#1  
قديم 22/11/2003, 01:46 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/03/2003
المكان: بريدهـ
مشاركات: 1,376
Nokia N-Gage

لقد حصلنا على جهاز نوكيا أن-غيج المحمول ، أول جهاز العاب محمول ثلاثي الابعاد ، و نحن نقدم لكم تجربتنا الميدانية مع جهاز الالعاب ، نقدم عيوب الجهاز و مقارنته مع أجهزة العاب محمولة أخرى ، نقدم لكم تجربتنا في اللعب الثنائي و تجربتنا مع ثلاث العاب ثلاثية الابعاد لهذا الجهاز المحمول بالتفصيل ، كل ما تريد معرفته عن جهاز الالعاب المحمول نوكيا ان-غيج بالاضافة الى قصة المتحاذق و الخروف مع تفاصيل مواصفات الجهاز و مميزاته في هذا التحقيق الخاص للجهاز حيث نقدم تجربة ميدانية مع نوكيا ان-غيج .



كما عودناكم في موقع الالعاب العربي Games4arab.com فنحن نقدم تجربة و تحقيق ميداني مع كل جهاز العاب يصدر في الاسواق ، و بعد تجاربنا الميدانية مع كل من الغيم بوي ادفانس ، الغيمكيوب ، الاكس بوكس ، الجي بي 32 ، جهاز سوني للواقع الافتراضي PUD-J5A ها هو جهاز آخر يصدر في الاسواق ليكون احد الاقوياء الحقيقيين في ميدان العاب الفيديو ، هذه المرة كانت لنا الفرصة لتجربة جهاز الالعاب المحمول الثلاثي الابعاد الاول من نوعه على الاطلاق نوكيا ان-غايج Nokia N-Gage ، و في تجربتنا الميدانية لهذا الجهاز ، سنقدم لكم كل ما حدث معنا و كل العيوب و المشكلات و الحسنات لهذا الجهاز المحمول الجديد بالاضافة الى مقارنة ايضاً .

قبل الشراء ..باعة جهلاء و نكتة الخرفان !!..

توجهنا لشراء الجهاز لدى أحد المحلات التابعة لوكيل شركة نوكيا في مملكة البحرين ، وذلك بعد اصدار الجهاز بثلاثة ايام ، و هي فترة كانت لتضمن لنا الحصول على عدد من الالعاب بالاضافة الى الجهاز نفسه ، و عند دخولنا لصالة العرض شاهدنا اولاً احدى السيدات تجادل لشراء هاتف محمول ، هذا لا يهم ، هناك منصتين لعرض الجهاز حيث يتم تقديم الجهاز بشكل مثبت على لوحة بلاستيكية فاقعة الالعاب و جذابه فعلاً ، اللوحة البلاستيكية تحتوي على جهاز نوكيا ان-غيج Nokia N-Gage بالاضافة الى لعبة للتجربة و هي لعبة آيدوس انتراكتف الشهيرة " بانديمنيوم "

و" بانديمنيوم" هي بالفعل لعبة جذابة لعرض الجهاز ، و لكن في الحقيقة فان شركة Nokia تقوم بالترويج لهذا الجهاز بقيادة لعبة المغامرة و الحركة تومب رايدر Tomb Raider حيث تتخذ هذه اللعبة و شخصية لارا كروفت الشخصية و اللعبة الرئيسية لجهاز نوكيا أن-غيج ، و لا نعرف لماذا تروج نوكيا في مملكة البحرين للجهاز بلعبة بانديمنيوم فقط ؟ هذا الامر غريب فعلاً ، و يبدو ان هناك خطأ حصل في مكان ما .

الخطأ الاكبر هنا كان بلا شك البائع في صالة العرض ، فهذا البائع لا يعرف اننا نطلب جهاز العاب محمول ثلاثي الابعاد وهو نوكيا ان-غيج Nokia N-Gage و كان البائع المتحاذق يعتقد بكون هذا الجهاز جهاز هاتف محمول جديد من نوكيا ، واعتقد انه البائع يعتقد ان الجهاز يعرض العاب الهاتف المحمول " جافا غيمز " فقط و لا يعرف ان هذا الجهاز صنع بالاشتراك مع شركة سيغا اليابانية و يعرض العاب حصرية به توازي قوتها قوة العاب البلاي ستيشن الاول .

البائع المتحاذق و خلال تجربتنا و طلبنا لشراء الجهاز في صالة العرض كان ايضاً ذو مزاج عكر ، و كأنه احد عشاق جهاز الغيم بوي ادفانس ، ففي البداية قدم لنا النسخة الخضراء من الجهاز ( اللون الثاني غير الاساسي ) و لم يقدم لنا النسخة القياسية الرمادية اللون وهي النسخة العالمية التي تروج لها شركة نوكيا و المفترض ان يقدمها لنا اولاً ، هذا البائع ايضاً كان ايضاً غريب الاطوار بشكل واضح ، فعندما فتح الغطاء الخلفي للجهاز لنشاهده ( بعد الحاح منا ) أصر على ان فتحة بطاقات الالعاب تستخدم فقط لاستخدام بطاقة الذاكرة ، و رغم اننا اكدنا له انها تستخدم ايضاً لوضع بطاقات الالعاب لكنه أصر على انها تستخدم لوضع بطاقة الذاكرة فقط .

ويبدو ان البائع المسكين يعتقد ان هذا الجهاز هو جهاز نوكيا الموسيقي 3300 و الذي تستخدم بطاقة الذاكرة فيه لتشغيل الموسيقى و غير ذلك ، و هذا الازعاج أستمر من الباعة في صالة عرض نوكيا في مملكة البحرين ، فرغم انزعاجنا من العصبية و التحاذق الغير الضروري للبائع فقد أصمتتنا زميلته في نفس المحل بنكته سمجه للغاية عن الوان اجهزة النوكيا و الخرفان !! ولا داعي لذكر النكتة و لكنها كانت في محاولة للتغطية على خطأ زميلها في طرح اللون الثاني لنا .




بعد الشراء ..لاوجود لالعاب الجهاز حتى الآن ؟ ما هذا ؟

لم تنتهي معاناتنا قبل شراء جهاز نوكيا أن-غيج ، في الحقيقة سعر الجهاز الرسمي 299 دولار و كان من الجيد فعلاً ان نحصل عليه بذات السعر ، و لكن المفاجأة هي عدم وجود العاب للجهاز في صالة عرض وكيل شركة نوكيا في مملكة البحرين ؟ هذا الأمر كان لنا اشبه بالمفاجأة الحقيقية ، حصلنا على الجهاز و لكن البائع ( المتحاذق ) اكد لنا على عدم وجود العاب للجهاز حتى الان ، و ان الالعاب ستصدر خلال فترة من أسبوع الى أسبوعين !!

ولكن ، أصدرت نوكيا رسمياً لجهازها أن-غيج 10 العاب تشمل " تومب رايدر " ، " توني هاوكش " ، " بانديمنيوم " ، " سونيك أن " ، " مونكي بول " و " فيرشوا تنس " بالاضافة الى عدد آخر من الالعاب في الاسواق بتاريخ 6 أكتوبر ، هذا يعني أن الالعاب صدرت قبل أصدار الجهاز نفسه بيوم واحد ، المثير ان وكيل نوكيا في البحرين وهو الجهة التي تمثل نوكيا رسمياً هنا لم يحضر سوى لعبتين فقط تستخدمان في جهازي التجربه الملتصقين بمنصة العرض !!

و لو لم نكن مضطرين لشراء جهاز نوكيا ان-غيج لما كنا قد حصلنا عليه من هؤلاء فعلاً ما هذه الخدمة الحمقاء كلياً يا ترى ؟ لو كنا في أوروبا أو الولايات المتحدة الامريكية لحصلنا ربما على تعويض مالي عن الضرر و النكته السمجه التي أقفلت عقولنا تماماً !!




نوكيا أن-غيج المواصفات التقنية

البطاقة التقنية :
الجهاز : Nokia N-Gage
الصانع : Nokia
الصانع المساعد : SEGA
تاريخ الصدور : 7 اكتوبر 2003
المعالج : 32 بت ARM9 بسرعة 104 ميغاهيرتز
الذاكرة : 32 ميغابايت
الشاشة : مسطحة عمودية مضيئة backlit
قدرة العرض : الوان 12 بت في مجال دقة 176 في 120 بكسل
التشغيل : يتم عبر البطاقة الذكية SMC(Smart Media Card)
الصوت : Digital music player يدعم AAC و MP3 files
الجافا : 2 Micro Edition (J2ME
مصدر الطاقة : بطارية لي-آيون قابلة لاعادة الشحن .
السعر : 299 دولار امريكي أو مايعادلها ( 95 دينار كويتي ، 103 دينار بحريني )

القدرات :
* عرض عالي الدقة و رسوم ثلاثية الابعاد حقيقية
* عرض لالعاب الهاتف المحمول
* تقنية الاتصال الاسلكية " بلوتوث " Bluetooth wireless technology
* موسيقى رقمية و مسجل رقمي للصوت
* راديو اف أم مدمج
* قراءة البريد الالكتروني IMAP4, POP3, SMTP, MIME2
* الولوج الى الانترنت عبر متصفح XHTML
* متصفح انترنت WAP
* تقنية سيريس سكستي Series 60 UI لصنع الالعاب
* متوافق مع هواتف EGSM 900/GSM1800/GSM 1900
* عرض النغمات MP3, AAC, MIDI, و WAV

الحجم :
الوزن : 137 غرام ( مع البطارية الاساسية )
الابعاد : 133،7 في 69،7 في 20،2

مفاتيح الالعاب :
لوحة أسهم D-Pad مع ثماني اتجاهات قابلة للضغط
مفتاح الرقم 5 و 7 ( تستخدم بعض الالعاب لعدد مختلف من مفاتيح لوحة الاتصال )




==========================



انها حقاً مفاجاة ، رسمياً جهاز نوكيا أول جهاز العاب يصدر مع كتيب استخدامات كامل باللغة العربية ، نعم حصلنا على كتيب الاستخدامات الكامل باللغة العربية ، هذا مثير جداً ، تحصل على كتيب من99 صفحة مليئة بالمعلومات و مفهرس بالحروف الابجدية العربية و يحتوي على 20 قسم تبدأ مع قسم المعلومات العامة و استخدام وحدة اللعب كهاتف ، وتنتهي مع المعلومات العامة و معلومات الامان ، المستخدم العربي سيكون شكوراً لشركة نوكيا بسبب هذا الكتيب الرائع ، في الحقيقة لا يوجد أي جهاز العاب منزلي أو محمول آخر حصل على مثل هذا الكتيب ليس فقط بسبب اللغة العربية بل لان الكتيب ياتي بشكل فاخر و يحتوي على معلومات لكل جزء من اجزاء الهاتف المحمول أو جهاز الالعاب ان-غيج .

كتيب الاستخدام الانكليزي متواجد ايضاً ، في علبة الجهاز السوداء الفاخرة تحصل على كافة المستلزمات و الكماليات الخاصة بالجهاز ، فانت تحصل على CD التثبيت الخاص بالالعاب الجانبية و النغمات و الشعارات الخاصة و يمكن استخدامه لدعم اجهزة النوكيا الاخرى ، أيضاً تحصل على سماعات الاذن و التي تستخدم لتشغيل الموسيقى و الراديو ، بالاضافة الى ذلك تحصل على كيبل الاتصال بالكمبيوتر الشخصي عبر منفذ USB كل هذا بالاضافة الى البطارية الخاصة للجهاز و موصل الشحن الكهربائي الخاص بالجهاز وهو ذات الموصل الكهربائي الذي تحصل عليه مع اجهزة النوكيا الجديدة !! .


المصدر :


games4arab
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:00 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube