#1  
قديم 18/02/2004, 02:01 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/01/2002
المكان: في ديار الله الواسعة
مشاركات: 863
الداعية المولينكس؟؟؟

الداعية المولينكس؟؟؟


استوقفتني أحد الإعلانات التجارية عن خلاط مولنكس المتعدد الأغراض الذي يبشر ويقطع و يفرم ويخلط وهلم جرا من المميزات المتعددة ومن المواصفات المتنوعة.
هنا وقفت وقفة المتأمل , وأبحرت في التفكير فهذا ما نحتاجه فعلاً في الدعوة إلى الله, ألسنا نحتاج للداعية المولنكس, أو بالأصح الداعية المتعدد المهارات أوالداعية الشمولي , نحتاج للداعية الذي نجده في كل ميدان يخدم دعوته, وفي كل طريق يسمو بأمته.
ومما يحز في النفس فعلاً ما هو عليه حال بعض الدعاة في هذا الزمن, والذين اقتصروا الدعوة في مجال واحد, وبطريقة محددة, فيقتلون الإبداع, ولا يزيدون بذلك الإنتاج والأتباع.
فذلك الداعية الذي رأى الإيمانيات هي طريق التربية الوحيد, دون مزجها بمفاهيم تربوية أخرى تعين الملتزم في حياته ودعوته, ومنهم الذي يرى أن الأنشطة الاجتماعية والترفيهية أشد تثبيتاً للمدعوين وهي سبيل النجاح وتكثير السواد, ومنهم من سلك سبل طلب العلم دون تربية روحية ودون مراعاة لمتطلبات للنفس من ترويح دفعاً للملل.
ونسوا أن أهم ما في الأمر هو الداعية نفسه, وما يحمله من شمولية يتربى بتأثيرها المدعو, ودعونا ننظر إلى خير الخلق نبينا محمد صلى الله عليه وسل .
اوما صلى مع صحابته الليل, اوما كان يمازحهم ويضحك معهم, اوما كان يؤنبهم ويغضب لبعض أخطائهم, واما صارع ليدعو إلى الله, اوما كان يسير في حاجة الأمة والخادم وكبير السن, اوما كان يجاهد في سبيل الله وكل هذا لخدمة دعوته, اوما كان نوذجاً تربوياً حياً في كل مكان, وكان موثراً بكل فعل يفعله, أو كلمة يتكلمها.
هذا هو رسول الله مدرسة الدعوة ونبراسها المضيء, فما بالنا نحن نحجر في دعوتنا ونرضي بأقل القليل, أخي لنتعلم من رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نكون مع مدعوينا في كل أمورهم ففي الجانب الإيماني لابد أن نكون أول من نطبق ما نريد طرحه للمدعوين, ولابد إذا أردناهم أن يشاركونا النشاط أن نكون أول من يحضر, وأنشط من يشارك .
أخي إذا كانا معهم في كل شئ تأثروا وأثمروا, فهيا لنكن مثل مولنكس متعددي المهام ومتقنيها.


كتبها
شاكر الشهري
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:09 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube