#1  
قديم 12/01/2021, 05:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,477
Post أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 28 / 5 / 1442 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








لجنة الاحتراف توضح للأندية إجراءات التسجيل في الشتوية




«الجزيرة» - الرياضة:

عقدت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، اجتماعًا عبر الاتصال المرئي مع مديري الاحتراف بأندية الدوري السعودي للمحترفين، ودوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى وأندية الدرجة الثانية.

أدار الاجتماع عبدالعزيز العوجان المدير التنفيذي للجنة، بحضور جابر الجهني رئيس اللجنة؛ لتوضيح وتسهيل إجراءات تسجيل اللاعبين في فترة التسجيل الثانية «الشتوية» للموسم الرياضي 2020-2021.

وأوضحت اللجنة خلال الاجتماع ملاحظات طلبات التسجيل كافة التي واجهتها من الأندية خلال فترة التسجيل الأولى «الصيفية»، وبينت جميع الإجراءات النظامية التي تسهم في سرعة معالجة طلبات التسجيل.





الهلال قبل مواجهة الأهلي:
تأكد جاهزية المعيوف.. تمارين انفرادية للفرج.. وتضاؤل فرصة البليهي وهيون


من المران الهلالي أمس


«الجزيرة» - طارق العبودي:

باتت حظوظ ثنائي الدفاع الهلالي علي البليهي وجانغ هيون سو في المشاركة مع فريقهم الجمعة المقبل أمام الأهلي ضعيفة لعدم دخولهم حتى الآن في التدريبات الجماعية، إذ مازالا يؤديان تدريبات تأهيلية ويحتاجان لبضعة أيام لتكتمل جاهزيتهما.

وفي الوقت ذاته اكتملت جاهزية حارس المرمى عبد الله المعيوف ومنحه الجهاز الطبي والمعد البدني الضوء الأخضر للمشاركة بدءا من مباراة الجمعة متى مارأى مدرب الفريق ذلك في حين لم تتأكد مشاركة سلمان الفرج في المباراة لغيابه عن حصة امس الأول الأحد بسبب تعرضه لنزلة برد ، وتأديته مرانا انفراديا أمس في صالة الإعداد البدني الخاصة بالفريق.

وكان الفريق الهلالي قد أدى مساء أمس حصة اعتيادية في إطار برنامجه التحضيري لمواجهة الأهلي صاحب المركز الثالث في سلم ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، تركزت في مجملها كما هي التدريبات السابقه على النواحي الفنية والتكتيكية مع مناورة كروية على جزء من مساحة الملعب.





الوحدة الإماراتي يفاوض عمر خربين




«الجزيرة» - الرياضة:

أكدت تقارير صحفية إماراتية اقتراب المهاجم السوري عمر خربين، الذي رحل مؤخرًا عن فريق الهلال السعودي، من الانتقال إلى نادي الوحدة الإماراتي في الميركاتو الشتوي الجاري.

ووفقًا لصحيفة «الاتحاد» الإماراتية، فإن نادي الوحدة دخل في مفاوضات مع عمر خربين الذي رحل مؤخرًا عن فريق الهلال السعودي للحصول على خدماته في الميركاتو الشتوي الجاري، وذلك بعدما صرفت إدارة نادي الهلال السعودي النظر عن تقديم أي عرض للسوري عمر خربين مهاجم الفريق الأول لكرة القدم لإبقائه في صفوفه بعد أن دخل الفترة الحرة التي تتيح له الانتقال دون العودة لناديه.

وأوضحت المصادر نفسها أن إدارة الزعيم السعودي تدرس إمكانية مخالصة المهاجم السوري عمر خربين؛ إذ يرى الجهاز الفني بقيادة الروماني رازفان لوشيسكو عدم حاجة الفريق لتمديد عقده. وأشارت إلى أن الإدارة الزرقاء تؤيد الجهاز الفني في رأيه، وتنتظر وصول عروض لشراء المدة المتبقية من عقد اللاعب، أو التوصل إلى اتفاق معه على إنهاء عقده بالتراضي، ومنحه المخالصة بعد دراسة الموضوع.

وهناك أنباء عن تلقي عمر خربين عروضًا من أندية محلية وخليجية، منها نادي الزمالك المصري.

وكشفت تقارير صحفية أن نادي الهلال يرفض الاستغناء عن النجم السوري في صفوفه عمر خربين مجانًا لنادي الزمالك الذي دخل في مفاوضات للتعاقد معه في الصيف الماضي؛ إذ طلب النادي الأبيض ضم اللاعب مجانًا مستغلاً أن عقد اللاعب مع فريقه السعودي سينتهي بنهاية الموسم الجاري.





صح لسانك


* الحظ أنقذ الهلال أمام الباطن

(مبارك الظفيري)

- صدقت


* مباريات الهلال تتصدَّر المشاهدة

(عنوان صحفي)

- وكانت تتصدَّر المدرجات





فواصل


- كيف لحكم يذهب لتقنية الفار ويشاهد الخطأ يعرض عليه من أكثر من زاوية ثم يتخذ قراراً خاطئا؟! وكثير من هذه الحالات سهلة جداً وواضحة! للأسف هؤلاء الحكام فاقدون للثقة في أنفسهم. كما أن بعضهم لا يزال جاهلاً في القانون للأسف.

* * *

- تقنية الفار يفسدها للأسف حكام يتعلّمون! يستدعون الحكم لحالات عادية ولا تستوجب الاستدعاء. ويتجاهلون حالات كارثية. لكي لا تفشل التجربة مطلوب تطوير أداء هؤلاء الحكام برفع مستوى ثقافتهم التحكيمية والقانونية ومزيد من التدريب التقني.





من طيبة الطيبة
مصلحتنا ومصلحتهم... وفارنا وفارهم!




محمد المرواني

من مصلحة التحكيم السعودي وقوف كل رجاله معه لدعم الحكم السعودي في هذه المرحلة لإعادة الثقة للتحكيم السعودي وليس البحث عن مصالح شخصية من البعض للعودة للجنة الحكام من خلال منصب أو عمل يعيدهم للواجهة مع الأسف البعض وليس الكل يبحث عن نفسه، وفي سبيل ذلك يتمنى سقوط زملائه ليظهر كمرشح أو بطل لإصلاح المنظومة، وليتنا نقف عند هذا الحد من يخرج مرة أخرى وهو يعرف ما هو شعوره عندما كان داخل العمل وزملائه يهاجمونه يعود مع الأسف محارباً صنديداً قوياً ليسقط الخلف وهذه من أكبر مشاكل التحكيم السعودي وعلى اتحاد القدم التنبه لها فليس كل ناصح مخلص.

يقول لي أحد أساتذتنا الكبار متهماً أنت مع مصلحتك بالتحكيم ومع الأسف هو يعرفني جيداً أنا مصلحتي مع الحكام جميعاً أدعمهم وأشجعهم وبدون مصلحة معهم أنا مع الكل قد أنتقد لجنة أو مسؤولاً من أجلهم وتضررت كثيراً بسبب ذلك وعُوقبت مرتين من لجنة الانضباط وبمبالغ كبيرة، كل ذلك بسبب الحكام فأنا مع مصلحتهم وليس مصلحتي يا...؟

لذلك الواقع يقول الآن لدينا استقرار على كافة المستويات وعمل منظم بدوري المحترفين والدرجة الأولى وإن كانت الأولى تتطلب مزيداً من الشجاعة لإبعاد من لا أمل بتطوره، كذلك بدوري الثانية والفئات السنية هناك عمل كبير من أجل مستقبل الحكم السعودي.

ومن هو داخل العمل ليس كمن هو خارجه، ولا شك هناك بعض السلبيات اللجنة تحاول إصلاحها بالعمل وليس بالكلام.

وبصراحة هناك أيضاً مدير تنفيذي لمتابعته كل شيء وتسهيل مهام الحكام بكل وقت لذلك مع احترامي لمن لا ناقة له ولا جمل سوى أنه يسمع كيف تحول أحمد البحراني من منسق إلى مدير تنفيذي الرجل وصل بعمله وكل من دخل لجنة الحكام من هاورد إلى مارك إلى العواجي وخليل كان اعتمادهم على البحراني النشط وهذه هي الحياة بكل إدارة تبدأ موظفاً صغيراً ثم تترقي بعملك واجتهادك لتتولى المناصب فيما بعد، والمشكلة أن من ينتقده عليه أن يتذكر أنه بدأ مندوباً ثم مراسلاً ثم كبر وأصبح ناقداً وبين كل مرحلة مراحل!

يتفق الحكام على عمل مديرهم ويختلف الآخرون عليه.

متعة كرة القدم لدينا يجب أن ننظر لها أولاً وبعيداً عن الفار الذي قتل مع الأسف بعضاً من متعتها، علينا أن ندرك أنه يجب أن نتطور وأن يكون للكل رأي ولكن كحكام لا نهتم لها إذا كانت ستؤثّر على قدرتنا بإمتاع المتابعين بمباراة لا يتدخل خلالها الفار إلا نادراً هي كرة قدم احتكاكات ولعب وليست كرة سلة تلعب العشر الدقائق بساعة «فارنا» يوقف كل كرة ليراجعها شاهدت ميلان وجوفنتوس قمة إيطاليا لم يتوقف الحكم أبداً عن الركض ولم يوقف حكم الفار أبداً اللعب الحكم يشاهد ويقرّر والفار يؤيّد كل ما يقع تحت نظر الحكم. لو حلّل المباراة تحكيمياً محلّلو البرامج عندنا حسب وجهة نظرهم خمس ركلات جزاء.

ولكن فارهم غير يعطي المتعة وفارنا بدأ يتحسَّن وعلى الجيل الماضي من المحللين البحث عن رزقهم على أكتاف الفار السعودي!


للي يفهم!

- من مصلحتي دعم زملائي ومثلما دعمتكم سابقاً عند كل سقوط أكون جداراً تستند عليه اليوم سأكون سنداً للجميع من أجل وطني وعائلة التحكيم السعودية.

- هاجموا الحكم في مباراة القادسية والهلال ولم يتحرك أحد والآن كرروا نفس الفعل والفرق بين الحالتين الحكم صمت معتقداً أن حقه سيؤخذ له ولم يصمت العويس فأصبحت مشكلة لو عوقبوا لما حدث كل ذلك.

- الأقل تكليفاً ومع ذلك يقول الريس مصالحك!

- قبل تقنية الفار كنا نشاهد تحليلاً منطقياً ركلات جزاء أقل مع الفار أصبح محللو السلة أكثر دقة!

- من أجل مصلحتهم يأتي النقد أحياناً.

- قانون الفار يحتاج إلى تثقيف من الجميع.

- لوعُوقب إداري القادسية عندما تهجّم على الحنفوش لقالوا من أجل الهلال، ولو عُوقب العويس أيضاً لقالوا من أجل الهلال ... مسكين الهلال لا تعاقبوا أحداً من أجله!


ملعب المدينة يا وزير الرياضة!

مع الأسف مسؤولو مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة يديرونها وكأنها أملاك خاصة لا يقدّرون الكبير ولا التاريخ ومعاملتهم مع الضيوف ومسؤولي الأندية الزائرة تعطي صورة غير جيدة عن أهل المدينة والكل يخرج مستاء معاملة لا نراها كرياضيين في الملاعب الأخرى نحتاج على الأقل إلى مدير من خارج نطاق المدينة ومكتب الوزارة لأنه من واقع تجربة وتعامل نحتاج إلى تعامل قبل إدارة يا وزارة الرياضة.


خاتمة

الأخلاق تدل على تربيتك، والاحترام يدل على أصلك وقيمة عملك.





باتجاه الهدف
رزفان.. هل حان وقت الرحيل؟




فهد المطيويع

من يشاهد «تخبيص» مدرب الهلال مؤخراً يجزم أن هذا المدرب يجهز حقائبه ويستعد للرحيل، بعد أن تشبع من كل شيء ووصل للذروة بعد تحقيق كل ما تمناه في هذه المرحلة من حياته التدريبية، ويبحث عن تجربة أخرى في موقع آخر من هذا الكوكب.

وأنا لا أستبعد أن يكون «رزفان» تلقى عرضا من هنا أو هناك لخوض تجربة جديدة وهذا ربما يكون السبب في جعله لا يهتم كثيراً بوضع الهلال في الفترة الماضية، والدليل انه يتعامل مع المباريات بأسلوب (يا صابت يا خابت)، وعندما يتورط الفريق وتصعب عليه الأمور تجده يزج بكل لاعبي الاحتياط الهجوم والوسط وبطريقة هستيرية لانقاذ ما يمكن انقاذه، طبعاً هذا ليس أسلوب مدرب يطمع في تحقيق بطولة الدوري مهما كان التبرير.

الهلال بصراحة محظوظ بوجود الأهلي منافساً له في الفترة الماضية، حيث أنه يرفض كل هدايا الهلال لانتزاع الصدارة، وهذا ما جعل الأمور تسير بشكل طبيعي ودون ضغوط إعلامية أو جماهيرية على المدرب خاصة وان الفريق مازال في الصدارة بفضل دعاء الوالدين وتدهور مستوى الأهلي، ولا أظن ان يستمر موضوع الصدارة طويلًا مع استمرار هذا التفريط وعودة الشباب واقتراب الاتحاد.

المطلوب من الإدارة الهلالية الجلوس مع العبقري «رزفان» لوضع النقاط على الحروف ومناقشة أوضاع الهلال الحالية بشفافية قبل فوات الأوان ومناقشة طريقته وأسباب الفوضى في مراكز اللاعبين بغض النظر عن امكاناتهم وقدراتهم لتحمل أعباء هذه الفوضى، بالإضافة إلى اهمال موضوع معالجة الأخطاء المتكررة حيث نجدها تتكرر بشكل دائم وكأن شيئا لم يكن، الفريق حالياً يلعب دون هجوم بعد أن فرض «قوميز» على الفريق رغم انحدار مستواه، وأصبح عالة على الفريق، وهنا نتسأل: إلى متى يستمر هذا المستوى الهزيل؟.

الهلال الحالي فقد شخصيته وهيبته داخل الملعب، ولم يعد ذلك الفريق المفزع لأي فريق بعد أن أصبح يعتمد اعتمادًا كليًا على اجتهاد اللاعبين، وهذا طبعاً لن يساعد الفريق كثيرًا هذا الموسم إذا لم يتم تدارك الموضوع خاصة وأن لاعبي الهلال أصبحوا يتفننون في اضاعة الفرص على مرأى ومسمع العبقري رزفان!.

شخصياً أحترم امكانات المنقذ صالح الشهري ولكن وجوده غير كاف لتحقيق طموحات الهلال ولا جماهيره التي لا يرضيها أن يكون زعيمها تحت رحمة الحظ أو رأسية منقذ في آخر دقائق المباريات، فهذا ليس الهلال ولا يشبهه ولا يشبه تاريخه.


وقفات

- أظهر التقرير السنوي لنادي النصر 2019 - 2020 أن هناك ثلاثة لاعبين مواليد: عبدالفتاح آدم، أيمن يحيى، بالإضافة إلى مختار علي.. السؤال: كيف تم التغاضي عن هذا التجاوز؟ لماذا ثلاثة لاعبين مواليد وبقية الأندية واحد؟!. أين أسنان المشط، شخصياً لا يهمني لو وصل عددهم إلى عشرين، ولكن تطبيق أسلوب (الخيار والفقوس) أمر مستفز للجميع.

- أتفق مع من قال أن الهلال تعرض للكثير من الأخطاء التحكيمية أفقدته نقاطاً مهمة، ولكن في نفس الوقت أقول: لو اكتمل الهلال وحضر بقوته وهيبته لفاز في كل المباريات وهزم كل الحكام في الملعب وفي غرفة الفار، أعيدوا لنا هلال آسيا واتركوا له مهمة تحقيق البطولات وهزيمة الفرق والحكام.

- أفرحتنا عودة الاتحاد وأفرحتنا عودة الروح لهذا العميد العنيد، أنا شخصياً سعيد بهذه العودة وأجزم أن لهذه العودة بقية، ولكن في نفس الوقت أقول أن الفريق بحاجة أن يدعم بلاعبين أجانب ومحليين أفضل من الموجودين في بعض المراكز متى ما أراد مسيرو الفريق الاستمرار في هذا التألق. باختصار لا تصدقوا الإعلام بأن الاتحاد تعافى وهو حالياً في القمة فما زال أمامه الكثير ليصل (لاتحاد نور) الله يذكره بالخير.








‏‏‏‏البليهي يعود.. والفرج جاهز




الرياض - خالد العمار

واصل فريق الهلال تدريباته استعدادا لمواجهة مضيفه فريق الأهلي يوم الجمعة المقبل وسط متابعة رئيس النادي فهد بن نافل، وتنوعت التدريبات بين فنية وتكتيكية متنوعة اختتمت بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة المدافع علي البليهي بعد تأكد جاهزيته إلى جانب الحارس عبدالله المعيوف والذي ستشهد مواجهة الأهلي عودتهما إلى القائمة الأساسية.

وأدى قائد الفريق ولاعب الوسط سلمان الفرج مرانا لياقيا وبدنيا في صالة الإعداد البدني بعد تعافيه من الإنفلونزا التي منعته من خوض المواجهة السابقة مع الفريق، ويؤدي الفريق عصر اليوم الثلاثاء مرانا اعتياديا في مقر النادي استعدادا لمواجهة الأهلي.





‏‏‏المحترفون السبعة أخفوا مواهب «الأخضر»
‏‏‏إبراهيم اليوسف: التحكيم لا يواكب تطور دورينا




الرياض - ياسر النازح

النافل رئيس بمواصفات خاصة وتجربتي مع الهلال ناجحة

نريد محترفين بقامة ريفالينو.. ويجب رحيل الحارس الأجنبي


يرى الكابتن إبراهيم اليوسف «العاشق للرياضة بمختلف ألعابها»، أن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، بطولة قوية ومثيرة تحظى بمتابعة محلية واسعة وكذا في الدول العربية وآسيا، لكن التحكيم يحتاج لتطوير أكبر ليواكب قوة الدوري، بعد تراجع مستوى حاملي الصافرة مؤخرا.

الحارس والإداري بيّن في حواره أن جودة العمل في الهلال هي سر استمراره في الوهج البطولي، ما يجعل الخلف يتسلم تركه جاهزة من السلف، مثنيا على ذلك من خلال تجربته مع الهلال لاعبا وإداريا، ورشح الأهلي والاتحاد والشباب لمقارعة الهلال على لقب الدوري، وأبدى رأيه في المحترفين السبعة بدورينا وما يحتاجه المنتخب السعودي ليعود لسابق تألقه وليصل لسادس مونديال، وغيره باح به ضيفنا الكبير في ثنايا الحوار.


- نلحظ غياب النجم السابق الكابتن إبراهيم اليوسف عن الساحة الإعلامية والفنية في الفترة الأخيرة، ما السر؟

• ليس هناك غياب بالمعنى الحقيقي، أنا رياضي ولدت رياضيا، عشقت الرياضة من بوابة زعيم آسيا الهلال، وسأبقى قريبا بإذن الله متابعا لرياضة وطني الكبير وللهلال ولكل الأندية السعودية، والألعاب الرياضية ككل، أحيانا ينشغل الإنسان لظروف عائلية أو عملية أو صحية تزول بفضل من الله ومنته وتستمر المتابعة، أيضا أفسر الغياب بأني رياضي قليل الظهور في الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا) وكذا القنوات الرياضية التي تبقى الشخص متواجدا في الساحة طالما حضر فيها، وأنا أطل الآن عبر صحيفتكم على محبيني.


- كيف كانت تجربتك الإدارية بنادي الهلال؟

• كل التجارب مع الهلال بالنسبة لي اعتبرها ناجحة 100 %، سواء لاعبا او إداريا، صعدت منصات الذهب في كلا الحالتين لاعبا وإداريا، والتجربة أضافت لي الكثير أولها شرف خدمة رياضة وطني الكبير، والتجارب كلها مصدر سعادة وفرح ولم أندم أنني خضتها ولو للحظة بل سعدت كثيرا بما قدمته لناديي ورياضة وطني.


- باعتبارك مشرفا سابقا على كرة السلة بنادي الهلال، إلام تعزو هبوط مستواها وعزوف الجماهير عنها؟

• خضت تجربة اعتبرها جيدة جيدا بالنسبة لي مع الألعاب المختلفة، صحيح لم يكن هناك نتائج جيدة على مستوى التتويج والطموح بالنسبة لي، لكنها أفادتني كثيرا، كرة السلة لعبة ممتعة ومشوقة، لها شعبية في أغلب دول العالم، لكنها هنا تحتاج للكثير من العمل سواء من قبل وزارة الرياضة أو اتحاد اللعبة أو الأندية، لا بد من إنشاء أكاديميات وإقرار الاحتراف بشكل أوسع والاستعانة بمحترفين أجانب على مستوى فني عال يثرون اللعبة ويرفعون من مستواها، يساهمون في عودة الجماهير للصالات، وأن يكون هناك عمل استثماري اقتصادي مكمل لنجاح اللعبة، يجعل الإعلانات خلال النقل المباشر حاضرة، وأن يتواجد محللون فنيون أثناء المباراة وإعلانات تملأ جنبات الصالات، وأن يكون هناك عمل احترافي وموارد مالية تغطي تكاليف الأجهزة الفنية والمحترفين وتدر أرباحاً كما هو الحال في أمريكا وأوروبا، كما أن كرة السلة والألعاب الرياضية الأخرى هي ألعاب مدرسية وطلابية يجب أن نهتم بالتعاون مع وزارة التعليم والجامعات لإبراز المواهب.


- كيف تقيم دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الجاري 2020 - 2021؟

• بدون مجاملة الدوري قوي ومثير، ربما أثرت جائحة كورونا على الحضور الجماهيري ومن ثم المستوى الفني بعض الشيء، لكن المستويات جيدة حتى أن الفوارق لم تعد كبيرة ولم يعد هناك فريق صغير أو كبير، وفي الحقيقة لا يمكن إنكار الأثر الايجابي للدعم اللامحدود الذي تقدمه حكومة مولاي خادم الحرمين وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان للقطاع الرياضي بشكل عام ولكرة القدم بشكل خاص، ما جعل الدوري السعودي متابعا من القنوات والصحف والإعلام الخارجي بكافة أشكاله، بجانب نجاح المملكة في استضافة العديد من البطولات والمناسبات الرياضية القارية والعالمية، يؤكد لنا أن قيادتنا تولي شبابنا ورياضتنا جل اهتمامها، وسوف تسير رياضتنا نحو الأفضل إن شاء الله.


- كثر الحديث عن التحكيم المحلي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، من وجهة نظرك كيف تراه؟

• التحكيم مشكلة وسيبقى مشكلة في كل دوريات العالم وليس فقط هنا، الأخطاء واردة وجزء من اللعبة لن تختفي أبدا، لكن هناك أخطاء تفرق عن أخطاء أخرى، بكل أسف تتكرر وتؤثر في النتائج، يذهب ضحيتها فرق وهذه هي المرفوضة، الموسم الجاري وضع اتحاد الكرة ثقته في الحكام السعوديين، وفر الكثير لهم بما كان يدفعه للحكم الأجنبي من تكاليف وفي رأيي بدؤوا بداية جيدة، لكن مع مرور جولات الدوري ومباريات الكأس تبدل الحال وصارت الأخطاء عديدة والحديث عنها شمل محللي الحكام الذين أبرزوا أخطاء هؤلاء الحكام ويحتاجون إلى الاهتمام وتطوير المستوى.


- من ترشح للتنافس على دوري هذا العام؟

• مازلنا في الجولة الثانية عشرة، الوقت مبكر لتحديد هوية البطل، الدور الأول لم ينته بعد، يتبقى دور كامل، أمامنا حاليا الهلال والأهلي متنافسين على الصدارة، لكن كرة القدم ليس لها أمان ولا تضمن اللقب لأحد، من جد سيجد ثمار جِده واجتهاده، تتبدل المراكز هناك ظروف تؤثر على مستويات الفرق سواء الهبوط المفاجئ أو الحاد لمستوى اللاعبين أو الإصابات، حاليا نشاهد الهلال يتراجع وكذلك والأهلي، النصر والاتحاد والشباب لديهم إمكانات كبيرة، لذا التوقع صعب بهوية البطل.


- استمرار الهلال منافسا وحاصدا للبطولات، ما مرد هذا التميز؟

• أفتخر وأتشرف بأني أحد أبناء هذا الكيان الكبير مشجعا ولاعبا وإداريا، لدي معرفة بأدق تفاصيل نجاحاته وتربعه على القمة منذ أن أسسه الشيخ عبدالرحمن بن سعيد رحمة الله عليه، تناوب على عشقه وإدارته نخبة عالية الجودة من أبناء المجتمع السعودي، الهلال بدون مبالغة نادي نخبوي في كل شيء تأسس وعاش ويعيش على تاريخ وقاعدة صلبة وشعبية لا تتوقف، هو هكذا ناد عمله مؤسساتي، يبنى على خطط تطويرية تتناسب والزمن الذي يعيشه، كل يسلم الراية لخلفه بنفس العمل المؤسسي وسياسته الناجحة، لذا لا يجد الرئيس الجديد صعوبة في استمرار النجاح، وهذا ما يحدث مع الرئيس الحالي فهد بن نافل (عراب الثلاثية التاريخية الصعبة) التي لم يحققها أي فريق قبل الهلال، بطولة الدوري والكأس إلى جانب بطولة دوري أبطال آسيا، رئيس طموح يمثل فكر الجيل الجديد.


- ماذا يحتاج دورينا ليكون الأميز على مستوى القارة وعالميا؟

• كل شيء متوفر والحمد لله والدولة لم تقصر بشيء، تبقى مواكبة الجهات المسؤولة وإدارات الأندية لهذه الجهود ومضاعفة جهودها واستثمار الدعم الكبير بما يرفع أداء القطاع الرياضي ويضمن مشاركة فرقنا ومنتخباتنا وألعابنا في كافة المحافل الدولية بطموح أن تنجز ونتوج بالبطولات والميداليات.


- هل استمرار الـ7 أجانب من صالح دورينا؟

• المشكلة في الجودة الفنية للاعب الأجنبي الذي تم احضاره ليكون إضافة فنية، المستويات تتفاوت، هناك لاعبون أصحاب مستويات مميزة، ولاعبون متوسطو الأداء، فيما نجد فئة ثالثة لا فائده من وجودهم يقدمون مستويات متردية، من وجهة نظري الاستعانة بأربعة لاعبين تكفي، ولا يسمح بإحضار حارس مرمى، بعد أن ساهم الأجانب في توقف إنتاج الأندية للمواهب في مركز الحراسة تحديدا.


- زاملت النجم البرازيلي ريفالينو، ماذا تتذكر عنه؟

• ذكرياتي مع النجم العالمي (ريفو) كما كنا نسميه من الصعب حصرها في أسطر قليلة، أنت تتحدث عن أسطورة، أضاف الشيء الكثير والكثير للملاعب السعودية، ودليل على عظمة الهلال ونخبويته قولا وفعلا، أنه صاحب أولويات في كل شيء، لم يتسبب (ريفو) في تقديم ما هو إيجابي لكرة الهلال واسمه، بل للكرة السعودية، كان لنا أخا وقائدا عالميا ومدربا آخر في وسط الميدان، كم أتمنى حضور لاعبين في قامته في الوقت الحالي يستطيع أن يضيف الكثير لمتعة كرة القدم ويزيد من متابعيها وشعبيتها.


- مع اقتراب المنتخب السعودي الأول كرة القدم من البدء في مشاركاته الخارجية وتصفيات كاس آسيا تحديدا، كيف ترى الأخضر الحالي؟

• الأخضر بصورته القوية التي عهدناها، يحتاج للكثير ليعيد ذكريات الأجيال الذهبية التي أوصلته للمونديال العالمي خمس مرات، ربما وجود الأجانب السبعة في كل المراكز أخفى المواهب الكروية، لم يعد هناك نجوم إلا بأعداد قليلة جدا، بجانب أن الأندية أهملت الفئات السنية وغاب الكشافون، أصبحت تعتمد على جلب اللاعبين من خارج مقرها، باختصار أمر المنتخب يحتاج لدراسة وتوصيات من محللين ومختصين فنيين وعلى اتحاد الكرة الاستماع لهم للبدء في تكوين منتخب قوي قادر على المنافسة.


- ماذا تقترح للنهوض بكرتنا لتنافس آسيويا على مستوى المنتخبات والأندية؟

• عندما نلقي نظرة على الفرق والمنتخبات في أوروبا، وغيرها من العالم المتقدم في اللعبة، نجد أن الاهتمام بالقاعدة والنشء من خلال مدارس وأكاديميات ومراعاة الجودة في الأجهزة الفنية والمحترفين هي الخطوة الأولى، بجانب التخصيص المكمل للاحتراف، وأرى أن هناك خطوات متسارعة من جانب وزارة الرياضة بقيادة الأمير الشاب عبدالعزيز بن تركي، للنهوض بكرتنا واستمرار توهجها، هذه الخطوات والتحركات أنا متأكد أن من بينها حلولا تصب في مصلحة التطور الرياضي بإذن الله تعالى.


- كلمة أخيرة:

• أشكرك شخصيا وأشكر جريدتي المحبوبة والغالية «الرياض» على هذه الاستضافة، أتمنى أن أكون وفقت في الإجابة، وقدمت ما يفيد الجمهور ورياضة وطني، أسأل الله أن يحفظ لنا ويديم قيادتنا الرشيدة الداعم الأكبر للرياضة، ولكل القطاعات ويديم لنا الأمن والأمان، ويزيل غمة كورونا، ويلم شمل كل الأحبة.




أشاد بفكر رئيس الهلال




إبراهيم اليوسف




اليوسف أشاد بتجربته مع الهلال




ريفالينو





في الشباك


• ممكن تسمية الجولة الثانية عشرة من الدوري بجولة الكوارث التحكيمية الأكبر كثرت فيها الأخطاء وسلبت حقوق فرق بعد أن أصبحت المباريات حقل تجارب للحكام يمارسون أنواع التخبيص!

• لوتم احتساب الوقت الذي قضاه بعض حكام الجولة 12 في الحديث مع غرفة الفار والذهاب للفيديو لذهلت الجماهير من حجمه ولذا ضاع التحكيم بالمحليين ما بين الذهاب لتقنية الفيديو أو تجاهلها بالكامل!

• تتسائل الجماهير الهلالية وهي منزعجة جدا من نتائج الفريق هل يا ترى اكتفى مدرب الفريق رازفان لوشيسكو بالبطولات الثلاث وتشبع بعد أن أصبح عمله الفني داخل الملعب لا يليق باسم الهلال وسمعته بجانب تجاهله التام للمواهب الشابة وصنع البديل!

• تعيش لجنة الكفاءة المالية وضعا تناقضيا غريبا فمرة يعلن المتحدث الرسمي بها أن اللجنة قررت وانتهت ورفضت التأجيل وفجأة تصدر بيان وتعلن أنها ستؤجل وتمنح الأندية فرصة واستثناءات فهل مورس عليها ضغط وتدخل خارجي أم ما لذي يحدث؟!

«صياد»





قول على قول



محمد فودة

* المريخاني حرم الهلال من ضربة جزاء
- هو يركد والفار يشوت!





دنيا الرياضة



‏الهلال يواصل الاستعداد لمواجهة الأهلي.. والفرج يؤدي مراناً لياقياً وبدنياً




متابعة - الرياض الإلكتروني

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال اليوم الاثنين تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي ضمن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يوم الجمعة القادم.

وأدى قائد الهلال سلمان الفرج مراناً لياقياً وبدنيا في صالة الإعداد البدني إثر غيابه عن التدريبات الجماعية خلال اليومين الماضيين إثر إصابته بالانفلونزا.

وركز الجهاز الفني بقيادة رازفان لوشيسكو في المران على الجانب الفني وقسم الجهاز الفني الفريق إلى مجموعتين حيث أدت كل مجموعة جملا فنية وتكتكية متنوعة، واختتم رازافان المران بمناورة على جزء من مساحة الملعب وسط متابعة من رئيس مجلس إدارة نادي الهلال فهد بن نافل.

وسيؤدي فريق الهلال عصر يوم غدٍ الثلاثاء مرانا اعتياديا وذلك في مقر نادي الهلال بالعاصمة الرياض.





























ملعب الجوهرة.. الهلال يتفوق
الأهلي كسب 2 من تسع مواجهات




جدة ـ مشعل العتيبي

يحتضن فريق الأهلي الأول لكرة القدم نظيره فريق الهلال، الجمعة المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة، ضمن منافسات الجولة الـ 13 من مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتعد المواجهة المقبلة ، العاشرة في تاريخ الفريقين على ملعب “الجوهرة “، حيث سبق أن خاض الفريقان تسع مواجهات سابقة على الملعب، الذي افتتح مطلع مايو من موسم 2014، وفي أربع بطولات مختلفة، وهي بطولة دوري المحترفين 6 مواجهات، ومواجهة واحدة في كل من كأس خادم الحرمين الشريفين وبطولة كأس زايد للأندية العربية وبطولة دوري أبطال آسيا.
وتفوق الهلال الضيف على أصحاب الأرض في المواجهات التاريخية للفريقين، حيث كسب أربع مباريات، وكسب الأهلي ثلاث مباريات، وحضر التعادل في مباراتين.
وتمكن لاعبو الهلال من تسجيل 13 هدفًا في مرمى الأهلي، بينما تمكن لاعبو الأهلي من تسجيل 12 هدفًا في مرمى الهلال. ويعد السوري عمر السومة، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، هداف مواجهات الفريقين على ملعب”الجوهرة”، حيث استطاع تسجيل 6 أهداف في مرمى الهلال.
ويبرز من الهلال اسم الثنائي الأجنبي إدواردو وجوميز، واستطاع كل لاعب منهم تسجيل ثلاثة أهداف في مواجهة الفريقين على هذا الملعب، ويعد الفرنسي جوميز الوحيد الذي سجل هاتريك في مواجهة الفريقين على الملعب ذاته.








هيون ينتظر..
والفرج في الإعداد


أمس ياسر الشهراني ظهير فريق الهلال الأيسر أثناء مشاركته في تدريبات التسديد
على الكرة، ويظهر بجانبه عبد الله عطيف (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، عن أن الكوري الجنوبي جانج هيون، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، تعافى من الإصابة التي لحقت به أخيرًا، وبات ينتظر الضوء الأخضر من أجل المشاركة في مواجهة فريقه المقبلة أمام الأهلي، في الجولة الـ 13 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والتي ستجرى على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة الجمعة المقبل.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن اليوناني جورجيوس تسوناكاس، اختصاصي التأهيل والمعد البدني في فريق الهلال، كثّف الجرعات التدريبية البدنية لهيون قبل دخوله التدريبات الجماعية، حيث سيكون أحد خيارات المدرب في المباراة المقبلة.
من جانبه، يعود اليوم سلمان الفرج، قائد الفريق، للمشاركة في التدريبات الجماعية، بعد أن حضر أمس في صالة الإعداد البدني، في حين واصل علي البليهي، مدافع الفريق، برنامجه التأهيلي وسط متابعة من الجهاز الطبي في النادي.








آخر الأخبار



الفرج يغيب عن تدريبات الهلال الجماعية




الرياض - الرياضية

اكتفى سلمان الفرج قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم، الإثنين، بإجراء مراناً لياقياً في صالة الإعداد البدني، خلال تحضيرات فريقه لمواجهة الأهلي، الجمعة.
ميدانياً، ركز الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الفريق، خلال الحصة التدريبية، على الجوانب الفنية، حيث قسم اللاعبين إلى مجموعتين أدت الأولى مجموعة من الجمل الفنية والتكتيكية المتنوعة، فيما اختتم المران بمناورة على جزء من مساحة الملعب.
ويحل الهلال ضيفاً على الأهلي، الجمعة، في قمة مباريات الجولة 13 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.
ويسعى الأزرق إلى مسح المستويات المتذبذبة التي ظهر بها في الفترة الأخيرة، التي شهدت تعادله في آخر 3 مباريات في الدوري، أمام الاتحاد والشباب والباطن، وتوديع كأس الملك على يد الفتح من ثمن النهائي.








العروض تنهال على خربين
فييتو الهلال.. «مستمر»


فييتو


عساف الخليفي - الرياض

يبحث نادي الهلال، عن عدة استقطابات خلال فترة الانتقالات الـشتوية الجارية، التي تستمر حتى السابع من فبراير المقبل، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

ويستهدف «الـزعيم» الـتعاقد مع ظهير أيسر بعد أن عانى الفريق من غياب ياسر الـشهراني خلال الـفترة الماضية، وهو ما اضطر المدرب لإشراك أكثر من اسم في هذا المركز.

وأشار مصدر لـ «الـيوم» إلـى أن طاولـة الهلال تضم اسم ظهير أيسر أجنبيا، ولكنه ليس خيارًا أولًا للفريق، كما تلقى النادي عدة عروض من أندية محلـية وخليجية وعربية، للتعاقد مع المهاجم الـسوري عمر خربين خلال فترة الانتقالات الجارية، وعلى رأسها الشباب، والوحدة الإماراتي والزمالك المصري.

ونفى المصدر ذاته رغبة الإدارة في الـتخلـي عن الـلاعب الأرجنتيني لـوسيانو فييتو خلال الـفترة الحالـية، مؤكدًا أن الأخبار المتداولـة في الإعلام الأجنبي غير صحيحة.

ميدانيا، واصل الـفريق تحضيراته استعدادًا للقاء الأهلي يوم الجمعة المقبل، ضمن الجولة الثانية عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلـمان لـلـمحترفين، إذ ركز مدير الجهاز الـفني علـى الجوانب اللياقية والفنية، إضافة إلى فرض عدد من التطبيقات التكتيكية.



خربين





الثانية عشرة اهتزاز المتصدر ووصيفه


كويلار


تقرير - علي السلمي

رغم تعثر الـهلال بالـتعادل لـلـمرة الثانية على التوالي، فإنه ما زال متمسكًا بصدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مع نهاية الجولة الـ 12 ، مستفيدًا من سقوط الأهلي، الـذي تلقى خسارتين متتالـيتين أعادته إلـى المركز الثالث، بفارق الأهداف عن الشباب الذي صعد إلى الوصافة بعد فوزه على الاتفاق، في الـوقت الـذي انفرد فيه الاتحاد بالمركز الرابع إثر فوزه على ضمك «الأخير» بهدف نظيف، وتعادل الوحدة مع الفتح سلبيّا.

وواصل النصر سلسلة نتائجه الإيجابية بعدما حقق فوزًا مهمًا علـى الـعين قفز من خلالـه ثلاثة مراكز واستقر في المركز الحادي عشر، فيما تراجع الـعين للمركز قبل الأخير، وهو ما ينطبق على الفيصلي والـرائد والـباطن، إذ احتلت المراكز الثاني عشر والـثالـث عشر والـرابع عشر علـى الترتيب.


شح تهديفي

شهدت الجولة الثانية عشرة، 5 انتصارات وثلاثة تعادلات، سجل خلالـها 14 هـدفًا، وبمعدل 1.75 هدف لكل مباراة، تعاقب على تسجيلها 14 لاعبًا، 7 سعوديين و 7 أجانب، وبمعدل هدف لكل لاعب.

وعلى عكس الجولـة الماضية التي شهدت أعلـى نسبة أه داف، لـم يسجل خلال هـذه الجولـة سوى 14 هـدفًا، وهي الأقل تهديفيًا مقارنة بالجولات السابقة.


السلبية تحضر في مباراتين

ومع نهاية الجولة، لعبت الأندية 96 مباراة، انتهت منها 73 مباراة بالـفوز، و 18 مباراة بالتعادل الإيجابي، وخمس مباريات بالتعادل السلبي، وسجل خلال تلك المباريات 268 هدفًا، وبمعدل 2.79 هدف لكل مباراة.

وتعد الجولة هي الأولى التي تشهد تعادلين سلـبيين بعدما تعادل الـوحدة مع الـفتح، والتعاون مع الرائد بدون أهداف.


غياب ركلات الجزاء

وغابت ركلات الجزاء في هـذه الجولـة رغم عودة الحكام إلـى تقنية الـفيديو في العديد من الحالات الجدلية التي شهدتها المباريات، ليبقى عدد ركلات الجزاء 47 ركلة، سُجلت منها 43 وأُهدرت 4 أخرى.


ارتفاع البطاقات الحمراء

وأشهر قضاة الملاعب، البطاقة الحمراء في مناسبتين، كانت من نصيب إبراهيم الشعيل لاعب القادسية أمام الأهلي، وفواز فلاته مدافع الرائد أمام التعاون، ليرتفع عدد البطاقات إلى 18 بطاقة، في الوقت الذي أشهر فيه الحكام 40 بطاقة صفراء ليرتفع عدد البطاقات الصفراء إلى 397 بطاقة.


صيام الهدافين

وغاب الـهدافون الـثلاثة الأوائل عن الـتسجيل، لـتبقى الـصدارة علـى حالـها، إذ يتربع عليها الـسويدي كارلـوس ستراندبيرغ لاعب أبها، برصيد 9 أهداف، يليه

الأنجولي فابيو أبريو مهاجم الباطن، برصيد 8 أهداف، فيما حل في المركز الثالث البرازيلي رومارينيو دا سيلـفا لاعب الاتحاد برصيد 7 أهداف، وجاء في المرتبة الـرابعة 6 لاعبين، هـم حسن العمري لاعب القادسية، والأسترالي ديميتري بيتراتوس لاعب الوحدة، والأرجنتيني إيميلو سيلايا مهاجم ضمك، والـسلـوفاكي فيليب كيس لاعب الاتفاق، والسوري عمر السومة مهاجم الأهلي، والـرأس الأخضر جوليو تافاريس مهاجم الفيصلي، حيث سجل كل منهم 6 أهداف.


الجبلي والحمدان في صدارة الصانعين

وانفرد الهولندي يوسف الجبلي لاعب الـباطن بصدارة صناعة الأهداف، حيث صنع 6 أهداف، وجاء في المرتبة الـثانية عبدالله الحمدان مهاجم الشباب والتونسي سعد بقير لاعب أبها، حيث صنع كل منهما 5 أهداف، فيما حل في المرتبة الـثالـثة الـفرنسي بافيتيمبي غوميس مهاجم الهلال، وصالح العمري لاعب أبها، وحسين العيسى لاعب الوحدة، حيث صنع كل منهم 4 أهداف.


الهلال والفتح الأقوى هجومًا

ويعد هجوما الهلال والفتح هما الأقوى، إذ سجل كل منهما 20 هـدفًا، وبمعدل 1.66 هـدف لكل مباراة، بينما يعد هجوم التعاون هـو الأضعف، حيث لـم يسجل في مبارياته الماضية سوى 13 هـدفًا، وبمعدل 1.83 هـدف لكل مباراة. أما على مستوى الـدفاع، فيبقى دفاع الـتعاون هـو الأقوى، كونه لـم يستقبل سوى 6 أهداف وبمعدل نصف هدف لكل مباراة، في حين يبقى دفاع ضمك هو الأضعف بعدما استقبل 24 هدفًا وبمعدل هدفين في كل مباراة.











تجهيز الفرج لياقيا وبدنيا


«الاقتصادية» من الرياض

أدى سلمان الفرج لاعب فريق الهلال لكرة القدم، مرانا لياقيا وبدنيا في صالة الإعداد البدني أمس، فيما أدى بقية اللاعبين تدريباتهم استعدادا للقاء الأهلي، الجمعة المقبل، ضمن الجولة 13 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وكان المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، قد ركز في التدريبات على الجانب الفني، حيث قسم اللاعبين إلى مجموعتين أدت كل مجموعة جملا فنية وتكتيكية متنوعة قبل أن يجري المدرب مناورة على جزء من مساحة الملعب لتطبيق بعض التكتيكات استعدادا لمواجهة الأهلي. وسيؤدي الهلال تدريباته، اليوم، عصرا على ملعب النادي، التي ستستمر قبل المغادرة إلى جدة، الخميس المقبل، لمواجهة الأهلي.








  #2  
قديم 12/01/2021, 05:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 19,593
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي العالمي






اللهم اصرف عنا شر ما قضيت فإنك تقضي ولا يقضى عليك
اللهم اصرف عنا الوباء والبلاء وقنا شر الداء
اللهم إرحم ضعفنا وقلة حيلتنا يارب العالمين
اللهم إن الأمر أمرك والخلق خلقك والقضاء قضاؤك ولاحول ولاقوَّة لنا إلّا بك
اللهم أكشف الغمة وأرفع البلاء والوباء
  #3  
قديم 12/01/2021, 06:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,675
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعييم الأسيوي
  #4  
قديم 12/01/2021, 08:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خليل الهلال
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/01/2005
مشاركات: 582
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #5  
قديم 12/01/2021, 08:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,386
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #6  
قديم 12/01/2021, 09:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,608
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 12/01/2021, 09:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 25,541
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #8  
قديم 12/01/2021, 09:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوساري
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/03/2003
المكان: حصه بنت محمد
مشاركات: 1,999
يعطيكم العافية على النقل..
و نحتاج موضوع مماثل لزوايا الكتّاب بشكل مستقل..
  #9  
قديم 12/01/2021, 11:13 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,739

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #10  
قديم 12/01/2021, 12:34 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,553
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الآسيوي العالمي
  #11  
قديم 12/01/2021, 02:36 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/03/2010
المكان: الـــريــاض
مشاركات: 1,658
كل الشكر لكم الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق إن شاء الله للهلال ورجالاته
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:52 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube