#1  
قديم 08/09/2003, 11:04 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/03/2002
المكان: قلبي تولع بالرياض حب ورث به من جدود ياسعدنا سعد الفياض زرعت الصحراء ورود
مشاركات: 1,250
المنتخب السعودي للناشئين يفوز على نظيره القطري بأربعة أهداف

فاز المنتخب السعودي على نظيره القطري مستظيف البطولة بأربعة أهدفا مقابل هدفين ...وانتهت المباراة قبل وبذلك يتصدر المنتخب السعودي قائمة الترتيب العام ....

كل التوفيق لمنتخبنا للمحافظة على لقبه
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09/09/2003, 05:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المــalmojــوج
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 23/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 7,922
شكرا اخي شرشبيل على موافاتنا بالنتائج والف مبروك لمنتخبنا وعقبال البطوله ان شاء الله
تحليل مباريات من جريدة الرايه
[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]العنابي خسر برباعية أمام الأخضر[/ALIGN]

متابعة -صفاء العبد ورمضان مسعد
تعرض العنابي الصغير امس لخسارة غير مستحقة كانت امام نظيره السعودي وبأربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما علي ملعب نادي قطر ضمن الدور الثاني من البطولة الخليجية الثالثة للناشئين بكرة القدم.

فبعد ان ظل العنابي هو الافضل اغلب زمن المباراة والاكثر خطورة فيها اخطر الي دفع ثمن بعض الاخطاء الدفاعية وارتباك حارس مرماه وكان ثمنا باهظا تمخض عن اربع كرات دخلت الي مرماه من اصل عدد قليل من الفرص التي اتيحت للمنتخب السعودي مقارنة بالفرص العديدة التي تهيأت للاعبينا علي مدار الشوطين.

وكان واضحا ان مدرب المنتخب السعودي قد راهن منذ البداية علي الهجمات المرتدة السريعة التي استطاعت فعلا ان تربك دفاعات العنابي في وقت شدد فيه الاخضر علي خلق الكثافة العددية امام مرماه في محاولة للحد من خطورة الهجوم العنابي الذي افتقد منذ الدقيقة 38 امس لهدافه الصاعد علي حسن عفيفي بسبب الاصابة. وبنتيجة هذا اللقاء تراجع العنابي الي التسلسل الثالث في الترتيب العام بعد الامارات والسعودية حيث اصبح لكل منهما ست نقاط مقابل ثلاث نقاط للعنابي.

الشوط الأول

لم تكن بداية الشوط الاول لتوحي بأن النتيجة فيه ستكون لمصلحة المنتخب السعودي. فقد كان المنتخب القطري اكثر هيمنة واقرب الي المرمي السعودي وبدت تحركاته في الامام وهي تتسم بالخطورة الحقيقية في وقت غابت فيه اية خطورة علي مرمي العنابي الذي ظل حارسه بعيدا عن الكرة طوال النصف الاول من هذا الشوط.

وبسبب من التحركات الخطرة التي تألق فيها علي وجه الخصوص اللاعب المجتهد خلفان ابراهيم وكذلك زميله علي حسن عفيفي الي جانب الاسناد الجيد من لاعبي الوسط فقد شهد المرمي السعودي محاولات مبكرة عديدة وكاد خلفان ان يبدأها منذ الدقيقة 4 عندما مرر كرة عرضية في منتهي الخطورة امام المرمي ثم اخري في الدقيقة العاشرة حاور بها خلفان اكثر من لاعب في العمق ليسدد قبل ان تصطدم كرته باحد المدافعين.

وكان طبيعيا والحال هذا ان تتوج محاولات العنابي بهدف وهو ما حصل فعلا عندما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لقطر في الدقيقة 23 عندما تعرض علي عفيفي لاعثار تسبب لاحقا في خروجه من الملعب وهو يعاني من اصابة ويتمكن خلفان ابراهيم من ترجمة ركلة الجزاء تلك الي هدف عندما سدد كرته لترتد من الحارس ثم يتابعها بنفسه الي داخل المرمي.

ومع ان المحاولات السعودية كانت تفتقر للخطورة لانها ظلت بعيدة عن المرمي في الغالب الا انه استطاع ان يصنع هدفا من اول محاولة جادة له وذلك في الدقيقة 31 عندما انطلق عليان قيسي بكرة سريعة لم يحسن المدافع جوهر الكعبي التعامل معها ليسدد الاول من خارج الجزاء الي داخل المرمي.

ولم تمض سوي ثلاث دقائق فقط ليتمكن المنتخب السعودي من اضافة هدف اخر عند الدقيقة 34 بواسطة احمد محمد الذي راوغ ثلاثة مدافعين ليسدد ارضية علي يمين الحارس.

وتشهد الدقيقة 38 خروج اللاعب الخطير علي حسن عفيفي بسبب تأثره من اصابة لحقت به في الدقيقة 23 ليؤثر ذلك كثيرا علي القدرة الهجومية للعنابي في حين راح المنتخب السعودي ليستثمر فرصة أخري من خطأ دفاعي آخر عندما حاول المدافع عبدالله محمد إعادة الكرة برأسه إلي الحارس غير أن اللاعب السعودي خالد بلقاسم كان قريباً ليستحوذ علي الكرة ويسددها في المرمي عند الدقيقة 44 محرزاً هدف السعودية الثالث.

وفي الوقت بدل الضائع من هذا الشوط يتمكن راشد البوعينين بديل علي عفيفي من أن يسجل الهدف الثاني للعنابي اثر تمريرة رائعة من زميله خلفان ابراهيم.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني يهييء لاعب العنابي فيصل علي كرة جميلة لخلفان ابراهيم داخل الجزاء سددها برأسه لتمر من جانب القائم تماماً وكانت هذه المحاولة بمثابة الإعلان عن عودة الهجمة العنابية حيث راح لاعبوه يطلقون عن بعد كرات جيدة من العمق والجهة اليمني التي تحرك بها بشكل جيد فيصل علي، غير التحركات تلك بدت متسرعة أغلب الأحيان وينقصها التركيز، في حين راح المنتخب السعودي يسعي لغلق منافذه الدفاعية في محاولة للحفاظ علي تقدمه مع الاعتماد علي الكرات الطويلة في بعض الهجمات المرتدة. وتضيع من العنابي فرصتين متعاقبتين في غاية الخطورة عند الدقيقة 68 و69 من كرتين جانبيتين لفيصل علي دون أن تستثمر بشكل صحيح.

وخلافاً لسير المباراة يتمكن المنتخب السعودي من إضافة هدف رابع الي رصيده عند الدقيقة (80) عندما استقبل عليان قيس برأسه كرة عرضية من أقصي اليمين وهو خال من الرقابة داخل منطقة الست ياردات ليضعها في المرمي، فكان لهذا الهدف تأثير ايجابي في المنتخب السعودي الذي شدد من محاولاته الهجومية في الدقائق الأخيرة من المباراة، بينما بدت انطلاقات العنابي وكأنها تفتقر الي التركيز في مواجهة الدفاع السعودي المتماسك، وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة واحدة من المحاولات الخطرة للسعودية عندما اتيحت للاعب نابت احمد كرة قريبة من المرمي سددها برأسه لترتد من القائم ويخرج بعدها الأخضر بفوز ربما سيكون الأثمن له في هذه البطولة.


[HR]
[ALIGN=CENTER]الإمارات تهزم البحرين بـ الثلاثة وتتصدر[/ALIGN]
اضاف منتخب الإمارات ثلاث نقاط اخري لرصيده اثر فوزه امس علي نظيره البحريني بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في اولي مباريات الدور الثاني للبطولة الخليجية الثالثة للناشئين بكرة القدم.

وكان الشوط الاول من المباراة التي جرت علي ملعب نادي قطر قد انتهي لمصلحة الامارات بهدف دون مقابل.

ومع بداية الشوط الاول ظهر المنتخب البحريني وكأنه قد تأثر سلباً بالفوز الكبير الذي حققته الامارات علي عمان في المباراة الاولي 6-2 الامر الذي دفعه للتركيز علي الجانب الدفاعي حيث ترك خمسة من لاعبيه في الخلف دائماً في وقت اندفع فيه الفريق الاماراتي بثلاثة مهاجمين حيث شكل اللاعب النشيط محمد الشحي مع سعيد الكثيري ويوسف جمعة ثلاثياً خطيراً استطاع ان يهدد مرمي البحرين في اكثر من محاولة.

اما الوسط البحريني فقد بدأ محدود الفاعلية بسبب الكثافة العددية ولاعبي الامارات في تلك المنطقة التي نشط فيها عيسي بخيت كثيراً ليصبح مفتاح اغلب الهجمات الاماراتية في حين لجأ المنتخب البحريني في الغالب الي الكرات الطويلة والسريعة في محاولة لتجاوز عقدة الوسط.

وبسبب من الارجحية الهجومية الواضحة للامارات كان متوقعاً ان يتعرض المرمي البحريني للاهتزاز في أية لحظة وهو ما حصل فعلاً عند الدقيقة 31 عندما استحوذ محمد الشحي علي كرة داخل الجزاء ليلعبها رأسية قوية سقطت في المرمي خلف حارسه معلناً عن تقدم الامارات.

وعلي الرغم من ان المنتخب الاماراتي عاد ليواصل ضغطه مع بداية الشوط الثاني الا ان لاعبي البحرين ظهروا اكثر انفتاحاً وتمكنوا من الوصول الي مرمي الإمارات في عدة محاولات كانت اخطرها تلك التي شهدتها الدقيقة 63 عندما مرر عبدالله عبدي كرة في منتهي الخطورة الي زميله يوسف احمد الذي ينفرد بالحارس داخل الجزاء لكنه يسدد دون تركيز لترتد من الحارس ويهدر فرصة ثمينة جداً لفريقه.

وفي الوقت الذي بدت فيه المباراة وكأنها تتجه نحو شيء من التكافؤ ينبري المنتخب الاماراتي بمحاولة خطيرة اخري انتهت فيها الكرة عند محمد سعيد الشامسي الذي استثمر خطأ ارتكبه الحارس البحريني عندما اخفق في ابعاد كرة ليتصدي لها الشامسي ويضعها داخل المرمي عند الدقيقة 81 مسجلاً هدف الامارات الثاني.

غير ان الرد البحريني كان سريعاً جداً اذ لم تمضي دقيقة واحدة حتي تمكن يوسف احمد المنطلق بهجمة سريعة مرتدة، من تسديد كرة قوية من عند مشارف الجزاء استقرت داخل المرمي علي يسار الحارس الاماراتي.. وفي الوقت الذي كان فيه المنتخب البحريني يبحث عن هدف اخر يعيد به التوازن للمباراة يعود اللاعب المتألق محمد الشحي لينطلق بكرة سريعة في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي ويسدد الي داخل المرمي محرزاً هدف الامارات الثالث.

وفي نهاية المباراة حصل اللاعب الإماراتي محمد سعيد الشحي علي لقب افضل لاعب فيها.

وقاد المباراة طاقم تحكيمي مؤلف من محمود محمد عمان ساعده عبدالله سالم عمان وعبدالله محمد السعودية والحكم الرابع ممدوح عدوان السعودية .
[HR]
[ALIGN=CENTER]تجميد عمل أنطونيو.. وتعيين فوزي إبراهيم مدربا لمنتخب الكويت للناشئين[/ALIGN]
قرر عياد سالم رئيس وفد الكويت في بطولة الخليج الثالثة للناشئين تجميد عمل المدرب خوسيه انطونيو.. وتعيين المدرب الوطني فوزي ابراهيم للاشراف علي الفريق في باقي مبارياته بالبطولة.. جاء ذلك يوم أمس.

المدرب الجديد لأزرق الناشئين حضر للدوحة بصفته عضوا في اللجنة الفنية المكلفة بكتابة تقارير عن البطولة.. وقبل فوزي المهمة وسيقود الفريق اعتبارا من المباراة القادمة.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09/09/2003, 08:29 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 27/11/2001
مشاركات: 521
[ALIGN=CENTER]يعطيك الف عافية اخوي شرشبيل على المتابعة ونقل الاخبار
المفرحة عن منتخب المستقبل
مبروك للاخضر وانشاء الله يعودون بالكأس

الاخ الموج كالعادة في التميز
يعطيك الف عافية يابو محمد
[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10/09/2003, 08:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المــalmojــوج
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 23/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 7,922
من جريدة الراية القطرية
[ALIGN=CENTER][/ALIGN]
[ALIGN=CENTER]هدفان عمانيان في المرمي الكويتي [/ALIGN]
متابعة- صفاء العبد ورمضان مسعد:
استعاد المنتخب العماني بعضاً من بريقه عندما سجل أمس فوزاً جيداً تغلب فيه علي نظيره الكويتي بهدفين دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما علي ملعب نادي قطر ضمن الدور الثاني للبطولة الخليجية الثالثة للناشئين بكرة القدم.

وجاء الفوز العماني هذا ليمحي بعض الآثار السلبية التي تركتها الخسارة الثقيلة التي لحقت به أمام الإمارات 2/6 يوم السبت الماضي في أولي مبارياته في البطولة.

وقدم المنتخب العماني عرضاً طيباً أمس واستطاع أن يفرض هيمنته في العديد من دقائق المباراة غير أن ذلك لم يمنع المنتخب الكويتي من أن يشن عدة هجمات خطرة علي مدار الشوطين بحيث ظهر في الشوط الثاني علي وجه الخصوص أكثر قرباً من المرمي العماني وكان بإمكانه أن يقلب النتيجة لكنه لم ينجح في استثمار الأخطاء الدفاعية المتعددة التي ارتكبها لاعبو عمان في وقت تألق فيه الحارس العماني صلاح صالح بعد أن تحمل العبء الأكبر من الضغط الكويتي ليبعد عن مرماه عدة كرات خطرة وهو أمر استحق في ضوئه أن يحصل علي لقب أفضل لاعب في المباراة.

وكان المنتخب العماني هو الأفضل أغلب زمن الشوط الأول لكنه تأخر كثيراً في إصابة المرمي الكويتي حيث لم يتحقق ذلك إلا في الدقيقة إضافة من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط عندما سدد محمد سعيد الشامسي كرة ثابتة من جهة اليمين عند مشارف الجزاء استقرت خلف الحارس الكويتي داخل مرماه.. وفي الشوط الثاني عاد اللاعب نفسه ليهدد المرمي الكويتي بكرة خطرة أخري في الدقيقة 59 غير أن كرته أرتدت من العارضة ليرد عليها المنتخب الكويتي بكرة مماثلة لعبها حسين علي لكنها أرتدت من قائم المرمي العماني في الدقيقة 67 .

ويتمكن اللاعب العماني فايز غلام من أن يضع حداً لمحاولات المنتخب الكويتي عندما هز شباكه بكرة أخري في الدقيقة 75 مسجلاً هدف عمان الثاني ليحصل العمانيون بذلك علي أول ثلاث نقاط في البطولة في حين ظل رصيد الكويت صفراً حتي الآن.
[HR]
[ALIGN=CENTER]حسابات مختلفة في مباراة السعودية والبحرين اليوم[/ALIGN]

يفتتح منتخبا السعودية والبحرين عند الساعة السابعة من مساء اليوم مباريات الدور الثالث للبطولة الخليجية الثالثة للناشئين بكرة القدم.

وإذا ما كان المنتخب البحريني قد أهدر فرصة التنافس علي اللقب بعد تعثره في أولي مباراتيه عندما خسر أمام قطر 1/8 ثم أمام الإمارات 1/3 فإن المنتخب السعودي سيسعي كثيراً اليوم للخروج بثلاث نقاط جديدة تعزز موقفه التنافسي القريب من القمة وذلك بعد أن نجح في تخطي مباراتيه السابقتين بنجاح عندما تغلب علي الكويت 2/صفر ثم علي المنافس الصلب صاحب الأرض والجمهور، المنتخب القطري 4/2.

وفي الواقع فإن التكهنات الأولية تصب في مصلحة المنتخب السعودي الذي قدم حتي الآن عرضين جيدين أكد فيهما تفوقه ميدانياً سواء من خلال القدرات الجيدة التي أظهرها لاعبوه أو من خلال العقلية التدريبية الموفقة التي نجحت في رسم مفردات الفوز المهم الذي تحقق أمس الأول علي المنتخب القطري.

وإذا كان هناك من يري أن المنتخب السعودي يراهن في الغالب علي امكاناته الدفاعية الجيدة ومن ثم انطلاقات لاعبيه السريعة فإن ذلك إنما يحسب لمصلحته مادام الأهم هو الوصول إلي النقاط الثلاث التي تعزز موقفه التنافسي في البطولة.

غير أن كل ذلك لا يعني أن مهمة المنتخب السعودي اليوم ستكون أقرب إلي نزهة.. فالمنتخب البحريني الجريح يهمه بالتأكيد أي يقدم ما يمكن أن يمحي من خلاله بعض الخدوش التي شوهت صورته عقب خسارتيه في مباراتيه السابقتين.. لذلك فإن المرجح هو أن يسعي المنتخب البحريني اليوم إلي تقديم ما هو أفضل خصوصاً وأنه يدرك أن مباراته اليوم ستكون من أحد المنتخبات التي باتت مرشحة بقوة للفوز بلقب هذه البطولة.
[HR]
[ALIGN=CENTER]تمنياتي بالتوفيق لمنتخبنا [/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:21 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube