#1  
قديم 31/07/2004, 09:46 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ استوديو شبكة الزعيم
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 31/05/2002
مشاركات: 11,840
الأردن Vs الـيـابـان & كوريا Vs إيــران [ فـيـديـو ]




دور الـثـمـانـيـة



اليابان 1 الأردن 1 (فازت اليابان 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية)

تشونغكينغ – حجز المنتخب الياباني، حامل اللقب، مقعداً له في نصف النهائي بعد فوزه على الأردن 4-3 بضربات الجزاء الترجيحية التي كاد أن تكون فيها الغلبة للمنتخب الأردني ثلاث مرات ولكن الحارس الياباني يوشيكاتسو كاواغوتشي وضع فريقه في نصف النهائي الذي ستتقابل فيها اليابان مع البحرين يوم الثلاثاء.

وتقدم المنتخب الأردني، الذي يشارك لأول مرة بكأس آسيا والذي شجعه غالبية الجماهير التي احتشدت في الملعب والتي بلغ عددها 52 ألف متفرج، مبكراً قبل أن يرد المنتخب الياباني بعد ثلاث دقائق. ولكن بعد هذه البداية القوية فشل كل من الفريقين في التسجيل في الوقت الأصلي والإضافي ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الجزاء الترجيحية لتحديد الفائز.

افتتح المنتخب الأردني التسجيل في الدقيقة الحادية عشرة عندما سجل محمود شلباية الهدف الأول بعد جهد رائع لخالد سعد الذي تخطى مدافعين على الجهة اليسرى قبل أن يرفع الكرة لتجد شلباية غير المراقب والذي وضعها برأسه في المرمى.

ولكن الفرحة الأردنية لم تدم طويلاً حيث تعادل المنتخب الياباني بعد ثلاث دقائق إثر خطأ من الحارس الأردني عامر شفيع الذي فشل في التقاط الكرة لتصل إلى المتابع تاكايوكي سوزوكي الذي سجل في المرمى الخالي.

بعد هدف التعادل الياباني، استعاد المنتخب الأردني زمام الأمور وكاد أن يتقدم من جديد في الدقيقة الخامسة والعشرين حيث كادت تسديدة مؤيد سليم القوية أن تهز الشباك اليابانية ولكنها ذهبت بعيداً.

قبل انتهاء الوقت الأصلي من الشوط الأول خلص الحارس الياباني يوشيكاتسو كاواغوتشي مرماه من تسديدة حسونة الشيخ من خارج منطقة الجزاء قبل أن يخلص نفس الحارس كرة خالد سعد من تسديدة قوية.

في الشوط الثاني كانت المباراة مغايرة عما كانت عليه حيث لم تسنح أي فرص خطيرة تذكر لكلا المنتخبين كانت أوضحها لأنس الزبون من المنتخب الأردني الذي دخل بديلاً في الشوط الثاني ولكن مهاجم نادي الحسين أضاع فرصة للتسجيل بعد أن كان المرمى مشرعاً أمامه لتذهب تسديدته بعيداً.

في الدقيقة الأخيرة من المباراة أضاع المهاجم الياباني تاكايوكي سوزوكي فرصة حقيقية للتسجيل ولكن رأسيته القوية ذهبت بعيداً عن المرمى الأردني ليلجأ الفريقان إلى ثلاثين دقيقة من الوقت الإضافي لحسم النتيجة.

وكاد المنتخب الياباني أن يتقدم في المباراة بعد مرور إثني عشر دقيقة على بداية الشوط الإضافي الأول ولكن رأسية يوجي ناكازاوا خلصها عامر شفيع ببراعة ليبقى التعادل الإيجابي قائماً والذي كاد أن يكسره الأردنيين في الدقيقة الثانية عشرة بعد المئة ولكن أنس الزبون الذي انفرد بالمرمى الياباني أضاع فرصة كبيرة للتسجيل بعد أن وضع الكرة خارج المرمى.

وعند لجوء الفريقين إلى ركلات الترجيح سنحت فرصة عظيمة للمنتخب الأردني للفوز وتحقيق الإنجاز بالتأهل إلى دور الأربعة بعدما أهدر كل من شونسوكي ناكامورا و أليساندرو سانتوس ركلتي الجزاء الأولى ليتقدم المنتخب الأردني بنتيجة 3-1 على الرغم من القرار الغريب للحكم الماليزي صبحي الدين محمد صالح بتغير المرمى بعد أهدار المنتخب الياباني لركلتي الجزاء.

ولكن الأمور لم تسر على ما يرام للمنتخب الأردني الذي أضاع لاعبوه الركلات الثلاث الأخيرة التي كان آخرها لبشار بني ياسين الذي ارتطمت كرته الأخيرة بالقائم لتعلن عن تأهل المنتخب الياباني إلى نصف النهائي وفشل الأردن في مواصلة الإنجاز.


www.asiancup2004.com



اهداف المباراة فيديو

الهدف الاول لـ منتخب الأردن عن طريق محمود شلباية :: اضغط هنا ::

هدف التعادل لـ منتخب الـيـابـان عن طريق سوزوكي :: اضغط هنا ::



الركلات الترجيحية لـ منتخب الـيـابـان :: اضغط هنا ::

الركلات الترجيحية لـ منتخب الأردن :: اضغط هنا ::
















أفضل لاعب في المباراة









جينان - تأهل المنتخب الإيراني إلى نصف نهائي كأس آسيا 2004 بعد تحقيقه لفوز مثير على كوريا الجنوبية في المباراة الحماسية الرائعة والتي شهدت تسجيل سبعة أهداف في أخر مباراة ضمن ربع النهائي للمسابقة والتي أقيمت على ملعب المركز الرياضي في شاندونغ.

وسيقابل المنتخب الإيراني في نصف النهائي المنتخب الصيني المستضيف للبطولة يوم الثلاثاء على ملعب العمال في بكين في محاولة منه لخطف اللقب للمرة الرابعة في تاريخه بينما فشل المنتخب الكوري في تحقيق أول لقب له منذ عام 1960 عندما فاز باللقب لآخر مرة.

ويعود الفضل في الفوز الإيراني إلى الأداء الرائع من مهاجم نادي الأهلي الإماراتي علي كريمي الذي سجل ثلاثية في مرمى كوريا الجنوبية بالإضافة إلى سيطرة كل من لاعبي الوسط مهدي مهدافيكيا وحسين كعبي على وسط الملعب لينجحوا في قيادة فريقهم إلى نصف النهائي للمرة الثامنة في تاريخ مشاركات الفريق في نهائيات كأس آسيا.

بدأ المنتخب الإيراني المباراة بداية سريعة كاد أن يفتتح التسجيل من خلالها بعد دقيقتين من بداية المباراة ولكن التسديدة القوية للاعب الوسط المهاجم مهدي مهدافيكيا خلّصها الحارس الكوري لي وون-جاي.

ولكن المنتخب الإيراني لم ينتظر طويلاً ليفتتح التسجيل عندما مرر مهدافيكيا الكرة من الخلف إلى حسين كعبي الذي اخترق الجهة اليسرى للمرمى الكوري الجنوبي قبل أن يلعب عرضية لعلي كريمي الذي لم يجد أي مشكلة في وضع الكرة في المرمى ليفتتح التسجيل للمنتخب الإيراني.

ومع مرور ربع ساعة على بداية المباراة، خرج المدافع الإيراني إبراهيم ميرزابور من الملعب بعد إصابته في رأسه ليذهب مباشرة إلى المستشفى. ولم تكن هذه المأساة الوحيدة في ذلك الوقت للإيرانيين حيث سجل المنتخب الكوري الجنوبي هدف التعادل بعد دقيقة واحدة عن طريق سيول كي-هيون الذي تابع كرة عرضية في المرمى الإيراني.

ولكن المنتخب الإيراني سرعان ما تقدم مجدداً بعد عرضية دقيقة من مهدافيكيا تصل إلى رأس علي كريمي الذي وضعها في الزاوية البعيدة في المرمى ليعطي التقدم للمنتخب الإيراني مجدداً في الدقيقة العشرين.

ولكن نفس السيناريو تكرر بعد خمس دقائق عندما حقق المنتخب الكوري التعادل عن طريق لي دونغ-غوك بعد خطأ من الدفاع الإيراني في تشتيت الكرة لتصل إلى غوك الذي لم يجد صعوبة في تسجيل التعادل ورفع رصيده إلى أربعة أهداف في صدارة الترتيب.

في الشوط الثاني بدأ المنتخب الإيراني كما فعل في الشوط الأول وتقدم الفريق مجدداً في الدقيقة الحادية والخمسين عندما اخترق مهدافيكيا الجهة اليسرى ويمرر الكرة إلى علي دائي ولكن المدافع الكوري بارك جين-صب وضع الكرة خطأً في مرماه ليعطي التقدم مجدداً للمنتخب الإيراني.

ولكن المنتخب الكوري عاد من جديد إلى المباراة بعد أن سجل كيم نام-إيل الهدف الثالث للمنتخب الكوري بعد أن حضرها له لي دونغ غوك على باب المنطقة قبل أن يسدد إيل تسديدة قوية عجز الحارس الإيراني إبراهيم ميرزابور عن صدها.

ومع تبقي ثلاث عشرة دقيقة على النهاية قام مهدافيكيا بصنع رابع هدف له بعد أن لعب ركلة حرة من على خط رمية التماس الجانبية في الجهة اليسرى ليسجل منها كريمي هدفه الثالث في المباراة والهدف الأخير في المباراة.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة ضغط كوري كبير على المرمى الإيراني في محاولة لتعديل النتيجة ولكن المنتخب الإيراني صمد حتى النهاية ليعلن حكم المباراة الكويتي سعد كميل عن انتهاء اللقاء بتأهل المنتخب الإيراني إلى نصف النهائي وخروج المنتخب الكوري من البطولة.

ومع انطلاق الصافرة النهائية تلقى الفريقان ترحيباً كبيراً من الجمهور الذي ملأ ملعب المركز الرياضي في شاندونغ والذي حضر أكثر مباراة ممتعة في كأس آسيا 2004 حتى الآن.

www.asiancup2004.com



اهداف المباراة فيديو

الهدف الاول لـ منتخب إيــران عن طريق علي كريمي :: اضغط هنا ::

هدف التعادل لـ منتخب كوريا عن طريق سيول كي هيون :: اضغط هنا ::

الهدف الثاني لـ منتخب إيــران عن طريق علي كريمي :: اضغط هنا ::

هدف التعادل لـ منتخب كوريا عن طريق لي دونغ غوك :: اضغط هنا ::

الهدف الثالث لـ منتخب إيــران عن طريق المدافع الكوري بالخطأً في مرماه :: اضغط هنا ::

هدف التعادل لـ منتخب كوريا عن طريق كيم نام إيل :: اضغط هنا ::

الهدف الرابع لـ منتخب إيــران عن طريق علي كريمي :: اضغط هنا ::


































أفضل لاعب في المباراة










اخر تعديل كان بواسطة » استوديو شبكة الزعيم في يوم » 01/08/2004 عند الساعة » 01:31 AM
  #2  
قديم 31/07/2004, 11:13 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/07/2004
المكان: Rio De Saudi
مشاركات: 149

مشكووووووووووووووووووور و يعطيك العافيه والله

صراحه انا ادخل المنتدى كل يوم استنى الموضوع حقك... نقل كامل و فيدو و صور و دلع :p

  #3  
قديم 01/08/2004, 12:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
مشكور و يعطيك العافيه والله
  #4  
قديم 01/08/2004, 01:22 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/06/2004
المكان: USA
مشاركات: 205
مشكور حبيبي
أنشاء الله الكأس لن تخرج عن طهران أو المنامة;););)
  #5  
قديم 01/08/2004, 02:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Z3eeM_Dc
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 26/01/2004
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 6,042
مشكور و يعطيك العافيه والله
  #6  
قديم 01/08/2004, 03:34 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 21/07/2004
مشاركات: 4
مشكور على التغطية الشاملة للقاءات اليوم..

وداعاً يا أردن فقد كنت الحصان الأسود في هذه البطولة ونتمنى لك التوفيق في البطولة القادمة !

ومبروووووووووووووووووووووووك للمنتخب الإيراني التأهل إلى دور الأربعة .
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:01 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube