيجة هدف دون رد.
وقد طرأ من خلال المباراة الأخيرة للهلال أمام اتحاد اليابان تحسن كبير على المستوى الفني للاعبين بشكل عام وخاصة خلال مجريات الشوط الثاني من تلك المباراة، بعد أن كان الفريق يعاني من أزمة الثقة بالنفس وافتقاد الهدوء والتركيز والجماعية في الأداء مع غياب كان واضحاً للنزعة الهجومية والتي عادت مجدداً مع استعادة نجم الفريق (عبدالله المطرف) لمستواه المعروف، ومع التحركات الناجحة لظهيري الجنب محمد النزهان وأحمد الجري وإن كان النزهان لا يزال بحاجة إلى التركيز بشكل أفضل خلال مباراة اليوم والمباريات القادمة كي لا تذهب جهوده هدراً.
ولقاء اليوم بين الهلال والاتحاد يعد لقاء مكشوفاً لمدربي الفريقين بعد أن شاهد كل منهما أداء الفريق الآخر خلال هذه الدورة وبالتالي فقد أصبحا على دراية تامة بمكامن الضعف والقوة في كل جانب.
وفريق الهلال يدخل لقاء اليوم بحافز أكبر لتحقيق الفوز ويعزز ذلك المعنويات العالية لدى لاعبيه نتيجة تفوقهم على نظيرهم الاتحادي نقطاً، ونتيجة استعادة معظم لاعبي الأزرق للثقة بأنفسهم ولمستوياتهم المعروفة، إضافة إلى عذرية الشباك الزرقاء - حتى الآن - والتي يقف فيها بثبات الحارس الأمين (حسن العتيبي) يسانده خط دفاع متماسك بقيادة الهليل والخثعمي والجري والنزهان.
عموماً يتوقع أن يكون هذا اللقاء نقطة تحول كبيرة في مسيرة هذه المجموعة التي من الممكن أن يحصل الفريق الهلالي من خلاله مبكراً على إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة للدور الثاني من البطولة.
ويتوقع أيضاً أن يلعب الفريق الهلالي بتشكيل مكون من اللاعبين: حسن العتيبي، محمد النزهان، عبدالعزيز الهليل، حسين الخثعمي، أحمد الجري، أحمد مجرشي، سلطان البرقان، عبدالله المطرف، فهد المبارك، أحمد الصويلح، مشعل الموري.
في حين يلعب فريق الاتحاد بتشكيلة مكونة من: هيثم الجهني، أحمد خريش، مشعل السعيد، علي سهيل، جاري القرني، خالد الشمراني، سعيد الودعاني، أحمد رامس، أحمد موسى، عبدالرحمن الزهراني، نايف الجعفري.



[ALIGN=CENTER]باكيتا يعفي مارسيليو من التدريبات
ويخضعه للكشف الطبي
[/ALIGN]



كتب - أسامة النعيمة:
يتابع المفاوض الهلالي مساء اليوم المباراة الرسمية ضمن تصفيات كأس العالم 2006م للقارة الأوروبية بين منتخب رومانيا ونظيره منتخب فنلندا والتي سوف تشهد مشاركة المهاجم الدولي (دانشلسكو) الذي يجري الهلاليون مفاوضات معه قبل المفاضلة في نهاية الأمر بينه وبين المهاجم البرازيلي (أديلسون)، ويحاول الهلاليون الوصول إلى صيغة نهائية حول أحد العرضين ليتم التوقيع مباشرة نظراً للسمعة الجيدة التي يتمتع بها اللاعبان وتشير مصادر "الرياض" أن هناك توجهاً كبيراً هلالياً نحو إنهاء الصفقة مع الروماني (دانشلسكو) بسبب امكانياته الجيدة، ويتوقع أن يتلقى الهلاليون الليلة الرد من اللاعب البرازيلي (اديلسون).
من جهة ثانية امتدح أحد الوسطاء المهتمين بالتعاقد مع المدربين واللاعبين الرومانيين الامكانيات الجيدة التي يمتلكها اللاعب الدولي (دانشلسكو) وقال إن فوز الهلاليين بهذه الصفقة يعتبر أمراً جيداً نظراً للسمعة الجيدة للاعب وأسلوب اللعب الذي يؤديه كمهاجم مميز وهداف إلى جانب خدمته لمنتخب رومانيا وكذلك ناديه دينامو بوخارست وأتوقع له أن يكون أحد اللاعبين الأجانب المميزين في الملاعب السعودية خلال الموسم المقبل إذا تعاقد معه الهلال.
من ناحية أخرى أخضع الجهاز الطبي والفني اللاعب البرازيلي (مارسيليو) إلى (راحة) أمس عقب وصوله نظراً للإرهاق الذي تعرض له بسبب ساعات السفر الطويلة وسيبدأ طبيب الفريق (فرناندو) صباح اليوم الكشف الطبي على اللاعب بالمستشفى السعودي الألماني، على أن يخضع مساء إلى تدريبات انفرادية قبل الدخول مع المجموعة، ويتوقع أن يشارك غداً الخميس في اللقاء الودي الثاني أمام ضمك قبل ختام معسكر الفريق الهلالي مطلع الأسبوع المقبل.



[ALIGN=CENTER]إدارة الهلال تصرف 2000ريال لكل لاعب[/ALIGN]



كتب - سطام النفيسة:
خاطبت إدارة نادي الهلال رسمياً الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن موافقة المسؤولين على المقترح الهلالي والرامي إلى اقامة دورة على كأس الرمزين تكريما للقياديين الأمير عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز والأمير عبدالله بن سعد بن فهد - رحمهما الله - اللذين خدما الرياضة السعودية عن طريق نادييهما النصر والهلال لسنوات طويلة.
وجاء في الاقتراح الهلالي ان تكون هذه البطولة لمن هم دون الـ 23عاما بعد الانتهاء من بطولة الأمير فيصل بن فهد.
من جانب آخر صرفت إدارة نادي الهلال أمس للاعبين مكافأة فوز مضاعفة "مرتين" أي بواقع ألفي ريال لكل لاعب وذلك بعد فوز الفريق الهلالي على الاتحاد الياباني أول أمس وقد هنأ باكيتا مدرب الفريق لاعبي الهلال بعد فوزهم بالمباراة وقال باكيتا في اجتماع قصير باللاعبين بأنهم سيمنحون فرصة تمثيل الفريق الأول خلال المرحلة المقبلة.



[ALIGN=CENTER]رئيس الهلال
يتكفل بمعسكر الرائد ويحتفي بأعضاء الفريق
[/ALIGN]



بريدة - عبدالله العمري:
تكفل رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود بكافة نفقات معسكر الرائد الاعدادي الذي انطلق امس بالرياض بنادي الهلال كما احتفى سموه ببعثة الرائد فور وصولها بإقامة عشاء كبير بفندق قصر العليا ذكر ذلك لـ "الرياض" عضو مجلس الإدارة عبدالله التويجري الموجود مع الفريق بالرياض الذي قدم شكره الجزيل لسمو الأمير محمد بن فيصل على هذه البادرة الرائعة وقال: ان الحفاوة التي وجدناها من الهلاليين تأتي امتداداً للروابط التاريخية التي تجمع الناديين منذ أمد طويل ونيابة عن كافة الرائديين من اعضاء شرف وجماهير أقدّم شكري لرئيس الهلال على هذه البادرة الرائعة مع فريقنا الذي يستعد للموسم الرياضي الجديد.
على صعيد آخر طالب رئيس الرائد عبدالعزيز التويجري لاعبي الفريق الأول بضرورة الاستفادة من هذا المعسكر الأعدادي والالتزام بكافة التعليمات الصادرة من إدارة النادي، وقامت إدارة الرائد بصرف راتب شهر جمادى الآخرة لجميع اللاعبين الهواة والمحترفين وكذلك اللاعبين الصاعدين من درجة الشباب حديثاً والمستجدين قبل مغادرتهم للرياض وبهذا تكون الإدارة قد صرفت راتب الشهرين الماضيين كما وعدت اللاعبين قبل استلام زمام الأمور الإدارية، وكان أفراد لاعبي الفريق وصلوا للرياض بعد مغرب أمس وفضل مدرب الفريق البرازيلي فييرا إراحة اللاعبين بعد المجهود الكبير الذي بذلوه طوال الاسابيع الماضية حيث أمرهم بالاتجاه للمسبح من أجل تفكيك عضلاتهم، وستكون أولى التدريبات اللياقية صباح اليوم.



[ALIGN=CENTER]الهلال يكسب تجربة أبها بـ (رباعية)[/ALIGN]



أبها - أحمد الشيبان: تصوير - عبدالله القيسي:
كسب فريق الهلال الكروي المعسكر في أبها اللقاء التحضيري الأول له من خلال المعسكر أمام فريق أبها بأربعة أهداف مقابل هدف واحد. وذلك على ملعب موتيل المطار. وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الهلال بهدفين عن طريق ماجد الضويلع وتركي الشايع.
وفي الشوط الثاني أضاف: "عبدالعزيز الخثران" ومازن الفرج هدفين فيما سجل هدف أبها "محمد العمري" وخرج مدرب الهلال البرازيلي "باكيتا" بانطباع عن بعض اللاعبين الذين توقع ان يواصلوا المشوار. والآخرين الذين متوقع تنسيقهم. ومنح المحترف (فرانك) فرصة لمدة 20دقيقة من الشوط الثاني.
ومثل الهلال علي جبلي، الشريدة، أحمد خليل، المفرج، عمر الغامدي، الخثران، خالد عزيز، تركي الشايع، سعد الذياب، ماجد الضويلع، حسين العلي، فرانك.



[ALIGN=CENTER]الصويلح يعلن التحدي
العتيبي: مواجهة العميد صعبة
[/ALIGN]



أكد حارس الهلال الخلوق حسن العتيبي استعداده الجاد وزملاءه لمباراة اليوم أمام الاتحاد في نطاق بطولة الصداقة الثامنة واصفاً فريق الاتحاد بالجاهز والقوي ولكن تجاوزه سيتحقق إن شاء الله بالعزيمة والروح المعروفة لدى "الهلال" لنقترب بنقاط اللقاء إلى المنافسة على المجموعة.
وعن الإصابات داخل الفريق قال العتيبي الحمد لله جميع اللاعبين يتمتعون بصحة جيدة والجميع جاهزون باستثناء بعض الكدمات الخفيفة. ولن يتأثر الفريق بغياب أي لاعب فجميع اللاعبين جاهزين وفي مستوى المسؤولية. وسوف يقدم الفريق أجمل العروض. وعن مدرب الفريق والنهج الذي سوف ينهجه اليوم لوقف هجوم الاتحاد قال مدربنا معروف وله نجاحات سابقة ولديه القدرة الكافية لوضع التكتيك المناسب لأي لقاء. وعن فريق الاتحاد وصفه بالفريق المنظم داخل الملعب ويلعب الكرة الحديثة ولديه لاعبين على مستوى عال ولكن مع ذلك سنقدم معهم مباراة بإذن الله كبيرة تمتع الجمهور. ومن جانبه قال اللاعب أحمد الصويلح مهاجم فريق الهلال بأن لقاء فريقه مساء هذا اليوم مع فريق الاتحاد سيكون مليئاً بالإثارة والندية نظراً للتنافس الشريف والمحموم بين الناديين، مؤكداً بأن اللقاء سيكون قمة سعودية مبكرة، وقال في تصريحه بغض النظر عمن سيتأهل للدور الثاني من الفريقين، فنحن نحترم جميع الفرق التي نقابلها ومنها الاتحاد الذي يعتبر من أعرق الأندية السعودية فإننا بالطبع نسعى لتحقيق الفوز وتأكيد أحقيتنا.
وعن مستوى البطولة قال: المستوى العام جيد رغم أن أغلب الفرق لم تظهر بمستواها الحقيقي في المباريات الأولى ولكن في المراحل الثانية بدأ المستوى العام في الارتفاع نسبياً. وأضاف: "إن أحلى ما في البطولة هو التجمع الكبير والتقارب بين اللاعبين والمدربين والمسؤولين".
وعن مشاركته مساء هذا اليوم كلاعب أساسي قال هذه الأمور ترجع لمدرب الفريق فهو الأعرف والأدرى بذلك.



[ALIGN=CENTER]ماذا قال الهلاليون والاتحاديون قبل مواجهة الحسم
الخالد: سنثبت بـ(شبابنا) قدرتنا على التأهل
القرني: لن نكون ممراً سهلاً لخصمنا اليوم
[/ALIGN]



ابها - علي الزهيان، احمد الشيبان:
وصف (عبدالعزيز الخالد) المدير الفني لفريق الهلال السعودي المشارك بدورة الصداقة لقاء فريقه بالاتحاد اليوم بالصعب، وقال (لدينا الاصرار والعزيمة لتخطي العقبة الاتحادية وسنثبت للجميع بأننا قادرون على التأهل بشبابنا).
وعن اللقاء ذكر (الخالد) بأن الاتحاد فريق صعب ولكننا سنقول كلمتنا ولن نتخلى عن كسب اللقاء بإذن الله - لمواصلة المضي قدماً نحو التأهل عن فرق هذه المجموعة الى الدور الثاني من البطولة.
واكد حارس مرمى فريق الهلال (حسن العتيبي) ان لقاء فريقه بالاتحاد اليوم سيكون حاسماً ومهماً لكلا الفريقين، وخاصة من الجانب الهلالي، وقال (على الرغم من صعوبة اللقاء الا اننا عاقدوا العزم - بإذن الله - على تخطي العقبة الاتحادية للفوز بإحدى بطاقتي التأهل عن فرق هذه المجموعة).
واضاف (العتيبي) قائلاً: سندخل لقاء اليوم بمعنويات عالية بعد فوزنا على الاتحاد الياباني ونتمنى من جماهير الزعيم الدعم والمؤازرة.
وقال صانع العاب فريق الهلال (عبدالله المطرف) بأن فوز فريقه في اللقاء السابق على الاتحاد الياباني سيكون العامل المحفز الاهم لتكرار الفوز واقتناص النقاط الثلاث لمباراة اليوم امام فريق الاتحاد السعودي، مشيراً الى ان زملاءه بالفريق قد استعادوا توازنهم وثقتهم بأنفسهم وبالتالي فسيعملون مع اشقائهم في فريق الاتحاد على تقديم المستوى الفني الراقي الذي سيرضي عشاق الفريقين، مؤكداً على امتلاك لاعبي الفريق الاتحادي لنفس الطموح وهو ما سيجعل مباراة اليوم تحفل بالاثارة والندية بين الاشقاء.
اوضح نجم فريق الاتحاد السعودي (سعيد الودعاني) بأن فريقه سيدخل لقاء اليوم ضمن منافسات المجموعة الثانية امام فريق صعب لايستهان بقدرة شبابه على المنافسة، مؤكداً بأن فريقه سيضع الفوز في اولى اهتماماته لتحسين صورة الاتحاد في هذه الدورة من جهة، وللعودة الى اجواء المنافسة للتأهل عن فريق هذه المجموعة من جهة أخرى.
ووعد (الودعاني) جماهير الاتحاد بتقديم المستوى المشرف بمشاركة لاعبي الهلال لتقديم الصورة المعروفة عن الكرة السعودية التي فقدت جزءاً من بريقها في الآونة الأخيرة، مشيراً الى ان هذه المباراة تمثل فرصة حقيقية امام لاعبي الفريقين لتقديم صورة مرضية للكرة السعودية وخاصة امام ضيوف البطولة من الفرق المشاركة بالدورة.
واكد زميله (جاري القرني) بأن لقاء فريقه بالهلال هذا اليوم سوف يمثل فرصة حقيقية للاعبي فريقه من اجل تحسين صورة الفريق الذي لم يظهر حتى الآن بثوبه المعروف، مضيفاً بأن فريق الهلال فريق جيد لا يستهان به وسيدخل لقاء اليوم بمعنويات مرتفعة، وهو بلاشك سيسعى للفوز، ولكننا لن نكون ممراً سهلاً، وسنحاول الدخول مجدداً الى اجواء المنافسة للتأهل - بإذن الله - الى الدور الثاني عن فرق هذه المجموعة.
وابدى لاعب الهلال محمد النزهان سعادته بالفوز في مباراتهم امام اتحاد اليابان وقال اهم شيء اننا حصلنا على ثلاث نقاط لتدفعنا لتقديم مستوى افضل في المباراة المقبلة امام الاتحاد السعودي ومن ثم تصدر المجموعة، واضاف النزهان بأن المباراة مع اليابان كانت صعبة، ولكن زملائي اللاعبين بذلوا مجهوداً يشكرون عليه، وبالفعل استطعنا ان نحافظ على مرمانا طيلة دقائق المباراة رغم محاولات اليابانيين المتكررة ووصف لقاءهم المقبل مع الاتحاد السعودي بأنه سيكون الاقوى والافضل وفريق الاتحاد قوي ومتكامل وبفوزنا في المباراة يضمن لنا وبنسبة كبيرة التأهل الى الادوار النهائية للبطولة والتي نسعى جاهدين الى وضع بصماتنا ضمن الفرق الابطال وكذلك التعادل يضعنا في المنافسة على المجموعة.
واهدى اللاعب مازن الفرج فوز فريقه في اللقاء السابق على الاتحاد الياباني الى الجمهور الهلالي الذي حضر اللقاء ووقف مع اللاعبين وساندهم منذ انطلاقة اللقاء حتى نهايته. كما اهداه الى الجهاز الفني.
وقال "ان الفرصة لا توصف بالفوز والاقتراب من التأهل الى المرحلة الاهم. وقد تحقق الفوز، بفضل تظافر الجهود سواءً ادارة الفريق او الجهاز الفني اومن اللاعبين.
واضاف لايمكن ان نغفل دور اللاعبين وجهدهم وحماسهم وعن رأيه عن لقاء فريقه القادم مع الاتحاد السعودي قال شعارنا الوحيد الفوز والفوز دائماً له طعم خاص ويريح المدرب واللاعبين والجماهير كثيراً. وبإذن الله ان نكسب النقاط الاغلى برغم ان فريق الاتحاد قوي وكبير ولديه ايضاً طموحات ولن يكون اللقاء سهلاً ويمكن ان تتغير مستويات كثير من اللاعبين ويظهرون بمستويات جديدة.‍



[ALIGN=CENTER]مباريات الهلال الأكثر حضوراً [/ALIGN]

تحظى دورة الصداقة الثامنة ومنذ انطلاقتها بحضور جماهيري لا بأس به. وتبقى لقاءات الهلال الأكثر حضوراً، خصوصاً بعد أن قدم فريقهم الشاب مستويات جيدة وبرز أكثر من عنصر يعول عليه الهلاليون الكثير من خلال المسابقات المقبلة، أمثال أحمد الصويلح والهليل واحصائيات ملعب مدينة الأمير سلطان بالمحالة أكدت بأن مباريات الهلال السعودي هي الأكثر جماهيرياً مقارنة مع المباريات الأخرى. وكان الجمهور الهلالي قد ساند بقوة الفريق الجديد خاصة وأنه يقدم مستوى مميزاً، واستطاع نجومه الشباب أن يعيدوا جماهيرهم إلى المدرجات لمشاهدتهم عن كثب. وقد وجه عدد من اللاعبين الهلاليين في أكثر من تصريح الدعوة لجماهيرهم بالحضور وعدم الاكتفاء بالمشاهدة من خلف الشاشات.





عضو شرف (أهلاوي) يزور الفريق
ويجتمع بإدارة البعثة
الهلال يكسب تجربة أبها ب4
وباكيتا يفاجئ اللاعبين ب (طريقة جديدة) !!


طارق العبودي:
كسب فريق الهلال الكروي أولى تجاربه الإعدادية في معسكره في أبها والتي جمعته عصر أمس أمام نظيره فريق أبها ب4 أهداف مقابل هدف.
وجاءت الأهداف الهلالية الأربعة موزعة على شوطي المباراة عن طريق تركي الشايع (هدفين) وعبدالعزيز الخثران ومازن الفرج.
ولعب البرازيلي باكيتا مدرب الهلال بتشكيلين مختلفين معتمداً على طريقة لعب جديدة على الهلاليين تتمثل بالاكتفاء ب3 مدافعين فقط وتكثيف الوسط ب5 لاعبين والاعتماد على قلبي هجوم (3-5-2) وأشرك مجموعة كبيرة من لاعبي الفريق الأولمبي وبعض الصاعدين من فريق درجة الشباب حيث بدأ بعلي جبلي في المرمى وأمامه أحمد خليل وعبدالله الشريدة وفهد المفرج وأمامهم تركي الشايع وعمر الغامدي وخالد عزيز وعبدالعزيز الخثران وسعد الذياب وفي المقدمة ماجد الضويلع وحسين العلي.
وفي الحصة الثانية أشرك كلاً من: فرانكي وعبدالله مضواح ومحمد عويضة وذياب مجرشي ومازن الفرج وحسين الدوسري وبدر الدوسري وعبدالله العنزي وعبدالله الوحيمر ووليد العمودي.
هذا وسيخوض الفريق الهلالي تجربته الثانية والأخيرة في معسكر أبها عصر غد الخميس أمام فريق ضمك حيث ينتظر أن يشارك بها لاعب الوسط البرازيلي مارسيليو كاماتشو كأول تجربة له إلى جانب اللاعبين الذين لم يشاركوا في تجربة أبها لأسباب مختلفة يتقدمهم عبدالله الجمعان (في حال جاهزيته لياقياً) وابراهيم المفرج فيما لن يتمكن سامي الجابر من اللعب لحاجته إلى مزيد من الوقت لتطبيق البرنامج التأهيلي الذي أعده فرناندو اخصائي العلاج ومادينا مدرب اللياقة لتعويض اللاعب لياقياً بعد ان تأخر كثيراً في الالتحاق بالتدريبات.
وتدرس إدارة الكرة بالتنسيق مع الجهاز الفني إمكانية إقامة معسكر قصير في مقر النادي بعد العودة إلى الرياض لمدة لا تزيد عن 4 أيام يسبق أولى مواجهات الفريق في كأس الدوري التي ستجمعه الجمعة ما بعد المقبل أمام فريق الطائي.
تجدر الإشارة إلى أن معسكر أبها يختتم مساء غد الخميس على أن تكون عودة الفريق للرياض صباح الجمعة.
وفي شأن هلالي آخر أقامت إدارة البعثة في أبها حفل شاي مصغراً تكريماً واحتفاء بنجم الفريق وهدافه عبدالله الجمعان بمناسبة زواجه.. وشارك في هذا الحفل جميع أعضاء بعثتي الفريق الأول والفريق الأولمبي من أجهزة إدارية وفنية وطبية ولاعبين وعدد من الجماهير.
وكان في مقدمة الحضور صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن محمد العبدالله الفيصل عضو شرف الأهلي الذي حرص على الحضور والالتقاء بالمسؤولين الهلاليين المرافقين للبعثة لتدعيم أواصر الإخاء والمحبة والعلاقات بين نادي الهلال والأهلي.



الصفاقسي يسعى للحاق عبر الاتحاد الياباني
الهلال أمام الاتحاد على أمل ضمان التأهل


أبها - محمد سعيد الخيري:
اليوم الأربعاء تتواصل مباريات المجموعة الحديدية المجموعة الثانية بلقاء قوي ومثير بين الفريق الياباني وفريق جاموكوزموس الجنوب افريقي، الفريق الياباني قدم مستوى جيدا في مباراته الأولى وحقق فوزا مستحقا على الصفاقسي التونسي بهدفين لهدف وفي اللقاء الأخير أمام الهلال السعودي على الرغم من انه قدم مباراة جيدة إلا ان اللاعبين لم يستطيعوا مجاراة شباب الهلال وخسروا بهدف وهو في المركز الثالث ويسعى الى الفوز ليستمر في دائرة المنافسة، أما متصدر المجموعة فريق جاموكوزموس الجنوب افريقي فيسعى الى تأكيد تصدر مجموعته والوصول الى دور الاربعة ولن يكون ذلك سهلا لوجود قدرات وامكانيات فنية ولياقية لدى الفريق الياباني والذي يبرز فيه هاماوكا كازوهيسا والحارس كاوكينا يوسكي. أما الفريق الجنوب افريقي فيحاول مواصلة تقدمه القوي ولديه خط هجوم جيد بوجود القون ساموكونا والمهاجم الخطير والهداف تييوه موبالينج الذي يحاول تعزيز موقفه بين الهدافين.
وبنظرة للفريقين نرى ان أسلوبهما يكاد ان يكون واحدا حيث الاعتماد على الهجوم المرتد والتكتيك في وسط الملعب وعدم المغامرة في الهجوم والضغط على حامل الكرة ومن هنا سيكون التوفيق حليف من يسيطر على منطقة الوسط.
الهلال والاتحاد
في المباراة الثانية المباراة الجماهيرية والقوية قبل انطلاقها فهي ستحدد الطرف الآخر وبشكل واضح وهي تجمع الفريق الشاب الهلال وفريق الاتحاد وهما يسعيان الى الفوز ليبقى احدهما في دائرة المنافسة ومن هنا فالهلال يدخل هذا اللقاء وعيونه على نقاطها ليواصل عطاءه المميز فهو في المركز الثاني ولديه من النقاط 4 نقاط من مباراتين من تعادل وفوز ويسعى الى كسب اللقاء وقدم مباراة ولا أروع أمام الفريق الياباني وأضاع العديد من الفرص التي كانت كفيلة بزيادة حصيلته التهديفية وكذلك في مباراته الأولى امام جاموكوزموس الجنوب افريقي اضاع العديد من الفرص.
أسلوب الهلال يعتمد على الضغط على حامل الكرة واللعب بالكرات البينية بين لاعبيه ويتميز لاعبوه بالسرعة في الاداء وكذلك بعدم اتاحة الفرصة للفريق الخصم ويغلب على لاعبيه السرعة في الانقضاض وكذلك الحماس المفقود في العديد من فرق الدورة، يبرز من الفريق العديد من النجوم ومنهم أحمد الصويلح والعنبر وأحمد الجري وسلطان البرقان والخثعمي ونجم المباراة السابقة عبدالله المطرف وأحمد مجرشي وعبدالعزيز الهليل والنزهان والعتيبي وغيرهم من النجوم الجيدين والذين قدمهم الهلال وهم: مازن الفرج وفهد المبارك ومشعل الموري.
أما فريق الاتحاد وهو الآخر يسعى الى الفوز للبقاء في دائرة المنافسة وهو في المركز الرابع بعد تعادل وخسارة حيث تعادل مع فريق الصفاقسي التونسي بهدف لهدف وخسر من جاموكوزموس الجنوب افريقي بهدف دون مقابل ولديه نقطة واحدة ويسعى مدربه البوسني سالكونسك الى الفوز والزج بالمهاجم أحمد موسى وكذلك خالد الشمراني من بداية المباراة وذلك لتعزيز خط الوسط والهجوم.
وفريق الاتحاد يتميز بوجود لاعبين شباب في خط الدفاع أمثال حمد العيسي ومشعل السعيد أما خط وسطه فيعتمد على لاعبي الخبرة أمثال جاري القرني وعلي سهيل ويعتمد كثيرا على انطلاقات عبدالرحمن الزهراني.
ومن هنا سيشهد هذا اللقاء الاثارة والندية وسيعيدنا الى لقاءات الدوري القوية ومن المتوقع ان تكون مباراة جماهيرية كبيرة جدا إذ ان الفريقين لديهما شعبية كبيرة في منطقة عسير ويتوقع الجميع ان تكون هذه المباراة مباراة من الوزن الثقيل ومباراة جماهيرية كبيرة.



رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل:
ما قدّمه فريق الصداقة رائع
ولا ننتظر تحقيق البطولة وما زلنا في حاجة إلى النقد


أحمد العجلان:
أبدى رئيس الهلال سمو الأمير محمد بن فيصل بن سعود ارتياحه للمستوى الذي يقدمه فريق الهلال الأولمبي في بطولة الصداقة التي تقام في أبها. ووصف مستوى الفريق بالرائع وقال: أنا تحدثت مع اللاعبين بعد نهاية المباراة وأوضحت لهم أننا نريد الروح التي ظهر بها الفريق في مباراته أمام اتحاد الياباني، وأضاف: أعتقد أن التعاون الذي أظهره اللاعبون أمر رائع والفريق يسير بشكل طيب ونحن لا نطالب سوى بالمستوى والروح والتعاون، وبعد ذلك ستكون النتائج جيدة - إن شاء الله -، ووصف سموه مباراة الفريق القادمة أمام الاتحاد بمباراة الأشقاء مؤكداً أنها ستكون مباراة ممتعة للجماهير الهلالية والاتحادية، وأشاد الأمير محمد بجماهير الهلال التي توجد في كل مكان وقال: إن دعمها الفريق في بطولة الصداقة في أبها أمر معتاد من جماهير تعودنا منها على الوفاء. وقال: إن هذه الجماهير هي وقود الهلال وسرّ سيطرته على البطولات، وأكد سموه أن الهلال يتقبل النقد وأن إدارة سموه تنتظر النقد البناء، سواء من الجماهير أو الإعلام الرياضي.



في مباراتي اليوم لبطولة الصداقة
الهلال أمام الاتحاد على أمل ضمان التأهل


* أبها - محمد سعيد الخيري:
اليوم الأربعاء تتواصل مباريات المجموعة الحديدية المجموعة الثانية بلقاء قوي ومثير بين الفريق الياباني وفريق جاموكوزموس الجنوب افريقي، الفريق الياباني قدم مستوى جيدا في مباراته الأولى وحقق فوزا مستحقا على الصفاقسي التونسي بهدفين لهدف وفي اللقاء الأخير أمام الهلال السعودي على الرغم من انه قدم مباراة جيدة إلا ان اللاعبين لم يستطيعوا مجاراة شباب الهلال وخسروا بهدف وهو في المركز الثالث ويسعى الى الفوز ليستمر في دائرة المنافسة، أما متصدر المجموعة فريق جاموكوزموس الجنوب افريقي فيسعى الى تأكيد تصدر مجموعته والوصول الى دور الاربعة ولن يكون ذلك سهلا لوجود قدرات وامكانيات فنية ولياقية لدى الفريق الياباني والذي يبرز فيه هاماوكا كازوهيسا والحارس كاوكينا يوسكي. أما الفريق الجنوب افريقي فيحاول مواصلة تقدمه القوي ولديه خط هجوم جيد بوجود القون ساموكونا والمهاجم الخطير والهداف تييوه موبالينج الذي يحاول تعزيز موقفه بين الهدافين.
وبنظرة للفريقين نرى ان أسلوبهما يكاد ان يكون واحدا حيث الاعتماد على الهجوم المرتد والتكتيك في وسط الملعب وعدم المغامرة في الهجوم والضغط على حامل الكرة ومن هنا سيكون التوفيق حليف من يسيطر على منطقة الوسط.
الهلال والاتحاد
في المباراة الثانية المباراة الجماهيرية والقوية قبل انطلاقها فهي ستحدد الطرف الآخر وبشكل واضح وهي تجمع الفريق الشاب الهلال وفريق الاتحاد وهما يسعيان الى الفوز ليبقى احدهما في دائرة المنافسة ومن هنا فالهلال يدخل هذا اللقاء وعيونه على نقاطها ليواصل عطاءه المميز فهو في المركز الثاني ولديه من النقاط 4 نقاط من مباراتين من تعادل وفوز ويسعى الى كسب اللقاء وقدم مباراة ولا أروع أمام الفريق الياباني وأضاع العديد من الفرص التي كانت كفيلة بزيادة حصيلته التهديفية وكذلك في مباراته الأولى امام جاموكوزموس الجنوب افريقي اضاع العديد من الفرص.
أسلوب الهلال يعتمد على الضغط على حامل الكرة واللعب بالكرات البينية بين لاعبيه ويتميز لاعبوه بالسرعة في الاداء وكذلك بعدم اتاحة الفرصة للفريق الخصم ويغلب على لاعبيه السرعة في الانقضاض وكذلك الحماس المفقود في العديد من فرق الدورة، يبرز من الفريق العديد من النجوم ومنهم أحمد الصويلح والعنبر وأحمد الجري وسلطان البرقان والخثعمي ونجم المباراة السابقة عبدالله المطرف وأحمد مجرشي وعبدالعزيز الهليل والنزهان والعتيبي وغيرهم من النجوم الجيدين والذين قدمهم الهلال وهم: مازن الفرج وفهد المبارك ومشعل الموري.
أما فريق الاتحاد وهو الآخر يسعى الى الفوز للبقاء في دائرة المنافسة وهو في المركز الرابع بعد تعادل وخسارة حيث تعادل مع فريق الصفاقسي التونسي بهدف لهدف وخسر من جاموكوزموس الجنوب افريقي بهدف دون مقابل ولديه نقطة واحدة ويسعى مدربه البوسني سالكونسك الى الفوز والزج بالمهاجم أحمد موسى وكذلك خالد الشمراني من بداية المباراة وذلك لتعزيز خط الوسط والهجوم.
وفريق الاتحاد يتميز بوجود لاعبين شباب في خط الدفاع أمثال حمد العيسي ومشعل السعيد أما خط وسطه فيعتمد على لاعبي الخبرة أمثال جاري القرني وعلي سهيل ويعتمد كثيرا على انطلاقات عبدالرحمن الزهراني.
ومن هنا سيشهد هذا اللقاء الاثارة والندية وسيعيدنا الى لقاءات الدوري القوية ومن المتوقع ان تكون مباراة جماهيرية كبيرة جدا إذ ان الفريقين لديهما شعبية كبيرة في منطقة عسير ويتوقع الجميع ان تكون هذه المباراة مباراة من الوزن الثقيل ومباراة جماهيرية كبيرة.



من الصداقة

* قبيل انطلاق مباراة الهلال السعودي والفريق الياباني قامت الجماهير الهلالية بمسيرة تشجيعية من بوابة مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة إلى أن وصلوا مواقعهم في الدرجة الثانية بمنظر رائع وجميل.
* مدرب الصفاقسي التونسي كان يتابع لقاء الهلال السعودي والفريق الياباني ليقف على مكامن الخطورة في الفريق الهلالي.. عسى ولعل يخرج بشيء يحفظ ماء الوجه .. علّق البعض: (تابع ولا ما تابع فالهلال كل يوم نجم لامع)!!
* الكل استحسن شجاعة المدرب الوطني الوحيد بالدورة عبدالعزيز الخالد عندما كانت إجاباته دبلوماسية في المؤتمر الصحفي عقب مباراة الهلال وفريق اليابان..
* الهلال كل عام يقدم نجوماً كبارا .. اليوم يقدم الثنائي مازن الفرج ومشعل الموري.. فإلى الأمام يا هلال البطولات ومنبع النجوم.



أشاد بدعم رئيس النادي
طالب بدعم الجماهير الهلالية
الخالد لـ(الجزيرة ):
لا أخشى الفشل
ونجاح الحبشي في (الصداقة 7) لا يقلقني!!


صالح الهويريني:
أشاد عبدالعزيز الخالد -مدرب أولمبي الهلال- بانضباط وحماس لاعبي فريقه، وبحرصهم أيضاً على تقديم أفضل ما لديهم، وبتفاعلهم في ذات الوقت مع كل ما يطلبه منهم وتنفيذه بالتالي على أرض الواقع. وقال إنهم صغار في أعمارهم لكنهم كبار بعقولهم وطموحاتهم، وثقتي بهم كبيرة وستظل، وإن شاء الله مع تواصل اهتمامهم بالتدريبات وحرصهم على تأدية ما هو مطلوب منهم مثلما هو حاصل حالياً فإنهم سيبلغون أفضل درجات النجومية التي من شأنها أن تجعل فائدتهم للفريق الأول كبيرة وكلها تميز وإيجابية لسنوات طويلة مقبلة.
** وأضاف الخالد: الحصول على بطولة الصداقة يعد بالنسبة لنا طموحاً ونأمل تحقيقه، لكنها ليست هدفاً رئيسياً، وذلك باعتبار أن الهدف الأسمى من المشاركة في هذه البطولة هو تقديم مستويات تنال كل استحسان الهلاليين والعمل أيضاً وبالتالي على إعداد جيل هلالي جديد وقوي من شأنه في النهاية أن يثري كل حاجة ومستقبل الفريق الأول.. مثمنا في هذا السياق اهتمام ودعم رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل وحرصه أيضاً على شحذ هممهم، وتأكيده في ذات الوقت على أن النجاح الأول والمطلوب من أولمبي الهلال في دورة الصداقة يكمن في إبراز عناصر جديدة وقادرة على إثراء مسيرة الفريق الأول بالفائدة المطلوبة.
** وشدد الخالد في حديثه ل(الجزيرة) على أنه لا يخشى على نفسه وكمدرب من الفشل في دورة الصداقة الحالية عقب النجاح الذي كان قد تحقق لزميله المدرب الوطني حسين الحبشي في الدورة السابقة.. وقال في هذا الشأن: لا نختلف على أن زميلي الحبشي كان له دوره المميز مع الفريق في الدورة السابقة (الصداقة 7)، وهذه شهادة حق يجب أن تقال، وأجزم أن الكثير من الهلاليين يقرون هذا النجاح للحبشي ويثمنونه له، لكن على الجميع أن يضع في حسبانه أن كل دورة لها ظروفها، وفرقها أيضاً المشاركة التي تختلف في الغالب من دورة لأخرى، ولهذا يجب ألا نربط بين دورة وما حدث من خلالها مع دورة أخرى، أو نضعه أيضاً في النهاية في مقارنة، أو مقياس للفشل أو حتى للنجاح لدى أي فريق مشارك خصوصاً أن الفرق المشاركة في الدورة الحالية أقوى من تلك التي شاركت في الدورة السابقة، بل وربما كل الدورات السبع الماضية، وهذا ما يسعدنا لأن الاحتكاك بفرق قوية أجدى وأعم فائدة من أن نلتقي بفرق متواضعة المستوى، فضلاً عن أن مواجهة فرق لديها مؤهلات فنية وبدنية عالية من شأنه أن يساعدنا على الارتقاء بمستوى فريقنا اجمالا وبالتالي تحقيق الاستفادة المستقبلية المطلوبة، وهذا ما نرجوه ونخطط له.
** وعاهد الخالد جماهير الهلال بأنهم سيعملون بكل قوة على تقديم الفريق لأفضل المستويات والخروج بالنتائج المرجوة خلال كل المباريات المقبلة، وبما يتوافق في النهاية، وعلى حد تعبيره، مع إمكانات لاعبيه المتوافرة والعالية وما وفر لهم أيضاً من عوامل تفوق من لدى إدارة النادي.
** وكشف الخالد أيضاً بأن الاهتمام بالأولمبي الهلالي سيظل متواصلا، وانهم سيعملون أيضاً على تنظيم دورة لأندية الرياض، وإقامة مباريات ودية داخلية وخارجية وتحديداً في منطقة الخليج حرصاً منهم على أن تكون كل عناصر الفريق على أتم الاستعداد لدعم مسيرة الفريق الأول خلال كل مشاركاته في الموسم الرياضي الجديد ومتى استدعت الضرورة ذلك. وقال إن التنسيق سيكون كبيراً ومتواصلاً مع مدرب الفريق الأول (باكيتا) للاستفادة من كل لاعب في صفوف الفريق الأولمبي.
** وقال: سنحرص أيضاً على استقبال اللاعبين المستجدين بواقع يومين من كل أسبوع لتسجيل الأفضل لاسيما أن عددا من اللاعبين في الفريق الأولمبي سينتقلون للعب ضمن صفوف الفريق الأول، وهذه فرصة لنا لتقديم المزيد من العمل وإتاحة الفرصة أمام عناصر جديدة ومؤهلة للمشاركة مع الأولمبي الهلالي وتحديداً في منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله -.
** وامتدح الخالد البرازيلي باكيتا مدرب الفريق الأول، وأثنى أيضاً على تعامله وقال: من واقع احتكاكي معه خلال الأيام الماضية بدا لي مدربا جادا وانضباطيا ومنظما في عمله، وسنتعاون معه بكل صدق وامانة خدمة للهلال.
** وعن مباراة اليوم الاثنين أمام فريق الاتحاد الياباني قال الخالد: صحيح أن المطرف والعنبر يعانيان من إصابتين حدثتا لهما أمام كوزموس الجنوب افريقي وإلى الآن لم تتقرر مشاركتهما أمام الفريق الياباني، وهما ولا شك لاعبان مؤثران.. لكن تبقى الثقة كبيرة بأن يقدم فريقنا المستوى المطلوب منه وأن يكون الفوز في النهاية حليفنا، رغم قوة الخصم وتنظيمه أيضاً الجماعي الجيد داخل أرض الملعب من واقع ما شاهدته خلال مباراته السابقة.
** وفي ختام حديثه ل(الجزيرة) طالب الخالد بدعم جماهير الهلال في المنطقة الجنوبية وبالذات في أبها البهية.. وقال: حضور الجمهور ودعمه للفريق يظل عملاً إيجابياً ومطلوباً نتمنى أن يتحقق لاسيما أن الهلال له قاعدة جماهيرية كبيرة هناك.



اليكس دياز يرفض الحضور قبل نهاية عقده
الهلال يفاوض البرازيلي أديلسون والروماني دانكيوليسكو بديلاً


أحمد العجلان:
دخل الهلال في مفاوضات جادة مع المهاجم البرازيلي الدولي والشهير جدا أديلسون دا سيلفا فيريرا والبالغ من العمر 33 عاما وهو ثاني الهدافين في الدوري البرازيلي مع فريق فيتوريا وسبق له أن لعب لنادي بالميراس قبل أن ينتقل الى بنفيكا البرتغالي عام 94 ثم يعود لنادي كورنثيانس ثم نداي فلامنجو فكوريزيرو وقد لعب مع المنتخب البرازيلي في كأس العالم الماضية وسبق له أن حصل على لقب أفضل لاعب برازيلي في العام 1998 وذلك لضمه في صفوفه خلال أقرب مدة ممكنة.
ويحمل الهلاليون في ملفهم أيضا اللاعب الروماني لونيل دانكيوليسكو الروماني 28 عاما والذي يلعب في صفوف فريق دينامو بوخارست وسبق له اللعب في الدوري التركي وذلك تحسبا لتعثر المفاوضات مع اللاعب البرازيلي.
ويذكر بأن الهلاليين لم يستطيعوا التعاقد مع اللاعب اليكس دياز هداف الدوري البرازيلي الذي رفض الحضور للمملكة قبل نهاية عقده مع انتهاء الموسم في البرازيل.



التقاهم على أرض الملعب
محمد العبدالله يهنئ الهلاليين بفوزهم


هنأ صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الصداقة الدولية الجهازين الإداري والفني ولاعبي الفريق الهلالي وذلك في أعقاب الفوز الكبير الذي أحرزه في مباراة الأمس أمام غريمه فريق الاتحاد الياباني بواقع هدف ثمين كسب الهلاليون على إثرها نقاط المباراة وقفز إلى المركز الثاني في مجموعته الثانية بواقع أربع من النقاط.وكان الأمير محمد العبدالله قد سجل تبريكاته بهذا الفوز في أرض الملعب وشدد على العناصر الهلالية الواعدة بأن يُعزز ما تبقى له من لقاءات بالمستوى والنتيجة حتى ينقل هذا الفريق وغيره من الاندية السعودية المشاركة في مثل هذه البطولات الدولية بالصورة الباهية لكرتنا السعودية الشاهقة..!!



صح لسانك

* صعود السلم حبة حبة.
محمد خوجلي
- أجل أكل العنب درجة درجة.
***
* أيادي خفية تعبث بالاتفاق.
جمال الرويشد
- واضح مادامك تلعب إلى هالحين.
***
* التفاهم مع هيبكر صعب.
عدنان المعيبد
- قل التدخل في عمله صعب.
***
* تروسيه وارثر جورج مرشحان للأخضر.
عنوان صحفي
- من جرف لدحديرة.
***
* هدفنا من دورة دمشق اكتشاف الوجوه الصاعدة.
مدرب النصر
- يمدحون الناشئ محسن الحارثي اهتموا به.



فواصل

* مليون ريال قيمة جائزة المركز الأول في بطولة الصداقة الدولية على كأس الأمير عبدالله الفيصل وهي قيمة عالية جدا.. ويكفي أنها أكبر من أي جائزة لأي مسابقة كروية محلية.
* يبدو أن الظروف والأجواء لن تكون مناسبة للاستاذ عساف العساف للعمل الإشرافي بنادي الشباب رغم امتلاكه كل أسباب ومقومات النجاح.
* من الطبيعي أن تحفل لائحة الاحتراف بكل أنواع العيوب والثغرات ودون أن تجد من يقومها في ظل هذا الإهمال من رئيسها وأعضائها حيث يمضي الموسم بعد الآخر دون أن تعقد اجتماعاً لاعتمادها في تسيير أعمالها على سكرتير مجتهد.
* تضاربت الأنباء حول مستوى اللاعب هيريرا الذي تعاقد معه الاتحاد فبينما هناك من يقول إنه أذهل الجماهير بمستواه الفني العالي جاء رأي آخر يقول بأن هيريرا خذل الجماهير بمستواه المتواضع.
* المدرب الألماني اوتو ريهاجل مدرب منتخب اليونان بطل أوروبا قال بأن اللاعب الأرجنتيني مارادونا مثل سيئ للشباب. رغم انه كان في يوم من الأيام أفضل لاعب في العالم. ريهاجل قال رأيه على خلفية إدمان المخدرات الذي سقط في وحله مارادونا ولايزال يحاول الخروج منه بالعلاج في مصحات مختلفة في عدة دول.
* المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد قدم فريقاً رائعاً ولافتاً في دورة الصداقة بأبها رغم قصر فترة اشرافه عليه.. الفريق الهلالي الصغير بمدربه الكبير سيكون له بصمة مؤثرة في الدورة.





[ALIGN=CENTER]الاحمد ينفي تنسيق سليمان وخليل
الهلال يكسب ودية أبها بأربعة
[/ALIGN]



المصدر : سلطان رديف (ابها)
انهى فريق الهلال عصر امس لقاءه الودي الاول امام فريق ابها بفوزه بأربعة اهداف مقابل هدف لفريق ابها حيث اعتمد مدرب الهلال خلال اللقاء على المزج بين اللاعبين الكبار ولاعبي الشباب حيث برز من اللاعبين الشباب كل من وليد العمودي وتركي الشايع وعبد الله مضواح فيما وضح ان الفريق يحتاج لجرعات لياقية اكبر في ظل الضعف اللياقي الذي ظهر به بعض اللاعبين.ووضح من خلال المباراة ان المدرب البرازيلي كان يسعى الى اكتشاف قدرات اللاعبين الذين كان يجهل مستوياتهم.من جانبه اكد مدير الكرة بفريق الهلال منصور الاحمد ان هذه المباراة تعد الاوليل لفريق ووصفها بالمباراة الجيدة رغم ان المدرب لم يأخذ فكرة كاملة عن اللاعبين والفريق وقال ان هناك مباريات ودية اخرى يو م الخميس القادم اما فريق ضمك وذلك لمواصلة العمل من قبل المدرب والتعرف على الفريق بكامل لاعبيه.
وعن تنسيق اللاعبين امثال حسين المسعري وعبد الله سليمان واحمد خليل والشريده وغيرهم قال الاحمد ماقلته انت الان كله كلام ولم يكن هناك أي تصريح من أي مسئول في النادي وهذه نعتبرها اجتهادات شخصية واقول ان أي شيء في هذا الشأن امر يخص المدرب ولا علاقة نحن كجهاز اداري به.



[ALIGN=CENTER]موقعة (أفروآسيوية) بين الياباني والجنوب افريقي
الاتحاد يهدد الهلال بورقة (لا بديل .. الفوز أو الرحيل)
[/ALIGN]

المصدر : محمد عسيري(أبها)
تحتدم اليوم المنافسة بين فرق المجموعة الثانية في ختام الجولة ما قبل الأخيرة من جولات الدور التمهيدي في دورة الصداقة الدولية الثامنة على كأس الأمير عبدالله الفيصل وذلك بلقاءين هامين ومؤثرين في ترتيب فرق المجموعة.
الفريق الياباني * جاموكوزموس
يدخل جاموكوزموس وهو متصدر فرق المجموعة برصيد (7) نقاط من فوزين وتعادل وهذا لقاءه الأخير في الدور التمهيدي.. ويطمع في اعلان نفسه اليوم اول المتأهلين عن هذه المجموعة.
يتمتع جاموكوزموس بقوة دفاعه وتماسكه وهجوم مرتد خطير.. وثبت ذلك خلال اللقاءات الثلاثة السابقة.
اما الفريق الياباني فيدخل اللقاء ورصيده (3) نقاط من فوز وخسارة ويعتمد مدربه شنجي على اغلاق مناطقه الخلفية والهجمة المرتدة السريعة عن طريق الاطراف.. بفضل سرعة لاعبيه واستخدام اسلوب اللعب السريع وتحرك ساداساثارو وماسودا وهاماسا.
الهلال * الاتحاد
قمة جماهيرية سعودية لا تقبل اطلاقا انصاف الحلول فكل من الفريقين يبحث عن النقاط الثلاث..
فالهلال يدخل اللقاء ورصيده النقطي (4) نقاط من تعادل وفوز ويحتل المرتبة الثانية في المجموعة ويرغب في حصد النقاط الثلاث حتى يزحف نحو التأهل وخصوصا في حالة خسارة الفريق الياباني في اللقاء الاول وفوزه فانه سيعلن نفسه في الدور نصف النهائي.
اما الاتحاد فيدخل اللقاء برصيد نقطة وحيدة من تعادل وخسارة ولا مجال امامه حتى يسجل دخوله ضمن دائرة المنافسة على احدى بطاقتي التأهل..
يعمل مدربه سالكو على اغلاق منطقته الدفاعية وتكثيف منطقة الوسط وتناقل الكرات ما بين لاعبيه ومن ثم نقلها الى احد الاطراف لأحد المهاجمين او لاعبي الوسط المساندين للهجوم..
عموما اللقاء لن يخلو من الاثارة المعتادة في لقاءات الاتحاد والهلال كما ان نتيجة اللقاء تهم الفريقين وسيتحدد على ضوئها مصيرهما لذا فكل منهما سيبحث وبكل قوة عن تحقيق الفوز وخطف نقاط اللقاء الثلاث
الاتحاديون:لم نتعود الوداع مبكرا

الفوز وهل غير الفوز يبقي على آمالنا في التأهل هكذا بدأ علي سهيل النجم الاتحادي حديثه عن لقاء فريقه اليوم امام الهلال وقال سهيل: سنواجه فريقاً قوياً ومتحمساً ومنظماً ولا يهدأ ولكننا لا نفكر الا في الفوز والنقاط الثلاث لأن اي نتيجة اخرى سوف تضعف آمالنا .. اما النجم الواعد عبدالرحمن الزهراني فقال: الهلال صعب.. وندرك مدى قوته كما يدرك لاعبوه قوتنا لكن زملائي اللاعبين مصرون على الفوز من اجل الجماهير الوفية التي ستساند لاعبيها طوال المباراة حتى يتحقق الفوز... من جهته تمنى حارس المرمى الاتحادي هيثم الجهني ان يوفق هو وزملاؤه في اسعاد جماهيرهم الوفية قائلا: كلنا سنقاتل من اجل الفوز والدخول في دائرة المنافسة كما اننا لن نرضى خروج العميد بهذه السهولة من الادوار الأولى لاننا كاتحاديين لم نعتد على ذلك بل ما اعتدناه هو عناق الذهب وسيكون لقاء الهلال هو المنعطف الحقيقي لنا نحو تجديد عهدنا بالذهب والذي لا يغيب عن العميد.



[ALIGN=CENTER]ديجايير يهرب من معسكر الهلال [/ALIGN]

المصدر : محمد العسيري (ابها)
هرب المحترف البرازيلي ديجايير من المعسكر الهلالي المقام حاليا في ابها رافضا بذلك الخضوع للتجربة.. وغادر ابها برفقة مدير اعماله الى الرياض..
وجاء هذا التصرف من ديجايير عقب ابلاغه بأنه سيخضع للتجربة في لقاء ابها الاولمبي امس الذي كسبه الهلال 4/1.





الهلال يكسب أولمبي أبها برباعية

أبها: يحيى جابر
كسب الفريق الكروي الأول في نادي الهلال مباراته الودية والتي جمعته على ملعب موتيل المطار مع فريق أبها الأولمبي بنتيجة 4/1 سجل للهلال تركي الشايع (هدفين) وعبدالعزيز الخثران (هدفين)، وسجل هدف أبها محمد العامري.
وشارك في الأجزاء الأخيرة من اللقاء لاعب الهلال والمنتقل حديثاً من أبها عبدالله مضواح، وقدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى جرب فيها مدربا الفريقين عدداً كبيراً من اللاعبين للوقوف على مستوياتهم، واكتفى قائد فريق الهلال سامي الجابر بالمتابعة من خارج الملعب وتوجيه زملائه.



بعد أن يئسوا من ضم البرازيلي أليكس دياز
الهلاليون يراقبون الروماني دانكيوليسكو أمام فنلندا
تمهيداً للتعاقد معه


الرياض: عبدالله الفراج
يراقب مسؤولو نادي الهلال السعودي مساء اليوم أداء اللاعب الروماني ليونيل دانكيوليسكو (27 عاماً)، وهو يخوض مع منتخب بلاده اليوم مباراة ضد المنتخب الفنلندي في العاصمة الرومانية بوخارست ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، وذلك تمهيداً لضمه إلى صفوف الفريق الكروي الأول في الهلال.
وأوكلت إدارة الهلال مهمة مراقبة اللاعب عن قرب في العاصمة بوخارست للرئيس التنفيذي لشركة "هاتيرك" تركي المقيرن الذي وصل أمس إلى العاصمة الرومانية، والذي سيبدأ إنهاء إجراءات التعاقد الرسمي مع اللاعب وناديه دينامو بوخارست الروماني في حال حصوله على الموافقة الهلالية النهائية على ضم اللاعب.
وجاء دخول الروماني دانكيوليسكو إلى قائمة الاهتمامات الهلالية بعد تلقي الإدارة الهلالية أنباء عن ارتباط المهاجم البرازيلي أليكس دياز مع ناديه، وبالتالي عدم قدرتها على التعاقد معه.
وتمتلك شركة "هاتيرك" حقوق إدارة أعمال دانكيوليسكو في المنطقة، وقد رشحت بدورها 3 لاعبين تمتلك حقوق إدارة أعمالهم للانضمام إلى الهلال بينهم البرازيلي واشنطن الذي سبق أن عرض على نادي الهلال السعودي إلا أن الهلاليين لم يقتنعوا به حينها، لكنه يبدو اليوم مرشحاً للظفر باهتمامهم، وإن كان مواطنه أدميلسون، والروماني دانكيوليسكو ينافسانه على ذلك، وربما وصل أحد اللاعبين الثلاثة إلى الرياض خلال الأسبوع المقبل للتوقيع النهائي معه.



المعمر ينفي وجود أي نية هلالية لمعاقبة الجابر



الرياض: عبدالله الفراج
نفى نائب رئيس نادي الهلال السعودي خالد بن معمر أن يكون لدى إدارة النادي أي نية لمعاقبة قائد الفريق الكروي الأول سامي الجابر بعد تخلفه عن الالتحاق بالفريق خلال الأسبوع الأول لمعسكره الحالي المقام في أبها، وقال: "الجابر لاعب كبير يدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه تجاه فريقه وناديه، ومعظم الأندية تتمنى وجود لاعب بوزن الجابر في صفوفها لما يتمتع به من سمات قيادية وأخلاقية إضافة لأدائه الكروي الرفيع".
وأضاف: "ننتظر من الجابر أن يقود الفريق الهلالي في الموسم الجديد بالصورة الرائعة التي عهدناها منه، لاسيما وأننا مقبلون على أكثر من استحقاق مهم محلياً وخارجياً".



الدعيع يصل إلى الرياض بعد عملية عظم الركبة الزائد



الرياض: هاني المقبل
وصل حارس مرمى فريق الهلال والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم محمد الدعيع مساء أمس إلى الرياض، بعد إجرائه عملية جراحية في أحد المراكز الطبية المتخصصة في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك لإزالة عظم زائد في الركبة تكفل بنفقاتها نائب الرئيس العام لرعاية الشباب، نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل.
وكانت الإصابة قد لحقت بالدعيع في مباراة الهلال ضد الشرطة العراقي في دوري الأبطال العرب الموسم الماضي، لكنها تضاعفت أكثر بعد ذلك، ما حرمه من المشاركة مع المنتخب السعودي في كأس آسيا الأخيرة، على الرغم من المحاولات الطبية المتعددة لرئيس الجهاز الطبي للمنتخب الدكتور جمال خليفة.



حسن العتيبي:
سنواصل مشوارنا للتأهل بالفوز على الاتحاد




أبها: محمد الزهيان
أكد حارس مرمى الهلال حسن العتيبي أن جميع زملائه اللاعبين عاقدون العزم على التأهل بالفوز على الاتحاد في الجولة ما قبل الأخيرة ضمن منافسات المجموعة الثانية في دورة الصداقة الدولية الثامنة اليوم وقال: "الاتحاد فريق قوي والفوز عليه يتطلب جهداً كبيراً خاصة وأنه يريد البحث عن نفسه في هذه الدورة وزملائي اللاعبون عاقدون العزم على الفوز والتأهل على الرغم من صعوبة المهمة.
وطالب العتيبي جماهير الهلال في عسير بالحضور للملعب والتشجيع ومؤازرة الفريق حتى يواصل مشواره الجيد في الدورة.







[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 18/08/2004 عند الساعة » 06:11 AM
  #2  
قديم 18/08/2004, 02:51 AM
عضو سابق بلجنة التغطيات بشبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 12/12/2003
المكان: الــريــااض
مشاركات: 1,679
[ALIGN=CENTER]ما شالله عيني عليكم بارده ،،


الله يعطيكم مليون عافيه ،، ماقصرتوا


والسسسسسسسسسلام ختام [/ALIGN]
  #3  
قديم 18/08/2004, 02:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/12/2003
مشاركات: 1,583
مشكورين على الأخبار وأن شاء الله يكون التأهل اليوم من بوابة الأتحاد
  #4  
قديم 18/08/2004, 02:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2004
المكان: الدمام
مشاركات: 6,691
مشكورين على الأخبار
  #5  
قديم 18/08/2004, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الهلال أبو أحمد
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/05/2004
المكان: الــريــ(الشرقية)ـــاض
مشاركات: 393
[ALIGN=CENTER]السلام عليكم


يعطيكم ألــــــــــــــــــــف عافية


و بـــ التوفيق للزعيم [/ALIGN]
  #6  
قديم 18/08/2004, 03:02 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/05/2003
المكان: في منتدى الزعيم
مشاركات: 1,184
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة النجوم </u></center>
مشكورين على الأخبار وأن شاء الله يكون التأهل اليوم من بوابة الأتحاد</normalfont>

  #7  
قديم 18/08/2004, 03:18 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/03/2004
المكان: في بيتنا
مشاركات: 421
مشكورين على الأخبار


وانشاء الله الفوز حليفنا اليوم امام الاتحاد


وبالتوفيق للزعيم ،،،،
  #8  
قديم 18/08/2004, 03:22 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/06/2004
مشاركات: 279
مشكورين على الأخبار وأن شاء الله يكون التأهل اليوم من بوابة الأتحاد
  #9  
قديم 18/08/2004, 03:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/07/2004
المكان: على سطح الهلال
مشاركات: 1,775
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة عاشق ا لفيلسوف </u></center>
مشكورين على الأخبار


وانشاء الله الفوز حليفنا اليوم امام الاتحاد


وبالتوفيق للزعيم ،،،،
</normalfont>

  #10  
قديم 18/08/2004, 03:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/09/2002
المكان: باريس نجد (عنيزة)
مشاركات: 4,204
مشكوووووووووووووووووورررررررررين
وبالتوفيق للزعيم اليــــــــــــــــــــــــوم
  #11  
قديم 18/08/2004, 04:07 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/11/2002
المكان: ولايه تميرياTumair
مشاركات: 378
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة برايه زرقاء </u></center>
[ALIGN=CENTER]ما شالله عيني عليكم بارده ،،


الله يعطيكم مليون عافيه ،، ماقصرتوا


والسسسسسسسسسلام ختام [/ALIGN]
</normalfont>

  #12  
قديم 18/08/2004, 04:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/06/2003
المكان: أسكن في منتدى الزعيم
مشاركات: 10,136
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة هلالي$الدمام </u></center>
مشكورين على الأخبار</normalfont>

  #13  
قديم 18/08/2004, 04:13 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/09/2003
مشاركات: 504
[ALIGN=CENTER]مشكورين وما قصرتوا

يعطيكم ألف عافيه

وبـ التوفيق للزعـيـم[/ALIGN]
  #14  
قديم 18/08/2004, 04:19 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2003
المكان: مــــكة المكــــــرمـــــــة
مشاركات: 4,718
مشكورين وما قصرتوا

يعطيكم الله
ألف عافيه
  #15  
قديم 18/08/2004, 04:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/04/2002
مشاركات: 1,952
إقتباس
هرب المحترف البرازيلي ديجايير من المعسكر الهلالي المقام حاليا في ابها رافضا بذلك الخضوع للتجربة.. وغادر ابها برفقة مدير اعماله الى الرياض..
وجاء هذا التصرف من ديجايير عقب ابلاغه بأنه سيخضع للتجربة في لقاء ابها الاولمبي امس الذي كسبه الهلال 4/1.

   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:36 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube