#1  
قديم 18/04/2001, 11:49 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 239
Thumbs up

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إليكم إخواني الأعزاء تصوري لسيناريو مباراة الهلال والنصر مع شكري وتقديري لكم

يتفوق الهلال في الجانب النفسي والتعامل مع المباريات الكبيرة بالإضافة إلى خبرة وموهبة ومهارة اللاعبين . بينما عوامل تفوق النصر في تطبيق التكتيك المطلوب من المدرب بمراقبة الخصم والانتشار داخل الملعب حسب خطط موضوعه . حيث سيلعب النصر على الأخطاء الهلالية ، وقتل الهجمات الهلالية قبل منطقة 18 بارتكاب الفاولات في المناطق غير الخطرة وغيرها.

كيف يفوز الهلال .

أعتقد أن الشوط الأول من المباراة الأولى سيكون أفضل فرصه للهلال للتسجيل في النصر حيث أن الشحن والضغط النفسي على لاعبي النصر سيكون في ذروته ، ويجب أن يبدأ الهلال المباراة بهجوم سريع ومحاولة تسجيل هدف في أول 10 دقائق من المباراة ، ولخبطه أوراق الفريق النصراوي وزيادة الضغط النفسي عليهم ، ومن ثم ينتهج الهلال أسلوبا آخر في الهجمات موضح فيما بعد بدلا من الطريقة الهلالية الكلاسيكية التي حفظها الجميع والتي تدرب النصراويون عليها وعلى سبل إيقافها .

طريقة لعب الهلال تعتمد على الاستحواذ على الكرة أغلب فترات المباراة وإجبار الخصم على التقوقع بمنطقته ، ويعتمد الهلال في بناء هجماته عن طريق الظهيرين وخصوصا على مهارة أحمد الدوخي بانطلاقته الجانبية (صوره كربونية) قد يكون ضررها أكثر من نفعها إذا لم تكن مقننه ومدروسة ، بالإضافة إلى تعطيل الهجمات بتناقل الكرة بين أكثر عدد من اللاعبين مما يعطي الخصم فرصه باقفال المنطقة ، أو القيام بتعطيل الهجمات عن طريق الفاولات الاحترافية بعيدا عن منطقة الجزاء . وعند تواجد يوسف الثنيان داخل الملعب فإنه عادة ما يقوم بالدور الأكبر كممول وصانع للهجمات وذلك عن طريق الاحتفاظ بالكره وتعطيلها أكثر فترة ممكنة وانتظار تقدم زملائه ومن ثم بناء الهجمات الهلالية .

والحقيقة لكي يفوز الهلال يجب تغيير استراتيجية اللعب المعروفة (كتاب مفتوح) ، فمثلا يجب على الظهيرين وبالأخص اللاعب أحمد الدوخي تنويع أسلوب الهجمات وذلك بالدخول من العمق بدلا من أطراف الملعب والسرعة بالرجوع وتغطية المنطقة الخلفية ، وتمرير الكرات الأرضية والقصيرة السريعة بين اللاعبين بدلا من الرفعات الجانبية الغير مجديه ، كما يجب إعطاء الخصم الفرصة بالهجوم وامتلاك الكره ، ومن ثم القيام بالهجمات السريعة المرتدة ، كما أن قيام يوسف الثنيان بالاستحواذ على الكره وبناء الهجمات يعتبر من وجهه نظري أحد أهم أسباب تعطيل الهجمات الهلالية ، وذلك للطريقة التي يؤدي بها يوسف الثنيان داخل الملعب تعتمد على استخدام المهارات الفردية في تجاوز اللاعبين ، حيث يقوم الثنيان بتعطيل الكره معه حتى يتمكن أكبر عدد من اللاعبين الهلاليين بالتقدم ، وذلك يعطي النصر فرصه في تغطية الثغرات الموجودة أو القيام بفاولات احترافية في مناطق غير خطره لقتل الهجمات الهلالية وعند قطع الكره (خصوصا من الثنيان) تكون الهجمة العكسية خطرة جدا على الهلال . كما يجب على الهلال عدم الاندفاع بشكل عشوائي (خصوصا الظهيرين) وفتح الدفاع الهلالي (شوارع) أمام الهجمات المرتدة كما فعل سيرجيو الاتحاد في المباراة الماضية .

ودائما ما يقل عطاء لاعبي الوسط وخصوصا نواف التمياط (شفاه الله ورده لنا سليما) ومحمد الشلهوب عند تواجد يوسف الثنيان في منتصف الملعب ، وعليكم إخواني الرجوع إلى جميع المباريات التي لعبوها معا ، وذلك لاختلاف الطريقة التي يلعب بها كل منهم في بناء الهجمات ، ولكل شيخ طريقته ، ومن وجهة نظري أن أفضل مكان يتواجد فيه النجم الكبير يوسف الثنيان هو كمساند لرأس الحربة والاتجاه للعب على الجناحين وبالأخص في منطقة الجناح الأيمن وتبادل المراكز بينه وسامي الجابر في الهجوم كمساند لرأس الحربة روني ، والقيام بسحب المدافعين إلى الأطراف مع دخول الدوخي والنزهان من منتصف الملعب عند بناء الهجمة بدلا من الأطراف ، وترك صناعة اللعب وبناء معظم الهجمات عن طريق سامي الجابر ومحمد الشلهوب ومحاولة سحب الدفاع النصراوي من منطقة الجزء وإعطاء النصر فرصة الاستحواذ على الكره والتقدم لبناء الهجمات ومن ثم الاعتماد على سرعة روني في الهجمات المرتدة قد يكون أجدى وأنفع .
وانظروا لمباراة الهلال والأهلي حيث كان الأهلي يستحوذ على الكره ويهاجم بدون إقفال المناطق الخلفية ، والهلال يتحرر من الرقابة وبمهارة لاعبيه وخبرتهم يسجل 4 أهداف ويضيع أضعافها . بينما الهجوم الهلالي غير المقنن والاستحواذ على الكرة أغلب فترات المباراة بدون خطورة (كما حصل أمام الاتحاد) كان غير مجدي وتسبب في خسارة الهلال أمام 10 لاعبين .

وسيعتمد النصر في بناء هجماته على مهارة جونيور وإجادته الحصول على فاولات في مناطق استراتيجية معظمها عن طريق التمثيل على الحكم ، وذلك لهدف تطبيق جمل تكتيكية عند تنفيذ الفاولات تم التدرب عليها بكثرة ، كما هو واضح من المباريات السابقة حيث يعتمد النصراويون كثيرا على ذلك ، بالإضافة للاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة ،

ويجب علينا الحذر من أسلوب النصراويين الضغط على الحكام والذي ستظهر نتائجه في المباراة الثانية ، حيث أن الحكم الذي سيحكم المباراة الثانية سيكون في وضع صعب جدا جدا وذلك للضغوط النفسية والإعلامية التي سيواجهها ، ولا أرى أي حكم لدينا يستطيع قبادة المباراة (الثانية خصوصا) دون الالتفات إلى ما سيقال عنها . ولذلك أرى أنه يجب على الهلال حسم المباراة الأولى ومن شوطها الأول ، ووضع كامل الثقل فيها ، ومباغتته النصراويين الذين سيتوقعون أن الهلال سيلعب المباراة الأولى بشكل حذر ودفاعي .

وفي الختام أعتقد أن أفضل تشكيله يدخل بها الهلال المباراة
الدعيع
النزهان – الشريده – أحمد خليل – الدوخي
الثنيان – أبوثنين – الشلهوب – توليو
الجابر – روني

الاحتياط : (الجمعان) الشوط الثاني
(الغامدي أو التيماوي ) الشوط الثاني
واللاعب الثالث حسب الحاجة (العتيبي – الصويلح – سليمان )
مع حبي واحترامي وتقديري لكل لاعب يلبس الفانيلة الزرقاء ، ويبذل الجهد والعرق في سبيل إسعاد جماهير ومشجعي عملاق زعيم أندية آسيا والعرب هلالنا الحبيب .
وشكرا لكم إخواني





  #2  
قديم 18/04/2001, 11:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2001
مشاركات: 4,719
Wink

وفيت وكفيت ومن النار نجيت يالغالي0 بس ماأخاف الا من مدرب الهلال0
  #3  
قديم 18/04/2001, 01:52 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 239
الله يسلمك ياخوي aszq2001
ويالله يارب ان توفقنا وتسعدنا بالفوز ونبارك لبعض بالكاس الغالي قولوا آمين
  #4  
قديم 18/04/2001, 02:13 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/01/2001
المكان: مدري ... كل يوم ودي اروح مكان
مشاركات: 551
Cool نصائح حلوه صراحه !!!

ماقصرت اخوي الكاسر وياليت الشباب يتبعون نصايحك .
  #5  
قديم 18/04/2001, 02:57 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 2,643
ان قالها الله النهائي موجود الهلال فيه بس الله يستر من النهائي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:15 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube