#1  
قديم 28/03/2001, 01:52 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
المكان: اطهر بقعة في الارض (مكه المكرمه )
مشاركات: 632
كنت سابقا اشعر بعدم اليقين وبشيء من الشك في اصابع الاتهام التي تشير الى استهداف الاتحاد الآسيوي للكرة السعودية وخصوصاً على مستوى الاندية.. حيث محاولة هضم حقوقها لصالح اندية الشرق الآسيوي.. ولكن في الآونة الاخيرة اصبح لدي يقين.. بأن هذا الاتحاد "البليد" يتحيز ويجامل ويدفع بالكرة الآسيوية الى الخلف.. ولن نشير على سبيل المثال الى الشكوك المثارة حول مصير عشرات الملايين من الدولارات التي تدخل خزينة الاتحاد في حين "يقتر" على اندية ومنتخبات القارة التي هي السبب في اتخام خزائنه بالملايين.. ولسنا في مقام يسمح باستعراض تاريخي لألاعيبه ضد الاندية السعودية وخصوصاً الهلال لأنه اكثرها مشاركة وتفوقاً.. ولكن اشير الى ان اختيار الحكم الياباني اوكادا لإدارة مباراة الهلال مع بيروزي.. هو اختيار مريب وليس في مكانه.. ليس هذا لأن له سابقة غير جيدة مع الهلال فقط.. بل لأن الهلال يعيش في صراع عنيف مع الاندية اليابانية ويعتبر منافسها الاول.. وخطف منها ثلاث بطولات كبرى وتأهل مؤخراً على حسابها لكأس العالم.. والحكم بشر يتعاطف مع اندية بلده خصوصاً ان الهلال عندما يحقق اي بطولة سيوسع الفارق مع الاندية اليابانية.. وكانت النتيجة كرتاً احمر غير صحيح..
وعلى كل حال محور حديثنا هنا عن قضية اختيار فريق القرن الآسيوي.. والتي "عرت" وكشفت الاتحاد الآسيوي على حقيقته.. بعد ان اتضح انه يتهرب ويتلكأ بطريقة مريبة في اختيار فريق القرن للقارة.. واذا عرف السبب بطل العجب.. فيكفي ان نعرف ان المرشح الاول لهذا اللقب هو فريق سعودي.. تدعمه بطولاته وانجازاته وحجم مشاركاته الآسيوية.. وفي حين ان الاتحادات الكروية في القارات الاخرى مثل اوروبا وافريقيا اختارت فريق القرن فيها.. فان هذا الاتحاد "الامعة" والمقلد للاتحادات الاخرى في كل شيء.. يريد ان يشذ عنها هذه المرة.. رغم ولعه بتوزيع الالقاب والافضليات حتى وصل لاختيار لاعب وفريق الشهر.. فلماذا لا يرغب في اختيار فريق القرن..؟ وخصوصاً انه اختار حارس القرن في آسيا "محمد الدعيع".. ولاعب القرن "لاعب كوري"..
ومما يكشف تعصب بيتر فلمبان.. ما وصفه به رهيف علامة"عضو الاتحاد" في مقابلة صحفية مع الجزيرة.. من ان بيتر فلمبان "متفلسف" وغير مسؤول وانه متعصب لكرة شرق آسيا.. واذا كنا نتوقع ان يتعصب فلمبان للشرق.. فأين دور الاعضاء العرب "ومنهم رهيف علامة" في الاتحاد الآسيوي..؟ ولماذا هذا الصمت المريب عن المطالبة بحقوق الاندية العربية..
ويجب الانتباه الى ان تلكؤ وتردد الاتحاد الآسيوي في اختيار فريق القرن.. ليس لأن المرشح له الهلال.. بل لأنه ناد "عربي سعودي"..
ولعلنا نتذكر ان الاتحاد الآسيوي كان يخطط لتأهيل بطل موسم 99م الى كأس العالم 2000م بحجة انه البطل الاقرب لموعد المونديال.. الا ان الاعضاء السعوديين مع الاعضاء العرب تكاتفوا وتمكنوا من دحر المخطط.. وتمكنوا من ترشيح النصر السعودي بطل 98م.. لهذا لا اعتقد ان هناك مشكلة في ان يثير هؤلاء العرب ضرورة اختيار فريق القرن عن قارة آسيا.. بعد ان اختار حارس ولاعب القرن بالقارة..
وعلى كل حال ولو لم يرشح الهلال كفريق للقرن رسميا.. فهو فريق القرن وزعيم قارة آسيا رغم انف هذا الاتحاد.. بالارقام والانجازات التي لا تكذب.. وقد اصدرت المنظمة الدولية لإحصائيات وتاريخ كرة القدم "IFFHS" قائمة لأفضل اندية آسيا.. وتصدر الهلال القائمة بكل جدارة..
الأهلي ليس بحاجة للحكام
منذ ان تحدد لقاء الهلال بالاهلي ضمن مسابقة الكأس والاهلاويون يحاولون تصريحا وتلميحا التأثير على التحكيم وعلى حكم مباراتهم مع الهلال.. والاهلي فريق قوي يضم ثلة رائعة من النجوم وقادر على الفوز على الهلال بدون استجداء العوامل الخارجية لدعمه.. ثم انه ليس هناك اي حيثيات او اسباب تدعو لذلك.. بل ان المنطق والواقع يقول ان الهلال هو الذي عليه ان يقلق من التحكيم .. فهذا الموسم خسر الهلال مباراتين امام الاهلي.. وفي كل مباراة حرم من ضربة جزاء صريحة.. من العقيلي في جدة ومن المهنا في الرياض.. وساهمت الخسارتان بتربع الاهلي على صدارة الدوري وتضاؤل آمال الهلال بالمنافسة عليها.. واذا كان استجداء الحكم نتيجة عدم ثقة بلاعبي الاهلي.. فهذا خطأ لأنهم قادرون على الفوز.. ولكن يجب الانتباه الى ان الهلال ايضا عازم على الفوز وهو مؤهل لهذا وبقوة..
منتخبنا "الأول" الهلال "66"
حققت الكرة السعودية مؤخراً قفزة قوية في سجل التصنيف العالمي بالنسبة للمنتخبات والاندية.. وهو التصنيف المعتمد رسميا من الفيفا.. حيث صنف المنتخب السعودي كأفضل المنتخبات العربية.. مع تقدمه في الترتيب العالمي..
اما الانجاز الآخر فهو للهلال السعودي.. والذي صنف في قائمة افضل مائة ناد عالمي وفي المرتبة "66" وهو افضل مركز يحققه فريق آسيوي او افريقي.. فلم يسبق ان وصل الى تلك المرتبة اي فريق من القارتين.. وهذان الانجازن هما نتيجة اهتمام ورعاية صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وسمو نائبه الامير نواف بن فيصل..
وأريد ان اشير الى عامل مشترك في هذين الانجازين الكبيرين.. وكان لهم السهم الاكبر فنيا في تحقيقهما.. وهم "نجوم الهلال الدوليون".. "المأكولين المذمومين" فمهما ابدعوا وضحوا بالملعب ورفعوا من اسهم كرتهم السعودية.. بقدر مايقسى عليهم و يهضمون صحفيا.. فدائما هم "نجوم الورق" اما الالقاب والتطبيل والتلميع فهو لأنصاف وأرباع اللاعبين.. حتى اصحاب الصافرة لاينصفونهم فهذا الحكم البشري الذي طرد الثنيان ومن اول خطأين.. كان يتفرج وببرود على الخشونة المتعمدة ضد التمياط.. وكأنه ينتظر خروجه من الملعب مصاباً..! وبالمناسبة من يرى تساهل العمر والمهنا مع الاخطاء والمخاشنات في مباراتي النصر مع الاتحاد ومع الاهلي.. يتساءل عن سبب التعامل الحاد من الحكام مع اخطاء لاعبي الهلال وسرعة منحهم الانذارات..؟؟
محمد العقيلي "الإداري الناجح"..
الاخفاق الهلالي في طهران منح الفرصة للمتربصين لاستغلال الفرصة لتحطيم "الكوادر" الهلالية من اداريين ولاعبين وتأليب الجماهير الهلالية عليهم.. ومن هؤلاء الاداري الشاب وأحد الكفاءات الادارية الهلالية الاستاذ محمد بن عبدالعزيز العقيلي.. والذي نجح بمهمته الادارية في رئاسة البعثة.. فالاخبار المتواترة من البطولة تشير الى ان الانضباط والنظام كانا سمة البعثة وأفرادها خلال ايام البطولة.. اما الخلل الفني وحتى الانفلات السلوكي.. "داخل" الملعب فهو ليس مسؤوليته مباشرة.. بل هي مسؤولية المدرب اولاً ثم ادارة الكرة.. ثم ان هذا الانفعال حدث في المباراة الاخيرة مما لايجدي معه معالجة او اي محاولة لتفاديه.. ولو "تدخل" رئيس البعثة في النواحي الفنية لقيل ان هذه التدخلات هي السبب في اخفاق الفريق.. اما دعوى التهاون في التصفيات والثقة الزائدة في التأهل فهي ليست نتاج عمل رئيس البعثة.. بل هي نتاج سوء الاعداد المعنوي والتحضير النفسي للبعثة "قبل" المغادرة لايران..
بل ان حرص الاستاذ محمد على انضباط البعثة وراحتها.. جعل صحفيا فاضياً! ينتقده ويسيء اليه في جريدته.. لأنه منعه من ركوب حافلة الفريق بعدما رأى ان حالته غير مناسبة!..
فانتبهوا فالبطولة يمكن تعويضها ببطولات.. لكن القدرات الادارية المتعلمة والواعية من الصعب تعويضها خصوصاً انها تقدم خدماتها وتبذل وقتها وجهدها تطوعا ولا تنتظر ثمناً مقابل ذلك..
ضربات حرة
* الاهلي يدخل بثلاثة لاعبين اجانب.. والمراقب الاداري "عبدالله المنصور" يتجاوز صلاحياته وينقذ النصر من "هزيمة ادارية" مخالفات نظامية.. والامانة العامة لا تحرك ساكناً..!؟
* لأن للاهلي مباراة هامة مع الهلال.. تفادى المهنا توجيه انذارات للاعبيه..! فاضطر ايضا للتسامح مع خشونة لاعبي النصر!..
* لماذا رفضت الامانة العامة طلب الهلال تقديم مباراة الاهلي ليوم واحد..؟!
* لعب الشباب بكامل عدته وعتاده وبحماس كبير لايقاف الهلال ولكن فشل..
* من يزعم ان الهدف الثاني غير صحيح.. نقول له كيف الحال!
* مرة اخرى "يتشرطون" او الانسحاب.. قلتها من قبل "سمن جروك ياكلك"..
* محمد البكر المعلق الاول.. والنخيل المثمر عرضة لأحجار الصبيان.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:11 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube