#1  
قديم 16/03/2001, 03:00 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/01/2001
المكان: الظهران..ادمن بروم الزعيم بالبالتوك
مشاركات: 1,991
Talking

كل جمعة
لا تلوموا لاعبي الهلال ..
صالح الهويريني
صحيح ان اغلب لاعبي الهلال لم يظهروا بالصورة المطلوبة ولم يقدموا ما هو مطلوب ومتوقع منهم في مباريات تصفيات "طهران" .. وصحيح أيضا ان مدربهم "صفوت" وقع في اخطاء كان من المفترض عدم حدوثها وان الجمعان والكاتو ارتكبا حماقتين لا تغتفران ولكن قبل ان ننحي بالمسئولية جزافاً ونحمل وزرها الاكبر للاعبين والمدرب يجب علينا ان نبحث عن الاسباب الاخرى التي اجزم انها اكثر تأثيرا وسلبية بل من الواجب تحديد مكامنها دون استعجال والتي ساهمت ايضا فيما حدث للهلال في التصفيات.
لماذا لا نلوم ايضا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي وافق على اقامة مباريات على ملعب ارضية سيئة ولا تصلح حتى ميدانا لسباق الفروسية بل تستفز لاعبي اي فريق لم يعتد اطلاقا على اللعب في مثل تلك الارضية خصوصا اذا كان هذا الفريق يسعى لتحقيق النجاح مثل الهلال ولماذا ايضا لا نضع في الحسبان ان خسارة الاتحاد من آرتش الكازاخستاني استفزت لاعبي الهلال وخصوصا انها حدثت في وقت والتطلعات الهلالية خلاله كانت كبيرة بتجاوز بيرزوي الايراني بهدف نظيف وليس اربعة اهداف لضمان التأهل الذي كان امرا ليس صعبا لو خرج الاتحاد بالتعادل على اقل تقدير من امام الفريق الكازاخستاني؟ .. لماذا لا نضع في الحسبان ايضا ان عودة ا للاعبين الدوليين خلال فترة وجيزة وضيقة لمشاركة الهلال ربما اربكت عمل المدرب "صفوت" الحديث عهد بالفريق واثرت سلبا على ما يجب ان يؤديه تجاه فريقه عبر تصفيات هامة لم تتجاوز مدتها اسبوعاً..
يا هلاليون اتركوا عنكم الآراء الانفعالية التي تهدم ولا تبني وجددوا الثقة في لاعبيكم ومدرب فريقكم .. عليكم ايضا ان تنسوا ما حدث في طهران وان تفتحوا صفحة جديدة بما يخدم مصلحة هلالكم خلال المرحلة المقبلة ولاسيما ان اغلب لاعبيكم هم من افضل نجوم الكرة السعودية في الوقت الراهن ولديهم القدرة التامة على تجاوز الازمات وهم ايضا "واجزم بذلك" اكثر من تجرع مرارة ماحدث لفريقهم في طهران وخصوصاً ان الهلال سبق له وان تعرض لكبوات سابقة ولكنه خلال فترة وجيزة عاد اكثر قوة وتألقاً وحقق العديد من البطولات..
ماذا قال الشتالي عن التصفيات الآسيوية؟
** يخطىء من يقول اننا شاهدنا "كرة قدم" في مباريات تصفيات طهران .. هكذا قال الخبير الكروي عبدالمجيد الشتالي عبر اوربت..
** كما قال الشتالي ايضا لو قابل الهلال ارتش الكازاخستاني على ارضية مثل ارضية ملعب استاد الملك فهد الدولي خلال عشر مباريات لكسب الهلال تسعاً منها..
** المعلق الرياضي "ياسر علي ذيب" في اوربت وضع اللوم على مسئولي الهلال والاتحاد لموافقتهم على اقامة مباريات التصفيات على ملعب ارضيته سيئة للغاية..
** وفرة النجوم احياناً تكون نعمة واحياناً تكون نقمة علي اي مدرب.
** كان الامير سعود بن تركي رئيس الهلال واقعياً وهو يتعامل بهدوء وعقلانية مع فشل فريقه في التصفيات الآسيوية..
** الاعتماد على تركي الصويلح كمدافع اساسي "قشاش" فيه مصلحة للهلال لانه بصراحة افضل مدافع هلالي يؤدي هذه المهمة باتقان..
** مشكلة بعض الهلاليين انهم عاطفيون اكثر من اللازم عندما يتعرض فريقهم لخسارة ..
** خسارة بطاقة تأهل او حتى بطولة يجب ألا يقلب الاوضاع رأساً على عقب داخل الاوساط الهلالية الا بما يخدم مصلحة فريقهم..
** التصرف الارعن من الكولومبي الكاتو تجاه احد لاعبي بيروزي الايراني جاء ليؤكد مجددا ان هذا اللاعب عالة على الهلال بل ان استمراره لن يخدم مصلحة الازرق وحاجته لذا بات ضرورياً ان يمنحه الهلاليون تأشيرة خروج بدون عودة..
** اجزم ان عبدالله الجمعان لم يستفد من أخطائه السابقة والا لما فعل فعلته المخجلة في طهران امام اللي يسوى واللي ما يسوى وارى ان ابعاده بقرار من الهلاليين انفسهم حتي نهاية الموسم هو الرادع الذي ربما يجعلنا نتوقع منه ألا يكرر مثلها في المستقبل..
** بعض اللاعبين يجازف بسمعته ومصلحة فريقه عند ما يؤكد جاهزيته المطلقة وهو خلاف ذلك ويشارك في المباريات الرسمية..
** اذا كان المدافع الهلالي الخلوق عبدالله سليمان لم يكن جاهزاً 100% عندما شارك فريقه في التصفيات الآسيوية فتلك مصيبة واذا كان العكس هو الصحيح فالمصيبة اعظم..
** ليس غريباً ان يفعلها الطائي بالنصر ويخرجه من منافسات كأس سمو ولي العهد فقد فعلها قبله فريق ضمك عندما كان احد فرق دوري المناطق قبل "19" عاماً وتحديداً في منافسات كأس الملك عام 1402ه .. مبروك لأبناء حاتم ..
** هل يبلغ الطائي نهائي كأس سمو ولي العهد هذا الموسم بعد نجاحه في الوصول لنهائي هذه المسابقة عام 1417ه؟ شخصياً لا استبعد ذلك ما دام منافساه الاتفاق والشباب ..
** هل يفعلها الرائد اليوم بالهلال؟ .. كل شيء جائز ما دام مباريات نظام خروج المغلوب حبلى بالمفاجآت وما لم يكن بالحسبان..
** "اللي يبي يضيّع" التعاون انشغال رئيسه وبعض منسوبيه بالرائد والتقليل من مكانته وعراقته .. هكذا قال لي شفهياً تعاوني كبير جداً..
** لم ينجرف الرائديون خلف مهاترات رئيس التعاون التي اجزم انها تضر فريقه ولا تنفعه .. انها الحنكة والدراية لدى ابناء الرائد.
** مباراة الاتفاق والقادسية جعلتني أتأسف كثيرا و أكثر من السابق على حال الكرة في المنطقة الشرقية..
خاتمة :
قد مات قوم وماتت مكارمهم .. وعاش قوم وهم في الناس أموات ..



   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:09 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube