المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/12/2003, 02:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم السبت 19/10/1424هـ من الصحف

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/8.gif);border:4 solid blue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]


الهلال يلاقي الشارقة والأهلي والشرطة..
والاتحاد يواجه بطلي إيران وأوزباكستان والعربي




كتب - أسامة النعيمة:
أوقعت قرعة دوري السوبر الآسيوي للأندية الابطال لعام 2004م، فريق الهلال السعودي بالمجموعة الثالثة الى جانب (الشارقة الاماراتي، الاهلي البحريني، الشرطة العراقي) وفريق الاتحاد السعودي بالمجموعة الرابعة الى جانب (أصفهان الايراني، العربي الكويتي، نفتش الاوزبكستاني) فيما ضمت المجموعتين الاولى والثانية كلاً من: (الوحدة الاماراتي، القادسية الكويتي، الجوية العراقي، السد القطري)، (سويهان الايراني، الرفاع البحريني، قطر القطري، بختاكور الاوزبكستاني).
وتم توزيع ثلاث مجموعات لشرق القارة الآسيوية تضم كل واحدة اربع اندية، وستنطلق لقاءات الادوار التمهيدية للمجموعات السبع مع بداية شهر فبراير 2004م بطريقة (ذهاب، اياب) لكل مجموعة.
من جانبه يعلن الاتحاد الآسيوي غداً الاحد عن مواعيد وتواريخ اقامة المباريات بالايام المحددة ليتعرف كل ناد على موعد لقاءاته وأماكن اقامته المباريات. واستغرقت مواسم القرعة التي جرت بمقر الاتحاد الآسيوي بماليزيا ظهر امس الجمعة اربع ساعات سبقها اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي اعتمد بصورة نهائية جميع التوصيات التي قدمت له من لجنة المسابقات والبرامج التي ستجري لجميع المنتخبات الآسيوية والاندية اثناء مشاركاتها سواء تصفيات كأس العالم بالمانيا 2006م او كأس آسيا بالصين 2004م الى جانب البرامج الفنية الاخرى من بطولات نسائية وكرة القدم بالصالات المغطاة.
من جهة اخرى أقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بطولة كروية تقام بدولة قطر في ابريل 2004م تسمى احتفالات (مهرجان) تحت 14سنة يشارك بها عدد من المنتخبات الآسيوية لغرب القارة الآسيوية ووزعت المنتخبات الآسيوية الى مجموعتين تضم المجموعة الاولى كلاً من (السعودية، فلسطين، لبنان، الكويت، قطر)، وتجمع المجموعة الثانية (الاردن، العراق، اليمن، سوريا، البحرين) ويهدف الاتحاد الآسيوي من اقرارها لدعم الفئات السنية الصغيرة التي لم تتجاوز اعمارها 14سنة . وتم على هامش قرعة دوري السوبر الآسيوي اجراء قرعة بطولة كأس آسيا للشباب التي ستقام بماليزيا عام 2004م وقرعة بطولة كأس آسيا للناشئين التي ستقام باليابان 2004كما تحدد يوم 15يناير المقبل موعداً لاجرائه قرعة كأس آسيا للكبار التي ستقام بالصين في يونيو 2004م، وكان عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعضو الاتحاد السعودي محمد النويصر شارك باجتماعات المكتب التنفيذي امس الى جانب اجتماعات الاتحاد الآسيوي طوال الاسبوع الماضي.
الجدير بالذكر ان وفداً من اتحاد جنوب افريقيا لكرة القدم حضر قبل مراسم القرعة وقدم عرضاً لمدة 45دقيقة عن استعدادات بلادها لتنظيم كأس العالم 2010م، بغرض كسب الدعم من القارة الآسيوية قبل جولة الحسم لاختبار الدولة المنظمة لشهر مايو من العام المقبل.



تراوري يطير الى بلاده
واديموس يترك الهلال ويغادر الى الإمارات




كتب - سطام النفيسة:
غادر اللاعب العاجي (كانديا تراوري) امس الى بلاده في اجازة قصيرة لمدة ثمانية ايام على ان يعود لمشاركة زملائه لاعبي الفريق الهلالي الاول في العشرين من شهر ديسمبر الحالي. وجاء قرار تحديد اجازة تراوري بناء على طلبه بسبب تعذر عودته في أقل من هذا التوقيت نظراً لظروف الحجوزات والطيران، كما يغادر اليوم السبت مدرب الفريق الاول اديموس ومساعده ايان لدولة الامارات الشقيقة، وذلك لمتابعة لقاءات كأس العالم للشباب والمقامة حالياً هناك. وسيعود اديموس وايان يوم بعد غد الاثنين أي قبل استئناف تدريبات الفريق الاول، حيث سيجتمع المدرب ومساعده بالادارة الهلالية لمناقشة برنامج الفريق والذي يتخلله عدد من اللقاءات الودية المحلية والخارجية من جانبه طلب المدرب اديموس امس الكشف على ارضية الملعب الرئيسي خلال فترة التوقف الحالية وتتجه رغبة الادارة باخضاع الملعب لعملية صيانة لمدة لا تقل عن اسبوع بحيث يكون جاهزاً للمراحل المقبلة من برنامج الاعداد.



مدير الكرة الهلالية:
4أولمبيين سينضمون للفريق الأول




كتب - سطام النفيسة:
كشف مدير الكرة في فريق الهلال إبراهيم اليوسف ان أربعة أو خمسة عناصر من الفريق الاولمبي سيتم استدعاؤهم للفريق الاول، مشيراً إلى ان اجتماعات تنسيقيه كثيرة تتم دائماً على مستوى الأجهزة الفنية والإدارية بين الفرق الكروية بالنادي وهي تصب لمصلحة الهلال.
واكد اليوسف ان حضور نائب الرئيس أسامة السليم وادموس لمباراة الشعلة يدل بشكل كبير على اهتمام ادارة النادي بهذا الفريق ورعايته كونه يمثل الدعامة الرئيسة للفريق الاول، واكد عدم رفض ادموس لمشاركة أي لاعب من الفريق الاول مع الفريق الاولمبي مشيراً إلى ان المصلحة واحدة وهي خدمة النادي، واشار إلى ان فريق الهلال الاولمبي سيقدم الشيء الكثير في هذه البطولة كونه أي الفريق الاولمبي يمتلك خامات ممتازة قادرة على التألق والابداع.
من جهته اكد مهاجم فريق الهلال الاولمبي اللاعب بدر الخراشي قدرة زملائه على المنافسة بقوة على كأس بطولة الأمير فيصل بن فهد وقال ان الفوز على الشعلة هو البداية نحو البطولة إن شاء الله سيما وان اللاعبين يسعون نحو هذا الهدف وقال الخراشي ان فريقه يمتلك خامات ممتازة ولديه عناصر مميزة لديها القدرة على قيادة الفريق للبطولة، وعن لقاء الاتحاد قال الخراشي انه بمشيئة الله سيكون للهلال كلمة امام الاتحاد.



شباب الأهلي يهزمون الهلال ويتمسكون بالصدارة



كتب - خالد الحربي:
حافظ شباب الأهلي عصر أمس على صدارة الدوري الممتاز لدرجة الشباب إثر فوزه على مستضيفه فريق الهلال بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال وضمن الأسبوع الخامس للدوري الممتاز للشباب.
سجل أهداف الأهلي اللاعب حسن الشهري في الدقيقتين 57و
62.وشهدت أغلب فترات اللقاء سيطرة من جانب الأهلي وسط محاولات فردية من فريق الهلال والذي سيطر في آخر عشر دقائق من اللقاء وإخطأ مدرب الهلال بعدم مشاركة اللاعب فيصل الجمعان منذ بداية اللقاء وأيضاً عدم مساندة المهاجم أحمد الصويلح الذي كان وحيداً وسط الدفاع الأهلاوي.
وبهذا الفوز ارتفع رصيد الأهلي إلى 15نقطة وبقي الهلال على رصيده السابق 12نقطة.



الأهلي يجدد مفاوضاته لـ(علي)الهلال

كتب - خالد الحربي:
جدد اعضاء شرف الاهلي بالرياض مفاوضتهم لمهاجم الهلال اللاعب حسين العلي وذلك بناء على رغبة ادارة النادي والتي شرعت ايضاً في مفاوضة مهاجم القادسية الدولي ياسر القحطاني. وتؤكد المصادر ان العرض الحالي المقدم للاعب حسين العلي يفوق العرض السابق ويقود المفاوضات عضو شرف اهلاوي بارز وتأتي المفاوضات الاهلاوية مع العلي والقحطاني بعد توفر ميزانية للتعاقد مع لاعبين محليين وفرها احد اعضاء الشرف الداعمين.



الهلال يطلب مواجهة الشرطة العراقي (مرتين) في الرياض

كتب- أسامة النعيمة:
ينتظر أن تبدأ الادارة الهلالية اتصالاتها مع مسؤولي نادي الشرطة العراقي لنقل مباراتي (الذهاب، الاباب) في دوري السوبر الآسيوي بمدينة الرياض، بعد ان اوقعته القرعة امس ضمن مجموعة الهلال، ورغم ان لوائح الاتحاد الآسيوي حددت اللقاءات ذهاباً واياباً إلا انها تسمح باقامة المباراتين ببلد واحد بعد الموافقة بين الناديين.
من جانب آخر تحددت تواريخ المباريات للادوار التمهيدية للمجموعات السبع بأيام:
( 25.11فبراير للمباراتين الاولى والثانية، 21.7ابريل للمباراتين الثالثة والرابعة، 19.5مايو للمباراتين الخامسة والسادسة) لكل فريق بالمجموعة.
على ان تلعب لقاءات دور الثمانية مع منتصف شهر سبتمبر الى شهر نوفمبر موعد اقامة المباراة النهائية لدوري السوبر الآسيوي، حسب ما تلقه نادي الهلال الذي ينتظر تحديد اول الأندية التي سيقابلها بمجموعته.
من جهة ثانية يدرس الهلاليون الطريقة التي سيتم بها مواصلة اعداد فريق تحت 23سنة عقب انتهاء مشاركته ببطولة كأس الأمير فيصل بن فهد خصوصاً ان هناك لاعبين لن يكون لهم اماكن بالفريق الأول ولايمكنهم العودة لدرجة الشباب، لهذا سيتم الوقوف على الحلول التي تكفل الاستفادة منهم من خلال اقامة دورة تنشيطية تجمعهم بأندية اخرى.
من ناحية اخرى يعود لاعبو فريق الهلال تحت 23سنة اليوم الى تدريباتهم استعداداً للقاء الاتحاد يوم الجمعة المقبل في ثاني لقاءات كأس الأمير فيصل بن فهد بعد الراحة التي منحت لهم عقب كسبهم للمباراه الاولى امام الشعلة (1/4).



أعاد ذكريات الموينع :
عزيز "جوكر" الهلال الجديد


كتب - خالد الغفيلي:
يستحق لاعب الهلال المميز خالد عزيز أن يطلق عليه من قبل جماهير ناديه "الجوكر" بكل ما تعنيه هذه الكلمة التي يستحقها هذا اللاعب المتجدد العطاء ففي كل مباراة للهلال يثبت نجوميته إضافة إلى المنقذ والخيار الأول للمدرب أديموس الهولندي الذي وجد ضالته بهذا اللاعب، وأصبح يعتمد عليه بشكل مستمر لسد أي خانة يحتاج إليها المدرب أما للإصابة كما حدث العام الماضي مع الظهير الأيمن أحمد الدوخي الذي سد خانته اللاعب خالد عزيز والكل يتذكر المستويات المميزة التي قدمها اللاعب في كأس ولي العهد العام الماضي وكان أحد المساهمين بالحصول عليه ولعل مباراة الزوراء العراقي شاهد آخر لاستحقاق اللاعب خالد عزيز لقب "الجوكر" عندما استعان به المدرب في مركز محور الارتكاز ليسد غياب اللاعب الدولي عمر الغامدي وكان اللاعب عند حسن ظن مدربه به ولم يخب ظنه بمستواه الرائع الذي أشاد به كل النقاد الرياضيين معيداً بذلك ذكريات لاعب الهلال الدولي السابق منصور الموينع الذي كان في ذلك الوقت يقوم بمثل هذه الأدوار المزدوجة وينقذ المدربين من غياب اللاعبين، حيث لعب بالمحور وبالظهير الأيمن وكذلك قلب الدفاع وهذه النوعية من اللاعبين قليل أن تتواجد في الملاعب بأن يقوم باللعب بأكثر من مركز وبمستوى وعطاء واحد.



الهلال والأهلي..(الدعيع وكيم)
عبدالعزيز شرقي


أنصفت الكرة الأهلي ولم تظلم الهلال في اللقاء الممتع الذي جمع الفريقين "عربياً" وشهد تفوق الهلال في الشوط الأول مع هدف من كرة ثابتة وتفوق الأهلي في الشوط الثاني وسجل من خارج منطقة الجزاء.
.. استمتع متابعو المباراة بأداء الهلال المتفوق في الشوط الأول بفضل انضباطية لاعبيه في الوسط واعتمادهم التمرير من أول لمسة مع التركيز على الاستفادة من سرعة العنزي في الجهة اليمنى (هجوماً) والشلهوب في الجهة اليسرى (وسط) ومال دفاع الهلال الى اللعب بمبدأ السلامة.
.. فيما كان الأهلي غير مرتب في الوسط وعشوائيا في الدفاع ولهذا لم يظهر هجومه في الشوط الأول، لكن الفريق استعاد توازنه وامتلك المباراة بعد التبديل الإيجابي الذي قام به مدرب الأهلي بإخراجه لماتاسا وادخاله سعود الخيبري في الوسط.
.. مقابل هذا أجرى مدرب الهلال تبديلاً كان لابد منه عندما أخرج المجرشي من الظهير الأيمن وحول خالد عزيز للظهير وادخل المسعري للوسط بعد أن شعر بخطورة الهجمات الأهلاوية من الجهة اليسرى التي تحرك فيها كيم بكفاءة عالية مع مساندة مستمرة له من ظهيره حسين عبدالغني وتيسير الجاسم والخيبري.
.. رغم أن الهلال سجل هدفه مبكراً ومن كرة ثابتة نفذها المطيري بقوة من فوق التشكيل الحائطي لتمرق تحت يد آل نتيف الذي اهتزت أعصابه بعد الهدف ووقع في خطأ لم يستفد منه تراوري الهلال.
.. مقابل هذا أنقذ الدعيع مرماه من كرة صوبها السويد من داخل منطقة الجزاء ليحافظ على توازن فريقه في الشوط الأول.
.. بعيداً عن الأداء الجماعي الذي ميز الهلال في الشوط الأول وأعطى التميز للأهلي في الشوط الثاني استمتع الجمهور بالحضور القوي لحارس الهلال المخضرم محمد الدعيع الذي كان سبباً رئيسياً في عدم خسارة فريقه المباراة وأعطى من خلال المستوى الذي ظهر به جاهزيته للمنتخب.
.. فيما شاركه النجومية مهاجم الأهلي كيم والذي أمتع الجماهير بوصلات من العزف المهاري المنفرد الذي حول به الجهة اليمنى في دفاع الهلال الى منطقة عبور هدد منها مرمى الدعيع وجهز أكثر من كرة لم تستثمر من زملائه.
.. وقع مدرب الأهلي في خطأ التبديل الأول عندما أدخل الجيزاني (مهاجماً) بدلاً من اندريان (وسط) الذي تعرض لإصابة وأعاد ماتاسا للوسط لكن المدرب الأهلاوي تدارك الخطأ بتغيير آخر عندما أخرج ماتاسا وأدخل الخيبري الذي أكد أنه ورقة رابحة في يد المدرب الأهلاوي.
..مدرب الهلال وقع في خطأ مماثل بإخراجه للشلهوب النشط هجوماً وادخاله سعد الدوسري الذي زاد في ترجيح كفة الهلال في منطقة المناورة ولم يقدم المنتظر منه.
.. دخول التمياط كان بسبب الاصابة التي تعرض لها أحمد الحربي ولم يكن التمياط جاهزاً لياقياً ومع ذلك مرر كرتين لتراوري من النوع صعب الصناعة الا ان تراوري فرط فيهما كما فرط في كرة الخطأ المشترك بين آل نتيف والخليوي في الشوط الأول.
.. المباراة في مجملها لم تخرج بعيداً عن جو التشويق الذي تعودته الجماهير في كل لقاء يجمع الهلال بالأهلي.
.. الفريقان ساعدا الحكم التونسي هشام قيراط في مهمته ولم يسجل عليه أي خطأ تحكيمي طوال المباراة.



قول على قول

اتشاور مع أديموس والقرار النهائي لي
حسين الحبشي

يمكن قبل النهائي أوالمربع!!


تغييراتي في محلها
اديموس

خاصة التغيير الرهيب بنزول المسعري!!


الوضع في القادسية مسخرة ولا مكان للياقوت وشقيقه
عبدالله بادغيش

اجل ملايين الكريري والودعاني سببت زحمة!!


النتيجة ذهبت للشباب
أحمد زايد

ذهبت ولا حتى تلتفت!!


نجوم الاتحاد على ورق فقط!!
صالح النعيمة

غيرهم يبي الورق وماحصله!!


عزلوني ولم اعتزل
محمد رمضان

ما تستاهل يا بو مريم!!





القرعة الآسيوية تبتسم للزعيم أكثر من العميد أمس
الهلال في الثالثة بجانب الشارقة والأهلي والشرطة
والاتحاد يواجه اصفهان والعربي وايفتاش في الرابعة




* كتب - عيسى الحكمي:
وضعت قرعة بطولة الابطال للأندية الآسيوية لكرة القدم امس الجمعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور قطبي الكرة السعودية الهلال والاتحاد في المجموعة الثالثة والرابعة من البطولة التي ينطلق دورها الاول في 8 فبراير من العام المقبل بنظام الذهاب والاياب.
واعلن الاتحاد الآسيوي عبر لجنة المسابقات بعد ظهر أمس توزيع الاندية الى سبع مجموعات يصعد بطل كل مجموعة لينضم إلى العين الاماراتي حامل لقب النسخة الاولى في الدور الثاني.
وجاءت مجموعات غرب آسيا على النحو التالي:
* المجموعة الاولى: بختاكور الكازخستاني وزوبهان الايراني والرفاع البحريني وقطر القطري.
* المجموعة الثانية: الوحدة الاماراتي والقادسية الكويتي والجوية العراقي والسد القطري.
* المجموعة الثالثة: الهلال السعودي والشارقة الاماراتي والاهلي البحريني والشرطة العراقي.
* المجموعة الرابعة: الاتحاد السعودي واصفهان الايراني والعربي الكويتي وايفتاش الاوزبكي.
واقرت لجنة المسابقات الى جانب توزيع الاندية اقامة مهرجان تحت 14 سنة الكروي في قطر خلال ابريل المقبل بمشاركة 10 منتخبات عربية وجاءت السعودية في المجموعة الاولى بجانب فلسطين ولبنان والكويت وقطر وتضم المجموعة الثانية الاردن والعراق والامارات وسوريا واليمن.
وكان عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد النويصر عضو لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي قد مثل السعودية في الاجتماعات الذي سبق امس بعرض من الاتحاد الجنوب افريقي لقدراته على استضافة مونديال كأس العالم كما شهد اجتماع المكتب التنفيذي الذي اقر برنامج لجنة المسابقات وصادق على العقوبات المفروضة على بعض الاتحادات من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي.



قال إنهما اقتسما المستوى في الشوطين
نواف بن محمد: تعادل الهلال والأهلي «عادل»


* جدة- حمود البقمي:
وصف عضو شرف نادي الهلال الأمير نواف بن محمد تعادل فريقي الهلال والاهلي في لقاء الذهاب بينهما في بطولة كأس الاندية العربية بأنه عادل لكلا الفريقين بعد المباراة الجميلة التي أدياها واقتسما السيطرة على شوطيها.
حيث قال سموه لقد قدم الفريقان مباراة جميلة ورائعة في شوطها الاول وكانت السيطرة للهلال الذي استطاع تسجيل هدف التقدم وفي الشوط الثاني من الطبيعي ان يكثف الاهلي من هجماته بغية تحقيق التعادل واستطاعوا ذلك وعموماً التعادل مع فريق كبير كالاهلي مكسب وهو في نظري عادل لكلا الفريقين واتمنى ان يوفق الهلال والاهلي للوصول إلى الادوار النهائية للبطولة باسم الكرة السعودية.
وعن التغيرات التي اجراها المدرب الهلالي اديموس قال سموه اديموس لا يلام فهو قام بإجراء التغيرات حسب متطلبات وظروف المباراة اضافة إلى ان النقص لاكثر من خمسة لاعبين مهمين في التشكيلة الاساسية نقص مؤثر لأي فريق الا ان البديل الهلالي في هذه المباراة ادى الدور المطلوب ولم يكن النقص ذا تأثير كما توقع البعض.



الدعيع بعد التعادل مع الأهلي:
الرطوبة والغياب أفقدانا «نقطتين»


* جدة- حمود البقمي:
قال عملاق الحراسة الهلالية محمد الدعيع إن مباراة فريقه التي اقيمت امام الاهلي على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن منافسات كأس الاندية العربية كانت مباراة جميلة وممتعة كما هي عادة الهلال والاهلي في لقاءاتهما دائماً.
وأضاف بأن فريق الهلال تراجع في الشوط الثاني لمواجهة الهجوم الاهلاوي كشيء طبيعي بعد تقدمنا في النتيجة من الشوط الاول وقال: إن فريقه تأثر بغياب سامي الجابر والدوخي والقاتو سيسيه بالاضافة إلى تأثير الرطوبة على اللاعبين اثناء المباراة ولكن نحمد الله النتيجة لكونها ايجابية لنا كمتصدرين حتى الآن لفرق مجموعتنا وان شاء الله تصل الى الادوار النهائية للبطولة لنسعد الاسرة الهلالية من اعضاء شرف وإدارة وجماهير بخطف اللقب الجديد للبطولة العربية.



قال إن بدلاء الهلال قدموا مباراة كبيرة
الشلهوب: الإصرار الأهلاوي حقق له التعادل


* جدة- حمود البقمي:
قال النجم الهلالي محمد الشلهوب ان فريقه قدم مباراة رائعة امام الاهلي رغم النقص الكبير في صفوفه لغياب عدد من عناصره الاساسية الا ان البدلاء استطاعوا تقديم مباراة كبيرة والتفوق على الفريق الاهلاوي في اغلب فترات المباراة وتسجيل هدف مبكر ولو وفقنا في استغلال الفرص التي سنحت لنا امام المرمى لخرجنا كاسبين اللقاء.
وحول مستوى الفريق الاهلاوي قال الشلهوب: الاهلي فريق كبير وكان يلعب وسط دعم جماهيره والهدف الاهلاوي جاء وسط اصرار لاعبيه على تعديل النتيجة وهذا شيء طبيعي لأي فريق يلج مرماه هدف مبكر. وفي ختام تصريحه قال الشلهوب اتمنى ان نوفق واشقاؤنا في الاهلي الى بلوغ الادوار النهائية للمسابقة لاننا جميعاً نمثل الكرة السعودية ونسعى إلى اسمى الاهداف وهو تشريفها بالمستوى والنتائج اللائقة بسمعتها على مستوى المحافل الدولية.




اليوسف مشرفاً إدارياً على الأولمبي:
فرق الهلال السنية تحظى باهتمام إداري وفني
وستشاهدون نجوم المستقبل قريباً


* كتب - طارق العبودي:
قال المشرف الإداري على فريق الهلال الأولمبي ومدير الفريق الكروي الأول إبراهيم اليوسف: إن جميع فرق الهلال السنية تحظى باهتمام كبير سواء من إدارة النادي أو من الجهازين الإداري والفني للفريق الأول.. ودلل على ذلك بحرص نائب رئيس النادي أسامة السليم والأمين العام أحمد الخميس والهولندي آدديموس ومساعده البلجيكي يان على الحضور إلى استاد الأمير فيصل بن فهد لمتابعة مباراة الأولمبي الهلالي أمام الشعلة في أولى مبارياته في كأس الأمير فيصل بن فهد.
وأضاف: هذا الاهتمام نابع من إيمانهم التام بأن جميع نجوم هذا الفريق سيكونون في يوم من الأيام القريبة هم الذين يتولون شرف الدفاع عن كرة الهلال في منافسات الدوري وبقية المسابقات.
وأبدى اليوسف سعادته البالغة ببروز أكثر من نجم هلالي قادم وقال: أعجبني كثيراً 5 لاعبين لكني لن أفصح عن أسمائهم (!!).
ونفى نفياً قاطعاً أن يكون آدديموس قد رفض التنازل عن أيٍّ من لاعبيه لمصلحة الأولمبي وقال: أبداً هذا الكلام غير صحيح وهناك تنسيق إداري وفني حول هذا الموضوع وجميع اللاعبين في خدمة الهلال ولا يمكن له أن يرفض لأن مصلحة نادينا هي الأهم وبإمكان الحبشي اختيار من يريده.



المسعد أشهر عضو إدارة في تاريخ الهلال يتخلى عن صمته ويقول عبر «الجزيرة »:
21 بطولة خلال 7 سنوات تنصفني وترد على أعداء النجاح
كأس آسيا وبطولة الدوري حققتها الإدارة بخزينة خاوية!


* حوار - أحمد العجلان:
يمثل فواز المسعد حجر الزاوية في ثلاث إدارات هلالية كان خلالها الهلالي المخضرم هادئاً وعملياً وخلوقاً واجه الإساءات بالصمت والهجوم بمزيد من العمل فكان ممثل الرؤساء الثلاثة الذين عمل معهم لثقتهم به وبنجاحاته وحين ترجل الفارس الهلالي وأعلن الابتعاد مواصلاً الصمت فإن «الجزيرة» استنطقت الرجل الصامت ليتحدث كما لم يتحدث من قبل فكان هذا الحوارالمدعم بالأرقام والإنجازات والبطولات:
* عملت مع إدارات الأمير خالد بن محمد والأمير بندر بن محمد والأمير سعود بن تركي أي هذه الإدارات عملت معها بشكل أفضل؟
- بصراحة أنا أفتخر بالعمل في نادي الهلال وتشرفت بخدمة هذا الكيان الكبير وجميع من عملت معهم من أصحاب السمو الأمراء أفتخر بهم ولكن أنا عملت بشكل أفضل مع الأمير بندر بن محمد لأن الفترة طويلة مما أوجد الانسجام وبالتالي عملت مع الأمير بندر بشكل أفضل وحقق الفريق خلال رئاسة سموه أكثر من 11 بطولة مع أن عملي مع الأمراء خالد بن محمد وسعود بن تركي كان جيداً.
* ولماذا لم تستمر مع الإدارة الحالية التي يقودها الأمير عبدالله بن مساعد؟
- لظروفي الخاصة ولأني أُريد التفرغ لأعمالي الخاصة كما أني قدمت الكثير مما أملك لنادي الهلال ولا يوجد لدي ما أقدمه في الفترة الحالية وأشكر الأمير عبدالله بن مساعد الذي طلب مني الاستمرار في الإدارة لكنني رفضت البقاء للظروف السابقة.
* من الذي قدمك للعمل الإداري في الهلال بعد أن كنت لاعباً سابقاً في طائرته؟
- أنا أكن كل تقدير واحترام للشيخ عبدالرحمن بن سعيد مؤسس نادي الهلال الذي أعتبره أباً لي واستفدت منه الكثير سواءً عندماكنت لاعباً أو إدارياً وهو بحسن اطلاعه ورؤيته قدمني للعمل الإداري في نادي الهلال.
* في أواخر عملك مع الهلال بدأ التشكيك يطولك وقابلت ذلك بالصمت ماذا تقول تجاه ما حصل؟
- أقول لمن اتهمني في نزاهتي سامحك الله وأنا لابُد أن أتحمل مثل هذا الهجوم لأني أعمل في ناد كبير وللأسف أن هناك بعض الهلاليين لا يعجبهم النجاح الذي تحقق في نادي الهلال وأنا خلال عملي الإداري في الهلال ولمدة 7 سنوات تحقق لفريق القدم 21 بطولة وهذا إنجاز كبير ومن هاجمني لا يعجبه الرجل الذي يعمل بإخلاص ويحقق النجاح وهؤلاء هم أعداء النجاح.
*إدارة الهلال الحالية قدّمت بياناً مالياً توضيحياً عبر الصحافة لماذا لم تعمل ذلك الإدارة التي عملت بها؟
- نحن قدمنا خلال الفترة التي عملنا بها بيانات وميزانيات النادي لأعضاء الشرف أمّا الجماهير فهي لاتهتم بالميزانيات بل دائماً تبحث عن البطولات وتسأل عنها أمّا الميزانيات فلا تهتم بها الجماهير ولا يعنيها ماذا دفع وماذا سيُدفع الأهم لديها أن يكون زعيمها حاضراً في منصات الذهب.
* هل تقصد انه توجد أزمة ثقة بين الإدارة والجماهير وبسبب ذلك قدمت هذه البيانات عبر الإعلام؟
- ثقة الجماهير شيء هام جداً ولابُد أن تكون ثقة الجماهير بإدارة النادي كاملة وألا تتجزأ وخلال عملي مع الإدارات السابقة كانت الثقة الجماهيرية موجودة.
* بناء على الميزانية التي اطلع عليها الجميع عبر الصحافة خلال العام الماضي كيف ترى المقارنة بينها وبين الميزانيات السابقة؟
- أنا سأقدم لك جدولاً يوضح الميزانيات للإدارات الهلالية المتعاقبة ابتداءً من فترة رئاسة الأمير بندر بن محمد للنادي وهذا الجدول مفيد للإدارة الحالية والإدارات السابقة والإدارات القادمة وكذلك للرئاسة العامة لرعاية الشباب التي قد تستفيد منه في دراسة أحوال الأندية وهذا الجدول فيه الإجابة الشافية والكافية على تساؤلك.
* إحدى الصحف تطرقت إلى مبالغ مادية تصل لحوالي مليون ريال لم توضع ضمن ديون النادي في إدارتك عندما كنت رئيساً مكلفاً للنادي؟
- البيان المالي لا يوجد به مثل هذا الكلام ولكن الصحيفة التي ذكرت ذلك كان لها مغزى آخر وأنا أتأسف لذلك وأعرف الهدف منه جيداً.
* لماذا لم تعقب الإدارة الحالية على هذه الصحيفة؟
- أنا استغربت ذلك ولكن أنا أريد أن أوضح أن الديون التي ثبتت على النادي هي الديون التي لها أصل وأمّا التي لا يوجد لها أصل ولا يوجد فيها إثباتات فلا يمكن بأي حال من الأحوال تثبيتها على النادي حتى لا نظلم النادي ونظلم أنفسنا.
* يتحدث البعض عن 850 ألف ريال ديون لأحد إداريي النادي من هو هذا الإداري وهل طالب بهذه المبالغ في إدارتكم؟
- هذا المبلغ طلبه الإداري فهد المصيبيح كديون له على النادي عندما كان مسئولاً إدارياً في مدرسة الهلال وطلبنامنه توضيحاً لمطالبته بإحضار المستندات لكنه لم يحضرها كما لم يحضر ما يثبت أن له ديوناً على النادي ولذلك لم نثبتها.
*ماذا طلبتم من المصيبيح إيضاحه بالضبط؟
- طلبنا منه كيف دخلت المبالغ وأين صرفت ولكن لم يوضح لنا ذلك وبالتالي رفضنا اعتمادها.
* هل الثقة لا تكفي؟
- الثقة في فهد موجودة وكبيرة ولكن هذه المبالغ أمانة لدى الإدارة وليس معقولاً أن نصرفها على شيء غير مؤكد وأنا لو طلب والدي رحمه الله مني ديوناً على النادي دون أن يثبتها لي فلن أمنحها إياه لأن هذه ليست أملاكي بل أملاك نادي الهلال.
* الإدارة السابقة لم تثبت هذا الدين للمصيبيح لماذا أقرّته الإدارة الحالية؟
- لا أعلم هل أقرّته على المصيبيح أم لا ولكن قد يكون فهد قد أحضر مايثبت ديونه وعموماً المصيبيح طالب بهذه الديون منذ عهد إدارة الأمير بندر بن محمد ولم نثبتها له للأسباب السابقة ورفضت إدارة الأمير سعود الاعتراف بها.
* علاقتك مع الإدارة الحالية فاترة بل قريبة من التوتر لماذا؟
- لا أعتقد أن هناك توتراً وعلاقتي بالأمير عبدالله بن مساعد كبيرة ولكن الفتور يعود لأني تركت النادي لأتفرغ لعملي الخاص.
* بما أننا نتحدث عن الإدارةالحالية خلال عملك في الهلال هل سبق أن عرفت أو شاهدت أحداً من أعضاء الإدارة الحالية في النادي؟
- لا يوجد سوى الأمير عبدالله بن مساعد كعضو شرف معروف وفهد المصيبيح ويوسف القبلان ووليد الحكير أمّا الباقون فلا أعرفهم ولم يسبق لي أن شاهدتهم في النادي.
* ماذا عن الثنائي أسامة السليم وأحمد الخميس اللذين يمسكان مناصب مهمة كنائب رئيس وأمين عام ألا تعرفهما ولو من خلال تواجد بعيد؟
-لا لاأعرفهم وأنا في النادي كلاعب وإداري وعضو شرف منذ ثلاثين سنة لاأعرفهم.
* أتعتقد أن ذلك خطأ وضع اثنين غير معروفين في الوسط الهلالي ولاتوجد لديهم الخبرة في مناصب هامّة؟
- لا أعلم الظروف ولكن بالتأكيد أن رئيس النادي يعرف أسامه السليم وأحمد الخميس ويعلم أنهما سيفيدان النادي لذلك أحضرهما للعمل معه.
* وما هو رأيك بأهمية عنصر الخبرة في مثل هذه المناصب؟
- طبعاً العمل في الأندية يحتاج إلى خبرة كبيرة في مجال الرياضة والإدارة الرياضية وهذا هو رأيي.
* ماهي أبرز العوائق التي واجهتها خلال عملك الإداري في الهلال؟
- توجد عوائق كثيرة وهذا هو حال العمل في الأندية.. مثلاً الآن النادي خلال آخر موسم عملت فيه حقق بطولتي الدوري وكأس آسيا والخزينة خاوية وجاء هذان الإنجازان بعمل إداري صعب لتوفير مبالغ تساعد الفريق في المنافسات رغم أنه كان هناك هجوم غير مبرر على الأمير سعود بن تركي وكان ذلك عائقاً كبيراً أمامنا لأن سموه لايستحق ما تعرض له.
* لماذا هوجم الأمير سعود؟
- هذا هو الشيء الغريب والذي لم أجد له تفسيراً حتى الآن ولا أعلم لماذا حصل.
* فواز المسعد رجل قوي في عهد الإدارتين السابقتين هل هذا مادفع البعض إلى التشكيك في شخصك؟
- الحمد لله أن قوتي كنت أستمدها من عملي وإخلاصي وتواضعي في التعامل مع الجميع وعلاقاتي طيبة مع الجميع والتشكيك لأني كما قلت سابقاً رجل ناجح والناجح محارب أقول ذلك بثقة.
* هل سنرى فواز المسعد من جديد في نادي الهلال؟
- في الوقت الحاضر لاأعتقد.
* ولكن في المستقبل؟
- أنا ملك نادي الهلال ولن أبخل عن خدمة هذا الكيان الكبير بجماهيره وأعضاء شرفه وبطولاته ومتى ما احتاجني النادي فأنا قريب منه ولكن لا أعتقد أن يكون ذلك خلال السنوات القريبة لأني أريد التفرغ لأعمالي الخاصة التي تأثرت كثيراً من عملي فترة طويلة في الهلال.
* عملت مع فهد الغليقة ومحمد العقيلي هل ستكون عودتهم مرتبطة بعودتك؟
- أتمنى أن يعودا بدون شرط عودتي لان لديهما الكثير مما يفيد النادي وهما بإمكاناتهما الكبيرة وبحبهما لنادي الهلال سيعودان إن شاء الله لخدمة النادي.
* مدرسة الهلال الكروية كانت في فترة سابقة هشة والآن سيحاول الأمير بندر بن محمد إصلاح ما يمكن إصلاحه أين أنت عندما كنت إدارياً قوياً في النادي من هذه المشكلة؟
- المدرسة في ذلك الوقت كانت خارج نطاق إشراف النادي وكان صاحبا السمو الملكي الأميران فيصل بن سلطان وتركي بن سلطان هما من يدعم المدرسة ويتكفل بمصاريفها التي كان يحصل عليها الأخ فهدالمصيبيح من الداعمين ويسيّر أمور المدرسة.
*عندما شاهدت اهتزاز المستويات لفرق المدرسة لماذا لم تتحدث مع المسئولين؟
- بالعكس أنا تحدثت مع الأمير بندربن محمد عن هذه المشكلة وقد أبدى سموه احترامه لمن يقف خلف المدرسة ورفض التدخل في عملهم وفي آخر فترة أصبحت المدرسة تحت إشراف النادي فغيّرنا الأجهزة الفنية وأحضرنا مدربين من رومانيا وأصلحنا ما يمكن إصلاحه حتى استلم الأمير بندر العمل وهو يقوم بعمل جبّار لإعادة العهد الذهبي للمدرسةالهلال ية عندما كان سموه مشرفاً عليها في وقت سابق ومعروف عن سموه أنه رجل ناجح وعملي لذلك أصبح محبوباً من الجماهير .
* قمت أثناء فترة استلامك رئاسةالهلال «بالتكليف» بإصدار قرار إقالة مدير الكرة آنذاك ماهي خلفيات هذا القرار؟
- كل عمل يصل لحد معين والمدير وقتها وصل لمرحلة من وجهة نظري أنه لايستطيع أن يعطي أكثر منها للفجوة التي حدثت بين الجماهير واللاعبين والإعلام ففضلت أن يستقيل بدلاً من الإقالة ولكنه رفض الاستقالة فاضطررت إلى حل جهاز الكرة بنادي الهلال حتى أُريح إدارة الكرة من الزوبعة التي حصلت حدث ذلك من أجل الهلال.
* أنت إداري مؤثر في عهد إدارة الأمير سعود بن تركي لماذا لم يصدر هذا القرار في تلك المرحلة لاسيما وأن وجود المدير كان يثير بعض المشاكل؟
- أنا أحترم من هو أعلى مني وممكن أن أوصي ببعض الأشياء ولكن لا أتخذ القرارات.
* هل أوصيت الأمير سعود بإقالة مدير الفريق؟
- تحدثت مع سموه بهذا الخصوص ولكن الأمير سعود أرجأ القرار لنهاية الموسم وقد استقال سموه مع نهاية الموسم لأسباب شرحها الأمير سعود في وقتها.
*الإدارة الحالية صرفت الكثير هل ما صرفته يوازي ماتحقق من إنجازات؟
- الصرف لا يحدد عدد ونوعية البطولات والعمل داخل النادي هو الذي يساهم في تحقيق البطولات وممكن أن أصرف كثيراً ولكن بدون بطولات وممكن أصرف قليلاً وبعمل كبير أحقق بطولات وقد يكون هناك ظروف تواجه الإدارة الحالية.
* يوجد لدى الإدارة الحالية حيوية عندما استحدثت الكثير من اللجان للعمل الإداري لماذا لم تضعوا مثلها؟
- جميع الإدارات السابقة كانت تشكل لجاناً ومن ضمنها لجان استثمارية واللجان الاستثمارية تصطدم بعوائق النظام مما يحجّم عملها واللجان تشكل ولكن بدون نتائج لأنها تصطدم كما قلت بأنظمة الأندية الحالية ولهذا لن يكون هناك استثمارات فعلية.
* يوجد في الهلال حالياً لجنة فنية مختصة باللاعبين الأجانب وتقييم أداء اللاعبين هل حققت النجاح من وجهة نظرك؟
- أنا منقطع عن النادي ولا أعلم عن موضوع هذه اللجنة ولكن الأشياء الفنية وتقييم اللاعبين واختيار الأجانب من اختصاص الجهاز الفني وليس للجنة أو الإدارة.
* زيارات خيرية ومهرجانات صيفية ورمضانية تعملها الإدارة الحالية أين هي في الإدارات السابقة؟
- الإدارات السابقة الزيارات كانت موجودة والمهرجانات الصيفية والرمضانية موجودة ومنذ 30 سنة وعملنا في وقتنا مهرجانات للمعاقين داخل النادي وأشكر الإدارة الحالية التي حافظت على الأعمال الخيرية التي تجلب السمعة الحسنة لنادي الهلال وهذا شيء مهم جداً وإنساني قبل كل شيء.
* إقالة الإدارة الحالية منصورالأحمد مدير الكرة ما هو تعليقك على هذا القرار؟
- لا أستطيع أن أعلق على هذا القرار والإدارة الحالية عملت قرار بناءً على أشياء أنا أجهلها لذلك لا أستطيع التعليق.
* هل دفع الأحمد ثمن استقالته عندما كان يعمل معكم بهذه الإقالة؟
- أنا أوجّه هذا السؤال لمنصور نفسه (!!).
*عندما علمت بقرار الإقالة ما هي ردة فعلك؟
- أنا أحترم منصور وأقدّره وأعلم ماذا يعمل منصور أعرف مواقفه مع فرق النادي خلال العمل المتواصل الذي عمله معنا كإدارات وهذا قرار إداري أحترمه.
* سبق أن عرض على إدارة الأمير سعود بن تركي المدرب الحالي للفريق آديموس ليتولى تدريب الفريق وتم رفضه لماذا؟
- بالفعل آديموس عرض علينا ودرسنا سيرة المدرب ولم يكن هناك اقتناع به عطفاً على سيرته الذاتية من قبلي ومن قبل رئيس النادي الأمير سعود بن تركي آنذاك ولكن تدريبه الفريق حالياً يختلف فلكل إدارة وجهة نظر.
* هناك اتهام للإدارات التي عملت بها بأنها سبب تدني مستوى الفريق في الآونة الأخيرة مارأيك؟
- للأسف أن هناك من يثير مثل هذه الأشياء غير الصحيحة وقد يجد من يصدقه ولكن للمعلومية فان الفريق الذي حقق بطولة آسيا والدوري هو نفس الفريق الموجود حالياً وأنا قرأت مقالاً للكاتب الذي أكن له كل تقدير واحترام وهو الأستاذ صالح رضا الذي تحدث عن مثل هذه الأشياء وأنا أسأل هل نحن أبعدنا هؤلاء اللاعبين عن المشاركة هم موجودون ولا يوجد لديهم أي إشكال والهلال حالياً يملك خامات رائعة من اللاعبين لايوجدون في جميع الأندية وهو مهيأ لتحقيق البطولات التي حققناها لأننا نعمل وعملنا كان متواصلاً ويسير وفق برامج محددة وقد تكون الإدارة الحالية تحاول تعديل بعض الأشياء وكل له طريقته في العمل.
* ربما أن الإدارة الحالية تحتاج للخبرة والفرصة؟
- الخبرة مهمة جداً ولها مفعولها ولكن الفريق حالياً بدأ يتحسن وإن شاء الله سيكون الوضع أفضل مستقبلاً.
* وما رأيك بالاستقالة التي يتحدث عنها رئيس النادي الأمير عبدالله بن مساعد؟
- لا أتمنى ذلك فالأمير عبدالله شخص رائع وأتمنى ألا يستقيل في الوقت الحاضر.
* ماذا استفدت من الهلال؟
- استفدت محبة الجماهير الهلالية وأعضاء الشرف أما إذا كنت تقصد الاستفادة الشخصية فذلك لم يحدث أبداً.
* من الناحية المادية هل استفدت؟
- لا أبداً لم استفد بل على العكس خسرت من جيبي الخاص وصرفت على النادي وأنا فخور بذلك.
* وماذا قدمت للهلال؟
- قدمت للهلال جهدي ووقتي وساهمت خلال وجودي في النادي على حصول فريق كرة القدم على 21 بطولة وبالتالي وصول الهلال للزعامة العربية والآسيوية حين ساهمت بجهودي ضمن الزملاء الآخرين.
مقتطفات من اللقاء
- قال إنه أدخل على نادي الهلال عدداً من العقود المربحة أحدها من شركة اديداس وحصل الهلال منها على مبالغ تفوق المبالغ التي حصلت عليها أحد المنتخبات الأفريقية الكبرى عندما اتفق مع نفس الشركة.
* أكد بأنّه يفصل بين عمله في الهلال وعمله الخاص.
* قال إن الإدارة الحالية تتعامل معه تجارياً من خلال محلاته الخاصة.
* أشاد أبو مشعل كثيراً بالأمراء الذين عمل معهم بندر بن محمد وخالد بن محمد وسعود بن تركي.
* شدد على متانة علاقاته مع الأمير عبدالله بن مساعد.
*أثبت المسعد أنه إداري يعمل باحتراف من خلال القوائم المالية التي قدمها ل «الجزيرة» في هذا اللقاء للجماهير والتي فيها مقارنات بين القوائم المالية لعدد من الإدارات في النادي.



فواصل

* يبدو أن الأهلاويين قد عثروا أخيراً على المدرب المناسب والقدير الذي يستطيع استثمار قدرات وإمكانات اللاعبين وتسخيرها لخدمة الفريق على أفضل وجه.
* ازدحام الفريق باللاعبين والنجوم ربما يكون أربك المدرب الاتحادي كندينو لذلك أصبحت نتائج الفريق لا تتناسب مع هذا التواجد الكبير للنجوم ولا مع الاهتمام الإداري والصرف المالي السخي.
* الأخبار الواردة من بيت العميد تشير إلى أن أيام كندينو أصبحت معدودة في النادي إذا لم يتغير الوضع.
* مباريات بطولة الأندية العربية ستتوقف لمدة ثلاثة أشهر تقريباً..!! هل هذا معقول يا أمانة الاتحاد العربي؟!
* المتابعون الرياضيون يتساءلون أين أبناء العميد فعندما يشاهدون الإدارة الاتحادية تبحث عن مدربين وطنيين من الأندية الأخرى لقيادة فرق كرة القدم الاتحادية بمختلف درجاتها. فبعد قيادة القروني للفريق الأول ها هو دابو يدرب البراعم والمفاوضات جارية مع يوسف خميس لقيادة فريق تحت 23 سنة بعد اعتذار يوسف عنبر.!!
* الإدارة الشبابية أصبحت أكثر حساسية من النقد الإعلامي رغم أنه معروف عنها قبول الرأي الآخر والاختلاف في الرأي فما الذي حدث للإدارة المثالية.؟!
* الطريقة والأسلوب والوعي والحضور التحكيمي الذي قاد به الحكم الدولي التونسي هشام قيراط مباراة الهلال والأهلي الأخيرة هل يستفيد منه حكامنا الأعزاء.؟!



صح لسانك

* ليس لكم شأن بنادينا أيها الصحافيون.
نائب رئيس الشباب
- لاتنس أنك واحد منهم.
* عزلوني ولم أعتزل.
محمد رمضان
- هذا زمن الجحود يابومريم.
* الاتحاديون يبحثون عن بديل لكاندينو.
عنوان صحفي
- هذا وقتك يادابو.
* احترافنا أعرج.
خالد العجلان
- المهم أنه يمشي
* حساب عسير ينتظر لاعبي الاتحاد.
عنوان صحفي
- صدق من قال «الزود أخو النقص».





في قرعة ابطال آسيا التي اجريت امس
الاتحاد يلاقي العربي واصفهان ونيفتشي
الهلال يواجه الشارقة والاهلي والشرطة


المصدر : ا. ف. ب (كوالالمبور)
سحبت امس في كوالالمبور قرعة الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم لعام 2004 وجاءت كالتالي:
المجموعة الاولى: باختاكور (اوزبكستان) والرفاع (البحرين) وزوب اهان (ايران) وقطر (قطر).
المجموعة الثانية: السد (قطر) والوحدة (الامارات) والقادسية (الكويت) والقوة الجوية (العراق).
المجموعة الثالثة: الهلال (السعودية) والشارقة (الامارات) والاهلي (البحرين) والشرطة (العراق)
المجموعة الرابعة: العربي (الكويت) والاتحاد (السعودية) واصفهان (ايران) ونيفتشي (اوزبكستان)
المجموعة الخامسة: تيرو ساسانا (تايلاند) وجوبيلو ايواتا (اليابان) وشانغهاي شنهوا (الصين) وشونبكو هيونداي (كوريا الجنوبية)
المجموعة السادسة: داليان (الصين) وماكاسار (اندونيسيا) وتاي بانك (تايلاند) وهوانغ جيا لاي (فيتنام)
المجموعة السابعة: سيوغنام ايلهوا (كوريا الجنوبية) وبرسيك (اندونيسيا) ويوكوهاما مارينوس (اليابان) وبيند دين (فيتنام)
واعتمد الاتحاد الاسيوي نظاما جديدا للبطولة اعتبارا من العام المقبل يقضي اولا بتوزيع الفرق على سبع مجموعات منها اربع لغرب اسيا, وثلاث لشرق اسيا بواقع 4 فرق في المجموعة الواحدة تلعب بطريقة الذهاب والاياب ويتأهل صاحب المركز الاول في كل منها الى الدور ربع النهائي, بالاضافة الى العين حامل اللقب الذي سيعفى من خوض الدور الاول وينضم الى الفرق مباشرة في ربع النهائي.
ويقام الدور ربع النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراتين وكذلك الامر بالنسبة الى نصف النهائي.
وحدد انطلاق النسخة الثانية من مسابقة دوري ابطال اسيا في 11 فبراير المقبل على ان تنتهي في الاول من ديسمبر من العام ذاته.
يذكر ان النسخة الاولى من دوري ابطال اسيا اسفرت عن فوز العين الاماراتي باللقب بتغلبه على تيرو ساسانا التايلاندي 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب.
وهنا البرنامج:
- الدور الاول:
الجولة الاولى: ذهابا في 11 فبراير 2004 وايابا في 25 منه الجولة الثانية: ذهابا في 7 ابريل وايابا في 21 منه.
الجولة الثالثة: ذهابا في 5 مايو وايابا في 8 منه
- ربع النهائي:
ذهابا في 15 سبتمبر وايابا في 22 منه.
- نصف النهائي:
ذهابا في 20 اكتوبر وايابا في 27 منه.
- الدور النهائي:
ذهابا في 24 نوفمبر وايابا في 1 ديسمبر.





الهلال والاتحاد السعوديان بالمجموعتين الثالثة والرابعة لدوري أبطال آسيا
وقف كوريا الشمالية عن المسابقات لمدة عام وغرامة لإيران


الرياض: عبد العزيز الغيامة
أوقعت قرعة دوري أبطال آسيا التي أجريت مساء أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور بمقر الاتحاد القاري لكرة القدم فريقي الهلال والاتحاد السعوديين في المجموعتين الثالثة والرابعة لغرب آسيا حيث سيلاقي الهلال فرق الشارقة الإماراتي والأهلي البحريني والشرطة العراقي فيما يلعب الاتحاد في مجموعة تضم فرق أصفهان الإيراني والعربي الكويتي ونيفتشي الاوزبكستاني.
وضمت المجموعة الأولى فرق زوبهان الإيراني والرفاع الغربي البحريني وقطر القطري وباختاكور الاوزبكستاني فيما جاءت المجموعة الثانية قوية نسبيا حيث جمعت السد القطري والوحدة الإماراتي والقوة الجوية العراقي والقادسية الكويتي.
وتبدأ منافسات المجموعات الأربع في العاشر أو الحادي عشر من شهر فبراير(شباط) المقبل علما أن المباريات ستجرى حسب نظام الذهاب والإياب وليس بطريقة التجمع كما كان يعتقد البعض علما أن متصدر كل مجموعة من المجموعات المذكورة أعلاه سيتأهل إلى دور الربع النهائي من دوري أبطال القارة الصفراء.
ونشير إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وزع أمس أيضا فرق شرق القارة إلى 3 مجموعات تضم كل واحدة أربعة فرق ويتأهل المتصدر منها إلى دور الربع النهائي ليكون مجموع الفرق في النهاية 7 فرق في دور الربع النهائي وينضم إلى جانبها فريق العين الإماراتي الذي اعفي من خوض منافسات الدور الأول من البطولة الآسيوية في نسختها الثانية باعتبار انه بطل دوري آسيا في عام 2003.
ونشير إلى أن ابرز فرق شرق القارة المشاركة هي تشون بك الكوري الجنوبي ويوكوهاما مارينوس الياباني ومواطنه جابيليو ايواتا إلى جانب داليان الصيني ومواطنه شنغهاي.
وسيعلن عن جدول المنافسات خلال اليومين المقبلين بعد اعتماده رسميا من المكتب التنفيذي في الاتحاد القاري.
وعلى الصعيد ذاته أعلنت لجنة المسابقات الآسيوية عن وقوع المنتخب السعودي تحت سن 14 عاما في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات فلسطين ولبنان والكويت وقطر، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات الأردن واليمن والعراق وسورية والإمارات وستجرى منافسات المجموعتين في الدوحة خلال شهر ابريل (نيسان) من العام المقبل 2004.
وكشف محمد النويصر عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعضو لجنة المسابقات القارية عن اتجاه الأمانة العامة إلى توزيع طلبات استضافة كأس الأمم الرابعة عشرة التي ستجرى عام 2007 حيث لم يتلق الاتحاد حتى الان أي طلب لاستضافة البطولة.
ويتوقع أن تعلن هوية الدولة المستضيفة للبطولة القارية الكبرى خلال شهر أغسطس(آب) من عام 2004 أي بعد انتهاء منافسات آسيا التي ستجرى في الصين خلال الفترة من 16 إلى 30 شهر يوليو (تموز) المقبل، وعلمت «الشرق الأوسط» أن اتحادات خليجية لديها الرغبة في استضافة البطولة الرابعة عشرة المقبلة، ويبدو أن السعودية والكويت هما الأكثر ترشحا للفوز بذلك.
كما اعلن الاتحاد الآسيوي وقف كوريا الشمالية عن المشاركة في مسابقاته لمدة عام بسبب «قلة الجدية» التي اظهرتها تجاه هذه المسابقات.
ولم تقم المباراة بين كوريا الشمالية والاردن ضمن تصفيات امم آسيا لعدم منح الاولى تأشيرات الدخول للاعبين الاردنيين في الموعد، كما انسحب الكوريون من المباراة ضد ايران بعد سقوط مفرقعة على ارض الملعب فاعتبرت كوريا خاسرة صفر ـ 3 في اللقاءين وغرمت بمبلغ 8 آلاف دولار عن الاول، وايران بمبلغ 10 آلاف دولار عن الحادث الذي وصفه الامين العام للاتحاد الآسيوي بيتر فيلبان بانه «خطير جدا جدا». وكان الاتحاد الآسيوي قد فرض على ايران خوض 3 مباريات على ارضها من دون جمهور، لكن العقوبة انخفضت الى مباراة واحدة بعد ان ربحت ايران حكم الاستئناف للقرار السابق. كما تم تغريم سورية 3 آلاف دولار لعدم سفر منتخبها لملاقاة تركمانستان في الموعد المحدد.



مدرب الهلال يشيد بالفوز الكبير لفريقه أمام الشعلة
في افتتاح بطولة فيصل بن فهد


الرياض: عبد العزيز التويجري
بدا فريق الهلال مشواره في مسابقة الأمير فيصل بن فهد تحت سن 23 عاما بتفوق كبير على الشعلة بأربعة أهداف نظيفة بالرياض في افتتاح مباريات المجموعة.
واثبت الفريق وجود صف ثان قوي للفريق الأول الذي تنتظره مشاركات متعددة خلال الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي اسعد مدرب الفريق الأول الهولندي أد ديموس الذي حضر المباراة من المدرجات وسجل ملاحظاته عن اللاعبين.
وسيطر لاعبو الهلال على مجريات اللقاء وقدموا أداء فنيا كبيرا توجوه باربعة أهداف تناوب على تسجيلها صالح الحوطي بالدقيقة 13 والسنغالي فرانكي في الدقيقه15 ، وفي الشوط الثاني واصل فريق الهلال تألقه بقيادة مدربه السعودي حسين الحبشي وسجل بدر الخراشي العائد من الاصابة هدف فريقه الثالث في الدقيقه 62، وفي الدقيقة 79 اختتم محمد عنبر أهداف الهلال.
وفي المسابقة نفسها ومن منافسات المجموعة الثالثة استطاع فريق الطائي أن يحول خسارته بهدف إلى فوز 3 ـ 1 على فريق الوحدة.



[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 13/12/2003 عند الساعة » 04:38 AM
  #2  
قديم 13/12/2003, 02:46 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 27/07/2003
المكان: في مكان مـا
مشاركات: 1,003
يعطيك العافيه ومشكوووووووووور
  #3  
قديم 13/12/2003, 03:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
المكان: نادى الهلال
مشاركات: 2,420
[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/8.gif);border:1 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]
الله لا يحرمنا منكم

مشكورين ويعطيكم ألف عافيه
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]
  #4  
قديم 13/12/2003, 03:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/06/2003
المكان: أسكن في منتدى الزعيم
مشاركات: 10,136
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة prince1111 </u></center>
[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/8.gif);border:1 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]
الله لا يحرمنا منكم

مشكورين ويعطيكم ألف عافيه
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]</normalfont>

  #5  
قديم 13/12/2003, 03:25 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: Riyadh State
مشاركات: 1,667
مشكورين ...

والله يعطيكم العافيه...

وماقصرتوا...

وعساكم على القوه ...

وبالتوفيق للهلال في المباريات المقبله ...

تحياتي ...
  #6  
قديم 13/12/2003, 04:04 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/01/2002
مشاركات: 126
شووووووووووووكرن والله يعطيكم العافيه
  #7  
قديم 13/12/2003, 04:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
يعطيكم الف عافيه على هالمجهودات الجبــــــــــــــــــــــــــاره
  #8  
قديم 13/12/2003, 04:14 AM
عضو سابق بلجنة التغطيات
تاريخ التسجيل: 20/12/2002
المكان: S a m i 9. n e t
مشاركات: 2,556
يمااال العافيه والله
  #9  
قديم 13/12/2003, 04:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/11/2002
المكان: قلــب كل هلالــي
مشاركات: 1,967
صباح الخيرات يا أحلى شبكة ,,,

والله يعطيكم ألف مليون عافية على ما تبذلونة من جهد ,,

وعساكم على القوة ,,

وبالتوفيق للزعيم ,,



وتقبلوا

ت
ح
ي
ا
ت
ي

ابو محمد
  #10  
قديم 13/12/2003, 05:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/09/2003
المكان: في ارض الله الطاهرة
مشاركات: 3,576
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة Fai9aL </u></center>
مشكورين ...

والله يعطيكم العافيه...

وماقصرتوا...

وعساكم على القوه ...

وبالتوفيق للهلال في المباريات المقبله ...

تحياتي ...
</normalfont>

  #11  
قديم 13/12/2003, 06:33 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/11/2003
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 228
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة Fai9aL </u></center>
مشكورين ...

والله يعطيكم العافيه...

وماقصرتوا...

وعساكم على القوه ...

وبالتوفيق للهلال في المباريات المقبله ...

تحياتي ...
</normalfont>

  #12  
قديم 13/12/2003, 06:35 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/11/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 1,012
الف شكر وما قصرتوا
بس ماش عيت تمشي ان مدرب الهلال رايح للامارات علشان كاس العالم وبيرجع الاثنين ،،، امس الجمعه دور الثمانيه والاثنين وقت رجوعه دور الاربعه يعني وش بيشوف ؟؟
  #13  
قديم 13/12/2003, 07:03 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 19/10/2003
المكان: الدمام
مشاركات: 227
مشكورين والله يعطيكم العافيه يا احلى شبكه
  #14  
قديم 13/12/2003, 08:12 AM
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 13/10/2001
المكان: الـريـاض
مشاركات: 7,149
[ALIGN=CENTER]ألف شكر على هذا المجهود الرائع ..

بالتوفيق للزعيم إن شاء الله ..

تحياتي ..[/ALIGN]
  #15  
قديم 13/12/2003, 08:14 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/02/2001
المكان: Addhahran ==>> بالعربي == الظهران
مشاركات: 3,597
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة مرتـــــــــــــــاح </u></center>
يعطيك العافيه ومشكوووووووووور</normalfont>

   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:13 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube