#1  
قديم 19/04/2001, 06:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2000
المكان: عروس البحر الأحمر
مشاركات: 2,243
Arrow

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أسعد الله صباحكم ... وبالتوفيق اليوم للزعيم...

جريدة الرياض:
تزحف الجماهير مساء اليوم صوب استاد الملك فهد الدولي لتعيش مع أقوى اللقاءات الموسمية وأصعب المواجهات التقليدية التي تجمع الهلال والنصر في ذهاب مربع الأقوياء من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله لكرة القدم. ومواجهة الليلة ليست بالعادية ،بل ان لقاءات العملاقين دائما تكون على قدر كبير من الأهمية والمستوى والروعة بعيدا عن أية اعتبارات أو أوضاع فنية سابقة لأن مثل تلك اللقاءات التقليدية لا تخضع لأي معايير ، فلقاء الليلة لقاء بطولة بلا كأس.
جمهور وإثارة
كثيرا ما تحظى لقاءات الهلال والنصر بالحضور الجماهيري المميز ولقاء الليلة يحمل عدة اعتبارات يسعى إليها الفريقان فإضافة إلى الزعامة فإن الفائز به سيقطع نصف المشوار نحو المباراة النهائية على كأس الدوري منتظرا لقاء الإياب الذي سيكون مكملا لهذا اللقاء إذ ربما الفائز يستطيع ان يتحكم في لقاء الإياب.
وتعد مواجهة اليوم هي الخامسة للفريقين خلال هذا العام إذا ما علمنا بأنهما التقيا مرتين على المستوى المحلي ومثلهما على المستوى الخارجي.. ففي كأس الدوري فاز الهلال في الدور الأول 2 1وفي الدور الثاني تعادلا 1 1وفي البطولة العربية فاز الهلال بالهدف الذهبي أيضا 2 1وتعادلا في كأس النخبة العربية 1 1والسؤال من يحسم الخامسة لصالحه هل يستمر الهلال في تفوقه أم ان النصر يسدد الديون ويعوض الخسارتين السابقتين؟
لماذا اللقاء؟
وعندما يلتقي الهلال والنصر فإن جميع النقاد وعشاق الكرة يتابعون لقاءاتهما والتي يتوقع ان تظهر بالصورة المطلوبة التي تؤكد تطور الكرة السعودية لأن الفريقين قادران على إخراج قمة كروية وسهرة رياضية رائعة يطرزها تألق النجوم وحنكة المدربين . وقد وصل الفريقان لهذا اللقاء باعتبار الهلال ثاني الفرق في المرحلة التمهيدية بعد ان جمع سبعا واربعين نقطة من أربعة عشر انتصارا وخمسة تعادلات وثلاث خسائر فقط اثنتان من الأهلي في الدوري وواحدة من النجمة الذي نجا من الهبوط في آخر لحظة.. أما النصر فهو صاحب المركز الثالث بإحدى وأربعين نقطة من اثني عشر انتصارا وخمسة تعادلات وخمس خسائر ونظام المربع يحتم لقاء الثاني والثالث ذهابا وإيابا والأول والرابع أيضا في لقاءين آخرين فمن يتأهل للنهائي المتميز؟
إصرار وطموح
يدخل فريقا الهلال والنصر الليلة وكلهما إصرار وطموح لبلوغ النهائي أو قطع نصف المشوار نحو الذهب ويملكان المقومات الأساسية للفوز .. ونفسيا ربما يكون النصر الأكثر هدوءا والأعلى في ارتفاع روحه نظرا لخروج الهلال من الدور نصف النهائي لكأس سمو ولي العهد على يد الاتحاد بضربات الجزاء الترجيحية 8 7لكن الهلاليين يعون الأهمية المبالغة للقاء الليلة وعليهم نسيان ما فات بينما النصر يتطلع إلى تسديد الديون وتعويض الإخفاقات السابقة التي خسر من خلالها عددا من البطولات المحلية والخارجية.
آرثر أم صفوت؟
وكأني بصفوت وآرثر قد أعدا العدة لتجاوز لقاء الذهاب وقيادة فريقيهما للخروج من مأزق التراجع والإخفاق فالكرة الأوربية ستكون حاضرة هذا المساء معتمدة على السرعة ونقل الهجمة عبر ظهيري الجنب أحيانا وعلى النفاذ من العمق أحيانا أخرى أو التصويب من خارج المنطقة في حالة التكتلات الدفاعية لكن حارسين مثل الدعيع والخوجلي يملكان مقومات عالية في الذود عن مرميهما والتصدي لمثل هذه التصويبات المفاجئة.
فآرثر وصفوت قد وضعا الخطط المناسبة التي تساير اللقاء وقد تتغير بين الفينة والأخرى حسب تقلبات الأوضاع.. إذ يعتمد كل منهما على منطقة المناورة التي ستقود أحد الفريقين لتحقيق الانتصار فهي المفتاح الحقيقي للفوز ليظل الهجوم ينتظر الدعم من هذا الخط.
أما في بقية المراكز فقد يكون الدفاع النصراوي أفضل حالا هذه الفترة من الهلال الذي يشهد دفاعه تراجعا غريبا في مستواه وإذا لم يتحسن وضعه هذا المساء فسيكون نقطة ضعف قد يستغلها النصر ويقطع نصف المشوار نحو كأس الذهب.
توظيف النجوم
يضم الهلال والنصر كوكبة كبيرة من النجوم الدوليين الذين يحتاجون إلى التوظيف الجيد ، إذ ربما يجد آرثر وصفوت حيرة في اختيار من يمثل ومن ينتظر ويبقى دور اللاعبين أكبر في قيادة الفريقين مساء اليوم.
الهلال حراسة جيدة بقيادة الدولي الدعيع وفي الدفاع يسعى صفوت إلى سد الخلل والارتباك الأخير فهناك الثلاثي الشريدة وأحمد خليل وربما يشارك عبدالله سليمان وعلى الطرفين محمد النزهان وأحمد الدوخي وفي وسط الهلال سيفقد الفريق المبدع نواف التمياط لإصابته وربما يشارك كل من عمر الغامدي ومحمد الشلهوب وخالد التيماوي وقد يشارك فيصل أبو اثنين إضافة إلى البرازيلي توليو الذي يعد من أبرز لاعبي هذا الخط.. وفي المقدمة ربما يشارك الكاتو وروني من البداية ويظل سامي الجابر الورقة الرابحة في هذا الخط إذا ما قدم مستواه المعروف.
أما النصر فإن محمد الخوجلي كما أسلفنا الحارس الثاني في المنتخب ومن أفضل الحراس وربما يقف أمامه صالح الداوود ومحسن الحارثي ويحتاج الثنائى إلى الهدوء وسيون دورهما صعبا في مواجهة الهجوم الهلالي ليظل ناصر الحلوي وأحمد جهوي ظهيرين عصريين سيدعمان الهجمات النصراوية.
أما الوسط فهناك بعض التأكيدات بعدم مشاركة جونيور رغم انه يعد أفضل عناصر هذا الخط إلى جانب فيصل سيف "جندي النصر المجهول" وإبراهيم ماطر وعبدالعزيز الجنوبي الذي أثبت تفوقا وعودة إلى مستواه خلال البطولة العربية.
أما في الهجوم فهناك كوم من اللاعبين البارزين فالبرازيلي رينالدو والتونسي المهدي بن سليمان إلى جانب الخبير فهد المهلل.. والشابين علي يزيد وعبدالرحمن البيشي واثنان من الخمسة سيشاركان أولا ليظل الثلاثة أوراق ايجابية قد يزج بهم آرثر في أي وقت من اللقاء
فمن يقود فريقه نحو النهائي نجوم الهلال أم نجوم النصر؟

جريدة الرياض:
يدخل فريقا الهلال والنصر مساء اليوم (الخميس) على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض مرحلة حاسمة في تاريخهما الكروي حيث (يتقابلان) للمرة الثالثة في منافسات المربع الذهبي من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ويعمل فريق الهلال من خلال مرحلة (الذهاب) إلى تأكيد تفوقه المطلق داخل المرمى النصراوي للموسم الرياضي الحالي 1422/1421ه وفي الوقت ذاته يسعى الفريق المقابل (النصر) لرد الاعتبار.. ويمكن لنا من خلال هذا التقرير ان نستعرض جميع الجوانب الفنية والادارية التي تخص الفريقين بشكل مبسط وسريع.

الجوانب الادارية
تميل الكفة في الجانب الاداري من ناحية (الخبرة) لمصلحة نادي النصر الذي يقع على هرمه رئيس متمرس (الأمير عبدالرحمن بن سعود) غير ان الفريق الكروي يعاني من مشكلة عدم وجود مشرف على جهاز الكرة بمستوى الطموح والتطلعات التي ينشدها ناد كبير كالنصر أما نادي الهلال فيرأسه الأمير سعود بن تركي الذي لا يمتلك خبرة عريضة في مجال إدارات الأندية غير انه حقق لناديه أكثر من الطموح المنتظر وحصل الفريق الكروي الأول مع ادارته على ثلاث بطولات (معتبرة) وهذا الشيء يؤكد نجاح الأمير سعود بن تركي كما ان الفريق الكروي في نادي الهلال يتفوق على النصر (ادارياً) بوجود مدير الكرة الخلوق فهد المصيبيح والذي يملك أدوات كثيرة تؤهله لتولي هذه المهمة الصعبة.

نواح فنية
إذا نظرنا إلى عملية الخبرة والشهرة نجد ان مدرب النصر البرتغالي ارثر جورج يتفوق كثيراً على مدرب الهلال الفرنسي سافيت سوى ان هذين (الفنيين) لم يحققا ما هو مطلوب منهما داخل الأروقة الزرقاء والصفراء فمع آرثر خسر النصر بطولتين على المستوى المحلي ومثلهما على المستوى الخارجي وتأتي مباريات المربع بمثابة الاختبار الحقيقي، أما سافيت فقد أمضى تجربة مع الهلال على الصعيد الآسيوي في منافسات مربع غرب القارة ولم تثمر إلا عن خروج مُر وهزائم متكررة وخسر في دوري الأربعة من مسابقة كأس ولي العهد أمام الاتحاد ونجح في تحقيق أول بطولة تسجل باسمه كمدرب طوال تاريخه من قبل نادي الهلال (النخبة) وأمام كافة هذه التصورات يصعب علينا ان نعطي حق التفوق لمدرب ضد الآخر.

لاعبون دوليون
فريق الهلال يتميز على منافسه التقليدي (النصر) بامتلاكه لنخبة كبيرة من اللاعبين الدوليين أمثال سامي الجابر وأحمد الدوخي وعمرالغامدي وأحمد خليل وعبدالله السليمان ومحمد الدعيع وغيرهم بينما يتواجد في القائمة النصراوية ثلاثة عناصر دولية متمثلة في ابراهيم ماطر ومحسن الحارثي ومحمد الخوجلي.
عناصر أجنبية
ايضاً يمكن لنا ان نقول ان فريق الهلال يتميز عن النصر حتى في اللاعبين الأجانب الذين يمثلونه في الوقت الراهن كالبرازيلي روني وابن جلدته توليو والكولومبي الكاتو وجميع هذه الأسماء تعد بمستوى الطموح في الوقت الذي يحتفظ النصر بعناصر أجنبية مثل البرازيلي رونالد والتونسي المهدي بن سليمان وهما ثنائي غير مجد من الناحية الفنية ويبقى لاعب الوسط البرازيلي جونيور هو الأفضل والأخطر من بين العناصرالأجنبية التي ارتدت شعار النصر في الموسم الرياضي الحالي.

نقاط الضعف والقوة
وإذا استعرضنا خطوط الفريقين كاملة من الناحية الفنية فإن حارس مرمى فريق الهلال محمد الدعيع يتفوق على زميله محمد الخوجلي كما ان الكفة في خط الظهر تميل بشكل نسبي لمصلحة الأزرق نظراً لتواجد احمد الدوخي وأحمد خليل وعبدالله الشريدة ويبقى هذا الفريق يعاني من ضعف في مركز الظهير الأيسر وفي خط الوسط يظل البرازيلي جونيور ومعه الدولي ابراهيم ماطر داخل الفريق الأصفر هما الأخطر غير ان الوسط الهلالي يبقى قوياً متى ما تواجد الثنيان والشلهوب والتيماوي وتوليو أما في الهجوم فلا محال للمقارنة بين الفريقين وعملية الأفضلية تصب في مصلحة الفريق الهلالي الذي يلعب له سامي الجابر وروني.

جريدة الرياض:
للمرة الثالثة يلتقي الهلال والنصر في المربع الذهبي منذ انطلاقته في عام 1411ه.. حيث كان اول لقاء لهما في المربع في موسم 1414ه عندما تقابل الفريقان في لقاء واحد فقط بخروج المغلوب بعد ان تصدر الهلال الدور التمهيدي ، وكان النصر ثالثا. وكسب النصر اللقاء بهدف واحد دون مقابل.
وفي موسم 1417ه كان اللقاء الثاني لهما في المربع.. عندما تعاقد الهلال مع المدرب اوسكار بعد ان حل ثانيا والنصر ثالثا وتعادل الفريقان في الاول 2/2ثم كسب الهلال اللقاء الثاني بثلاثة اهداف لهدف وتأهل للنهائي امام الاتحاد وخسر بهدفين.
وهذا العام سيكون ثالث الملتقى بين الفريقين بعد ان كان نفس الترتيب الذي في اللقاء الثاني حل الهلال ثانيا والنصر ثالثا.. فمن سيكسب التأهل الثالث الهلال ام النصر امام الاتحاد او الاهلي؟
علما بان هذا هو اللقاء الخامس لهما هذا العام حيث التقيا في الدوري مرتين فاز الهلال في الاول 1/2ثم تعادلا .2/2.وفي نهائى كأس اندية العرب فاز الهلال بالهدف الذهبي 1/2وفي بطولة النخبة تعادل الفريقان 1/1وسيكون هناك لقاء سادس يجمعهما خلال الاسبوع القادم حيث كانت الحصيلة فوزين للهلال مقابل تعادلين!!

جريدة الرياض:
حددت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم صباح امس (الاربعاء) بشكل رسمي الطاقم التحكيمي الذي سيقود مباراة فريقي الهلال والنصر ضمن رحلة (الذهاب) من المربع الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي 1421 1422ه حيث سيقود الساحة الحكم الدولي المعروف يوسف العقيلي ويساعده مهنا الشبيكي وابراهيم الدباسي وابراهيم النفيسة (كحكم رابع). وكانت لجنة الحكام الرئيسية في اتحاد الكرة قد حرصت وبشكل كبير طوال الايام الماضية على عدم الاعلان عن اسماء حكام المربع على عكس ما جرت عليه العادة منذ ان تولى المكلف فهد الدهمش رئاسة اللجنة حيث كانت تقوم (اللجنة) بابلاغ وسائل الاعلام عن اسماء الحكام.
من جهته أكد فهد الدهمش انهم كانوا حريصين طوال الأيام الماضية على عدم الاعلان عن اسماء الحكام الذين سيقودون مباريات المربع بين الاهلي والاتحاد والهلال والنصر سواء في مرحلة الذهاب او الاياب. ورفض رئىس لجنة الحكام التعليق على الاوضاع الحالية داخل اللجنة او خارجها بالنسبة (للحكام).
تجدر الاشارة الى ان الحكم الدولي يوسف العقيلي ومساعديه لم يتم ابلاغهم عن تكليفهم في مباراة الليلة بين الهلال والنصر سوى صباح امس (الأربعاء).

جريدة الرياض:
كشفت الفحوصات الطبية التي أجراها نجم نادي الهلال ومنتخبنا الوطني نواف التمياط يوم أمس تحت اشراف احد الاخصائيين العالميين الذي يزور المملكة بصفة مؤقتة بأن اللاعب لا يعاني من قطع في الرباط الصليبي وان الاصابة عبارة عن كدمة قوية في نفس الموضع الذي كان يعاني منه التمياط سابقاً مما أدى إلى وجود انتفاخ في الركبة وقد أوصى الطبيب العالمي بأن يخضع اللاعب إلى علاج تأهيلي مكثف في المانيا تحت اشراف أحد الأطباء العالميين (اخصائي علاج اصابات الملاعب) وينتظر ان يغادر اللاعب إلى المانيا خلال الأسبوعين المقبلين لبدء مراحل العلاج هناك على ان يصطحب معه الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب في مستشفيات مختلفة داخل المملكة وفي حالة التأكد من الاشعة بصورة نهائية خلال اليومين المقبلين فسيتم ابتعاد التمياط عن الملاعب لمدة شهر تقريباً على ان يعود للاستعداد مع الهلال لخوض بطولة أندية العالم في اسبانيا.

جريدة الرياض:
أكد مدرب الهلال "سافيت" صعوبة مواجهة النصر في اللقاء الأول للمربع الذهبي اليوم الخميس وقال "سافيت":ان النصر مثل الهلال يسعى هو الآخر للفوز بنتيجة اللقاء، وأضاف "سافيت" ان الهلال أصبح جاهزا لهذه المباراة ، ولكن الفارق بيننا وبين النصر هو ان الهلال خاض لقاء صعبا أمام الاتحاد الأسبوع الماضي عكس الفريق النصراوي الذي لم يؤدي أي مباراة بعد بطولة النخبة، وعن بديل النجم نواف التمياط قال "سافيت": حتى لو اخترت اللاعب البديل الآن فلربما حدثت أشياء جديدة أو تطورات أخرى قبل المباراة ولكن الذي يهمني في الوقت الحالي هو إعداد بقية العناصر وقال "سافيت" ان نواف من اللاعبين المميزين ،ولكن مهمتنا الآن هي إعداد اللاعب البديل، وعن التكتيك الفني الذي سينتهجه أمام النصر قال "سافيت" :اننا وضعنا التكتيك الذي يتناسب مع أهمية المباراة على اعتبار اننا سنلعب لقاءين ذهابا وإيابا، وشدد "سافيت" على أهمية دعم الفريق جماهيريا في هذه المباراة وقال إن اللاعبين وقتها سيرون انه لا خيار لهم سوى الفوز خاصة وان هذه البطولة هي الأخيرة للفريق بعد خروجه من مسابقة كأس ولي العهد، وعن الفريق النصراوي قال "سافيت": إنني أعرف النصر جيدا وسبق وان التقينا بالنصر في بطولة النخبة ولكنني لا أفكر سوى في فريقي الذي يتوجب عليه الظهور بالأداء الفني الذي يضمن له الفوز بالمباراتين، كما أكد "سافيت" انه لن يخطط لتحقيق التعادل في اللقاء الأول وقال: إننا سنلعب للفوز بالمباراتين سيما وان الهلال يمتلك مقومات الهجوم والفوز معا.

جريدة الرياض:
وصف الامير بندر بن محمد بن سعود الكبير رئيس نادي الهلال السابق وعضو الشرف الفعال ان مباراة الليلة بين فريقي الهلال والنصر في رحلة الذهاب من المربع الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين قوية جدا لاعتبارات متعددة يبرز من بينها التنافس الدائم والشريف بين الفريقين الى جانب ان الكاسب لمجموع جولتي الذهاب والرد سيجد نفسه طرفا جديداً في نهائي دوري كأس خادم الحرمين الشريفين وهذا بحد ذاته شرف غير عادي سواء للهلال او شقيقه النصر.. واشار الامير بندر بن محمد الى ان ابناء نادي الهلال لن يخيبوا (باذن الله) ظن جماهيرهم بهم متى ما وجدوا الدعم المباشر الذي تعودوه منهم عن طريق حضورهم المكثف في (المدرجات) واضاف الرئىس السابق الى ان الامور الفنية بين الفريقين متقاربة الى حد كبير وان الفريق الذي سيستطيع التحكم بأعصابه هو الذي سيكسب (الجولة) فمباراة اليوم وبالرغم من انها ليست خروج (مغلوب) الا انها لا تختلف كثيرا عن لقاءات الكؤوس واشار الى ان الهلال لا يمكن ان يتأثر من الناحية النفسية او الفنية من خسارته الماضية امام الاتحاد ضمن دور الاربعة من كأس ولي العهد حيث ان لاعبي فريقهم رجال المواقف الصعبة، وعن التحكيم قال الامير بندر بان الكثير من المتابعين اصبحوا يراقبون حكام المباريات اكثر من (المباريات) نفسها بل ان الحديث عن (الحكام) لم يعد له اي حدود غير ان الحكم كذلك يجب ان يدرك ان عليه مسؤوليات وانه جزء حقيقي في الحركة الرياضية داخل هذا الوطن وحتى خارجه وهو الآن مراقب بشكل كبير خاصة من خلال القنوات الفضائية التي اصبحت ترصد كل نقطة ايجابية لمصلحته او سلبية ضده لذا فاننا نتمنى الا يتأثر حكم مباراة الليلة بالاعلام الذي لا يبحث عن المصلحة العامة او من هم على مقاعد الاحتياط وصيحاتهم، وحول غياب نواف التمياط اجاب عضو الشرف الفعال ان هذا اللاعب لم يخسره الهلال فحسب بل حتى المنتخب غير ان وجود البديل الجاهز هو الشيء الذي يخفف من آلامهم واحزانهم تجاه اصابة التمياط والذي بإذن الله سيعود لتمثيل الفريق ومنتخب بلاده في فرص مقبلة.

جريدة الرياض:
يقوم الدكتور حافظ المدلج عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم بتتويج فريق شباب الهلال الحائز على المركز الثاني في بطولة دوري شباب الممتاز، وكذلك فريق ناشئة النصر والحاصل على المركز الثاني في بطولة ممتاز الناشئين وذلك بين شوطي مباراة اليوم التي تجمع الهلال والنصر.

جريدة الرياض:
طالب صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود وكيل الحرس الوطني في القطاع الشرقي وعضو شرف نادي الهلال لاعبي الفريق الكروي بعدم التأثر من الخروج من مسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم .وقال : يجب ان لا تكون هزيمتنا من الاتحاد مجالا لعدم الثقة بالفريق والادارة مؤكدا سموه ان الهلال فرط في النتيجة التي قال عنها انها لم تكتب له حيث اضاع العديد من الفرص عكس الاتحاديين الذين لعبوا بروح عالية وإخلاص كبير ، اذ انه لو لعب الهلال بروح وجدية لفاز وتأهل الى النهائي وعلى أي حال يجب ان يكون ذلك درسا قاسيا للاعبين خاصة والحديث للأمير مشاري ان لدينا مباراتين هامتين في المربع الذهبي اولاهما ستكون اليوم امام شقيقنا ومنافسنا نادي النصر ونأمل ان نوفق في تجاوزها ومن ثم التأهل الى نهائي دوري كأس خادم الحرمين الشريفين.
وفي سؤال للأمير مشاري بن سعود عن اوضاع الهلال الحالية خاصة عقب فوزه ببطولة النخبة العربية وخروجه من كأس ولي العهد رد سموه قائلا يجب ان لا نلوم لاعبينا فهذه الكرة والخسارة من الاتحاد يجب ان لا تكون نهاية المطاف كما ان الوقت غير مناسب للمناقشة العلنية او عبر اعمدة الصحف واذا كان هناك اخطاء فلابد ان تعالج بهدوء وحكمة ونحسب ان ادارة نادينا برئاسة الأمير سعود بن تركي وبالتعاون مع اعضاء الشرف قادرة على قيادة الزعيم الى شاطىء الانتصارات بصورة مستمرة واستطرد عضو شرف الهلال بقوله : ما هو وجه الغرابة ان يفوز الهلال في النخبة ويخسر في كأس ولي العهد فتلك هي حال الكرة اليوم مهزوم وغدا ربما تكون فائزا وكما ذكرت فالنتيجة امام الاتحاد كانت في متناولنا ومع الاسف فرطنا فيها.
وعن مدى تأثير الهزيمة من الاتحاد على معنويات نجوم الهلال في مواجهة النصر اليوم اشار سموه الى ان ذلك ربما كان دافعا قويا لتجاوز مباراتي المربع الذهبي فالكرة الآن اصبحت في مرمى اللاعبين .وانتقد الامير مشاري بن سعود اسلوب البعض واصرارهم بصورة على التشكيك في البطولات الزرقاء . وقال سموه : نحن كهلاليين تعودنا على مثل هذا الشيء في جميع البطولات التي يكتب لنا الحصول عليها ومحبين لهذا الكيان ليس امامنا الا خياران فاما التفرغ (للملاسنة) او ان نحزم (فواهنا) ونعمل من اجل رفعة الهلال دائما.. مضيفا سموه ان هناك اعمالا وهناك اقوالا وبكل تأكيد فان العمل هو الأهم ونحن كاعضاء شرف هل المطلوب منا ان ننزل بانفسنا لنقارع بالالسنة؟ لا اعتقد ذلك.. فالمطلوب منا هو العمل وان لان نسيء لاحد رغم اننا نملك جميع لغات الرد ولكننا نترفع ونترك الاعمال هي التي تتكلم.

جريدة الرياض:
جاءت الخسارة الهلالية بدور الأربعة أمام الاتحاد لتخلق أوضاعاً مزعجة للفريق قبل مواجهة منافسه النصر بالمربع الذهبي، فتلك الخسارة ربما ترمي بظلالها على الهلاليين وتؤثر عليهم سلباً وتجعل منافسهم (النصر) يستفيد من تلك الاشكالية وبالتالي حشد جميع قواه وتسجيل فوز يكفل له الدخول في المواجهة الثانية بوضعية أفضل ومن ثم الانطلاق للمباراة النهائية، وقد تكون الخسارة الهلالية هي اعادة لترتيب الأوراق الهلالية وتدارك جميع السلبيات التي وقع بها الفريق اثناء المباراة الماضية، ومن ثم تحسين ذلك وكسب المواجهة الأولى التي ستؤهلهم بنسبة كبيرة للوصول للمباراة النهائية، إلا ان تلك الأمور لن تتحقق بالحديث فقط من المعسكر الهلالي، بل تحتاج إلى أداء داخل الملعب، خصوصاً ان من يقابلهم هو المنافس لهم والذي خسر بطولة النخبة بسبب ضربة الجزاء التي أضاعها (رينالدو) لهذا يرى النصراويون بأن كسب بطولة النخبة من الهلاليين لم تكن إلا بضربة حظ، في المقابل سيكون رد الهلاليين قاسياً لأنهم يريدون تأكيد أحقيتهم وجدارتهم بتحقيق كأس النخبة العربية، كثاني بطولة عربية يحققها الهلال أمام منافسه النصر هذا العام

جريدة الرياض:
يجمع فريقين كبيرين متنافسين يضمان العديد من نجوم الكرة السعودية اضافة إلى المتابعة الجماهيرية والإعلامية التي ستتابع هذا اللقاء.المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد كان له رؤية فنية حول هذه المباراة وحول حظوظ الفريقين بالفوز قال:
الفريقان مهيئان تماماً للوصول للمباراة النهائية نظراً لمستواهما المعروف المتميز من خلال مسيرتهما في الدوري بالاضافة إلى امتلاكهما عناصر خبيرة تساعدهما على خطف التأهل للعب في المباراة الختامية.
وعندما نتحدث عن الفريقين نبدأ بالهلال بحكم موقعه في ترتيب سلم الدوري:
أولاً الهلال:
المستوى الفني متميز جداً بوجود العناصر الدولية سواء الحاليين أو حتى السابقين.
سلبيات الفريق:
1 الفردية الواضحة في أداء معظم اللاعبين.
2 الاجهاد الذي يظهر على أعضاء الفريق بسبب المشاركات الدولية مع المنتخب أو مع النادي.
3 قلة التحرك بدون كرة (إذ لا يتحرك اللاعب إلا عندما تأتيه الكرة).
4 الاندفاع العشوائي وخاصة بعد تسجيل هدف.
5 ضعف التغطية الدفاعية حيث لا يعمد أفراد خط الدفاع ولاعبو الوسط إلى المراقبة اللصيقة (ترك المنافس يستلم الكرة بدون رقابة).
6 هجوم الأظهرة معاً رغم عدم وجود مدافع ثالث أو لاعب ارتكاز يقوم بالتغطية.
نقاط القوة (الايجابيات) (الهلال)
1 وجود أكثر من لاعب دولي.
2 وجود حارس مرمى متمكن جداً ومطمئن للفريق.
3 تميز الفريق بالخبرة لمثل هذه المباريات.
4 تميز معظم أعضاء الفريق بالمهارات الفنية العالية.
5 وجود هجوم خطير يستطيع التسجيل في أي لحظة.
6 وجود البديل الجيد وفي أكثر من مركز.
7 الاستفادة من الكرات الثابتة القريبة من المرمى بوجود يوسف الثنيان وسامي الجابر والجمعان.
التشكيل المثالي:
الحارس: الدعيع، الدفاع: الدوخي، الشريدة، خليل، النزهان الوسط: توليو، الغامدي، الشلهوب، الثنيان الهجوم: روني، سامي الجابر.
الطريقة: 2/4/4(2/1/3/4).
ثانياً: النصر:
المستوى الفني متميز بوجود عدد من اللاعبين الدوليين اضافة للروح العالية التي يلعب بها أفراد الفريق.
سلبيات الفريق:
1 عدم الثبات على تشكيل واحد مما افقده التفاهم والثقة لبعض اللاعبين.
2 الاعتماد على جونيور بشكل واضح.
3 البطء الواضح عند المدافعين.
4 الاكثار من عمل الأخطاء قريباً من المنطقة الخطرة.
5 وجود مسافة كبيرة بين الدفاع والهجوم (عدم متابعة الدفاع خلف المهاجمين).
6 التمرير الخاطئ من لاعبي الدفاع والوسط.
نقاط القوة (الايجابيات) (النصر)
1 وجود أكثر من لاعب خبرة.
2 وجود حارس مرمى متمكن.
3 اللعب بروح عالية جداً طوال المباراة.
4 اللعب الرجولي والمراقبة الجيدة للاعبي الفريق المنافس.
5 الاستفادة من الضربات الركنية بشكل ايجابي.
6 اللعب السريع في نقل الكرة إلى ملعب الفريق المنافس.
7 وجود جونيور كلاعب يجيد التمرير ويؤدي الكرات الثابتة بشكل ممتاز.
التشكيل المثالي:
الحارس: الخوجلي، الدفاع: الحلوي، الداود، الحارثي، شريفي، الجهوي، الوسط: ماطر، الجنوبي، جونيور، الهجوم: يزيد، البيشي.
الطريقة:
2/5/3. متطلبات الفوز للهلال:
1 مراقبة مفاتيح اللعب في النصر( جونيور، ماطر، الحلوي).
2 مراقبة رأس الحربة بشكل جيد.
3 تنويع اللعب على الأطراف وعدم التركيز على الدوخي.
4 عدم الاندفاع العشوائي.
5 عدم تكليف الثنيان بمهام دفاعية وتفريغه للجانب الهجومي بحيث يكون خلف المهاجمين.
6 تحرك سامي الجابر على الأطراف كمساند لرأس الحربة مع الحرية للعب.
متطلبات الفوز للنصر:
1 مراقبة مفاتيح اللعب في الهلال (الثنيان الشلهوب الدوخي).
2 مراقبة رأس الحربة وعدم اعطائهم مساحات للعب.
3 التراجع بعد فقدان الكرة لنصف الملعب وعدم ترك فراغات في الدفاع.
4 لعب الهجمة المرتدة بشكل سريع والاستفادة من سرعة يزيد، البيشي.
من الأقرب للفوز
هناك عدة نقاط يجب على الفريقين مراعاتها لكسب هذا اللقاء وهي:
أولاً: الروح العالية والقتالية في اللعب.
ثانياً: هدوء الأعصاب وعدم الاستعجال وخاصة أمام المرميين.
ثالثاً: التركيز على اللعب وعدم الاعتراض على قرارات الحكم،.
رابعاً: استثمار الفرص.
خامساً: التهيئة النفسية ضرورية جداً في مثل هذه المباريات.
سادساً: قلة الأخطاء في تمرير الكرات والتحرك الايجابي بدون كرة.
سابعاً: القراءة الجيدة لاحداث المباراة من قبل المدربين والاستفادة من التغييرات بالشكل السليم.
وبشكل عام سوف تشهد المباراة مستوى فنياً عالياً لطموح الفريقين للوصول للنهائي وينتظر ان تحظى المباراة بروح اخلاقية عالية من اللاعبين وهذا ما عهدناه في لقاءاتهما.
ويجيد كل الفريقين فرض الأسلوب الذي يريده والتعامل مع المباراة بشكل جيد.


جريدة الجزيرة:
طالب سمو رئيس الهلال السابق وعضو شرفه الحالي سمو الأمير بندر بن محمد طاقم التحكيم المكلف بقيادة مباراة الليلة التي ستجمع الهلال والنصر بتطبيق القانون نصاً وروحاً وإعطاء كل ذي حق حقه لأن مثل هذه المباريات الهامة والحساسة لا تحتمل الاجتهادات ولا مجال فيها للتعويض.
وقال سموه : نتمنى من قلوبنا أن يظهر التحكيم اليوم بصورة حسنة لأنه أصبح إحدى الواجهات الرياضية المشرقة في المملكة خصوصاً وان الجميع أصبح يتابع الحكام والتحكيم بدقة وتركيز بعد أن كثرت الأحاديث والاختلافات حوله إضافة إلى أن عشرات الآلاف من الرياضيين العرب أصبحوا يتابعون المنافسات الكروية السعودية عبر الفضائيات.
وأضاف الأمير بندر بن محمد: كما نتمنى ألا يتأثر حكم المباراة أياً كان اسمه ودرجته بالقيل والقال وماذا سيكتب ويقال عنه بعد نهاية المباراة.
وأشار سمورئيس الهلال السابق في حديثه إلى أن الهلاليين لايطلبون من الحكم سوى حقوقهم المشروعة فقط ولايريدون منه غير ذلك.
وعن المباراة قال: بطبيعة الحال هذه المباراة ستكون كبيرة وممتعة لأنها تجمع قطبين من أقطاب الكرة في المملكة بينهما تنافس تقليدي أزلي.
ومما يزيد من أهمية وقوة المباراة أن الفائز سيقطع شوطاً كبيراً نحو شرف التأهل للمباراة النهائية.
وأضاف: رغم أن المستوى الفني للفريقين متقارب إلا إنني متفائل بفوز الهلال لأنه دائماً أمام النصر يكون هو الأفضل والأكثر تنظيماً والأخطر وفي المقابل يصاب الأداء النصراوي باضطراب واضح خوفاً من الهلال.
وفيما يتعلق بغياب نجم الفريق الدولي نواف التمياط وعدد آخر من زملائه لدواعي الإصابات قال سموه:
بلاشك سيكون لغيابهم تأثير كبير من ناحية الأسماء أما فنياً فلن يكون لهم ذلك التأثير لوجود بدلاء في نفس مستواهم وأؤكد لجماهير الهلال بأنهم لن يشعروا بأي نقص.
ودافع الأمير بندر بن محمد في ختام حديثه عن المدرب سوزيتش وقال إنه مدرب جيد ومجتهد وسيكون قادراً بحول الله وقوته على قيادة الفريق لمنصة التتويج.
الأمير بندر بن ثامر: النصر ليس صعباً ونتمنى الإنصاف التحكيمي
من جهته طالب صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن ثامر بن سعود عضو شرف الهلال الجماهير الهلالية بالحضور ومؤازرة اللاعبين مشيراً إلى أن وقفات جماهير الهلال لها دور كبير بعد توفيق الله فيما وصل له الفريق من انجازات وبطولات.
وقال سموه: نتمنى التوفيق هذه الليلة لنجوم الزعيم حتى نقترب من شرف الوصول إلى ا لنهائي والتشرف بالسلام على مولاي خادم الحرمين الشريفين.
ووصف سموه المباراة بالقوية والصعبة لأنها تجمع فريقين كبيرين متنافسين تقليدياً.
وأضاف: إذا ظهر لاعبو الهلال بمستواهم وروحهم المعروفة عنهم فلن يمثل لهم النصر أية مشكلة ولن يكون صعباً.
كما طالب سموه طاقم الحكام بعدم التأثر بالمواقف السلبية السابقة وقال
إننا نتمنى منهم فقط إنصاف الهلال وعدم ظلمه كما حصل في مباريات سابقة نتيجة تأثرهم بمحاولات الضغط التي يمارسها عليهم البعض قبل مباريات الهلال فقط.

جريدة الجزيرة:
تكفل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلطان بن عبدالعزيز عضو شرف نادي الهلال بعلاج لاعب الفريق الهلالي الدولي نواف التمياط في فرنسا تحت إشراف البروفيسور الفرنسي «سيالت» الذي أجرى العملية الجراحية لمهاجم المنتخب البرازيلي «رونالدو» ولاعبي الفريق النصراوي فؤاد أنور وفهد المهلل وماجد الدوسري.
وسوف يغادر اللاعب نواف التمياط إلى فرنسا يوم الأربعاء القادم الموافق 25/4/2001م وسيقابل البروفيسور الفرنسي سيالت يوم الجمعة في باريس.
وسوف يرافق التمياط إلى فرنسا الدكتور السعودي عبدالإله العبيكان لمتابعة مراحل العلاج.
من جانبه تحدث الدكتور عبدالإله العبيكان عن البروفيسور الفرنسي سيالت وقال هو عميد كلية الطب بجامعة باريس ورئيس قسم جراحة العظام والإصابات الرياضية والعمود الفقري ومستشار في وزارة الصحة الفرنسية بالإضافة إلى أنه عضو في جامعة الطب الرياضي في فرنسا.
كما أشرف على علاج العديد من المشاهير الرياضيين في فرنسا والعالم يتقدمهم المهاجم البرازيلي المعروف «رونالدو».
يذكر أن د. العبيكان خريج كلية الطب بجامعة الملك سعود عام 1996م والتحق بمستشفى القوات المسلحة بالرياض وابتعث عن طريق المستشفى إلى فرنسا وتدرب في تخصص جراحة العظام تحت إشراف البروفيسور «سيالت».
وقال الدكتور عبدالإله العبيكان إن نواف التمياط أجرى عملية جراحية للرباط الصليبي قبل حوالي عشر سنوات واستبدل فيها الرباط الصليبي الأمامي والفترة الماضية لم تكن لديه أي مشاكل بعدها تعرض لإصابة، أوضح الفحص السريري عدم وجود انقطاع في الرباط الصليبي المستبدل والركبة مستقرة فقط هناك بعض الآلام وانتفاخ بسيط وتأثر بسيط في الأربطة الخارجية المحيطة بالركبة.
وقد تمت إعادة الأشعة المقطعية «الامراي» وأوضحت هذه الأشعة ان هناك اشتباه قطع في الرباط الصليبي المستبدل. والنتيجة النهائية لنواف التمياط سوف يحددها البروفيسور.
وعن وجود قطع في الرباط قال: بإمكاننا ان نستبدل له رباطا صليبيا من أي منطقة من الجسم سواء من الركبة نفسها أو بعض الأوتار الخلفية.وحول اختلاف الأطباء في تشخيص حالة نواف قال ربما يكون هذا الاختلاف من صالح المريض لأنه يبحث عن الرأي الأسلم والأطباء معرضون للخطأ فنحن بشر والذي أراه أنه لايوجد قطع في الرباط والأشعة المقطعية إن هناك اشتباهاً.
بعدها تحدث اللاعب الدولي نواف التمياط وقال: في بداية حديثي أشكر صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلطان بن عبدالعزيز الذي تكفل بعلاجي ومراحل مابعد العلاج وأشكره على دعمه الدائم لي وهذا غير مستغرب على سموه الكريم ومهما تحدثت عنه لن أوفيه حقه.
كما أشكر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل على اتصالهما واطمئنانهما على حالتي الصحية وأشكر صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي رئيس نادي الهلال الذي وفق معي ومن خلاله تم التنسيق مع سمو الأمير سعود بن سلطان لإجراء عمليتي الجراحية.
كما أشكر جميع أعضاء شرف نادي الهلال وجماهيره خاصة وجماهير المملكة عامة بمختلف ميولها وجميع من سأل عني وأحب أن اطمئنهم أن حالتي الصحية مستقرة ولله الحمد.
وسوف أخضع يوم الجمعة لكشف طبي على يد البروفيسور سيالت الذي أجرى العديد من العمليات لعديد من المشاهير الرياضيين.
وقدم نواف شكره للدكتور سالم الزهراني على وقفته واهتمامه الشخصي كذلك أشكر الدكتور عبدالإله العبيكان على وقوفه معي وسعادتي لاتوصف كونه شخّص إصابتي طبيبان سعوديان.
وأضاف قائلاً ماتعرضت له هو قضاء وقدر من الله سبحانه وتعالى وسواء كانت فترة العلاج طويلة أو قصيرة فزملائي فيهم الخير والبركة وقادرون على تقديم أفضل المستويات رغم إنني كنت أتمنى أن أكون موجوداً في بطولة أندية العالم أو مع الفريق في المباراتين القادمتين والنهائي ولكن زملائي مثلما ذكرت قادرون على تقديم المستويات المشرفة.وفي نهاية حديثه قدم شكره لمدرب المنتخب والجهاز الإداري ومدرب الفريق الهلالي على اهتمامهم وسؤالهم عن حالتي الصحية.واختتم نواف حديثه قائلاً إنني الآن أجري مرحلة علاجية بالنادي تحت إشراف أخصائي العلاج فرناندو على فترتين صباحية ومسائية لتخفيف الورم والالتهابات المحيطة بالركبة.

جريدة الجزيرة:
فشلت محاولات الجهاز الطبي لفريق الهلال الكروي لتجهيز المهاجم الكولمبي ريكاردو بيريز «الكاتو» من أجل المشاركة الليلة أمام النصر.
وكان سوزيتش قد استدعى الكاتو لتأدية المران مع زملائه الذين دخلوا البارحة المعسكر الاعتيادي استعداداً للمباراة حيث كان يرغب في الزج به منذ البداية إلى جانب البرازيلي روني على أن يعيد سامي الجابر إلى خط الوسط لصناعة اللعب بديلاً للنجم الدولي المصاب نواف التمياط على أن يكون النجم الجماهيري المخضرم يوسف الثنيان وزميله خالد التيماوي ورقتيه الرابحتين إلا أن فرناندو نوغيرا رئيس الجهاز الطبي أوحى بعدم اشراك اللاعب حتى لاتتفاقم إصابته وبذلك اعتمد سوزيتش نفس التشكيل الذي لعب أمام الاتحاد فيما سيكون الثنيان بديلا للتمياط المصاب.
وكان سوزيتش قد واصل لليوم الرابع على التوالي إراحة لاعبيه الأساسيين الذين لعبوا أمام الاتحاد وأبعدهم عن المناورات الكروية مكتفياً بمنحهم تدريبات لياقية وتكتيكية فقط لمدة 20 دقيقة رغبة منه في عدم اجهادهم وهو ما أثار حفيظة الجماهير الغفيرة التي تابعت المران والتي ترى أن المدرب يساهم بهذه الطريقة في إفقاد اللاعبين التجانس فيما بينهم.. لكن المدرب أجابهم جميعاً بأنه هو المسؤول الأول والأخير عن الأمور الفنية وهو من سيتحمل مسؤولية ما سيحدث!!.
المران الهلالي الأخير يوم أمس شهد حضور ثلاثة من أعضاء الشرف وهم الأمراء بندر بن محمد وفيصل بن سعد وبندر بن ثامر بن سعود الذين حرصوا على الاجتماع باللاعبين وحثهم على الظهور بالمظهر الفني اللائق بهم وبسمعة فريقهم.
من جهة ثانية خضع المدافع العائد بعد غيبة محمد لطف إلى مساءلة من الجهاز الإداري للفريق عن الأسباب التي دفعته للغياب عن التدريبات لمدة تجاوزت 10 أيام بلا عذر.
وقال فهد المصيبيح مدير الكرة إننا استمعنا إلى أقوا ذار اللاعب وسنقوم برفع تقرير إلى سمو رئيس النادي لاتخاذ القرار المناسب بحقه خلال اليومين القادمين.
وعلمت «الجزيرة» إن هناك قراراً صدر بايقاف اللاعب وحرمانه من المشاركة مع الفريق في المباريات المقبلة مع حسم ما نسبته 15% من مرتبة الاحترافي.

جريدة الجزيرة:
قال البرازيلي وليو لوستوزا بينهيرو لاعب الوسط المحترف في صفوف الفريق الهلالي إن مباراة الليلة التي ستجمعنا بالنصر ستكون صعبة للغاية لعدة اعتبارات لعل أهمها أن النصر فريق قوي وبه عناصر جيدة وسيخوض المباراة من أجل كسب نتيجتها ولاشيء غير ذلك لرغبته في تعويض اخفاقاته السابقة التي كان آخرها خروجه خالي الوفاض من بطولة النخبة العربية في سورية.
وأضاف: لكن ورغم قوة النصر ورغبة أفراده في احراز الفوز إلا أننا عازمون على الكسب بل ولن نجد أدنى صعوبة متى ما قدم لاعبو الهلال مستوياتهم المعروفة ولعبوا بروحهم التي عرفهم من خلالها الجمهور الرياضي والمتابعون ويجب ان يدرك الجميع اننا في الهلال لا ننظر للفوز في مباراة بعينها بل كل همنا البحث عن البطولات وهذا ما يردده جميع اللاعبين.
وأشار توليو إلى ان قوة وخطورة النصر تكمن فقط في لاعبه المحترف جونيور «برازيلي» الذي يشكل فريقا بمفرده إذا ما ظهر بمستواه وهذا ما كشفته المباريات السابقة.
وعن جاهزيته وزملائه لخوض المباراة قال توليو: نحن جاهزون تماما ولا ينقصنا شيء ونتمنى فقط دعم ومؤازرة الجماهير الهلالية.
ورفض محترف الهلال التعليق على قرارات المدرب صفوت سوزيتش المتمثلة بتكرار تبديله أثناء المباريات السابقة وآخرها أمام الاتحاد واكتفى بقوله: هذا رأي المدرب ولابد من احترامه علما بأنني أو أي لاعب كان لايود الخروج من الملعب وبامكانكم توجيه هذا السؤال للمدرب نفسه.

جريدة الجزيرة:
طالب لاعب الوسط الهلالي فيصل أبو اثنين الجماهير الزرقاء بالحضور والمساندة لفريقها في لقاء الليلة امام الفريق النصراوي مؤكدا ان حضورهم وتواجدهم في هذا المساء سوف يصب لصالح الفريق وان حضورهم سيزيد الفريق حماسا وقوة ورصيدا جديدا مع البطولات مؤكدا بقوله ان الفوز الهلالي مرتبط بالمساندة الجماهيرية واستطرد ابواثنين ان لاعبي الفريق لا تسعهم الفرحة الا عندما تكون البسمة مرسومة على محيا هذا الجمهور العريق الذي تمتع كثيراً بأنواع البطولات.
واستغرب فيصل أبو اثنين مستوى اللاعبين الاجانب بالفريق الهلالي مؤكدا بان مستواهم اقل بكثير من مستوى لاعبي الفريق ولا يصب في مصلحة الهلال اطلاقا.
وابدى ابوثنين حزنه على اصابة لاعب الفريق الدولي نواف التمياط وقال رغم خسارتنا امام الاتحاد بضربات الترجيح الا انه امر وارد في كرة القدم ولكن خسارتنا لنجم في مستوى نواف فهذه خسارة لنادي الهلال وللكرة السعودية ولكنه قضاء الله وقدره.
الجزيرة حاورت ابو اثنين قبل لقاء الليلة وتحدث كثيراً عن وضع الفريق واهمية المباراة في الحوار التالي:
* ما هي الأسباب التي جعلت مستوى الفريق يهبط؟
بالعكس الفريق الهلالي من بداية الموسم وهو في مشاركات متتالية وبطولات مهمة والوضع اصبح طبيعياً جداً وخلال موسمين والفريق الهلالي في مشاركات كبيرة وفي اعتقادي ان الجهازين الاداري والفني تعودا على مثل هذه المشاركات وعلى مثل هذه الاوضاع ونحن مدركون لاهمية هذه المباراة وخروجنا امام الاتحاد شيء محزن لنا رغم اننا اكثر حزنا على خسارتنا لزميلنا نواف التمياط واتمنى له الشفاء العاجل والعودة لمشاركة الفريق قريبا.
* فيصل هل تعتقد ان الوضع نفسيا لكم كلاعبين سيكون صعباً في هذه المباراة خصوصا وانكم خسرتم بطولة كانت في أيديكم؟
مثل ما ذكرت نحن متعودون على مثل هذه المباريات ونتمنى ان نقدم المستوى والصورة الجيدة ومستوانا المعروف والارهاق البدني والمعنوي تعرضنا له وان شاء الله نستطيع خلال هذين الاسبوعين استجماع قوانا ونظهر بمستوى الهلال المعروف.
* مدرب الهلال لم يثبت على تشكيلة معينة ما هي الاسباب؟
الهلال كله نجوم ولا يستطيع ان يختار أحد عشر لاعبا وامامه أكثر من اختيار والمدرب ما زال بحاجة الى وقت طويل حتى يصل الى تشكيلة ثابتة فهو جاء في وقت ضيق ومشاركات مهمة لم يستطع الوصول الى التوليفة المناسبة والتشكيلة المثالية وامامه نجوم كبار وكثيرة ولو جاء أي مدرب آخر لوقف حائراً حول من يشرك في اللقاء ومن يدخل به المعسكر. وهذا المدرب يحتاج الى وقت طويل حتى يتعرف على امكانياتهم الفنية ويصل الى التشكيلة الاساسية.
* وهل برأيك انه معذور مما حدث لفريق الهلالي معه في كل بطولة ومشاركة؟
في ظل الضغوط الاعلامية اعتقد انه امام ضغوط كثيرة واتمنى من الاعلام والجمهور الهلالي ان يقفوا مع الفريق حتى يقدم المستوى المعروف عنه.
* ولكن مدرب الفريق يمنح اللاعبين وقتاً كافياً للراحة؟
نحن بحاجة للراحة ونحتاج الى اكثر من يوم او يومين بل نحتاج الى اسبوع ونحتاج الى راحة بدنية وراحة معنوية وامامنا تحديات وضغوط نفسية لا يستطيع احد يتحملها.
وفي الموسم الحالي شاركنا في ست بطولات تختلف عن المباريات لان هناك فرقاً لعبت مباريات كثيرة لكنها ليست بأهمية البطولات التي شاركنا بها وحقق الفريق اربع بطولات من الست مشاركات وهذا انجاز كبير ونحن بحاجة الى تقدير وضع وجهد اللاعبين الذين يقدمونه للفريق الهلالي والمستويات التي يقدمونها.
* فيصل مدرب الفريق الهلالي امام الاتحاد اخطأ في اخراج توليو واشراك لاعب محور بدلا عنه؟
المدرب له وجهة نظر سواء اخطأ أو لم يخطئ ولكن الفريق عائد من بطولة، عندما يكون حاصل على بطولة معنويات الفريق لا تكون بتلك الصورة المرتفعة صحيح ان الجمهور يبحث عن بطولة من خلال مشاركة فريقه ولكن ردة فعل الجمهور الهلالي بعد خسارتنا من الاتحاد لم تكن قوية ومؤثرة على الفريق الهلالي لانها تعرف ان اللاعبين بشر لهم احاسيس لهم مشاعر وعندما اكون عائدا من بطولة وفائزاً بها اعتقد ان خصمي سيكون اكثر حماسا وأكثر استعدادا فالاتحاد كان يستعد للهلال قبل مشاركتنا في بطولة النخبة ومرتاح وعاد الفريق من النخبة ونحن مرهقون بدنيا ومعنويات الفريق لم تكن جاهزة للمشاركة في مباراة ومع ذلك لعبنا وقدمنا مباراة جيدة رغم ان الارهاق كان واضحا على الفريق واقصد الارهاق المعنوي والفريق بحاجة الى راحة لكي يكون لديه الرغبة في اللعب والفوز.
* فيصل لقاؤكم الليلة امام النصر هل تعتقد بان مدربي الفريقين لديهما مفاجآت في هذه المباراة؟.
بصراحة اوراقنا مكشوفة فنحن كلاعبين عارفينهم جيدا كذلك الحال بالنسبة لهم ولكن متى ما كان فريقنا في وضعه الطبيعي ومستواه المعروف سوف نتأهل بكل راحة للمباراة النهائية والشيء الذي اتمناه ان يكون فريقنا في مستواه المعروف وبكامل روحنا المعروفة وروح الهلال عندما تكون حاضرة لن يعيقنا النصر للوصول للمباراة النهائية ولا يعيقنا ايضا للحصول على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وعندما يكون الهلال في اتم الاستعداد سنصل للمباراة النهائية بكل سهولة.
* فيصل التدريب على ضربات الجزاء جزء من عمل المدرب لكن عدم تدريبكم على هذه الضربات تسبب في خسارة الفريق امام الاتحاد؟
ما اعتقد ذلك فيه أكثر من فريق يتدربون على ضربات الجزاء وعند التنفيذ تضيع وضربات الجزاء توفيق من الله سبحانه وتعالى واللاعب عمل اللي عليه وخلال مجهود 120 دقيقة اللاعب يكون معرضا للارهاق البدني وعندما تأتي الضربات الترجيحية تحتاج لشخص يكون اكثر تركيزا واكثر استعداداً بدنياً بعد 120 دقيقة يكون اللاعب معنويا ونفسيا مرهقا وفريقنا حقق بطولة بعد ان اضاع لاعب النصر بطولة بسبب اضاعته لضربة جزاء وفريقنا خرج من بطولة بسبب ضربات الترجيح وخسرنا امام فريق كبير والحمد لله على كل حال.
* كيف ترى اللاعب البرازيلي توليو في مركز المحور؟
توليو لاعب محور جيد ولكن نحن في الهلال نطمح بان يحضروا لاعبين متميزون علينا ولا يحضروا لاعبين في نفس مستوانا وللاسف حتى الآن كل اللاعبين الموجودون في الهلال خاصة في هذا الموسم وفي السنوات الماضية كلهم لاعبون ليسوا بذلك المستوى دائما لاعبو الهلال يتفوقون عليهم بمراحل وبدل اللاعبين الاجانب الثلاثة يحضرون لاعباً واحداً مميزاً يتميز علينا كلاعبين وخلال الفترة الماضية لم يكن هناك لاعب اجنبي يتفوق على لاعب الهلال وهذا دليل ان لاعبي الهلال أصحاب مستويات عالية وتعرف اذا احضرت الادارة لاعبين يحتاجون مبالغ مالية كبيرة نتمنى بدلا من احضار ثلاثة لاعبين اجانب في مستوى متوسط ان يحضروا لاعباً واحداً نجماً بالمبالغ التي تصرفها على هؤلاء الثلاثة حتى يكون له تأثير معنوي وتأثير اعلامي حتى اللاعبين يستفيدون منه مثل اللاعب البرازيلي الشهير ريفاليو الذي احضره الهلال في السنوات الماضية واحدث نقلة كبيرة في تاريخ الكرة السعودية وطور الكرة السعودية.
فالهلال فريق سيطر على البطولات الاسيوية والبطولات العربية وابطال نخبة العرب واذا كنا ننظر للاعبين الاجانب في الهلال نجدهم اضعف من اللاعبين الاجانب في الفرق الاخرى وهذا ليس تقليلا من مستوى اللاعبين الاجانب ولكن لاعبي الهلال يتفوقون عليهم بمراحل حتى اللاعب البرازيلي )روني(.
فالهلال يملك نجوماً كبيرة ليس على المستوى المحلي بل على المستوى الاسيوي والعربي.
* ولكن انتم كلاعبين ليس لكم كلمة لدى الادارة وعرض اسماء لاعبين على مستوى عال؟
نحن لاعبين عملنا داخل الملعب ليس لنا دخل وهذه اختصاصات ادارة النادي والجهاز الفني المطلوب منا كلاعبين نقوم بتنفيذه وخلال السنوات الماضية ثبت بما لا يدع مجالا للشك ان لاعبي الهلال خارج نطاق التهمة التي قيلت عن اسقاط المدربين وابعادهم والآن اتضحت الصورة كاملة ومن يسقط المدربين ومن يطرد المدربين وابعادهم عن الفريق ومع مرور الايام اثبتت براءة لاعبي الهلال وليس لنا دخل في هذه الامور وهمنا الاول والاخير هو مصلحة نادينا وحققنا بطولات بوجود مدربين وبدون مدربين وحققناها بوجود رئيس وبدون رئيس وهذا دليل على ان هم لاعبي الهلال الوحيد هو تحقيق البطولات لفريقنا.
* في احد التصريحات لمدرب فريق الاتحاد البرازيلي اوسكار ذكر ان الحكام يتساهلون كثيرا مع لاعبي الهلال وهذا التساهل لن يفيدهم؟
اعتقد ان اوسكار بعده عن الكرة ودخوله مجال التجارة انساه اشياء كثيرة في الكرة وعندما اشرف على الفريق الهلالي كان مدرباً ناجحاً جداً وكان له ثقل كبير في تدريب كرة القدم ولكن بعد ان ابتعد عن هذا المجال اصبح مهتماً بالتجارة وانشاء اندية واصبحت فترة تدريبية فقط في وقت ضيق كالاشراف على المربع. واوسكار واجهه هذا الشيء مع الهلال عندما كان مدربا ويعرف كيف كان الحكام يقفون ضده وضد لاعبي الهلال الذين ليسوا محمين ولكنهم يملكون من المهارات ومن الاخلاق الشيء الكثير تبعدهم عن التهمة وان الحكام يجاملونهم.
* فيصل ما هي كلمتكم لجماهير الهلال اليوم؟
جماهير الهلال هي الوقود التي تشعل روح اللاعبين وعندما نرى الملعب مليئاً بالجماهير الهلالية نحن كلاعبين نحس احساساً كبيراً بان هؤلاء الجماهير لابد ان تعود منتصرة واذا اراد الجمهور الهلالي التأهل للمباراة النهائية والفوز بالكأس نتمنى ان نرى مدرجات استاد الملك فهد الدولي تكون زرقاء لدعم فريقها.
* وهل انتم كلاعبين ميزتوا جماهيركم؟
بكل تأكيد الحمد لله لم نقصر مع جماهيرنا وجمهورنا لم يقصر معنا اهديناهم البطولات واعطونا الحب وهذا الشيء الذي نطمح اليه وحتى الآن والموسم لم ينته قدمنا لهم اربع بطولات تتمناها فرق في تاريخها بطولة واحدة وفريقنا في موسم حقق اربع بطولات وان شاء الله نقدم لهم اغلى بطولة وهي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
وهذا ما يميز جماهير الهلال وتفرد فريقها باجمل واغلى البطولات على جميع الاصعدة ونحن كلاعبين همنا الاول والاخير ان نحقق البطولات وهذا مصدر فخرنا واعتزازنا عكس الفرق الأخرى التي همها الاول والاخير الفوز على الهلال وهذه بطولة عندهم بحد ذاتها وهنا الفرق باننا كلاعبين اوصلنا فريقنا الى مكانة عالمية ولولا وجود هذا الجمهور العظيم الذي يقف خلف النادي وكذلك الاعلام الجيد الذي يعطي الهلال حقه وكذلك الامير الشاب صاحب السمو الملكي الامير سعود بن تركي الذي يقف خلف الانجازات الهلالية المثالية وهناك أشياء كثيرة لا يمكن ان ننسبها لاحد بعينه لوقفاتهم الرجولية.
* فيصل هل تعتقد ان التحكيم سيكون له دور مؤثر في لقاء الليلة امام الفريق النصراوي؟
أتمنى ان يكون هناك حكم عادل ضربة جزاء للهلال صحيحة يحتسبها كذلك الحال للنصر كرت احمر للهلال ايضا ينطبق للنصر لا أريد من الحكم مجاملة الهلال على حساب النصر والعكس مثل مباراة الاتحاد طرد الصقري بكرت احمر وكان هناك ضربة جزاء للهلال بعد الطرد لم يحتسبها لانه طرد لاعباً من الاتحاد ولا يريد ان يتخذ قرارين على فريق في دقيقة واحدة ما هو ذنبي عندما يطبق القانون واخذ حقي كاملا اريد حكم يعطي الهلال حقه.
المشكلة ان حكامنا يتمتعون بمستوى تحكيمي جيد ويعرفوا القانون تماما ولكن مشكلتهم المجاملة الكبرى في محاولة لارضاء الطرفين واتمنى ان يضعوا ميولهم وتفكيرهم على جنب ويحكمون بالعدل امام الملأ وان لا يكون الحكم جبانا يتهرب من الحقيقة فقط ان يطبق القانون لتبرىء ساحتك وتكون ارضيت الجميع والشيء الذي استغربه عندما يدخل حكم لقيادة المباراة يكون معصباً وشايل ويفكر انت حكم ضع الهلال والنصر على جنب وطبق القانون.

جريدة الجزيرة:
اختارت مجلة نجوم واضواء الاردنية صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد العربي للالعاب الرياضية شخصية عام 2000 العربية وجاء اختيار سمو الامير سلطان بعد استفتاء كبير شاركت فيه القيادات العربية من مسؤولين وصحافيين ونجوم وقد تصدرت صورة الامير سلطان غلاف المجلة في عددها الصادر هذا الاسبوع كما اصدرت بوستر بحجم 50 x 35 سم يحمل صورة الامير سلطان مع نبذة عن الانجازات التي تحققت بمتابعة سموه.. اختيار امير الشباب العربي من قبل مطبوعة عربية محايدة تأكيد على ما يتمتع به سموه من تأثير على تطور وتقدم الرياضة العربية كما يثمن نجاحات الامير المتميز تعاملا وحنكة وقدرة على التعامل بهدوء وبروية وبحكمة مع اصعب المواقف..! ان هذا النجاح المعتاد للامير المسؤول والمواطن العربي الرائع محل فخر لنا كسعوديين فالعرب اتفقوا من المحيط الى الخليج على سلطان بن فهد بن عبدالعزيز كرجل لعام الصخب الذي حوله سموه لعام الانجازات واللقاءات العربية.
اما على صعيد اللاعبين فقد اختير نجم النجوم نواف التمياط كنجم اول للعرب وعددت المجلة مميزاته واطلقت عليه لقب فيجو العرب.

جريدة الجزيرة:
اكد صالح عبدالله كامل رئيس مجلس ادارة راديو وتلفزيون العرب مجددا ان شبكة ART لم تفكر حتى الآن في شراء حقوق نقل كأس العالم للأندية التي ستقام في اسبانيا خلال شهر اغسطس القادم ويشارك فيها فريقان عربيان هما الهلال السعودي والزمالك المصري بالاضافة الى فرق عالمية شهيرة.
واوضح صالح كامل في تصريح خاص ل«الجزيرة» انه لم يتقدم احد حتى الآن لشراء حقوق نقل هذه البطولة نظراً لارتفاع تكلفة البيع ( 10.000.000 )) عشرة ملايين دولار.
وعندما قلنا لصالح كامل هل بالامكان ان تدخل art في النهاية كطرف حاسم لشراء حقوق نقل هذه البطولة والانفراد بنقلها.. قال: اذا كنا نريد الدخول للشراء لدخلنا في البداية وهذا في صالحنا من اجل الدعاية والاعلان مبكراً ولكن لعلكم تتذكرون العام الماضي ما تعرضنا له من هجوم من قبل وسائل الاعلام المقروءة عندما انفردنا بالنقل الحصري لبطولة العالم للأندية والتي شارك فيها النصر السعودي وكناقد اشترينا حقوقها بمليون دولار ونقلناها على القناة الرياضية المشفرة فزعل منا الكثيرون والآن سنرى من هو الذي سيشتري حقوق نقل بطولة العالم القادمة للأندية.
وعندما اشرنا لصالح كامل انه قد يدخل طرف آخر.. )) قناة رياضية منافسة(( لشراء حقوق النقل قال هذا شيء راجع لهم!!

جريدة الجزيرة:
نجح البروفيسور السعودي الشهير د، سالم الزهراني في فرض اسمه ووجوده من جديد وتفوق على أطباء ))عالميين(( حينما أكد عبر فحوصاته الدقيقة المدعمة بالصور الإشعاعية أن الإصابة التي تعرض لها نجم الهلال الدولي نواف التمياط يوم الجمعة الماضي أمام الاتحاد قطع كامل في الرباط الصليبي لركبته اليمنى، وأن هذه الإصابة لا علاج لها سوى تدخل جراحي، ،
فيما أكد طبيب آخر في أحد المستشفيات الكبرى بالرياض أن الاصابة عبارة عن شعر بسيط في مفصل الركبة مع وجود تحجر دموي وهو تشخيص غير دقيق، ، !
وبناء على تأكيدات واثبات د، الزهراني سيقوم الجهاز الطبي لفريق الهلال الكروي صباح اليوم بارسال التقارير الطبية والصور الإشعاعية الخاصة بإصابة التمياط بواسطة ))الإنترنت(( إلى مجموعة من أشهر الأطباء المختصين بإصابات الملاعب في الولايات المتحدة الأمريكية للاطلاع عليها وتحديد موعد اخضاع اللاعب للجراحة التي ستتم في أرقى مستشفيات أمريكا،
وكان الجهاز الطبي بنادي الهلال قد أعلن ))رسمياً(( يوم أمس أن اصابة التمياط عبارة عن قطع في الرباط الصليبي بناء على التقارير الرسمية الصادرة من د، سالم الزهراني في مستشفى دله دون النظر للتقارير الأخرى،
يُذكر أن الهلاليين قد أنهوا جميع إجراءات سفر اللاعب الذي سيغادر الأسبوع المقبل إلى الولايات المتحدة الأمريكية تمهيداً لإجراء العملية الجراحية،

حكمة اليوم: (( شر المصائب الجهل )).

بعد قليل باقي الصحف.

  #2  
قديم 19/04/2001, 07:06 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
المكان: عاصمة الحر العربيه
مشاركات: 147
الف شكر لك ياطلال والله متعه اخبارك وماشاء الله عليك اليوم شكلك رحت وطي عقب ذا الزحمه

والله اليوم اخبار كثـــــيــــــــــــــــــــــــره من جد راحت عيوني وانا بس اقرى مقطع واطمر

اللي بعده والف شكر لك

  #3  
قديم 19/04/2001, 07:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2000
المكان: عروس البحر الأحمر
مشاركات: 2,243
الأخ السعلو:

مشاء الله تبارك الله (( الجزيرة + الرياض )) ماتركوا أخبار لباقي الصحف وجميع الأخبار تقريباً نزلوها...

جريدة الرياضية:
@@ الهلال يستجمع قواه لقهر الصعاب...

@@ صفوت يهدد بالثنيان والأطراف .... والكاتو ورقة سرية..

@@ بطل النخبة والوصيف في القمة العاصفة.

@@ على نفقة الأمير سعود بن سلطان التمياط يطير الى باريس الأربعاء للعرض على طبيب رونالدو.
(( نفس الخبر المنشور في الجزيرة )).

جريدة عالم الرياضة:
@@ حسين العلي: سأسجل أول أهدافي في مرمى الخوجلي.

@@ سوساك أعاد الكاتو ثم استبعده بشكل غامض!!

@@ الخراشي: مفاتيح الفوز في أيدي الهلاليين.

@@ الدعيع: عبر الأصفر سأحقق أمنيتي الوحيدة.

@@ ترسانة الرعب الهلالي تواجه بركان الغضب النصراوي.

@@ سعود بن سلطان تكفل بعلاجه... والاتحاد الآسيوي يؤكد:
اصابة نواف لن تمنعه من الفوز بلقب أفضل لاعب في القارة.

(( نفس الخبر المنشور في الجزيرة والرياضية مما يؤكد صحته تماماً )) بالاضافة الى خبر:
أكد عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم والمسؤول الاعلامي بالاتحاد بيل الوقولا في اتصال هاتفي مع عالم الرياضية أن اصابة النجم السعودي نواف التمياط لن تمنعه من أن يكون أفضل لاعب في آسيا لعام 2000م لأن اختياره تم بناء على ما قدمه عام 2000م وليس 2001م وشدد على أنه مرشح قوي لنيل الجائزة.
وتذكر بيل حادثة حصلت للاعب الايراني خدادي عزيز في الأعوام الماضية عندما استلم جائزته كأفضل لاعب آسيوي لعام 1996م وهو بعكازين وكانت اصابته حدثت في 97م وهو ماحصل للتمياط الذي يعتبر من أفضل نجوم القارة وهو مميز في مستواه وأخلاقه وأغلبية الأصوات في صالحه ولادخل للاصابة لأنها حصلت في عام 2001م وليس عام 2000م.
من جهه أخرى عاتب السيد بيل الاعلام السعودي لعدم المشاركة في مسابقة أفضل صحفي وأكد أن لديهم متسعاً من الوقت للمشاركة في مسابقة أفضل صحفي لعام 2000م.. (( ترشحوني ياشباب لأفضل صحفي ;) ))

جريدة الاقتصادية:
@@ سعود بن سلطان يتكفل بعلاجه في باريس.... ورم يؤجل تشخيص اصابة نواف
(( نفس الخبر المنشور في الجزيرة والرياضية وعالم الرياضة )).
بالاضافة في هذا الخبر تقديم الشكر للأمير سعود بن سلطان من الكابتن نواف.

@@ استدعى سافيت مدرب الفريق الهلالي المهاجم الكولمبي الكاتو لضمه الى تشكيلته التي سيواجه بها النصر الليلة بعد أن تسلم تقريراً بشفائه.

@@ أكد فهد المصيبيح أنه تم مسائله اللاعب محمد لطف الذي تغيب خلال فترة سابقة ومنذ عودة الفريق من سوريا بعد بطولة النخبة.... وتبين أن اللاعب مر بظروف صعبة،، طبقاً لروايته ورفع تقرير خاص بما جرى وينتظر أن يتخذ مجلس ادارة النادي القرارات اللازمة تجاه اللاعب الذي تعدى غيابه الثلاث مرات خلال الموسم الحالي.

@@ بلاتشي أنهى ارتباطه في رومانيا وسيغادر الى اسبانيا ...
$$ سأستمتع بفوز الهلال على النصر اليوم..
$$ لم أكذب ووالدتي مازالت مريضة
$$ سافيت مدرب عالمي ومستعد لخلافته..
$$ الصحافيون الرومانيون يفبركون كالسعوديين.
$$ دربت كاريوفا دون عقد خوفاً من الفيفا.

وان شاء الله نلتقي يوم السبت وغداً مع الأخ (( حبي تيماوي )) وان شاء الله يبشرنا بأخبار الفوزك)
  #4  
قديم 19/04/2001, 07:32 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/12/2000
المكان: الـريـاض
مشاركات: 366
Talking

يعطيك العافيه ياطلال

ماقصرت الله يخليك


شباب يقولون المسائيه وقفت خلاص صدق ولا؟؟
  #5  
قديم 19/04/2001, 08:38 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/03/2001
المكان: المـمــلكــة الـعـربـية السـعوديـة
مشاركات: 443
الله يقويك اخوي طلال

جهد تشكر عليه
  #6  
قديم 19/04/2001, 09:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تيماوي
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 11/02/2001
مشاركات: 6,535

شكرآ الغالي طلال ( ابو فيصل ) .

وانشاء الله الفوز من نصيبنا وانشاء الله نفرح بالفوز وقدوم فيصل معآ ...
  #7  
قديم 19/04/2001, 09:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرائد
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/01/2001
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 311
ألف شكر يا أمير الصحافة
  #8  
قديم 19/04/2001, 09:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2000
المكان: الـريـاض - الـبـديـعـة
مشاركات: 1,721
Thumbs up بالتووووووووووفيق للزعيم اليوم

<FONT color="#0005FF">اهلين بالغالي طلال ..صباح ورد..يعطيك العافية على الاخبار..الزعيم باذن الله فايز اليوم ..بالشفاء العاجل لنواف ،،،،</FONT>

<FONT color="#FF0F00">تحياتي & أشواقي</FONT>
  #9  
قديم 19/04/2001, 11:04 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 725
Wink

السلام عليكم:
هلا طلال .....مشكور على مجهوداتك

والله ما ندري وش اصابة نواف هي رباط صليبي ولا كدمه والله احترنا ...
بس اتمنا انه يعود لنا بسرعه وياليت يشاركنا في كاس العالم..

اخوك سداح
  #10  
قديم 19/04/2001, 11:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2001
مشاركات: 4,718
Wink

<FONT color="#000EFF">الله يعطيك العافيه يالغالي0 ويم غدآ تجيب الأخبار الي تفرحنا كاهلالين انشاءالله0</FONT>
  #11  
قديم 19/04/2001, 11:46 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/03/2001
المكان: بريده
مشاركات: 235
Thumbs up

مشكووووووور يأخ طلال والله انك افضل صحفي ويكفي هاالمنتى انك عضو فبه
وإن شاء الله بنفرح اليوم بالفوز ولا غير الفوز وتجيب الاخبار الحلوه غدا
وان شاء الله يقوم بالسلامه نواف التمياط
  #12  
قديم 19/04/2001, 11:58 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/01/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 234
Thumbs up ***** ترشيح *****


يعطيك العافية أخوي طلال ***** أبو فيصل *****

الآن أنت الصحفي الأول عند كل الهلاليين ((( أقولها جازماً ))) ،،،،،،

ومن هذا حاله فليتأكد أنه أفضل صحفي ،،،،،،،،،،،،

<FONT color="#0B00FF"> ***** إلى الأمام دائماً *****</FONT>
  #13  
قديم 19/04/2001, 11:58 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/01/2001
المكان: رياض الخير
مشاركات: 150
اخي طلال الف شكر على جهودك بس الاترى معي ان ماينشر في الجرايد يطالعه الجميع حبذا لوكان هناك توفيرا للوقت والجهد والله يعطيك العافية
  #14  
قديم 19/04/2001, 01:17 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 05/04/2001
مشاركات: 294
صباح الخير طلال (ابوفيصل .. انشاءالله) ..
والله يعطيك العافيه
  #15  
قديم 19/04/2001, 01:22 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/12/2000
المكان: K.S.A
مشاركات: 1,169
مشكوووور اخوي طلال وكثر من امثالك
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:42 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube