المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/04/2001, 03:56 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712

* نانت تربع على عرش الدوري الفرنسي

فاز نانت وهو يلعب بعشرة لاعبين في اخر نصف ساعة علي باستيا 1/صفر ليقترب من انتزاع لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم لاول مرة منذ ست سنوات.
احرز اوليفييه مونتروبيو هدف المباراة التي اقيمت يوم السبت في الدقيقة 27 ولكن مايكل لاندو حارس مرمي نانت كان بطل اللقاء فانقذ فريقه من اكثر من هدف ومنها صده ضربة جزاء.
وطرد الارجنتيني نيستور فابري مدافع نانت في الدقيقة 57 لعرقلته المهاجم فريدريك ني فاحتسبت ضربة جزاء ولكن لاندو صد الضربة التي سددها بيير ايف اندريه.
اصبح رصيد نانت 59 نقطة من 31 مباراة بفارق اربع نقاط عن ليل صاحب المركز الثاني الذي تعادل علي ارض اوكسير 1/1 وتبقي ثلاث مباريات علي انتهاء البطولة.
وصعد بوردو للمركز الثالث بفارق ست نقاط عن نانت بعد فوزه 2/1 ستراسبورج الذي هبط بذلك لدوري الدرجة الثانية ولكن ليون يمكنه استعادة المركز الثالث اذا فاز علي باريس سان جيرمان يوم الاحد.
وفاز مرسيليا علي ملعبه علي سيدان 2/1 ليضمن تقريبا البقاء في دوري الدرجة الاولي ويبقي سيدان في المركز الخامس.
كانت حاجة ليل ماسة للفوز علي ارض اوكسير ولكن جبريل سيس سجل هدفا تقدم به الفريق المضيف بعد مضي دقيقتين فقط.
واحرز سيلفان ندياي هدف التعادل لفريق ليل في الدقيقة 21 ولكن ليل تعرض لضغوط لفترات طويلة وقد ضعفت اماله في الفوز بدوري الدرجة الاولي بعد ان فاز بدوري الدرجة الثانية الموسم الماضي. وظل اوكسير في المركز العاشر.
وبقي نانت مقبلا علي الجمع بين ثلاث بطولات محلية حيث ان سيلاقي ستراسبورج في الدور قبل النهائي لكأس فرنسا يوم الجمعة المقبل. وهو بهذا لم ينهزم في اخر سبع مباريات بالدوري في حين حصل باستيا علي نقطة واحدة من اخر سبع مباريات ليبقي في المركز الثاني عشر.
وبعد ان تقدم ستراسبورج صاحب المركز الاخير بهدف من حبيبي بيا في الدقيقة الاولي من الشوط الثاني ليحيي امله بالبقاء في الدرجة الاولي احرز مارك فيلموتس والبرتغالي بيدرو بوليتا هدفين لبوردو فتلاشي هذا الامل.
كما تقدم سيدان وهو يلعب في مرسيليا بعد مضي ست دقائق فقط بهدف من اوليفييه كان ولكن جمال بلماضي لاعب خط الوسط في منتخب الجزائر تعادل للفريق المضيف ثم اضاف الليبيري جورج وياه هدفا في الدقيقة 28 فاز به مرسيليا وهو يلعب اول مباراة تحت اشراف المدرب توميسلاف ايفيتش.
اصبح رصيد مرسيليا بذلك 36 نقطة بزيادة ثماني نقاط عن كل من سانت ايتيين وتولوز اللذين يتعين علي كل منهما الفوز بالمباريات الثلاث الباقية للبقاء في الدرجة الاولي بشرط الا يفوز مرسيليا بعد الان.

-----------------

* اشتباكات بين مشجعين قبل مباراة حساسة

اصيب عشرات من مشجعي كرة القدم اليوغوسلاف خلال اشتباكات فيما بينهم ومع شرطة مكافحة الشغب قبل مباراة في بلغراد فاز فيها نادي بارتيزان على منافسه اللدود والبطل الحالي للدوري ريدستار 2/1 يوم السبت.
وتبادل المشجعون المتناحرون القاء الحجارة والزجاجات قبل ساعة من بدء المباراة ثم وقعت بينهم اشتباكات بالقضبان الحديدية ومضارب البيسبول قبل تدخل شرطة مكافحة الشغب لفض اعمال العنف.
واستخدمت الشرطة الهراوات لتفريق المشجعين الذين رشقوها بالحجارة وحطموا نوافذ المتاجر القريبة اثناء انسحابهم الي حديقة بجوار استاد بارتيزان .
وقالت اجهزة اعلام محلية ان كثيرين نقلوا الي المستشفيات بعد اصابتهم بجروح قطعية وكدمات في حين افادت تقارير باصابة كثيرين بكسور في الاطراف.
وادي فوز بارتيزان الى تعادله في النقاط مع ريد ستار متصدر الدورى في سباق للفوز بالبطولة. ويحلم الفريقان بالفوز ببطولتي الدورى والكأس وسيلتقيان في نهائي كأس يوغوسلافيا الشهر المقبل

----------------

* الرجاء البيضاوي في الدور الثاني لأبطال أفريقيا

صعد الرجاء البيضاوي المغربي للدور الثاني لدوري الابطال الافريقي لكرة القدم رغم هزيمته علي ارض فريق يوسفا في بوركينا فاسو 3/1 في مباراة العودة بالدور الاول.
وكان الفريق المغربي قد فاز في لقاء الذهاب 2/صفر فاحتسب هدفه يوم السبت بهدفين.
تقدم الرجاء البيضاوي بهدف من المباركي في الدقيقة 30 وسجل لازاري سانو هدفين للفريق البوركيني في الدقيقتين 59 و74 واحرز سومايلا كوني هدفا في الدقيقة 67 .

---------------

* مخاوف من مباراة بولندا واسكتلندا بسبب القلاعية

قالت محطة تلفزيون (تي في ان) ان مسؤولي الطب البيطرى البولنديين يريدون الغاء مباراة بلادهم الودية في كرة القدم ضد اسكتلندا هذا الشهر بسبب الخوف من احتمال انتشار مرض الحمي القلاعية.
وقال رومان راتايسكي مسوءول الطب البيطري الاقليمي "لاسباب صحية سيكون من الافضل تحديد موعد اخر للمباراة."
وكان راتايسكي يرد بذلك على تقارير قالت ان من المتوقع ان يحضر 1500 مشجع اسكتلندي المباراة المقرر ان تقام في 25 ابريل نيسان في مدينة بايدجوش في شمال بولندا.
وينتقل مرض الحمي القلاعية من خلال نعال الاحذية ومن ثم فانه يعرض حياة الماشية الحية للخطر.
ولكن رئيس اتحاد كرة القدم البولندي مايكل ليستكيفيتش قال ان المباراة ستجري في موعدها .
وقال "اذا استمر مسوءولو الطب البيطري المحليون في معارضتهم فاننا سنقيمها في مدينة اخرى."
وقالت محطة (تي في ان) ان المطار المحلي استعد لوصول المشجعين الاسكتلنديين باقامة محطات خاصة لغسل الايدي ووضع مماسح مطهرة للاحذية كي يعبر عليها المشجعون قبل دخولهم المدينة.
وعلى عكس بريطانيا وبعض دول اوروبا الغربية الاخرى التي تأثرت بمرض الحمي القلاعية لم ترد انباء عن ظهور حالات لهذا المرض في بولندا حتي الان.

------------------

* نيستا ليس للبيع!

صرح رئيس نادي لاتسيو الايطالي سيرجيو كرانيوتي يوم الخميس بانه اذا ارد الانتر شراء النجم وكابتن الفريق نيستا عليه ان يدفع اربعين مليون جنيه استرليني ، ولكن هذا التصريح سرعان ماتغير يوم امس عندما قال كرانيوتي بان نسيتا ليس للبيع!.
الجدير بالذكر ان نادي ريال مدريد الاسباني لازال يطارد اللاعب نيستا للتوقيع معه في الصيف المقبل ، ولكن ادارة لاتيسو ستحاول بقدر المستطاع الابقاء على احد افضل و اغلى نجومهم على الاطلاق.


------------------

* دانيال اندرسون وخطوة نحو ليدز يونايتيد!

يحاول نادي ليدز يونايتيد الانجليزي التعاقد مع لاعب نادي باري الايطالي السويدي دانيال اندرسون للعب معه الموسم المقبل.
واللاعب الدولي السويدي تلقى عروض كثيرة من انديه انجليزيه كان ابرزها عرضي الارسنال و مانشستير ، ولكن يبدو ان عرض ليدز هو الاكثر جديه من الجميع...
اللاعب اندرسون يتمنى اللعب في انجلترا حسب قوله ، ويقول بان يعشق نادي ليفربول الانجليزي ويعتبرة من افضل النوادي في اوربا

------------------

* ريال مدريد يتابع زحفه بثبات نحو اللقب الإسباني

تابع ريال مدريد زحفه نحو إحراز لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم إثر فوزه الساحق على ضيفه فياريال 4-صفر على ستاد "سانتياغو برنابو" يوم السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين.
و فرض خوان ماريا غوتيريز الملقب بـ"غوتي" نفسه نجما للمباراة في غياب راؤول الذي فضل المدرب إراحته للمباراة ضد غلطة سراي التركي ضمن إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا. وسجل غوتي ثلاثة أهداف في الدقائق 20 و50 و59، وأضاف الدولي البرازيلي روبرتو كارلوس الهدف الرابع في الدقيقة 54 من اللقاء.
و عزز ريال مدريد موقعه في الصدارة برصيد 65 بفارق 8 نقاط أمام منافسه المباشر وحامل اللقب ديبورتيفو كورونا الفائز على أوساسونا 2-1.
و تخلف ديبورتيفو لاكورونا صفر-1 في الشوط الأول سجله إيفان روسادو في الدقيقة 25، لكنه أدرك التعادل في الدقيقة 51 بواسطة الدولي الهولندي روي ماكاي، قبل أن يسجل له فرناندو هدف الفوز في الدقيقة 88 من اللقاء.

------------------

* تعادل مخيب لبرشلونة

و تابع برشلونة نتائجه المخيبة وسقط في فخ التعادل على أرضه أمام سرقسطة بنتيجة 4-4، وتخلف برشلونة بهدفين في الشوط الأول حملا توقيع كل من الأرجنتيني خوان إدواردو إيسنايدر في الدقيقة 9 وخاميلي في الدقيقة 44، قبل أن يقلص الدولي الهولندي مارك أوفرمارس الفارق بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 52 من اللقاء.
و أعاد خوسيه إيناسيو الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لسرقسطة في الدقيقة 73، لكن برشلونة سجل هدفه الثاني في الدقيقة 77 بواسطة الدولي الهولندي الآخر باتريك كلويفرت.
و لم تدم فرحة برشلونة طويلا حيث سجل إيسنايدر هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه بعد دقيقة واحدة، قبل أن يحذو كلويفرت حذوه ويسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لبرشلونة في الدقيقة 80 من اللقاء.
و أنقذ الدولي البرازيلي ريفالدو برشلونة من الخسارة عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة 90 من ركلة حرة مباشرة رائعة.
و مني فالنسيا بخسارة مفاجئة على أرضه وكانت أمام ألافيس بهدف لفيسنتي في الدقيقة 15 مقابل هدفين لمندييتا في الدقيقة 7 (خطأ في مرمى فريقه) والدنماركي دان إيغن في الدقيقة 72 من اللقاء.
و تستكمل المرحلة يوم الأحد، فيلعب بلد الوليد مع اوفييو، وملقة مع رايو فاليكانو، وأتلتيك بلباو مع إسبانيول، وراسينغ سانتاندر مع سلتا فيغو، ونومانسيا مع ريال سوسييداد، ومايوركا مع لاس بالماس.

------------------

* الشياطين الحمر يحسمون الدوري الإنجليزي

أحرز مانشستر يونايتد بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في المواسم التسعة الأخيرة عندما تغلب كوفنتري 4-2 على ستاد أولد ترافورد أمام 67637 متفرجا، وخسارة منافسه المباشر أرسنال أمام مضيفه ميدلسبره صفر-3 على ستاد هايبري في لندن في المرحلة الثالثة والثلاثين يوم السبت.
و قد أحرز لاعبان لأرسنال هدفين لميلدسبره في مرمي فريقهما وهما إيدو في الدقيقة 34 وسيلفينهو في الدقيقة 38 ثم أضاف هاميلتون ريكارد هدف الفريق الزائر الثالث في الدقيقة 58 من اللقاء.
و عزز مانشستر يونايتد موقعه في الصدارة برصيد 76 نقطة بفارق 16 نقطة عن أرسنال قبل 5 مراحل من نهاية الدوري.
و هذا هو اللقب الرابع عشر لمانشستر يونايتد في تاريخه، وهو سيكون دعما معنويا للاعبيه قبل مواجهتهم الحاسمة لبايرن ميونيخ الألماني يوم الأربعاء المقبل ضمن إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا (الذهاب في مانشستر صفر-1).
و لم يخسر مانشستر يونايتد هذا الموسم سوى 3 مباريات في الدوري منها مباراتان أمام ليفربول (صفر-1 وصفر-2) و واحدة أمام أرسنال (صفر-1)، وخرج من الدور الرابع لمسابقة كأس إنجلترا بخسارته أمام وست هام (صفر-1)، والدور الرابع لمسابقة رابطة الأندية المحترفة بخسارته أمام سندرلاند (1-2).
و خاض مانشستر يونايتد المباراة مع كوفنتري في غياب حارس مرماه الدولي الفرنسي فابيان بارتيز ونجمه ديفيد بيكهام الذي فضل فيرغوسون الاحتفاظ به على مقاعد الاحتياط لإراحتهما استعدادا المباراة المرتقبة والحاسمة ضد بايرن ميونيخ.
و اضطر فيرغوسون إلى إشراك بيكهام في منتصف الشوط الثاني مكان نيكي بت وذلك لتعزيز خط الهجوم الذي عجز عن هز شباك الحارس المتألق كيركلاند.
و افتتح الدولي الويلزي جون هارتسون التسجيل في الدقيقة 11 إثر تلقيه تمريرة من سددها بقوة برغم مضايقة ياب ستام لكن الحارس المخضرم آندي غورام تصدى لها وارتدت منه لتتهيأ أمام هارتسون من جديد فتابعها داخل الشباك.
و أدرك مانشستر التعادل بعد دقيقتين بواسطة الترينيدادي دوايت يورك الذي استغل تمريرة خاطئة من دفاع كوفنتري وتوغل ثم سدد كرة قوية من 20 مترا استقرت في الزاوية اليمنى للحارس كيركلاند.
و كاد جون أوستايس يضيف الهدف الثاني لكوفنتري بعد هجوم مرتد أنهاه بتسديدة قوية ارتطمت باحد المدافعين وتحولت إلى ركنية في الدقيقة 22 من اللقاء.
و أضاف يورك الهدف الثاني عندما كسر مصيدة التسلل من تمريرة لقائد الفريق الآيرلندي روي كين بعد ركنية فهيأ الكرة لنفسه وأودعها بسهولة داخل الشباك في الدقيقة 27 من اللقاء.
و سنحت فرصة ذهبية أمام كين لإضافة الهدف الثالث عندما هيأ له يورك كرة على مشارف المنطقة سددها بقوة بين يدي الحارس.
و أنقذ المدافع الفرنسي ميكايل سيلفيستر مرمى مانشستر يونايتد عندما أبعد كرة طومسون من تسديدة قوية من باب المرمى فحولها إلى رمية جانبية كانت مصدر هدف التعادل حيث وصلت الكرة إلى بيلامي الذي لعبها عرضية إلى هارتسون فتطاول لها برأسه من خلف سيلفيستر وسددها داخل الشباك في الدقيقة 33 من اللقاء.
و هذا هو الهدف الخامس في 7 مباريات لهارتسون مع كوفنتري منذ انضمامه إلى صفوفه قادما من ويمبلدون في 8 شباط/فبراير الماضي.

نزول بيكهام يحسم اللقاء

و نزل مانشستر يونابتد بكل ثقله على مرمى كوفنتري في الشوط الثاني بحثا عن تسجيل هدف الفوز وسنحت له مجموعة من الفرص بواسطة يورك على الخصوص لكن الحارس كيركلاند تألق في الحفاظ على نظافة شباكه بتدخلاته الرائعة خصوصا عندما أبعد تسديدة قوية لكين من 20 مترا الى ركنية.
و أعطى دخول بيكهام دعما قويا لخط الهجوم، ورد القائم تسديدة رأسية لكين، وأهدر آندي كول فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثالث عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الويلزي راين غيغز بعد مجهود فردي للأخير لكنه تباطأ في إيداعها داخل المرمى ليتدخل الحارس ويقطعها، تلاه كين من انفراد بالحارس بيد أنه سدد فوق المرمى.
و تنفس أنصار مانشستر الصعداء في الدقيقة 81 عندما سجل غيغز الهدف الثالث بضربة رأسية رائعة من 18 مترا إثر تمريرة من غاري نيفيل مستغلا خروج الحارس كيركلاند من مرماه.
و بعث بول سكولز الطمأنينة في صفوف أنصار فريقه بتسجيله الهدف الرابع إثر تلقيه كرة عرضية من بيكهام سددها صاروخية من 30 مترا داخل شباك الحارس كيركلاند في الدقيقة 87 من اللقاء.

----------------------

* خسارة مفاجئة للأرسنال

مني أرسنال بخسارة مفاجئة على أرضه أمام ميدلسبره 3-صفر، وهذه هي الخسارة الأولى لأرسنال على ستاد هايبري منذ سقوطه أمام ليفربول في شباط/فبراير العام الماضي.
و افتتح ميدلسبره التسجيل في الدقيقة 34 عبر البرازيلي إيدو الذي سجل خطأ في مرماه، قبل أن يمنح البرازيلي الآخر سيلفينيو الهدف الثاني للضيوف عندما سجل بدوره خطأ في مرمى سيمان في الدقيقة 38. وأضاف هاميلتون ريكارد الهدف الثالث في الدقيقة 58 من اللقاء.
و استعاد إيبسويتش تاون المركز الثالث من ليدز بتغلبه على نيوكاسل بهدف سجله ستيوارت (76 من ركلة جزاء)، ورفع ايبسويتش الذي عزز آماله في المنافسة على احتلال أحد المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل رصيده إلى 56 نقطة بفارق الأهداف أمام ليدز الذي كان تغلب على مضيفه ليفربول 2-1 في افتتاح المرحلة يوم الجمعة.
و فاز تشلسي على ساوثمبتون بهدف للأوروغوياني غوستافو بويت (43)، وأستون فيلا على إيفرتون بهدفين لديون دبلن (2) وتايلور (81) مقابل هدف لأنسوورث (21)، و وست هام على دربي كاونتي بثلاثة أهداف لكانوتي (5) ولامبارد (7) وكول (45) مقابل هدف لغوديونسون (83).
و خسر ليستر سيتي أمام مانشستر سيتي 1-2. سجل للأول أكينبيي (41)، وللثاني غوتر (17) والكوستاريكي وانشوب (67).
و خسر أيضا سندرلاند أمام توتنهام بهدفين لكيلبان (3) وكوين (12) مقابل ثلاثة أهداف لكليمانس (53) ودوهيرتي (75 و88).
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:16 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube