#1  
قديم 29/07/2004, 08:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/12/2002
المكان: в υ я γ ∂ α н
مشاركات: 14,002
Thumbs up أخـبــار الــعـــراق فــي الــ 24 ســاعــة الــمــاضــيــة من الـمـخـتـصـر الأخـبـار

[ALIGN=CENTER]
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد

التاريخ: 11/06/1425

أخـبــار الــعــــراق فـــي الــــ 24 ســـاعـــة الـــمــــاضــــيــــــة



جيش الاحتلال يعلن إصابة 14 جنديًا في هجوم بالمورتر وسط بغداد

مفكرة الإسلام: أعلن جيش الاحتلال الأمريكي والشرطة العراقية أن مسلحين أطلقوا عددًا من قذائف المورتر في وسط بغداد اليوم الثلاثاء مما أسفر عن إصابة 14 جنديًا أجنبيًّا.
ونقلت رويترز عن متحدث باسم الجيش الأمريكي: إنه ليست لديه معلومات عن جنسيات الجنود المصابين أو أين كانوا حين وقع الهجوم.
وفي وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء أطلقت القذائف قرب 'المنطقة الخضراء' التي تضم مقر الحكومة العراقية المؤقتة [المعينة] والسفارة الأمريكية وهو هدف متكرر للهجمات، حيث يتمركز كثير من جنود الاحتلال الأمريكيين داخل المنطقة الخضراء.
وفي الأشهر القليلة الماضية أطلق العديد من قذائف المورتر على مجمع المنطقة الخضراء كما تعرضت سيارات منتظرة أمام نقاط التفتيش عند مداخله لهجمات بسيارات ملغومة،،،



مقتل جندي أمريكي في انفجار سيارة مفخخة وسط بعقوبة

مفكرة الإسلام : أعلن مصدر عسكري أمريكي أن جنديا أمريكيا لقي مصرعه في انفجار سيارة مفخخة يقودها عراقي استهدفت دورية لقوات الاحتلال الأمريكية في منطقة المفرق وسط مدينة بعقوبة الواقعة شمال شرقي العاصمة بغداد.
وبحسب مراسل قناة الجزيرة في بعقوبة فقد وقع الهجوم بعد وصول الدورية إلى المكان إثر قيام مسلحين عراقيين بإحراق شاحنة لنقل كتل الحواجز الأسمنتية تابعة للقوات الأمريكية.
وفي وقت سابق اليوم أعلن متحدث عسكري أمريكي جرح 14 جنديا أمريكيا في هجوم بقذائف الهاون بحي الصالحية وسط بغداد صباح اليوم.
وفي تطور آخر قال ناطق باسم وزارة الصحة العراقية المعينة إن مسلحين مجهولين اغتالوا قبيل منتصف الليلة الماضية نائب مدير مستشفى المحمودية. وفي محافظة ديالى شمال شرقي بغداد قتلت القوات الأمريكية مسؤول رابطة الطلبة والشباب العراقية،،،



قذائف الهاون تضرب القاعدة الأمريكية بالصقلاوية طوال اليوم

مفكرة الإسلام [خاص] : شهدت القاعدة الأمريكية بالصقلاوية اليوم الثلاثاء يومًا عصيبًا من جراء هجمات المقاومة المتتابعة عليها منذ صباح اليوم.
حيث تعرضت القاعدة الأمريكية لقصف كثيف بقذائف الهاون عيار 120 في الساعة الحادية عشر صباحا، تلى ذلك قصف آخر في الساعة الثالثة عصر اليوم، ثم في الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم.
وفي كل مرة وقع فيها القصف شاهد الأهالى تصاعد دخان أسود بكثافة فوق القاعدة الأمر الذي يدلل على احتراق وتدمير الأليات العسكرية الموجودة بالقاعدة الأمريكية.



قذائف الهاون تصيب ناقلة جند أمريكية إصابة مباشرة

مفكرة الإسلام [خاص] : هاجمت عناصر المقاومة العراقية ناقلة جند أمريكية في الصقلاوية في منطقة الشهداء قرب الخط الدولي، بقذائف الهاون.
وأفاد مراسل 'مفكرة الإسلام' أن قذائف الهاون أصابت ناقلة الجند إصابة مباشرة، وذكر شهود عيان من الأهالى أن الناقلة كانت تحمل ما لابقل عن ثلاثين جنديًا أمريكيًا سقطوا جميعا ما بين قتيل وجريح.



إسقاط طائرئي شينوك أمريكيتين فوق الفلوجة

مفكرة الإسلام [خاص] : نجحت المقاومة العراقية في مدينة الفلوجة في إسقاط طائرتي هليكوبتر أمريكيتين من نوع شينوك الضخمة.
ووفقًا لما ذكره مراسل 'مفكرة الإسلام' فقد سقطت الأولى يوم أمس الاثنين في شمال شرقي الفلوجة خلف السكة الحديد وكانت محملة بالجنود الأمريكيين.
فيما سقطت الطائرة الثانية قبيل ساعة من الآن شمال حي الجولان شمال غربي الفلوجة باتجاه الصقلاوية.
جدير بالذكر أن طائرات شينوك هي من الطائرات كبيرة الحجم والتي تحمل عددًا كبيرًا من الجنود، حتى أن القوات الأمريكية تستخدمها في نقل الدبابات والآليات المعطوبة جراء عمليات المقاومة العراقية.



قصف أمريكي عشوائي فوق أحياء الفلوجة

مفكرة الإسلام [خاص] : تعرضت بعض أحياء الفلوجة اليوم الثلاثاء إلى قصف عشوائي أمريكي مما أدى إلى إصابة ستة من سكان الفلوجة.
وحسب ما ذكر مراسل 'مفكرة الإسلام' فقد قامت القوات الأمريكية بقصف أحياء الشهداء والجبيل والنعمية جنوبي الفلوجة بقذائف المورتر ومدافع الهاون.
وقد أدى القصف الأمريكي إلى إصابة أربعة من الرجال وامرأتين.



الحكومة العراقية "المؤقتة"..تحت القصف: المقاومة أصابت وزارتي التعليم والبترول بالهاون.. واغتالت مدير شئون العشائر بالداخلية

الجمهورية/ استهدفت عمليات المقاومة العراقية أمس مواقع هامة تابعة للحكومة "المؤقتة".. أصابت قذائف الهاون وزارتي التربية والتعليم والبترول في بغداد. كما اغتيل العميد مصعب العداوي مدير عام شئون العشائر بوزارة الداخلية نتيجة إطلاق النار علي سيارته بجنوب العاصمة



القبض على تركي وإيراني وسوري يشتبه في انتمائهم لـ " القاعدة " بالموصل

الوطن س/ذكرت مصادر الشرطة العراقية بمدينة الموصل نحو "400 كلم شمال بغداد" بأنها تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة من الأجانب في حي يدعى "الموصل الجديدة" وكانت بحوزتهم خطط لمهاجمة مواقع حساسة بالمدينة، وخرائط للمدينة ولتلك المواقع التي كانوا ينوون مهاجمتها.
وقالت تلك المصادر إن الأشخاص الثلاثة ويشتبه بكونهم أعضاء بتنظيم القاعدة أو إحدى الشبكات المحلية المرتبطة بها، هم تركي وإيراني وسوري، كانوا يتنقلون ببطاقات هوية عراقية مزيفة، وأنه كانت بحيازتهم كميات من الأسلحة جاؤوا بها للمدينة.



لوموند: المقاومة العراقية أبعدت شبح الحرب عن سوريا

مفكرة الإسلام: يقول الكاتب الصحافي الفرنسي 'بول ماري دولا غورس' في تحليله المنشور في صحيفة لوموند دبلوماتيك الفرنسية: إنه منذ اندلاع الحرب الأمريكية علي العراق اقتنعت دمشق بأن أحد الأهداف الرئيسة لتلك الحرب هو إكمال تطويق المجموعة المكونة من سورية ولبنان وفلسطين, و بعد مرور عام لا يزال الاقتناع هو نفسه.
ومن هنا تأتي السياسة التي يتبعها الرئيس بشار الأسد وحكومته، فالقرارات تتخذ لتفادي مواجهة وشيكة، وفي الوقت نفسه لضرورة الثبات علي مواقف تعتبر أساسية من أجل تأمين استقلال البلاد، وفق تقدير الكاتب.
وبعد أن يستعرض غورس مؤشرات تنامي التهديدات الأمريكية لسورية، منذ ما يسبق احتلال العراق بقليل إلي ما بعد الاحتلال، يقف الكاتب علي المطالب الأمريكية الموجهة إلي دمشق.
ويوضح, وفق ما نقلت القدس العربي, أن الأمر يتعلق بأربع نقاط أساسية، وهي حرية الحركة التي تؤمنها دمشق للمنظمات الفلسطينية المقيمة في العاصمة السورية، والتي تعتبرها واشنطن إرهابية، والدعم الذي توفره سورية إلي حزب الله اللبناني، وإيواء الأفراد والمجموعات الموالية لصدام حسين، والتي يمكن أن تستأنف نشاطها عند الضرورة ضد الاحتلال الأمريكي, وأخيرًا تطوير أسلحة الدمار الشامل إما في المعامل المحلية, وإما عن طريق شرائها لدي دول أخري .
ووفق تقدير غورس، فقد وصلت دمشق إلي الاستنتاج بأن هناك تيارين داخل الإدارة الأمريكية لم ترجح كفة واحد علي الآخر بعد, الأول يدعو إلي استغلال أول فرصة لإثارة أزمة تضع النظام السوري في وضع صعب, قد يؤدي إلي سقوطه بفعل العقوبات الصارمة والضغوط العسكرية.
أما التيار الثاني، والأكثر تأثيرًا علي الأرجح، فإن هدفه عزل سورية وحرمانها من أية قدرة علي التأثير في مجري الأحداث في المنطقة، وبالتالي في الحلول التي يمكن أن تطرأ علي المشاكل فيها .
و يضيف الكاتب: فإنه في المحصلة، اعتبر المسؤولون السوريون أنهم حققوا هدفهم بإبعاد أي خطر عسكري داهم عن بلدهم، أما العقوبات التي صوت عليها الكونجرس فلم يصر بعد إلي وضعها موضع التنفيذ.
ويستطرد الكاتب مضيفًا بأن دمشق قد مرت بفترة من التفاؤل, فالأمريكيون الغارقون في العراق مع تنامي المقاومة ليسوا بالتأكيد مزمعين علي زيادة أثقالهم في المنطقة من خلال الإقدام علي مغامرات جديدة, وقد تم تأجيل إقرار العقوبات بحق سورية مرتين في واشنطن، المرة الأولي بعد اغتيال الشيخ أحمد ياسين في الثاني والعشرين من مارس 2004، والذي كان ينذر باضطرابات خطيرة في المنطقة كلها، والمرة الثانية مع تدهور الأوضاع العسكرية للقوات الأمريكية خلال معركة الفلوجة، والتي كانت تهدد بإشعال الوضع بشكل شامل في العراق.
وحسب تحليله, فإن الفضل يعود بشكل أساسي إلي المقاومة العراقية في إبعاد الولايات المتحدة عن التفكير في عمل واسع النطاق ضد الدول المجاورة للعراق، وكان السوريون أول من اعترف بذلك,,.



الشركة الأردنية ترضخ للخاطفين وتوقف نشاطها مع الاحتلال بالعراق

مفكرة الإسلام: أعلن المدير التنفيذي لإحدى الشركات الأردنية التي تعمل مع جيش الاحتلال الأمريكي في العراق أنه سيوقف نشاطه بالكامل في العراق ويسحب عمال وموظفي شركته لضمان إطلاق سراح اثنين من السائقين الأردنيين العاملين لحساب شركته اختطفا أمس.
وأخبر رامي الوويس وكالة الإسوشيتيد برس: قررنا وقف العمليات والانسحاب الكامل من مقرات الشركة في العراق لإطرلاق سراح موظفينا، وللحرص على سلامة وأمن باقي المستخدمين الذين قد يتعرضوا لحوادث مشابهة في المستقبل.
وكانت إحدى المجموعات العراقية المسلحة قد أعلنت أمس انها اختطفت سائقين أردنيين وهددت بقتلهما خلال 72 ساعة في حالة لم تقم شركتهما الأردنية بالتوقف عن عقد الصفقات التجارية مع جيش الاحتلال الأمريكي.
وفي شريط فيديو حصلت عليه وكالة الإسوشيتيد برس قالت المجموعة التي تسمي نفسها 'هيئة المجاهدين': إن شركة رامي الوويس الأردنية ستتحمل تبعات تنفيذ الوعيد وذبح هذين السائقين الأردنيين إذا لم توقف عملها مع الاحتلال الأمريكي.
وأظهر شريط الفيديو السائقين الأردنيين وهما يجلسان على أرضية، بينما يقف ستّة فدائيين مقنّعين خلفهم.
وقالت وكالة الإسوشيتيد برس: إن الرجلين الأردنيين هما عدوان الفايز سعد وأحمد سلامة حسن، وطالب الثاني حميع العرب والمسلمين بوقف كل أشكال التعاون مع الولايات المتحدة والدول الداعمة لها.
أما عدوان فقال إنّه: يشعر بالأسف ولو عاد به الزمن لن يعمل مع هذه الشرطة الأردنية المتعاونة مع المحتلين
وقد هدد أقارب هذين السائقين الأردنيين المختطفين في وقت سابق من اليوم بأنهم سوف يذبحون جميع موظفي هذه الشرطة إذا لم تقم الإدارة فيها بالامتثال لمطالب الخاطفين والانسحاب بشكل فوري من العراق.
وقال عمر شقيق عدوان الفايز: أخبرنا مدير الشركة التنفيذي رامي الوويس أنّه إذا لم يمتثل لمطالب الخاطفين اليوم فإن شركته وحياته وحياة كل أصدقائه وموظفيه ستنتهي على أيدينا.
بينما قال والد السائق الآخر أحمد سلامة: نحن سنقطّع رأس مدير الشركة إذا لم يستجب لمطالبنا ويقوم بإيقاف عملياته بالكامل في العراق...



الإسوشيتيد برس: 'جماعة الموت' تهدد بقطع الطريق بين العراق والأردن

مفكرة الإسلام: أعلنت إحدى جماعات المقاومة العراقية المسلحة أنها وفي إطار استهدافها لكافة أشكال التجهيزات العسكرية الخاصة بقوات الاحتلال الأمريكية ستعمل على قطع الطريق السريع الذي يربط بين العراق والأردن، مشيرة إلى أنها لن تتردد في ضرب الأردنيين المتعاونين مع قوات الاحتلال الأمريكية مثلما تقوم بضرب قوات الاحتلال نفسها.
وقد جاء ذلك التهديد من قبل جماعة عراقية تطلق على نفسها اسم 'جماعة الموت' من خلال شريط للفيديو حصلت عليه وكالة الإسوشيتيد برس، وظهر فيه سبعة رجال يرتدون ملابس سوداء ويخفون وجوههم ويمسكون بقاذفات القنابل والبنادق التي تعمل بالدفع الصاروخي.
وقد وجه الفدائي العراقي الذي قرأ بيان تلك المجموعة انتقادات حادة للأردن للسماح للشركات الخاصة بالنقل والشحن بالتعامل مع قوات الاحتلال الأمريكية ومساعدتها على الحصول على أنواع الإمدادات التي تحتاجها.
وقال قارئ البيان: نعتبر كلّ المصالح الأردنية والشركات ورجال الأعمال المتعاونين مع قوات الاحتلال الأمريكية أهدافًا لنا لا تقل في أهميتها عن قوات الاحتلال الأمريكية نفسها.
وأوضح الناطق باسم تلك الجماعة أنه لا مجال لاستهداف الشاحنات التي تحمل المواد الإغاثية من دواء وكساء وطعام، وأن كل المزاعم التي تروج لها الحكومة العراقية المعينة من قبل سلطات الاحتلال في هذا الصدد مجرد أكاذيب.
وأضاف الناطق: سنقطع الطريق بين الأردن والعراق أمام التجهيزات الأردنية التي تسعى لإمداد جيش الاحتلال الأمريكي بلوازمه، والمهلة الممنوحة هي 72 ساعة فقط، وهذا هو الإنذار الأخير...



باول: الوضع في العراق ليس وقت الخنوع والانسحاب من التحالف

مفكرة الإسلام: وجه كولن باول وزير الخارجية الأمريكي اليوم الثلاثاء الشكر للمجر لإرسال قوات إلى العراق وقال: إن الوضع هناك الآن ليس 'وقت الخنوع' والانسحاب تحت ضغط أعمال الخطف.
وزار باول بودابست بعدما سحبت الفلبين قواتها من العراق هذا الشهر لإنقاذ حياة رهينة فلبيني منضمة بذلك إلى أسبانيا وجمهورية الدومينكان ونيكاراجوا وهندوراس التي انسحبت من التحالف الذي كان يضم 34 دولة.
ونفى باول - بحسب رويترز - أن يكون هدف زيارته التي تستغرق 18 ساعة توفير بعض الدعم للحرب في العراق وقال: إنه ممتن لإرسال المجر كتيبة نقل مؤلفة من 300 جندي وأعرب عن أمله في أن تبقى إلى ما بعد المدة المقررة لها وهي عام.
ودعت المعارضة المجرية إلى سحب القوات التي تكبدت أولى خسائرها في العراق الشهر الماضي. ونشر القوة المجرية لا يحظى بشعبية بين المجريين.
وقال باول في مقابلة مع قناة تليفزيونية مجرية مشيرًا إلى 'التحالفين' اللذين تقودهما الولايات المتحدة في العراق وأفغانستان: 'الديمقراطية صعبة, الديمقراطية خطرة, وهذا هو الوقت الذي يجب أن نكون صامدين فيه, وليس أن نجثو راكعين في خنوع'. وتابع: 'لا ينبغي أن نسمح 'للمتمردين' أولئك الذين سيستخدمون القنابل وأعمال الخطف وقطع الرؤوس بالانتصار'. - وفق قوله -.
وقال الوزير الأمريكي: إنه يأمل في أن يخلص البرلمان المجري إلى 'حكم مؤسس جيدًا على معلومات' عندما يقرر في نهاية العام ما إذا كانت القوات ستبقى في العراق.
يشار إلى أن الحكومة التي تحكم المجر حكومة ائتلافية وهي تحتاج إلى دعم من المعارضة في يمين الوسط لزيادة مدة بقاء القوات في العراق لأكثر من عام وكذلك لتأييد ثلثي البرلمان،،،

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]المصدر: المختصر للأخبار[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01/08/2004, 08:49 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
[ALIGN=CENTER]

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،،

إقتباس
جيش الاحتلال يعلن إصابة 14 جنديًا في هجوم بالمورتر وسط بغداد

إقتباس
مقتل جندي أمريكي في انفجار سيارة مفخخة وسط بعقوبة

إقتباس
قذائف الهاون تضرب القاعدة الأمريكية بالصقلاوية طوال اليوم

إقتباس
إسقاط طائرئي شينوك أمريكيتين فوق الفلوجة

اللهم أنصر أخواننا المجاهدين في كل مكان ... اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين ودمر أعداء الدين .. اللهم زلازل الأرض من تحت أقدامهم وسلط عليهم جند من جنودك فأنت قادر على كل شي ولايخفى عنك شي سبحانك

جزاك الله كل خير أخوي يزيدوه على هالأخبار ... وبإذن الله ينتصر المسلمين وترفع رآيه لا إله إلا الله محمد رسول الله


[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:23 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube