#1  
قديم 24/01/2004, 06:50 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 26/04/2003
المكان: جدة
مشاركات: 9
نحن الهلالييون لا نجيد استثمار انفسنا ....

مرحبا بالجميع ..

والحمدلله معرفي لم يحذف أو يوقف , كما هي بطاقات العضوية لا تأتي لك إلا بحضور شخصي للنادي .

يبدو لي انني احمل كثيرا من الضغوط النفسية أو الغضب وأرجو أن لا تكون مؤثرة ما سوف أطرحة الآن , برغم أن مشاركاتي ليست بالكم الذي يسمح لي المقارنة مع أقل مشارك , لكنها هي مشاركة محب وعاشق لهذا الكيان الكبير الذي أسمه " الهلال " أحب هذا الأسم مجردا " الهلال " لن أدخل بحالة وصف وعشق للهذا الكيان حتى لا أخرج عن ما أريد طرحة .

الجميع يشاهد نتائج فريق كرة القدم , وهي للأسف محبطة جدا برغم أننا لا زلنا بالمربع وبالكاد نمسك بأخر درجة من سلم المربع شيء لا يصدق الهلال يبحث عن دخول للمربع وليس صدارة أو وصافه , ولكن حين أناقش أسباب ذلك وأطرح هنا وجهة نظر شخصية من متابعتي الشخصية الغير عميقة بكل التفاصيل لكن مما اشاهد واقراء وأتابع وأسمع أطرح وجهة نظري الشخصية الخاصة التي تحتمل الصواب والخطأ وكل شيء , لكن هي رسالة من القلب للقلب , وأرجو المعذرة عن ما سوف أطرح ...


الهلال الآن يعيش وضعا سيئا جدا , واستطيع أن أقول الإدارة بالنادي لديها من الأخطاء كأي إدارة وهذا شيء طبيعي , وكتبت سابقا عند أول تسلم " اعتقد " للرئيس الأمير عبدالله بن مساعد لشؤون النادي ورئاسته وكتبت أنه مكسب بكل الجوانب خلقا وعلما وإدارة ولا زلت على هذه الرأي جدا بل إزداد قناعتي بكل حرف كتبته , ولكن , الهلال لم يفعل كأستثماري مالي الهلال الآن شبه مفلس ماديا , والأحتراف فاشل تماما لأن لا أحتراف بدون مصادر مادية وهذا شأن الرئاسة التي وضعت احترافا بدون مال , كمن زرع شجرا بدون ماء وننتظر نزول المطر ... ونحن ببلد صحراوي والمطر موسمي ولا نتوقع شيء , طبعا بادر اعضاء شرف الهلال الغير ملزمين بالدفع ودفع كل حسب طاقتة أو نصيبة أو قدرته , ولكن ظلت حالة الشح المالي عالية وعبء لا ينتهي , من عقود وتجارب لاعبين خاسرة ودفع بها الملايين , من لا عبين جدد جلبوا من أندية أخرى ووضعوا على دكتة الاحتياط , من مدرب أثبت الكثير من الأخطاء وعذر الإدارة أنه لا توجد الأموال لألغاء عقدة , هل هذا يعقل ؟ ومن تجديد عقود اللاعبين بالملايين وليتهم يقدمون ما يوازي ما دفع , لم نعد نطالب بالولاء والأنتماء لقد أنتهي ... ولكن مع حالة كل هذه الأحوال الصعبة من شح الأموال نجد الإدارة تخصص الأموال الكبيرة في لاعبين أجانب وأصبح الهلال حق تجارب , ولا أعرف إلى أين ستنتهي هذه التخبطات في الأجانب وجلبهم الذي أصبح مسيء للنادي أكثر من الفائدة له .

الهلال يملك العقول والأعضا الشرف المميزين , لا نريد توأمه سابقة مع ريال مدريد , نريد من الهلاليين " الإدارة " أن تفتح أفق الاستثمار الحقيقي لدعم الخزانة وسأطرح أسئلة هنا للأدارة ماذا فعلت أمام التالي لكسب الأموال وضخها بالنادي :

- هل يوجد مندوبين للنادي لزيارة محبي النادي وتقديم العضوية لهم بأشتراك مالي , ويكون لهذا المندوب نسبة معينة تشجعة , لا نريد ولاء ولا غيرة نريدها عمل تجاري بحت , هل فعلت الإدارة ولو وجدت من يأتي لعرض العضوية لقبلت بها ودفعت , ومحبي النادي يبدأ من بواب العمارة إلى حد الوزير وغيره فهم من كل نوع وكل مستوى فماذا فعل النادي أمام هذا الأمر ؟

-هل هناك من يتابع تجديد العضوية للنادي حين تنتهي ولا أريد سرد أمثلة هنا , وكأن الإدارة تقول من يحب النادي يأتي ويجدد بنفسه فهل هذا يعقل , الوجبات السريعة التي ب 20 ريال أو 30 ريال , بأتصال تلفوني يأتي لأي نقطة تريدها , ونحن نتكلم هنا عن ملايين الهلاليين ؟

-الهبات والتبرعات حين تقدم للنادي , أين تستثمر , أم كل تبرع يقابل بمكافأت للاعبين ؟ وهذا عين الخطأ ؟ يجب وضع مخصصات مهما كان الوضع وتستثمر هذه الأموال ؟

-المصاريف الإدارية وكل التفاصيل من يراقبها أو يتابعها ؟ فهي تحتاج إعادة نظر في كثير منها ؟

-استخدام ملابس اللاعبين في الإعلان ما هي آلية التسعير ؟ ومن هم المفاوض في هذا الشأن ؟

-اللاعبين الذين لا يحتاج لهم النادي لماذا لا يعرضون للبيع وهناك الكثير على الدكة جالسون ؟ فلماذا الإصرار على بقاءهم وهناك قناعة بأنهم لا جدوا من استمرارهم ؟

- النادي اصبح يدفع رواتب للاعبين لا يستحقون شعار النادي " كمستوى ولعب وليس اشخاص " ولازال المدرب يشركهم وهم لا يستحقون , ورواتب تدفع بالعشرة والعشرين الف ريال ؟

-المكافأت التي تقدم مع انتصار محدد أو فوز مهم يقدم لهم مكافأت مضاعفة , ولا أعرف لماذ يقدم مكافأت مضاعفة وهو يستلم راتب + ومكافأت بطولة أن تحققت برغم أنها مبارات ضمن مباريات , فهل اصبحنا مثل فرق لم تربح ؟ ونستجدي الانتصار العادي للنادي .


أقدر صعوبة الاستثمار للنادي في عدم وجود نظام حماية الفكرية وأقصد بها شعار النادي ومنتجات النادي , لأن كل شيء ممكن تصنيعة تحت أسم النادي وبيعة بدون أي حفظ للحقوق , وحين نقدر هذه المعضلة " على الجميع " أتفهم الصعوبة , لكن مؤمن بالله ومؤمن بأن النادي مقصر جدا في استثمار نفسه وكيانه , مقصر مع اعضاء يريدون بطاقات النادي لكنهم في طي النسيان , مؤمن بان هناك افضل والإدارة لم تفعل كل شيء , ولا أقصد استثمارات دولية ولا غيرها لا زلنا "ألف باء " استثمار اندية , والتخصيص لا زال لم يولد حتى استطيع أقول بدا يحبوا , واتمنى إنطلاقة له , وحين يبدا التخصيص سيكون هناك أسهم وحصص واستثمار ورجال أعمال يديرون النادي , ولن ينجح النايد إلا بهذا التوجة والهلال لدية كل الإمكانيات بذلك , من أكبر مستثمر إلى أصغرهم ...


أتمنى على إدارة النادي أن تفتح افاق الاستثمار وتنوع مصادر دخلها " رغم الصعوبة " ولكن يجب أن تتفاعل مع جمهورها وأن تدير النادي كشركة قابلة للربح والخسارة , الهلال ليس جميعة خيرية يصرف بدون عائد , فحين تحقق البطولات لا أجد أي استثمار من الإدارة لهذا الانتصار , سواء من خلال اعضاء شرف أو كسب عضويات أو زيارات رجال أعمال وغيرة الكثير ...

يجب عدم المكابرة ونقول أن الهلال مفلس ماديا , ودليل ذلك 100 الف دولار لا نستطيع دفها لألغاء عقد مدرب وذكرت أنها عقبة , برغم قناعة الإدارة باستمرار المدرب , الهلال يحتاج إعادة هيكلة إدارية وتوضع لجنة تسمى " أسف بدون ذكر لجنة لأنها ستعنى موت الفكرة " إدارة تنمية الموارد فقط مهمتها تنمية الإيرادات بالنادي وتكون من الأكفاء والمؤهلين واصحاب العلاقة العلم ...


اتمنى أن تنجلي هذه الغيمة والتي أدعوا كل هلالي للوقف مع النادي وإدارة الأمير عبدالله بن مساعد , اتمنى الكثير وأكتب الكثير ...


هذا اجتهادي ولكم تحياتي


راشد بن محمد الفوزان

[email protected]
  #2  
قديم 25/01/2004, 05:55 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 13/10/2003
مشاركات: 46
[ALIGN=CENTER]الأخ راشد الفوزان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مؤسف جدا ان تمر هذه المواضيع مرور الكرام
وتنزل لاخر الصفحة فمثل هذا هو المطلوب منا كجماهير

المشاركة في مسيرة الهلال ولو بالفكرة يعتبر عمل خارق


أجزم بانك لو وضعت المصيبيح او الجزيرة في عنوان موضوعك
لرايت عدد القراءات وربما الرداد قد تجااوز 16قرءاة وصفر ردود


اذا الهلال مريض حاليا فعلاجه قريب باذن الله
ولكن من يعالج جمهور الهلال من الامراض المزمنة التي يعاني منها ؟



شكرا لحرصك واقتراحاتك من اجل الهلال
يكفي ان هناك من يفكر في مستقبل الهلال
[/ALIGN]
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:20 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube