#1  
قديم 29/07/2004, 05:09 AM
عضو غير عادي
تاريخ التسجيل: 14/03/2002
المكان: الـريـــــــــــاض
مشاركات: 10,107
كاريكــــاتيرات يوم (( الخميس 12/6/1425هـ )) من الصحف السعودية ..

[ALIGN=CENTER]





[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;][CELL=filter: glow(color=skyblue,strength=3);][ALIGN=center]
مــرحــبـــا بـــكــــم
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]









هاجد




الماضي




المرزوق











الهليل




ربيع






























هاني شمس







[TABLE=width:70%;][CELL=filter: glow(color=skyblue,strength=3);][ALIGN=center]
الــفــاصـــل الأخــيـــر
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]


[ALIGN=CENTER]
انطلاق البطولة الثانية لكأس العالم للمشردين في السويد
[/ALIGN]


[ALIGN=CENTER] انطلقت فعاليات البطولة الثانية لكأس العالم للمشردين في مدينة غوتنبيرغ السويدية، ويشارك أكثر من 200مشرد يمثلون الدول المشاركة البالغ عددها 28دولة في هذه المسابقة الغريبة.
وقال المنظمون إن البطولة السابقة حققت نجاحا ملحوظا وخرجت النمسا فائزة باللقب، ولكن الأهم أن 31شابا من بين 141شاركوا في تلك البطولة تمكنوا من الحصول على وظائف جيدة يعيشون منها اليوم كما تعاقدت اندية كرة القدم مع 12منهم كلاعبين او كمدربين.
وساهمت البطولة في توعية أولئك المشردين الذين شاركوا فيها وعادوا لبلدانهم حاملين أحلاما جديدة دفعتهم لتسجيل اسمائهم في دورات دراسية مختلفة ومحاربة الإدمان وانطلقوا في رحلة البحث عن منازل تؤويهم بدلا من التشرد والسكن في الحدائق العامة والشوارع.
وهدف البطولة الأساسي هو تسليط الضوء على المعاناة التي يعيشها اولئك المشردون في كل أنحاء العالم وهي محاولة ايضا لتقديم اي مساعدة ممكنة قد تعينهم على تجاوز مشاكلهم، وتشرف على هذه البطولة شبكة اعلامية لها فروع منتشرة في عدة دول كما تدعمها شركة مصنعة للأدوات الرياضية.
وقال أ حد المسؤولين عن تنظيم البطولة "لكرة القدم سحر خاص قد يساهم في إنهاء مشاكل المشردين كلها.. ونحن نعمل على تحديد كل تلك المشاكل والقضاء عليها نهائيا" وتشارك 28دولة في بطولة هذا العام ابرزها البرازيل، انجلترا، فرنسا، اليابان، الولايات المتحدة.
@ قرر سكان بلدة مونزا الايطالية منع الأحواض الصغيرة المخصصة لتربية مختلف أنواع الأسماك. وقال غيامبيترو موسكا المتحدث باسم مجلس القرية "الأحواض الصغيرة تحرم الأسماك من رؤية الحياة بشكلها الحقيقي وقد تعاني الأسماك كثيرا لهذا السبب، لذا سنمنعها بشكل تام".
وأضاف موسكا ان أحد الأسباب التي دعتهم لمنع هذه الأحواض الصغيرة هو أنها لا تحتوي على فلتر يقوم بتصفية الماء وتهيئة جو صحي ملائم للسمك بعكس الأحواض الكبيرة التي توفر مكانا آمنا للسمك.
وسيتم تطبيق القانون الجديد بعد اسبوعين من الآن وهو يشمل قرارات أخرى لا تحمي السمك فحسب.. بل تقدم الكثير لأنواع أخرى من الحيوانات.. فأحد القرارات يمنع تداول الطيور المصبوغة بألوان زاهية كما يمنع قرار آخر تقديم الحيوانات كجوائز للمسابقات.
وقال موسكا "وضعنا هذه القرارات كي نقدم دروسا للشبان حول أهمية الرفق بالحيوان وكي نعلمهم سبل التعامل الأفضل مع الحيوانات الأليفة التي تشاركنا بيوتنا" ويعيش أكثر من 15ألف كلب أليف في ومونزا التي لا يتجاوز عدد سكانها 120ألف نسمة، كما يعشق الآلاف تربية أنواع أخرى من الحيوانات كالقطط أو السمك أو الطيور.
@ تمكن علماء تغذية يعملون لحساب الجيش الأمريكي من صنع تشكيلة من الأطعمة المجففة التي يستطيع الجنود تناولها بعد اضافة الماء الملوث أو البول.
وتأتي المؤونة الغذائية المبتكرة في حافظات تحتوي على فلتر قوي قادر على امتصاص حوالي 99.9% من الشوائب او البكتيريا من الماء أو البول المضاف كما انه مصمم لازالة كل السموم الكيميائية قبل السماح للسوائل بالاختلاط بالطعام المجفف وترطيبه..
والهدف الأساسي خلف صنع هذه النوعية من الطعام العسكري هو التخفيف من الأوزان التي يحملها الجندي معه، فكما هو معروف، تزن مؤونة يوم واحد من الطعام حوالي 3.5كجم موزعة على ثلاث وجبات ولكن الحافظات الجديدة تقدم مؤونة يوم كامل في مجموعة لا يزيد وزنها عن 400غرام فقط.
وتحتوي الحافظات على دجاج وأرز مجفف يتطلب اضافة كمية من الماء حتى يصبح جاهزا للأكل، ونادرا ما يتوفر ماء نظيف في مواقع القتال لذا تحتوي الحافظات على فلتر يسكب فيه الجندي كمية من الماء مهما كان مصدرها او محتوياتها وقد تم اعداد وجبات صحية متكاملة باستخدام البول فقط، وأثبت الفلتر الجديد انه قادر على ازالة كل أنواع الأذى من السوائل المضافة مهما كان مصدرها بحيث يصبح الطعام آمنا وشهيا دون مشاكل تذكر.
@ علق رجل شيلي نفسه من شرفة الطابق ال 20بأحد فنادق ولاية ميامي الأمريكية احتجاجا على التفرقة التي تمارسها السلطات المحلية بين السياح.
وقد نفذ الرجل، الذي لم يكشف عن هويته، احتجاجه في فندق ماريوت جيه، دبليو، في شارع بريكل بالمدينة. واوردت صحيفة "لاس التيماس نوتيسياس" الشيلية أن الرجل ربط نفسه بحبل لفه حول خصره وبنافذة الغرفة، وانه علق لافتة كتب عليها "لا للسياحة حتى توقف سلطات فلوريدا التفرقة بين السياح".
وقال ناطق باسم الشرطة "لا يعرف أحد ما الذي كان يريده هذا الرجل بالضبط حتى بدأ يرمي اوراقا يشكو فيها من سوء معاملة السياح في ميامي".
وبعد بضع ساعات استطاع رجال الشرطة والدفاع المدني اقناع الرجل بالعودة إلى غرفته، ومن ثم جرى أخذه إلى المستشفى لتقييم حالته العقلية.







[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;][CELL=filter: glow(color=skyblue,strength=3);][ALIGN=center]الــى الــلــقـــاء[/ALIGN][/CELL][/TABLE][/ALIGN]

[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29/07/2004, 06:20 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/06/2004
المكان: السعوديه
مشاركات: 342
الله يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29/07/2004, 06:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المختـار
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/03/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,934
[ALIGN=CENTER]الحاتمي

مشكور يا أحلى صباح أنت [/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 29/07/2004, 08:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/06/2003
المكان: أسكن في منتدى الزعيم
مشاركات: 10,123
هلا وغلا

والله يعطيك العافيه ياغالي ...

ودمتم في حفظ الله
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 29/07/2004, 02:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Z3eeM_Dc
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 26/01/2004
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 6,042
الله يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 29/07/2004, 07:39 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2001
المكان: اينما يكوون الزعيم LoNDoN
مشاركات: 10,365
مشكور و ما قصرت يا الحاتمي ,,,
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:20 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube