المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/03/2001, 06:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2000
المكان: عروس البحر الأحمر
مشاركات: 2,243
Unhappy

جريدة الرياض:
@@ قاد مدرب الهلال (سافيت) تدريبات الفريق الكروي الأول عقب العودة من طهران بعد انتهاء تصفيات مربع أندية غرب آسيا، بتواجد جميع العناصر الهلالية باستثناء الثنائي (الشلهوب وسليمان) اللذين خضعا لعلاج طبيعي تحت اشراف اخصائي العلاج (فرناندو) الذي حدد فترة اسبوع قادم لعودتهما للتدريبات الجماعية.
فيما يخضع المدافع فهد المفرج لمدة اسبوعين من الآن لأشعة مغناطيسية للاطمئنان على اصابته، حيث لايزال يواصل علاجه مع طبيب الفريق (فرناندو).

@@ ذكر مدير الفريق فهد المصيبيح ان النادي سيرسل في غضون الأيام المقبلة اسماء ( 35لاعباً) هلالياً للجنة المنظمة لبطولة النخبة كقائمة أولية قبل اعتماد الأسماء النهائية المحددة بـ( 22لاعباً) قبل البطولة بيوم واحد، ويستثني منها (الجمعان، الكاتو) بسبب الايقاف.
وأضاف ان البعثة الهلالية قدمت تقريراً متكاملاً لمجلس ادارة النادي حول مشاركة الفريق في طهران.
وقال سيصدر بيان متكامل في الساعات القادمة يوضح أسباب الاخفاق في طهران.

@@ تأخر انضمام الليبيري (كريستوفر) في تدريبات الفريق أمس عقب الاجازة التي منحت له بعد مغادرة الفريق إلى طهران إلا انه لم يعد بالوقت المحدد من قبل ادارة النادي وعلل اللاعب مغادرته لبلاده لظروفه العائلية الصعبة.

@@ عقد صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز رئيس أعضاء شرف الهلال مساء أمس اجتماعاً مغلقاً مع الجهازين الفني والإداري للفريق الهلالي حضره من الجانب الفني المدرب الفرنسي سافيت ومن الجانب الإداري إداري الفريق فهد المصيبيح ومسؤول الاحتراف عبدالله الجربوع وأمين عام نادي الهلال فواز المسعد وقد ناقش الاجتماع وضع الفريق في طهران.

جريدة الجزيرة:
عقد صاحب السمو الملكي الامير هذلول بن عبد العزيز رئيس مجلس أعضاء الشرف بنادي الهلال اجتماعا مغلقا مساء امس في مقر النادي برئيس بعثة الفريق الكروي الاول الذي شارك مؤخراً في تصفيات غرب آسيا في طهران عضو مجلس الادارة محمد العقيلي والجهاز الاداري للفريق الكروي فهد المصيبيح ومنصور الاحمد والمهندس عبد الله الجربوع وبحضور 6 من أعضاء مجلس الادارة وهم وليد الرواف نائب الرئيس وفواز المسعد الامين العام ود. عبد الله الرشود وفهد الغليقة ووليد الحكير ويوسف الشامخ.
وتركز الاجتماع الذي استغرق وقتا طويلا على مناقشة اخفاق الفريق في طهران وخروجه خالي الوفاض حيث اطلع سموه على التقارير الثلاثة التي أعدها رئيس البعثة محمد العقيلي والجهاز الاداري والجهاز الفني.
كما نوقش في الاجتماع امكانية التعاقد مع مهاجم اجنبي بصورة عاجلة ليشارك الفريق في بطولة النخبة العربية السابعة خصوصا ان الفريق الهلالي مفتقد لخدمات مهاجمه الكولومبي ريكاردو بيريز والدولي عبد الله الجمعان الموقوفين بقرار من اتحاد الكرة.

وقد اوضح مدير الكرة فهد المصيبيح قبيل الاجتماع امكانية التعاقد مع لاعب اجنبي للمشاركة في النخبة خصوصا ان النادي لم يرفع حتى الان اسماء اللاعبين الذين سيشارك بهم.. كما اوضح ان لوائح وانظمة البطولة الصادرة من الاتحاد العربي تجيز للهلال ولغيره من الاندية تدعيم صفوفها بمن ترغب من اللاعبين الاجانب بشرط ان يكون تسجيله في الكشوفات نظامياً حسب اللوائح المعمول بها في الاتحادات المحلية للاندية المشاركة.
ورفض المصيبيح التحدث عن امكانية استمرار الجهاز الاداري في مهمته او التنحي عنها واكتفى بقوله: ان كل شيء يتعلق بهذا الامر سيصدر عبر بيان هلالي رسمي.
الاستعدادات للرائد بدأت أمس

على صعيد آخر عاد لاعبو فريق الهلال لمزاولة تدريباتهم بعد ان تمتعوا امس الاول الاثنين براحة اجبارية استعداداً لبدء مشوار دفاعهم عن لقبهم ابطالاً لكأس سمو ولي العهد والذي سينطلق عصر يوم الجمعة المقبل بملاقاة الرائد في بريدة.
وقد شهد المران الهلالي امس حضور جميع اللاعبين بمن فيهم الموقوفان الكاتو والجمعان ولم يتخلف عنه سوى المصابين الاربعة محمد الشلهوب وعبد الله سليمان وفهد المفرج واحمد المطرف الذين أمضوا كامل وقت الحصة التدريبية داخل وحدة العلاج الطبيعي بالاضافة الى المهاجم الليبيري كرستوفر ريه الذي لم يكن موجودا من الاساس في النادي حيث افاد الجميع انهم لا يعلمون عنه شيئاً!!
وأوضح البرازيلي فرناندو نوغيرا ان الشلهوب وسليمان لن يتمكنا من المشاركة امام الرائد وان عودتهما للتدريبات ستكون مطلع الاسبوع المقبل فيما سيطول غياب المطرف والمفرج لاسبوعين آخرين.

المران الهلالي امس تركز في مجمله على النواحي اللياقية والتكتيكية مع تركيز آخر على التسديد من خارج المنطقة.

الجماهير الهلالية متوسطة العدد التي حرصت على متابعة المران حيث قائد الفريق المخضرم يوسف الثنيان وهتفت باسمه كثيراً وطالبت باقي اللاعبين الاحتذاء والاقتداء به حيث كان ابرز اللاعبين في تصفيات طهران واكثرهم تميزاً واخلاصاً.
المسعد ينفي إقالته

جريدة الجزيرة:
يترأس سمو رئيس الهلال الامير سعود بن تركي المتواجد حالياً خارج المملكة بعثة النادي المشاركة في بطولة النخبة العربية التي ستقام في اللاذقية الشهر المقبل وسيكون ضمن البعثة امين عام الهلال الاستاذ فواز المسعد الذي سيكون نائباً لرئيس البعثة.من جهة اخرى يبحث الهلاليون عن مهاجم بديل للكاتو الموقوف وينتظر ان يعلن النادي عن اسم اللاعب خلال ايام.

جريدة الجزيرة:
تضمن تقرير الحكم الياباني اوكادا الذي قاد لقاء الهلال وبيروزي إدانة للاعبي الفريق الهلالي يوسف الثنيان وعبدالله شريدة مشيراً الى انهما دفعاه اثناء اتخاذه قرار ضربة الجزاء وأكد المراقب الفني البحريني أحمد جاسم ان التقرير ربما يتسبب بإيقاف اللاعبين ولاسيما أنه قد تضمن المطالبة بإيقافهما.

جريدة الجزيرة:
السهل الممتنع (( للأستاذ صالح السليمان )):

لا حاجة بالاتحاد العربي لكرة القدم لي أو لأمثالي للدفاع عنه او لتسليط الضوء على إنجازاته .. فالنجاحات الهائلة التي حققها هذا الاتحاد العربي من خلال مسيرة الكرة العربية .. ومساهمته الايجابية في دفعها نحو التطور والتقدم هي كالشمس لا يحجبها غربال .. فضلا على ان ينال اي احد منها ويشكك بها او يحاول التشويش عليها ..
فهذا الاتحاد العربي كان للمملكة الفضل الاول بعد الله في وجوده وتطوره .. منذ ان تبنى صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد رحمه الله فكرة إنشائه قبل حوالي العشرين عاماً والتكفل برعايته ونهوضه حتى وصل الى تلك المكانة الكبيرة .. وصار احد اكبر العوامل المحركة لشئون وانشطة الكرة العربية .. وغدت الاندية العربية تتسابق الى المشاركة في كافة مسابقات الاتحاد وتطمح لاستضافتها بعد النجاحات الفنية والاعلامية والمادية لتلك البطولات..
بل ان هذا الاتحاد اصبح يؤدي دوراً عربيا وقومياً اكبر بالنسبة للشعوب العربية .. ففي حين كانت بعض الدول العربية تمر علاقاتها فيما بينها بحالة مد وجزر بحسب الوضع السياسي وتقلباته .. كان الاتحاد العربي لكرة القدم يقدم انموذجا فريدا للوفاق والوحدة العربية من خلال انشطته وجمع مختلف اندية وشباب العرب في ملتقى اخوي رياضي بعيداً عن أي اعتبارات سياسية؟؟.
والآن يواصل صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي وسمو نائبه الامير نواف بن فيصل المسيرة المظفرة والناجحة لهذا الاتحاد ..
وهذا الاتحاد ومنذ نشأته وهو ينظر إلى كافة الاندية العربية من الخليج الى المحيط بسواسية .. نظرة الاب الى ابنائه .. لا فرق بين ناد وآخر ..
والاتحاد حريص دائماً على منح انشطته اكبرانتشار ممكن على مساحة الوطن العربي الكبير .. فنشاطه ليس محصوراً في دولة ما او في نطاق جغرافي ضيق ..
لذا فتنظيم بطولة النخبة في سوريا .. هو تحقيق لفلسفة او استراتيجية هذا الاتحاد في اتاحة الفرصة لجميع الشباب العربي للمشاركة في انشطته وفعالياته ..
واما ما صدر من النصر بالتهديد بالانسحاب من بطولة النخبة .. احتجاجاً على نقل بطولة النخبة من دمشق الى اللاذقية .. فهي حركة طبيعية وغير مفاجئة..
فحركة الانسحاب هذه تعتبر "الثالثة" في هذا الموسم فقط .. فسبق ان هددوا بالانسحاب من التصفيات التمهيدية لكأس الكؤوس العربية .. ثم التلويح ب "تجميد" النشاط في المنافسات المحلية .. لذا لم يكن لهذاالتهديد الجديد اي رد فعل من الطرف المقصود .. باعتبار أنها لا تعدو أن تكون مناورة اعتيادية لها أهدافها ..
والطريف ان الحديث عن الانسحاب يأتي متواكباً مع رفع ا لقائمة الرسمية للاعبي الفريق المرشحين للعب في بطولة النخبة .. والتصريح بالعزم على المشاركة بالبطولة ولو اقيمت ب "واق الواق" .. !!
فهذا الهلال والصفاقسي التونسي سيلعبان ايضا باللاذقية ولم تصدر منهما مثل هذه الحركات او البهلوانيات المصطنعة .. ! واما اشاعة نقل البطولة من سوريا فهي اجتهادات صحفية بحثاً عن سبق صحفي .. والا فالاتحاد العربي لم يقرر نقلها لا من قريب ولا من بعيد ..
وبالمناسبة فهذه البطولة اسندت اصلا الى الجيش السوري بالاقتراع بين الفرق المتأهلة .. بدون تدخل من الاتحاد إبعاداً للحرج بعد ان تقدمت جميع الفرق الاربعة بطلب استضافتها ..
ثم ما هو الظلم الذي يزعم هؤلاء انهم تعرضوا له من الاتحاد العربي حتي يهددوا بالانسحاب ..؟! لان الحقيقة ان للاتحاد افضال على النصر لا تنسى ..
فالاتحاد العربي ورغم حرصه على تطبيق لوائحه وأنظمته بدقة وعلى جميع الاندية من اكبر ناد حتى اصغرها .. الا انه وجد شيئا من السعة في ان يتحلى ببعض المرونة في تطبيق انظمته ولوائحه بحسب ما يتراءى له من المصلحة الظاهرة او الخفية .. او لنسميه مجاملة لها ضرورتها في ظرف معين ..
فالنصر منحته "الامانة العامة" للاتحاد العربي شيئا من المرونة والتسامح في كثير من المواقف .. ونذكر بعض هذه المواقف التي استفاد منها النصر:
فالنصر عند مشاركته ولاول مرة في بطولة عربية لابطال الدوري اسندت له استضافة البطولة وهذا نادر الحدوث ليس فقط لانها اول مشاركة له .. ولكن لان البطولة السابقة لها نظمت بالرياض .. فتنظيمها لمرتين متتاليتين في مدينة واحدة لم يحدث من قبل وليست من سياسة الاتحاد ..
وهذا الموسم وبعد ترشيح النصر للمشاركة في بطولة كأس الكؤوس "بديلاً" عن الهلال .. "رغم أحقية النجمة ايضا بالمشاركة" ! .. لعب النصر في مجموعة البحر الاحمر في مصر ضمن مجموعة الزمالك .. فتم السماح "استثنائياً" بصعود فريقين من هذه المجموعة للنهائيات .. رغم ان اللائحة تنص على صعود فريق واحد فقط .. وهذا حتى لا يخرج النصر بسبب الزمالك او العكس !
والموقف الثالث هو قبول طلب النصر باستضافة بطولة كأس الكؤوس القادمة ووضعه احتياطياً للمنظم الاصلي "الملعب التونسي" .. رغم ان النصر لا تتوفر به شروط المشاركة بهذه البطولة فهو ليس بطلاً ولا وصيفاً في مسابقة الكأس المحليةمنذ خمسة مواسم .. وما يؤكد غرابة هذا الموقف .. هو ان النصر لن يشارك بالبطولة ..! ولكن ستسند له استضافتها لو تخلى المستضيف الاصلي عن تنظيمها .. ولا ادري بأي صفة ستسند له الاستضافة اذا كان اصلا غير مسموح له بالمشاركة فيها؟!
ومن المواقف الاخرى قبول تسجيل لاعب النصر البرازيلي )فلهو( اثناء فعاليات البطولة العربية للاندية ابطال الكؤوس السابقة رغم انتهاء مهلةالتسجيل .. ومواقف كثيرة ..!!
ثم الادعاء ان عثمان السعد الامين العام للاتحاد العربي ضد النصر لانه لم يمنح النصر بطولة لتنظيمها .. ؟؟ من الادعاءات الغريبة .. وهي محاولة فقط للضغط النفسي .. لان الامين العام يعمل من خلال اللوائح والانظمة وتوجيهات سمو رئيس الاتحاد ونائبه ..
فمثلا يقال ان الامين العام وعد بمنح النصر استضافة بطولة ابطال الدوري ولم يفعل .. ! وأشك ان يكون وعدهم بهذا .. وأتمنى ذلك .. حتى لايكون مثل الذي "يعطي ما لا يملك لمن لا يستحق" .. لان النصر لم يحقق لقب بطولة الدوري منذ خمسة اعوام ولا حتى الوصيف .. فعلى ماذا يطالبون باستضافة بطولة ابطال الدوري ..؟!!.
فتنظيم البطولات ليست هبة او منحة تهدى هكذا عشوائياً .. فلابد من ان يرشح النادي رسمياً من الاتحاد الكروي ببلده للمشاركة الخارجية .. وهذه مرتبطة بتحقيقه للبطولات المحلية .. والنصر منذ عدة اعوام لم يحقق اي بطولة محلية ولا حتي وصيف .. فكيف يتم اشراكه ببطولة خارجية فضلا عن اسناد تنظيمها له ..!
بالتأكيد فإن ا لتهديد بالانسحاب "الذي لن يتم" ليس غير وسيلة للضغط على التحكيم في بطولة النخبة .. والا فما هو مبرر إقحام الحكم بلقولة بنقل البطولة الى اللاذقية؟!
فإذا كان النصر يرغب بتعويضه ! ومجاملته تحكيمياً لانه خسر بطولة عربية فالهلال خسر ايضا اكثر من بطولة عربية .. والصفاقسي ايضا والجيش السوري خسر عدداً من النهائيات العربية فهل من حقهم ا لمطالبة بتعويضهم ببطولة اخرى ..؟!!
والاتحاد العربي بقيادة سمو الرئيس العام ونائبه لن يحابي فريقاً مهما كان اسمه على حساب حقوق اندية الجيش والصفاقسي والهلال ..

جريدة الجزيرة:
أمور الهلال.. آيلة للسقوط
بقلم :تركي الناصر السديري

يمكن وصف ماحدث للهلال في طهران.. بأنه: فاجعة!
***
والفاجعة الزرقاء التي حدثت، كانت متوقعة ولكن ليس بهذه الدراماتيكية المخجلة والمفزعة.. والتي عايش الهلاليون ذروة اكتمالها بطريقة البث المباشر والذي يفوت الفرصة ولله الحمد امام اية محاولة ل"طمطمة" الامور.. ونفيها.. وتكذيبها.. والتأكيد على ان كل شيء تمام التمام!!

فاجعة كرة الهلال التي افجعت الهلال الجمهور والكيان والكرة العذبة، لم تكن غير متوقعة)!( بل كانت بوادرها تتثاءب منذ ان رحل صائد البطولات "بلاتشي" وتجاوز التعاقد مع يوردنيسكو ومجيء صفوت ومترجمه الذي تثار حوله استفهامات مربكة وعدم التعاقد مع لاعبين اجانب الا مع محترف اجنبي واحد وجوده كعدمه!!
هذا فيما يتعلق بكرة القدم )الفريق الاول. فقط( اما ان اردت الحديث عن شؤون وشجون بقية النادي.. فان ذلك ماقد يزيد الطين بلة، ويزيد تأكد جماهير الهلال من ان الوضع في ناديهم.. "مش.. ولابد"!!

لكن.. ان يحدث ماحدث في تصفيات طهران الآسيوية، فانه كان آخر ما يمكن توقعه.. وان يحدث بمثل التراجيدية التي حدثت به والتي تتجاوز خسارة تنافس او نتيجة مباراة.. لكون الذي يعني فيما يعني ان الهلاليين قد تأخروا كثيرا في ترتيب كيانهم.. الذي سيكون آيلاً للسقوط.. والانهيار.. ان استمرت اموره على ما هي عليه.. ودون تدخل سريع وعاجل يضمن تواجد منظومة ادارية وتنظيمية تدير وتبرمج وتنفذ متطلبات المرحلة الهلالية الجديدة.. وقادرة على الاستجابة والمواكبة لتطوير مهمة المرحلة الجديدة التي تعيشها الرياضة السعودية بشكل عام، والكرة الحديثة الجديدة بشكل خاص والتي بات الهلال يمثل قطبها الرئيسي القاري والعربي..

من المحزن ان يكون الهلال كمنشأة رياضية )او هكذا يفترض( مستمراً في تغييب الأداة والوسيلة والكادر، المنظومة الادارية الحديثة الكفيلة بأن تنقل اسلوب ومنهجية ادارة امور وتسييرها من مرحلة الارتجالية او العشوائية.. الى مرحلة الادارة العلمية الحديثة..
محزن حقا الا يكون الهلال ممتلكا لمنظومة ادارية حديثة وهو اكبر اندية المملكة واهمها، بل واندية العرب وآسيا ولايزال ممارساً لوسائل زمان التقليدية التي لم تعد نافعة في زمن الاحتراف الحديث.. والدخول في التنافس الكروي العولمي الجديد..
ولان ذلك غير موجود في الهلال، وهو مالم تدركه الادارة الحالية التي كان يتوقع ويتعشم منها استدراك وتدارك ذلك.. فان ماحدث في طهران هو بمثابة المؤشر التأكيدي على محصلة غياب المنظومة الادارية الحديثة واستمرار الاعتماد على النمط التقليدي اسلوباً ووسيلة واداة وعقلية.. الذي بدأت تداعيات انهماره السلبي في البروز.. واحدة.. فواحدة....!
ليتدارك الهلاليون الامر.. ان كان في ذلك متسع.. ولعل اولى خطوات هذا التدارك..
تشكيل ادارة جديدة بمواصفات المرحلة الجديدة.. وذات برنامج وخطة عمل منتمية للعلمية ولمستجدات ومتطلبات مرحلة التنافس الكروي.. الجديد، محلياً وعولمياً..ليفعل الهلاليون ذلك.. وليتجنبوا "جبر الخواطر" فيما يهم ناديهم.. وبالذات اذا ما كان الامر سيؤدي الى حالة تجعل النادي فعلياً آيلا للسقوط!

انكشف المدرب الهلالي الجديد صفوت على حقيقته، قدرة وامكانية، وقد تأكد بمالا يدع مجالاً للشك انه لايحمل مواصفات المدرب الذي يحتاجه ناد بحجم بطل آسيا والعرب يضم تسعة من لاعبي المنتخب السعودي!
لعل من الأسئلة الهامة التي يتداولها المدرج الهلالي الآن تساؤله المحتار اللحوح: كيف اختير هذا المدرب؟ ومن اوصى به؟ ومن تحمس للتعاقد معه.. ومع مترجمه.. وهل ورط الهلاليون في التعاقد معه؟!
لو فعل الهلاليون الالحاح في الاجابة على هذه الاستفهامات.. لربما ازدادوا فجيعة على الفجيعة التي بلغت ذروة مأساتها في مباراة بيروزي الذي فقدت فيه كرة الهلال العذبة فرصة التأهل والمستوى.. واحترام معاني التنافس الرياضي الذي يمثل الهلال نموذجه الاروع طوال تاريخه منذ ان اسسه شيخ الرياضيين.. وحتى ما قبل مباراة "الطامة الكبرى".. التي تحول فيها "الكاتو" الى "رفاس" باليد والقدم، وقدم خلالها "الجمعان" فاصلاً بليداً لمدى انضباطية اللاعب المحترف في ظل غياب "المنظومة الادارية" المنتمية الى العلم الرياضي الحديث..
***
وضح جلياً، وتأكد في طهران ان الهلال يدار بطريقة ارتجالية وعشوائية نتيجة غياب اداري ولن ابالغ ان قلت فراغ اداري..
والغياب.. او الفراغ.. او التفريغ الاداري.. دليله الناصب لحقيقته: ان لابرامج عملية تحدد وترتب خطوات العمل والتنفيذ والاجراءات ولا ادارات ولا وسائل ادارية تتواجد اصلاً او تمارس.. فكل ماهناك مجموعة من المتطوعين من فئة طويلي الاجل الذين لاحول لهم ولا قوة الا ممارسة الاداء الارتجالي وبطريقة الفزعة واساليب يفترض ان يكون النادي الكبير "على الاقل من هو بحجم بطل قاري وعربي" ان يتجاوزها ويتركها.. منذ عشرة اعوام او يزيد..
لا لائحة تنظيمية.. بل ولاهيكل اداري وتنظيمي يحدد المسؤوليات والصلاحيات.. ولاخطة عمل مبرمجة تحدد ما سيفعل اليوم وغدا وبعد سنة وخمسة اعوام ولا اجهزة ادارية ينظمها هيكل اداري يدير امور النادي ليس بطريقة "المخمخة" و"سو.. كذا.. يافلان" وانما من خلال منهج اداري واجرائي معلوم ومعروف ومجرب في اية منشأة حضارية تنتمي الى خيمة التنمية السعودية ولله الحمد .
***
محزن يا كل الهلاليين ان يكون ناديكم "متخلفا" ادارياً وتنظيمياً.. وكأنما هو خارج منظومة التطور العلمي.. وهو اي الهلال المالك والممتلك لعقليات وكوادر وقدرات علمية واكاديمية وخبراتية في كل مجال بدءاً من علوم الادارة والمحاسبة والقانون وانتهاءً بالاقتصاد والعلاقات العامة يمتلئ بهم مدرج الهلال اكبر مدرجات آسيا الرياضية.. "المغيب" و"المهمش" مع الاسف في عرف العقلية الادارية الهلالية الحالية وفيما يبدو حيث لاقنوات تواصل واتصال واستكشاف لمكنوزه.. تستقطبه وتستفيد من قدراته في خدمة النادي وادائه والمشاركة في صنع قراراته ومهماته وترتيب كيانه الذي يجب ان يكون "منشأة رياضية" حضارية.. تنضح بالعمل العلمي المبرمج والمنتج..
عندما يحدث ذلك.. لن تحدث للهلال الفواجع.. ولن يعرف الهلاليون للفجيعة طعماً ولا رائحة..
***
يتداول المدرج الهلالي ما يفزع ويقول:
ان لاميزانية للهلال وفقاً للمعايير والمواصفات والشروط والمحاسبة والقانونية المتعارف عليها؟
يتداول المدرج الهلالي ما يفزع.. ويقول:
ليس لناد بحجم بطل آسيا والعرب لائحة داخلية تنظم وتحدد اختصاصات اداراته واجهزته وماليته واجراءاته!
يتداول المدرج الهلالي ما يفزع.. ويقول:
ان نادياً جماهيرياً وواسع المشاركة الرياضية والثقافية والاجتماعية لايمتلك لادارة متخصصة بالعلاقات العامة؟!
يتداول المدرج الهلالي ما يفزع.. ويقول:
ان العمل في النادي مازال تطوعياً، ولابصيص امل في احلال الوظيفة بدلاً من التطوعية.. ونحن في زمن الاحتراف الذي مضى عليه ستة اعوام!!
يتداول المدرج الهلالي ما يفزع.. ويقول:ان اجتماعات مجلس الادارة تتم بطريقة اقرب إلى جلسة المجلس منها الى اجتماع بمواصفات وشروط تنص عليها اللائحة الموحدة للاندية السعودية والتي من اهمها وجود محضر اجتماع رسمي لما تم تداوله واقراره وتوافر النصاب القانوني لمشروعية عقد الاجتماع.. الخ..
هل تريدون المزيد..؟!
فلدي ما قد يتجاوز الفجيعة..

اول خطوات البناء الهلالي الجديد، والملح.. من اجل مستقبل الهلال الاكثر عافية ونجاحا: ان تقدم ادارة الهلال الحالية استقالتها، لتريح وتستريح.. وان يسارع رجالات الهلال ورموزه في تبني "هيكل اداري وتنظيمي" يكون بمثابة التأسيس الحديث والجديد للنادي كمنشأة رياضية رائدة وتمثل الواجهة المشرفة للرياضة والكرة السعودية الحديثة في ميدان التنافس الجديد.. الذي لم يعد محصوراً على اندية من عينة الوحدة والقادسية والنصر.. ولاحتى ضمن اطارية اندية الموردة والوصل والوداد..
لقد بات المنافس الجديد.. اندية تنتمي الى منظومات رياضية متطورة في تنظيماتها وانماطها الادارية تتواجد في اليابان وكوريا واسبانيا وانجلترا وايطاليا والارجنتين..
عندما يتواجد "الوجود الاداري" الصحيح والفاعل والمتمثل في هيكل اداري وتنظيمي.. سيجد المدرب "الصح" موقعه في الهلال. وسيتواجد في ملاعب الناشئين والشباب الجهاز التدريبي الذي يتولاه أمثال بروشتش وفلهو، وسيرتدي فانلة الهلال اللاعب الأجنبي "الصح" الذي يمتلك مستوى يفوق مستوى لآلئ الهلال الكروية حفظها الله للهلال وجعلها الكنز الثمين، تلك التي حققت للهلال "وحدها" سجلاً مشرفاً من البطولات فالانجازات حباً وتفانياً لفانلة الهلال..
وحدها التي فعلت ذلك.. ولا منة لأحد سواها في تحقيق ماقد حققته من سجل جعل الهلال كبير اندية آسيا والعرب واكثرها شعبية ووهجاً..

وصيتي لرموز الهلال وكباره.. ان يرتبوا البيت الهلالي بعقلية واداة علمية مدركة ومستوعبة للمستجد.. ولمصلحة الهلال.. وليس من خلال منهجية "جبر الخواطر" مجاملة.. ومراعاة..

اعناق الهلاليين متوجهة الآن ناحية الامير هذلول والد الهلاليين ولشيخ الرياضيين ومؤسس الهلال.. والى رموز الهلال ورجاله الناضجين كالأمير مشاري بن سعود والامير فيصل بن سلطان والامير نواف بن محمد والامير فيصل بن يزيد والامير تركي بن سلطان والامير خالد بن طلال والامير عبدالرحمن بن مساعد وغيرهم ممن لايتسع الحيز لذكرهم.. من ان يأخذوا البادرة العملية والفورية في تأسيس هلال جديد.. بمواصفات المرحلة الجديدة والاحتراف الجديد والالفية الجديدة..
فلم يعد في الوقت متسع.. والا فان الهلال الكيان والتاريخ سيؤول حاله الى ما آلت اليه احوال اندية عريقة كالوحدة والرياض والاتفاق..
وحينها.. ربما لاينفع لاصوت ولا نواح.. ولاهم يحزنون!

ولان بطولة النخبة على الابواب.. ومسابقة اندية العالم يفترض ان الاستعداد والتنظيم والترتيب لها قد بدأت فعليا منذ شهرين فان جماهير الهلال تنتظر "فزعة" الامير خالد بن طلال.. ليتولى الاشراف على شؤون وامور كرة الهلال..
وهو الرجل الرياضي الخبير والمتمكن الذي يستطيع بتكاتف اعضاء الشرف ورجالات الهلال معه في ان يشرف كرة الوطن السعودي بتواجد مشرف لكرة الهلال في اسبانيا..
وان يعيد ل"مشتل الكرة السعودية" قدرته على تخريج كوادر ومواهب كروية ناشئة تسعد بهم ملاعب الكرة السعودية وفانلة المنتخب التي يعتبر الهلال احد اهم روافدها الزاخرة..

<br><font size=1 color="#000080" face="tahoma">[عدلت بواسطة طلال التاريخ:14-03-2001 الساعة: 06:29 AM]</font>
  #2  
قديم 14/03/2001, 06:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 1,906
Thumbs up

تسلم أخوي طلال ...
الله لايحرمنا منك ولامن أخبارك..
  #3  
قديم 14/03/2001, 06:37 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/01/2001
مشاركات: 216
طلال ما قصرت تصدق جالس من اليوم انتظر اخبارك يما العافيه يا طلال انت وبس اللى............ اقولك بعدين
  #4  
قديم 14/03/2001, 06:39 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/12/2000
المكان: لرياض
مشاركات: 73
مشكور .. اخوي .. طلال ..


السلام عليكم ... وصبحكم الله بالخير ..

مشكور اخوي طلال .. على الاخبار الصباحية المميزة ..

وماقصرت والله يعطيك الف عافية ...

والى الامام يا صحفينا البارع والمبدع ...

تقبل تحياتي وامتناني ,, اخوك .. الريان ..
  #5  
قديم 14/03/2001, 06:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2000
المكان: عروس البحر الأحمر
مشاركات: 2,243
Wink

ألف شكر لكم جميعاً نسيت اقولكم.....

بعد ساعة او نصف ساعة ......

أنزل باقي أخبار الجرايد ......

خلوكم معنا.......

فاصل اعلاني قصير وارجع لكم..........
  #6  
قديم 14/03/2001, 06:48 AM
مشرف سابق في شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/08/2000
مشاركات: 2,235
أخوي الغالي (طلال) ,,,

الله يعطيك الف عافيه على مجهودك الجبار الذى تقدمه لنا كل صباح فكل هذه الجهود ننظر لها بعين التقدير والاحترام والاعجاب بما تقدمه لنا يارئيس تحرير صحيفه الزعيم ;) ,,,


ارجوا ان تكون نتيجه هذه الاجتماعات ذات فائده لنا كهلاليين للوقوف على حال فريقنا والبحث عن اسباب الخساره ومعاقبه المتخاذلين , حتى لانخسر بطولات اخرى ومباريات اخرى نحن في امس الحاجه اليها والى الدفعات المعنويه ,,,

ولكن لي تعليق على الخبر الذى سيرفعه (اوكادا) بحق لاعبي الهلال , الهذه الدرجه اصبحوا يريدون ان يجدون اى غلطه على لاعبي الهلال !!!!


لاول مره نسمع ان الحكم ممنوع من اللمس (ليه هو بينكسر ؟ ) , جميع لاعبي العالم تحصل بينهم مشادات بينهم وبين الحكم وقد تتخلله بعض الدفعات البسيطه وهي امور طبيعيه تحصل بين الحكم واللاعبين !!!!!

ولا شىء مستغرب مما يقوم به الاتحاد الاسيوي والاتحاد السعودي ,,,

ويعطيك الف عافيه مره ثانيه على مجهودك ياغالي ,,,

وتقبل خالص تحياتي لك ,,
  #7  
قديم 14/03/2001, 06:51 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 28/08/2000
المكان: هلالي وأعشق سامي
مشاركات: 1,169
طلال أي فاصل إعلاني ...!!

قل مثل ما يقولون بالفضائيات بريك إعلاني ....!!!

هاهاهاهاهاهاهاهاها ...

يعطيك الف عافية طلال على هالاخبار ...

ولك تحياتي ...

أخوك / سفر المرزوقي .
  #8  
قديم 14/03/2001, 06:54 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/01/2001
المكان: Saudi Arabia - Al Hasa
مشاركات: 344
الله يسعد كل ايامك على هالمجهود الرائع
  #9  
قديم 14/03/2001, 07:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2000
المكان: عروس البحر الأحمر
مشاركات: 2,243
حبيبي صفر قلت فاصل إعلاني,,, واذا قلت (( بريك )) لا يجي واحد يحسبها (( رقصه )).

جريدة الرياضية:
@@ بندر بن محمد بنتقد صالح بن ناصر ويتهمه بالتهجم على الهلال وابراز سلبياته حباً في الظهور!! (( عنوان ))

@@ دعا الدكتور كمال درويش رئيس نادي الزمال المصري فريق الهلال السعودي لمشاركته في المعسكر الأوروبي الذي سيقيمه في هولندا ورومانيا وألمانيا استعداداً لبطولة كأس العالم الثانية للأندية والتي ستقام في أسبانيا .

@@ تدرس ادارة نادي الهلال امكانية تسجيل لاعب أجنبي ثالث يلعب كرأس حربة يدعم الفريق قبل بدء بطولة النخبه خاصة بعد وقف الكاتو والجمعان وأوضح عبد الله الجربوع مسئول الاحتراف في النادي أنه سيطبق نص العقوبه التي يتضمنها نظام الاحتراف بالخصم نصف الراتب من اللاعب الذي تم ايقافه شهراً .

@@ أعلن يوسف عبد الله الوسيط الاماراتي المعروف عن امكانية تعاقد الهلال مع اللاعب الليبيري جروج ويا 33 سنة مهاجم فريق مرسيليا الفرنسي مشيراً الى أن عقد سينتهي في يونيو المقبل وبإمكان التعاقد مع نادي الهلال لمدة شهر واحد للمشاركة في كأس العالم .

@@ انتقد الامير بندر بن محمد عضو شرف نادي الهلال ورئيسه السابق تصريحات صالح بن ناصر عضو اتحاد الكرة وقال الأمير بندر : في الواقع أنا وكل الهلاليين مندهشين من صالح بن ناصر فهو يظهر فقط في المناسبات التي يكون الهلال طرفا فيها ويحرص على ابراز الامور السلبية ويختفي تماما عند الانجازات والامور الايجابيه وماحدث من بعض لاعبي الفريق في لقاء بيوزي نحن أول من رفضه ووجه اللوم على تصرفه الذي نرفضه تماما ولم يكن في يوم من الايام نحابي او نمارس تعتيما او دفاعا عن اللاعب المخطيء مهما كان حجمه لكن مثار استغربنا هو ظهور صالح بن ناصر فقط عند الاحداث التي يكون الهلال طرفا فيها اذ نجده يحرص على ابراز نفسه وتصريحاته على حساب الهلال الذي له رجاله الذين لايرضون ابدا بأن يكون طريقا للشهره عبر مهاجته والنيل منه واضاف بودي أن اسال ابن ناصر أين هو عن مناسبات كثير ة واحداث مورست فيها اساليب اشد وانكل بحق الكرة السعودية ولم يظهر ويعلق عليها كحال ظهوره في قضايا تخص الهلال فقط؟
أين هو من الهجوم على الحكم العالمي سعيد بلقوله الذي اتهم بتلقي الرشاوي ؟ وهو حكم عالمي يفتخر الاتحاد العربي بأنه شرف العرب في الموندال العالمي بفرنسا بقيادته الناجحه للقاء النهائي والاساءه له كانت اساءه للاخلاق السعودية قبل كل شيء وكذلك تصرف حارس النصر محمد الخوجلي امام الرجاء البيضاوي تصرف بنفس تصرف الجمعان ولم يوقف او ينتقد بل ان طريقته فيها اثارة اكثر ولم نقرأ لابن ناصر تعليقا او تهديدا منتهى الغرابة انه تحول الى واقع بحق لاعبينا بعد ساعات فقط من تصريحاته.

@@ الأمير خالد بن الوليد بن طلال من جنيف :
@@ لاعبو الهلال أساؤوا للكرة السعودية وشوهوا سمعتها.
@@ صفوت مدرب كبير ولايتحمل ماحدث في ايران وحده.
@@ القاتو مخلص وفاييه لايستحق ارتداء شعار الأزرق.
جريدة الاقتصادية:
@@ اعتبر الأمير سعود بن تركي رئيس نادي الهلال القرار الذي اصدره الامير سلطان بن فهد حول وقف الكاتو والجمعان بانه قرار في صالح الكرة السعودي ولن اعترض عليه اطلاقاً.
في الوقت ذاته استغرب تصريحات صالح بن ناصر وما احتوته من بعض العبارات بحق مشاركة النادي في تصفيات غرب آسيا واضاف للأسف الاتحاد الايراني رفع الوقف عن لاعبين مهمين ليشاركوا في هذه التصفيات لأجل تشريف الكرة الايرانية بينما ظهر علينا مسؤؤل له مكانته وكلمته المحسوبه عليه تماما يطالب بوقف لاعبينا خارجيا و كان يجب على الدكتور ان يكون منطقيا لاننا كنا نمثل الوطن .

@@ سلم عضو شرف هلالي بارز سامي شاص لاعب فريق الاتحاد لكرة القدم جزءا من المبلغ المتفق عليه من حصة اللاعب خلال اجتماع عقده معه البارحه الاولى قبل ان ينهي الهلاليون الاتفاق مع ادارة نادي الاتحاد تمهيدا لاسقات اسم اللاعب كهاوي وتسجيله في كشوفات نادي الهلال وجرى الاجتماع باللاعب في سريعة تامة وفي يمنزل عضو شرف النادي وباقناعه للاعب وجرى الاجتماع في العاشرة والنصف مساء وينتظر ان يتم انهاء اتفاق اللاعب خلال فترة وجيزة .

باقي جرايد عالم الرياضة وعكاظ والمدينة .... أفطر وارجع لكم اللي موجود يتفضل معنا بس أنا في جدة ومعظمكم في الرياض


  #10  
قديم 14/03/2001, 08:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2000
المكان: عروس البحر الأحمر
مشاركات: 2,243
Thumbs up


عالم الرياضة:

@@ علمت مصادر عالم الرياضة بأن هناك مفاوضات يقوم بها أحد أعضاء الشرف بنادي الهلال وذلك للتعاقد مع مهاجم نادي أي سي ميلان الايطالي اليوغسلافي (( شيفشينكو )) والذي يحمل القميص رقم 7 وسيستفيد الهلال منه لصغر سنه24 سنة وهو متصدر الهدافين في الدوري الايطالي ويسعى عضو الشرف الهلالي للاستعانة بخدمات هذا اللاعب الخطير في بطولة كأس العالم الثانية للأندية باسبانيا في شهر أغسطس القادم.
(( مصادركم قديمة والغبار يطلع منها الخبر هذا سمعناه من زمن جدي وماشفنا شي )).

المدينة وعكاظ: لاتوجد بهما أخبار هلالية


  #11  
قديم 14/03/2001, 08:56 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/11/2000
مشاركات: 567
هلا أخوي طلال و كل عام و انت بألف صحه و عافيه بعد الزحمه و الحمد لله على السلامة أدري إني تأخرت بس العذر و السموحة و الله يعطيك القوة و العافية يا رب و تسلم يمينك و شمالك
  #12  
قديم 14/03/2001, 09:52 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/09/2000
مشاركات: 54
طلال ....................عيني عليك بارده

اليوم متعبينك يا طلال الابداع ( التصريحات كثيره ) عموماً الله يعطيك الف عافية ومشكورررر وما قصرت ....... تبغى الصراحه من يوم بديت اقراء اخبارك اليومية بطلت اشتري جرايد ....... ولا اطالع فيها ولو من بعيد .....
  #13  
قديم 14/03/2001, 10:33 AM
y2k y2k غير متواجد حالياً
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/09/2000
المكان: الهوى شرقي
مشاركات: 822
Smile

اخوي @@@ طلال


طاب صباحك
جريدتي عكاظ والمدينة تحقد الى درجة كبيرة على نادي الهلال وليس بمستغرب منهم تجاهلهم للهلال كالعادة ، ولكن تظل أخبارك اليومية لها نكهة خاصة ومميزة .
  #14  
قديم 14/03/2001, 10:47 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/01/2001
المكان: Riyadh
مشاركات: 868
Thumbs up تسلم لنا ياطلال إنت كذا....................

أول شي دامك ما أفطرت لايفوتك فول القرموشي ، بعدين جزاك الله خير على المعلومات الجميله ، وبالذات بندر بن محمد وطبته ببن ناصر.

أما الأمير خالد بن طلال فهو أمل الهلاليين ولكن أقول لك يأبو طلال إترك عنك المثالييه ولا تجلس تحش لاعبين الهلال بالجرايد تراهم يستندون على كلامكم بن ناصر ومنهم على شاكلته ، إذا اردت الأنتقاد فوجهه مباشره للأداره ، وأنا لم اقل هذا الكلام الا من عشمنا بك كأحد الركائز الهلالييه المميزه.
  #15  
قديم 14/03/2001, 12:54 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تيماوي
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 11/02/2001
مشاركات: 6,535

الله يعطيك العافيه يانوارة المنتدى انت واخبارك الحلوه .
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:34 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube