#1  
قديم 21/12/2003, 06:10 PM
محرر بجريدة عكاظ
تاريخ التسجيل: 20/09/2003
مشاركات: 38
أسامة السليم نائب رئيس نادي الهلال في حديث الموسم!!!!!!!!!!!!!!!!

[ALIGN=CENTER]أسامة السليم نائب رئيس نادي الهلال :
أين المصالح التي تحدثوا عنها وزبائني تخلوا عني بسبب الهلال [/ALIGN]


المصدر : حاوره: سلطان رديف

حتى يخرج من قبضة الاتهامات بأن من يأتون للوسط الرياضي يبحثون عن الشهرة وتسويق انفسهم ظل اسامة السليم نائب رئيس نادي الهلال يرفض الظهور الاعلامي ويضع الفيتو على أي حوارات أو محاولات لاخراجه من جو العمل بالنادي لانه جاء من أجل ذلك فقط كما يقول في كل مناسبة.
وعندما استطعنا أخيرا اقناعه بالحديث بعد جملة المستجدات التي طرأت بالهلال وفي مقدمتها البيان المالي الذي أثار لغطا كبيرا تحدث فقال المفيد وتعرج بنا النقاش معه الى منعطفات كثيرة وشائكة واحقاقا للحق فالرجل بعقليته الادارية الكبيرة ورؤاه الشاملة كان قادرا على وضع كامل الصورة الهلالية أمامك..
ورغم الانتقادات التي وجهت له الا انه وكما يقول يتعامل معها باحترام لانها على حد تعبيره وجهات نظر لابد أن تحترم وفوق ذلك فهو غير نادم على دخوله الوسط الرياضي وله في ذلك فلسفة ستطالعونها في صلب هذا الحوار المطول والجرئ.

[ALIGN=CENTER]اختلافات وليست خلافات[/ALIGN]
* الملاحظ في الفترة الأخيرة كثرة الاقاويل حول وجود خلافات بين أعضاء مجلس الادارة ورئيس النادي الأمير عبدالله بن مساعد برز فيها اسم نائب الرئيس اسامة السليم وأمين الصندوق وليد الحكير?
** لا توجد خلافات.. فصحيح هناك اختلافات في وجهات النظر واعتقد أن ذلك ظاهرة صحية في العمل الجماعي.

* هناك مطالبات او رغبات في الانسحاب من مجلس الادارة كما كان هناك الماحا للالتزام بموعد 15 رمضان المتفق عليه في السابق?
** الأمر مرتبط بمصلحة الهلال لذلك الانسحاب غير وارد وعندما يُقرَّر عدم الاستمرار كادارة فلابد أن يكون هناك البديل الجاهز لتنتقل المهام بشكل لا يخل بالاستقرار الاداري.

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]الواقع ينفي ذلك[/ALIGN]
* أنت الآن تنفي هذه الاقاويل فما سر اشاعة مثل هذا الحديث في الوسط الرياضي اذن خاصة وان الكلام يدور حول انقسام فالرئيس في خلاف مع نائبه وأمين الصندوق واعضاء مجلس الادارة يطالبون بالانسحاب ومقابل كل ذلك هناك صمت وعدم رد رغم انكم تردون على أمور أقل أهمية?
** واقع الحال يدحض كل الأمور التي ذكرتها فوليد الحكير يحضر للنادي واجتماعات مجلس الادارة وأنا أؤكد لك بأنه لا يوجد خلاف بالمستوى الذي تحدثت عنه وهو اختلاف في وجهات النظر لا أقل ولا أكثر.

* ترأست بعثة الهلال في قطر وايضا معسكر أبها وكلا البعثتين صاحبتهما مشاكل عديدة ألا تعتقد بأن ذلك سبب في هجوم اعلام الهلال عليك?
** لا أرى أن هناك مشاكل ذات أثر بالشكل الذي يمكن تعميمه أما الاعلام فأنا مقتنع بدوره في تشكيل الرأي العام فهو يكتب من واقع وجهات نظر لا أملك غير أن أحترمها من باب احترام الرأي الآخر ولكن متى ما كان ذلك موضوعيا فمن جانبي أعول على الاعلاميين العقلاء والحكماء أما غيرهم فلا أملك غير احترام وجهات نظرهم.

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]مجرد حالات ملل[/ALIGN]
* فلماذا اذن عن تلك الأحداث التي واكبت البعثات التي رأستها?
** علاقتي جيدة مع اللاعبين والجهازين الفني والاداري ولا أعتقد أن هناك أحداثا سيئة في أبها أو قطر ولعلك كنت معنا في الدوحة وتعرف ذلك.

* لا أقصد هنا شخص أسامة السليم بل الأحداث التي واكبت وجود البعثة الهلالية هناك وفي أبها?
** اذا كنت تقصد معسكر أبها فلم أكن رئيسا للبعثة بل كنت في وقت رئيس بعثة الفريق الذي خاض بطولة الصداقة اما في الدوحة أو البطولات المجمعة فكما هو معروف عندما تكون مدة هذه البطولات أكثر من 15 يوما يتخلل المعسكر نوع من الملل والفتور ويكون هناك تعامل يومي بين اللاعبين واحتكاكات اضافة الى ارهاصات نفسية لكن ما يحدث لا يمس جوهر العلاقة بين الجميع.

* في بداية الموسم كررت الادارة بشكل دائم انها تسعى لاعداد الفريق الاعداد الذي يتلاءم مع متطلبات الموسم وكيفية الدخول في المنافسة وأكدتم بأن الهلال جاهز ولكن ظهر عكس ذلك والدليل أن كابتن الفريق سامي الجابر انتقد المعسكرين الهولندي والأبهاوي بشدة?
** أعتقد أن النتائج غير المرضية في بداية الدوري كان لها أسباب وظروف خارجة عن الارادة لغياب بعض العناصر بسبب الاصابات وايضا عدم القدرة على التعاقد مع محترفين اجانب على مستوى عال لقلة الموارد المالية ولكن الآن تحسنت الأمور وتصاعدت نتائج الفريق بعد ان زالت بعض هذه الظروف.

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER] التطبيق والعقبات [/ALIGN]
* ولكن أين التخطيط السليم الذي تحدثتم عنه من قبل?
** أي تخطيط في أي مجال لابد أن يصطدم بعقبات ولا يوجد تنفيذ لأي خطط دون أن تواجههه عقبات كالاصابات مثلا فما حدث من ظروف كان خارج ارادتنا.

* وأين اذن مقولة البديل الجاهز التي ظللتم ترددونها حيث ذكرتم بأن البديل لا يقل عن الأساسي الى غير ذلك من مقولات شهيرة رددتموها كثيرا?
** هذا صحيح ولكن هناك لاعبين مؤثرين تبنى عليهم بعض الخطط التكتيكية اذا غابوا يكون لهم تأثيرهم.

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]أسألوا هؤلاء[/ALIGN]
* هناك عمل تجديدي في مسألة العقود مع المدربين واللاعبين ألم تحرجكم هذه العقود مع اديموس?
** أبدا فلو أقلنا اديموس لأرجعنا جزء من مبالغ المقدم وهذا في صالح النادي.

* ولكن المنشور في الصحف يتعارض مع ما قلته?
** أسأل من نشر ذلك فالصحيح هو ما قلته لك من أن عقود اللاعبين أصبحت مقدماتها أقل والشرط الجزائي مهم وهو استرجاع هذه المبالغ فيما لو انهيت العلاقة.

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]مديح الجابر[/ALIGN]
* هناك سؤال ملح وهو لماذا استمر بدرا وهو مصاب واصابته معروفة لديكم منذ معسكر أبها?
** رأي الجهاز الطبي كان أن تجرى له عملية طبية وتطلب ذلك وقتا ولم يشفَ وفي نفس الوقت كانت الموارد المالية شحيحة لذلك استمر اما الآن فقد تغير الأمر.

* الجابر امتدح اللاعبين التشيكيين وأكد انسجامهم مع الفريق في المعسكر واستغرب عدم التعاقد معهم?
** الأمر كان يتعلق بالموارد المالية وتقرير الجهاز الفني.

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]أوجه الصرف موجودة[/ALIGN]
* أكثر من 45 مليون ريال ألا تكفي?
** لم تكن 45 مليوناً وإقرأ أوجه الصرف وجملة العوائد وتواريخ ورودها لتعرف أين ذهبت.

* البيان ذكر في النص أن المصروف الفعلي خلال الفترة من 15/9/1423هـ حتى 10/9/1424هـ كان 45,950,45 ريالا?
** هذا غير صحيح وكل الناس تعتقد ذلك.

* ولكن هذا ما أكده بيانكم الصادر من مجلس الادارة في ص3 جدول رقم(2)?
** هناك أوجه صرف كثيرة ذهبت اليها تلك المبالغ.

* ولكن ألم يكن من الأولى تأمين الضروريات أولا?
** نحن خصصنا مبلغا معينا للأجانب ولم يكن كافيا لعدم وجود الموارد الكافية وبإذن الله في المرحلة القادمة يكون الوضع أفضل.

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]الهلال بيت الجميع[/ALIGN]
* في أندية اخرى مثل النصر مثلا نجد أن أعضاء مجلس الادارة يدعمون النادي بمبالغ مادية ولا يأتي عضو الا وقد علم ماذا سيدفع وكم سيقدم بعكس ما يحدث في الهلال?
** من حسن اسلام المرء تركه ما لا يعنيه وأنا سأتحدث عن نادي الهلال فأعضاء مجلس الادارة قدموا الوقت والجهد وتطوعوا لخدمة النادي والوقت له ثمن وقيمة والبيت الهلالي بيت من دفع ومن لم يدفع وبيت كل من يخدم هذا الكيان.

* شاهدنا الخلاف يكبر مع أعضاء الشرف والكل قرأ وتابع النقد اللاذع لحضور المدرب وبقائه ودار خلاف حول وجود اداريين ولاعبين وغير ذلك من أمور وهناك اعضاء منهم توقفوا عن الدعم وهذا كله معلوم وواضح للجميع فهل بالامكان نفي ذلك ايضا?
** كل هذه وجهات نظر نحترمها ونقدرها واذا كانت منطقية يمكننا الأخذ بها واذا كانت عكس ذلك فتبقى وجهة نظر لا نملك غير احترامها وأعضاء الشرف لهم دورهم الفعال والمؤثر في مسيرة النادي والحضور الشرفي الكبير دليل على تلاحم الكيان الهلالي ونحرص من جانبنا على تنمية علاقتنا بهم.

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]الحضور لا يعني شيئا[/ALIGN]
* ولكن المشاهد أو المتابع لا يرى بأن الادارة قد استثمرت هذا الحضور الشرفي بشكل جيد والدليل أن من يحضر الى النادي من أعضاء الشرف للمباريات أسماء قليلة ومتكررة في ظل عزوف الكثيرين منهم مع الشكوى الدائمة للادارة من عدم وفاء هؤلاء الأعضاء بوعود الدعم المالي وهذا يناقض ما تقوله الآن?
** حضور أعضاء الشرف من عدمه لا يعتبر تقييما للمسألة فهناك أعضاء شرف يدعمون ولا يحضرون للنادي وهذا معروف للكثيرين.

* هناك من قال بأنك ندمت على دخولك الوسط الرياضي?
** لا أبدا فقد تعلمت الكثير من المدرج الرياضي ففيه الطبيب والضابط والمهندس والمتعلم والأمي والصغير والكبير ولا تستطيع التعرف على المجتمع بشكل حقيقي ما لم تدخل الوسط الرياضي فهو النافذة التي نرى منها المجتمع وتقلباته وأفكاره ومفاهيمه والصوت المسموع الذي فيه جرأة وهذا كله لا يوجد في غير هذا الوسط لذلك استفدت كثيرا.

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]لن أندم أبدا[/ALIGN]
* لكنك انزعجت كثيرا?
** بدون شك هذا حدث فهذا القطاع فيه حساسية اجتماعية كبيرة ويقع بأكمله داخل دائرة الضوء خاصة في ناد بحجم الهلال وفيه مساس بشريحة كبيرة من المجتمع ولكنني لن أندم وانما اتعلم من هذه التجربة وعندما قررت العمل في المجال الرياضي كان ذلك بسبب رغبتي في المساهمة في حركة الرياضة بالمملكة من خلال هذا النادي الكبير وفي حدود تخصصي خصوصا وان ذلك تزامن مع التوجه لتطوير الرياضة وأود أن أشير الى أن نادي الهلال هو صاحب السبق في تقنين أعماله ومعاملاته وهو أحد صور التطور الرياضي غير المسبوق.

* وهل ساهمت بشيء?
** بذلت ما في استطاعتي وقدمت ما أستطيعه.

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]جمهور قارئ[/ALIGN]
* البيان المالي الذي صدر مؤخرا تكون من 17 صفحة ولعلي أجزم أن غالبية الجمهور الرياضي لا يفقه أو لم يستوعب ماذا فيه حيث بدا وكأنه موجه لطبقة معينة وليس لهذا الجمهور البسيط فهذه الجماهير لا تريد سوى أرقام واضحة دون اطالة لما جعل البعض يعتبر هذا البيان تلميع صورة الادارة ليس الا?
** هذا غير صحيح فالجمهور الهلالي يقرأ لذلك تجد كثيرا من الصحف الرياضية تهتم بأخبار النادي لأن ذلك يزيد من مبيعاتها وعندما ننشر بيانات مالية وأوجه صرفها والانجازات فذلك لا يسمى تلميع بل هي سابقة لنادي الهلال وفيها مكاشفة ومصارحة وايضا ابراء ذمة وشفافية.

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]القدم ليست كل شيء[/ALIGN]
* لا أعتقد أن الادارة الهلالية قدمت ما قدمته الادارات السابقة التي قدمت من(7) الى(8) بطولات وبعضها نصف هذا العدد في موسم واحد فقط?
** الهلال نادٍ ثقافي, اجتماعي ورياضي وعندما نقول بأننا حصلنا على بطولة في الأسكواش أو في المجال الثقافي فهو ليس كرة قدم فقط كما أن الرياضة ليست قدما فحسب.. رغم انها هي صاحبة الشعبية الأولى ولكن لن تكون كل شيء ورغم الظروف الصعبة في الموسم الماضي الا اننا حصلنا على بطولة وهذا يعني أن الهلال لا يغيب عن المنصات مهما كانت الظروف.

* لكنه في المقابل أضاع بطولات كانت في متناول اليد?
** البطولات التي تتحدث عنها تزامنت مع ظروف صعبة كان يعيشها الفريق الاول ومنها الاصابات وتغيير المدرب وسوء الاعداد السابق والظروف التي كان يعيشها النادي قبل تولينا الادارة وكان الأمر يحتاج الى وقت وجهد لتدارك كل ذلك لكننا حققنا الأهم وهو البناء لسنوات وليس لموسم واحد لذلك أرى بأن الهلال وخلال السنوات الخمس القادمة سيحقق انجازات كثيرة ولاحظ الآن بعد عودة الأمير بندر بن محمد للاشراف على الناشئين والشباب تجد أن النتائج تحسنت كثيرا.

* عمل الأمير بندر مستقل عن الادارة.. فما دخلكم انتم بذلك?
** لا ليس هناك استغلال فكلنا يعمل لأجل نادي الهلال.

* انتم دائما تتحدثون عن أمرين الفترة العصيبة التي حضرتم فيها وتجديد عقود عشرة لاعبين وتعلمون في نفس الوقت بأن الهلال اذا لم يحقق بطولة فكل ما عمل لا قيمة له وسيقال بأن الادارة غير ناجحة فالبطولات قبل كل شيء.. ألم تتوصلوا الى هذه الملاحظة?
** ما تتحدث عنه هو واقع الحال ونحن الآن في منتصف الموسم ولازالت هناك بطولات لم تبدأ أو بدأت للتو فكيف نطالب بها وهي لم تنتهِ أو تبدأ.

* المؤشرات السابقة من اضاعة البطولات التي كانت في متناول اليد والبداية السيئة في هذا الموسم والانتقادات الكبيرة الموجهة لكم كلها تحفز على هذا التساؤل?
** هذا رأيك الشخصي ونحن كادارة نحترمه ولكن النتائج ستكون في حينها ووقتها.

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]الغربلة الشاملة مهمة[/ALIGN]
* بعد مرور عام من تواجدكم في الوسط الرياضي ماذا تحتاج الرياضة السعودية بشكل عام وكرة القدم بالتحديد?
** الرياضة ليست كرة قدم فقط والتطوير فيه عوائق كثيرة يتعين تذليلها ويجب أن تكون هناك غربلة شاملة للرياضة ولابد من تقنين التطور الرياضي والتخصص أصبح الخيار الأمثل الذي تفرضه الظروف الحالية من أجل الانطلاق الى تنمية اقتصادية واجتماعية ولابد أن تكون لدينا خطط وعلينا الاهتمام ببناء فكر جيل المستقبل في وقت أصبحت فيه الرياضة سفيرة متنقلة نستطيع من خلالها تقديم تعاليمنا الاسلامية وسلوكياتنا ومنتجاتنا.

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]أنا المتضرر[/ALIGN]
* من يعمل في الرياضة يستفد بالشهرة والعلاقات العامة والاعلام والبعض يستفيد منها لتسويق أعماله الخاصة ألا تتفق معي في ذلك?
** إن كنت تقصدني فعملي هو مهني متخصص وليس كل رياضي ينشده واختيار المحامي يخضع لاعتبارات كثيرة ليس من بينها الشهرة الرياضية وعندما عملت في القطاع الرياضي اعتقد البعض بأنني انصرفت اليه وتركت مهنتي وهذا من ضمن خسائري في عملي الشخصي.

* أنا أتحدث عن اعضاء مجالس الادارات بشكل عام وفي كل الاندية فالغالبية يسوقون لأنفسهم ويدعون خدمة الرياضة?
** أتفق معك في أن هناك اشخاصاً ارادوا الشهرة واخرين حبوا النادي وفئة لافادة اعمالهم ولكن أنا أتحدث عن نفسي وعن أعضاء مجلس ادارة الهلال وحتى تعرف أنني أفضل العمل على الحضور الاعلامي فقد مضى عام عليّ وهذا أول لقاء أجريه معك رغم أنك ظللت تلح عليّ منذ زمن طويل.

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]الأمور واضحة[/ALIGN]
* أنت شخصيا اتهمت كثيرا وكذلك عدد من أعضاء مجلس الادارة ولكن التعامل مع هذه الاتهامات لم يكن بمثل تعاملكم مع تلك وجهت للمدرب أو لبعض اللاعبين أو ما يخص القدم تحديدا?
** كادارة نتعامل مع الأمور بالقدر الذي تحتاجه من ردة فعل بحيث لا يكون هناك انفعال ولا تسرع عاطفي وحتى نكون موضوعيين فهناك بعض الاتهامات والشائعات لا تحتاج ردة فعل لأن الأمور فيها واضحة ونحن نعول على الحكماء والعقلاء في الوسط الرياضي كما قلت سابقا.

* المدرب لماذا لا يطبق طرقاً وتكتيكات تواكب قدرات الفريق الهلالي?
** عندما تكون هناك ملاحظات على زميل لي في العمل أنقلها له بعيدا عن الاعلام ولا أنتقده في الصحافة وهذا عملنا في مجلس الادارة وتأكد أن مصلحة الهلال قبل كل شيء.

* هذه المقولة التي أصبحنا نسمعها دائما (مصلحة الهلال) ألا تعتقد بأنها أصبحت مستهلكة?
** هذه قناعتي واذا كانت القناعات مختلفة فهذا أمر طبيعي جدا ويجب أن نحترم ذلك مادامت في اطار الموضوعية.

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]لا لنشر الغسيل[/ALIGN]
* ولكن أريد منك أن تقنعني?
** تريد اقناعك بماذا?

* بلاتشي مثلا ترك الهلال.. وماتورانا وعبدالعزيز الخالد ايضا ثم أقيل منصور الأحمد وكل هؤلاء يرفضون الحديث بحجة مصلحة الهلال وكأن هناك أمورا تحدث ولا يراد اظهارها للجماهير الهلالية حتى لا تبدو وكأنها نشر غسيل.. ألا تتفق معنا في ذلك?
** هناك أشياء كثيرة أشبعت نقاشا واخرى وضحت وغير ذلك مما لا داعي لتوضيحه واذا لم يتحدث بلاتشي لك فهذا بينك وبينه.

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]الكيل بمكيالين[/ALIGN]
* الكل يرفض وليس بلاتشي والكل يقول لا نريد التسبب في شوشرة للنادي فماذا يعني ذلك وهل يعني أن هناك أسبابا وأمورا خافية?
** كل هؤلاء أشخاص أقدرهم وأحترمهم وخدموا الهلال وعندما يأتي مدرب ويذهب فليس ذلك بغريب أن يحدث ولكن الغريب أنه اذا حصل في نادي الهلال فهو أمر جلل مع العلم أن هناك أندية اخرى غيرت أكثر من مدرب في موسم واحد فلماذا تسلط الأضواء على الهلال وحده وهل لأنه مادة دسمة للاعلام الرياضي كما هو الحال عندما تصدر بعض التصرفات غير المقبولة من لاعبي أندية اخرى ويسكت عنها أما الهلال فيكال له بمكيال آخر.



اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 21/12/2003 عند الساعة » 07:11 PM
  #2  
قديم 21/12/2003, 06:47 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2002
المكان: حائل
مشاركات: 3,093
لقاء ممتع ..... وشيق


نتمنى للسليم وللزعيم التوفيق .



وشكراً سلطان
  #3  
قديم 21/12/2003, 08:53 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2003
مشاركات: 2,230
يعطيك العافية أخي الكريم سلطان

تواجدك دوماَ يثري الشبكة

لك الشكر .
  #4  
قديم 21/12/2003, 09:35 PM
نائب رئيس مجلس الجمهور الهلالي في الشرقية
تاريخ التسجيل: 13/01/2002
المكان: في اي مكان يتواجد به الهلال
مشاركات: 6,046
هلا بالغالي : سلطان

مشكور والله يعطيك العافيه ..

لقاء مميز مع رجل بمعنى الكلمة ..
  #5  
قديم 21/12/2003, 09:51 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2003
مشاركات: 2,230
رجل واعي ومتعلم جداَ يعمل كثيراَ ويتحدث قليلاَ
  #6  
قديم 21/12/2003, 09:57 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/04/2003
المكان: الريـــــاض
مشاركات: 1,468
بالتوفيق للزعيم يارب


مشكور اخوى سلطان لقاء رائع
  #7  
قديم 22/12/2003, 01:28 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 04/10/2003
مشاركات: 19
الاعلى فكره اخ سلطان ..

ممكن سؤال طرا على بالي ..

وش اللي بينك وبين عبدالله الجمعان يوم تكتب عنه بكل قسوه بعد مبارة الجيش ..؟؟
  #8  
قديم 22/12/2003, 01:40 AM
مشرف سابق في منتدى الاتصالات
تاريخ التسجيل: 14/04/2001
المكان: alzaeem network
مشاركات: 7,391
لقاء مميز مع رجل مميز من رجل مميز

ال شكر أخوي سلطان
  #9  
قديم 22/12/2003, 02:18 AM
محرر بجريدة عكاظ
تاريخ التسجيل: 20/09/2003
مشاركات: 38
إقتباس
إقتباس من مشاركة wooooow

الاعلى فكره اخ سلطان ..

ممكن سؤال طرا على بالي ..

وش اللي بينك وبين عبدالله الجمعان يوم تكتب عنه بكل قسوه بعد مبارة الجيش ..؟؟




أخي الجمعان لاعب مميز وأنا شخصياً احترم الجمعان كثيراً وهو يعلم ذلك ولكن للتوضيح والرد على سؤالك ( انت تعلم انني صحفي ونقلت ردة فعل لأشخاص على فعل ولم اكتب رأي أو أقوم بمهاجمة الجمعان ولو قال من تقابلت معهم ان الجمعان لم يخطأ لكتبت ذلك لأنني لم أقل بل هم الذين قالوا ) وضح المعنى

ومع شكري وتقديري لك
  #10  
قديم 22/12/2003, 02:57 AM
مشرف سابق في منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 14/08/2000
المكان: london
مشاركات: 5,679
يعطيك العافيه استاذ / سلطان ..

لـقاء ممتع واجابات وافيه من محامينا ،،،
  #11  
قديم 23/12/2003, 12:24 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 04/10/2003
مشاركات: 19
اسمح لي ياعزيزي ..

فقد كنت متحاملا اكثر من اللازم ..

وفعلت مالم تفعله الصحف المتعصبه ..

مع أني الاحظ انك مختص بأخبار الهلال في جريدتك ..

نسأل الله أن يكفي المسلمين شرها وكتابها ..
  #12  
قديم 23/12/2003, 01:48 AM
محرر بجريدة عكاظ
تاريخ التسجيل: 20/09/2003
مشاركات: 38
إقتباس
إقتباس من مشاركة wooooow

اسمح لي ياعزيزي ..

فقد كنت متحاملا اكثر من اللازم ..

وفعلت مالم تفعله الصحف المتعصبه ..

مع أني الاحظ انك مختص بأخبار الهلال في جريدتك ..

نسأل الله أن يكفي المسلمين شرها وكتابها ..

عزيزي الغالي بصراحه لعلي لم أفهم ما تقصده بالضبط


لكن ياعزيزي عندما أكون في موقع المحاور لابد ان أكون قاسياً على الضيف وأنا أخبر الضيف بذلك قبل حديثي وهم يرحبون بذلك لأن هدفي وهدفهم هو ان نوضح الحقائق بشكل حضاري من خلال حوار الرأي والرأي الاخر .

فليس من المعقول ان أجاور شخص وأجامله فهو أصلاً لايريد ذلك صدقني .


مختص بأخبار الهلال في جريدتي هذا صحيح والجريده تطلب مني ان أتابع أخبار الزعيم وأقف على كل صغيره وكبيره وصدقني أيضاً ان كل خبر أو حوار ينشر في جريده أخرى ولا ينشر في عكاظ فأني محاسب عليه من رزقي .

مع انني ايضا مطالب بغير الهلال وهذا هو العمل الصحفي فهناك قطاعت رياضيه كثيره في الرياض وهي مقسمه بين الصحفيين في الصحيفه بالتساوي وهذا ما يحدث في كل الصحف ولايسمح لصحفي ان يبقى عمله عشوائياً دون أولويات ومهام .


أم الفقره الاخيره .. فأنا أقول أيضاً ان يكفي الله الناس شري قبل أي شيئ لأن لكل شخص نواحي خير وشر فما بالك بمؤسسه فيها الاف الاشخاص أمين يارب نسألك خير الناس ونعوذ بك من شرهم


وأتمنى لك التوفيق مع حبي وتقديري

أخوك سلطان رديف
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:52 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube