#1  
قديم 02/04/2001, 03:10 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/02/2001
مشاركات: 650
Wink

**الكويت تنظم بطولة التعاون للتنس المقبلة ...أ
علن رئيس الاتحاد السعودي للتنس الدكتور أحمد بن حمد السنان وفي ختام فعاليات بطولة الخليج ان البطولة الـ 15 المقبلة ستنظم في دولة الكويت وقام بتسليم علم البطولة لرئيس الوفد الكويتي المشارك في البطولة الـ 14 لمنتخبات التنس بدول المجلس عبدالصمد العريان.
ومن جانبه، أشاد العريان في تصريح خاص لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» بالاتحاد السعودي للتنس ومجهوداته في تنظيم الدورة مما ساعد على نجاحها بتفوق وتقدم بشكره لجميع الفعاليات التي ساهمت في نجاح الدورة من شركات ومؤسسات وحكام واللجنة المنظمة.
وقال إن المنتخب الكويتي كان عند حسن الظن وأدى جميع اللاعبين واجبهم بالكامل وكانوا خير سفراء للكويت
------------------------------------------------------------------
**اجاسي يواجه جامبيل في نهائي دورة ميامي...
بلغ الاميركي اندريه اجاسي المصنف ثالثا المباراة النهائية من دورة ميامي الاميركية الدولية للتنس البالغة جوائزها 12ر6 ملايين دولار، ثاني الدورات التسع الكبرى (الماسترز)، اثر فوزه على الاسترالي باتريك رافتر الثامن 6-صفر و6-7 (2-7) و6-2
ويواجه اجاسي في النهائي مواطنه يان مايكل جامبيل الذي اقصى الاسترالي ليتون هويت السابع.
وكان اجاسي احرز لقب بطل اولى الدورات التسع الكبرى قبل نحو اسبوعين عندما تغلب على مواطنه بيت سامبراس في نهائي انديان ويلز.
وسبق ان فاز اجاسي ببطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي وكان فيها رافتر ضحيته في الدور نصف النهائي، محققا حتى الان 21 فوزا مقابل خسارتين هذا الموسم في افضل بداية له منذ عام 1995.
ورفع اجاسي رصيده الى تسعة انتصارات على رافتر في المواجهات ال13 بينهما حتى الان، كما انه الفوز السابع عليه على الملاعب الصلبة والثالث في دورة ميامي بالذات من ضمنها فوزه عليه في الدور نصف النهائي عام 1994.
سيطر اجاسي على المجموعة الاولى سيطرة تامة ولم يترك لرافتر فرصة لالتقاط انفاسه ليفوز فيها 6-صفر، لكن الاسترالي كان اكثر تماسكا في الثانية وفرض التعادل 5-5 ثم 6-6 وحسمها في مصلحته في الشوط الفاصل 7-2 فارضا مجموعة ثالثة حاسمة كان فيها الاميركي اكثر ثباتا وعرف كيف ينهيها 6-2 في طريقه الى المباراة النهائية.
وقال اجاسي "اردت ان تكون بدايتي في المباراة قوية لانني حاولت ان احافظ على ارسالي لعدم السماح له بالتقدم مبكرا وفزت بالمجموعة الاولى 6-صفر بعد ان كسرت ارساله ثلاث مرات متتالية واعتقد بانها المرة الاولى التي احقق فيها هذه النتيجة امامه".
وعن المباراة النهائية مع مواطنه جامبيل قال اجاسي "هناك امر مميز عندما يكون النهائي بين لاعبين اميركيين، فالنسبة لي انه رائع قبل المباراة وبعدها لكن خلالها لا اهتم بالجنسيات".
من جهته، قال رافتر "بدأ (اجاسي) المباراة بقوة ولم يتح لي الفرصة للدخول في اجواء المجموعة الاولى، لكنني حاربت للعودة في الثانية وفزت بها بعد ان ارتكب بعض الاخطاء المزدوجة وهذا لا يحصل كثيرا معه".
وتابع رافتر "اعتقدت بانني قادر على المتابعة في المجموعة الثالثة كما في الثانية لكنه ضغط علي كثيرا وعرف كيف يفوز بها".
يذكر ان رافتر كان يخوض المباراة النهائية لاحدى دورات الماسترز للمرة الاولى منذ دورة سنسيناتي عام 1999lم
-------------------------------------------
**فينوس وليامز تحرز لقب دورة ميامي ....
احرزت الاميركية فينوس وليامز المصنفة ثالثة لقب بطلة السيدات في دورة ميامي الاميركية الدولية للتنس البالغة جوائزها 12ر6 ملايين دولار اثر فوزها على مواطنتها جنيفر كابرياتي الرابعة 4-6 و6-1 و7-6 (7-4) في المباراة النهائية أمس السبت.
وستنتزع فينوس المركز الثاني من مواطنتها ليندساي ديفنبورت في التصنيف العالمي الجديد الذي سيصدر بعد غد الاثنين.
واللقب هو الثالث في ميامي بعد 98 و99 لفينوس، التي تفادت الخسارة وانقذت الموقف 4 مرات عندما كانت كابرياتي، بطلة استراليا اولى البطولات الاربع الكبرى، متقدمة في المجموعة الثالثة الحاسمة 5-4، ثم 5 مرات عندما كانت الاخيرة متقدمة 6-5 في المجموعة ذاتها لتعادل 6-6 وتفرض شوطا فاصلا انهته في مصلحتها 7-4 واحرزت اللقب.
وفازت كابرياتي بالمجموعة الاولى 6-4، وردت فينوس التحية بسرعة في الثانية 6-1، ثم كانت الثالثة صعبة على اللاعبتين في طقس حار وصلت فيه الحرارة الى 30 درجة، وكثرت الاخطاء من الجانبين اذ وصل العدد الى 124 خطأ مباشرا، 71 لفينوس منها 11 خطأ مزدوجا، و53 لكابرياتي منها 16 خطأ مزدوجا احدها في اللعبة الاخيرة فاهدت اللقب لمنافستها.
وهو الفوز الثاني لفينوس في المواجهتين بين اللاعبتين بعد عام 1997 وفي ميامي بالذات
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:37 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube