المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية > المواضيع المتميزة
   

إغلاق الموضوع
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/05/2004, 10:38 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/08/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 360
زهور تفتحت .. ولآلئ أضاءت .. ونجوم اختفت ..

[ALIGN=CENTER]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
مرحباً بكم اخواني الأعزاء هنا في هذا الموضوع المتواضع الذي خصصته للتحدث عن هذا الدوري الرائع .. الممتع .. المثير .. الدوري الإنجليزي ونتحدث هنا أعزائي عن لاعبين برزوا وظهروا وقدموا مستويات رائعة أجبرونا بفنهم ومهارتهم أن نرفع لهم القبعات ونكتب فيهم أجمل الكلمات .. كم اسنوجه حديثنا أيضاً عن لاعبينكنا نتوقع منهم الكثير ولكن للأسف خيبوا ظننا .. وسنختتم موضوعنا هذا بذكر أبرز اللاعبين في البريمر شيب , امتعونا كثيراً واطربونا كثيراً وصفقنا لهم كثيراً وكثيراً .. وقبل أن أبدا حديثي وموضوعي أحب أن أشكر كل الشكر أبو ابراهيم ( قائد سرب الموج الأزرق ) على اسهامه الفاعل والكبير لإخراج هذا الموضوع بالشكل الذي ترونه حاليا ..

بداية وقبل أن نبدأ بذكر اللاعبين البارزين لاننسى ذكر المدربين الذين كان لهم الدور الأكبر في بروزهم وسنستعرض عدداً من المدربين الذين برزوا بخططهم وتكتيكهم وتبديلاتهم الناجحة حتى أجبرونا أن نخصص لهم جزءاً خاصاً هنا لنستعرض مشوارهم مع فرقهم وإليكم ابرز هؤلاء المدربين :


ارسين فينغر



اريخ الميلاد : 22/10/1949
مكان الميلاد : ستراتبورغ - فرنسا
المركز : مـــــــــــدرب
النوادي التي درب بها : نانس - موناكو - ارسنال

الفرنسي الرائع قائد كتيبة المدفعجية والفريق البطل ارسنال .. جلب اللقب لفريقه بحنكته وتكتيكه كما جعل من مباريات الارسنال متعة طروية لمن يريد الاستمتاع .. قاد فريقه للقب دون خسارة وحطم الارقام القياسية معه .. الجدير بالذكر ان ارسن فينغر لم يستخدم اكثر من 21 لاعب فقط في جميع مباريات الارسنال هذا الموسم !!!


ستيف بروس



تاريخ الميلاد : 31/12/1960
مكان الميلاد : نيوكاسل
المركز : مـــــــــــدرب
النوادي التي درب بها : مانشستر يونايتد - برمنغهام

مدرب ذو عقلية راقية وتشكيلة ثابتة واختيارات منطقية هذا أقل ما يوصف به العبقري ستيف بروس ملهم برمنغهام الأول , فقد جمع مجموعة لاعبين فيهم من الخبرة والشباب والقوة لم يكونوا ذوي شأن قبل هذا الموسم إلى أن مزجهم بروس في فريق واحد قوي قادر على مواجهة أقوى فرق أوروبا .


ديفيد اوليري



المركز : مـــــــــــدرب
النوادي التي درب بها : ليدز - استون فيلا

هذا المدرب الكبير القدير الذي قاد فريقا من القمة الى القاع وقاد فريقاً آخر من القاع إلى القمة وهما ليدز واستون فيلا .البداية كانت متعثرة مع ليدز إلى أن تقهقر وصار الهبوط مصيره وكالعادة المدرب هو الضحية وكانت الإقالة !! ليبدأ اوليري بعد تجربته الفاشلة الاولى تجربة اخرى قد تكون الافضل لاوليري فبدأت قصة الابداع على أرض الفيلا بارك فبعد ان كان الفريق يعاني في صراع الهبوط أصبح مع قائده الجديد ينافس على المركز الرابع .


بوبي روبسون



تاريخ الميلاد : 18/2/1933
مكان الميلاد : ساكريستون - انجلترا
الجنسية : انجليزي
المركز : مـــــــــــدرب
النوادي التي درب بها :بوردو - برشلونة - ايندهوفن - نيوكاسل

الانجليزي الافضل والاشهر كلاعب وقائد الارسنال الفريق الممتع كمدرب يطمح في تحقيق مركز اوروبي لفريقه .. ويعتمد بشكل لافت في خططه على نجم الفريق وهدافه الان شيرر يتميز بحنكته في التدريب وقدرته الفائقه على قلب موازين المباراة تكتيكيا متى ما اراد ذلك .


الان كوربيشلي



تاريخ الميلاد : 8/11/1957
مكان الميلاد : فوريست جايت - انجلترا
الطول : 178
الوزن : 73
الجنسية : انجليزي
المركز : مــــــــــــــدرب
النوادي التي درب بها : تشارلتون اثلتيك

يمكن أن يوصف هذا الرجل بأنه صانع المجد لفريق تشارلتون فبعد موسم نجا فيه تشارلتون من الهبوط ظن الجميع أن هذا الموسم سيكون موسم سقوط تشارلتون ولكن حدث العكس تماماً فبدأ الفريق الموسم وهو قوي فهزم معضم الفرق التي واجهته وانفرد بالمركز الرابع معظم فترات الموسم والفضل كله بعود الى مدربهم القدير ( الان كوربشلي ) الذي وضع النقاط على الحروف ووقف وقفة مع لاعبيه وعزموا الا يهبطوا فأصبحوا حتى فترة قليلة سابقة على مقربة من دوري الأبطال .


وبعد ذكرنا لاهم المدربين في هذا الموسم نستعرض الآن اللاعبين البارزين الذين ظهروا وابدعوا وامتعوا كثيراً هذا الموسم علماً بأن اللاعبين كثر ولكن لم يسعنا ذكرهم امثال : فولز لاعب فولهام واوبسن لاعب برمينغهام وجيرمان ندوفو وريكيتس لاعبا توتنهام وساوث قيت لاعب مدلزبره وشون رايت فيليبس لاعب مانشستر سيتي .. وإليكم اللاعبين :


كولو توري



الجنسية : كوت ديفواري
المركز : مدافــــــــــــع
النوادي التي لعب بها : ارسنال

لاعب ايفواري رائع ومدافع افريقي صلب هو من كان اخر اكتشافات الداهية فينجر . توري تألق كثيرا هذا الموسم وسد الفراغ في دفاع الارسنال الذي كان يتناوب فيه كل من كيون العجوز وسيجان الذي يكون في القمة احيانا واحيانا يكون (أحمق) . الجدير بالذكر ان توري مؤخرا كان مرشحا لنيل جائزة افضل لاعب شاب في البريمر ليج !!


ايدو



مكان الميلاد : البرازيل
الجنسية : برازيلي
المركز : وســـــــــــط
النوادي التي لعب بها : كورنثيانز - ارسنال

لاعب شب في كورنثيانز وانضم الى المنتخب البرازيلي ( المتواضع ) حينها في تصفيات كأس العالم 2002 ثم أتى الى الارسنال وكان حينها لاعباً عادياً . كان يشارك في الفريق الرديف ودائما ما كان يسجل في مرماه اهدافا حاسمة !! لن تصدقوا ان هذا اللاعب الاقل من العادي هو ايدو الحالي الذي يحرث الملعب ويضبط الوسط وكثيرا ما يتقدم ليسجل الاهداف برأسه تارة .. وبتسديداته الرائعة تارة أخرى حتى حجز لنفسه مكاناً أساسياً في فريق ( الاحلام ) هذا الموسم بجوار احد افضل المحاور باتريك فييرا .


جايل كليشيي



مكان الميلاد : فرنسا
الجنسية : فرنسي
المركز : مدافـــــــــــع
النوادي التي لعب بها : ارسنال

فرنسي مجهول آخر من اكتشافات الداهية فينجر يبدو ان الارسنال فريقه الاول او يُجهل مصدر فريقه السابق !! ظهر هذا الموهوب الفرنسي كبديل للمصاب باستمرار هذا الموسم اشلي كول . كان مستوى كليشي يتصاعد من مباراة لاخرى مما اجبر المدرب فينجر على ان يصرح بان فان برونكهورست المعار للبارسا ليس له مكان في الارسنال وبامكانه الرحيل .


كريستيانو رونالدو



المركز : مهاجــــــــــم
النوادي التي لعب بها :سبورتينغ لشبونة - مانشستر يونايتد

لاعب برتغالي صغير مجهول يلعب في السبورتينغ شارك مع المنتخب البرتغالي للشباب في بطولة ودية مجهولة .. ولكن بعد تألقه في هذه البطولة ومع انتقال بيكام للريال وجد السير فيرغسون في هذا الشاب المسمى بـ(رونالدو) خير خلف لبيكام وبالفعل انتقل رونالدو للمان وقدم مستويات جيدة مما اجبر المدرب البرازيلي فيليب سكولاري على ضمه الى تشكيلة الفريق البرتغالي . رغم انه لم يأخذ المركز الاساسي باستمرار في خارطة السير فيرغسون الا ان حصيلة رونالدو هذه العام تعتبر جيده جدا .


لويس ساها



تاريخ الميلاد : 8/8/1978
المركز : مهاجـــــــــــم
النوادي التي لعب بها :ميتز - فولهام - مانشستر

لويس ساها اسم ظهر في فولهام خلال مواسم قليلة سابقة ولكن ظهوره الفعلي في مقدمة مهاجمي الدوري الانجليزي كان في هذا الموسم مما لفت انظار مسؤولي المان لاسيما انه كان ثالث هدافي البريمر شيب ثم انتقل للمان وكانت بدايته قوية ولكنه للاسف لاحقته لعنة الاصابة مما حد من عدد مشاركاته وأخَّر موقعه في ترتيب الهدافين .عموما ساها هذا الموسم كان في منتهى الروعة خصوصا في بداياته مع فولهام .


جلين جونسون



المركز : مدافـــــــــــــــع
النوادي التي لعب بها :ويست هام - تشيلسي

من كان منا يعرف من هو جونسون العام الماضي ؟ بالتأكيد لا أحد او قلة قليلة من كشافين تشيلسي الذين اتوا بهذا اللاعب الموهوب ليأخذ مركزا اساسيا مع كوكبة نجوم ابراموفيتش وليقدم اداء رائعا مع فريقه ويسجل في بعض الأحيان ويصنع في الكثير منها .. واخيرا لانغفل ان جونسون حاليا يعتبر افضل ظهير ايمن في البريمر شيب على الأقل من وجهة نظري .


جوديونسون



تاريخ الميلاد : 15/9/1978
مكان الميلاد : ريكجافيك - ايسلندا
الطول : 180
الوزن : 80
الجنسية : ايسلندا
المركز : مهاجــــــــــــم
النوادي التي لعب بها :ريجفافيك - ايندهوفن - بولتون - تشيلسي

لاعب ايسلندي ظهر منذ عدة مواسم مع تشيلسي بعد انتقاله من بولتون لم يظهر بمستوى جيد في المواسم السابقة حيث كان غالبا بديلا لزولا وهاسلبانك .. ولكن هذا الموسم برز صيت هذا النجم حيث لعب اساسيا رغم ان الملياردير احضر اثنان من افضل مهاجمي العالم وهما : موتو وكريسبو . الا انه فرض نفسه كخيار اساسي ثابت سواء خلف كريسبو او هاسلبانك . الجدير بالذكر ان مركز هذا اللاعب هو المهاجم المساند لا الهداف مما يعلل سبب ندرة اهدافه احيانا .


جون تيري



تاريخ الميلاد : 7/12/1980
مكان الميلاد : باركينج
الطول : 185
الوزن : 82
المركز : مدافـــــــــــــع
النوادي التي لعب بها :تشيلسي

لاعب شاب اخر فرض نفسه اساسيا في فرقة الملايين تشيلسي .. قدم هذا اللاعب مستوى مذهل بالنسبة لعمره حيث كان احد افضل ثلاثة مدافعين في البريمر شيب في هذا الموسم كان العنصر الاساسي الثابت مع تغير اللاعب الآخر في الدفاع بين جالاس وديسايي وميلكيوت .. احرز تيري عددا من الاهداف برأسه هذا الموسم كما انضم الى المنتخب الانجليزي واحتمالية مقعده الاساسي ليست بالقليلة !


سكوت باركر



تاريخ الميلاد : 13/10/1980
مكان الميلاد : ليمبيث - انجلترا
الطول : 175
الوزن : 70
الجنسية : انجليزي
المركز : وســــــــــــــط
النوادي التي لعب بها : تشارلتون - نورويتش سيتي - تشيلسي

يكفي أن نقول : هو افضل لاعب صاعد هذا الموسم في البريمر شيب برز بروزا خياليا مع تشارلتون في النصف الأول من هذا العام وقاده الى المركز الرابع المؤهل الى التشامبيونز ليج مما أغرى مسؤولي تشيلسي في عطلة الشتاء مما اجبر ادارة تشارلتون على التخلي عنه وبالتالي التراجع الى مراكز الوسط . وبعد انتقاله الى تشيلسي لم يظهر كثيرا في التشكيلة الاساسية ولكنه قدم اداء لا بأس به اجبر مسؤولي الاتحاد الانجليزي على اختياره لاعب العام للاعبين الصاعدين .


مايكل فورسل



تاريخ الميلاد : 15/3/1981
مكان الميلاد : ستينفورت - فنلندا
الطول : 178
الوزن : 68
الجنسية : فنلندي
المركز : مهاجــــــــــم
النوادي التي لعب بها : هيلسينكي - تشيلسي - كريستال بالاس - بروسيا منشن جلادباخ - برمينغهام

لاعب مبدع وهذا أقل وصف يوصف به من يملك قدراته العالية فسرعته العالية ومهاراته الفريدة ورأسه القوي لا تتواجد عن أي لاعب عادي فإذا مزجن بحس تهديفي فريد من نوعه فالناتج هو مهاجم من طراز رفيع . فقد كان امكانياته الكبيرة محبوسة في مقاعد الاحتياط في تشلسي فأراد تفجيرها وذهب الى منشن جلادباخ الألماني الموسم الماضي لكنه لم يجد فرصته كاملة هناك .. فحن فورسل إلى البريمر شيب م فعاد ولكن غير الوجهة إلى برمنغهام فوجد مبتغاه هناك فوجد الفرصة كاملة ووجد المناخ المناسب لتفجير مخزونه الكبير من المهارات فأبدع وسجل وصنع وفعل مالم يفعله في حياته بأداء راق وأهداف تعبر عن قدرات مذهلة يمتلكها هذا الشاب الفنلندي الضئيل الحجم الكبير العطاء .


خوان بابلو انخل



تاريخ الميلاد : 24/10/1975
مكان الميلاد : مدلين - كولومبيا
الطول : 184
الوزن : 78
الجنسية : كولومبي
المركز : مهاجــــــــــم
النوادي التي لعب بها : اتليتكو نسيونال - ريفر بليت - استون فيلا

لاعب كولومبي شاب برز بشكل لافت في بداية الموسم فسجل العديد العديد من الاهداف وقاد فريقه الى المراكز المتقدمه والمنافسة على مقعد اوروبي ..! ولكنه في النصف الاخر من الموسم قلت وبشكل لافت اهداف هذا اللاعب ولكن ذلك لايلغي ابدا تألقه في هذا الموسم وافضليته في فريقه هذا العام .


بينانت



تاريخ الميلاد : 15/1/1983
مكان الميلاد : نوتينغهام
الطول : 173
الوزن : 64
المركز : وســــــــــــــط
النوادي التي لعب بها :ارسنال - نوتس كونتري - وتسفورد - ليدز

ربما يكون هذا اللاعب الشاذ الوحيد في ليدز وربما يكون الافضل في ليدز هذا العام !! هو بينانت هو من امتع كل من شاهد لقاء لليدز ستيف بينانت من المؤكد انه لن يلعب في الدرجة الثانية مع ليدز ولكن ياترى من هو الفريق الذي سيظفر بهذه الموهبة الشابة .. وللعلم هذا اللاعب لايتعدى الثانية والعشرين من العمر .. فياله من مستقبل الذي سيكون لستيف بينانت .


لويس بوامورتي



تاريخ الميلاد : 4/8/1977
مكان الميلاد : لشبونة
الطول : 175
الوزن : 72
الجنسية : برتغالي
المركز : وســـــــــــــــط
النوادي التي لعب بها : ارسنال - ساوثامبتون - فولهام

عندما بدأ نجم فولهام يبرز كان كل التركيز على ساها ومالبرانك ولكن ما إن خرج ساها من الفريق حتى ظهر ذاك الأسمر الشاب ذو السرعة الخارقة المسمى بوامورتي , وهذا اللاعب المذهل يعد الملك القادم للجهة اليسرى في العالم فهو يستطيع اللعب كجناح مهاجم وكوسط ايسر وكظهير وكلها يؤدي فيها باقتدار وبمستوى ثابت , وأهم مميزات هذا البرتغالي هي السرعة العالية جدا إلى أن قانه البعض بسرعة المدفعجي البرازيلي روبرتو كارلوس .


ستيد مالبرانك



تاريخ الميلاد : 6/1/1980
مكان الميلاد :موسكرون - بلجيكا
الطول : 173
الوزن : 72
الجنسية : فرنسي
المركز : وســـــــــــــــط
النوادي التي لعب بها : ليون - فولهام

أحد انتاجات فولهام هذا الموسم لاعب الوسط الرائع ستيد مالبرانك هذا الفذ ذو الـ24 ربيعاً أذهل جميع من تابع الدوري الانجليزي يميزه عن غيره سرعته لكبيرة ومهارتاته الراقي وتسديداته الصاروخية وتمريراته الدقيقة وعرضياته المذهلة وروحة العالية داخل الملعب وشخصيته القيادية لزملائه ولكن وللاسف حاله كحال سيبستيان فري حارس بارما ليس لهما نصيب في المنتخب الفرنسي .


توماس سورينسون



تاريخ الميلاد : 12/6/1976
مكان الميلاد : فريدريشيا - الدنمارك
الطول : 195
الوزن : 89
المركز : حارس مرمــى
النوادي التي لعب بها : سندرلاند - استون فيلا

شاب رائع أعيد اكتشافه من جديد من قبل المدرب ديفيد أوليري الذي اعطه الثقة المطلقة ومركزا أساسيا في الفريق فكان أهلاً لهذه الثقة ودامة رئيسية لهذه الفريق ومصدر أمان واطمئنان للمدرب ويتميز بطول القامة وسرعة ردة الفعل وقوة البنية وكذلك الذكاء وغير ذلك بثه الحماس في زملائه اللاعبين وشخصيته القيادية في الملعب فكان يبعث الثقة للاعبين بأدائه الانسيابي فيلعبون براحة أكبر ونتج عن ذلك الانتصارات المتوالية .



وبعد أن ذكرنا هؤلاؤ اللاعبين البارزين ننتقل الآن إلى من خيبوا ظننا وظن جماهيرهم وفدموا موسم سيئاً ربما يكون الأسوأ في تاريخهم إما لإصابة لعينة أو لهبوط حاد في المستوى ولعل أبرز هؤلاء اللاعبين هم :

جون ارني ريزا



تاريخ الميلاد : 24/9/1980
مكان الميلاد : مولدي - النرويج
الطول : 185
الوزن : 77
الجنسية : نرويج
المركز : وســــــــــــــط
النوادي التي لعب بها : موناكو - ليفربول

الكل يعرف من هو ريزا العام الماضي .. اللاعب الجوكر الذي يلعب في مختلف المراكز اين ما اراده المدرب ويبدع أينما وضع !! ريزا في الموسم الماضي وفي بداية هذا الموسم تلقى العديد من العروض من مختلف الاندية الكبيرة وعلى سبيل المثالث لا الحصر طلبته محافظة كاتالونيا ليمثل اعرق فرقها وهو البارسا ولكن تلك العروض الكثيرة بدأت تتلاشى تدريجيا مع مرور الزمن ومع تراجع ريزا عن اداءه المعهود مع فريق الليفر زعيم الاندية الانجليزية الذي اصبح جل طموحه الحصول على مقعد اوروبي في التشامبيونز ليج ..!


رايان جيجز



تاريخ الميلاد : 29/11/1973
مكان الميلاد : كارديف
الطول : 180
الوزن : 68
المركز : وسط
النوادي التي لعب بها :مانشستر يونايتد

الجناح الويلزي الطائر واللاعب ذو المهارات العالية الذي اصبح في وقت فائت من الزمان افضل من يراوغ بالكرة ولكن مستوى هذا اللاعب تراجع تدريجيا حتى عاد في العام الماضي الى شيء من مستواه المعهود سابقا ولكنه عاد للانخفاض مع الانخفاض بالجملة لمختلف لاعبي المان يونايتد .. جيجز ابتعد عن مستواه المعهود واصبح الان لاعبا لتكملة العدد ولاعبا عاديا قلما يحدث الفارق في مباريات فريقه المانشستر يونايتد . جيجز الذي اصبح الان في الحادية والثلاثون من عمره هل سيعود مجددا لمستواه في مواسمه القليلة القادمة ؟؟ هذا ما نتمناه جميعا نحن متابعي البريمر ليج .


ادريان موتو



تاريخ الميلاد : 8/1/1979
مكان الميلاد : بيتيستي - رومانيا
الطول : 180
الوزن : 74
الجنسية : رومانيا
المركز : مهاجــــــــــــم
النوادي التي لعب بها :ارجيس - انتر - دينامو بوخارست - فيرونا - بارما - تشيلسي

وصيف هدافي الكالشيو .. وثاني افضل لاعب حسب الدرجات في احد اقوى دوريات العالم !! أبدا انها انجازات ليست بسهله . ادريان موتو صاحب الخمسة وعشرين ربيعا ليس ابدا موتو الكالشيو وموتو بارما ... كعادة اللاعبين الكبار خرج من محطة بارما الى فريق الملايين تشيلسي وبمجرد قدومه مع كريسبو قلنا ان هذا الفريق كامل من كافة الجوانب .. بدأ موتو بداية ليست بالسيئة واحرز عددا من الاهداف ثم صام بعدها عن التهديف مع اداء لابأس به حتى اصبح مؤخرا اخر خيارات رانييري بالهجوم وقلما نرى الرقم 7 يوجد في الخارطة الاساسية لفرق تشيلسي .. محادثات قوية تدور حول انتقال موتو الى اليوفنتوس كمبادلة مع نيدفد مع بعض الاضافات المالية لمصلحة اليوفنتوس بالطبع !!


مايكل اوين



تاريخ الميلاد : 14/2/1979
مكان الميلاد : تشيستر
الطول : 173
الوزن : 70
المركز : مهاجــــــــــــم
النوادي التي لعب بها : ليفربول

آه يا اوين 98 وآه يا اوين 2001 ياليتك تعود الان لترى كيف مايكل اوين 2003/2004 كيف هو حمل وديع بين ايدي صغار المدافعين !! اين انت يا اوين الشاب الذي توقع لك الصغير والكبير مستقبلا باهرا في الكرة العالمية .. اوين الان من نكسة لنكسة ومن اصابة لاصابة . فرغم بدايته الجيدة للموسم الا ان اوين بعد الجولات الاولى اختفى بسبب الاصابات المتلاحقة حتى عاد وياليته لم يعد .. فمنذ عودته لانكاد نراه يلمس الكرة . فهل الاصابات من فعلت ذلك ؟؟ ام ياترى لجيرارد اولييه يد فيما يحصل لافضل لاعب في اوروبا في اعوام قد مضت ؟؟


هاري كيويل



تاريخ الميلاد : 22/9/1978
مكان الميلاد : سدني
الطول : 183
الوزن : 81
المركز : مهاجــــــــــم
النوادي التي لعب بها : ليدز - ليفربول

الجناح الاسترالي الطائر وقاهر الارسنال واحد المرشحين لنيل افضل لاعب في الدوري الانجليزي في وقت سابق مع فريق عادي كليدز .. انتقل كيويل في الصيف الى نجوم الليفر واستبشرنا بهذا الانتقال خيرا لعل هذا النجم ثابت المستوى ان يعيد لليفر هيبته .. ولكنه وللاسف تهالك مع من تهالك في الليفر وتراجع مع من تراجع حى اصبع لاعبا عاديا في فريقه الجديد واصبحنا نكاد لانعرف اذا ماكان موجودا في الملعب ام لا ؟؟ ولم نعد نسمع من لمعلقين صرخات الاعجاب باختراقات كيويل في الجناح الاسير !! ولم نعلم بعد هل لافضل لاعب استرالي عودة قوية في المواسم القادمة ام لا ؟!


ويسلي براون



تاريخ الميلاد : 13/10/1979
مكان الميلاد : مانشستر
الطول : 185
الوزن : 75
المركز : مدافــــــــــــع
النوادي التي لعب بها : مانشستر يونايتد

والثنائي الرائع في خط الدفاع ويسلي براون وريو فيردناند .. هذا ماكان يتردد في الشارع الرياضي الانجليزي في موسم 2002/2003 فساهم ويس براون في انجاز المان العام الماضي بتحقيق البطولة الانجليزية ولكن في هذا الموسم وللاسف نشاهد تراجعا واضحا في اداء براون ليحل بدلا منه سيلفستر المتألق حتى لمن نعد نذكر ان في المان لاعبا رائعاً يدعى ويسلي براون . ومع ايقاف ريو فيردناند تبادر الى اذهاننا لاعب نسيناه الا وهو براون وقلنا ان دفاع المان في خير حال في تواجد براون وسيلفستر ولكن ..! شاهدنال العجب العجاب من هذا الثنائي فتراجع الاثنان معا حتى اصبح دفاع مانشستر نزهة للصغير والكبير ولاي كان ممن يريد لتنزه فيه !! تراجع كبير في الدفاع يؤثر على مسيرة المان في الدوري ويصبح في المركز الثالث اخيرا بعد ان كان مرشحا لاحراز اللقب وأحد الاسباب الرئيسية تخبطات براون وسيلفستر !!!


سيلفان ويلتورد



تاريخ الميلاد : 5/10/1974
مكان الميلاد : نيلي سور مارني - فرنسا
الطول : 173
الوزن : 72
الجنسية : فرنسي
المركز : مهاجـــــــــــم
النوادي التي لعب بها :رينس - بوردو - ارسنال

ربما يكون الاصابة الدور الاكبر في عدم رؤية قاهر الطليان كثيرا هذا الموسم ولكن حتى في المرات لقليلة التي شاهدناه فيها لم يكن ويلتورد صاحب مستوى يؤهله بان يكون ضمن كتيبة المدفعجية ابطال الدوري هذا العام . فمن يذكر منكم ويلتورد عام 2000/2001 يذكر جيدا ان هذا اللاعب كان في نظري ونظر لكثير من النقاد اكثر افادة من زميله هنري !! ولكن هداف الدوري الفرنسي في عام 2000 بدأ مستواه في الهبوط عاما بعد عام ولا ندري حتى الان هل سنشاهد الأسوأ من ويلتورد ام سيعود لمستواه ؟؟ وهل سيحجز مكانا اساسيا خصوصا بعد قدوم الاسباني رييس ام سيكون احد اسرى دكة الاحتياط ؟؟ ومن يدري ربما يعود سيلفان ويلتورد الى موطنه الاصلي هذا الصيف ..!


اين هارت



تاريخ الميلاد : 31/8/1977
مكان الميلاد : دروقيدا
الطول : 183
الوزن : 78
المركز : مدافـــــــــــع
النوادي التي لعب بها : ليدز يونايتد

اين هارت !! كان في نظر الكثيرين سابقا احد افضل ثلاثة ممن يلعبون في الجهة اليسرى من الدفاع هذا اللاعب ذو التسديدات القوية كان دائما ما يسجل من ركلات ثابتة مع ليدز ولكنه لم يكن بافضل حال من زملائه الان سميث ومارك فيدوكا وكيلي وغيرهم ..


والآن وصلنا للابداع .. إلى الفن والإمتاع .. نصل إل المهارات .. والأهداف والرقصات .. نصل الى القمة .. أصحاب الفنون الجمة .. ونستعرض لكم الان أفضل لاعبي البريمر شيب هذا الموسم إلى من امتعونا وفرحونا بألعابهم الرائعة ومهاراتهم العالية وفنياتهم المتقنة وإليكم الآن الـTOP 5 :


تييري هنري



تاريخ الميلاد : 17/8/1977
مكان الميلاد : باريس - فرنسا
الطول : 188
الوزن : 83
الجنسية : فرنسي
المركز : مهاجــــــــــم
النوادي التي لعب بها : موناكو - يوفنتوس - ارسنال

لاعب من نسج الخيال , ووجود مثيل له من المحال , وروؤية مهاراته تريح البال . هذا هو تييري هنري الغزال الفرنسي الأسمر أفضل لاعبي العالم على الإطلاق في الوقت الحالي وأفضل لاعب في البريمر شيب لمدة عامين متتاليين توج مؤخرا بلقب الهداف بالإضافة إلى أفضل لاعب . بداية هنري كانت في موناكو مع زميله تريزيقية حين قادا فريقهما في عام 98 الى الوصول الى نصف نهائي التشامبيونز ليج واخراج مانشستر في دور الثمانية ليواجهوا اليوفنتوس وخرجوا بصعوبة بفضل هاتريك الملك ديل بييرو . ثم شارك مع منتخب بلاده في مونديال كأس العالم وقدم أداءً جيداُ حين حصل الديوك الفرنسيين على اللقب . ثم انتقل هنري الى اليوفنتوس في تجربة غير موفقه للغزال . ثم أعجب به مكتشف المواهب ارسين فينغر وضمه إلى فريقه وأخذ مستواه يتدرج إلى الأفضل من موسم لآخر وأهدافه تزداد من يوم لآخر حتى أصبح قلب الأرسنال النابض وماكينة أهدافة المستمرة في أي مباراة يكون اسم هنري فيها في قائمة المدفعجية . اسم الغزال هنري يرعب أي خصم يواجهه هذا اللاعب لاسيما المدافع المكلف برقابته مهما بل شأن هذا المدافع فإن الغزال الأسمر لايرحم بمهاراته كبيراً ولا صغيراً ولا يفرق بين شباك الخصم القوي وشباك أضعف الفرق حالاً . تألق هنري في مباريات عديدة يصعب حصرها هنا في هذا الموضوع ولكن تجدر الإشارة إلى أن مباراة ليدز في الإياب قد تكون هي مباراة الموسم في الدوري الانجليزي لهنري الذي سجل حينها رباعية جميلة قربت اللقب إلى فريقه حينها خطوات كثيرة وجعلته يغرد وحيداً خارج السرب في صدارة الهدافين . كما لاننسى أداء هنري الكبير في بطولة اوروبا ووصوله مع فريقه إى دور الثمانية حين قدم هنري مباريات خيالية أهمها أمام الانتر في الاياب على ارض ملعب السانسيرو حينها انتهت المباراة بخمسة اهداف للمدفعجية مقابل هدف وحيد كان نصيب غزالنا منها هدفين واعداد آخرين لتكون هذه المباراة بمثابة مباراة العمر للغزال الأسمر.


فرانك لامبارد



تاريخ الميلاد : 20/9/1978
مكان الميلاد : رومفورد
الطول : 183
الوزن : 75
المركز : وســـــــــــــــط
النوادي التي لعب بها :ويست هام - سوانسا - تشيلسي

لاعب شاب جميل برز مع تشيلسي الموسم الماضي وقد أداءً رائعاً مم أهله للإنضمام إلى المنتخب الانجليزي الأول وحجز مقعد أساسي في وسط فرقة اريكسون . وفي هذا الصيف حين بدأ الملياردير الروسي بجمع اللاعبين من شتى الاقطار والبلدان ظن الجميع أن نجم فرانك لامبارد سيخبو ويختفي في ظل وجود نجوم الملايين . ولكن حدث العكس فاختفى الجميع وظهر لامبارد حيث كان أبرز لاعب في صفوف تشيلسي وكان يسير في الملعب يمنة ويسرة في الأمام وفي الخلف يقطع الكرت ويصنع الهجمات ويطلق القذائف والصاروخيات ودائما م كان يهز الشبكات .. فتعدى المهاجم بعد الآخر وأصبح وحده منفرداً بصدارة هدافي تشيلسي . من أبرز ميزات لامبارد ثبوت مستواه وظهوره في المباريات الحاسمة وأنك تتوقع منه في كل لحظة تسديدة تغير مجرى مباراة وربما بطولة . من أهم أهداف لامبارد هذا العام هدفه أمام مانشستر في مباراة الذهاب التي أهدت الوصافة لفريق تشيلسي , وأضاً لاننسى هدفه في مباراة الإياب أمام الآرسنال في بطولة أوروبا الذي كان له الفضل في عودة تشيلسي إلى المباراة ومن ثم التأهل إلى الدور نصف النهائي . ولاننسى أن الاتحاد الإنجليزي منح لامبارد جزءاً من حقه حين رشحه مع المترشحين لجائزة أفضل لاعب في البريمر شيب .


الان شيرر



تاريخ الميلاد : 13/8/1970
مكان الميلاد : نيوكاسل
الطول : 180
الوزن : 79
المركز : مهاجــــــــــم
النوادي التي لعب بها : ساوثامبتون - بلاكبيرن - نيوكاسل

آه يا شيرر يا معشوق الانجليز في التسعينات يا مبدع نسوكاسل وملك سان جيمس بارك اعتدنا رؤيتك في قائمة الهدافين كثيراً لكنك ابتعدت عنها مؤخراً وها أنت الآن تعود إليها وبقوة وإصرار شديدين ملكت قلوب جماهير النيوكاسل وعشاقه افرحتهم كثيراً وفرحت معهم كثيراً وشاركتهم في الحلوة والمرة في المنافسة على اللقب وفي الصراع للفرار من ظلمات الهبوط . شيرر الآن هو شيرر ( زمان ) هو شيرر الألقاب والبطولات هو شيرر الأفاح والإنجازات وهو اللاعب الذي يعرف طريق المرمى جيداً ويعرفه من كل زواياه وأبعاده . يملك رأساً ذهبياً دائماً ما يشعل مدرجان سان جيمس بارك بأهدافه وارتقاءاته . شيرر يمر الآن بفترة ذهبية فهو هداف فريقه ووصيف هدافي البريمر شيب وأحد أفضل خمسة لاعبين هذا الموسم بكل جدارة واستحقاق .


ستيفن جيرارد



تاريخ الميلاد : 30/5/1980
مكان الميلاد : ويستون
الطول : 185
الوزن : 83
المركز : وســـــــــــــــط
النوادي التي لعب بها : ليفربول

شاب لمع نجمه مع فرقة الحمر في موسم ليفربول موسم 2000/2001 حيث كان أحد أفضل لاعبي الفريق الأحمر مع نجم الفريق أوين ومنذ ذاك الوقت وجيرارد صاحب مركز أساسي في المنتخب الأبيض في جميع مبارياته ودية كانت أو رسمية . والجدير بالذكر أن جيرارد الذي استعاد مستواه بعد نسكة العام الماضي هو أفضل لاعبي الليفر هذا العام وثاني أفضل لاعبي البريمر شيب حسب تصنيف الاتحاد الانجليزي . وبعد أداء جيرارد الرائع هذا الموسم وثقة جيرارد هولييه العمياء في هذا اللاعب منح جيرارد قيادة هذا الفريق رغم وجود من هم أكبر منه سناً وأكثر منه خبرة . جرارد في هذا الموسم بدأ العودة لمستواه المعهود بتسديداته الصاروخية وانطلاقاته الخارقة وتمريراته القاتلة .


روبيرت بيريز



تاريخ الميلاد : 29/10/1973
مكان الميلاد : ريمس - فرنسا
الطول : 185
الوزن : 75
الجنسية : فرنسي
المركز : وســــــــــــط
النوادي التي لعب بها :ميتز - مارسيليا - ارسنال

صاحب المهارات الفريدة وانطلاقات السريعة والتمريرات الدقيقة .. انتقل بيريز إلى فرقة المدفعجية مطلع موسم 2000/2001 بعد أن شارك مشاركة فعالة في بطولة أمم أوروبا في صيف عام 2000ليعجب بآدائه ارسين فينغر ليضمه إلى الارسنال ليلعب أولى مواسمه في البريمر شيب ويقود وسط الارسنال بمهاراته وتمريراته .. واهدافه وتسديداته لينهي الموسم ارسنال بالمركز الثالث مع أداء أكثر من رائع وفريق شاب قوي يبشر بمستقبل ثم واصل بيريز مشواره مع الارسنال ليبدأ مسلسل البطولات .. والافراح والانجازات ليقود بيريز فريقه إلى بطولة الدوري الانجليزي بكل جدارة واستحقاق متقدما على المان يونايتد ليوقف احتكاره للقب لثلاث مواسم متتالية .. الجدير بالذكر انه في هذا الموسم حصل فيه بيريز على جائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي رغم اصابته في نهاية الموسم بقطع في الرباط أدت إلى غيابه إلى نهاية مونديال كأس العالم 2002 . ويواصل بيبريز مشواره بموسم آخر قدم فيه الارسنال أجمل فنون الكرة قبل أن يخطف المان اللقب في الرمق الأخير من البطولة . وفي هذا الموسم ايضاً لعب بيريز ونثر فنونه ومهاراته ليسهم اسهاماً فعالاً في حصد الارسنال للقب الانجليزي الهام . وأخيراً لاننسى أن ننوه أن الاتحاد الانجليزي تجاهل أن يضعه مع القائمة المرشحة لنيل أفضل لاعب هذا الموسم .



ختاماً لايسعني سوى شكركم كل الشكر على قراءتكم لهذا الموضوع المتواضع مع كل أمنياتي على أن يكون هذا الموضوع قد حاز على رضاكم واستحسانكم واتمنى أن تعذروني على التقصير وان تعذروني اذا نسيت أحد اللاعبين أو المدربين وتقبلوا مني أطيب وأجمل التحيات .. [/ALIGN]
  #2  
قديم 10/05/2004, 10:43 PM
مشرف سابق بمنتدى الألعاب الإلكترونيه
تاريخ التسجيل: 22/10/2003
المكان: كــل مــا يــتـعـلـق بالـيـوفي تـجـدني فـيـه
مشاركات: 5,981
موضوع قمه بالروعه وفعلا ابداع

وبصراحه لي عوده بعد قراءه الموضوع بالكامل

تحياتي يالغالي
  #3  
قديم 10/05/2004, 10:46 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/10/2003
مشاركات: 566
مشكور اخوي على الموضوع الشيق

واقولك ابدعت وتسلم ايديك.
  #4  
قديم 10/05/2004, 11:05 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/08/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 360
العفو وما سوينا الا الواجب ..
  #5  
قديم 10/05/2004, 11:06 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/10/2003
المكان: مملكة البحرين
مشاركات: 231
Wink

[HR][HR]

[ALIGN=CENTER]موضوع ولا أروع يابوعمر;)

اسماء كبيره التى ذكرتها في موضوعك

اعطت الدوري الانجليزي نكهة خاصة

والشيء المحزن فقط في هذا الموسم هو

شيئين اولاً هو...(سقوط ليدز)... من دوري الاضواء

وثانية المستويات الباهته الذي يقدمونها ابناء السير اليكس فيرغيسون

ونتمنى عودة ليدز وعودة المان بمستوياته المعروفه

مرة أخرى اشكرك أبوعمر على هذا الجهد[/ALIGN]


[HR][HR]
  #6  
قديم 10/05/2004, 11:09 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 07/05/2004
مشاركات: 43
موضوع رائع وجهد كبير تشكر عليه

يعطيك العافيه
  #7  
قديم 10/05/2004, 11:30 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إياد المحبه
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 13/10/2003
مشاركات: 19,450
عندما يتمشى المرء على شاطئ البحر .. وعندما ينظر الى أعالى السماء فلا يلمح في هذا السواد سوى نجوم تتلألأ ونجومٌ راكده في هذا الفضاء الواسع .. وقد نلمح في لحظه من اللحظات شُـهُـباً تُـعطيكَ بغير وعي ٍ مد يدكَ الى من حولك لتقول له انظر .. انظر هناك شيئ لفت إنتباهي من بين مليارات النجوم .. وهو شيئ ميز نفسه بنفسه .. وقد ظهر رغم سرعة إختفائه الا انه قد نثر شيئاً من الإبداع ولكنه يبقى محفوراً بين دفتي الكُـتب .. في الحقيقه انت هو من يظهر كالشهب أو كنيزك ٍ يرمي بما هو إبداع ويختفي بين كُـل حين ومين .. ولكن تترك بصمه تجعل من حولك يتحدث عنك وعن جديدك المُـتميز ..

عزيزي الغالي موضوع يحكي تاريخ كُـل شخص وأُناس ابدعوا في هذه اللُـعبه .. قدمت لمحات عنهم وقد أصبت في التقديم .. وقد خلط من هم على داخل المُـستطيل الأخضر ومن يصنعون من هم في داخله ..

صحيح أنك أخفيت من خانهم الحظ هذا الموسم .. وكانت لهم لمحات عبر التاريخ ووقفوا الوقفه التي يُـكتبُ لهم بها في سجلاتهم .. ولكن في هذه اللُـعبه بالذات لابد من تجديد الأسماء وقد رميت سهمك َ وصوبت وصابك هدفك ..

تقبل أرق التحايا وموضوع تستحق عليه الشُـكر من القلب .. ارجوا الإستمرار في هذا العطاء وأتمنى ان لا تحرموا أنفسكم مما هو عندكم من مثل هذا الإبداع .. وأن تستغلوه وتُـطوروه مع الوقت ..

إياد يصفق لك ويقول تابع ونحنُ معك ..
  #8  
قديم 10/05/2004, 11:47 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/10/2002
المكان: فلوريدا ...أمريكا
مشاركات: 380
قمت الابداع

طرح للمعلومات ولا اروع


خلنا نشوفك على طووول


  #9  
قديم 11/05/2004, 02:29 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2001
المكان: اينما يكوون الزعيم LoNDoN
مشاركات: 10,349
إقتباس
إقتباس من مشاركة إياد المحبه

عندما يتمشى المرء على شاطئ البحر .. وعندما ينظر الى أعالى السماء فلا يلمح في هذا السواد سوى نجوم تتلألأ ونجومٌ راكده في هذا الفضاء الواسع .. وقد نلمح في لحظه من اللحظات شُـهُـباً تُـعطيكَ بغير وعي ٍ مد يدكَ الى من حولك لتقول له انظر .. انظر هناك شيئ لفت إنتباهي من بين مليارات النجوم .. وهو شيئ ميز نفسه بنفسه .. وقد ظهر رغم سرعة إختفائه الا انه قد نثر شيئاً من الإبداع ولكنه يبقى محفوراً بين دفتي الكُـتب .. في الحقيقه انت هو من يظهر كالشهب أو كنيزك ٍ يرمي بما هو إبداع ويختفي بين كُـل حين ومين .. ولكن تترك بصمه تجعل من حولك يتحدث عنك وعن جديدك المُـتميز ..

عزيزي الغالي موضوع يحكي تاريخ كُـل شخص وأُناس ابدعوا في هذه اللُـعبه .. قدمت لمحات عنهم وقد أصبت في التقديم .. وقد خلط من هم على داخل المُـستطيل الأخضر ومن يصنعون من هم في داخله ..

صحيح أنك أخفيت من خانهم الحظ هذا الموسم .. وكانت لهم لمحات عبر التاريخ ووقفوا الوقفه التي يُـكتبُ لهم بها في سجلاتهم .. ولكن في هذه اللُـعبه بالذات لابد من تجديد الأسماء وقد رميت سهمك َ وصوبت وصابك هدفك ..

تقبل أرق التحايا وموضوع تستحق عليه الشُـكر من القلب .. ارجوا الإستمرار في هذا العطاء وأتمنى ان لا تحرموا أنفسكم مما هو عندكم من مثل هذا الإبداع .. وأن تستغلوه وتُـطوروه مع الوقت ..

إياد يصفق لك ويقول تابع ونحنُ معك ..

  #10  
قديم 11/05/2004, 03:23 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/04/2002
المكان: من جِبآل أجـَا وسلمىَ
مشاركات: 1,688
شكرا على هذا الموضوع وانا اتمنى شيء واحد بس هو عودة المان السنة القادمة في صفوفهم بيكهام هذا اللاعب الذي بعدما ذهب ,ذهب معه مان البطولات والإنجازات فعلا
بيكهام لم يسجل اهداف كثيرة
بل كان الجندي المجهول في مان يونايتد

ارجوا من الجميع التفكير لماذا تغير اداء المان بعد رحيله



بوجهة نظري اعتقد أنه بسبب بيكهام لأنه هو القلب النابض وهو من يحرك اللاعبين ويحرضهم على تقديم افضل المستويات
  #11  
قديم 11/05/2004, 04:51 PM
مشرف سابق في منتدى الإتصالات
تاريخ التسجيل: 02/03/2003
المكان: الـــريــاض
مشاركات: 3,591
موضوع رائع بروعة كاتبه اشكرك اخي العزيز عبد العزيز
  #12  
قديم 11/05/2004, 06:42 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/07/2003
المكان: جــــلاجــــل
مشاركات: 1,738
موضوع رائع تناثر فيه لآلئ إبداعاتك أخي عبدالعزيز,,,

فتستحق كل الشكر والتقدير عليه والإحترام فشكراً لك ولا تحرمنا من إبداعاتك...

تحياتي ك...
  #13  
قديم 12/05/2004, 01:43 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/08/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 360
[ALIGN=CENTER]هلالي_انتراوي

العفو لك اخوي ومشكور على ردك .. بالفعل كم نتمنى عودة ليدز للأضواء وعودة المان إلى مستواه المعهود لكي يضفي جوا آخر للمنافسة على لقب هذا الدوري ..

إياد المحبه

يشرفني ردك يالغالي وكلماتك بالفعل تشعل الانسان بالخجل .. اكثرت من الاطاء أخي الكريم واتمنى أن أكون بالفعل استحق ولو جزءاً من كلماتك الرائعة ..

الهــــاوي - somelove - زعـــ( اسيا )ـــيم - الازرق العجيب - mazensss - أبوداحـــــــــــــم

يعطيكم الف عافية اخواني على ردودكم وتشريفكم لموضوعي المتواضع ..[/ALIGN]
  #14  
قديم 12/05/2004, 02:27 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/12/2002
المكان: قريــــــــب
مشاركات: 339
إقتباس
إقتباس من مشاركة هلالي_انتراوي

[HR][HR]

[ALIGN=CENTER]موضوع ولا أروع يابوعمر;)

اسماء كبيره التى ذكرتها في موضوعك

اعطت الدوري الانجليزي نكهة خاصة

والشيء المحزن فقط في هذا الموسم هو

شيئين اولاً هو...(سقوط ليدز)... من دوري الاضواء

وثانية المستويات الباهته الذي يقدمونها ابناء السير اليكس فيرغيسون

ونتمنى عودة ليدز وعودة المان بمستوياته المعروفه

مرة أخرى اشكرك أبوعمر على هذا الجهد[/ALIGN]


[HR][HR]

  #15  
قديم 15/05/2004, 02:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/03/2001
المكان: --- <Riyadh> ---
مشاركات: 3,240
[ALIGN=CENTER]موضوع رائع جداً تسلم أخي ويعطيك العافية على هالجهد المبذول
ووفقت في اختيارك [/ALIGN]
   

إغلاق الموضوع


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:04 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube