المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree2Likes
  • 1 Post By واحشني الموج الازرق
  • 1 Post By DAWADMI

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/11/2020, 05:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,418
Post أخبار نادي الهلال ليوم السبت 6 / 4 / 1442 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








‏‏‏‏الأوروغوياني كونيا يدير قمة الجولة الخامسة




الرياض - علي المرشود

علمت مصادر «دنيا الرياضة» أن لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم كلفت الحكم الأوروغوياني اندرياس كونيا لقيادة المواجهة المرتقبة، التي ستجمع الهلال بالنصر مساء يوم الاثنين المقبل على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وهو الطاقم الأجنبي الوحيد في هذه الجولة والذي يحضر للمرة الأولى في دوري المحترفين لهذا الموسم.

هذا وكان الطاقم الأجنبي الأوروغوياني وصل أمس الجمعة للرياض وخضع للحجر في الفندق بحسب البروتوكول الخاص للقادمين من خارج السعودية.





‏‏‏رباعي الهلال يواصل التأهيل


الرياض - خالد العمار

يؤدي الهلال مرانه الرئيس مساء اليوم استعداداً لمواجهة النصر في الجولة الخامسة من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يوم الاثنين، وكان الرباعي عبدالله المعيوف وسالم الدوسري وياسر الشهراني ونواف الغامدي واصلوا برامجهم العلاجية والتأهيلية بمقر النادي، ولم تتأكد جاهزيتم للمشاركة في المباراة.

وشهد تمرين البارحة غياب اللاعب ناصر الدوسري لظروفه العائلية، واشتمل التمرين على تدريبات لياقية، وركز خلاله المدرب الروماني رازفان على الجمل التكتيكية.





‏‏ذكرى موقعة «سايتاما» التاريخية




عبدالحكيم العضيب- الرياض

ما أسرع دورة الأيام وها هي السنة الأولى تمضي على تحقيق نادي الهلال المنجز الوطني الآسيوي بعد أن انتزع اللقب من عقر "سايتاما" اليابانية بموقعة 24 /11 / 2019 ليثأر لنفسه من أوراوا الياباني بعد مرور أقل من سنتين ورغماً عن الاتحاد "النيشيموري" بعد كارثة 2014 أمام سيدني ولم ينكسر بل استمر في كل عام يحاول استعادة لقبه المسلوب إذا بلغ النهائي في خمس سنوات ثلاث مرات، وخلال العقد الأخير أربع مرات، كما أنه أكثر نادٍ آسيوي في الوصول للنهائي بعد أن حقق الوصافة أربع مرات وكان البطل في الثلاث المتبقية، وهي من أولويات الهلال تسجل بماركته العالمية لم يسبقه عليها أي نادٍ آسيوي، وهنا نتحدث على المستوى القاري فقد تفوق على جميع أندية القارة بسبعة ألقاب بمختلف المسابقات الآسيوية، ومن محاسن الصدف بأن تاريخ المنجز الهلالي يتوافق مع ذكرى البيعة السادسة لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، فالهلال الذي أفرح الوطن واستحق اللقب تم استقباله من ثاني أعلى مستوى سلطة في المملكة، إذا استقبل بعثة أبطال القارة سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد -حفظه الله-، الذي أمّن أربع طائرات متوجهة مباشرة من الرياض إلى طوكيو للجماهير السعودية التي ترغب بمرافقة ممثل الوطن ومؤازرته الذي تنبأ بعودة اللقب إلى العاصمة السعودية فكان للحضور الجماهيري المتواجد بطوكيو فرحة أستطيع تسميتها "بفرحة وطن" إذ أسعد محبيه وكان أهلاً لما بذلته القيادة له من دعم وتأمين الحضور الجماهيري فكان نتاج ذلك أن عاد الهلال وقدم كأس البطولة لسموه وحظي باحتفاء سموه معهم بمنجز "الوطن"، كما أنه تم استقبال البعثة الهلالية في المطار من قبل رأس الهرم الرياضي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة بمعية كبار أعضاء شرف النادي يتقدمهم الأمير الوليد بن طلال، وكان لهيئة الترفيه نصيب من المشاركة بالمنجز الوطني برعاية معالي المستشار تركي آل الشيخ بساحة "البوليفارد" في العاصمة الرياض. ومن خلال هذا الاحتفاء الكبير بالبطل الذي أعاد اللقب الغائب عن الأندية السعودية بعد غياب 14 سنة، فكان التفوق الهلالي وتسجيل المنجز الوطني الكبير مواكباً للتطلعات والدعم المقدم من القيادة لرياضتنا وأثمر بلقب آسيوي طال غيابه ومشاركة مشرفة ببطولة العالم للأندية بتحقيق الهلال المركز الرابع عالمياً، وهنا يكمن نجاح الاستثمار الرياضي عندما يجد بيئة خصبة يثمر فيها من قدم من أجله فكان الزعيم الآسيوي أهلاً لذلك رغم تساوي الدعم الحكومي لجميع الأندية وتعادل الكفة إلا أن الهلال النادي الوحيد الذي أثمر به ذلك إذ رفع اسم المملكة رياضياً بكل كفاءة وتشريف يليق بسمعة ومكانة بلادنا الغالية فكان رد الجميل من الابن البار بتواجده في مقدمة أندية العالم بتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم لعدة أشهر متتالية حيث كان اسم الهلال من أفضل عشرة أندية عالمية والأول آسيوياً فكان جزاء الإحسان من القيادة هو الإحسان من الهلال برفع سمعة الكرة السعودية وتمثيلها خير تمثيل.





حتى يكون
هيمنة «زرقاء» أم رد ثأر «أصفر»




نايف الروقي

لن يكون لقاء مساء الاثنين مهمًا ومنتظرًا من الجماهير الهلالية والنصراوية فقط ولن تكون أهميته في النقاط الثلاث كما يردد الكثير من منتسبي الناديين كل ما سنحت لهم الفرصة للحديث عن نزالات من العيار الثقيل كمثل هذا اللقاء..

بل هو لقاء مرتقب يحمل في مضامينه الكثير للمعسكرين "الأزرق والأصفر" وإن كانت أهميته للأخير ضرورة ملحة خاصة أن آخر لقاء للفريقين أو موقعة "أم الركب" كما أطلق عليه بعض إعلام وأنصار النصر خارت فيه ركب النصر وتلقت من خلاله شباك الأسترالي براند جونز رباعية مع الرأفة كانت سببًا مباشرًا ورئيسًا في خسارة لقب الدوري وخسارة الاحتفاظ به للعام الثاني على التوالي، فضلاً عن الخسائر الثلاث التي تلقاها الفريق "الأصفر" منذُ بدء انطلاقة دوري هذا الموسم والتي هزت الأصفر كثيرًا إداريًا وفنيًا وجماهيرًا، فالنصر إدارة وجهازا فنيا ولاعبين لن يجدوا فرصة لاستعادة الثقة كمثل هذا اللقاء والذي سيكون الانتصار خلاله بمثابة البطولة للنصر وعشاقه بل هو إعلان أصفر بأن زمن "الهيمنة الزرقاء" انتهى وأن ما حصل من انتصارات خلال الموسمين الماضيين لم يكن محل صدفة، وإن كان الأمر ليس بهذه السهولة في ظل أن اللقاء سيكون أمام موج أزرق لا يؤمن بنظرية الأرض والجمهور ولا بالمتغيرات والظروف ولا بالغيابات حتى أضحى الرهان عليه كبطل لكل مسابقة يدخلها من المسلمات التي يجب أن يؤمن بها محبو المتعة وأناقة الأداء.

اللقاء لن يكون سهلاً على الطرفين بل هو بداية لنزالات قادمة ستثري المنافسات وستزيدها جمالاً وإثارة ابتداء من نهائي كأس مولاي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ومرورًا بكأس السوبر ولقاء الدور الثاني من هذا الموسم بل لا أبالغ إن قلت إن المواسم القادمة والعلم عند الله ستنحصر نهائياتها ومنافستها من بين هلال ونصر في مشهد ثابت وأصيل سيتكرر مرارًا وتكرارًا بعد أن تخلت بعض الأندية عن المنافسة مكتفية بالمشاهدة وأحيانًا بأدوار ثانوية محدودة سرعان ما ينتهي مفعولها كما هي أدوار "الكومبارس" في مشاهد السينما والأعمال التلفزيونية.

الثنائية الهلالية النصراوية في المنافسة على الألقاب والصفقات وشركات الاستثمار وفوق ذلك المشهد الإعلامي الكبير لدينا بكل فروعه يحسب لإدارتيهما اللتين تعملان بجد للارتقاء بهما وليس ذنبهما أن هناك من اكتفى بالتواجد أو الذوبان في أحد المشهدين "الأصفر أو الأصفر" أما مشجعًا أو تابعًا.


فاصلة:

من يخسر لقاء "الدربي" سيكون تحت الضغط خلال لقاء النهائي الكبير القادم والمنتظر وستكون مهمته خلال النهائي صعبة للغاية، وربما سيكون ثمن الخسارة باهضًا خاصة في الطرف النصراوي الذي لم تهدأ أعاصير المطالبة بإقالة مدربه روي فيتوريا حتى وقت كتابة هذا المقال بعد فقدان الفريق لعدد كبير من النقاط وقبل ذلك فقدان البطولة الآسيوية الحلم لجماهير النصر.





دنيا الرياضة



المعيوف وسالم والشهراني يواصلون التأهيل للحاق بـ «ديربي الرياض»




متابعة - الرياض الإلكتروني

واصل فريق الهلال اليوم الجمعة، تدريباته الاعتيادية استعداداً لمواجهة النصر في الجولة الخامسة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين جولة "قمة الرياض".

واشتمل مران الفريق على تطبيقات تكتيكية وجمل فنية، وواصل رباعي الفريق عبدالله المعيوف وسالم الدوسري وياسر الشهراني ونواف الغامدي برامجهم العلاجية والتأهيلية، فيما لم يشارك اللاعب ناصر الدوسري في المران بسبب وفاة خاله.

ومن المقرر أن يؤدي الفريق غداً السبت مرانه الرئيس استعداداً لمواجهة ديربي الرياض.























بث مباشر يربط رازفان بلاعبيه


أمس جوميز وعلي البليهي لاعبَي الهلال يتنافسان على الكرة أثناء الحصة
التدريبية استعدادًا لمواجهة النصر (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ حمد الصويلحي

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، عن أن إدارة نادي الهلال، بدأت التنسيق مع إدارة ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، لتجهيز غرفة الملابس بشاشات، وربطها بالبث المباشر، تمهيدًا لربط الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الفريق الأول لكرة القدم، بلاعبيه، في مواجهة الديربي المرتقبة أمام النصر ضمن الجولة الخامسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، جولة “قمة الرياض”.
وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن رازفان سيعقد اجتماعًا بالفيديو مع لاعبيه، اليوم، قبل المناورة الرئيسة، حيث سيشرح لهم التكتيك، والطريقة التي يرغب في انتهاجها في المباراة. وأوضحت أن المدرب الروماني سيشرف على المباراة فنيًّا عن بُعد، وسيلقي كلمته في الاجتماع الفني قبل انطلاقها، وسيتواصل مع أحد المساعدين عبر اتصال مباشر لإعطاء التوصيات اللازمة للإيطالي كريستيانو باتشي، مساعده. ويخضع رازفان للعزل الصحي في الفترة الجارية، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد





سالم والشهراني يواصلان التأهيل


الرياض ـ عبد الإله المرحوم

واصل الرباعي ياسر الشهراني، سالم الدوسري، عبد الله المعيوف ونواف الغامدي برامجهم العلاجية والتأهيلية، أمس، بعد تعرضهم لإصابات منعتهم من المشاركة في التدريبات الجماعية.
ويترقب الجهاز الفني التقرير الطبي بشأن الثنائي ياسر الشهراني وسالم الدوسري، لتحديد إمكانية مشاركتهما في لقاء الديربي أمام النصر، بعد غدٍ، في قمة “جولة الرياض”، الخامسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
من جهة أخرى، غاب ناصر الدوسري عن تدريبات الفريق أمس نظير وفاة خاله.





19 مواجهة.. 10 انتصارات هلالية.. و3 تعادلات
ديربيات الدرة.. الغلبة زرقاء




الرياض ـ مازن العسرج

يتطلع فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى مواصلة تفوقه على نظيره النصر في ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، خلال مواجهتهما في الدوري السعودي للمحترفين منذ موسم 2008ـ2009م، عندما يلتقيان بعد غدٍ على الملعب ذاته في جولة “قمة الرياض”.
ووفقًا لإحصاءات رابطة الدوري السعودي للمحترفين، فقد تقابل الفريقان في 19 مواجهة سابقة على “درة الملاعب”، كانت الغلبة فيها لصالح الفريق الأزرق الذي حقق الفوز في 10 مباريات، مقابل 6 انتصارات نصراوية، فيما حضر التعادل في 3 مناسبات.
وتعد أكبر نتيجة حققها الفريق الهلالي هي الفوز بنتيجة “5ـ1” في مواجهة الفريقين في الدور الثاني من موسم 2016ـ2017، الذي توج من خلاله الأزرق بلقب الدوري، فيما كان أكبر فوز للنصر بنتيجة “3ـ2” في الدور الثاني من موسم 2018ـ2019 الذي شهد تتويجه باللقب. أما أكثر عدد من الأهداف في مباراة واحدة، فكانت في موسم 2013ـ2014، وانتهت بـ 7 أهداف بعدما فاز الهلال “4ـ3”.





كاريلو يدخل العزل




الرياض ـ عبد الإله المرحوم

بدأ البيروفي أندريه كاريلو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، فترة العزل الصحي لمدة 48 ساعة، بعد وصوله أمس إلى الرياض، عقب فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.
ومن المقرر أن يجري كاريلو مسحة طبية، للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا المستجد وفق البروتوكولات المعمول بها، على أن يتحدد صباح غدٍ، مشاركته في مواجهة الديربي أمام الغريم التقليدي النصر، بعد غدٍ، ضمن جولة “قمة الرياض”، الخامسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وكان كاريلو شارك مع منتخب بلاده أمام تشيلي والأرجنتين في الجولتين الثالثة والرابعة، من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2020.





باتشي يركز على الهجوم


أمس الإيطالي جيوفينكو وسلمان الفرج لاعبي الهلال
خلال التدريبات (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

ركز الإيطالي كريستيانو باتشي، مساعد مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، على النواحي الهجومية في التدريبات، أمس، استعدادًا للقاء الديربي أمام النصر، بعد غدٍ، في جولة “قمة الرياض”، الخامسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وبدأ باتشي الحصة التدريبية باجتماع مع اللاعبين شرح من خلاله البرنامج التحضيري لمواجهة الديربي بإيعاز من الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الفريق، الذي يقضي فترة العزل الصحي، بعد اكتشاف إصابته بفيروس كورونا.
وطبق باتشي العديد من الخطط الفنية في التدريبات، وتضمنت كيفية بناء الهجمة والاعتماد على الأطراف والعمق، إضافة إلى الكرات الثابتة.





الشهري.. 20 دقيقة لا تكفي




الرياض ـ عبد الإله المرحوم

ينتظر صالح الشهري، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، فرصة المشاركة في أكثر عدد من الدقائق أمام النصر، بعد غدٍ، في لقاء الديربي، بعدما اكتفى بالظهور في 20 دقيقة فقط في مباراتي الديربي خلال النسخة الماضية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وشارك الشهري لمدة 15 دقيقة في لقاء قطبي الرياض في الدور الأول من الدوري، في الموسم الماضي، واكتفى بالظهور 5 دقائق في مواجهة الدور الثاني، ويطمح أن يمنحه الجهاز الفني الفرصة الكافية لإبراز قدراته، خاصة أنه يمر بأفضل فتراته.





قبل ديربي الرياض.. من الأجهز فنيًّا.. الهلال أم النصر؟




الدمام - خالد الشايع

في كل يوم سبت، نطرح القضية الرياضية الأهم، ونشكِّلها على طريقة سؤال واحد، ونستضيف ثلاثة وجوه رياضية لتدلي بدلوها، وتضع أطروحاتها، في محاولة جادة تبحث الاستنارة بآراء متباينة.


1 - عبد الله الواكد

“انتشار الإصابات بجائحة كورونا، يحدِّد جاهزية كل الفرق، وإصابة اللاعب بالمرض تؤخر عودته إلى وضعه الطبيعي. في الأصل، مباراة الديربي لا تخضع لمقاييس فنية، وظروف المباراة بعد بدايتها تُظهِر الفريق الأكثر جاهزية، لكن في تصوري، أن ثقافة الفوز ترجِّح كفة الهلال، لكون نتائجه الأخيرة أفضل من النصر”.


2 - جاسم الحربي

“أرى أن الهلال أكثر جاهزيةً من النصر، وتشكيلته التي لعب بها أخيرًا شبه أساسية، على الرغم من غياب بعض اللاعبين، لكنَّ البدلاء قادرون على التعويض. أما النصر، فالصورة بشأنه غير واضحة، وعلى الأرجح سيشهد الديربي عودة بعض اللاعبين النصراويين، مثل عبد الرزاق حمد الله، ومايكون. بالمجمل، نسبة جاهزية الفريقين تصل إلى 70 في المئة”.


3 - عادل المويجد

“تعافي بعض اللاعبين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لا يعني بالضرورة جاهزيتهم التامة لخوض المباراة. فريقا الهلال والنصر يعانيان من الغيابات. الهلال يفتقد عبد الله المعيوف، وسالم الدوسري، وسلمان الفرج، وهم من العناصر القوية والأساسية. في المقابل، غيابات النصر مؤثرة للغاية، وكلها عناصر تُحدِث الفارق الفني”.





آخر الأخبار



‏كونيا يضبط ديربي الهلال والنصر


كونيا خلال إدارته مباراة الهلال والأهلي الموسم الماضي


الرياض - عبدالرحمن مشبب

أسندت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، إدارة مواجهة الديربي بين الهلال والنصر، الإثنين لحساب الجولة الخامسة "قمة الرياض" من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين إلى الحكم الأوروجوياني أندريس كونيا.
وأشارت "الرياضية" في عددها الصادر، الجمعة، إلى أن السويسري مانويل نافارو، مدير دائرة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، اختار طاقم تحكيم أجنبياً من الأوروجواي لإدارة ديربي الرياض.
وسبق للحكم الأوروجوياني إدارة العديد من المباريات في الدوري السعودي الموسم المنصرم، حيث قاد مواجهة الأهلي والهلال في الجولة الـ26، وفي الجولة التي تليها أسندت إليه مباراة الاتحاد والفيحاء، وخلال الجولة الـ29 تولى الحكام الدولي قيادة مباراة الرائد والفيصلي، وفي الجولة الأخيرة قاد التعاون والفيحاء.
ويعد كونيا، صاحب الـ44 عاماً، أحد أبرز حكام أمريكا الجنوبية، حيث خاض 3 مباريات في كأس العالم روسيا 2018، جمعت بين فرنسا وبلجيكا في دور المجموعات، وإسبانيا وإيران من الدور نفسه، وفرنسا وبلجيكا في نصف نهائي البطولة، علماً بأنه حمل الشارة الدولية عام 2013.





قبل 72 ساعة على الديربي.. ثلاثي الهلال في التأهيل




الرياض- الرياضية

لا يزال عبدالله المعيوف وسالم الدوسري وياسر الشهراني ثلاثي فريق الهلال الأول لكرة القدم يواصلون برامجهم العلاجية والتأهيلية، وذلك قبل 72 ساعة على مواجهة النصر الإثنين.
ميدانياً، واصل الفريق الأزرق تدريباته الاعتيادية، حيث ركز الجهاز الفني في الحصة التدريبية على رفع معدلات اللياقة وتكثيف الجوانب التكتيكية والفنية.
واشتمل مران الفريق الذي حظي بمتابعة فهد بن نافل رئيس النادي على تطبيقات تكتيكية وتسديدات على المرمى من عدة زوايا إلى جانب تنفيذ اللاعبين لعدد من الجمل الفنية.
ومن المنتظر أن يلتحق البيروفي أندريه كاريلو بتدريبات الفريق الأحد، بعد أن وصل الرياض فجر الجمعة، عقب الفراغ من المشاركة مع منتخب بلاده في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، حيث يخضع حالياً للحجر الصحي.
ومن المقرر أن يؤدي الفريق غداً السبت مرانه الرئيس استعداداً لمواجهة ضيفه النصر الإثنين المقبل في ديربي الجولة الخامسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين"قمة الرياض".





























لوشيسكو يشرف على الهلال عبر الاتصال المرئي


لوشيسكو


عساف الخليفي - الرياض

واصل الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم، متابعة لاعبيه أولا بأول، من خلال الاتصال المرئي، وذلك بسبب خضوعه للعزل الصحي في الفترة الحالية بعد إصابته بفيروس كورونا.

ورفع الإيطالي كريستيانو باتشي، مساعد لوشيسكو الأول، والذي يتولى مهام تدريب الفريق خلال الفترة الحالية، عددا من التقارير الفنية والطبية المتعلقة باللاعبين المصابين لمدرب الفريق.

واجتمع لوشيسكو مع اللاعبين، عبر الاتصال المرئي لشرح عدد من النقاط، ووضع التكتيكات التي يود انتهاجها في المباراة الدورية المقبلة أمام النصر، إذ فتح الفريق الأزرق صفحة تحضيراته الميدانية استعدادا لهذه المواجهة، والمقرر إقامتها مساء يوم الإثنين المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة «جولة قمة الرياض» من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وركز مدرب الفريق المؤقت كريستيانو باتشي، على النواحي اللياقية والتكتيكية خلال الحصة التدريبية، كما فرض مناورة على جزء من مساحة الملعب شهدت تطبيق العديد من الجمل الفنية والتكتيكية، بينما خضع حراس المرمى، لتدريبات خاصة رفقة مدرب الحراس، لتحديد من سيخلف الحارس المصاب عبدالله المعيوف، في المباراة المقبلة.

فيما واصل اللاعبون المصابون «سالم الدوسري، وعبدالله المعيوف، ونواف الغامدي»، برامجهما العلاجية والتأهيلية، فيما اقترب ياسر الشهراني، من العودة إلى التدريبات الجماعية، بعدما أدى مرانا لياقيا بالجري وآخر بالكرة، ضمن برنامجه التأهيلي، بعد تعرضه لإصابة عضلية في الساق خلال مشاركته في تدريبات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في معسكره، الذي اختتم أخيرا في الرياض، وينتظر الجهاز الفني تقرير الجهاز الطبي بشأن المصابين، لتحديد إمكانية الاستعانة بهم من عدمها في لقاء الديربي القادم.

من جهة أخرى، وصل المحترف البيروفي أندري كاريلو، فجر يوم الجمعة إلى الرياض بعد فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده، في تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، ويخضع النجم البيروفي للعزل الصحي لمدة 48 ساعة، على أن يجري بعدها مسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا، وفق البروتوكول المعمول به قبل المشاركة مع فريقه في التدريبات.





رباعي الهلال يواصل التأهيل قبل الديربي




خالد الحصان – الرياض

واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم عصر اليوم الجمعه تدريباته الاستعداديه للقاء فريق النصر ضمن الجولة الخامسه من دوري كأس الامير محمد بن سلمان للمحترفين ، حيث ركز الجهاز الفني للفريق على الجانبين التكتيكي والفني وسط متابعه رئيس مجلس إدارة النادي فهد بن سعد بن نافل ، كما اشتمل المران على تدريبات لياقيه طبق من خلالها الجهاز الفني بعض الجمل التكتيكيه والفنيه ، فيما واصل الرباعي عبدالله المعيوف وسالم الدوسري وياسر الشهراني ونواف الغامدي برنامجهم العلاجي والتأهيلي ، في حين لم يشارك اللاعب ناصر الدوسري في مران الأمس وذلك نظير وفاة خاله، وسيؤدي حامل اللقب مساء غدا مرانه الرئيسي للقاء الديربي .





طائرة الهلال تصطدم بالموج


خالد الحديثي - الرس

تستكمل اليوم السبت مباريات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة بإقامة ست مباريات، حيث يلتقي الموج مع الـهلال علـى صالـة نادي الـبكيرية بالبكيرية عند الساعة 3.45 عصراً ويقود اللقاء سعد اليحيوي ورائد مطر حكما ثانيا ومحمد السمحان مسجلاً.

ويحل الترجي ضيفاً على النصر على صالة نادي النصر بالرياض عند الساعة 5.30 مساء، ويقود اللقاء خالد الزغيبي وسعد الدوسري حكما ثانيا وسعيد ماهل مسجلاً.

ويلـتقي الاتحاد مع الـفيصلـي على صالة وزارة الرياضة بجدة عند الساعة 5 مساء، يقود اللقاء عبدالعزيز الرميحي وسعد الفرحان حكما ثانيا وخالد بخاري مسجلًا. ويلـعب الـسلام وضمك على صالة وزارة الرياضة بالدمام عند الساعة 5.15 مساء،

ويقود اللقاء يعقوب السبت وعبدالمحسن الجزيري حكما ثانيا وماهر المطوع مسجلاً. ويلتقي الخليج والابتسام علـى صالـة نادي الخلـيج بسيهات عند الـساعة 5.15 مساء، ويقود الـلـقاء أمين الـطريفي وأحمد الـكويتي حكما ثانيا ومحمد الـهزيم مسجلاً. وكان الأهلـي حقق فوزاً كبيراً بعد تغلبه على الوحدة بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة ليواصل

تصدره ترتيب المسابقة 24 نقطة.





مباراة الأعذار الجديدة




أحمد الكاموخ يكتب:

أكون أو لا أكون، هذه العبارة الشهيرة لشكسبير هي العنوان الرئيسي لنادي النصر وجماهيره في قمة الرياض، حيث يرغب السيد فيتوريا بالوقوف على استعدادات فريقه قبيل المواجهة المنتظرة في نهائي كأس أغلى الألقاب.

- أما الهلال.. فسوف يسعى إلى تأكيد تفوقه على المنافس التقليدي، والسعي من أجل تحقيق الثنائية المحلية للموسم الماضي.

- أمنيات وسقف طموحات مختلف.. فما بين هذا وذاك تكمن حقيقة هذا الديربي المنتظر..

- فالأمور تبدو أكثر اطمئناناً بالنسبة للنصراويين بعد عودة حمدالله إلى الفريق، بينما الهلاليون يقفون على ذكريات رباعية الخيام في الموسم الماضي، حيث كان النصر فيها الأكثر وعيداً وتوعّداً إلى ما قبل أن يتفاجأ جمهوره بعد المباراة بهاشتاق وتغريدة رئيس وتهجّم إعلامي على التحكيم في مشهد «متكرر» بعد كل هزيمة صفراء أمام اللون الأزرق.

- وبغض النظر عمّا تؤول إليه نتيجة المباراة، فأنا متشوق كثيراً لاكتشاف عذر جديد فيما لو انهزم النصر مرة أخرى، فبعد ملحمة «من أوقف ما يكون» والتي دشّنها الإعلام الأصفر لامتصاص غضب جماهير العالمي، كانت المفاجأة حول كشف ملابسات ذلك الغياب، قبل أن يتطرق رئيس النادي صفوان السويكت في التغريدة الشهيرة التي ذكر فيها أن الرباعية الأخيرة كانت بسبب الترصد المخل بميزان العدالة من غرفة الفار، أما هذه المرة فأعتقد أنه سيكون عذراً جديداً وجميلاً ومضحكاً و«غير مستغرب».

- أما الهلال، فهو ينظر إلى المباراة بعينين.. واحدة على الصدارة، وأخرى على الكأس، ومن أجل ذلك لوشيسكو لا يكترث بنتيجة المباراة من الناحية الإعلامية، فقد ضحّى بلقاء الدور الأول من العام الماضي من أجل عصبة الأبطال، وأنهى الموسم بتحقيقه لقب الدوري، فهل سيتكرر المشهد الهلالي المشابه للموسم الثاني على التوالي، أم أن مشروع نصر 2030 سيدشّن نفسه من مباراة الديربي؟








الهلال والنصر .. تكتيك ومناورة


سو خلال تدريب الهلال أمس. «مركز الهلال الإعلامي»


«الاقتصادية» من الرياض

اشتمل تدريب فريق الهلال لكرة القدم أمس على تطبيقات تكتيكية وجمل فنية قبل لقاء النصر الإثنين المقبل ضمن الجولة الخامسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وكان الحارس عبدالله المعيوف إضافة إلى سالم الدوسري، ياسر الشهراني، ونواف الغامدي قد واصلوا برامجهم العلاجية والتأهيلية في حين لم يشارك ناصر الدوسري في التدريب بسبب وفاة خاله. وسيؤدي الهلال في الفترة المسائية اليوم، مرانه الرئيس استعدادا للقاء النصر. في المقابل، طبق البرتغالي فيتوريا مدرب فريق النصر لكرة القدم، مناورة على منتصف الملعب شرح خلالها جوانب تكتيكية متنوعة استعدادا للهلال. وكان لاعبو النصر قد استهلوا تدريباتهم بالجري حول الملعب قبل أن يجروا تدريبات لياقية متنوعة.








‏الهلال يترقب مصير الدوسري... والنصر يتعافى من «كورونا»
‏طاقم حكام أجنبي يقود مواجهتي الفريقين في الدوري والكأس


من استعدادات الهلال للديربي (الشرق الأوسط)


الرياض: فهد العيسى

رفع قطبا العاصمة الرياض، الهلال والنصر، من وتيرة الاستعدادات للديربي المرتقب الذي سيجمع بينهما في الجولة الخامسة من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وهي الجولة التي حملت مسمى «قمة العشرين» بمناسبة استضافة السعودية لأعمال الدورة الخامسة عشرة لاجتماعات قمة قادة مجموعة العشرين.

ويلتقي الهلال بغريمه التقليدي النصر، يوم الاثنين المقبل، على أن يتجدد اللقاء بينهما بعدها بعدة أيام قليلة، وذلك في نهائي كأس الملك المتوقع إقامته يوم 28 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، وهي البطولة التابعة لنسخة الموسم الماضي بعد أن تم تأجيلها للموسم الجديد.

وسيقود المواجهتين في الدوري والكأس طاقم تحكيم أجنبي دولي يملك خبرة كبيرة، وذلك حسب الإسباني تريساكو رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

في الهلال، باتت حظوظ مشاركة ياسر الشهراني كبيرة جداً، وذلك بعد تجاوزه للإصابة التي لحقت به خلال وجوده في معسكر المنتخب السعودي الأول الذي أقيم الفترة الماضية في العاصمة الرياض، حيث تعرض الشهراني لإصابة في عضلة الساق الأيسر.

ولا تزال الشكوك تحوم حول إمكانية مشاركة سالم الدوسري في المباراة الأولى التي تجمع بين الغريمين التقليدين، وذلك بعد الإصابة التي تعرض لها الدوسري خلال حضوره في معسكر الأخضر السعودي، ويتوقع أن يجد الأرجنتيني لوسيانو فييتو فرصة أكبر للمشاركة كلاعب أساسي في المباراة.

وانتعش الهلال خلال فترة التوقف الحالية بعودة عبد الله عطيف للمشاركة في المباريات بعد غياب طويل، حيث شارك عطيف في المواجهة الودية التي خاضها الهلال خلال فترة التوقف أمام فريق ضمك، وكسبها برباعية مقابل ثلاثة أهداف.

ويترقب الهلال انضمام الدولي البيروفي أندري كاريلو، لتدريبات الفريق الأزرق، وذلك بعد تجاوزه مرحلة الحجر الصحي للقادمين من خارج السعودية، حيث وصل كاريلو للعاصمة الرياض فجر أمس الجمعة، وسيكون بإمكانه المشاركة في المباراة كلاعب أساسي.

ويعمل الإيطالي كريستيانو باتشي المساعد الأول للروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال، بالتشاور مع لوشيسكو الغائب عن قيادة تدريبات فريقه، لتأكد إصابته بفيروس «كورونا»، على اختيار الحارس البديل لعبد الله المعيوف، الذي سيشارك كلاعب أساسي في المباراة، حيث يفاضل الثنائي بين عبد الله الجدعاني وحبيب الوطيان.

أما في معسكر فريق النصر، فتبدو العوائق الفنية التي اجتاحت الفريق خلال الفترة الماضية في طريقها للزوال، وذلك بعد تماثل عدد كبير من لاعبي فريق النصر للشفاء من فيروس كورونا.

ويأتي في مقدمة هذه الأسماء الهداف المغربي عبد الرزاق حمدالله وخالد الغنام، بالإضافة للكوري الجنوبي كيم، ويحضر قبلهم البرتغالي فيتوريا مدرب الفريق الذي غاب طيلة الفترة الماضية لإصابته بفيروس كورونا.

كما انتعش النصر بعودة المغربي نور الدين أمرابط المتوقع مشاركته كلاعب أساسي بعد تجاوزه للبرنامج العلاجي بعد الإصابة الرياضية التي لحقت به مؤخراً، وغيبته عن الملاعب في المباريات الأخيرة قبل فترة التوقف.

فيما يترقب الفريق الأصفر عودة الثنائي البرازيلي بيتروس ومواطنه مايكون اللذين انضما لقائمة المصابين بفيروس كورونا، ويتطلع الجهاز الفني عودتهم ووجودهم قبل القمة المرتقبة في الدوري وكأس الملك.

وعانى النصر فنياً خلال الفترة الماضية، حيث حقق سلسلة من النتائج السلبية ساهمت في حضور الفريق في مركز متأخر جداً بعد تعرضه للخسارة في افتتاحية الدوري أمام الفتح، ثم في الجولة الثانية أمام التعاون، قبل أن يتعرض للخسارة الثالثة أمام الشباب، وينجح قبل فترة التوقف في تحقيق فوز ثمين أمام القادسية كان هو الأول للفريق الأصفر هذا الموسم على صعيد دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.








  #2  
قديم 21/11/2020, 05:50 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 945
مشكورين على نقل أخبار الزعيم العالمي
بالتوفيق للزعيم والفوز وتحقيق النقاط الثلاث ومواصلة الانتصارات والمحافظة على الصدارة
kh2001k likes this.
  #3  
قديم 21/11/2020, 06:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,599
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعييم الأسيوي العالمي
  #4  
قديم 21/11/2020, 06:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي حتى يوم المنيه
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/01/2008
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 138
الله يعطيكم العافيه يازعماء على الاخبار وبالتوفيق لهلالنا

اخر تعديل كان بواسطة » هلالي حتى يوم المنيه في يوم » 21/11/2020 عند الساعة » 06:50 AM السبب: خطأ
  #5  
قديم 21/11/2020, 06:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 25,093
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم
  #6  
قديم 21/11/2020, 07:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,342
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعييم الأسيوي العالمي
  #7  
قديم 21/11/2020, 07:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خليل الهلال
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/01/2005
مشاركات: 525
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #8  
قديم 21/11/2020, 10:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,534
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #9  
قديم 21/11/2020, 10:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,675

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #10  
قديم 21/11/2020, 12:01 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,499
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي الآسيوي العالمي
  #11  
قديم 21/11/2020, 03:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,575
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعييم الأسيوي
  #12  
قديم 21/11/2020, 04:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 17,857
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي العالمي





اللهم ارفع عنا هذا البلاء
واحفظنا واحفظ بلاد المسلمين من هذا الوباء
برحمتك وقدرتك
ياسميع الدعاء
kh2001k likes this.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:13 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube