#1  
قديم 14/04/2001, 03:52 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712

انجلترا

صعد ليدز يونايتد الى المركز الثالث في الدوري الانجليزي لكرة القدم، اذ جدد فوزه على مضيفه ليفربول الخامس 2-1 في المباراة التي اجريت بينهما امس على ملعب "انفيلد" في ليفربول وحضرها 44116 متفرجاً في افتتاح المرحلة الـ.33
سجل المدافع ريو فرديناند الهدف الاول لليدز يونايتد برأسه في الدقيقة الرابعة من ضربة ركنية، ولي بوير الهدف الثاني في الدقيقة 33اثر مجهود للاوسترالي هاري كيويل. وقلص ستيفن جيرار الفارق الى 1-2 بتسجيله هدف ليفربول في الدقيقة 55 اثر تمريرة من مايكل اوين، قبل ان يطرده الحكم في الدقيقة 70 لنيله بطاقة صفراء ثانية.

وسبق لليدز يونايتد ان فاز على ليفربول 4-3 في دور الذهاب على ملعب "ايلاند رود" في تشرين الثاني .2000

وفاز برادفورد سيتي على تشارلتون اثلتيك 2-0 سجلهما روبي بلايك من ضربة جزاء والايطالي بنيتو كاربوني في الدقيقتين 72 و80 من المباراة التي حضرها 17511 متفرجاً.

ترتيب فرق المقدمه :

1- مانشستر يونايتد 73 نقطة من 32 مباراة (70-22).

2- ارسنال 60 من 32 (53-29).

3- ليدز يونايتد 56 من 33 (50-39).

4- ايبسويتش تاون 53 من 32 (48-37).

5- ليفربول 50 من 31 (52-34).

وتشهد المرحلة اليوم منعطفاً، ذلك ان مانشستر يونايتد قد يتوج بطلاً للمرة السابعة في السنين التسع الاخيرة في حال فوزه على كوفنتري سيتي الثامن عشر على ملعب "اولد ترافورد" في مانشستر، وخسارة ارسنال الثاني على ملعبه "هايبري" في لندن امام ميدلسبره السابع عشر. ويتصدر مانشستر يونايتد برصيد 73 نقطة من 32 مباراة بفارق 13 نقطة عن ارسنال، فإذا تحقق الشرط المشار اليه يرتفع الفارق الى 16 نقطة ولا يمكن تعويضه في المباريات الخمس الاخيرة.

وتتابع اليوم بقية المباريات :

* السبت:

ارسنال - ميدلسبره.

استون فيلا - افرتون.

تشلسي - ساوثمبتون.

ايبسويتش تاون - نيوكاسل يونايتد.

ليستر سيتي - مانشستر سيتي.

مانشستر يونايتد - كوفنتري سيتي.

سندرلاند - توتنهام هوتسبر.

ويستهام يونايتد - دربي كاونتي.

الجدول :

* الاربعاء:

مانشستر سيتي 0 - ارسنال 4

* الاثنين:

كوفنتري سيتي - سندرلاند.

دربي كاونتي - ليستر سيتي.

ميدلسبره - ايبسويتش تاون.

نيوكاسل يونايتد - ويستهام يونايتد.

افرتون - ليفربول.

* الثلثاء:

توتنهام هوتسبر - تشلسي.

تشارلتون اثلتيك - استون فيلا.

ليدز يونايتد - برادفورد سيتي (تأجلت).

ساوثمبتون - مانشستر يونايتد.

----------------

ايطاليا

في المرحلة الـ26 من الدوري الايطالي "كالتشيو"، يستقبل آ. اس. روما المتصدر برصيد 58 نقطة وبفارق ست نقاط عن اقرب منافسيه بيروجيا الحادي عشر على الملعب الاولمبي في روما، بعد خسارته القاسية امام فيورنتينا 1-3 الاثنين الماضي في المرحلة الـ.25 وهو يخوض المباراة بصفوف مكتملة بقيادة المهاجم الارجنتيني جابريل باتيستوتا الذي قدم عرضاً هادئاً امام فيورنتينا فريقه السابق والذي امضى في صفوفه تسعة مواسم.

وفي مباراة قمة، يلتقي جوفنتوس الثاني انترناسيونالي ميلانو السادس على ملعب "ديللي البي" في تورينو. ويعوّل جوفنتوس على صانع الالعاب الفرنسي زين الدين زيدان والمهاجمين فيليبو انزاغي واليساندرو دل بييرو لاختراق دفاع الانتر الذي بدأ الموسم بداية متعثرة، ثم حقق نتائج لافتة في الآونة الاخيرة وتقدم الى المركز السادس.

ويحل لازيو روما الثالث وبطل الموسم الماضي، والذي تأجلت مباراته الاسبوع الماضي ضد بارما بسبب الامطار الغزيرة، على ريجينا الثاني عشر، وبارما الرابع على اتالانتا برغامو الخامس في مباراة قمة بين فريقين يكافحان لاحتلال المركز الرابع المؤهل لدوري الابطال الاوروبي الموسم المقبل.

الجدول :

* السبت:

اتالانتا برغامو - بارما.

باري - نابولي.

بريشيا - فيرونا.

فيورنتينا - لتشي.

آ. سي. ميلان - اودينيزي.

ريجينا - لازيو روما.

آ. اس. روما - بيروجيا.

فيتشنزا - بولونيا.

جوفنتوس - انترناسيونالي ميلانو.

--------------

اسبانيا

في المرحلة الـ30 من الدوري الاسباني "ليغا"، يستضيف ريال مدريد المتصدر برصيد 62 نقطة بفارق ثماني نقاط عن اقرب منافسيه فياريال الثامن بقيادة مهاجمه الارجنتيني مارتن باليرمو على ملعب "سانتياغو برنابيه" في مدريد. ويتذكر ريال مدريد المهاجم باليرمو جيداً، فقد سجل في مرماه هدفيين في خمس دقائق في تشرين الثاني الماضي عندما خسر امام بوكاجونيورز الارجنتيني 1-2 في الكأس القارية للنوادي "انتركونتيننتال" في طوكيو، قبل ان ينتقل اللاعب الى فياريال مطلع السنة الجارية. وابلغ مدافع ريال مدريد ايتور كارانكا الى صحيفة "ماركا" الرياضية اليومية: "باليرمو اصابنا في الصميم في ذلك اليوم. من الصعب مراقبته وهو هداف خطير، ولكن علينا الا ننسى سائر افراد فريقه". ويغيب عن فريق العاصمة للمباراة الثانية على التوالي مهاجمه راوول غونزاليس الذي يعاني تقلصاً عضلياً في فخذه، في حين يعود اليه الكابتن فرناندو هييرو بعد انتهاء فترة ايقافه مباراة واحدة. اما فياريال فيغيب عنه قلب الدفاع اوناي بيرغارا حتى نهاية الموسم بسبب جراحة في وركه.

وعلى ملعب "ريازور" في لاكورونيا، يلتقي ديبورتيفو لاكورونيا الثاني وبطل الموسم الماضي اوساسونا بامبلونا الثامن عشر. ويفتقد مدرب الفريق المضيف خافيير ايروريتا اربعة من اللاعبيه الاساسيين لايقافهم وهم دجالمينيا والمدافعون دوناتو والمغربي نور الدين النيبت ومانويل بابلو غارسيا، بينما يعود الجناح فيكتور سانشيز وماورو سيلفا.

ويواجه فالنسيا الثالث ألافيش فيتوريا السابع، الذي شارف بلوغ الدور النهائي من كأس الاتحاد الاوروبي، على ملعب "ميستالا" في فالنسيا في غيابالارجنتيني كيلي غونزاليس والفرنسي ديدييه ديشان والمهاجم الروماني ادريان ايلي، ويعود الى صفوفه ديفيد البيلدا.

وعلى ملعب "نوكامب" في برشلونة، يستقبل برشلونة الرابع ريال سرقسطة الثالث عشر. وتتجه الانظار الى كابتن الفريق الكاتالوني خوسيب غوارديولا الذي قرر ترك النادي في نهاية الموسم. ويعول ريال سرقسطة على مهاجمه الارجنتيني خوان ادواردو ايسنايدر الذي ظهر بشكل مؤثر في المباريات الاخيرة لفريقه.

الجدول :

* السبت:

برشلونة - ريال سرقسطة.

ديبورتيفو لاكورونيا - اوساسون بامبلونا.

ريال مدريد - فياريال.

فالنسيا - الافيش فيتوريا.

* الاحد:

اتلتيكو بلباو - اسبانيول برشلونة.

ملقة - رايو فاليكانو.

نومانسيا - ريال سوسييداد.

راسينغ سانتاندر - سلتا فيغو.

ريال مايوركا - لاس بالماس.

ريال فالادوليد - ريال اوفييدو.

-------------

هولندا

في المرحلة الـ28 من الدوري الهولندي، يحل بي. اس. في. ايندهوفن متصدر اللائحة برصيد 66 نقطة وبفارق 10 نقاط عن اقرب منافسيه، على فيتيس ارنهيم السادس. ويستقبل فينورد روتردام الثاني غرافشاب دوتنشيم الخامس عشر، ورودا جي. سي. كيركراد الرابع اجاكس امستردام الثالث.

الجدول :

* السبت:

ار. ك. سي. فالفيك - هيرينفين.

أر. بي. سي. روزندال - سبارتا روتردام.

أ.زد. الكمار - غروننغن.

فينورد روتردام - غرافشاب دوتنشيم.

فورتونا سيتارد - ان. إي. سي. نيماغن.

* الاحد:

فيتيس ارنهيم - بي. اس. في. ايندهوفن.

اف. سي. تونتي انشكيده - اوتريشت.

* الاثنين:

فيللم 2 تيلبورغ - ان. آ. سي. بريدا.

رودا جي. سي. كيركراد - اجاكس امستردام.

من جهة اخرى، تأهل اف. سي. تونتي انشكيده للدور النهائي من كأس هولندا بفوزه في الدور نصف النهائي على فيتيس ارنهيم بضربات الترجيح 4-3 اثر انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي 0-.0 وسجل المدافع سياك بولاك ضربة الترجيح الفائزة لتونتي انشكيده، بينما اهدر زميله كريس دو فيت ولاعبا فيتيس ارنهيم اميل مبامبا ومارك فان هينتوم ضرباتهم. ويلعب الفائز في المباراة النهائية في 24 ايار في روتردام ضد بي. اس. في. ايندهوفن الذي فاز على هيرينفين 3-1 في المباراة الاولى من الدور نصف النهائي.

------------------

المانيا

تستكمل اليوم وغدا مباريات المرحلة الـ29 من الدور الالماني "البوندسليغه" وابرزها لقاء بايرن ميونيخ بطل الموسم الماضي والمتصدر برصيد 50 نقطة ووصيفه شالكه 04 على الملعب الاولمبي في ميونيخ. ويغيب عن الفريق البافاري صانع العابه ستيفان ايفنبرغ والمدافع الفرنسي بيكسانت ليزارازو والبوسني حسن صالح حميدزيتش والمهاجم البرازيلي جيوفاني البر الموقوفين.

ويستقبل باير ليفركوزن الثالث فريبورغ العاشر، ويحل بوروسيا دورتموند الرابع على هيرتا برلين الخامس.

الجدول :

* السبت:

فولسبورغ - ميونيخ .1860

كايزر سلاوترن - اينتراخت فرانكفورت.

بايرن ميونيخ - شالكه

بوخوم - فيردر بريمن.

باير ليفركوزن - فريبورغ.

هيرتا برلين - بوروسيا دورتموند.

* الاحد:

اونترهاشينغ - هانزا روستوك.

هامبورغ اس. في. - اف. سي. كولونيا.

--------------

فرنسا

في المرحلة الـ31 من الدوري الفرنسي، يستقبل نانت المتصدر برصيد 56 نقطة وبفارق نقطتين عن اقرب منافسيه باستيا الحادي عشر على ملعب "ستاد لابوجوار" في نانت. وكان نانت خرج الثلثاء الماضي من الدور نصف النهائي من كأس النوادي الفرنسية بخسارته امام اولمبيك ليون 2-3 وبات يصارع على جبهتي الدوري وكأس فرنسا فقط.

ويحل ليل الذي تراجع الى المركز الثاني بعدما كان المتصدر بفارق الاهداف على اوسير التاسع على ملعب "ابي ديشان" في اوسير.

وعلى ملعب "ستاد جيرلان" في ليون، يستضيف اولمبيك ليون الثالث باريس سان جيرمان العاشر. ويتطلع ليون الى تحقيق الفوز ومواصلة الضغط على ليل واحتلال المركز الثاني الذي ىؤهله للمشاركة في دوري الابطال الاوروبي الموسم المقبل.

وعلي ملعب "بارك ليسكور" في بوردو، يلتقي جيروندان بوردو الرابع ستراسبور السابع عشر.

الجدول :

* السبت:

نانت - باستيا.

اوسير - ليل.

راسينغ لنس - تروا.

جيروندان بوردو - ستراسبور.

غانغان - متز.

موناكو - سانت اتيان.

اولمبيك مرسيليا - سيدان.

تولوز - ستاد رين.

* الاحد:

اولمبيك ليون - باريس سان جيرمان.


-----------------

تركيا

في المرحلة الـ28 من الدوري التركي، يحل فنربخشة المتصدر برصيد 61 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن اقرب منافسيه على انقرة كوجو الخامس. ويستقبل غلطة سراي الثاني وبطل الموسم الماضي انطاليا .

الجدول :

* السبت:

بورسة سبور- بشيكطاش.

اسطنبول سبور - دنيزلي سبور.

سمسون سبور - سيرت جيتبا سبور.

كوكالي سبور - كنجلر برلكي.

غلطة سراي - انطاليا سبور.

الاحد:

غازيانتيب سبور - اضنة سبور.

طرابزون سبور - ريز سبور.

ارضروم سبور - يوزغات سبور.

انقرة كوجو - فنربخشة.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:01 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube