المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/05/2004, 04:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الاربعاء16/3/1425هـ من الصحف

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/8.gif);border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]








رئيس الهلال
يستبعد مشاركة الثنيان وجميل
في مهرجان اعتزال مشترك




سطام النفيسة:
يعقد الأمير عبدالله بن مساعد في الثاني والعشرين من شهر مايو الحالي الموافق 3ربيع الآخر المقبل مؤتمراً صحفياً بحضور قائد الفريق الهلالي الأول والمنتخب السعودي يوسف الثنيان وعادل البطي رئيس اللجنة المكلفة بالتحضير للمهرجان التكريمي للنجم الكروي الشهير المعتزل يوسف الثنيان إضافة إلى الشركة المنظمة وسيتناول الأمير عبدالله في المؤتمر الصحفي آخر التطورات حول موضوع الحفل التكريمي للثنيان كما سيكشف سموه الفريق العالمي الذي سيشارك بالحفل وموعد المهرجان الذي ينتظر أن يظهر بشكل يليق بما قدمه يوسف الثنيان خلال مشواره الحافل بالإنجازات والذهب سواء مع ناديه أو المنتخب والذي امتد لأكثر من إحدى وعشرين سنة.. يذكر أن يوسف الثنيان يعتبر اللاعب الأكثر صعوداً لمنصات التتويج في تاريخ الكرة السعودية.. وفي سؤال لسمو رئيس الهلال عن نية النادي عن إقامة مهرجان تكريمي مشترك مع اللاعب الاتحادي أحمد جميل استبعد سموه تنفيذ هذا المقترح.. ومن جانب آخر تسلمت إدارة النادي أمس مبلغ وقدره مائة وعشرون ألف ريال وهي إجمالي مكافآت الفوز أمام الزمالك والتي تبرع بها عضو شرف النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بواقع أربعة آلاف ريال لكل لاعب.. وعلى صعيد آ
خر بدأ أمس النجم (محمد الشلهوب) برنامجه اللياقي بعد أن تجاوز المراحل الأولية من البرنامج العلاجي وكان العجلاني أمس قد استبعد عدداً من العناصر الأساسية عن مران الفريق الأول تلافياً لتعرضهم للارهاق وطلب المدرب التونسي العجلاني من الدوخي والشريدة والخثران عدم الدخول في التدريبات فيما ركز على العناصر الأخرى وحرص العجلاني على تفعيل الجواب التكتيكية والتسديد من خارج المنطقة وكان رئيس الهلال قد اجتمع باللاعب (سيسيه) بعد المران الرئيسي وحثه على بذل المزيد من الجهد خلال المرحلة المقبلة واستثمار الكرات التي تتهيأ أمام المرمى.. ومن جانبه جدد نجم الهلال محمد الدعيع (نفيه) لتعرضه لإصابة قوية وخطيرة في ركبته وقال الدعيع انه يسير وفق برنامج علاجي وتأهيلي مشيراً إلى أن مشاركته في التدريبات الماضية وفي عدة مراكز غير الحراسة ما هي إلا تأكيد على عدم صحة ما نشر في الأيام الماضية.



الإدارة الهلالية
تكرم الليلة أبطال المملكة في الناشئين والشباب




سطام النفيسة:
تكرم إدارة نادي الهلال مساء اليوم الأربعاء فريقي الناشئين والشباب بالنادي لكرة القدم وذلك بمناسبة حصولهما على بطولة الدوري الممتاز لهذا العام وسيقدم رئيس الهلال المكافآت النقدية للأبطال.يذكر ان رئيس الهلال الأمير عبدالله بن مساعد قد تبرع بمكافآت الأبطال والتي تقدر بتسعين ألف ريال.. يشار إلى ان الإدارة الهلالية قد أعلنت في وقت سابق وبعد فوز الهلال ببطولتي الدوري للناشئين والشباب عن رغبتها في تكريم الأبطال إضافة إلى تكريم أبطال السلة للناشئين والذين حققوا بطولة المملكة للمناطق.. وسيحضر حفل تكريم الناشئين والشباب اليوم أعضاء الجهازين الفني والإداري إضافة إلى نجوم الفريقين.



الهلال يتفوق على الأندية المصرية الكبيرة!

فهد الروقي:
يسجل الهلال اسمه بمداد من ذهب بأنه الفريق السعودي الوحيد الذي استطاع الفوز على الفرق المصرية الكبيرة الثلاث وفي مناسبات عدة وعلى ملاعب مختلفة.
البداية الزرقاء في الانتصارات جاءت في دورة الصداقة الدولية الثالثة التي حقق الفريق بطولتها على الأهلي القاهري في المباراة الختامية.
ولعب الهلال تلك البطولة والمباراة تحديدا بالفريق الرديف امام الفريق الأول للأهلي.
واستطاع الفوز عليه بالهدف الذهبي من قدم لاعبه الناشئ آنذاك تركي الشايع وقد اقيمت المباراة على استاد الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة بعروس الجنوب "أبها".
ثاني الانتصارات الهلالية كانت بطعم البطولة ايضا وكانت ضحيته هذه المرة الاسماعيلي في السوبر السعودي المصري على كأس فخامة الرئيس حسني مبارك وبهدفين لهدف الأخير منهما "ذهبي" من قدم النجم الجماهيري المعتزل خالد التيماوي وقد اقيمت المباراة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة. الانتصار الثالث وعلى الضلع الثالث الأكبر في الكرة المصرية على مستوى الأندية "الزمالك" اتى يوم الأحد الماضي على درة الملاعب وبهدفين نظيفين كانت قابلة للزيادة لو استثمر الهجوم الهلالي الفرص السهلة التي تهيأت له. الهلال بهذه الانتصارات أكد علو كعبه وانه خير من يمثل اندية الوطن في المحافل الخارجية.






لاعبو الهلال عادوا للتدريبات أمس
استعداداً لبطل مصر
الرئيس يكافئ أبطال الشباب والناشئين بـ(90) ألفاً
وعضو شرف يقدر الفوز على الزمالك بـ(120) ألفاً
إجازة خاصة ل3 لاعبين وعودة متوقعة للدعيع


طارق العبودي:
** يكرم سمو رئيس الهلال الأمير عبدالله بن مساعد بعد مغرب اليوم أبطال مسابقتي الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجتي الشباب والناشئين.
وقد رصد سموه مكافآت مالية لنجوم الفريقين بلغت 90.000 ريال سيتسلمونها في حفل مصغر داخل مقر النادي بحضور الإدارة المشرفة على قطاعات قاعدة الهلال الكروية وأعضاء مجلس إدارة النادي.
** من جهة ثانية تسلمت الإدارة الهلالية البارحة مبلغاً مالياً قدره 120.000 ريال وهي المكافآت المضاعفة التي قدمها عضو شرف النادي الفعال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بعد الفوز الأخير الذي حققه الفريق مساء الأحد على الزمالك المصري.. وسيتم توزيع هذه المكافآت على اللاعبين بواقع 4.000 ريال لكل منهم.
** وفيما يتعلق بالفريق الكروي فقد عاد اللاعبون مساء أمس لأداء التدريبات استعداداً لملاقاة الزمالك في القاهرة مساء السبت المقبل (إياباً) بعد الراحة الإجبارية التي تمتعوا بها يوم الاثنين تقديراً من الجهاز الفني للجهد الكبير الذي بذلوه ذهاباً أمام الفريق نفسه.
وشهد مران الأمس غياب قائد الفريق سامي الجابر والمدافع الدولي أحمد الدوخي ولاعب الوسط الدولي عبدالعزيز الخثران بموجب (الراحة) الاستثنائية التي منحها لهم المدرب فيما حرص المدافع العملاق عبدالله الشريدة على الحضور رغم شموله بهذه الراحة.
وحرص أحمد العجلاني ومساعدوه على تخفيف الحصة التدريبية للعناصر التي شاركت يوم الأحد بحيث أدوا مراناً لياقياً وعضلياً فقط في حين أكمل البقية حصتهم التدريبية بشكلها المعتاد.
وبدأ لاعب الوسط الدولي محمد الشلهوب برنامج العودة اثر تحسن إصابته واكتفى بأداء تدريب لياقي فقط في الوقت الذي شارك فيه العملاق الآسيوي محمد الدعيع في المران دون مشاكل طبية تذكر.
وأنهت الإدارة ترتيبات سفر الفريق إلى القاهرة والذي تحدد عصر يوم الجمعة المقبل.



بمشاركة 4 شخصيات
بينهم الرئيس والنجم الكبير
الهلاليون يكشفون بالتفاصيل
خطوات تكريم الثنيان بعد 17 يوماً


طارق العبودي:
حدد الهلاليون مساء يوم السبت الثالث من ربيع الثاني المقمل المصادف 22 من مايو الجاري موعداً رسمياً للمؤتمر الصحافي الموسع الذي سيتم من خلاله كشف النقاب عن كل الأمور المتعلقة بمهرجان تكريم قائد فريق الهلال الكروي ونجمه الجماهيري الكبير (المعتزل) يوسف الثنيان وإعلان اسم الفريق (العالمي) الذي سيشارك في المهرجان والطريقة التي سيقام بها.
وسيشارك في المؤتمر اصحافي الذي سيعقد في مقر المركز الاعلامي بالنادي سمو رئيس الهلال الأمير عبدالله بن مساعد وممثل عن الشركة الراعية والمنظمة للمهرجان.وهي التي اتفق الهلاليون معها بهذا الخصوص إلى جانب عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان عادل البطي والنجم المعني بالأمر يوسف الثنيان.وأكد سمو رئيس الهلال الأمير عبدالله بن مساعد رداً على تساؤل أحد الزملاء الاعلاميين ان مهرجان تكريم الثنيان سيكون (منفصلاً) ولن يكون له أي علاقة بمهرجان تكريم النجم الاتحادي أحمد جميل كما كان مقترحاً في وقت سابق مشيراً سموه إلى أن الثنيان نجم كبير وتاريخي قدَّم للكرة السعودية وللهلال عصارة جهده وخبرته ويستحق تكريماً كبيراً يليق بتاريخه وسمعته.



التمياط يعتزل العزوبية

يحتفل مساء اليوم نجم الكرة السعودية ونادي الهلال الكابتن نواف بن بندر التمياط بحفل زفافه وذلك في قاعة الاحتفالات الكبرى بفندق الفهد كراون وقد وجه الأستاذ فهد بن بندر التمياط الدعوات للأصدقاء والأقارب ومنسوبي الوسط الرياضي لمشاركة عائلة التمياط فرحتهم بزفاف نواف.. مبروك وحياة زوجية سعيدة بإذن الله.



المدرب المهيدب عاد للزعيم أمس
زواج التمياط يقدّم تمارين الهلال اليوم


أحمد العجلان:
قدمت إدارة الكرة بنادي الهلال تمارين الفريق للساعة الخامسة عصراً بدلاً من موعد بعد المغرب السابق وذلك لرغبة اللاعبين في حضور حفل زفاف زميلهم النجم الهلالي نواف التمياط مساء اليوم.
هذا وقد شوهد المدرب الهلالي سابقاً عبدالله المهيدب داخل أروقة النادي في زيارة للفريق الأزرق وسبق للمهيدب ان أشرف على تمارين لياقة الهلال مدة لم تتجاوز ثلاثة أشهر استقال بعدها لبعض الظروف.



نجم النجوم
صاحب الأرقام والإنجازات سامي الجابر
في حديث مختلف لـ( الجزيرة ):
الهلال فريق بطولات
وسيظل نجم المناسبات الكبيرة!


« الجزء الأول» - حوار - عبدالله المالكي:
بلغة العصر.. لغة الأرقام يقف سامي الجابر في مقدمة النجوم السعوديين بل الآسيويين.. وبلغة الألقاب يُعد سامي أحد أعظم نجوم الوطن.. المدربون والضالعون بكرة القدم وفنونها يعرفون أن سامي نجم استثنائي أما اولئك العابرون بأقلامم واهوائهم فهم يرفضون آراء المدربين والنقاد الكبار والأرقام ويعتسفون كل الحقائق ويصعدون للهرم حتى وان سقطوا فالصعود للهرم طريق الشهرة، والهرم سامي منح الشهرة لإعلاميين وإداريين ولاعبين وظل صامداً يحصد الذهب ويقدمه لجمهوره الكبير الذي فوّضه ليكون مندوب الهلال الدائم في المنصات وفي كل المناسبات حتى ارتقى بناديه من 13 بطولة الى الرقم الأربعين الذي أهّل الهلال ليكون زعيماً، ونجمه الكبير والكبير جداً سامي الجابر حاصداً للذهب والألقاب بكافة اشكالها وألوانها وأنواعها وعلى كافة الأصعدة سواء بالأزرق أو بالأخضر.. وفي هذا اللقاء يتحدث سامي عن العديد من الأمور التي تهم الجماهير الهلالية حول علاقته بسمو رئيس النادي وما يدور من أخبار حول اعتزاله الكرة قريباً والمدرب السابق آد ديموس والحالي العجلاني.. وإلى تفاصيل الحوار مع النجم الكبير.
* هل تعتقد أن الهلال بمجموعته الحالية قادر على مساعدتك في الحفاظ على تاريخك؟
- قبل أن اتحدث عن المجموعة الحالية وهي من خيرة المجموعات اقول ان الفريق يضم عناصر كثيرة من الفريق الأولمبي وأظن أن معظمهم قدم مستوى جيداً في بطولة الأمير فيصل بن فهد ولهم مستقبل كبير ناهيك عن الموجودين وطبعاً الفريق هذه السنة وضعه غير جيد من ناحية الإعداد فقط أما من حيث اللاعبين فهم قادرون أن يحرزوا في هذه السنة على أقل تقدير بطولة واحدة وأنا لا يدخلني أي شك في زملائي اللاعبين لأنهم قادرون على مساعدة فريقهم أولاً، ثم سامي الجابر، حتى يكون الختام مسكاً لي هذا الموسم أو الموسم القادم.
* وكيف تتخيل السيناريو الذي سيكون عليه ختام حياتك الرياضية؟
- أتمنى أن يكون السيناريو الختامي في حياتي الرياضية جميلاً كما بدأت وأي لاعب لا يستطيع أن يختار نهايته بيده لكن أتمنى أن أختار نهايتي.. وعندما أتكلم عن النهاية أتمنى أن يكون ذلك من على منصة التتويج حاصلاً على بطولة مع فريقي واعتقد أن هذا الشيء ممكن واللاعب في كل موسم يتمنى أن يكون أفضل المواسم خصوصاً في آخر أيامه مثل الأيام هذه حتى تكون نهايته جيدة وأنا أتمنى أن يكون في الموسم هذا لنا نصيب من البطولات حتى أودع الملاعب وأنا في قمة عطائي ولا أخفي أن السيناريو الذي أتمناه مماثل لسيناريو عام (2000) حيث حققنا أربع بطولات قوية جداً لكن أتمنى أن يكون سيناريو هذا الموسم في البطولة المحلية بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والبطولة العربية ليكون أفضل سيناريو يمر على أفضل لاعب مرّ على تاريخ نادي الهلال وأتمنى أن يكون سيناريو هذا الموسم جميلاً جداً حتى أختم حياتي الرياضية به وعلى العموم إذا تمكنت من المواصلة الموسم القادم سأواصل بإذن الله.
* وهل استمرارك مرتبط بالفوز ببطولة؟
- أبداً استمراري ليس مربوطاً ببطولة وأنا كلاعب لم أحدد حتى الآن استمراري مع الفريق في الموسم القادم وهل هو قائم أم لا لكن مع نهاية الموسم سأحدد القرار النهائي وأنا لأول مرة أتحدث بذلك.. مرة أخرى أتمنى أن يكون سيناريو الختام جيداً وأدعو ربي أن يوفقني لذلك.
* في حالة اعتزالك هل تدخل الجهاز الإداري للفريق أو مجلس الإدارة وهل ستبقى في خدمة الهلال؟
- سأواصل خدمة الهلال إن شاء الله من أي منصب يُطلب مني ومتى ما طُلب مني المساعدة في أي مجال أتمنى أن يكون بالنسبة لي مع الجهاز الإداري في أي منصب سواء كان بالنسبة لكرة القدم أو في الإدارة لكن أعتقد أنه بعد تركي كرة القدم أحتاج إلى فترة من الراحة قبل أن أحدد وجهتي القادمة.
* وهل تعتقد حقاً أن الهلال يفتقد إلى الإداري الذي يعرف كيف يعد اللاعبين نفسيا بشكل جيد؟
- الإدارة فن بحد ذاته والاحتراف ليس فقط احتراف لاعبين بل يجب أن يكون هناك احتراف تدريبي، احتراف إداري، واحتراف جهاز فني، أي أن نشاهد الاحتراف بالمعنى الشامل وأنا أؤيد فكرة الإداريين المحترفين لأن الإدارة فيها فن من حيث كيفية التعامل مع تفكير اللاعبين وتصورهم مع تفاوت مستوياتهم فهناك مستوى عالٍ ومستوى منخفض والتعامل يجب أن يكون حضارياً وفيه نوع من الصدق وأنا اعتقد أننا الآن نعيش في النادي نوعاً من الاستقرار الإداري سواء على مستوى الإدارة كرئيس أو نائب رئيس أو أعضاء مجلس إدارة أو إدارة الكرة، والفريق بدأ يعود إلى حالته الطبيعية النفسية رغم وجود أخطاء ورغم عدم الاستقرار في البداية لكننا قادرون على أن نصل إلى مستوى معين ومرحلة معينة بحيث يمكننا القول اننا سنكون في وقت من الأوقات بدون أي مجال للأخطاء ونحن الآن نرى الأخطاء لكن نسعى لاصلاحها لأن هناك فترة تعويض وعندما تأتي المرحلة التي ليس فيها تعويض سيكون الهلال في كامل جاهزيته من الناحية الفنية والإدارية وهذا هو المهم لدينا.
* وهل تعتقد أن الهلال تخلّص من بعض من كانوا يعملون فيه مثل فهد المصيبيح ونجيب الإمام؟
- الكل يؤدي دوره وعمله ودعنا نخرج لنطاق أوسع وأبعد فلو كنت غاضباً وتحدثت في الإعلام عن نجيب الإمام إلا أنه يبقى يؤدي دوره وفوق كل هذا هو خدم الهلال كلاعب وخدم الهلال عندما طلب منه أنه يكون مستشاراً فنياً وظل يؤدي دوره بكل إخلاص حتى فهد المصيبيح كإداري في الفريق حقق عدداً من البطولات وخدم الهلال وكان في وقت من الأوقات محل الإشادة من الجميع إلا أن هناك قناعات متفاوتة كما أن هناك أخطاء والإنسان معرض للخطأ ولا أحد معصوم من الخطأ.
* وهل ترى أن التغيير ظاهرة صحية؟
- نعم التغيير ظاهرة صحية وأنا أؤيد التغيير لأن الأفكار تتجدد والأشياء تتجدد حتى على مستوى الرؤساء ويكون هناك ترشيح وتغيير دائماً لأن التغيير مطلب ضروري.
* بالنسبة لك.. كيف أعددت نفسك لهذا الموسم؟
- أعتقد أنني أعددت نفسي للموسم أحسن إعداد ومن قبل الموسم وأنا أعد له وكنت مع الفريق في معسكري هولندا وأبها لكن إرادة الله شاءت أن اتعرض لإصابة في مباراة التعاون الودية مع بداية الموسم واضطررت للابتعاد ثلاثة أشهر وهي اصابة في الفقرة الخامسة وأعتقد أنه لا أستطيع أن أضحي بصحتي وبالمغامرة في العودة إلا عندما أكون متأكداً من مستواي وهذا الذي جعل اللياقة والاعداد الذي أعددته في الفترة السابقة يهبط لذلك تفرغت حتى أبدأ من جديد.
* وهل كنت تتدرب لوحدك؟
- نعم تدربت في فندق الخزامى لفترة شهرين بعد نهاية الموسم الماضي وكنت مستعداً أفضل للموسم الجديد لدرجة أني حصلت على المركز الثاني في اختبار اللياقة الأول وتخيّل لاعباً عمره 34 سنة يحقق ذلك بين زملاء أعمارهم (18 سنة و20 سنة و24 سنة و25 سنة) وشهد الجميع بذلك ولكن إرادة الله سبحانه وتعالى جعلتني اعاني طوال المواسم الأخيرة من الاصابات وبالتحديد منذ كأس العالم حتى الآن وأنا أعاني من شتى الإصابات فقد أجريت عملية الزائدة في اليابان وكان عندي رباط جانبي في مباراة مع (المانيا) وبعد ذلك في الموسم الذي يليه جاءتني إصابة التمزق وبعدها التمزق الثاني ولم أعد إلا مع نهاية الموسم مع كأس ولي العهد وعدت مرة أخرى وأعددت نفسي إعداداً جيداً بحيث أظهر ويكون الموسم من أفضل المواسم وعدت وأعددت نفسي في فندق الخزامى وأعددت نفسي لياقياً وواصلت مع الفريق في مرحلة لياقية ممتازة كأنه موسم عام (2000) مع لوري ثم يوردانسكو ولكن تعرضت للإصابة أمام التعاون والحمد لله أنا راضٍ بقضاء الله وقدره والجميع يعرف أنه عندما تأتيك الإصابة وأنت في سن متقدمة تكون صعبة بالمرة وعندما تفقد اللياقة من الصعب أن تعيدها مثل الأول كما لدى اللاعب الأقل سناً.
* أينكم كنجوم كبار في الفريق عن مصارحة الإدارة فيما كان يفعله أديموس مع الفريق؟
- في الحقيقة أنا لا أريد القول إن الإدارة عملت جاهدة لاحضار مدرب للفريق والجميع يعرف التخبط الذي كان يحدث جاء بلاتشي في عهد الأمير عبدالله بن مساعد أول ما استلم الرئاسة ثم ذهب بلاتشي وكان الجميع يريد التعاقد مع مدرب يستمر مع الفريق فترة أطول وهذه قناعات الإدارة وهذا من حقها وهو المطلوب وعندما حضر أدديموس في العين بدأ الهلال كنجوم يعودون من إصابات كما تم توقيع عقود جديدة وجاءت فترة توقف.. مع هذه العودة كان الهلال قد بدأ يستقر فنياً وجاء أديموس وشق طريقه وعرف ماذا يحتاج فريقه وما هي العناصر التي يمكن أن تساعده وقد لعبنا كفريق بروح واحد بقلب واحد أربع مباريات حققنا فيها كأس ولي العهد والفريق كان في مستوى جيد وقد عادت له الروح وعموماً في كل أندية العالم حتى في فرق الدرجة الثانية عندما يأتي مدرب جديد تكون أول ثلاثة شهور أفضل ثلاثة شهور للفريق وتعتبر جس نبض للاعبين من هو المدرب؟ وما هي شخصيته؟ وماذا يطلب؟ الكل يريد ان يعطي ما عنده والكل يريد ان يثبت وجوده فتكون هناك ردة فعل ويكون هناك قوة للفريق وهذا ما حصل حيث حققنا كأس ولي العهد أمام الأهلي الذي كان أفضل فنياً من كل الفرق في الموسم والكل شاهد المباراة وأننا نستحق الفوز.
والهلال بعد تلك البطولة لم يتمكن من دخول المربع لأنه فرط في نقاط هامة أمام الرياض وأمام النجمة رغم أنه كان يحتاج إلى أشياء بسيطة ويفوز فيها مباريات بسيطة ولكن قدر الله.. المهم لم يدخل المربع ولكن هزم الاتحاد في دور الأربعة في كأس ولي العهد وفي الدوري وهزم النصر وهو من فرق المربع وهزم القادسية في دور الأربعة وفي الرياض في الدوري، لكن الأهلي تدارك نفسه في الدوري واستطاع الفوز علينا وحرمنا من الدخول للمربع الذهبي وفي تلك المباراة كان من الأفضل لأديموس أن يعمل حساباً أنه سيلعب مع الأهلي مرة أخرى ويجب أن يلعب بطريقة هجومية ويهاجم خصوصاً وأن الأهلي كان جريحاً يومها بعد ذلك جاءت فترة الاعداد للموسم الجديد وكانت سيئة جداً وهذا ما سبب الكارثة التي قصمت ظهر البعير لأن الإعداد كان بشكل مقلوب حيث ذهبنا إلى هولندا ثم عدنا إلى أبها والمفروض العكس أبها أولاً استعداد لياقي ثم نذهب للخارج نلعب مباريات ودية ولكن أعتقد أنه لم يكن هناك داع لما حدث.. والحقيقة أن المرء يعطي رأيه والإدارة لها رأيها كرئيس ونائب رئيس ومجلس إدارة ومن الصعب اتخاذ القرار بين يوم وليلة حتى يروا أن النتائج لم تكن مقنعة ولكن المشكلة أن الكل بدأ يصدق أديموس وما يفعله وأديموس كان يقول كم خسرت من مباراة؟ الهلال لا يتكلم كم خسرت من مباراة قد تكون متعادلا في مباريات كثيرة ففي العام الماضي لم نتأهل للمربع لكون الفريق تعادل مع الرياض ومع النجمة ومع فرق صغيرة وخرج من المربع رغم أننا نفوز على الكبار والهلال لم يقدم مستواه في ثلاث مباريات متتالية وأعتقد أنه بعد لقاء الأهلي كانت هناك نية للإدارة بإقالة المدرب بغض النظر عن حديثي الفضائي الذي قلته ولكن كان عندها نية ألا تجدد عقده لأنه لم يقدم شيئاً جديداً للفريق.
* وهل تعتقد أن العجلاني بمستوى الهلال؟
- العجلاني كان في أندية كبيرة في تونس وانا لست بالذي يقيّم العجلاني فهو درب في تونس وجاء للسعودية ودرب فرق أندية في الدرجة الأولى ودرب أندية ممتازة ونتائجه معها تؤكد أنه يملك تاريخاً جيداً وأكبر مثال مع القادسية صعد به من الدرجة الأولى إلى الدرجة الممتازة واوصله للعب على المركزين الثالث والرابع ولولا الحظ للعب مع الاتحاد على النهائي الموسم الماضي وهذا لم يأت من فراغ، بعدها جاء العجلاني إلى الطائي الذي خسر جميع مبارياته في الدور الأول وأصبح في الدور الثاني في مراكز الوسط إذاً الأسلوب الذي يتخذه العجلاني فيها نوع من التميّز، وما عمله حتى الآن مع الهلال كفيل بأن يوضح للناس أن لديه إمكانيات كبيرة جديرة بأن يحقق مع الهلال بطولات هذا الموسم.. وهنا لابد من القول ان من الضروري أن يأخذ المدرب العربي حقه كما حدث مع محمد الخراشي وناصر الجوهر وكما حدث مع مدربين عرب على مستوى كبير والمدرب التونسي والكرة التونسية فيها مدربون على مستوى كبير مستوى كفء وقادوا فرقاً كبيرة والعجلاني من المدربين الكبار الذين أتمنى لهم التوفيق مع نادي الهلال.
* بصراحة بمن تقارن العجلاني مع المدربين؟
- أعتقد أن العجلاني يعتبر من مدرسة المدرب القدير عبدالمجيد الشتالي والزواوي.. هذان المدربان اللذان لهما بصمات كبيرة والعجلاني زيادة على الفكر التدريبي عنده أشياء نفسية ممتازة نادراً ما تتوفر لدى مدربين آخرين وهي قربه للاعب نفسياً حيث يعرف كيف يتعامل مع اللاعب ويعرف كيف يأخذ من اللاعب وكيف يعطيه وكيف يهدئه وكيف يثيره وهذه مهمة في كرة القدم وهناك لاعبون بحاجة ضرورية لذلك.
* ما هي قصة اختفاء صورك من ممرات النادي؟
- هذا أمر غير صحيح إطلاقاً ولا أتوقع أنه في نادي الهلال يأتي يوم من الأيام وبسبب اختلاف وجهات نظر أو بأي سبب كان او بحديث فضائي تختفي صور وتختفي أشياء فما بالك في عهد رئيس ناد بشخصية وبحجم وصدق وطهارة قلب سمو الأمير عبدالله بن مساعد وأنا لا أعتقد أن تنزع الصور ولو حدث ذلك فلن يكون له تأثير وصدقني الذي حصل قد يحصل في أي بيت وفي أي عائلة هذا بالنسبة لي فهذا بيتي وهذه عائلتي وبالأسلوب الحضاري الذي أشاهده في رئاسة الأمير عبدالله الذي أعتبره أخاً وصديقاً وتشرفت بأن أكون صديقاً له وصديقاً للأمير عبدالرحمن بن مساعد بغض النظر وقبل أن يكون رئيساً للنادي لو اختلفنا في وجهات النظر لن يتغير الأمير عبدالله وأنا موقفي واضح في هذا الخطأ الذي ارتكبته في حق نفسي أولاً وهذا درس استفدت منه كثيراً وظروف خروجي للإعلام يعلمها الجميع فالخروج من مسابقة كأس ولي العهد لم يكن سهلاً عليّ وعلى زملائي ولا أخفي أن تحقيق البطولات في الكأس دائماً أسهل بكثير من تحقيق بطولة الدوري فالتركيز في اربع مباريات فقط وإعداد الفريق بشكل جيد يمكّن الفريق من زيادة رصيده من الذهب بالإضافة إلى أنها بطولة كبرى وثاني أكبر بطولة في المملكة بعد مسابقة الدوري، وأريد التأكيد أنه رغم الظروف التي أدت إلى خروجي الإعلامي الا أنها لا تبرر الخطأ الذي أسأت به لنفسي وأسأت أيضاً للنادي وأسأت لشخص سمو الأمير عبدالله بن مساعد والذي لا أعلم حتى الآن إذا كان سامح سامي الجابر على فعلته أم لا.. لكن رغم أني شخصياً الآن لم أسامح نفسي ولن أسامحها إلا بالعمل الجاد مع الفريق في تحقيق بطولة أو بطولتين كهدية لسمو الأمير عبدالله بن مساعد وعموماً مثل هذا الحادث وهذا الموقف أعتبره تاريخاً وانتهى وأنا أنظر الآن للأمام وأمامنا بطولات نسعى لتحقيقها إن شاء الله ونرضي جماهيرنا وإدارتنا وتكون كهدية للأمير عبدالله إن شاء الله.
* الشريدة، خليل، السليمان اقتربوا من توديع الملاعب الا ترى أن الهلال بحاجة إلى مدافعين شباب للمستقبل؟
- بالنسبة للشريدة فهو ما زال من أفضل المدافعين ليس فقط المحليين بل العرب والآسيويين وخليل سيعود كما كان النجم الذي قاد المنتخب لنهائيات كأس العالم والفوز بكأس الخليج، وهو فقط يحتاج إلى الثقة أحمد خليل عانى من ظلم من أديموس وكان حينها يمر بظروف صحية ونفس الشيء اللاعب تراوري كان يمر بظروف صحية لكن المدرب السابق كان يسمح لتراوري ولا يسمح لأحمد خليل وهذا نوع من التفرقة فأحمد خليل انخفضت معنوياته ناهيك عن إبعاده التام عن الفريق لكن عندما جاء العجلاني لعب أحمد خليل وعاد اللاعب الذي نعرفه، أما عبدالله سليمان فقد شارك مع الفريق الأولمبي وكان نجماً معه وهؤلاء اللاعبون متى ما حافظوا على أنفسهم فسوف يستطيعون العطاء لسنوات طويلة كما نشاهد في الملاعب الأوروبية فهناك لاعبون في المانيا وإيطاليا وإسبانيا وإنجلترا يلعبون لسن 37 سنة و38 سنة إذا كانوا محافظين على أنفسهم مبتعدين عن أشياء كثيرة والأسماء التي ذكرتها كلها محافظة وأنا أرى أنهم ممكن يلعبون سنتين أو ثلاث سنوات في الفريق الأول، لكن الذي أستغربه أن الشريدة يعتبر أفضل مدافع في المملكة ولم يتم استدعاؤه للمنتخب سوى مرة واحدة أمام تايلاند، وبعدها أبعد بطريقة غريبة لكنني متأكد أن أي مدرب لديه قناعات في الشريدة وأنه أفضل المدافعين على المستوى المحلي والاقليمي والعربي.
* بالنسبة للاعبين الشباب من ترى منهم انه سيكون نجماً في المستقبل؟
- قبل أن نقول من سيكون نجماً كلهم سيكونون نجوماً.. هؤلاء هم الهلال ومستقبله لأني أرى نفسي والتيماوي وصفوق وفيصل أبو اثنين وخميس العويران ومحمد لطف وحسين المسعري كلنا بنفس المستوى.. كانوا معي في دائرتي والظهور في فترة واحدة.. هذا الجيل هم جيل نادي الهلال القادم لكنهم يحتاجون إلى دعم من الإدارة والمحافظة عليهم وتسهيل أمورهم ويحتاجون إلى مدرب يعرف كيف يتعامل معهم وكيف يضعهم في الطريق الصحيح مثل ما يفعل العجلاني حالياً مع تركي الشايع حيث أُعطي فرصة.. الشايع يبذل جهده ليقدم شيئاً أيضاً سلطان البرقان أمام القادسية أثبت حضوره وشاهدناه يقدم أروع المستويات، وهناك أحمد الصويلح الذي أثبت تواجده مع المنتخب الأولمبي مع نادي الهلال، ومحمد العنبر قادم وهناك مازن المفرج على مستوى كبير وأحمد الجري وبدر الخراشي هذا اللاعب من أفضل اللاعبين حيث أرى أنه يتحرك بدون كرة وعنده (مخ كروي) كبير والخراشي إذا الله قدر ورجع معافى من إصاباته سيكون (نجم الهلال القادم) هو مع أحمد الصويلح مع محمد العنبر نجوم ولن يتعاقد الهلال مع أحد من خارج المملكة إذا ما تم دعمهم ومساندتهم، كما أشير إلى اللاعب محمد العنزي الذي يؤدي أدواراً تكتيكية يطلبها منه المدرب وسيأتي اليوم الذي يقنع فيه الجميع بإمكانياته.
* أما زلت قادراً على تحمّل ما تواجهه من هجوم إعلامي؟
- هذه نعمة من الله سبحانه وتعالى منحني القدرة على الوقوف أمام هذه الحملات منذ أكثر من عشر سنوات وعموماً لو لم أكن لاعباً مؤثراً ما حدث ذلك ولو كنت لاعبا غير مؤثر مجرد لاعب لا يفيد لا يهش ولا ينش ما تكلم عني الاعلام وما كان هناك معارضون ولا حاول أحد أن يوقف مسيرتي ولا أحد يحاول ان يشكك في قدراتي ولا أحد يحاول أن يتصيد أخطائي والبحث في المياه العكرة لكن هذا لم يضرني بل زادني اصراراً، والحمد لله أن ردي يكون قويا ويكون في الملعب وفي مصلحة الفريق وهذا سر من أسرار حب جمهور الهلال لسامي الجابر الذي ساهم مع الهلال في 26 انجازاً ذهبياً وهذه لم تحصل مع أي لاعب والحمد لله هذه نعمة وهذا تاريخ وهذه أشياء موثقة وأشياء مكتوبة وليست نفخاً اعلامياً فالاعلام لن يمنحك بطولة.
* كنت هدافاً للمنتخب في كأس العالم بـ 13 هدفاً؟
- هداف المنتخب وهداف الفريق وهذا شيء ليس بسيطا ولابد أن يكون هناك حملات إعلامية ضدي حيث يأتي بعض المساكين في بعض الأعمدة يقول في سامي أو يشير إليه كأنه عنده عيب يبدأ يكتب في المقالات ويطلع الأشياء الدفينة ولكن في النهاية الجمهور راضٍ عن سامي وهذا ليس من عندي ولكن من توفيق رب العالمين ثم دعاء الوالدين.
* من يقف وراء قدرتك على تحمّل المشاكل؟
- أول شيء أعتقد ان الله سبحانه وتعالى أعطاني نعمة كبيرة وهي نعمة الصبر فلله الحمد والشكر أما الذي يقف وراء كل ذلك أعتقد والديَّ دعاء والدي الذي أسأل الله أن يعطيه الصحة والعافية ووالدتي الله يعطيها الصحة وطيلة العمر دعاؤهما أن ينصرني الله على من ظلمني ويجعل ثأري على من عاداني هذه الدعوة هي التي تلازمني دائماً أن يجعل ثأري على من ظلمني وينصرني على من عاداني.
* مَنْ مِن الناس الآخرين وقف معك؟!
- وقف معي كثيرون لكن أول ناس أحس أنها تقف معي هي جمهور نادي الهلال الذي عندما أتجاوز وأخطئ أحياناً أجدهم يقفون معي ويبعدونني عن الخطأ ويدعمونني وأحياناً أحس بضرورة العطاء وإذا كنت أعطي 100% لابد أن أعطي 200% لكي أرضيهم.
-وهل هنالك من خذل سامي الجابر؟
- كثير من خذل سامي الجابر لكني أرمي خذلانهم في البحر وخصوصاً في مواقف أُصدم فيها، لكن بكل أمانة أسامحهم.



السهل الممتنع
الأهلي كان أعقل..!!
صالح السليمان


بعد فوات الأوان وعى الزملكاوية الرسالة الأهلاوية.. واستوعبوا السر حول إصرار أهلي مصر على الانسحاب من دوري الأبطال العرب.. عقب مباراتهم مع الهلال التي نجوا فيها من هزيمة محققة على ملعبهم وبين جماهيرهم.. ولكنها رسالة وصلت بعد خراب مالطا.. وان كان الزملكاوية محظوظين عندما نجوا من نتيجة تاريخية بعد ان أهدر مهاجمو الهلال فرصاً سهلة للتسجيل خصوصاً من سيسيه الذي يستحق لقب (عدو المرمى)! وهذا لا ينفي جودته كصانع للأهداف..
- الزمالك فريق كبير وعريق ويملك خط وسط متمكناً.. إلا أن غلطة مدربه القاتلة انه نازل الهلال بملعب مفتوح وهو أشبه بالانتحار.. ويبدو ان ظروف الهلال والنقص أغرته.. فوقع فريسة سهلة بين براثن مهاجمي الهلال.. وكادت ان تكون كارثة وفضيحة مدوية في تاريخه.
- العجلاني لعب باتزان وواقعية وبأفضل تشكيلة حسب العناصر المتوفرة تحت يديه.. وعندما تقدم بالنتيجة واستنفر الزمالك قواه لإدراك التعادل.. لم يركن للدفاع أو يدفع بعناصر دفاعية بل استمر على التوازن في التشكيلة.. والآن بعد ثلاثة أيام سيلتقي الفريقان في الإياب.. والهلال مؤهل لتكرار هزيمة الزمالك أو على الأقل العودة بالتعادل رغم انه سيفقد الشريدة وربما سيسيه بسبب الكرت الثاني.. ولكن إذا أجاد لاعبوه سرعة نقل الكرة لملعب الخصم.. (حيث يعاب عليه بطء عناصر الوسط).. فسيخرج الهلال بنتيجة جيدة..
- الحارس حسن العتيبي الذي عانى كثيراً من التجريح والسخرية حتى وهو بعيد عن اللعب.. لفت الأنظار في مباراة الزمالك.. فدفاع الهلال حرم مهاجمي الزمالك من الانفرادات.. إلا أن تسديدات قوية ومن داخل المنطقة خصوصاً هددت مرمى الهلال تصدى لها العتيبي وقبض على هذه الكرات الزملكاوية بكل ثبات واقتدار وكأنها (كرات من قطن).
ناشئو الهلال في بؤرة الاهتمامات الصفراء
بعد فترة البيات التي عاشها ذلك الفريق وانعزاله عن الوسط الرياضي بجميع ألعابه.. وابتعاده عن أي منافسات رياضية إلا قليل منها يشارك فيها اسمياً بغرض التواجد ولأجل الإعانة السنوية.. ومع قرب عودته للخدمة بعد (الفصل المؤقت).. ظننا أننا سنقرأ لإدارييه تعليقات مسؤولة ومتزنة بعد العودة للخدمة تجلي للجماهير كيفية استعدادات الفريق لمباراة الأهلي الهامة.
- ولكن عقب هذا البيات الإجباري اتضح انهم خلال الأربعين يوماً كانوا منشغلين كالعادة بالهلال.. ولكن هذه المرة ليس بالفريق الأول الذي يرفع شأن الكرة السعودية خارجياً.. ولكن بناشئي الهلال وشبابهم وبطولاتهم.. وانتقاد حاد لاتحاد الكرة لأنه منح فريق شباب الهلال الكأس عقب فوزهم بالدوري!
- لو كان ذلك الفريق الأصفر لدرجة الشباب ينافس على البطولات.. أو سبق أن اقترب من بطولة وفقدها لقلنا هذه معاناة مرارة الخسارة.. ولطالبنا بمنحهم كأساً كجبر خاطر.. لكن فريق درجة الشباب لا يعرف معنى المنافسة..؟ ولم يحقق حتى بطولة واحدة في تاريخه.. فسجله نظيف وناصع البياض من البطولات خلال نصف قرن أسوة بالفريق الأول الذي أصبحت البطولات بالنسبة له مجرد ذكريات.. في حين ان الهلال يحتوي دولابه على ما يفوق العشرين بطولة لدرجتي الشباب والناشئين.
- نطالب اتحاد كرة القدم إصدار لائحة استثنائية تنص على عدم إعطاء ناشئي الهلال وشبابه أي كأس عند فوزهم بأي بطولة.. حفاظاً على مشاعر الجار وتضامنا معهم.. وإذا أمكن حجبه عن جميع الفرق التي تكسب البطولات.. وأيضا يقترح لو يحتفظ بالكأس لعل (الديك يبيض) ويحقق شباب ذلك النادي البطولة ولو بعد نصف قرن آخر من عمر النادي..
ولكن هذه رغبتكم..!!
مؤخراً ومع الاطمئنان إلى انتهاء المباريات المؤجلة!! ظهرت الآن انتقادات نصراوية بسبب تأجيل الجولتين الأخيرتين من الدوري.. بدعوى الانقطاع عن أجواء المباريات.. ولست أفهم كيف يوجه اللوم للجنة الفنية!.. والجدولة أتت تلبية لرغبة مسؤولي النصر.. الذين أطنبوا وطالبوا بلعب المؤجلات قبل الجولتين الأخيرتين.. بحجة الخوف من الأفلام الهندية.. (مع علمهم ان بطل الأفلام الهندية ليس طرفاً في المؤجلات)..
- وأجلت هاتين الجولتين نتيجة للضغوط الصفراء.. والآن ينتقدون التأجيل!!.. لذا يجب حسم الأمر بالنسبة للموسم القادم منذ الآن.. هل يرغبون إنهاء الدوري قبل المؤجلات.. أم تصفية المؤجلات.. خصوصاً انه لن تؤجل له أي مباراة.. حيث لن يشارك خارجياً لعدم تحقيقه أي بطولة كالعادة ولعدم تحقيقه مركزا متقدما في الموسم المنصرم.. مع ان التأجيل بمجمله يأتي لمصلحة النصر.. حيث عرف مواقع الفرق وكم نقطة يحتاجها لدخول المربع.. وارتاح الفريق وتلافى الإصابات والإجهاد والضغوط التي تتعرض لها الفرق الكبيرة خصوصاً الأهلي الذي سيلتقي النصر هذا اليوم.. والتعادل سيكون بمصلحة النصر.. ففي هذه الحالة سيكون الأهلي مطالباً بالفوز على الاتحاد.. في حين يكفي النصر الفوز على الوحدة ليدخل المربع.. والذي سيخرج منه سريعاً!.. ويلعب الصفر بورقة التحكيم الأجنبي.. بهدف الضغط على حكم مباراة اليوم.. فهل تنجح هذه المناورات..؟؟
ضربات حرة
- استوديو قناة (art) تحول إلى ندوة لمناقشة أحوال الزمالك وأسباب خسارته متجاهلين الهلال الفائز..
- الدعيع أصيب بسبب كثرة إرجاع الكرة إليه من الدفاع.. ولا زال مدافعو الهلال متمسكين بهذه العادة.
- مباراة كرة طائرة طرفها صربيا.. لا حاجة لنا بها ولم نكن نرغب مشاهدتها على قناتنا الرياضية..
- من المقترحات المضحكة ما طرحه أحد الصحفيين مؤخراً.. من منع مشاركة الدوليين مع أنديتهم في جميع البطولات المحلية وحتى الخارجية!!.. هذا الاقتراح يعني معاقبة الأندية التي تدعم المنتخب وحرمانها من البطولات.. وأتاحت الفرصة للأندية العالة والفاشلة للاستحواذ عليها..
- في وقت كان الكاتب يبشر بأنه سيرتقي بمستوى المقالات الرياضية.. ويبدي استعداده لبرمجة المباريات لخمس سنوات قادمة.. كان الفيفا يواصل كشف النقاب عن المباريات المزورة التي لفقها.
- فؤاد أنور يطالب فريق الشباب أو الاتحاد السعودي لكرة القدم بإقامة حفل اعتزال له.. وهذا يعني انه أسقط فترة النصر من تاريخه الرياضي.
- وفهد المهلل.. يقول انه انتقل عنوة ودون رغبته للنصر!
- أحد أعضاء شرف النصر أبدى استعداده لتكريم أنور والمهلل وصالح الداود.
- من الصعب الاقتناع ان لاعباً عادياً ومتواضع المهارة أكثر شهرة من ماجد عبدالله.. ولو كان القائل عضو شرف نصراوي.
- (التماسيح) الأهلاوية تعاود الافتراس.. وتبحث عن فريسة أخرى..
- في المقال القادم بإذن الله سيكون لنا تعليق حول قرارات الإيقاف التي أعقبت المهازل التي شهدتها مباراة الأهلي والاتحاد.
بعيداً عن الرياضة
الدعوة التي تبنتها الجزيرة بوضع شعار (معاً ضد الإرهاب) على (فانلات) اللاعبين في مباريات المربع.. خطوة ذكية ومحسوبة بدقة.. فمثل هذا الشعار يأتي كتعبير وتجسيد لتكاتف المواطن مع رجل الأمن.. لحفظ الأمن في بلد الأمن والأمان.. فالمواطن هو ركن رئيس في المحافظة على أمنه.. فالعيش لا يطيب بدون أمن.. وقد امتن الله عز وجل على قريش بنعمة الأمن والرزق (سورة قريش).. ولا يشعر بنعمة الأمن إلا من فقده.. قال تعالى {أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا حَرَمًا آمِنًا وَيُتَخَطَّفُ النَّاسُ مِنْ حَوْلِهِمْ} ولكن من تعود على الأمن واعتاد عليه يصاب بشيء من التبلد فلا يشعر بقيمته وأهميته.. فكثرة الامساس تقلل الإحساس.. حمى الله بلادنا وبلاد المسلمين من كل سوء ومكروه وحفظ لها أمنها وإيمانها.



صح لسانك

* كندينو مدرب فاشل
عنوان صحفي
- نقاد من نوعية فوز يجيبهم.. هزيمة توديهم
* تحديت الهلال لرفع معنويات لاعبي فريقي
مدرب الزمالك
- حسام يلعب.. فينجادا يروح
* النصل أفضل من الأهلي
عبدالرحمن البيشي
- أثبت كلامك اليوم
* لاعبو الاتحاد يستعرضون بالسيارات الفارهة
عنوان صحفي
- ضاعت فلوسك يا صابر
* من دخل الرياضة من النافذة يجب خروجه من الباب
طارق كيال
- ليه ما يخرج من نفس النافذة



فواصل

* الفوز الهلالي الذي تحقق في دوري أبطال العرب على فريق الزمالك المصري جاء ليؤكد أفضلية الكرة السعودية من جديد ويمنح الهلاليين نفحة معنوية كبيرة في مشوارهم خلال المنافسات المحلية والخارجية بعد مراحل التذبذب التي عاشها الفريق الأزرق خلال المراحل السابقة.
* على طريقة (الحمد لله اللي ما جعله أعظم) أيدت الإدارة الاتحادية بسرعة القرارات المتخذة ضد لاعبيها مرزوق العتيبي وسعيد الودعاني وأكدت بأنها ستوقع عليهم عقوبات إضافية، بعد أن كانت الإدارة تدافع عن لاعبيها وترفض الاتهامات الموجهة لهم بالتعدي على زملائهم لاعبي الأهلي. ويبدو أن الاتحاديين كانوا يتوقعون الأسوأ لذلك سارعوا قبول تلك القرارات المخففة.
* مواجهة اليوم بين النصر والأهلي ستكون هي المنعطف الأهم في السباق نحو المربع الذهبي، وستكون الاختبار الحقيقي لقدرات كل فريق وأحقيته ببلوغ هذه المرحلة.
* الحارس الهلالي حسن العتيبي ارتفع مستواه بشكل لافت ومبهر، وهذا الذي كان يتوقعه منه كل من عرفه وتابعه صغيراً وناشئاً، ولكن يبدو أن العتيبي عانى خلال السنوات الماضية على خلفية محاولة النصر ضمه وما تبعها من أحداث فانخفض مستواه، ليتجاوز حالياً تلك المرحلة ويعود مبدعاً ومميزاً.
* أخطأت الإدارة الاتفاقية بتجاهلها عضو شرف ناديها عبدالله الدبل وعدم دعوته للاجتماعات التي تمت مؤخراً، فشخصية مثل الدبل مكسب لأي نادٍ ينتمي له لما يحظى به من مكانة رياضية رفيعة محلياً ودولياً، كما أن الجعبة الشرفية الاتفاقية هل هي بذلك الامتلاء والغنى حتى تزهد بتلك الشخصية اللامعة؟.
* النصراويون يعولون كثيراً على اختفاء فريقهم عن الأنظار لمدة 45 يوماً وأنه سيكون عاملاً أساسياً للفوز في لقاء اليوم الحاسم أمام الأهلي.
* بعد سلسلة الهزائم الأخيرة هل يعيد الاتحاديون النظر في طريقة إداراتهم لفريقهم والاستراتيجية التي يسيرون عليها والتي كلفتهم أرقاماً فلكية حيث جاءت النتائج مخيبة للغاية ولم تنسجم مع ما تم صرفه وإنفاقه.
* لاعب الاتفاق حسن حمران تحدث عن مقابلة صحفية بأسلوب معيب عن إدارة ناديه والعاملين في الجهاز الإداري للفريق الكروي، ولم يفرق اللاعب بين الجرأة والصراحة وبين الشتم والبجاحة.





العجلاني يبعد الجابر والخثران والدوخي قبل الزمالك

ابراهيم العتيق (الرياض)
عاود الفريق الهلالي تدريبه يوم امس الثلاثاء بعد الراحة التي منحها مدرب الفريق العجلاني للاعبين يوم اول امس الاثنين وقد منح مدرب الفريق الراحة للرباعي سامي الجابر واحمد الدوخي وعبدالله الشريدة وعبدالعزيز الخثران ومنحهم حرية الاختيار اذا رغبوا اداء التدريبات, فيما ادى بقية اللاعبين الذين لعبوا في الاساس تدريبات الاطالة وتفكيك العضلات, بينما أدت المجموعة الاحتياطية والرديف تدريبات كاملة على الجانب اللياقي والتكتيكي.
من جهة ثانية بلغت مكافأة اللاعبين التي تبرع بها سمو الامير عبدالرحمن بن مساعد عضو شرف النادي للفوز على فريق الزمالك (120) ألف ريال تسلمتها ادارة النادي يوم امس بواقع (4000) ريال لكل لاعب, فيما كافأ الامير عبدالله بن مساعد رئيس النادي درجتي الناشئين والشباب بمبلغ (90000) ريال بمناسبة تحقيقهم لبطولتي الدوري الممتاز لهذا العام سيتم تسليمها لهم مساء اليوم في النادي.





الاتحاد يعرض مقترحاً
للخروج من حرج التفاوض مع اللاعب
الهلال يرفع قيمة عرض إسقاط الدوسري من الأهلي
إلى مليون ريال


الرياض: عبدالله الفراج
تنتهي في الـ19 من مايو الحالي فترة إعارة لاعب النادي الأهلي السعودي سعد الدوسري إلى نادي الهلال دون أي بوادر لتطورات إيجابية بشأن مستقبل اللاعب.
وتأكدت "الوطن" من توقف المكاتبات الرسمية بين الناديين بعد العروض الأخيرة، حيث مازال الأهلي متشدداً برغبته في الحصول على 1.5 مليون ريال للتنازل عن بطاقة اللاعب الدولية نهائياً، فيما رفع الهلال قيمة ما عرضه لشراء البطاقة إلى مليون ريال بدلاً من 750 ألف ريال.
من جانبه بدأ نادي الاتحاد تحركاً جدياً للظفر بخدمات اللاعب، وهي التحركات التي تعززت بإيقاف لاعب الاتحاد سعيد الودعاني عربياً لمدة عام كامل، وإصابة مناف أبوشقير برباط صليبي ربما يغيبه لمدة عام أيضاً.
وتشير "الوطن" إلى أن الاتحاد قدم اقتراحاً للاعب يقضي بشرائه عقده الاحترافي من الأهلي، على أن ينتقل فيما بعد للاتحاد، لكن الدوسري لا يبدو متحمساً لهذا المقترح حيث يفضل البقاء إلى جانب أسرته في العاصمة الرياض. وغير بعيد عن التحركات الثلاثية يبدو أن النصر يراقب الموقف بدوره، وينتظر ما ستسفر عنه آخر التطورات المتعلقة بالدوسري على أمل الدخول رسمياً على خط التفاوض معه والفوز بخدماته.







[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 05/05/2004 عند الساعة » 04:39 AM
  #2  
قديم 05/05/2004, 04:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/09/2003
المكان: في ارض الله الطاهرة
مشاركات: 3,576
[ALIGN=CENTER]مشكور اخوي البرنس,,

ويعطيك الف عافيه على المجهود ,, [/ALIGN]
  #3  
قديم 05/05/2004, 05:09 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 2,617
مشكورين وماقصرت................................
ويــعــــطــيــــك الــعــافــيــة ..................................
وعـــســــاك عــلـــى الــــقــــــوة ......................................
شــبـــكــة الــزعــــيــم أحــلـى شــبــكــــــة ........................................
ألـــف شـــكــــــر لــــــك أخــــــوي prince1111 ........................................
  #4  
قديم 05/05/2004, 05:31 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/03/2004
المكان: جده
مشاركات: 660
الله يعطيك العافيه يالبرنس
  #5  
قديم 05/05/2004, 05:35 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/03/2004
المكان: USA
مشاركات: 81
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة المملكه الهلاليه </u></center>
[ALIGN=CENTER]مشكور اخوي البرنس,,

ويعطيك الف عافيه على المجهود ,, [/ALIGN]
</normalfont>

  #6  
قديم 05/05/2004, 06:24 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/03/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 76
يما والله العافيه يا البرنس

ونووووووووووووووواف البناخي

جايك الليله والله لو مشي الله لا يعوق بشر

نعين ونعاون .

وحياة سعيده انشاء الله
  #7  
قديم 05/05/2004, 07:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Z3eeM_Dc
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 26/01/2004
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 6,042
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة المملكه الهلاليه </u></center>
[ALIGN=CENTER]مشكور اخوي البرنس,,

ويعطيك الف عافيه على المجهود ,, [/ALIGN]
</normalfont>

  #8  
قديم 05/05/2004, 07:44 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,151
مشكورين وما قصرتو
ومشكور أخوي برنس والله يعطيك ألف عافية.
  #9  
قديم 05/05/2004, 07:57 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/09/2003
المكان: قصيمي ابا عن جد
مشاركات: 1,356
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة Z3eeM_Dc </u></center>
</normalfont>

  #10  
قديم 05/05/2004, 09:10 AM
ميسو
تاريخ التسجيل: 22/06/2002
المكان: حيث أنا ..
مشاركات: 7,243
الله يعطيك العافيه يا اخوي
  #11  
قديم 05/05/2004, 09:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ واحد زاحف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/01/2004
المكان: الرياض >><< ريدنق
مشاركات: 3,566
مشكور اخوي برنس
يعطيك العافيه

تحياتي
  #12  
قديم 05/05/2004, 09:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ياسيدهم وينك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2002
مشاركات: 13,209
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة alzaeem faisal </u></center>
مشكورين وماقصرت................................
ويــعــــطــيــــك الــعــافــيــة ..................................
وعـــســــاك عــلـــى الــــقــــــوة ......................................
شــبـــكــة الــزعــــيــم أحــلـى شــبــكــــــة ........................................
ألـــف شـــكــــــر لــــــك أخــــــوي prince1111 ........................................</normalfont>

  #13  
قديم 05/05/2004, 10:32 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/11/2002
المكان: ولايه تميرياTumair
مشاركات: 378
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة واحد زاحف </u></center>
مشكور اخوي برنس
يعطيك العافيه

تحياتي</normalfont>

  #14  
قديم 05/05/2004, 10:44 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/11/2002
مشاركات: 2,147
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة المملكه الهلاليه </u></center>
[ALIGN=CENTER]مشكور اخوي البرنس,,

ويعطيك الف عافيه على المجهود ,, [/ALIGN]
</normalfont>

  #15  
قديم 05/05/2004, 11:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/10/2003
المكان: الاحساء
مشاركات: 2,635
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة المملكه الهلاليه </u></center>
[ALIGN=CENTER]مشكور اخوي البرنس,,

ويعطيك الف عافيه على المجهود ,, [/ALIGN]
</normalfont>

   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:09 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube