المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الأخبار والتغطيات والتقارير
   

أرشيف الأخبار والتغطيات والتقارير أرشيف الأخبار والتغطيات والتقارير الخاصه بالموقع الرسمي لنادي الهلال

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01/08/2004, 01:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ استوديو شبكة الزعيم
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 31/05/2002
مشاركات: 11,840
الدور الربع النهائي من بطولة كأس الأمم الآسيوية 2004 [ تقرير ]

[ALIGN=CENTER]







من سيــكون البطل !!


سؤال درات على أثره مباريات أربع في دور الثمانية ..
مباريات اشتدت فيها الاثارة التي غابت بعض الشئ عن البطولة ..
مباريات أقل مايقال عنها أنها دراماتيكية .. تشد كل متابعيها بأحداثها المثيره ..


ضربات الترجيح كانت الحكم الفاصل في مباراتين ..
ابتسمت احداها للبحرين .. والأخرى عبست في وجه الأردن ..
حضور مشرف لهذين المنتخبين .. اثبتوا فيه للجميع أنه قادمون وبقوة لينافسوا ابطال اسيا ..
نصفق للاداء الراقي الذي كان منهما ..

كما تأهل المنتخب الايراني عن جدارة بعد ان كان نداً قوياً للمنتخب الكوري الجنوبي الذي ودع هذه البطولة .. بعد ان كان مرشحاً وبقوة أن يكون طرفاً في النهائي ..

وتأهل كذلك البلد المضيف .. الصين بعد مباراة مع المنتخب العراقي الشقيق اتسمت بعنفٍ من الاشقاء العراقيين .. لم نكن نتمنى هذا الخروج المر لهذا المنتخب الذي يخرج للمرة الثالثة على التوالي من الدور ربع النهائي ..



أربع منتخبات سيتقابلون في دور الأربعة ليتحدد فيها طرفا النهائي الاسيوي ..
مباريات قوية ستكون المحك الحقيقي للمنتخبات الأربع في اسيا 2004 ..
فمن سيقف على سور الصين مبتسماً !! ..





وهانحن كما عودناكم نعض لكم تقريراً مفصلاً عن احداث ريع النهائي ..







أوزبكستان

21 G أفغين سافانوف
3 D أندري فيودوروف
24 D أسرور أليقولوف
28 D أليكسي نيكولاييف
4 M ميردجلال قاسيموف
7 M أندري أكوبيانتس
8 M سيرفر دجيباروف
9 M أنفارجون
18 M تيمور كابادزي
11 F فلاديمير شيشلوف
15 F ألكسندر غينريخ





البطاقات الصفراء ..
أندري فيودوروف '69
إلدار ماغدييف"45


التغييرات ..
خروج ميردجلال قاسيموف ونزول ليونيد كوشليف / الدقيقة 106
خروج أنفارجون سولييف ونزول إلدار ماغدييف / الدقيقة 33
خروج تيمور كابادزي ونزول مارات بيكمويف / الدقيقة 83



الأهداف ..
أ لكسندر غينريخ 60,
فلاديمير شيشلوف 86





البــحرين

22 G علي سعيد
11 D فيصل عبدالعزيز (C)
12 D محمد جمعة
17 D حسين بابا
7 M سيد محمود جلال
8 M راشد الدوسري
10 M محمد سالمين
13 M طلال يوسف
29 M محمد حبيل
19 F محمد جعفر
30 F علاء حبيل





البطاقات الصفراء ..
حسين بابا '31
سيد محمود جلال '29
علاء حبيل '65


التغييرات ..
خروج سيد محمود جلال ونزول / الدقيقة 67
خروج طلال يوسف ونزول / الدقيقة 85
خروج محمد جعفر ونزول / الدقيقة 59


الأهداف
علاء حبيل 71,
علاء حبيل 76





أفضل لاعب في المباراة: محمد سالمين (BHR)





الحكام
الحكم: Kwon Jong-chul (KOR)
مساعدي الحكم: Lee Yau Tak (HKG), Chandrajith Marasinghe (SRI)
المسؤول: Lu Jun (CHN)






نقاط من المباراة

حقق المنتخب البحريني إنجازاً تاريخياً بوصوله إلى لأول مرة في تاريخه إلى نصف نهائي كأس آسيا في مشاركته الثانية بعد هزيمته للمنتخب الأوزبكي في مباراة ربع النهائي بركلات الترجيح بعد أداء رائع على ملعب سيتشوان لونغكوانيي في شينغدو.

بهذه النتيجة أكمل المنتخب البحريني مشواره الناجح في بطولة كأس آسيا 2004 حيث تأهل للمرة الأولى إلى دور الثمانية قبل أن يتأهل إلى نصف النهائي بعد تخطيه المنتخب الأوزبكي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.

وسيقابل رجال المدرب يوريسيتش سريتشكو الفائز من لقاء المنتخبين الياباني مع الأردني في مباراة نصف النهائي التي ستقام يوم الثلاثاء في جينان والتي ستحدد أول طرف في المباراة النهائية للبطولة.

بدأ المنتخب الأوزبكي المباراة بطريقة جيدة وكانت أول فرصة خطرة له في الدقيقة العاشرة من المباراة عندما سدد فلاديمير شيشلوف تسديدة تمر إلى جانب القائم البحريني بينما أضاع تيمور كابادزي رأسية من على بعد ست ياردات بعد دقيقتين.

ولكن المنتخب البحريني عاد إلى المباراة بعد 15 دقيقة عندما لعب سيد محمود جلال كرة عرضية للمهاجم محمد جعفر ولكن الأخير يفشل في المتابعة من مسافة قريبة. وبعد دقيقتين مرر علاء حبيل إلى طلال يوسف الذي راوغ الحارس والدفاع قبل أن يسجل في المرمى ولكن الحكم الكوري جونغ تشول كوون ألغى الهدف بداعي التسلل.

بعد ذلك عادت السيطرة إلى المنتخب الأوزبكي وكانت أفضل فرصة لفريق المدرب رفشان حايدروف قبل نهائية الشوط بأربع دقائق عندما مرر ألكسندر غينريخ إلى فلاديمير شيشلوف ولكن تسديدة المهاجم الأوزبكي تذهب إلى خارج الملعب لينتهي معها الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني سنحت فرصة للمنتخب البحريني لافتتاح التسجيل عندما مرر طلال يوسف إلى محمد جعفر الذي سدد في الحارس الأوزبكي لترتد إليه الكرة قبل أن يضعها في الشباك الخارجية في الدقيقة 51 من المباراة.

ولكن افتتاح التسجيل كان لأوزبكستان عندما سجل المهاجم ألكسندر غينريخ الهدف الأول في المباراة بعد تنفيذه لركلة حرة ناجحة بعد مرور ساعة على بداية المباراة ليعطي التقدم لفريقه وليسجل هدفه الثاني في البطولة.

بعد ثلاث دقائق سنحت فرصة لأوزبكستان لتعزيز النتيجة ولكن المهاجم الآخر فلاديمير شيشلوف يضيع فرصة خطيرة بعد اختراقه للدفاع البحريني من الجهة اليمنى ولكن الحارس البحريني علي سعيد يخلص الكرة ببراعة إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة الحادية والسبعين سجل المنتخب البحريني هدف التعادل المستحق بعد أن تلقى علاء حبيل تمريرة حسين علي العرضية من الجهة اليسرى ليضعها في المرمى الأوزبكي وليسجل هدف التعادل للمنتخب البحريني.

بعد خمس دقائق أضاف اللاعب نفسه هدفه الثاني الشخصي في المباراة بعد أن تابع تسديدة زميله محمد سالمين التي صدها الحارس الأوزبكي أفغين سافانوف ليعطي التقدم للمنتخب البحريني وليشارك الكوري لي دونغ-غوك في صدارة الهدافين في البطولة برصيد ثلاثة أهداف.

في الدقائق المتبقية في المباراة سيطر المنتخب الأوزبكي على زمام الأمور في محاولة منه لمعادلة النتيجة وتحقق له هذا الأمر قبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بثلاث دقائق عندما مرر ألكسندر غينريخ إلى زميله في خط الهجوم فلاديمير شيشلوف الذي سجل هدف التعادل لأوزبكستان.

وكاد المنتخب البحريني أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من المباراة عندما اخترق علاء حبيل الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء الأوزبكية ويسدد كرة تتخطى حارس المرمى ولكن المدافع أندري فيودوروف يخلص الكرة من على خط المرمى ليلعب المنتخبان وقتاً إضافياً.

في الشوط الأول من الوقت الإضافي سيطر المنتخب الأوزبكي على الملعب وسنحت عدة فرص للتسجيل ولكن حارس البحرين علي سعيد ودفاعه كانا متألقين في صد الفرص الأوزبكية التي بدأت في الدقيقة المئة عندما لعب الكابتن الأوزبكي كرة كرة عرضية تصل إلى المهاجم الأوزبكي فلاديمير شيشلوف الذي يتابعها ولكن علاء حبيل يخلص الكرة عن خط المرمى ليبقي النتيجة على ما هي عليه.

بعد عشر دقائق أضاع شيشلوف مرة أخرى فرصة خطيرة بعد أن تابع عرضية من على الجهة اليسرى ولكن علي سعيد كان في المكان والزمان المناسبين ليخلص الكرة ببراعة قبل أن يخلص كرة أخرى للبديل مارات بيكمويف الذي راوغ الدفاع البحريني قبل أن تصل تسديدته الضعيفة إلى علي سعيد ليلجأ الفريقين بعدها إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

بدأ المنتخب البحريني الركلات الحاسمة عندما سجل حسين علي على يمين الحارس الركلة الأولى يفشل بعدها محمد جمعة في التسجيل بعد أن قام الحارس الأوزبكي بصد كرته قبل أن يسجل كل من حسين بابا وصالح فرحان وعلاء حبيل ركلاتهم الترجيحية.

في الجهة الأوزبكية سجل أندري فيودوروف الكرة الأولى بعد أن مرت من تحت يدي الحارس علي سعيد في الجهة اليسرى قبل أن تتبعها كرتين ناجحتين لسيرفر دجيباروف وألكسندر غينريخ ولكن خيبة الأمل الأوزبكية توجت عندما أضاع كل من مارات بيكمويف الكرة الترجيحية الرابعة ليتبعها كرة ليونيد كوشليف الضائعة التي أعطت الفوز للمنتخب البحريني.





أهداف المباراة


الهدف الاول لـ منتخب أوزبكستان عن طريق ألكسندر غينريخ :: اضغط هنا ::
هدف التعادل لـ منتخب الـبـحـريـن عن طريق علاء حبيل :: اضغط هنا ::
الهدف الثاني لـ منتخب الـبـحـريـن عن طريق علاء حبيل :: اضغط هنا ::
هدف التعادل لـ منتخب أوزبكستان عن طريق فلاديمير شيشلوف :: اضغط هنا ::

الركلات الترجيحية لـ منتخب الـبـحـريـن :: اضغط هنا ::

الركلات الترجيحية لـ منتخب أوزبكستان :: اضغط هنا ::














الصين


1 G ليو يونفي
3 D صن جيانغ
5 D زهنغ زهي
12 D وي جين
14 D لي ويفينغ
21 D لي مينغ
6 M شاو جياي
15 M زهاو جونزهي
22 M يان سونغ
9 F هاو هايدونغ
29 F لي جينيو





البطاقات الصفراء ..
ليو يونفي '85



التغييرات ..
خروج وي جين ونزول جو يونلونغ / الدقيقة 26
خروج يان سونغ ونزول زهنغ بين / الدقيقة 90
خروج هاو هايدونغ ونزول صن جيهاي / الدقيقة 73


الأهداف
هاو هايدونغ 8
زهنغ زهي 79 (pen)
زهنغ زهي 90 (pen)






الـــعراق


21 G أحمد علي
3 D باسم عباس
4 D حيدر جبار
14 D حيدر عبدالأمير
11 M هوار محمد
15 M حسن تركي
18 M مهدي كريم
19 M نشأت أكرم
24 M قصي منير
9 F رزاق فرحان
10 F يونس محمود





البطاقات الصفراء ..
حيدر جبار 92
حيدر عبدالأمير '77
نشأت أكرم ' 41
رزاق فرحان '27
يونس محمود '62


البطاقات الحمراء
أحمد علي 91



التغييرات ..
خروج حسن تركي ونزول صالح سدير / الدقيقة 46
خروج مهدي كريم ونزول عماد محمد / الدقيقة 61
خروج رزاق فرحان ونزول أحمد صلاح / الدقيقة 82






أفضل لاعب في المباراة: زهنغ زهي (CHN)







الحكم: Shamsul Maidin (SIN)
مساعدي الحكم: Mohamed Saeed (MAL), Sankar Komaleeswaran (SRI)
المسؤول: Masoud Moradi (IRN)





نقاط من المباراة

حقق المنتخب الصيني فوزاً بثلاثية نظيفة على المنتخب العراقي في مباراة درامية بين الفريقين في ربع نهائي كأس آسيا 2004 في المباراة التي أقيمت على ملعب العمال في بكين أمام نحو ستين ألف متفرج.

وصعد هذا الفوز بالمنتخب المستضيف للبطولة إلى نصف النهائي للمرة السادسة في مشاركتهم الثامنة وسيقابل المنتخب الفائز في لقاء الفريقين الكوري الجنوبي والإيراني الذين سيلتقيا في ربع النهائي يوم السبت في جينان.

أما المنتخب العراقي فقد فشل في تحقيق نتيجة أفضل من تلك التي حققها قبل أربع سنوات عندما خسر أمام حامل اللقب المنتخب الياباني في ربع النهائي في كأس آسيا لبنان 2000.

بدأ المنتخب الصيني، الذي لعب عدد من لاعبيه على الرغم من تعرضهم لإصابات مختلفة، المباراة بسيطرة سريعة على مفاتيح اللعب الهجومية حيث كاد أن يحقق تقدماً سريعاً في الدقيقة الثانية من المباراة ولكن لاعب الوسط لي مينغ سدد في الشباك الجانبية لحارس المرمى العراقي أحمد علي.

ولكن التقدم الصيني لم يطل حيث تقدم المنتخب الصيني بعد ثماني دقائق على البداية عندما تلقى المهاجم المخضرم هاو هايدونغ تمريرة طويلة من لي مينغ ليكتم الكرة على صدره قبل أن يسجل في المرمى بعد أن وضع الكرة بين قدمي الحارس العراقي أحمد علي.

بعد الهدف الأول تابع المنتخب الصيني في الضغط على العراقيين وسنحت فرصة لهايدونغ في منتصف الشوط الأول لمضاعفة النتيجة ولكن مهاجم نادي داليان الصيني البالغ من العمر 33 عاماً وضع الكرة في الشباك الجانبية في الدقيقة الثانية والثلاثين.


بدأ الشوط الثاني بضغط من المنتخب العراقي على المرمى الصيني حيث أدخل المدرب العراقي عدنان حمد مهاجماً ثالثاً هو عماد محمد ليلعب في الأمام مع الثنائي رزاق فرحان ويونس محمود ليزيد من الفاعلية الهجومية العراقية.

في الدقيقة السادسة والستين كاد أن يحقق صالح سدير التعادل للمنتخب العراقي ولكن تسديدته القوية من على بعد ثلاثين ياردة خلصها الحارس الصيني بصعوبة ولكنها تابعت طريقها لتصطدم بالقائم الأيمن للمرمى الصيني.

بعد ست دقائق سنحت فرصة محققة للتسجيل ولكن يونس محمود أضاع هذه الفرصة بعد أن تلقى الكرة على صدره قبل أن يضعها فوق الحارس الصيني ليو يونفي ولكن كرته الساقطة كانت بعيدة عن الهدف لبتقى النتيجة تقدم المنتخب الصيني 1-0.

ومع دخول المباراة إلى جزئها الأخير كانت الدقائق العشر الأخيرة مثيرة بسبب توتر اللاعبين العراقيين مما سبب في دخول الهدف الصيني الثاني في الدقيقة الثمانين عندما عُرقل لاعب الوسط الصيني شاو جياي ليحتسب الحكم السنغافوري شامسول مايدن ركلة جزاء سجل منها زهنغ زهي هدف الصين الثاني.

وازدادت المشاكل العراقية بعد طرد حارس المرمى أحمد علي إثر ضربه للبديل صن جيهاي بدون كرة يحتسب على إثرها الحكم ضربة جزاء ثانية للصين سجل منها زهنغ زهي هدف الصين الثالث في مرمى نشأت أكرم الذي فشل في رد ركلة الجزاء.

بهذا الفوز تأهل المنتخب الصيني إلى نصف نهائي كأس آسيا 2004 في محاولة منه للفوز بالبطولة كونه البلد المضيف للبطولة في محاولة منه لتكرار الإنجاز الذي حققه المنتخب الياباني في عام 1992 عندما فاز بالبطولة على أرضه لآخر مرة.





أهداف المباراة

الهدف الاول لـ منتخب الـصـيـن عن طريق هاو هايدونغ :: اضغط هنا ::
الهدف الثاني لـ منتخب الـصـيـن عن طريق زهنغ زهي من ركلة جزاء :: اضغط هنا ::

الهدف الثالث لـ منتخب الـصـيـن عن طريق زهنغ زهي من ركلة جزاء :: اضغط هنا ::















اليابــان

23 G يوشيكاتسو كاواغوتشي
3 D ماكوتو تاناكا
5 D تسونياسو مياموتو (C)
14 D أليساندرو سانتوس
21 D أكيرا كاجي
22 D يوجي ناكازاوا
4 M ياسوهيتو إندو
10 M شونسوكي ناكامورا
15 M تاكاشي فوكونيشي
11 F تاكايوكي سوزوكي
20 F كيجي تامادا






البطاقات الصفراء ..
أليساندرو سانتوس '89



التغييرات ..
خروج ماكوتو تاناكا ونزول ناوكي ماتسودا / الدقيقة 115
خروج ياسوهيتو إندو ونزول كوجي ناكاتا / الدقيقة 56
خروج كيجي تامادا ونزول ماساشي موتوياما / الدقيقة 72


الأهداف
تاكايوكي سوزوكي 14





الأردن

1 G عامر شفيع صباح
3 D خالد سعد
4 D راتب العوضات
6 D بشار بني ياسين
16 D فيصل إبراهيم
17 D حاتم عقل
8 M حسونة قاسم
13 M قصي أبو عالية
18 M عبدالله أبو زمع
9 F محمود شلباية
10 F مؤيد سليم




البطاقات الصفراء ..
حاتم عقل '52
راتب العوضات '82


التغييرات ..
خروج محمود شلباية ونزول عامر ذيب / الدقيقة 74
خروج ومؤيد سليم نزول أنس الزبون / الدقيقة 69
خروج خالد سعد ونزول هيثم الشبول / الدقيقة 109



الأهداف
محمود شلباية 11





أفضل لاعب في المباراة: شونسوكي ناكامورا (JPN)







الحكم: Subkhiddin Salleh (MAS)
مساعدي الحكم: Ali Al Khalifi (QAT), Liu Teijun (CHN)
المسؤول: Mohammed Kousa (SYR)





نقاط من المباراة

حجز المنتخب الياباني، حامل اللقب، مقعداً له في نصف النهائي بعد فوزه على الأردن 4-3 بضربات الجزاء الترجيحية التي كاد أن تكون فيها الغلبة للمنتخب الأردني ثلاث مرات ولكن الحارس الياباني يوشيكاتسو كاواغوتشي وضع فريقه في نصف النهائي الذي ستتقابل فيها اليابان مع البحرين يوم الثلاثاء.

وتقدم المنتخب الأردني، الذي يشارك لأول مرة بكأس آسيا والذي شجعه غالبية الجماهير التي احتشدت في الملعب والتي بلغ عددها 52 ألف متفرج، مبكراً قبل أن يرد المنتخب الياباني بعد ثلاث دقائق. ولكن بعد هذه البداية القوية فشل كل من الفريقين في التسجيل في الوقت الأصلي والإضافي ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الجزاء الترجيحية لتحديد الفائز.

افتتح المنتخب الأردني التسجيل في الدقيقة الحادية عشرة عندما سجل محمود شلباية الهدف الأول بعد جهد رائع لخالد سعد الذي تخطى مدافعين على الجهة اليسرى قبل أن يرفع الكرة لتجد شلباية غير المراقب والذي وضعها برأسه في المرمى.

ولكن الفرحة الأردنية لم تدم طويلاً حيث تعادل المنتخب الياباني بعد ثلاث دقائق إثر خطأ من الحارس الأردني عامر شفيع الذي فشل في التقاط الكرة لتصل إلى المتابع تاكايوكي سوزوكي الذي سجل في المرمى الخالي.

بعد هدف التعادل الياباني، استعاد المنتخب الأردني زمام الأمور وكاد أن يتقدم من جديد في الدقيقة الخامسة والعشرين حيث كادت تسديدة مؤيد سليم القوية أن تهز الشباك اليابانية ولكنها ذهبت بعيداً.

قبل انتهاء الوقت الأصلي من الشوط الأول خلص الحارس الياباني يوشيكاتسو كاواغوتشي مرماه من تسديدة حسونة الشيخ من خارج منطقة الجزاء قبل أن يخلص نفس الحارس كرة خالد سعد من تسديدة قوية.

في الشوط الثاني كانت المباراة مغايرة عما كانت عليه حيث لم تسنح أي فرص خطيرة تذكر لكلا المنتخبين كانت أوضحها لأنس الزبون من المنتخب الأردني الذي دخل بديلاً في الشوط الثاني ولكن مهاجم نادي الحسين أضاع فرصة للتسجيل بعد أن كان المرمى مشرعاً أمامه لتذهب تسديدته بعيداً.

في الدقيقة الأخيرة من المباراة أضاع المهاجم الياباني تاكايوكي سوزوكي فرصة حقيقية للتسجيل ولكن رأسيته القوية ذهبت بعيداً عن المرمى الأردني ليلجأ الفريقان إلى ثلاثين دقيقة من الوقت الإضافي لحسم النتيجة.

وكاد المنتخب الياباني أن يتقدم في المباراة بعد مرور إثني عشر دقيقة على بداية الشوط الإضافي الأول ولكن رأسية يوجي ناكازاوا خلصها عامر شفيع ببراعة ليبقى التعادل الإيجابي قائماً والذي كاد أن يكسره الأردنيين في الدقيقة الثانية عشرة بعد المئة ولكن أنس الزبون الذي انفرد بالمرمى الياباني أضاع فرصة كبيرة للتسجيل بعد أن وضع الكرة خارج المرمى.

وعند لجوء الفريقين إلى ركلات الترجيح سنحت فرصة عظيمة للمنتخب الأردني للفوز وتحقيق الإنجاز بالتأهل إلى دور الأربعة بعدما أهدر كل من شونسوكي ناكامورا و أليساندرو سانتوس ركلتي الجزاء الأولى ليتقدم المنتخب الأردني بنتيجة 3-1 على الرغم من القرار الغريب للحكم الماليزي صبحي الدين محمد صالح بتغير المرمى بعد أهدار المنتخب الياباني لركلتي الجزاء.

ولكن الأمور لم تسر على ما يرام للمنتخب الأردني الذي أضاع لاعبوه الركلات الثلاث الأخيرة التي كان آخرها لبشار بني ياسين الذي ارتطمت كرته الأخيرة بالقائم لتعلن عن تأهل المنتخب الياباني إلى نصف النهائي وفشل الأردن في مواصلة الإنجاز.




أهداف المباراة

الهدف الاول لـ منتخب الأردن عن طريق محمود شلباية :: اضغط هنا ::

هدف التعادل لـ منتخب الـيـابـان عن طريق سوزوكي :: اضغط هنا ::


الركلات الترجيحية لـ منتخب الـيـابـان :: اضغط هنا ::

الركلات الترجيحية لـ منتخب الأردن :: اضغط هنا ::














كورياالجنوبية

1 G لي وون-جاي (C)
4 D تشوي جين-تشيول
12 D لي يونغ-بيو
15 D لي مين-سونغ
2 M بارك جين-صب
9 F سيول كي-هيون
16 F تشا دو-ري
20 F لي دونغ-غوك
21 F بارك جي-سانغ
28 F كيم جين-كيو





البطاقات الصفراء ..
لي دونغ-غوك " 93


التغييرات ..
خروج لي مين-سونغ ونزول بارك يو-سيب / الدقيقة 86
خروج بارك جين-صب ونزول أهن جونغ-هوان / الدقيقة 64
خروج تشا دو-ري ونزول تشونغ كيونغ-هو / الدقيقة 75


الأهداف
سيول كي-هيون 16
لي دونغ-غوك 25





إيران

1 G إيراهيم ميرزابور
4 D يحيى غولمحمدي
13 D حسين كعبي '90
15 D إبراهيم تقيبور '17
19 D جلال كاملي '45
27 D سطار زاري
2 M مهدي مهدافيكيا
6 M جواد نيكونام '15
8 M علي كريمي '10'20'55'77
26 M سيد محمد علاوي
10 F علي دائي (C)





البطاقات الصفراء ..
جلال كاملي '45
جواد نيكونام '15
علي كريمي "55


التغييرات ..
خروج حسين كعبي ونزول مهدي أمير عبادي / الدقيقة 90
خروج إبراهيم تقيبور ونزول إيمان مبالي / الدقيقة 17


الأهداف
علي كريمي 10,
علي كريمي 20,
بارك جين-صب 51 (OG),
علي كريمي 77





أفضل لاعب في المباراة: علي كريمي (IRN)






الحكام
الحكم: Saad Kameel Al Fadhli (KUW)
مساعدي الحكم: Begench Allaberdiyev (TKM), Fathi Arabati (JOR)
المسؤول: Coffi Bonaventure Codjia (BEN)





نقاط من اللقاء

تأهل المنتخب الإيراني إلى نصف نهائي كأس آسيا 2004 بعد تحقيقه لفوز مثير على كوريا الجنوبية في المباراة الحماسية الرائعة والتي شهدت تسجيل سبعة أهداف في أخر مباراة ضمن ربع النهائي للمسابقة والتي أقيمت على ملعب المركز الرياضي في شاندونغ.

وسيقابل المنتخب الإيراني في نصف النهائي المنتخب الصيني المستضيف للبطولة يوم الثلاثاء على ملعب العمال في بكين في محاولة منه لخطف اللقب للمرة الرابعة في تاريخه بينما فشل المنتخب الكوري في تحقيق أول لقب له منذ عام 1960 عندما فاز باللقب لآخر مرة.

ويعود الفضل في الفوز الإيراني إلى الأداء الرائع من مهاجم نادي الأهلي الإماراتي علي كريمي الذي سجل ثلاثية في مرمى كوريا الجنوبية بالإضافة إلى سيطرة كل من لاعبي الوسط مهدي مهدافيكيا وحسين كعبي على وسط الملعب لينجحوا في قيادة فريقهم إلى نصف النهائي للمرة الثامنة في تاريخ مشاركات الفريق في نهائيات كأس آسيا.

بدأ المنتخب الإيراني المباراة بداية سريعة كاد أن يفتتح التسجيل من خلالها بعد دقيقتين من بداية المباراة ولكن التسديدة القوية للاعب الوسط المهاجم مهدي مهدافيكيا خلّصها الحارس الكوري لي وون-جاي.

ولكن المنتخب الإيراني لم ينتظر طويلاً ليفتتح التسجيل عندما مرر مهدافيكيا الكرة من الخلف إلى حسين كعبي الذي اخترق الجهة اليسرى للمرمى الكوري الجنوبي قبل أن يلعب عرضية لعلي كريمي الذي لم يجد أي مشكلة في وضع الكرة في المرمى ليفتتح التسجيل للمنتخب الإيراني.

ومع مرور ربع ساعة على بداية المباراة، خرج المدافع الإيراني إبراهيم ميرزابور من الملعب بعد إصابته في رأسه ليذهب مباشرة إلى المستشفى. ولم تكن هذه المأساة الوحيدة في ذلك الوقت للإيرانيين حيث سجل المنتخب الكوري الجنوبي هدف التعادل بعد دقيقة واحدة عن طريق سيول كي-هيون الذي تابع كرة عرضية في المرمى الإيراني.

ولكن المنتخب الإيراني سرعان ما تقدم مجدداً بعد عرضية دقيقة من مهدافيكيا تصل إلى رأس علي كريمي الذي وضعها في الزاوية البعيدة في المرمى ليعطي التقدم للمنتخب الإيراني مجدداً في الدقيقة العشرين.

ولكن نفس السيناريو تكرر بعد خمس دقائق عندما حقق المنتخب الكوري التعادل عن طريق لي دونغ-غوك بعد خطأ من الدفاع الإيراني في تشتيت الكرة لتصل إلى غوك الذي لم يجد صعوبة في تسجيل التعادل ورفع رصيده إلى أربعة أهداف في صدارة الترتيب.

في الشوط الثاني بدأ المنتخب الإيراني كما فعل في الشوط الأول وتقدم الفريق مجدداً في الدقيقة الحادية والخمسين عندما اخترق مهدافيكيا الجهة اليسرى ويمرر الكرة إلى علي دائي ولكن المدافع الكوري بارك جين-صب وضع الكرة خطأً في مرماه ليعطي التقدم مجدداً للمنتخب الإيراني.

ولكن المنتخب الكوري عاد من جديد إلى المباراة بعد أن سجل كيم نام-إيل الهدف الثالث للمنتخب الكوري بعد أن حضرها له لي دونغ غوك على باب المنطقة قبل أن يسدد إيل تسديدة قوية عجز الحارس الإيراني إبراهيم ميرزابور عن صدها.

ومع تبقي ثلاث عشرة دقيقة على النهاية قام مهدافيكيا بصنع رابع هدف له بعد أن لعب ركلة حرة من على خط رمية التماس الجانبية في الجهة اليسرى ليسجل منها كريمي هدفه الثالث في المباراة والهدف الأخير في المباراة.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة ضغط كوري كبير على المرمى الإيراني في محاولة لتعديل النتيجة ولكن المنتخب الإيراني صمد حتى النهاية ليعلن حكم المباراة الكويتي سعد كميل عن انتهاء اللقاء بتأهل المنتخب الإيراني إلى نصف النهائي وخروج المنتخب الكوري من البطولة.

ومع انطلاق الصافرة النهائية تلقى الفريقان ترحيباً كبيراً من الجمهور الذي ملأ ملعب المركز الرياضي في شاندونغ والذي حضر أكثر مباراة ممتعة في كأس آسيا 2004 حتى الآن.






أهداف المباراة
الهدف الاول لـ منتخب إيــران عن طريق علي كريمي :: اضغط هنا ::
هدف التعادل لـ منتخب كوريا عن طريق سيول كي هيون :: اضغط هنا ::
الهدف الثاني لـ منتخب إيــران عن طريق علي كريمي :: اضغط هنا ::
هدف التعادل لـ منتخب كوريا عن طريق لي دونغ غوك :: اضغط هنا ::
الهدف الثالث لـ منتخب إيــران عن طريق المدافع الكوري بالخطأً في مرماه :: اضغط هنا ::
هدف التعادل لـ منتخب كوريا عن طريق كيم نام إيل :: اضغط هنا ::
الهدف الرابع لـ منتخب إيــران عن طريق علي كريمي :: اضغط هنا ::












إحصائيــات


متصدر الهدافين
4 علي كريمي (IRN)
4 لي دونغ-غوك (KOR)


وقد تم لعب 28 مباراة حتى الان
وسُجل 75 هدفاً
بمعدل 2.68 هدف في المباراة


البطاقات الصفراء
126 بطاقة .. بمعدل (4.5)


البطاقات الحمراء ..
4 بطاقة .. بمعدل (0.14)







دعواتنا ترافق المنتخب البحريني في امتحانه الصعب مع المنتخب الياباني ..
ولكن الأمل بالله موجود .. وباذن الله نبتسم جميعاً لتأهل البحرين للنهائي الاسيوي ..





تقبوا تحيات كافة أعضاء اللجنة الاعلامية

[/ALIGN]

اخر تعديل كان بواسطة » استوديو شبكة الزعيم في يوم » 01/08/2004 عند الساعة » 02:05 AM
  #2  
قديم 01/08/2004, 02:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Z3eeM_Dc
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 26/01/2004
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 6,042
مشكور و يعطيك العافيه والله
  #3  
قديم 01/08/2004, 03:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إياد المحبه
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 13/10/2003
مشاركات: 19,450
لا حُـرمنا منكم .. والله يعطيكم العافيه

وبالتوفيق للمُـنتخب البحريني ..

تحياتي لكم ,’,’,
  #4  
قديم 01/08/2004, 08:36 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
[ALIGN=CENTER]

يامال العوافي ياأسورتنا ويابو وليد على هالتقرير الرائع ... وألف شكر لكم على مجهوداتكم الجبارة
وإن شاء الله يكون التأهل للنهائي من نصيب البحريني

[/ALIGN]
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:43 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube