#1  
قديم 15/03/2001, 05:15 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/12/2000
المكان: الزعيم
مشاركات: 48
Cool

عرس الجن هو ما يطلقه آبائنا على العاصفة الصغيرة (تورنادو على خفيف ) التي تحثو قليل من الغبار على وجوهنا عندما كنا اطفالا ونتسائل عن ماهيتها فيردون علينا : انه عرس جن . لا يخفى عليكم انني اعني بهذا التشبيه ما حدث للزعيم في تصفيات غرب آسيا بطهران .

وقد كنت من أشد المطالبين بعد حصول الزعيم على السوبر الآسيوي وتأهله لبطولة (كأس القارات) للأندية ، وتصريح الإدارة الهلالية بنيتها تشكيل العديد من اللجان والتعاقد مع لاعبين على مستوى الزعيم استعدادا لتلك البطولة ، كنت من اشد المطالبين بعدم نسيان او (إغفال) أهمية تصفيات طهران ، والمتمثلة بأنها قد تكون آخر بطولة تقام بهذا الشكل ، والأهم من ذلك انها تؤهل الى المراحل الأهم والتي تنتهي بتمثيل آسيا مرة أخرى في المحفل العالمي الثالث ، مرورا ببطولتين آسيويتين هامتين جدا هما : كأس آسيا ، وكأس السوبر الآسيوي .

أما وقد وقعت الفأس في الرأس وخرجنا من المولد بلا حمص ، بل تعدى الأمر ذلك الى ماحصل في المباراة الأخيرة من الجمعان والكاتو وماترتب عليه من ايقافهما (غير مأسوف عليهما) ……… فأجد نفسي مضطرا للتحدث عن ذلك من وجهة نظر شخصية بحتة .

%%%%%%%%%%%%%%%%%
أسباب الخروج من التصفيات :

الأسباب التنظيمية : بنسبة 70 % على الأقل وتتركز جيعها في أرضية الملعب .

ويكفيني هنا أن أذكر تصريحات رئيس الاتحاد الآسيوي بيتر فلمبان ردا على الاحتجاجات عن سوء الأرضية ، عندما شدد كثيرا عن قيام اللجان المختصة بفحص الملعب (أكثر من مرّة !!) ، كانت آخرها قبل انطلاق التصفيات بأسبوع .

وبعده تصريح عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي الوليد بن بدر بعد نهاية التصفيات مباشرة ، واعترافه (بخطأ !!) عدم إرسال أي لجنة للتأكد من سلامة الملعب ، والاعتماد على السمعة الكروية لإيران ، وإقامة أكثر من مناسبة رياضية على نفس الملعب خلال (السنوات !!) القليلة الماضية .

قمة التناقض بين التصريحين ، ويبدو واضحا وجليا الكذب (إذا أردنا تسمية الأمور بأسمائها) في أحدهما ، وان كنت أعتقد ان بيتر فلمبان هو الكاذب .

ولا يخفى على من تابع المباريات (بحيادية) مدى تأثير تلك الأرضية على المستوى العام للفرق ، وان كان الزعيم هو المتضرر الأكبر لما عرف عنه من ميله للعب الكرة الأرضية القصيرة والسريعة في نفس الوقت …… والشواهد كثيرة من خلال اللقطات التلفزيونية التي ظهر فيها بجلاء ما كان يحدث للكرة من تغيير مسار أو تغيير الاتجاه كليا .

ملاحظة : اعتقد ان قدم الدعيع في هدف بيروزي الأول كانت باتجاه الكرة ، ولكن اصطدام الكرة بالأرضية وارتفاعها عن مستوى الأرض ، وبالتالي قدم الدعيع ، فوت على حارس آسيا الأول اصطياد الكرة .


الأسباب الفنية : 20 % وتتمثل في التغييرات الجذرية في التشكيل .

بحيث لعبنا 3 مباريات بتشكيل يختلف تماما من مباراة لأخرى من ما أدى لفقدان الانسجام بين اللاعبين ، وأثر بالتالي على المستوى العام للفريق ككل .

والغريبة نزول الجمعان في المباراة الأخيرة كظهير أيسر ، وان كنت اتفق مع سافيت بأنها فكرة ذكية لسد الخانة (العرجاء) خاصة في ظل التقفيل بـ 3 متوسطي دفاع وتوجيه أحدهم بتغطية الجمعان دائما ، للاستفادة من قدمه القوية ….. إلا أني اختلف معه تماما في وقت تجربة هذه الفكرة .

ملاحظة : سافيت يقول : لو كان كل الفريق كالثنيان مهارة وحماسا لما فقدنا التأهل ، وأقول : لو كان كل الفريق كالثنيان مهارة وحماسا لما احتجنا مدربين .

الأسباب الإدارية : 10 % وتتلخص في اللامبالاة وعدم الاهتمام (بالشكل الكافي) بالتصفيات ككل والاكتفاء بالتركيز أكثر على المحفل العالمي .

وقد يكون استئجار الطائرة الخاصة بالفريق ، أعطى الإدارة إحساس بأن هذا هو أقصى ما يمكن عمله ، وسيقوم اللاعبين بالباقي!!


الأسباب التحكيمية : 0 % فلم تكن هناك أخطاء تحكيمية شنيعة في رأيي .

حتى وان كان مساعد الحكم اغفل تماما أن بداية الكرة التي احتسب منها ضربة الجزاء وطرد على أثرها الشريدة ، كانت تسللا (كما اعتقد) ، ومدى تأثير ذلك على سير المباراة ….. حيث كان يلزم تسجيل 3 أهداف على الأقل ، وصعوبة ذلك في ضل ظروف تقهقر مستوى الفريق بأسباب أرضية الملعب بالدرجة الأولى .



أتمنى أن تقوم إدارة الفريق بدراسة ماحدث في التصفيات جملة وتفصيلا ، والاستفادة من الأخطاء وتلافيها ابتداء من بطولة النخبة العربية (القريبة جدا) ومرورا بالبطولتين المحليتين الهامتين وانتهاء ببطولة (كأس القارات) للأندية إن شاء الله .


%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
حثاريب متفرقة :

* رأس حربة هداف عالمي بعقد لمدة 6 أشهر ……….. هو من يحتاجه الزعيم في الفترة من الأسبوع القادم وحتى نهاية كأس القارات للأندية ، ولا اعتقد بصعوبة ذلك على أعضاء الشرف المميزين خاصة وانه سيكون مكملا للعقد الفريد (الثنيان ، سامي ، التمياط ، الشلهوب ، الدوخي) ولا يهون الدعيع والشريدة وعبدالله سليمان ابو ثنين والصويلح .

* حظا أوفر للاتحاد في البطولات القادمة ، ولا أعلم سر الغضب الاتحادي الكبير جدا على الهلاليين ، يقول المثل : من لا يأكل بيده لا يشبع ، وفي نجد نقول : من زندك و الا مت .

* ظهير أيسر (متمكن) سيكون حلا لمشكلة تربك المدرب كثيرا .

* هل سيصبح تشكيل اللجان الخاصة بالمحفل العالمي مثل الغول والعنقاء والخل الوفي؟؟ أم سنطلق عليها بعد فترة : أحلام الضبعة؟؟ ….. الله أعلم .

* الكاتو والجمعان ……… شين وقوي عين .

* الأمير هذلول انتقد المصيبيح وطالبه بالاستقالة ثم تراجع بكل شجاعة عن رأيه ، والآن ينتقد سافيت ويطالب الإدارة بإنهاء عقده فهل يتراجع؟؟ ….. أتمنى .

* أكثر مايعجبني في جمهور الزعيم (غير انهم هلاليين ) ، انهم لم يحاولوا تبرير عدم التأهل بالسخافات كما يفعل غيرهم ، وانكبوا على محاولة اكتشاف الأخطاء (الحقيقية) لما فيه صالح ناديهم مستقبلا .

* الكاتب الكبير تركي بن ناصر السديري ، لا يكتفي بتشخيص الخلل بدقة عجيبة فحسب ، بل يزيد على ذلك بوضع الحلول المناسبة (إن شاء الله) وكأنه يقرأ حرفيا مايدور في أذهان جمهور الزعيم …….. ألف تحية (للأستاذ) . لم أقرأ مقاله الأخير حتى الآن ولكني أعرف كيف يفكر ذلك العملاق .
  #2  
قديم 15/03/2001, 06:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/12/2000
المكان: أدغال فيتنام
مشاركات: 1,777
Thumbs up

أخوي الغالي الدب =====> هي كذا تنطق ولا انا غلطان ,,,

كلامك سليم وانا أتفق معك في كل اللي قلته ,,,

الا في حكاية توزيع النسب على أسباب الخساره واللي أشوف فيها أن النسبه الأكبر تقع على عاتق اللاعبين والجهاز الفني ,,,

وأن كان الموضوع أصبح من الماضي لأن عوايدنا كهلاليين النظر للمستقبل اللي دائما مايكون مشرقا بأذن الله لكن من الضروري (وهذا بعد من عوايدنا ) كشف الأخطاء من أجل تلافيها في المستقبل ,,,

شكرا لك على هالمقال الرائع والله يعطيك العافيه ,,,

تقبل تحياتي ,,,
  #3  
قديم 15/03/2001, 06:52 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/02/2001
مشاركات: 650
Wink مــــــــــــــــــــــــــــــــــــا اروعـــــــــــــــك .... يادوبــــ.....

صبا ح الورد ياغالي:
اول شي : بسم الله علشان ندخل عرس الجن ......
__ أختلف معك في بعض الامــــــــور يــــا د بـــــــــ

_ 20% للملعب &30% طيب الذكر سوساك& 40% اللاعيبه&10الاداره التي
_لم تفق من شهر العسل ( بعد الحصو ل على كأس السوبر)....
****************************************************
بالنسبه حثاريب... معك معك في جميع النقاط ...
- الكاتو يحسب نفسه في مسرحيه كل هجمه يصفق لها
- الجمعان وما ادراك ما الجمعان... اتمنا ان يتخلص الجمعان ن ن ن
- من جميع الصفات غير الحسنه .....
-غضب الا تحاد .. يرد ان يتسلق عبر اكتاف الزعيم الى البطولات والعالميه
-الكاتب الكبير تركي بن ناصر السديري . شخص & حدد جوانب الضعف او المرض الهلالي في جميع الجوانب ......
********************************
اخوي DOUB...الغالي
- ليش ما تصير محلل في ها القنوات الفضائيه ... وخاصه اوربت .
- وانا معك بجانب الشتالي ويوسف سيف وياسين
  #4  
قديم 15/03/2001, 07:31 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/11/2000
المكان: الولايات المتحدة
مشاركات: 680
Thumbs up

عزيزي الدب

كلامك والله لامس على الجرح ،، ليتني أعرف فاكس سعود بن تركي أرسله نسخة منها

الله يعطيك العافية
  #5  
قديم 16/03/2001, 10:22 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/12/2000
المكان: الزعيم
مشاركات: 48
Cool

اخوي ابراهيم النجيدي ..... انطقها مثل ماتبي ، عداك الغلط

مثل ماتفضلت .... اهم شي نستفيد من أخطائنا ، خاصة خلال هالـ6 شهور القادمة ، واللي مليانة بطولات كل وحدة اهم من الثانية .

شكرا لك مجاملتك ، واسلم لأخيك .

%%%%%%%%%%%%%%%%

اخوي الكف الأزرق ..... صباح النور يالغالي ، وماعاد فيها عروس ... من يوم سميت ماتشوف الا غبرتهم بالموضوع .

اما بالنسبة للعيبة ، فأعتقد اننا مالازم نلومهم في ضل سوء الأرضية وفقدان التناسق بينهم بسبب تغيير التشكيلة بشكل جذري من مباراة لأخرى .

وبالنسبة للإدارة ، اتفق معك 100% في هالشي ..... واتمنى انهم يعرفون انهم في الزعيم ، يعني لازم يكون تحقيق البطولات عندهم شي عادي وطبيعي ، والمستغرب ان لا يحصلوا عليها .

فالزعيم يختلف عن غيره من الفرق ، فتحقيق بطولة ... لا ينسي جماهيره ضياع بطولة أخرى ، دون نقاش أسباب عدم الحصول عليها .

اما بالنسبة للتحليل في اوربت ، وشوله نروح لهم وهم ما ينقلون كل المباريات ، ياينقلون كل الدوري والا بنرفض انا واياك .

<========= يلعب على نفسه

%%%%%%%%%%%%%

اخوي سيف السيف .... الله يعافيك ومشكور على رفع المعنويات يالغالي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:10 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube