المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 13/04/2004, 01:50 AM
ميسو
تاريخ التسجيل: 22/06/2002
المكان: حيث أنا ..
مشاركات: 7,243
سامي الحصين بحاجة إلى دعائكم .. فمحاكمته بعد ساعات ..

[ALIGN=CENTER]
لا أعتقد بأن هنالك من لم يسمع بسامي الحصين .. الذي اتهم زوراً وبهاتاً في الولايات المتحدة الأمريكية و قبض عليه بين اطفاله ..
اليوم الثالث عشر من ابريل هو يوم محاكمته .. وقد تم إضافة تهمتين جديدتين لتهمه السابقه لعدم وجود ما يحاكمونه عليه فهو بريء من التهم التي وجهت له ..
إنه بحاجة الآن إلى دعائكم فلا تبخلوا عليه ..

إقتباس
الاتهامات الواردة في وثيقة الاتهام الرسمية الصادرة من هيئة كبرى للمحلفين بولاية آيدهو الأمريكية:
لقد جاءت وثيقة الاتهام الموقعة في 13 فبراير من عام 2003 في 18 صفحة. عشر منها احتوت على تاريخ وجود سامي في الولايات المتحدة، بالاضافة إلى مزاعم تتركز في محاولة اثبات انه كان يقوم بنشاطات تتنافى مع كونه جاء للولايات المتحدة لغرض الدراسة فقط، وبالتالي فإنه يكون قد خالف شروط الاقامة والتأشيرة التي منحت له. ثم جاءت الاتهامات الرسمية في الثمان صفحات المتبقية. حيث وجهت لسامي 11 تهمة تتعلق بمخالفة أنظمة الهجرة والاقامة. وهذه التهم جميعها متطابقة الى حد كبير، حيث وجهت له نفس التهمة في كل مرة وقع فيها على وثائق دائرة الهجرة والتجنيس من أجل الحصول على تأشيرة الدخول مفيداً بأنه قدم للولايات المتحدة من أجل الدراسة فقط في وذلك في الفترة من 17 يوليو من عام 1999م حتى 9 مايو من عام 2002م. كما وجهت له تهمة في كل مرة قدم فيها طلبا للتأشيرة ولم يذكر أن له نشاطات أخرى غير الدراسة (بناءً على المزاعم في العشر صفحات الأولى من وثيقة الاتهام

إقتباس
أعلن محامو الدفاع عن طالب الدكتوراه السعودي سامي بن عمر الحصين أن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية قد استصدرت لائحة اتهام جديدة تم من خلالها إضافة تهمتين جديدتين قبل موعد المحاكمة ببضعة أسابيع.
اللائحة الجديدة غيرت من صياغة الاتهامات السابقة، ويبدو أن ذلك يهدف إلى تجنب بعض المشكلات القانونية في الاتهامات السابقة، كما تضيف اتهامين بتوفير الدعم للإرهاب كما هو الحال مع الاتهامات السابقة.
والتهمتان الجديدتان نشأتا من الدعم التقني المزعوم الموجه للمهندس الحصين لمواقع الإنترنت والتي كما تقول الحكومة الأمريكية إنها شجعت على الجهاد في فلسطين والشيشان، وإحدى هاتين التهمتين الجديدتين نشأتا من وصلة إلكترونية ظهرت قبل سنوات على الموقع الإسلامي الشهير (طريق الإسلام) طبقا للائحة الجديدة، وقد احتوى هذا الموقع على وصلة لموقع آخر يتضمن دعوة للتبرع لحماس، بناء على ذلك تم توجيه الاتهام للحصين بالتآمر لتوفير الدعم المادي لحماس.
أحد محامي الدفاع وهو السيد ديفيد نيفين أكد على براءة السعودي سامي الحصين من هذه الاتهامات وقال نيفين: (عندما يكون الشخص بريئاً من اقتراف أي جرم فانه من الصعب على الادعاء التوصل إلى طريقه لتوجيه الاتهام له، هذا بالضبط هو ما يدفع الحكومة الأمريكية لتغيير الاتهامات مرة بعد أخرى).
ويذكر أن موعد محاكمة الحصين هو الثالث عشر من شهر أبريل القادم، ولم يستطع السيد نيفين من الجزم ما إذا كانت الاتهامات الجديدة ستؤدي إلى تأجيل في موعد المحاكمة أم لا، لكن ذلك لم يمنعه من القول (نحن نتطلع لعرض القضية أمام المحلفين، لأننا واثقون من انهم سيجدون سامي بريئاً من كل الاتهامات الموجهة إليه)، علما أن هناك جلسة استماع للاتهامات الجديدة ستعقد اليوم الاثنين الثامن من مارس في المحكمة الفيدرالية بمدينة بويزي بولاية يداهو.
ويختتم السيد نيفين حديثه موضحاً أن موكله سيدفع من خلال الجلسة ببراءته من تلك الاتهامات الموجهة إليه.
والجدير بالذكر أن المهندس الحصين مازال معتقلاً لدى السلطات الأمريكية منذ شهر ذي الحجة عام 1423هـ بتهم تتعلق بتأشيرة الدخول للولايات المتحدة الأمريكية وإشرافه التقني على بعض المواقع في الإنترنت!!.وقد رفضت إدارة الهجرة خروجه بكفالة بالرغم من انه لم يحكم عليه، وبقي في السجن أكثر من ثمانية أشهر حتى صدر حكم المحكمة بمغادرته الولايات المتحدة الأمريكية إلا أن إدارة الهجرة أصرت على بقائه في السجن حتى يحين موعد محاكمته بالتهم الموجهة له والتي كان موعدها في 20 من ذي القعدة الماضي وقبل عشرة أيام من موعد المحاكمة قام المدعي العام بإصدار تهمة جديدة وذلك في سبيل تمديد فترة سجنه، حيث أجلت القضية إلى 13 أبريل القادم الموافق 23 صفر القادم، وكرر المدعي العام نفس التصرف بإصداره أول أمس تهمتين إضافيتين وهي في الواقع تفصيل للتهمة السابقة لها، وأبدى المحامي استياءه الشديد من هذا التصرف بحكم أن المدعي العام يحتفظ بهذه التهم من أكثر من عام ولم يعرضها إلا قبل أيام بقصد تعطيل القضية.




بعض الصور لأطفاله ..











[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:46 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube