#1  
قديم 14/03/2001, 02:57 PM
مشرف سابق في منتدى الكمبيوتر والإنترنت
تاريخ التسجيل: 10/02/2001
المكان: استراليا
مشاركات: 2,450
Red face أوكادا، و الحقائق المرة

لقد أصبح الكلام عن التحكيم مملاً جدًا، حتى أنني كلما أشاهد حكما أترحم عليه لما قد يلاقيه من هجوم و تعدي بعيد عن الواقع. لكن، هناك حقائق يصعب أن تنسى من حكام أثبتوا فشلهم الذريع في مجال التحكيم، و بعضهم لايزال يجهل أصول التحكيم التي لا بد من أي حكام عادي معرفتها! فما بالك بحكم دولي!.

أنا سأتكلم قليلا عن تاريخ الحكم الياباني أوكادا--و ياله من تاريخ فاشل، تاريخ أسود لطخه أوكادا بيديه! قد لم يتعمد هذه الأخطاء، ولكنه قاصر!

هناك فضائح تحكيمية في مباراة الهلال مع بيروزي! لعل من أبرزها إعطائه الشريدة البطاقة الحمراء (بعد ما أخذ الكرت الأصفر الثاني) عندما (لمس) عبدالله سليمان الكرة بيده!! دليل صريح أنا أوكادا كان في خارج جو المبارات، ودليل صريح أن رجل الخط لا يذكر حتى من هو الذي (لمس الكرة)!
أيضا من فضائح أوكادا في تلك المباراة هو إبراز بطاقة صفراء في وجه الكاتو رغم الضرب المتعمد! و في عرف قانون التحكيم، في مثل هالحالات يجب ابراز الكرت الأحمر مباشرة! لكن أوكادا يبدولي أنه لم يمر على مثل هذا القانون من قبل! لاحظوا أنه استمر ساعة يطالع في الكرت الأصفر ليتأكد من أن هناك كرت أصفر سابق للكاتو!
ناهيك عن تجاهله لأخطاء واضحة للهلال تسببت في نرفزة اللاعبين--و ناهيك عن شفقته الزائدة على لاعبي بيروزي الذي يبدو لي أن هذا الحكم تأثر بصيحات جماهير ذلك النادي!.
هذا ما يتعلق بمباراة الهلال مع بيروزي!
لا زال الجمهور الهلالي يتذكر كيف (تحامل) أوكادا على الهلال في العين! يبدو لي أن أوكادا عاطفي زيادة عن اللزوم، و يريد دائما أن تسير المباراة في صالح الفريق المستضيف!!

و الطامة الكبرى في تاريخ أوكادا، و الفضيحة التي ألحقها أوكادا بالإتحاد الآسيوي هي عندما تم ترشيحه لتحكيم مباريات كأس العالم 98 في فرنسا! هل تذكرون أن الفيفا أوقف هذا الحكم عن تحكيم البطولة السابقة (كسابقة فريدة) نتيجة لقرارته العشوائية و البعيدة عن المنطقية؟؟!! و الغريب في الأمر أن الإتحاد الآسيوي لازال يرشح أوكادا لتحكيم البطولات الهامة!! و أوكادا هو من الحكام الغير مرغوب بهم في اليابان!

ما عساي أن أقول بعد كل هذا! حكم سيئ، أرضية لا تصلح لكرة القدم، جمهور بيروزي، هزيمة الإتحاد، نرفزة اللاعبين، بعد كل هذا أعتقد أن الهلال كان يحتاج الى معجزة صعبة كي يتعادل أويفوز على بيروزي! يجب ألا تتملكنا العواطف، فما حدث للهلال كان كبوة جواد----ولا يلدغ مؤمن من جحر مرتين!
الهلال يحتاج في هذا الوقت الى مساندة كبيرة جدا مننا، من جماهيره، من الجماهير اللتي عودتنا على الوقوف مع فريقها في كل الظروف! يجب أن نحضر للملعب، يجب أن نصفق عندما يلمس أي هلالي الكرة، يجب أن نؤازر الهلال قبل أن يفقد شيئا من هيبته.
  #2  
قديم 14/03/2001, 03:55 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 110
Wink

تسلم لي..وكلامك أعجبني بصراحة..المشكلة اوكادا الخبل لو ابحلف انه ما يدري وشي كورة القدم!!يا حبيبي تلقى عنده واسطه بالاتحاد الآسيوي..
لا ويجيك (الثور) الثاني فلمبان!!
يقول الارضية صالحة!!
ويييين صالحة وهي مثل (روضة خريم) بالحفر..تصدق!!روضة خريم احسن!!
ويجيك التبن الثاني الاتحاد النصراوي آآ الاتحاد السعودي...ولا معقول النصر يوقف مباراتين والهلال شهر؟؟
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:06 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube