المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف مواضيع كبار الكتاب
   

أرشيف مواضيع كبار الكتاب أرشيف لمشاركات كبار الكتاب في الموقع الرسمي لنادي الهلال

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/04/2001, 06:24 PM
كاتب رياضي في جريدة الجزيرة
تاريخ التسجيل: 24/01/2001
مشاركات: 38
أشبع الزملاء سواء عبر الفضائيات أو وسائل الاعلام الاخرى احداث بطوله النخبه التي ظفر بها الهلال ... أشبعوها تحليلا وتقييميا .. ولاجديد فيما انتهت اليه هذه البطوله فالهلال ظل متميزا يحقق البطولات حتى اشعار اخر .. والنصر ايضا أستمر متميزا وعلى لسان مسئوليه في حملات التشكيك في كل شىء حتى اشعار اخر (!!) كعاداتهم حينما يخسر فريقهم اية بطوله .. بل اية مباراه (!!).

اذا فالمحصله النهائيه للبطوله لم تأت لنا بجديد اللهم سوى أتساع دائره الاتهامات النصراويه التي طالت هذه المره مدربي الفرق الاخرى بعد ان طالت من قبل الاتحاد العربي والحكام السعوديين وغير السعوديين واللجان المنظمه كما حدث في البطوله العربيه التي استضافها الهلال .. ولاندري على من ستدور الدائره مستقبلا ؟؟!

ولست هنا بصدد الحديث عن هذا التوجه النصراوي الخطير وانعكاساته السيئه على سمعه الرياضه والانديه السعوديه فهذا بالطبع شان المسئولين وليس شأننا فهم المعنيون بالامر اولا واخيرا (!!)

وما انا بصدد الحديث عنه يأتي من الاهميه بمكان ان يطرح ويناقش وهو مستوى فريق الهلال والتباين الفني الواضح لهذا الفريق والمقبل على المشاركه في كأس العالم للانديه بأسبانيا هذه التظاهره العالميه التي سيمثل فيها الزعيم الكره العربيه والاسيويه وقبل ذلك الكره السعوديه .. ومن هنا حرى بنا ان نشخص حال الهلال ووضعيته الفنيه الراهنه بصوره صحيحه بعيدا عن كونه حقق لقب بطوله النخبه ويجب الا يجعلنا هذا اللقب نغفل جوانب سلبيه واضحه للعيان يجب معالجتها وتصحيحها قبل الذهاب الى أسبانيا .. فالمشاركه في مدريد تختلف كثيرا بل وكثيرا جدا عن المشاركه في طهران او اللاذقيه فالعله التي يعاني منها الهلال سيدفع ضريبتها غاليا في أسبانيا اذا ماذهب الفريق الى هناك على علاته .. ولعل ماحدث في طهران واخيرا في اللاذقيه لهو في مصلحه الفريق خاصه وان الوقت لازال فيه متسع لتدارك الاخطاء ومعالجتها .. ولابد للهلاليين واقصد المعنيين بالامر وان خرجوا بقراءه واضحه لحال فريقهم ومايحتاجه بالفعل قبل خوض غمار كأس العالم .. ولعل أهمها وابرزها حاجه الفريق الماسه لجهاز فني عالمي يقوده في أسبانيا يحسن تسخير وتوظيف قدرات اللاعبين وأمكانتهم لصالح الفريق ويقرأ الفريق المقابل بصوره جيده خاصه وان كأس العالم ستضم فرق عالميه لها باع طويل في عالم كره القدم .. كما يفترض ان يبحث الهلاليون أسباب غياب مستوى الفريق في بعض المباريات اذ يختفي تماما حتى انه يخيل لنا بان مانشاهده ليس الهلال الذى عرفناه ولاعبوه ليسواهم نجوم الزعيم ابرز لاعبي الكره السعوديه(!!) .. وماحدث في الشوط الاول من لقاء الصفاقسي رغم أهميه هذا اللقاء للفريق دليل على ماأقوله ..

هذه الظاهره تحتاج بالفعل الى بحث لاسبابها ومن ثم معالجتها مع عدم تكرارها وفي تصوري ان هذا جانب اداري يتعلق بالتهيئه النفسيه للفريق ولكل لقاء حسب ظروف هذا اللقاء واهميته ومن المستغرب - فعلا - ان يتابين مستوى فريق كبير كالهلال من مباراه لاخرى وهو الذى يضم ألمع نجوم الكره السعوديه والاكثر غرابه ان يخوض فريق بحجم الهلال بطوله ما ويفاجئنا بمستويات باهته ومثيره للجدل تؤثر على نتائجه وعلى مسيرته في البطوله وهو الذى لو لعب بمستواه المعروف عنه لن ينتظر نتائج الفرق الاخرى بل سيحسم اموره دون حاجه لغيره .. ويجب ان يأخذ الهلاليون مباريات الافتتاح بعين الاعتبار خاصه وان فريقهم مطلوب دائما في افتتاح البطولات كما حدث في طهران واللاذقيه وان يعدوا فريقهم مستقبلا بشكل جيد لمثل هذه اللقاءات اذ ان نتيجه مباراه الافتتاح غالبا ماتؤثر في مشوار الفريق في البطوله لان عدم تحقيق نتيجه ايجابيه فيها سيجعل اللاعبين تحت ضغط نفسي قد يتسبب في فقدان الامل بالمنافسه مبكرا او قد يضع الفريق في موقف صعب بحيث يصبح تحت (رحمه) نتائج الفرق الاخرى .

خلاصه القول ان الفريق الهلالي وان توج بطلا للنخبه العربيه .. وان استمر ايضا في تحقيق البطولات مواصلا حضوره المتميز في منصات التتويج الا انه يشكو من خلل واضح يجب عدم السكوت عليه قبل الذهاب الى أسبانيا واذا كان الفريق قد نجا باعجوبه في الشوط الاول امام الصفاقسي .. ونجا باعجوبه من هزيمه ساحقه ومذله امام بيروزي فمن المؤكد انه لن يفلت من ذلك في أسبانيا ان لم تصحح اوضاعه ويجب ان تبدا عمليه تصحيح اوضاعه وتداركها مبكرا ومن الان .. ويجب ان لايستهين الهلاليون في ذلك بحجه ان الوقت لازال فيه متسع فالمشاركه في كأس العالم تحتاج الى عمل دؤوب وأستعدادات مبكره تختلف تماما عن الاستعدادات للبطولات المحليه والاقليميه والقاريه التي خاضوها من قبل ويجب ايضا ان يأخذ الهلاليون بعين الاعتبار ان فريقهم مطالب بالظهور بصوره مشرفه لانه زعيم الانديه العربيه والاسيويه ويقع ضمن افضل مائه نادي عالمي حسب تصنيف الفيفا .



((على عجل))

** رفض الجمعان الخروج من الملعب في طهران فتم ايقافه لمده شهر من قبل الاتحاد السعودي لكره القدم.. وتشاجر الداوود وجونيور لاعبا النصر امام مراى الجميع فهل يتم ايقافهما على مااقترفاه من سوء سلوك اساء لرياضه الوطن ؟!

** اذا كان من فريق اهدى البطوله للهلال فهو الجيش الذى منع حارسه ولوج ضربه الجزاء النصراويه في الوقت القاتل من المباراه .

** أصرارهم على عدم قانونيه مشاركه روني يعني عدم قانونيه مشاركتهم في تصفيات ونهائيات البطوله العربيه وبالتالي عدم قانونية مشاركتهم في بطوله النخبه التي ملؤوها ضجيجا !!

** سامي الجابر لاعب أسطوري في تاريخ الكره السعوديه هكذا يقول المنطق .. فلقد حسم العديد من البطولات والالقاب للكره السعوديه من خلال ناديه ناهيك عن مساهماته الفعاله في انتصارات وانجازات منتخبنا الوطني ..

** ماذا سيقول عنا الاخرون اذا كنا نرى بأن الجلوس في بهو الفندق يعني بيعا للمباريات وقبولا للرشوه ؟؟!!

** اذا كان التعادل مع الجيش قد أعطى البطوله للهلال .. فان الهلال ايضا تعادل مع الجيش وجعل البطوله قريبه من النصر ولكنه رفضها ؟!

** (الصقر) عبدالله الشريده و (العملاق) محمد الدعيع أنجح صفقتين محليتين على الاطلاق حتى الان .

** لماذا وضع جدول مباريات النخبه بان يلعب الهلال المباراه الاولى ؟!

** ان تلعب المباراه في كل مره .. فهذا يعني ان الفرق الاخرى ستلعب على نتائجك !!

** حقا انها بطوله النوايا الحسنه !!

** ومازال مسلسل استغفال الجماهير مستمرا (!!!) .


((خاتمه)) :

قال تعالى ((ان ينصركم الله فلا غالب لكم))<br><font size=1 color="#000080" face="tahoma">[عدلت بواسطة محمد السياط التاريخ:13-04-2001 الساعة: 07:26 PM]</font>
  #2  
قديم 14/04/2001, 01:14 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/04/2001
مشاركات: 171
ألفين .. هلا .. وسهلين .. محمد السياط!!!

الأستاذ القدير محمد السياط ( أبو خالد ) أرحب بك نيابة عن جميع الهلاليين كاتباً كبيراً وصاحب قلم مبدع .. على الشبكة وأشكر لمن ساهم بحق في استكتابك هنا ..
كنت أتمنى وأنا أقرأ مقالتك أن تعرج على المدير الفني للفريق ورأيك فيه وهل تذبذب المستويات التي أشرت إليه في النخبة يتحمله اللاعبون فقط أم أن هناك عوامل أخرى ساهمت في خروج الهلال بتلك الصورة المهزوزة رغم أنهم أبطال النخبة !!
  #3  
قديم 14/04/2001, 08:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2000
المكان: عروس البحر الأحمر
مشاركات: 2,243

الأستاذ الفاضل محمد السياط:

أستاذي الفاضل فعلاً الهلال بحاجة الى مدرب عالمي في المحفل العالمي ومهما حقق من بطولات المدرب (( صافيت )) فإنه غير جدير بتدريب الفريق عالمياً فمستوى الفريق كما تفضلت متذبذب مع هذا المدرب... وخير دليل بالأمس أمام الاتحاد لم يستطيع المحافظة على التقدم بفارق هدف .... وكذلك لعبه في كل لقاء بتشكيلة مخالفة عن اللقاء الذي قبله مما يفقد الانسجام بين اللاعبين.




<embed width="450" height="160" src="http://mu22.8m.com/tlal.swf">
[email protected]
  #4  
قديم 21/04/2001, 10:32 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/02/2001
مشاركات: 126
اخ محمد نرحب بك في منتدى الزعيم
وكتاباتك رائعه وفي محلها
اخوك
<FONT color="#0B00FF">عشق الكتــــــــــــــــــــــــابة</FONT>




   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:45 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube