المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 27/12/2003, 07:43 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/03/2002
مشاركات: 359
التقرير الإخباري الخاص للإمارة الإسلامية في أفغانستان – طالبان يوم الخميس 2/11/1424هـ

[ALIGN=CENTER]التقرير الإخباري الخاص للإمارة الإسلامية في أفغانستان – طالبان يوم الخميس 2/11/1424هـ

بسم الله الرحمن الرحيم




التقرير الإخباري الخاص للإمارة الإسلامية في أفغانستان – طالبان

الصادر في يوم الخميس 2/11/1424هـ الموافق 25/12/2003م

البشـــــائــر للأمـة الإسلامية

والتقرير الإخباري للأسبوع الأخير من شهر شوال وغرة شهر ذو القعدة 1424



الحمد لله الذي صدق وعده ، وأعز جنده ، وهزم الأحزاب وحده ، وقهر الملاحدة الأمريكان ورد كيدهم في نحورهم، ومن فضله تعالى علينا بالجهاد..... والصلاة والسلام على قائد المجاهدين الأبرار وسيد الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وأصحابه أجمعين ومن سار على نهجه إلى يوم الدين . أما بعد..


نبشر الأمة الإسلامية بقدوم النصر بعد تصاعد العمليات الجهادية في عاصمة كابل خاصة وأرض الإمارة الإسلامية عامة . وأن ما يحدث من قبل القوات الأمريكية بتشكيل اللويا جرغه، ما هو الا محاولة فاشلة لوقف المقاومة الجهادية والإنسحاب الآمن للقوات الأمريكية من أفغانستان .لكن بفضل الله ورحمته قد فشلت هذه الخطة فشلا ذريعا ولم تنجح اللويا جرغه لوقف المقاومة وانقاذ الصليببيين من تحت الجحيم .ونبشرهم أيضا بان وضع الجهاد بخير وفي تحسن وتقدم مستمر والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، ولله الحمد والمنة.


ونهدي هذه البشائر للأمة الإسلامية عامة والمجاهدين خاصة الذين وفّقوا لنصرة دين الله في مشارق الأرض ومغاربها، فأن المجاهدون في الإمارة الإسلامية بفضل الله ورحمته يحكمون على اقليم زابل واروزجان ونصف اقليم قندهار بعدما هرب الجنود وحكام العملاء المنطقة الى كابل . وتحررت معظم المناطق قبل شهر واحد، لكن تم تحريرها بالكامل في هذا الأسبوع المبارك بعد قتل أكثر من ستين من جنود الأفغان وأسر ثمانين منهم وتسلل الآخرين من العملاء الى كابل .


هذه البشائر قد نتجت عن عملية التي ستؤدي الى تحرير كابل خلال شهرين باذن الله تعالى ، والتي ذكرنا عنه سابقا في احدى التقارير بشهر رمضان على أن أمير المؤمنين ملا عمر حفظه الله ورعاه أمر بتنفيذ الخطة التي ستؤدي الى تحرير كابل خلال شهرين ، والله ينصر عباده.


وقد اعترف عن هذه الفتوحات حاكم زابل بعدما تحدث مع مراسلي جريدة انديبنديت بمدينة كابول. وجريدة انديبنديت البريطانية قد نشر التقرير بتاريخ 23 شوال 1424 هـ الموافق 17 2003م ، واعترفت فيها بهذه الفتوحات على لسان حاكم زابل لكن للأسف لم نسمع عنها في وسائل الإعلامية الأخرى ..


ونهدي الأمة الإسلامية هدية ثانية من أرض الإمارة الإسلامية أنه تم اعتقال نائب الرئيس لاقليم قندهار خان محمد بعدما كان يرجع من للويا جرغه الى كابل .كما تم اعتقال أكبر قادات القوات الأفغانية دغر وال غلام دستغير والذي كان يدرب الجنود الأفغان على التدريبات العسكرية من قبل القوات الأمريكية حتى يقاوموا أسود الله البواسل . هؤلاء الاثنين (حاكم قندهار ومتدرب جنود الأفغان) تم اعتقالهما مع حراسهما والتي تبلغ عددهم فوق العشرين في سوق" لبد" الواقع على بعد عشر كيلو متر من قلعة شهيد باقليم قندهار . وهذه القافلة كانت ترجع من كابل الى مطار قندهار لكن في الطريق حاصر أسود الله البواسل القافلة وأسروا الجميع من دون أي مقاومة .وتم نقلهم الى أحدى مراكز التفتيش السري القريبة .



ونبشركم أيضا بأنه تم تحرير خمسين أسيرا من المجاهدين من سجن شبرغستان مقابل الأسيرين الهنديين بعدما تم عملية تبادل الأسرى مع الحكومة العميلة كرزاي . وعملية تبادل الأسرى تمت تحت قيادة المجاهد ملا محمد عالم وملا أحمد الله واللذان أرسلا رسالة الى الحكومة العميلة وطلبوا بإطلاق سراح خمسين أسرى من سجن شبرغستان . فاستجاب الحكومة العميلة مع المجاهدين وحررت الأسرى . وكان من ضمن الأسرى حاجي ابراهيم والذي كان أخو الصغير لقائد المجاهدين جلال الدين حقاني . ولله الحمد والمنة.


ونبشركم أيضا بأنه تم اغتيال القائد الشيوعي المعروف حبيب أنور والذي هرب من أفغانستان أيام الشيوعيين بعدما أن حكم بالاعدام ، لكن عند وصول القوات الأمريكية بأرض الإمارة الإسلامية رجع الى أفغانستان وانضم في صفوف الصليبيين لمقاومة المجاهدين ، فالقوات الأمريكية أعطته المنصب الكبير في اقليم خوست وذلك لأن المقاومة الشديدة تواجه الصليبيين في هذه الاقليم من مدة طويلة ، فهذا الرجل بعدما أخذ مقره في مطار خوست ضمن السكن القوات الأمريكية وصار القائد الاقليم للقوات الأفغانية بدأ يظلم ويتجبر على الشعب الأفغاني في السجون الخاصة الذي أعده للتعذيب والاعتقال ، فاستشهد بيده أكثر من أربعين مجاهدا تحت التعذيب والله المستعان . فعندما عرف المجاهدين بمكان وجوده في مديرية زازي ميدان باقليم خوست مع حراسه الضحمة فهاجم أسود الله البواسل بالرشاشات الثقيلة بوابل من النار عليه وقتلوه مع خمس عشر من حراسه ، فرح القبائل والشعب الأفغاني على هلاك أكبر طاغية وظالم اقليم خوست بايدي المجاهدين ولله الحمد والمنة.





التقرير الإخباري للأسبوع الأخيرمن شهر شوال وغرة شهر ذو القعدة 1424




أخبار يوم الأثنين 21 شوال 1424 هـ الموافق 15 ديسمبر 2003م :



- تم قصف مقر القوات الايساف بكابل بالصواريخ المؤقتة والتي تصل عددهم الى خمس عشر صاروخا . ولم تعرف الخسائر .



- تدمير عربتين عسكريتين التابعتين للقوات الدولية بالكمائن المنصوب عند لويا جرغه قرب دوار شهيدان بمدينة كابل .



- تدمير ثلاث مركبات عسكرية وتعطيل عربتين عسكريتين التابعتين للقوات الدولية والتي كانت تبحث عن المجاهدين على شارع غلام خان باقليم خوست . وأدى العملية الى هلاك اثنين وعشرين صليبيا رغم الحراسة الجوية المكثفة.



- تدمير مركبة وعربة عسكرية امريكية التابعة للقوات الأمريكية بالالغام المنصوب قرب القاعدة العسكرية التابعة للقوات الأمريكية بأسلام آباد باقليم كونار . وأدى العملية على قافلة القوات الأمريكية والدولية الى هلاك احدى عشر صليبيا .


- قصف قوات الله البواسل على قاعدة مجاداد كوت التابعة للقوات الدولية باقليم خوست بالقذائف والصواريخ .وأدى العملية الى تدمير معظم القاعدة مع اندلاع الحرائق المكثفة فيه وقتل أكثر من خمس عشر صليبيا .




أخبار يوم الثلاثاء 22 شوال 1424 هـ الموافق 16 ديسمبر 2003م :


- شن أسود الله البواسل هجوما عنيفا على القاعدة العسكرية التابعة للقوات الأمريكية بمنطقة اشكين بيوم الثلاثاء المبارك بالقذائف والصواريخ .وأدى العملية الى تدمير المخيمتين مع تدمير المركز التفتيش للقاعدة . وهلك في هذه العملية أكثر من ست عشر علجا صليبيا . وانسحب المجاهدون بامان بعد بدء القصف من قبل الطائرات الأمريكية على المنطقة بالصواريخ التي حجمها اكثر من خمس طن .




أخبار يوم الأربعاء 23 شوال 1424 هـ الموافق 17 ديسمبر 2003م :


- قصف جنود الله البواسل على أكبر القاعدة العسكرية التابعة للقوات الامركية ببجرام .وأدى عملية القصف الى تدمير القاعدة الجوية مع تدمير مركز الفتيش الرئيسي للقاعدة العسكرية . وانسحب المجاهدون بعد قتل اكثر من عشرين من القوات الأمريكية .



- دمر أسود الله البواسل شاحنة ودبابة التابعة للقوات الأمريكية والدولية بمنطقة مته كنداؤ باقليم بكتيكا بالقذائف والصواريخ . وأدى الهجوم بعد المكرصد الى هلاك أكثر من خمس وعشرين علجا من القوات الأمريكية والدولية في المنطقة مع تعطيل المركبات العسكرية الاخرى . وانسحب المجاهدون بعد بدء القصف على المنطقة .

- هاجم أسود الله البواسل على قافلة الجنود الأفغان بمنطقة مندوزئي باقليم خوست. وآدي الهجوم الى هلاك اربع ضباط مع تسع من جنود الأفغان . وانسحب المجاهدون بامان .



- دمر عربتين ومركبة عسكرية التابعة للقوات الدولية بمنطقة بنوزئي على شارع خوست وجرديز بالقذائف والصواريخ . وأدى العملية الى هلاك أكثر من ثلاث عشر صليبيا .


- قصف أسود الله البواسل القاعدة العسكرية التابعة للقوات الأمريكية بعشرين صاروخا مؤقتا بمنطقة اشكين . ولم تعرف الخسائر العملية بظلمة الليل .



أخبار يوم الخميس 24 شوال 1424 هـ الموافق 18 ديسمبر 2003م :



- هاجم أسود الله بعد المرصد على قافلة الامم المتحدة على شارع طورخم باقليم جلال آباد . وأدى الهجوم الى تدمير ليند كروزر مع سيارتين التابعة لاسعاف الامم المتحدة .وأدى العملية الى هلاك - القائد اثنين مع تسع موظفا للامم المتحدة بجلال آباد. واسماءهما كالتالي : مهندس فاروق . ومهندس بكر فيل.



- تم حرق المدرسة الأمريكية للبنات والتي كانت تقودوه أفراد القوات الأمريكية بأموالهم وعملاءهم بمديرية لدي باقليم قندهارلإفساد بنات المسلمين.



أخبار يوم الجمعة الى نهاية الشهر 25 – 29 شوال 1424 هـ الموافق 19 – 23 ديسمبر 2003م :


- تمت العمليات الطاحنة في يوم الجمعة والسبت في المديريات التالية باقليم بكتيكا على القوات الدولية وجنود الأفغان . مديرية كتواز مديرية وازه خواه مديرية تروه-مديرية برمل مديرية ورممئي مديرية جيان مديرية ديله. وأدى العمليات الى هلاك أكثر من خمس واربعين من القوات الدولية وجنود الأفغان مع تدمير ست مركبات عسكرية واربع عربات وتعطيل ثلاث دبابات .


- هاجم أسود الله البواسل على قافلة جنود الأفغان بمنطقة " وبا " الواقعة على بعد اثنا عشر كيلو ميتر من مدينة اسبين بولدك . وأدى العملية الى هلاك قائد جنود الأفغان نائيك خان مع ثلاث عشر من أفراده .


- تمكن أسود الله البواسل بتدمير مركبتين عسكريتين التابعتين للقوات الأمريكية بالكمائن المنصوب بمنطقة حرم خيل باقليم خوست عندما كان القوات الأمريكية تبحث عن المجاهدين في المنطقة .وأدى العملية الى هلاك اكثر من تسع جنديا من القوات الأمريكية .


- دمر اربع مركبات وعربة عسكرية التابعة للقوات الأمريكية بمنطقة بيج دره باقليم كونار بالقذائف والصواريخ . وأدى العملية الى هلاك أكثر من عشرين جنديا من القوات الأمريكية والدولية . وانسحب المجاهدون بامان من المنطقة .


- دمر المجاهدون مركبة عسكرية التابعة لقوات الايساف بمدينة كابول قرب اللويا جرغه بالتحكم في الكمائن المنصوب . وأدى العملية رغم حشد الدبابات والعربات العسكرية تالى هلاك ست من القوات الايساف .


- شن أسود الله البواسل هجوما عنيفاعلى قافلة القوات الدولية بمنطقةكردوشيري باقليم خوست بالقذائف والصواريخ . وأدى الهجوم الى تدمير سيارتين عسكريتين مع تعطيل العربة العسكرية وهلاك أكثر من ثلاث عشر جنديا من القوات الدولية وجنود الأفغان . وانسحب المجاهدون بامان من المنطقة .




أخبار يوم الأربعاء غرة ذو القعدة 1424 هـ الموافق 24 ديسمبر 2003م :


- تم بحمد الله تديمر ست سيارات عسكرية التابعة للقوات الدولية قرب منطقة برمال باقليم بكتيا . وأدى العملية الى هلاك أكثر من ثلاثين صليبيا من القوات الدولية وجنود الأفغان .وانسحب المجاهدون بامان من المنطقة .


- قصف قوات الله البواسل معسكر القوات الدولية بمنطقة ارغون بالقذائف والصواريخ . وأدى القصف الى استنفار الصليبيين واندلاع الحرائق المكثفة مع هلاك عدد كبير من القوات الدولية والصليبية . وانسحب المجاهدون بعد بدء القصف على المنطقة .




الدعاء أيها المسلمون

نكرر ونناشد المسلمين في كل مكان بالدعاء للمجاهدين بالنصر والتمكين ، والدعاء على أمريكا بالدمار والهلاك، وأن يجعل الله نهايتها بأيدي المجاهدين في المعركة الحاسمة، وأن يمزق الله ملكها ويجعلها عبرة لمن لا يعتبر إنه قوي عزيز .





[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29/12/2003, 12:48 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/02/2001
المكان: Addhahran ==>> بالعربي == الظهران
مشاركات: 3,597
<font face="DecoType Thuluth" size="5">[ALIGN=CENTER]*
اللهم انصر الاسلام والمسلمين...

جزاك الله خير اخوي شهاب
*[/ALIGN]
</font>
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12/01/2004, 02:00 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/09/2001
المكان: Riyadh & Dammam
مشاركات: 336
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة Sa3ad </u></center>
<font face="DecoType Thuluth" size="5">[ALIGN=CENTER]*
اللهم انصر الاسلام والمسلمين...

جزاك الله خير اخوي شهاب
*[/ALIGN]
</font></normalfont>

اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20/01/2004, 08:54 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/09/2003
المكان: !! KSA !!
مشاركات: 9,870
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة Sa3ad </u></center>
<font face="DecoType Thuluth" size="5">[ALIGN=CENTER]*
اللهم انصر الاسلام والمسلمين...

جزاك الله خير اخوي شهاب
*[/ALIGN]
</font></normalfont>

اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 30/01/2004, 10:07 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/03/2002
مشاركات: 359
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة Sa3ad </u></center>
<font face="DecoType Thuluth" size="5">[ALIGN=CENTER]*
اللهم انصر الاسلام والمسلمين...

جزاك الله خير اخوي شهاب
*[/ALIGN]
</font></normalfont>

اللهم آمين وشكرا للجميع على مشاركتهم ودعائهم .
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:15 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube