#1  
قديم 08/12/2003, 11:24 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/07/2002
المكان: مكه..المكرمـــه
مشاركات: 868
Talking ( الكمبيوتر ) .... هو الحل الامثل !!!

.. الســـلام عليكم ورحمة اللـه .. وبركاته ..

ھ من المعروف ان لكل قطعه في جهاز الكمبيوتر اهميتها الخاصّه و موقعها المناسب و وظيفتها المحدده التي تجعل منها اداه مفيده و فعّاله في جهاز الكمبيوتر تساعد في ظهوره بالشكل المطلوب ان هي ادّت دورها الذي اوجدت له بالشكل المطلوب و في حالة تناسقت الادوار فيما بين هذه القطعه و بقيّة القطع تحت سقف النظام الذي يحكم و يدير هذا الجهاز بمختلف مكوّناته ..

ھ فهناك لوحة مفاتيح و ماسح ضوئي و وسائط اخرى دورها فقط ادخال البيانات , وهناك معالج مهمّته ان يعالج هذه البيانات لتتوافق مع النظام السائد في الكمبيوتر و هناك ايضاً ذاكره و قرص صلب و قطع اخرى وظيفتها تقتصر على تخزين هذه البيانات و في النهايه هناك شاشه و كرت شاشه و وسائط اخراج عديده تظهر للمستخدم البيانات بعد معالجتها ..

ھ هذه القطع الاليكترونيه الصغيره و المترابطه مع بعضها البعض في هذا الجهاز ( الاصم ) عندما اختيرت ( بعنايه فائقه ) من قبل ( المهندس المقتدر ) العارف بكفائتها و صلاحيتها و عندما وضعت في مواقعها المناسبه و ادّت ادواها التي وضعت من اجلها دون ان يصدر منها أي قصور او يحدث تداخل في الادوار فيما بين هذه القطع ظهر الكمبيوتر بالشكل الامثل و اللائق الذي يرغب به المستخدم , و نطق و تكلّم مع انّه جهاز اصم !!

ھ تخيّلوا لو ضع كرت الشاشه مكان المعالج .. هل يعمل هذا الجهاز .؟! و لو وضعت الفاره مكان البطاريه .. هل يعمل هذا الجهاز .؟! , الجواب بديهي , لذا فمجرّد طرح السؤال يوضح مدى اهمّية الاختيار الدقيق للمواقع و تحديد القطعه المناسبه لكل موقع , و مجرّد السؤال كذلك يبين ان الخطوه الاولى من عملية بناء نظام مترابط و متكامل يؤدي ما هو مطلوب منه هو اختيار الادوات المفيده ( فقط ) ومن ثم تفعيلها في اماكنها المحدده ..

ھ واذا فرضنا ان هذا الكمبيوتر هو نادي الهلال فسنجد الكثير من التداخل و القصور في الادوار الموكله لكل قائم و منتمي الى هذا الكيان العظيم يتسببان في تعطيل الكثير من خطط التطوير !!

ھ فهناك - على سبيل المثال - التزامات ( ماليه ) كثيره موكله لاعضاء شرف النادي – وهم كثر – لم يتم الوفاء بها مع ان استقرار الاجواء في الهلال يتطلّب ممارسة اعضاء شرف النادي دورهم على الوجه الاكمل حتّى لايتعرّض عمل بقيّة القائمين على النادي للخلل , وهذا القصور من غالبية اعضاء الشرف هو امر موجود و ظاهر , لا ادّعيه او افتريه عليهم , لأنه حقيقه يستدل عليها من تصريحات الامير الكبير بحكمته و اخلاقه عبدالله بن مساعد التي لا تخلوا من مطالبات – ولو بشكل غير مباشر - بالمزيد من ( الاحساس بالمسؤوليه ) و الوفاء بالالتزامات الماليه !!

ھ تلك صوره من صور عديده للقصور الموجود , و صوره اخرى تعبّر عن التداخل الحاصل في بعض الادوار تتجلّى عندما يتدخّل الاداري او الاعلامي الهلالي في شؤون اخرى هي ليست من اختصاصه مثل مطالبات البعض من مدرب الفريق بـ( تغيير الخطّه ) في الملعب للتتناسب مع قدرات لاعبي الهلال !! , ويتناسى ذاك الاداري او الاعلامي ان لاعبي الهلال لاعبين محترفين !!

ھ وصوره اخرى للتداخل في الادوار تتضح للمتابع للقاءات الهلال و تتمثل في ضغط الجماهير الهلاليه على المدرب الهلالي اثناء اللقاء لاشراك بعض النجوم كسامي الجابر و ترديدها الدائم لاسمه طوال المباراه ( سامي .. سامي !! ) بدلاً من ( يا هلال .. يا هلال !! ) , و مع ان تمييزها هذا لسامي نابع من حرص على الهلال و رغبه بالتمتع بما لدى السامي من فنون فيما تبقّى من وقت الاّ ان تمييز سامي على غيره من اللاعبين اثناء اللقاء قد يؤثر من جهه على بقية لاعبي الفريق نفسياً و قد يربك من خطط المدرب – الرازح تحت هذا الضغط الكبير - الموضوعه لكسب هذا اللقاء من جهه اخرى !!

ھ ومادمنا نعلم ان صلاح جهاز الكمبيوتر يبدأ بصلاح الاجهزه المكوّنه له , و ان عدم فاعلية قطعه فيه قد تربك من عمل هذا الجهاز , ومادام ان بعض اعضاء شرف نادي الهلال وجودهم كعدمهم وماداموا في الغالب بعيدين عن ناديهم واجواءه , ولا نراهم الاّ في اوقات الانجازات فلماذا لايتم سحب العضويه الشرفيه منهم و تقديمها للانسب و الاقدر على الدعم .؟! اقول هذا حتّى لايرتبك العمل في النادي بسبب قصورهم الدائم , و اتسائل لماذا لا نتعامل معهم تماماً كتلك القطعه الاليكترونيه في الكمبيتر , يتم استبدالها في حالة لم تكن فعّاله , تخدم الجهاز - وهو الهلال هنا - .؟!

ھ فيما لو تحرّك كل منتمي و محب اللهلال في مساحته و في حدوده و ادّى ماعليه لكن ذلك افود و انجع للنادي ..

ھ تصوروا !! .. المشجع اثناء اللقاء يمارس دوره في تشجيع النادي وبعده بالنقد البناء و التبرع و الاعلامي ينقل الحقائق عن النادي و يمارس دوره المطلوب في النقد و تبيين الاخطاء واللاعب يمارس دوره داخل الميدان و يطبّق الخطط المطلوبه و خارجه يواضب على التمارين و يطبق البرامج الغذائيه و اللياقيه الموضوعه من قبل المدرّب الذي هو من يضع الخطط للفريق و البرامج لتطوير لاعبيه و عضو الشرف يدعم بما الزم نفسه به ( كعضو شرف ) و مدير الفريق يحضر و يتابع في التمارين و اللقاءات و الرئيس يخطط و يبرمج للمستقبل و ينظّم شؤون النادي .. تلك صورة للنادي المثالي الطامح للمزيد من البريق و التألق , و كلّما اقترب الهلال من ( نظام الكمبيوتر ) كلّما كان اكثر اقتراباً لهذه الصوره المثاليه !!

ھــ[ وورد - و - كـ يـ بـ ورد ]ــھ

ھ لو وجد في نادي الهلال روبورت آلي لبرنامج نورتن انتي فايروس و ظيفته فحص النادي و تنظيفه من ( الفيروسات ) لكان موقع الجمعان و الغامدي منذ فتره في ( سلة المحذوفات ) !!
ھ انصح كل مستخدم للورد بان لا يكتب اسم ( عبدالله بن حميد الجمعان ) في البرنامج ثم يضغط ( enter ) !! , ممكن يطلع له بوكس ( همجي ) من الشاشه شبيه ببوكس ( البلتاجي ) !!
ھ عندما تكتب اسم النجم العالمي ( سامي بن عبدالله الجابر ) و تضغط على الزر ( save ) ستأتيك رساله مفادها ( يتعذّر الحفظ لعدم وجود مساحه كافيه بحجم – كبر - هذا الاسم ) !!
ھ ان كنت قد كتبت اسم العبقري ( يوسف بن ناصر الثنيان ) من قبل في جهازك فستجد ان هذا الاسم عالق في الذاكره و لن يمحى مهما كررت مسح المحفوظات او حتّى عملت فورمات !!
ھ كما ان الكمبيوتر لن يعمل دون وجود معالج للبيانات فالهلال كذلك لن يتألق دون وجود معالج اصلي للكرات كنواف التمياط !!
ھ ثبُت ان الهلال بحاجه الى ( زون الارم ) يحميه من خزعبلات بعض المستصحفين !!
ھ كما ان الكمبيتور يحتاج لفحص دوري لتصحيح الاخطاء , فالهلال ايضاً يحتاج لفحص دوري لمعرفة القصور و مكامنه و طرح السبل الكفيله بالتصحيح !!
ھ كتبت في برنامج الوورد هذه البيانات ( محمد الدعيع )– حراسه- , ( عبدالله الشريده ) ( فهد المفرج ) ( احمد الدوخي ) ( بندر المطيري ) - دفاع - , ( نواف التمياط ) ( سعد الدوسري ) ( قاتو سيسيه ) ( محمد الشلهوب ) – وسط - , ( سامي الجابر ) ( ترواوي ) – هجوم - ** ( اديموس ) – مدرب - ** ( عبدالله بن مساعد ) – رئيس - , ثم اخترت الامر طباعه ,.........



.........., و بدلاً من طباعة البيانات السابقه في ورقة الطابعه طُبعت عبارة :-






























































































































" ابشر .. بطولات الموسم هلاليه " !!

اخر تعديل كان بواسطة » md2002 في يوم » 09/12/2003 عند الساعة » 12:39 AM
  #2  
قديم 08/12/2003, 11:56 PM
النائب السابق لرئيس رابطة الجمهور الهلالي في الشرقية
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
المكان: Dhahran
مشاركات: 2,286
رد: ( الكمبيوتر ) .... هو الحل الامثل !!!

إقتباس
إقتباس من مشاركة md2002
( نواف التمياط ) ( سعد الدوسري ) ( قاتو سيسيه ) ( محمد الشلهوب ) – وسط

مع فائق إحترامي لك أخي العزيز md2002 و تقديري لما تقوله من اللاعب الذي سيقوم بدور خط الدفاع الأول بتأدية أدوار لاعب الوسط المحور المدافع لو لعب هؤلاء الأربعة.....؟؟؟؟؟ صدقني سيكون بمقدرة أي فريق يقابل الهلال و من خلال أي هجمة منسقة أن يشكل خطرا كبيرا على الفريق إن لم يسجل بالفعل حتى لو كنا جميعا نتمنى أن نرى هؤلاء النجوم يلعبون معا و لا تنسى أن الدوخي يتقدم للأمام كثيرا أي أن الدفاع سيتكون من ثلاثة لاعبين فقط يواجهون خط الهجوم و الوسط للفريق الخصم. والله لو يحدث هذا حتى لو في أحلام البعض منا لرأينا كارثة علو وزن خمسات الجار.
  #3  
قديم 09/12/2003, 12:11 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/07/2002
المكان: مكه..المكرمـــه
مشاركات: 868
مرحبا بالغالي Abufaisal ..

ترى سعد الدوسري محور ممتاز .؟!
وهذه التشكيله انا اشوف انها مثلى للزعيم
ولكل وجهة نظره ;)
والقرار الاخير للمدرب ماهو بيدي ولا بيدك , واساساً المدرب في الغالب يلعب برأس حربه واحد وانا حاط ترواوي و سامي !!

وهو الاعرف طبعا .. لكن هذه هي تشكيلتي المفضله .. ههه

مشكووور يالحبيب
  #4  
قديم 09/12/2003, 01:19 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 21/09/2003
مشاركات: 33
[ALIGN=CENTER]مشكور اخوي على الموضوع الجميل

واعضاء شرف الهلال انشاء الله قدها وهم عندهم قدره يحلون اي مشكله ان اتكاتفوا

لكن ملاحظ انك متحامل كثير على الغامدي و الجمعان

نتمنى النقد البناء لاغير ,,,,,,,


إقتباس
ھ ان كنت قد كتبت اسم العبقري ( يوسف بن ناصر الثنيان ) من قبل في جهازك فستجد ان هذا الاسم عالق في الذاكره و لن يمحى مهما كررت مسح المحفوظات او حتّى عملت فورمات !!

هذه النقطه اجمل مافي الموضوع

وفعلا يوسف لن ننساه

يعطيك الف عافيه [/ALIGN]
  #5  
قديم 09/12/2003, 02:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أسير الوداد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2001
مشاركات: 1,960
الله يكتب الي فيه الخير ....

___________________
للتواصل
[email protected]
  #6  
قديم 09/12/2003, 01:28 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/07/2002
المكان: مكه..المكرمـــه
مشاركات: 868
الغالي الرجل الازرق 2004

إقتباس
لكن ملاحظ انك متحامل كثير على الغامدي و الجمعان


انا ما اشوف اني قلت شئ غلط !!


تسلم يمينك يالحبيب


...


الغالي أسير الوداد


الله يسمع منك


ربي يخليك ;)
  #7  
قديم 09/12/2003, 01:29 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 02/10/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 11
لغة جديده وحلوه
استمتعت بقرائتها
  #8  
قديم 09/12/2003, 01:34 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/07/2002
المكان: مكه..المكرمـــه
مشاركات: 868
الغالي nassar106


إقتباس
لغة جديده وحلوه
استمتعت بقرائتها


يعطيك الف عافيه و يشرفني كلامك


ثانكس كتير ..:p
  #9  
قديم 09/12/2003, 02:36 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/01/2002
المكان: أرض الكنانه ..
مشاركات: 7,005
عجيب والله عجيب

تحياتي عزيزي ,,
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:20 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube