المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree1Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/09/2020, 05:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,358
Post أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 27 / 1 / 1442 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








أهداف سعودية قاتلة تضعنا في القمة
الهلال والأهلي يتصدران مجموعتيهما


جيوفينكو افتتح ثنائية الهلال


«الجزيرة» - طارق العبودي:

قطع الهلال شوطا كبيرا نحو التأهل إلى الدور التالي من دوري أبطال آسيا 2020 وانفرد بصدارة المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة بعد فوزه على بختاكور الأوزبكي شريكه السابق في الصدارة بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما البارحة في استاد الجنوب في الدوحة.. سجل هدفي الهلال سيباستيان جيوفينكو «45+1» والبديل هتان باهبري « 90+7» ، ولبختاكور ايرين درديوك «69».

في هذه المباراة تغلب الهلال على ظروفه المتمثلة في النقص العددي الكبير بغياب 6 من عناصره مابين أساسي وبديل لإصابتهم بفايروس كورونا، وأكد أنه فريق بطل يعرف متى وكيف يكسب.

بهذا الانتصار المستحق ارتفع رصيد الهلال «حامل اللقب» إلى 9 نقاط من 3 مباريات وبات يغرد بها وحيدا في الصدارة، وتراجع بختاكور إلى المركز الثاني بـ6 نقاط، فيما جاء أهلي شباب دبي ثالثا بـ3 نقاط وشهر خودري أخيرا بلا نقاط ولا أمل في المنافسة.

جاءت الحصة الأولى في أغلبها أوزبكية حيث كان باختاكور هو الأفضل والأخطر مستغلاً النقص الهلالي الكبير المتمثل بالثنائي الدولي « الفرج والبريك « والمدافع الأيمن البديل مد الله العليان، إلى جانب الفراغ والفجوة الكبيرة في العمق التي كانت مسرحاً للعديد من الهجمات التي شكلت الخطورة على مرمى المعيوف، ورغم ذلك إلا ان الهلال لعب بشخصيته فدافع وهاجم وشن بعض الهجمات التي شكلت الخطورة ولم يكتب لها النجاح إلا قبل نهاية الحصة بلحظات عن طريق الإيطالي جيوفينكو.

بداية المباراة كانت توحي بأنها ستكون قوية، وظهرت الخطورة مبكرا بعد مرور 5 دقائق فقط عندما توغل الشهراني من الجهة اليسرى وسدد الكرة في الزاوية الضيقة إلا ان الحارس الأوزبكي تصدى لها وأخرجها الى ركلة زاوية نُفذت ووصلت الكرة إلى غوميز سددها برأسه أبعدها الحارس بقيظته.

بعد ذلك دخل الأوزبك أجواء المباراة وبدأوا في شن الهجمات، وكادوا يسجلون هدف السبق من كرة معادة للمعيوف تعثر فيها ووصلت للمهاجم لكن المعيوف تدارك الأمر وانقذ مرماه « 6» ، واصل بختاكور هجماته التي كان غالبيتها من العمق لكسر الدفاع او من الجهة الهلالية اليمنى، وتغاضى الحكم عن احتساب جزائية صريحة للهلال عندما تعرض سالم الدوسري لإعاقة واضحة «9».

هدأ اللعب قليلا وانحصر وسط الميدان، وتحصل الهلال على هجمة خطرة بدأت من ناصر الدوسري بتمريرة طويلة للشهراني ومنه لغميز الذي لم يتمكن منها كما ينبغي «29».

وقبل ان تنتهي الحصة الأولى تحصل الهلال على خطأ صريح بإعاقة تعرض لها جيوفينكو، تصدى له اللاعب نفسه وسدد بطريقة مميزة وسجل هدف التقدم لحامل اللقب.

الحصة الثانية بدأها الأوزبك بحماس اكثر وشن هجمتين مبكرتين، مالبث الهلال أن فرض سيطرته الميدانية وهاجم وحاصر منافسه الذي تراجع للدفاع، وتعرض الفريق الأوزبكي للنقص إثر خروج حارس مرماه الدوربيك سويونوف مطرودا ببطاقة حمراء مستحقة إثر تصديه لكرة غوميز بيديه خارج منطقة الجزاء «63» ، ليتراجع الاوزبك بكامل عددهم للدفاع والاعتماد على المرتدات، ومنها جاء هدف التعادل من كرة تصدى لها المعيوف لكنها ارتدت لإيرين درديوك حولها للشباك.

بعد الهدف فرض الهلال سيطرته تماما وحاول كثيرا لكن كل محاولاته تحطمت على أقدام لاعبي بختاكور الذين تفرغوا للدفاع وإهدار الوقت.

وقبل أن يطلق الحكم الكوري صافرة النهاية سجل الهلال هدف الفوز من تسديدة من البديل هتان باهبري «90+7».


الأهلي x الشرطة

نجح الأهلي بالتأهل للدور ثمن النهائي في دوري أبطال آسيا بعد فوزه على الشرطة العراقي قبل النهاية بثلاث دقائق بهدف ماركو مارين رافعاً رصيده لـ6 نقاط، ورغم فوز الأهلي إلا أن حارسه محمد العويس أنقذ مرماه مرتين من كرتين صعبتين وطرد لاعب من الشرطة قبل نهاية الشوط الأول إلا أن الأهلي لم يستغل ذلك وجاءت مشاركة عبدالرحمن غريب في وقت متأخر ليقود هجمة منسقة ويمر من أكثر من لاعب لتتهيأ الكرة لماركو مارين الذي سددها داخل الشباك معلناً وصول الأخضر لدور الـ16 تاركاً المقعد الثاني بين الاستقلال والشرطة وذلك بعد انسحاب وحدة أبوظبي وقد اختير ماركو مارين كرجل للمباراة.








سالم وماركو رجلا مباراتي الأمس


سالم الدوسري


«الجزيرة» - طارق العبودي:

حصل لاعب الهلال ونجمه الدولي سالم الدوسري على لقب «أفضل لاعب» في مباراة فريقه أمام بختاكور الأورزبكي، فيما حصل ماركو مارين نجم الأهلي المحترف على نجومية مباراة فريقه أمام الشرطة العراقي.

وقد استحق اللاعبان نجومية المباراتين، فالأول صال وجال أمام الأوزبك وهاجم وجهز عديد الفرص ولعب في الجهتين اليمين واليسار وسبب صداعا كبيرا لدفاعات المنافس، فيما كان مارين علامة فارقه مع الأخضر ويكفيه تسجيل هدف الفوز والتأهل في شباك الشرطة.





لفتة «وفاء» هلالية


لاعبو الهلال يحملون قمصان زملائهم الغائبين


«الجزيرة» - طارق العبودي:

أبى لاعبو الهلال في لقطة وفاء معتادة وليست غريبة على البيت الهلالي إلا أن يشركوا معهم السداسي الغائب قسرا بفعل فايروس كورونا «البريك والفرج والواكد والشهري والعابد والشهري والعبدان» فحملوا قبل انطلاق المباراة أمام بختاكور الأوزبكي قمصانهم التي تحمل أرقامهم في الفريق.

هذا المشهد أثار إعجاب الحساب الرسمي لدوري أبطال آسيا على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» الذي غرد بالصورة مع وضع ايقونة يدين تصفقان، كما أثار إعجاب كل المتابعين لمنافسات البطولة الذين تحدثوا في مواقع التواصل مشيدين بما فعله لاعبو الهلال الذي يعكس مجددا صورة حسنة عن بيئة هذا النادي العملاق.





فواصل


- الشركة الإعلامية التي تملكها الدولة وأسند مجلس إدارتها لسمو وزير الرياضة سوف تقدِّم حلولاً جذرية ومتقدِّمة للنقل التلفزيوني والإعلامي للأحداث الرياضية وتغطيتها بشكل كامل وبأساليب مهنية ومحترفة. وسوف تشكِّل نقلة كبيرة في مفهوم وممارسة

* * *

- انضمام نواف العابد لقائمة اللاعبين المصابين بكورونا في المعسكر الهلالي طبيعي لحالة الاختلاط الحاصلة والطبيعية داخل المعسكر بين اللاعبين. وكل الرجاء أن لا يتزايد العدد الأيام القادمة.

* * *

- البعض وصل إلى القاع في التعصب والتفاهة عندما يشمت بفريق أصيب بعض لاعبيه بفيروس كورونا! والكارثة أن كثيراً من ذلك البعض يطلق عليه صفة إعلامي!





من طيبة الطيبة
اتركوا التعصب.. وأحبوا البطل!




محمد المرواني

إهداء للبطل

إليك أيها المجد الساطع في سماء التاريخ.. يكتبون يحاولون ويسبقهم الهلال.. في كل لحظات التاريخ.. تجد هلالاً منفرداً ومتفرداً في صنع بالونات الفرح لأنصاره لا يكل ولا يمل من صعود درجات المجد، حتى أصبح بعيداً جداً كسرعة الضوء أو أكثر، بعيداً عن منافسيه، يقولون شجعوا الهلال واتركوا التعصب وأنا أقول كل يشجع ما يهواه القلب، وفي بعض الأحيان يأتي التشجيع بحسب المحيطين بك الأقرباء أو العائلة وأحياناً المدرسة، بعضهم ربما راجع نفسه وعندما كبر وأدرك الأمور مال حيث البطولات والإنجازات، وبعضهم ربما نشأته صغيراً بزمن فريق كان بطلاً، فأصبح مشجعا له هنا لا اختلاف على الميول، ولكن بعيداً عن التعصب أحبوا منافسيكم وحيوهم وباركوا لهم عند نهاية المشوار مع كل بطولة..أحبوا منافسيكم عندما يقدمون كرة جميلة تمتعكم لا تنقصوا منهم وبكل روح رياضية دعوا الحب ينمو واجعلوا التعصب يموت خاصة بالجيل القادم. لأنه مع الأسف هذا الجيل خاصة الكبار من الصعب تغييرهم لأن من شب على شيء شاب عليه!!!


الجنوب أميرها ورجالها

إذا أردنا أن نعطي التميز رياضياً هذا الموسم فهو لأهل الجنوب؛ من أبها لخميس مشيط من الدكتور للخبير، ومن خلفهم أمير له الشكر على كل ما قدم، حضور تمارين مباريات، تشجيع لم يقصر واكبهم بالصعود وآزرهم عند الشدائد بدوري المحترفين أبها تاسعاً أبونخاع عاشر كل هذا يعطي لأبها البهية نجومه ولخميس مشيط ألف تحية.


بالعين تفخر

سنوات قليلة بالثانية للأولى برجال الباحة غامد وزهران وبقية أهل الجمال من رغدان أتت الفرحة بالصعود الأول لدوري المحترفين بما يشبه الإعجاز بالبداية كنا نقول فورة حماس ولكنا في النهاية نقول كفء تنطح كفؤا لكل رجالات الباحة لأميرها الذي دعم، وللشرفيين الذين كانت لهم كلمة، والإدارة التي أحسنت العمل والجهاز الفني والإداري واللاعبين مليون مبروك الصعود الأول ونتمناه بلا رجوع، مصائفنا تستحق رياضة ترفع الرأس وهم كذلك، العمل للأفضل ليس بعيداً عنكم أيها الناجحون.


آه يا فرق المدينة

لاشك نشعر بالأسف لعدم صعود أحد الذي نافس بشرف لم يقصر، إدارة عملت واجتهدت ولكن بالنهاية عدم الصعود جاء لعدم البداية الجيدة، وعندما بدأ أحد ينافس أتت أزمة كورونا، وأحد من الفرق التي تأثرت بذلك، لايلام الوطني أيوب غلام اجتهد ولكن أعتقد أنه لم يكن محظوظا بكثرة ضياع الفرص. هذا لا يعني عدم وجود بعض الأخطاء الفنية والإدارية التي يتعرض لها أي فريق يعمل ولكن علينا أن نستفيد منها للموسم القادم، وأحد في أيد أمينة- إن شاء الله- تعمل للمصلحة العامة.. ولاشك نحتاج إلى غربلة كاملة للأفضل طبعاً من يستحق البقاء من يعمل ويرحل من يرحل أحد برجاله سيبقى ولكن يحتاج أيضاً لعودة الشرفيين من لديه دعم سيساعد. بلاشك مع دعم الوزارة وهذا ما نقص أحد وحصل عليه الصاعدون.


الفاشلون بالملعب!

القاعدة تقول لكل مجتهد نصيب وليس لكل فاشل نصيب أنا لا أعلم ولكن دعونا نحسن الظن بلجنة الحكام لأن الخبر يقول هناك من فشل في اختبارات اللياقة البدنية لحكام الثانية، ورغم ذلك كلفوا بمباريات، ومع الأسف النهائيات إن كان هذا صحيحاً يجب أن تكون هناك وقفة محاسبة من اتحاد القدم ومن لجنة الحكام لمن كلف هذه الأطقم. غير معقول من ينجح على المدرج ومن يفشل داخل الملعب مهما كانت الأسباب، التكريم دوماً للأجدر وإن كان الخبر غير صحيح ولا أعتقد ذلك نقدم الأسف وفي النهاية المصلحة العامة للحكام أهم والتطوير والحوافز تأتي للمبدعين.





باتجاه الهدف
رغم الظروف يبحثون عن الثامنة




فهد المطيويع

تعودت الجماهير الهلالية أن تدخل في تحديات مستمرة مع البطولات، فما أن يخرجوا من واحدة إلا ويدخلون في أخرى وهكذا دواليك، مجانين يعشقون التحدي في كل زمان ومكان ولو سألت أي لاعب أو مشجع هلالي بعد (نصف ساعة) من تحقيق أي بطولة عن (هدفه) القادم لأجاب بأنه يطمع في تحقيق البطولة التالية، بل إنه سيسترسل ويرسم السيناريو لتلك البطولة وكيف يمكن للزعيم تحقيقها، عشق أبدي للبطولات فلا عجب فهو الهلال الذي إذا لعب أمتع ومن الذهب لا يشبع، ولا أبالغ لو قلت إن البطولات تعيش مشكلة حقيقة مع هذا الهلال رغم أنها تعشقه ويعشقها، فالفرح لا يدوم كثيراً قد يطول ويقصر حسب الظروف، لكن في الأغلب هي أيام وأحياناً ساعات خلاف الآخرين الذين يجترون التاريخ لإنجازات محدودة وكلاً يغني على ليلاه، طويت صفحة الدوري سريعاً وفتحت صفحة الآسيوية وستطوى صفحة الآسيوية وتبدأ قصة أخرى مع الكأس وهكذا دواليك من بطولة إلى بطولة والهلال من يطوله، جمهور جائع ولاعبون لا يملون (عيني عليهم باردة) وإدارات متعاقبة لا هم لها إلا إسعاد جماهير الزعيم التي تعودت على الفرح الذي يسكن الهلال، حالياً هو في قطر وفي مهمة أخرى ورغم ظروف جائحة كورونا إلا أننا لم نسمع إلا (الإصرار) بالعودة بالثامنة لإثبات أن الهلال فريق مختلف في حضوره وفي حله وترحاله فريق لا يجيد الحديث إلا عن البطولات ولا شيء آخر لا تسويف لا تبرير ولا يتعاطى مع المسكنات دائماً ما يرددون وبصوت مرتفع نحن معقل البطولات اسألوا التاريخ اسألوا لوحات الشرف عن أمجاد هلالنا وإنجازاته الكثيرة بعيداً عن أي ترشيح، هذه هي القصة وهذا هو سر إنجازات الزعيم المتوالية باختصار فريق يعشق التحديات ويعشق تحطيم الأرقام ألم يقل لكم سامي ذات يوم أن هناك فارق سنة ضوئية.


وجهة نظر

انتهت علاقة يحيى الشهري وعبدالعزيز الجبرين مع النصر بعد أن قرر فيتوريا أنهم خارج حساباته الموسم المقبل رغم أنه ما زال لديهم كثير ليقدموه للفريق، أنا لا اعترض على قناعات المدرب أنا فقط متحفظ على طريقة الاستغناء رغم تاريخ اللاعبين وعطائهم مع الفريق وأنا على يقين أنهم سيعودون بشكل أفضل مع أول فرصة إثبات وجود في نادٍ آخر يوفر لهم أجواء وبيئة أفضل من بئية خرج ولم يعد!.





هلال موسوعة (جينيس)




احمد العلولا

اتصل بي صديق هلالي عزيز على قلبي جدًا، معاتبًا: ما هي عاداتك ما تتصل بي مهنئًا بفوز الزعيم ببطولة وكأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ضحكت قائلاً: لو كان غير الهلال، لكنت أول المباركين له، لكنه الهلال المتشبع بالبطولات والألقاب، والحائز على أكبر مساحة، كما هي بلادنا الغالية الأكبر على مستوى الدول المجاورة لها، هناك بون شاسع، والهلال (ناقلة البطولات) يوجه تحذيرًا للآخرين، من فضلك ومن أجل سلامتك، مطلوب أن تبتعد، وأن لا تقترب، بمسافة قد تزيد عن أكثر من (20 لقباً). والهلال الذي يحصد الألقاب أكثر وأكثر كل ما تقدم به العمر، وتخطى سن التقاعد، أصبحت إنتاجيته أكبر، ومن يتابعه يعتقد أنه في أواخر مرحلة المراهقة، وبداية عهد الشباب، الا أنه، حافظ على صحته، متقيدًا ببرنامج سليم من ناحية التغذية وتناول وجبات تسهم في تجدد الطاقة والحيوية، بعكس فرق أخرى تشعر أنها داخل الملعب، (يجر) لاعبوها أكياسًا من الأسمنت!!

هذا هو الهلال الذي كل ما حقق بطولة ازدادت جماهيريته واتسعت طولاً وعرضًا، وانتشرت في المدن والقرى مثل ما هي في أعالي الجبال وأسفل الأودية، وكثرت أعداد طالبي الانتماء له الباحثين عن الضحك والسعادة، في وقت تقلص فيه عدد المتورمين والمأزومين من شيء، اسمه (هلال الرياض) عرف بالزعيم، ويتوشح بلونين هما الأجمل في هذه الحياة (الأبيض والأزرق)، هذا الهلال، مصدر سعادة الأكثرية الساحقة على وجه البسيطة السعودية ودول الخليج خاصة والعربية عامة، يقول لي صديقي العاشق الولهان المتيم حبًا بنادي الرياض منذ أيام مبارك الناصر وزيد بن مطرف وعبود بن رويجح ونجوم ما قبل الـ60 سنة مضت، توقعت أن الانتماء بالوراثة، وعلى مقولة (الولد طالع على أبوه) و(ابن الوز عوام)، كل ذلك على أرض الواقع لم يعد حقيقة والحمد لله أن أبنائي الخمسة أكبرهم في الأربعين عاماً، شجعوا الهلال (نادي البطولات)، ومنحهم الفرح والسعادة الدائمة، وماذا لو كانوا على (خطى والدهم) وهم يشاهدون فريقهم (درجة ثانية).

.. هذا هو الهلال، الزعيم بدون منافس، من بطولة إلى بطولة، ويكبر الرقم، ويتسع الفارق عن أقرب منافسيه، ولن يتقلص إلا في حالة واحدة، أن يترجل الزعيم، أو أن يصدر قرارًا رسميًا يتوجب عليه اللعب لمجرد اللعب، وليس حصد البطولات والألقاب، وذلك على مدى (نصف قرن)، ربما يتمكن أحدهم من الاقتراب منه ولكن بفارق عدد من الألقاب، هذا هو هلال (السعادة) هلال المجد والزعامة.

وسامحونا








‏‏‏هتان ومارين يقودان الهلال والأهلي لتجاور بختاكور والشرطة
‏‏‏«الراقي» بلغ الدور الثاني.. و«الزعيم» اقترب..


هتان أهدى الهلال ثلاث نقاط ثمينة


مكة المكرمة - تركي الغامدي
المدينة المنورة - خالد الحربي
الرياض - سلطان السيف

وضع حامل لقب دوري أبطال آسيا الهلال قدماً في دور الـ16 بعد تغلبه على باختاكور الأوزبكي 2 - 1 مساء أمس الاثنين على استاد الجنوب بالدوحة ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية التي تقام بنظام التجمع في قطر، وارتقى "زعيم آسيا" الصدارة بعد تجاوزه منافسه الأوزبكي، واستطاع ممثل الوطن "الأزرق" أن يقهر ظروفه الصعبة التي تمثلت في غياب عدد كبير من لاعبيه بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، وحقق فوزًا مهمًا جعله على أعتاب إعلان تأهله للدور المقبل بشكل رسمي، ولم يكن الهلال مقنعاً فنياً رغم لعب خصمه بعشرة لاعبين عقب طرد الحارس سوينوف منتصف الشوط الثاني، لكنه نال الأهم وحصد العلامة الكاملة بتسع نقاط، بينما تجمد رصيد خصمه عند ست نقاط.


النصر والتعاون يستأنفان المشوار الآسيوي بسباهان وبيرسبوليس

منح لاعب الوسط الإيطالي جوفينكو الهلال التقدم بالنتيجة في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول عندما نفذ كرة ثابتة بطريقة رائعة سكنت على يسار الحارس هدفاً هلالياً أول "45+2"، وعدل ديرديوك النتيجة لباختاكور بعد أن تابع كرة عائدة من الحارس عبدالله المعيوف سددها بقدمه داخل المرمى "69"، ووضع لاعب الوسط البديل هتان باهبري بصمته في وقت قاتل بتسجيله هدف الفوز الهلالي في الثواني الأخيرة عندما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء "90+7".


الأهلي - الشرطة

وقصّ الأهلي تذكرة عبوره إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا بعد فوزه على الشرطة العراقي 1-صفر في المباراة التي احتضنها ملعب خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة ضمن مباريات المجموعة الأولى، وضمن ممثل الوطن "الراقي" تأهله بعد انسحاب الوحدة الإماراتي من البطولة بسبب إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا وعدم قدرة البعثة على التواجد في قطر، إذ تصدر "الأخضر" المجموعة برصيد ست نقاط، مبتعداً عن منافسيه في المجموعة استقلال طهران الإيراني والشرطة بفارق خمس نقاط، ويعتبر أول المتأهلين لهذا الدور.

ورغم المستوى الفني المتواضع إلا أن الأهلي تمكن من حصد الأهم، وظفر بالفوز والنقاط الثلاث بهدف سجله في آخر دقائق المباراة التي لعبها الشرطة بعشرة لاعبين منذ نهاية الشوط الأول بعد طرد لاعبه علاء مهاوي، في المقابل قدم الشرطة مباراة كبيرة، وهدد مرمى الأهلي في منافسات عدة، بيد أن اصطدم بتعملق الحارس محمد العويس الذي أنقذ مرماه من أهداف محققة واستحق نجومية المباراة مع زميله لاعب الوسط الألماني مارين.

هدف المباراة الوحيد سجله مارين الذي ترجم المجهود الفردي الرائع لزميله عبدالرحمن غريب الذي تلاعب بالدفاع ومرر كرة لمارين سددها في الشباك هدفاً أهلاوياً "87".

من جهة آخرى يلتقي النصر نظيره سباهان أصفهان الإيراني في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، على استاد نادي السد في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، ويخوض النصر اللقاء بطموحات وثقة كبيرتين، ويطمح إلى الفوز على سباهان واقتناص النقاط الثلاث، ليرفع رصيده إلى سبع نقاط، ما يقوي من أمله في حجز مقعد في المرحلة المقبلة، ويملك النصر أربع نقاط في المركز الثاني بعد تعادله مع السد القطري بهدفين لكل منهما، وفوزه على العين الإماراتي بهدفين لهدف.

ويسعى النصر للظفر بنقاط اللقاء، ويدخل المواجهة بمعنويات عالية وجاهزية كاملة، بعد أن حقق المركز الثاني في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وأيضا دعمت الإدارة الفريق بعدد من الصفقات المحلية والأجنبية، واختار مدرب النصر البرتغالي روي فيتوريا الرباعي حارس المرمى الأسترالي برادلي جونز والمدافع البرازيلي مايكون بيريرا ولاعب الوسط الأرجنتيني بيتي مارتينيز والمهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله، ومن الصفقات المحلية لاعبا الوسط عبدالفتاح عسيري وعبدالمجيد الصليهم والمدافع علي لاجامي، ومن المتوقع أن يعمد فيتوريا الى الضغط على المنافس واللعب على الكرات الطويلة لخط المقدمة من أجل تحقيق الفوز.

وفي المقابل، يعتبر سباهان الإيراني، أحد أبرز الأندية المرشحة للتأهل للدور المقبل، ويحتل سباهان المركز الثالث وفي جعبته ثلاث نقاط، ويطمح الفريق الإيراني للحصول على ثاني فوز له في البطولة، ويعرف مدرب سباهان أمير قلعة نويي قوة النصر، لذا سيبدأ المواجهة بالقائمة الأساسية ومحاولة استثمار الفرص التي تلوح لهم أمام مرمى النصر، من أجل التقدم باكراً.

ويواجه التعاون نظيرة بيرسبوليس الإيراني، وتقام المواجهة الساعة التاسعة مساءً على استاد المدينة التعليمية، في إطار الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثالثة لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، التي تضم معهما فريقي الدحيل القطري والشارقة الإماراتي.

يبحث التعاون عن الفوز الثالث في سباق المجموعة، ويلعب بهدف الحصول على ثلاث نقاط تضعه بقوة في حسابات التأهل عن هذه المجموعة للدور المقبل في البطولة، ويملك التعاون ستة نقاط في المرتبة الصدارة، وهو ما يضاعف من أهمية اللقاء بالنسبة للتعاونيين.

ويلعب التعاون اللقاء وسط تراجع كبير في المستوى، ونجا الفريق بصعوبة من الهبوط والبقاء موسم أخر في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد الفوز في أخر لقاء على الفيحاء، ومن المنتظر أن يلعب المدرب الوطني عبدالله عسيري بالأسماء نفسها التي خاضت لقاء الفيحاء يوم الأربعاء الماضي، ويضم الفريق الرباعي الأجنبي حارس المرمى البرازيلي كاسيو انجوس والمدافع البرازيلي إياغو سانتوس ولاعب الوسط البوروندي سيدريك اميسي والمهاجم الأسترالي ميتشل ديوك، بالإضافة إلى لاعب الوسط عبدالمجيد السواط والمهاجم محمد السهلاوي.

وفي المقابل، يحتل بيرسبوليس المركز الأخير وفي جعبته نقطة واحدة فقط، ويلعب المنافس المباراة بهدف واحد، وهو تحقيق العلامة الكاملة من النقاط، لتجديد الأمل في خطف إحدى بطاقتي التأهل.

لذا من المتوقع أن يلعب مدرب بيرسبوليس يحي محمدي بأسلوب متوازن مع تأمين المناطق الدفاعية أمام مهاجمي التعاون متصدر المجموعة.





‏‏الهلال يرفض التخلي المجاني عن خربين


خربين


يرفض مجلس إدارة نادي الهلال فكرة التخلي مجانا عن المهاجم السوري عمر خربين مهاجم الفريق.

وخرج خربين من الحسابات الفنية للمدرب الروماني رازافان لوشيسكو المدير الفني لنادي الهلال الذي يعتمد بشكل أكبر على الثنائي، الفرنسي بافتيمبي جوميز وصالح الشهري في خط هجومه الهلال.

وكان نادي الزمالك المصري قد توصل إلى اتفاق شفهي مع خربين حول الحصول على خدماته.

ويرغب الزمالك في التعاقد مع خربين بشكل مجاني، إلا أن إدارة الهلال ترفض، وتطلب الحصول على مقابل مادي مناسب.





‏‏تقنية «فار» أنصفت الفرق والسعوديون لم يجدوا الحماية من هجوم الإداريين والإعلام
‏‏دليم القحطاني: الهلال الأكثر تضرراً من الأخطاء والنصر المستفيد الأكبر


دليم يشرح للأمير سلطان بن سلمان أحد مشروعات السياحة


الرياض - سعد الرويس

يظل التحكيم قضية يدور حولها جدل لا ينتهي سواء داخل المملكة او خارجها اذ تكثر الاخطاء المؤثرة في النتائج وتكثر معها الاعتراضات والنقاشات والتحكيم المحلي لم يكن بعيدا عن هذه الاحداث بعد ان اجبرت الاخطاء المتكررة اتحاد الكرة على الاستعانة بالطواقم التحكيمية الاجنبية، الحكم السابق دليم القحطاني عاصر الفترتين الماضية والحالية والتقى به ملحق «دنيا الرياضية» للحديث والتعليق كخبير ابدى وجهات نظرة عبر الحوار التالي:

الزيد الأجدر برئاسة لجنة الحكم وأخطاء الأجانب ترافقهم في الطائرة!


*ماهو تقييكم لمستوى تحكيم كرة القدم في الدوري السعودي؟

-التحكيم في الملاعب السعودية بتواجد الحكام الاجانب حالة كحال التحكيم في جميع المسابقات في العالم، فالاخطاء التي تحدث عندنا تحدث في جميع البطولات العالمية فهي جزء من اللعب والجميع استفاد منها وأنا أرى انه مميز جدا بتواجد افضل الحكام في العالم.


المراقبون سبب تواضع أداء الحكم المحلي وبعض محللي التحكيم يثيرون التعصب


*هل توافقني الرأي ان تواجد الحكم الاجنبي خفف الضغط على الحكم المحلي ؟

-اتفق معك فالحكم الاجنبي حتى وان كانت اخطاؤه فادحة فهو يغيب عن المشهد بمجرد ركوبه الطائرة عائدا لبلاده بخلاف الحكم المحلي الذي يستمر الهجوم عليه أعوام عدة، وفي ظل دقة النقل التلفزيوني اعتقد سيأتي اليوم الذي لن تجد فيه حكم يحكم في بلاده.


-الفار أنصف الجميع

*مارأيك في تقنية الفار وهل ساندت الحكم ؟

-انصفت الفرق وساندت الحكام والأهم هو تواجد حكام اكفاء على التقنية حتى تكون الاستفادة منها عالية جدا.


*ماهي الصعوبات التي تواجهكم كحكام في السابق؟

-الصعوبات كثيرة جدا من أهمها المشقة في التنقل بين المدن والمحافظات وكذلك الانظمة واللوائح في السابق لم تكن تحمي الحكم.


*هناك من يقول ان الحكم السعودي لم يطور نفسه ماتعليقك؟

-اتفق معك فالفرصة كانت سانحة للجيل الذي جاء بعدنا لتقديم مستويات مميزة والبروز لو اهتم قليلا واستفاد من التقنية والدورات.


*ماهو سر تفوق الحكم السعودي خارجي وإخفاقه محليا؟

-ليس هناك سر فالحكم السعودي ينجح خارجيا مثله مثل الحكم الاجنبي في ملاعب بسبب عدم الضغط وان مهمته تنتهي بمجرد ركوبه الطائرة.


*هناك من يقول ان سبب تراجع التحكيم السعودي يعود لضعف المراقبين ماهو تعليقك؟

-اتفق معك فللاسف الشديد ان عدد كبير من المراقبين السعوديين هم في السابق حكام دون المستوى ولهذا لم يضيفوا شيئا للحكم.


-اختفاء الأخطاء

*هل أنت مع استمرار تواجد الحكم الاجنبي؟

-مع استمرار الحكم الاجنبي فبتواجده تقبل المجتمع الرياضي الاخطاء واصبح يرى انها جزء من اللعبة وانها لم تكن مقصودة.


*هناك من يقول ان التقنية والنقل المباشر واعادة اللقطات لها دور مؤثر على جميع الحكام في العالم ماتعليقك؟

-اكيد لها دور ففي السابق كان الجميع يكشف الخطاء بعد ساعات اما الان فالخطاء على الهواء مباشرة.


*هناك من يقول ان اختلاف نقاد الحكام المتخصصين هو السبب المباشر في الضغط على الحكام ماهو تعليقك؟

-النقاد المتميزون تكون الاختلافات لديه بنسبة قليلة جدا اما النقاد الدخلاء على التحكيم فهم اساس المشكلة، ولن يتطور التحكيم بتواجدهم فهم نقاد لاخطاء الفرق التي تنافس فرقهم فقط.


*وانت كحكم سابق ماهي نصيحتك للحكم السعودي؟

-يستفيد من تواجد الحكم الاجنبي ويطور نفسه في اللغة الانجليزية ويحرص على الدورات.


-الزيد الأجدر

*من هو الحكم الذي تعتقد انه سيعيد التحكيم السعودي لو تولى الاشراف على لجنة الحكام؟

-ليس هناك أفضل واجدر من الحكم العالمي عبدالرحمن الزيد فلديه الخبرة الكافية للعودة بالتحكيم السعودي للواجهة.


• من هو افضل حكم سعودي عاصرتها؟

-افضل من عاصرت عبدالرحمن الزيد وحسن البحيري.


*حكمت فترة طويلة وكان لك تواجد في جميع البطولات وفجاة اعلنت الاعتزال ماهو السر ؟

-الاصرار على الاعتزال جاء بعد مباراة الهلال والاتحاد في جدة عام 1415 والتي شهدت احداث غريبة خلال المباراة وبعد اسبوعين قدمت الاعتذار لاخي وصديقي فلاج الشنار.


*خلال فترة التحكيم من المؤكد انه مر عليك مواقف غريبة وطريفة؟

-المواقف عدة، ومن اشهرها مواجهة الرائد والعربي التي لم تكتمل بسبب الشغب الجماهيري وكذلك في مباراة سدوس والدرعية فبعد نهاية المباراة حدث شغب بين الجماهير على اثرها تعطل باص نادي الدرعية فنقلت الفريق بسيارتي جمس الحوض الى مقر ناديهم.


*هناك من يقول ان حكام المنطقة الوسطى كانوا ضحية حرص اللجان السابقة على تشجيع حكام المناطق على الرغم من تواضع امكاناتهم؟

-اتفق مع ذلك وليس في كرة القدم فقط فجميع اللجان في جميع الالعاب كانت حريصة على حكام المناطق وهذا على حساب حكام المنطقة الوسطى فهم الاجدر والاكفاء في جميع الالعاب والسبب في ذلك كثرة المباريات التي يديروها فالمنطقة الوسطى تضم عدد كبير من الفرق في جميع الدرجات ولهذا الحكم يحكم في الموسم عدد كبير على عكس مناطق الدري لديها ثلاث مباريات فقط وهذا بالطبع ينعكس على اداء الحكم؛ فالخبرة تأتي من خلال كثرة المباريات، وهذا ليس تقليل من حكام المناطق.


-أخطاء فادحة

*ماهو الفريق الذي تعرض لظلم واضح من وجهة نظرك؟

-بشهادة الخبراء ومن خلال الارقام فالهلال هو أكثر فريق تعرض للظلم خلال الحقبتين الماضيتين ففي هذا الموسم يؤكد المحلل فهد المرداسي ان الهلال لم تحتسب له 15 ركلة جزاء خلال الاخطاء التي لاتعد ولاتحصى.


*ماالفريق الذي استفاد من التحكيم ؟

-جميع الفرق استفادة من أخطاء الحكام ولكن يبقى النصر هو الاكثر استفاده ففي الموسم الماضي كانت الحادثة الأكثر استفادة في مباراة النصر والاتفاق والتي كسبها النصر بأخطاء تحكيمية لم تشهدها الملاعب السعودية من قبل.


*في السابق كانت جميع مكاتب الوسطى حريصة على استقطاب حكام مميزين بسبب التنافس القوي والشديد بين الفرق هل توافقني الراي؟

-اتفق معك ففي 1410 طلب مدير مكتب رعاية الشباب بالخرج ثلاثة حكام ساحة بالاسم انا وعبدالرحمن الزيد وحسن البحيري.


*من وجهة نظرك من أميز وأجدر من تولى رئاسة لجنة الحكام الرئيسة؟

-فلاج الشنار وعبدالله الناصر والبقية فيهم الخير والبركة.


*بعد اعتزال التحكيم أين اتجهت؟

-في الاصل لم يكن التحكيم الهدف الرئيس بل كان باب الهواية فقط، وقبل ان التحق بالتحكم 1400 فانا من مؤسسي العمل التجاري في محافظة المزاحمية وبعد الاعتزال بفترة استمريت في عملي التجاري مع اخي سالم واسست الغرفة التجارية الصناعية وكنت عضو في لجان الغرفة الصناعية بالرياض وعضوا بالمجلس بالمزاحمية حتى الان.




دليم القحطاني




مباريات الهلال والنصر الأكثر إثارة في الملاعب السعودية




الضيف في إحدى المناسبات الخارجية




دليم وأبناؤه عبدالله وهاني في صورة تذكارية مع الأمير نواف بن محمد




دليم يقود أحد المباريات




عبدالله الناصر




عبدالرحمن الزيد





في الشباك


• حمدا لله على سلامة نجوم الهلال الخمسة واداري الفريق سعود كريري والدعوات لكل منسوبي فرق الوطن الاربعة بان يعودوا سالمين غانمين بإذن الله!

• رب ضارة نافعة والخيرة فيما اختار الله فربما غياب الخماسي يمنح الضوء الاخضر للخماسي الشاب الذين لم تشاهدهم الجماهير ويكونون المفاجأة السارة والمكسب الحقيقي للهلال والكرة السعودية!

• تساءل الكثير اين اسماء الهلال الشابة من المنتخبات السعودية وكيف يتم الاختيار من كل الفرق الا الهلال والاجابة بالطبع لدى المسؤولين عن المنتخبات السنية في اتحاد الكرة والاهم لدى المدرب سعد الشهري !

• في الدوحة لاول مرة تكون البعثة الهلالية بدون النجم الاسطوري العالمي محمد الشلهوب المؤثر الأكبر فنيا ومعنويا فعلا في الليلة الظلماء يفتقد البدر الموهوب!

«صياد»





قول على قول



غوميز

* الشلهوب نادر سأفتقده
- سير وخذ فنجال وعلوم رجال!



منعم فاخوري

* مباريات الهلال لن تؤجل
- ولا عندكم نية؟!





دنيا الرياضة



ضمن بطولة دوري أبطال آسيا:
الهلال يزيح باختاكور وينفرد وحيدًا في صدارة المجموعة الثانية




متابعة - الرياض الإلكتروني

حقق الهلال انتصاره الثالث على التوالي وتغلب على باختاكور الأوزبكي بهدفين لواحد في المبارة التي جرت بينهما على استاد الجنوب في الدوحة ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اسيا في كرة القدم

افتتح الإيطالي سيباستيان جيوفنكو التسجيل للهلال من ركلة حرة رائعة قبل نهاية الشوط الأول، لكن باختاكور أدرك التعادل في الدقيقة 70 عن طريق ايرين. وفي الوقت بدلا عن ضائع سجل البديل هتان باهبري هدف الفوز للهلال من تسديدة قوية من خارج منطقة الـ 18 (90+6).

ومنح حكم المباراة حارس باختاكور بطاقة حمراء نظير لمسه الكرة باليد خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 64 ليتغيب عن مباراة يوم الخميس.

ورفع الهلال رصيده إلى 9 نقاط من ثلاث مباريات في صدارة المجموعة مقابل 6 نقاط لفريق باختاكور، وسيلتقي الفريقان مجدداً يوم الخميس المقبل عند التاسعة مساءً بتوقيت المملكة.

وأعلن الاتحاد الآسيوي اختيار نجم الهلال سالم الدوسري كأفضل لاعب في مباراة الهلال وباختاكور إثر نهاية اللقاء.
































الهلال يوفر أجهزة لياقة للاعبيه المصابين بكورونا




متابعة - الرياض الإلكتروني

وفرت إدارة نادي الهلال أجهزة لياقة للاعبي الفريق الأول لكرة القدم المصابين بفيروس كورونا وسط مقر سكنهم في العزل لكي لا يفقدوا جاهزيتهم عند عودتهم ولكي يكونوا جاهزين بعد شفائهم للدخول إلى التمارين الجماعية مباشرةً وسيبدأون التدريب من اليوم، وذلك حسبما أعلن مدير فريق كرة القدم سعود كريري اليوم الاثنين والذي أكد بأن أحوال اللاعبين مستقرة.








الأزرق يحلق بـ«قاتل»


أمس باهبري يحتفل بتسجيله الهدف الثاني لفريقه (المركز الإعلامي ـ الهلال)


الرياض - الرياضية

حقق فريق الهلال الأول لكرة القدم رقمًا جديدًا يضاف إلى سلسلة أرقامه في بطولة دوري أبطال آسيا 2020، وذلك بعد تحقيقه العلامة الكاملة تسع نقاط للمرة الأولى في مرحلة ذهاب دور المجموعات في البطولة، بفوزه مساء أمس على فريق باختاكور الأوزبكي 2ـ1 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الجنوب في الدوحة العاصمة القطرية، في الثواني الأخيرة ليقهر الهلال خصمه وكورونا الذي تسبب في إبعاد اللاعبين ونقص الفريق.
وسبق للهلال أن حقق الفوز قبل توقف البطولة على شاهر خودرو الإيراني، وشباب الأهلي دبي الإماراتي، اللذين فاز عليهما الهلال 2ـ0 و2ـ1 على التوالي، ليتصدر ترتيب مجموعته الثانية. وبات الهلال على بعد نقطة واحدة فقط من التأهل لدور الـ 16 من البطولة. الفوز الهلالي الذي تحقق أمس مسجلًا رقمًا جديدًا بالانتصار الخامس المتتالي له في البطولة، بعد أن كان يقف في الأعوام السابقة بـ 4 انتصارات متتالية كأعلى رقم له.
وفي تفاصيل اللقاء افتتح الإيطالي سيباستيان جيوفينكو التسجيل للهلال في الدقيقة 45+2، ليعود إرين ديرديوك ويدرك التعادل لفريق باختاكور 70، بعد 6 دقائق فقط من طرد حارس مرمى فريقه بالبطاقة الحمراء، والذي أكمل بعدها باختاكور المباراة بعشرة لاعبين.
وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحد استطاع البديل هتان باهبري تسجيل هدف الفوز للهلال، ليخطف الفريق الأزرق صدارة المجموعة من الفريق الأوزبكي برصيد 9 نقاط، وتبقى الأخير برصيده السابق 6 نقاط، وشباب أهلي دبي بـ 3 نقاط، وأخيرًا شاهر خودرو الإيراني بدون نقاط.





الهلال يكسب موهبة الرويبعة


أمس لأسامة الرويبعة مع سليمان أبو داود (المركز الإعلامي ـ نادي الهلال)


الرياض ـ مازن العسرج

وقعت إدارة نادي الهلال مع أسامة الرويبعة ليمثل فريق درجة الناشئين في النادي، بتوصية من محمد الجوير المدرب السعودي.
وسجل الهلال اللاعب، أمس، في مقر مكتب وزارة الرياضة في الرياض، بحضور سليمان أبو داود إداري الفئات السنية في النادي.
ويعد الرويبعة المولود في العام 2003 أحد المواهب الشابة في محافظة الخرج، حيث يجيد اللعب في مركز خط الوسط، كما أنه يتميز بصناعة اللعب.





رازفان يعد مصابي كورونا




الرياض ـ عبد الإله المرحوم

اضطر الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم، بقيادة الروماني رازفان لوشيسكو، إلى توفير أجهزة رياضية مثل السير المتحرك والدراجة الهوائية، للاعبين المصابين بفيروس كورونا المستجد، من أجل المحافظة على معدل اللياقة البدنية خلال فترة العزل الصحي التي يقضونها هذه الأيام.
وطلب مسؤول فريق الهلال من إدارة الفندق توفير هذه الأجهزة للاعبين. وكان سعود كريري إداري الفريق أكد أن اللاعبين لم تظهر عليهم أعراض كورونا حتى الآن.
يذكر أن محمد البريك وسلمان الفرج ومحمد الواكد وصالح الشهري وحمد العبدان ونواف العابد جاءت نتائج مساحاتهم الطبية إيجابية، إضافة إلى سعود كريري.





خطف الصدارة.. حقق العلامة الكاملة.. وواصل سلسلة الانتصارات
الهلال.. يقهر باختاكور وكورونا


صورة الفرنسي جوميز مهاجم فريق الهلال يحاول تمرير الكرة من فوق الحارس لدوربيك سوينوف
الذي ابعد الكرة من خارج منطقةالجزاء وتعرض على اثرها الى الطرد بالبطاقة الحمراء
في المباراة التي كسبها الهلال بـ2ـ1 (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ أحمد الخلف

حقق فريق الهلال الأول لكرة القدم رقمًا جديدًا يضاف إلى سلسلة أرقامه في بطولة دوري أبطال آسيا 2020، وذلك بعد تحقيقه العلامة الكاملة تسع نقاط للمرة الأولى في مرحلة ذهاب دور المجموعات في البطولة، بفوزه مساء أمس على فريق باختاكور الأوزبكي 2ـ1 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الجنوب في الدوحة العاصمة القطرية، في الثواني الأخيرة ليقهر الهلال خصمه وكورونا الذي تسبب في إبعاد اللاعبين ونقص الفريق.
وسبق للهلال أن حقق الفوز قبل توقف البطولة على شاهر خودرو الإيراني، وشباب الأهلي دبي الإماراتي، اللذين فاز عليهما الهلال 2ـ0 و2ـ1 على التوالي، ليتصدر ترتيب مجموعته الثانية. وبات الهلال على بعد نقطة واحدة فقط من التأهل لدور الـ 16 من البطولة. الفوز الهلالي الذي تحقق أمس مسجلًا رقمًا جديدًا بالانتصار الخامس المتتالي له في البطولة، بعد أن كان يقف في الأعوام السابقة بـ 4 انتصارات متتالية كأعلى رقم له.
وفي تفاصيل اللقاء افتتح الإيطالي سيباستيان جيوفينكو التسجيل للهلال في الدقيقة 45+2، ليعود إرين ديرديوك ويدرك التعادل لفريق باختاكور 70، بعد 6 دقائق فقط من طرد حارس مرمى فريقه بالبطاقة الحمراء، والذي أكمل بعدها باختاكور المباراة بعشرة لاعبين.
وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحد استطاع البديل هتان باهبري تسجيل هدف الفوز للهلال، ليخطف الفريق الأزرق صدارة المجموعة من الفريق الأوزبكي برصيد 9 نقاط، وتبقى الأخير برصيده السابق 6 نقاط، وشباب أهلي دبي بـ 3 نقاط، وأخيرًا شاهر خودرو الإيراني بدون نقاط.





النقص.. يضع حارسين في الدكة


أمس البيروفي كاريلو مهاجم فريق الهلال يحاول تخطي أكثر من لاعب من
فريق باختاكور في المباراة التي انتهت هلالية 2ـ1 (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ متعب العبد الهادي

اضطر الروماني رازفان، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى الاستعانة بحارسي مرمى في دكة البدلاء في مواجهة فريقه مساء أمس أمام باختاكور الأوزبكي في الجولة الثالثة من النسخة الحالية لدوري أبطال آسيا.
واستعان رازفان عبدالله الجدعاني ونواف الغامدي، إضافة إلى أربعة لاعبين في خط الدفاع ولاعبين في الوسط، دون وجود أي مهاجم احتياطي.
ويخضع ستة من لاعبي الهلال للحجر الصحي بسبب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وهم نواف العابد وصالح الشهري وسلمان الفرج ومحمد البريك ومحمد الواكد وحمد العبدان.





جيوفينكو.. الأول


أمس الايطالي جيوفينكو مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم ينطلق فرحا برفقة ياسر الشهراني
بعد تسجيله الهدف الأول لفريقة في شباك باختاكور (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ متعب العبد الهادي

سجل سيباستيان جيوفينكو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، هدف فريقه الأول في شباك فريق باختاكور الأوزبكي، وهو الهدف الأول للإيطالي في هذه النسخة من دوري أبطال آسيا 2020.
وسبق لجيوفينكو أن سجل هدفين في النسخة الماضية التي حقق فيها الهلال لقب البطولة، وذلك عندما استطاع هز شباك استقلال طهران في دور المجموعات، والاتحاد في إياب ربع نهائي الكأس القارية.





كردي.. المرة الأولى أساسيّا


أمس أمير كردي مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم يبعد الكرة برأسه وسط اشتراك مع أحد
مدافعي باختاكور في المباراة التي انتهت زرقاء 2ـ1 (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ متعب العبد الهادي

أشرك الروماني رازفان، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمير كردي أساسيًا في مواجهة باختاكور الأوزبكي مساء أمس، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها كردي أساسيًا مع الهلال في البطولة الآسيوية.
وكان كردي شارك مع الهلال آسيويًا فقط في أربع دقائق في نسخة الموسم الماضي أمام الاتحاد في ذهاب ربع النهائي.





‏الشهراني.. صفراء وحيدة


الرياض ـ متعب العبد الهادي

حصل ياسر الشهراني، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، على بطاقة صفراء عند الدقيقة 26 من مواجهة فريقه أمام باختاكور الأوزبكي في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا 2020، وهي البطاقة الأولى للهلال في مشواره في هذه النسخة من البطولة.





‏بيرسبوليس المنافس الوحيد.. وباختاكور الأخير
‏الأندية السعودية.. الأكثر في الآسيوية




الرياض - أسعد حسن

تتفوق الأندية السعودية المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا من حيث عدد المتابعين في منصات السوشال ميديا مقارنة مع بقية أندية غرب آسيا التي ينحصر نشاطها بين تويتر وإنستجرام.
ويعد بيرسبوليس الإيراني النادي الوحيد الذي ينافس الأندية السعودية التي يحتل كل منها المركز الأول في مجموعته ما عدا التعاون.
وفي المجموعة الأولى يتفوق الأهلي من خلال امتلاكه 2.5 مليون متابع بفارق مليون عن الاستقلال الإيراني صاحب المركز الثاني، فيما يأتي الشرطة العراقي ثالثًا بـ 260 ألفًا.
ويتفوق الهلال بـ 8 أضعاف مجموع متابعي أندية مجموعته الثانية، إذ يحظى بـ11.7 مليون مقابل 150 ألفًا لشباب الأهلي دبي وباختاكور الأوزبكي وشاهر خودرو الإيراني.
ويتقدم النصر أندية المجموعة الرابعة بـ3.456 مليون متابع، فيما يأتي خلفه العين الإماراتي بـ736 ألفًا ومن ثم السد القطري بـ 305 آلاف، وأخيرًا سباهان الإيراني بـ116 ألفًا.
وينافس بيرسبوليس الإيراني الأندية السعودية من خلال حصوله على 4.4 مليون متابع يحتل بها صدارة المجموعة الثالثة، ويأتي خلفه التعاون بـ 219 ألفًا ومن ثم الدحيل القطري بـ163 ألفًا.
وينحصر نشاط الأندية الإيرانية وباختاكور الأوزبكي في إنستجرام فقط بينما البقية يعد الطائر الأزرق منصتها الأولى إلى جانب إنستجرام، كما أن لبعضها حسابات في فيسبوك وتيك توك تنشر فيها على فترات متباعدة.
يذكر أن الهلال يعد صاحب أعلى متابعين من بين جميع أندية غرب آسيا بـ 11.7 مليون متابع في منصتي تويتر وإنستجرام، بينما باختاكور الأقل متابعة بـ25.5 ألف.





‏البث المباشر.. مشاهدات كبيرة




الرياض - الرياضية

حظي البث المباشر لمباراة الأهلي والشرطة العراقي عبر حساب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على منصة يوتيوب بأكثر من 200 ألف مشاهدة، إذ ارتفعت المشاهدات في الشوط الثاني بعد أن كانت أقل من 100 ألف.
فيما كانت مشاهدات مباراة الهلال وباختاكور الأوزبكي بدأت بـ 56 ألفًا مع بداية المباراة، قبل أن تصل إلى أكثر من 100 ألف مع مرور 10 دقائق.





آخر الأخبار



‏رازفان: أخطاؤنا منحت الأوزبكي الثقة




الدوحة - الرياضية

أرجع الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، حالة الثقة التي ظهر بها منافسه باختاكور الأوزبكي، إلى الأخطاء التي وقع بها لاعبو فريقه.
وقال رازفان في تصرحات عقب المباراة التي انتهت بفوز الأزرق 2-1، ضمن الجولة الثالثة لدور مجموعات أبطال آسيا: "كنا متحكمين في المباراة، لكن أخطاء فردية من فريقنا منحت الثقة لفريق باختاكور وجعلتنا نتراجع.. جميع الفرص التي سنحت لخصمنا كانت بأخطائنا، وفي منتصف الشوط الثاني بدأ عليهم الإرهاق بسبب الضغط العالي من لاعبينا، واستعدنا التحكم في المباراة من جديد" .
وفي المقابل قال شوتا أرفيلادزه مدرب بختاكور: "لعبنا ضد أفضل فريق في آسيا، لكن من المؤلم أن يعاملنا الحكم بهذه الطريقة، كان يشهر البطاقات على لاعبينا بسهولة".
وابتعد حامل اللقب بصدارة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، وخلفه باختاكور بـ6 نقاط، وشباب الأهلي دبي بـ3 نقاط، وأخيراً شاهر خودرو الإيراني دون أي نقطة.





الهلال يهزم «كورونا».. ويقتنص صدارة آسيا




الدوحة - الرياضية

اقتنص فريق الهلال الأول لكرة القدم فوزاً مهماً 2-1، على باختاكور الأوزبكي، الإثنين، على ملعب الجنوب في الدوحة، كفل له صدارة المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا، ليتغلب حامل اللقب على ظروف غيابات 6 من لاعبيه بسبب إصابتهم بفيروس كورونا.
ورفع الهلال رصيده إلى 9 نقاط مبتعداً بصدارة المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه الأوزبكي وشباب الأهلي دبي وشاهر خودرو الإيراني.
سجل للهلال الإيطالي سبستيان جوفينكو الدقيقة 45 وهتان باهبري الدقيقة 97، فيما سجل للفريق الأوزبكي إرين ديرديوك الدقيقة 70.
وبدأت المباراة بضغط من جانب الهلال، وكاد ياسر الشهراني أن يفتتح التسجيل بعد مرور ثلاثة دقائق فقط على انطلاقة المباراة، بعد أن توغل داخل منطقة جزاء الفريق الأوزبكي لكن الحارس منع هدف هلالي مبكر.
وبمرور الوقت تقاسم باختاكور السيطرة مع الهلال وكان قريباً من افتتاح التسجيل بسبب هفوة من الحارس عبدالله المعيوف الذي صحح خطأه سريعاً، وبعد مرور نصف ساعة هيأ الشهراني كرة بالرأس للفرنسي بافيتيمبي جوميز لكن كرته ضلت طريق الشباك.
ونجح الهلال في افتتاح التسجيل بهدف من ضربة ثابتة نفذها بنجاح الإيطالي سبستيان جوفينكو يسار الحارس الأوزبكي عند الدقيقة ،45 انتهى عليه شوط المباراة الأول.
وجاءت انطلاقة الشوط الثاني متكافئة بين الفريقين، مع أفضلية استحواذ نسبية لباختكور لكن دون خطورة على مرمى المعيوف، وبعد مرور 65 دقيقة أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه الدوربيك سوينوف الحارس الأوزبكي بعد لمسه الكرة بيده خارج حدود منطقة الجزاء ليعيق انفراد جوميز ويكمل بعدها باختاكور المباراة بعشرة لاعبين.
ورغم النقص العددي تمكن الفريق الأوزبكي من إدراك التعادل عن طريق إرين ديرديوك الذي استفاد من كرة ساقطة من المعيوف في ظل غياب التغطية الدفاعية عند الدقيقة 70.
بعد الهدف ضغط لاعبو الهلال على دفاع الفريق الأوزبكي وأهدروا العديد من السوانح حتى تمكن البديل هتان باهبري من إعادة التقدم لفريقه بتسجيل هدف الفوز في الزمن بدل الضائع عند الدقيقة 97.
وغاب عن المواجهة سداسي الهلال سلمان الفرج، محمد البريك، محمد الواكد، صالح الشهري ونواف العابد حمد العبدان بسبب إصابتهم بفيروس كورونا.
يذكر أن الهلال قد فاز في الجولتين السابقتين على شاهر خودرو الإيراني بهدفي أندريه كاريلو وبافتيمبي جوميز وشباب الأهلي دبي بثنائية جوميز.




















انتزع الصدارة الآسيوية بثنائية باختاكور الأوزبكي
الهلال .. يتلألأ فوق سحاب الصعاب !!


الهلال يحصد العلامة الكاملة ويواصل صدارته الآسيوية


علي السلمي - جدة

قاد هتان باهبري فريقه الهلال للفوز على بختاكور الأوزبكي 2-1 في قمة منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا، التي جمعتهما أمس على ملعب الجنوب بالوكرة.

تقدم الهلال بهدف الإيطالي سيباستيان جيوفينكو (45) وأدرك بختاكور التعادل عن طريق السويسري إرين ديرديوك (70) قبل أن يضيف الهلال هدفه الثاني بواسطة هتان باهبري (90).

ورفع الهلال رصيده إلى 9 نقاط، من ثلاثة انتصارات متتالية وضعته في صدارة المجموعة، بينما تراجع بختاكور لمركز الوصافة برصيد 6 نقاط، في حين انفرد شباب الأهلي دبي بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط بعد فوزه على شاهر جودرو الإيراني 1-0.

واندفع الهلال للهجوم منذ البداية وكاد يقص شريط الأهداف مبكراً لولا القائم الذي تصدى لكرة ياسر الشهراني بعدما ارتطمت بالحارس وأخذت طريقها للركنية (5) وتهيأت فرصة لبختاكور إثر هفوة من الحارس عبدالله المعيوف الذي صحح الخطأ وتصدى للكرة وحولها للركنية (7). ومن هجمة منسقة واجه إيغور سيرغييف وصوب كرة قوية أمسكها عبدالله المعيوف ببراعة (28) وأضاع الفرنسي بافيتيمبي غوميز هدفاً لا يضيع عندما جهز له الشهراني أمام المرمى الأوزبكي ولكنه لعبها بجانب القائم (30) ولاحت فرصة ليختاكور ولكن المهاجم لعب الكرة سهلة في يدي المعيوف (40)، ونجح الهلال في إنهاء الشوط متقدما عندما لعب الإيطالي جيوفينكو كرة من ركلة حرة مباشرة استقرت على يسار الحارس سويونوف.

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات وأكمل بختاكور المباراة بعشرة لاعبين بعدما أشهر الحكم، البطاقة الحمراء لحارسه سويونوف بعدما تصدى للكرة بيده خارج منطقة الجزاء (64). ورغم النقص استطاع بختاكور تعديل النتيجة عندما صوب دراغان سيران كرة قوية تصدى لها المعيوف وعادت للبديل السويسري إرين ديرديوك الذي صوبها قوية في داخل المرمى (70)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع خطف الهلال هدف الفوز بواسطة هتان باهبري الذي صوب كرة قوية استقرت على يمين الحارس الأوزبكي.





الهلال يوفر أجهزة لياقية لمصابي كورونا


مسحات طبية يومية لمصابي الهلال


عساف الخليفي - الرياض

وفرت إدارة فريق الهلال الأول لكرة القدم، أجهزة تدريبات رياضية داخل غرف اللاعبين المصابين بفيروس كورونا، وذلك من أجل أن يواصل المصابون تمارينهم اليومية، للحفاظ على لياقتهم، حتى يكونوا جاهزين للمشاركة في التمارين الجماعية بعد شفائهم من الفيروس.

حيث يتواجد ستة لاعبين من الهلال في العزل الصحي، بعد أن أكدت المسحة إصابتهم، وستكون تدريباتهم اليومية تحت إشراف مدير الكرة سعود كريري، المصاب أيضا بالفيروس، وأكد كريري أنه سيتعين على اللاعبين المعزولين، التدريب على عدد من الأجهزة التي تم توفيرها في مقر غرفهم خلال فترة العزل الصحي، وفق التعليمات الطبية والفنية.

ويجري السباعي المصابون فحوصا طبية يومية، تحت إشراف الاتحاد الآسيوي، وذلك لحين ظهور نتائج المسحة الخاصة بهم سلبية، فيما ستجري البعثة يوم غدٍ الأربعاء فحصا دوريا مجدولا من الاتحاد الآسيوي.

ومن المرجح أن يغيب هؤلاء اللاعبون عن المباريات المتبقية للفريق في دور المجموعات الذي تختتم منافساته يوم 23 سبتمبر الجاري، إذ تبقى للفريقين ثلاث مباريات ستكون أمام فرق باختاكور الأوزبكي، وشاهرخودرو الإيراني وشباب الأهلي الإماراتي.








الهلال ينفرد .. والأهلي يقص تذكرة التأهل بالشرطة
«هتان» .. أزرق


هتان باهبري قاد الهلال للفوز. «مركز الهلال الاعلامي»


«الاقتصادية» من الرياض

فيما خطف فريق الأهلي لكرة القدم، بطاقة التأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا، بعد أن تغلب على الشرطة العراقي 1 / 0، أمس في الجولة الثالثة، بات الهلال على بعد خطوة إثر فوزه على باختاكور الأوزبكي 2 / 1، وكسب شباب دبي الإماراتي نظيره شاهر خودرو الإيراني 1/ 0.
وانفرد الهلال بصدارة المجموعة الثانية بـ(9 نقاط) بفارق ثلاث نقاط عن باختاكور (6 نقاط)، يليه شباب الأهلي دبي (3 نقاط)، وأخيرا شاهر خودرو دون رصيد.
أما الأهلي، فابتعد في صدارة المجموعة الأولى بـ(6 نقاط)، مقابل (نقطة) لكل من الاستقلال والشرطة.
وكان الوحدة الإماراتي قد قرر عدم خوض مبارياته بسبب تفشي فيروس كورونا بين لاعبيه، وعليه قرر الاتحاد الآسيوي إلغاء نتائج مبارياته السابقة دون توقيع عقوبات انضباطية.
ولعب البديل هتان باهبري، لاعب الهلال، دور البطولة بعد أن منح الأزرق بطاقة التأهل بهدف قاتل (97) في شباك باختاكور وحينها كانت المباراة تتجه للتعادل الإيجابي 1/1.
واستهل الهلال التسجيل عن طريق اللاعب الإيطالي سيباستيان جيوفينكو (47)، قبل أن يدرك باختاكور التعادل بهدف السويسري إرين ديرديوك (70) قبل أن يفقد حارسه إلدوريك سويونوف بالطرد إثر اعتراضه كرة جوميز المنفرد (64).
وأهدى اللاعب الألماني ماركو مارين، الأهلي تذكرة التأهل، بهدفه في شباك الشرطة بعد أن استغل الكرة التي وصلت إليه من البديل عبدالرحمن غريب (87).
وأكمل الشرطة المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع علاء مهاوي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.
واقتلع شباب أهلي دبي فوزا مهما من نظيره شاهر خودرو عن طريق لاعبه عبدالله سهيل، الذي سجل هدف المباراة الوحيد (75).



جيوفينكو قاد الهلال للفوز. «مركز الهلال الاعلامي»





بتسجيل الهلال ثالث انتصار
لوشيسكو مهووس بكسر الأرقام


لوشيسكو


إبراهيم بن محمد من الرياض

حقق فريق الهلال لكرة القدم، أمس، ثالث انتصار على التوالي في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا لأول مرة في البطولة بنظامها الحالي وللمرة الثانية في تاريخ البطولة بجميع مسمياتها. وكسب الهلال باختاكور طشقند الأوزبكي 2 / 1 ضمن الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثانية، حيث افتتح حامل اللقب القاري مشوار المحافظة عليه بالانتصار على شاهر خودرو الإيراني 2 / 0 ثم شباب الأهلي الإماراتي 2 / 1.
وكانت أفضل نتائج حققها الهلال في نسخة عام 2000 بالنظام السابق حينما سجل أربعة انتصارات متتالية قبل أن يتعادل ويكمل مشواره بالانتصارات ويتوج باللقب.
وسبق أن أعلن المدرب الروماني رازفان لوشيسكو ،أنه مدرب مهووس بتحقيق الأرقام وكسرها، حيث نجح مع الهلال في أول موسم في إعادة اللقب القاري والتأهل مع الفريق لبطولة أندية العالم 2019 إضافة إلى قيادة الهلال لتحقيق لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بأعلى سجل نقطي ورقم تهديفي في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين.





الهلال يقف مع المصابين بكورونا
رسالة تضامن بـ 6 قمصان زرقاء


«الاقتصادية» من الرياض

بعث لاعبو فريق الهلال لكرة القدم، رسالة تضامن إلى السداسي سلمان الفرج، محمد البريك، محمد الواكد، صالح الشهري، نواف العابد، وحمد العبدان الموجودين في الحجر الصحي من جراء إصابتهم بكورونا إضافة إلى سعود كريري مدير الكرة، بعد أن رفعوا قمصانهم قبل لقاء باختاكور الأوزبكي في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا، في ملعب "الجنوب" في الدوحة.
وحمل عدد من لاعبي الهلال قمصان السداسي إلى داخل الملعب والتقطوا بها الصور التذكارية، في إشارة إلى تضامنهم معهم، وأنهم غير غائبين عن النزال، وينتظرون عودتهم متعافين بعد انتهاء الـ14 يوما مدة الحجر. وكانت نتائج المسحتين الطبيتين اللتين خضع لها أفراد بعثة الهلال مجرد وصولهم إلى الدوحة قد أثبتت إصابة السداسي الفرج، البريك، الواكد، الشهري، والعبدان، إضافة إلى كريري قبل أن يلحق بهم العابد، حيث تم نقلهم إلى طابق خاص في الفندق الذي تسكن فيه بعثة نادي الهلال، حيث يشرف على حالاتهم حسب البروتوكول الطبي فريق طبي مكون من طبيب وممرض لمتابعة العلامات الحيوية بشكل مستمر، ولن يتم نقل أي مصاب إلى المستشفى إلا في حال ارتفاع درجة حرارته، أو لديه صعوبة في التنفس.








‏مارين يقود الأهلي إلى الـ16 ((الآسيوي))...
والهلال يتفرد بالصدارة بثنائية باختاكور

‏النصر يسعى للمرور على حساب سيباهان... والتعاون في مواجهة بيرسبوليس


جيوفينكو ينطلق فرحاً بهدف الهلال الاول في شباك
باختاكور (المركز الإعلامي بنادي الهلال)



الرياض: فهد العيسى

قاد الألماني ماركو مارين، لاعب فريق الأهلي السعودي، فريقه إلى العبور نحو دور ثمن نهائي دوري أبطال آسيا بعدما سجل الهدف الوحيد في مباراة الفريق أمام الشرطة العراقي التي جمعت بينهما على استاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة ليخطف الأهلي نقاط المباراة التي كانت في طريقها للتعادل السلبي دون أهداف، قبل أن يسجل مارين الهدف الوحيد مع الدقيقة 87.

وبات فريق الأهلي أول المتأهلين لدور ثمن النهائي بعدما رفع رصيده إلى ستة نقاط في صدارة مجموعته الأولى وذلك بعد قرار الاتحاد الآسيوي باعتبار فريق الوحدة الإماراتي منسحباً وسحب جميع نتائجه من البطولة.

وضمن منافسات المجموعة الثانية، اقتنص الهلال فوزاً ثميناً من أمام نظيره فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات، لينفرد الهلال بصدارة مجموعته برصيد 9 نقاط.

وافتتح الهلال التسجيل عن طريق لاعبه الإيطالي جيوفينكو مع الدقيقة الأخيرة من شوط المباراة الأول عن طريق ركلة ثابتة، ونجح الفريق الأوزبكي بتعديل النتيجة مع الدقيقة 70 من شوط المباراة الثاني، ونجح البديل هتان باهبري من تسجيل هدف الفوز لفريقه مع اللحظات الأخيرة من عمر المباراة ليقود فريقه لخطف نقاط اللقاء.

ويلتقى الهلال مجدداً مع نظيره باختاكور الأوزبكي يوم الخميس المقبل وسيكون أمام خطوات قليلة تفصله عن اقتناص بطاقة التأهل نحو دور ثمن نهائي البطولة.

ومن جانب آخر، يتطلع فريقا النصر والتعاون السعوديان إلى مواصلة نتائجهما الإيجابية في دوري أبطال آسيا، حيث ينافس الفريق العاصمي النصر على صدارة مجموعته الرابعة، فيما ينفرد فريق التعاون بصدارة مجموعته الثالثة بالعلامة الكاملة التي حققها بعد انتصارين في الجولتين الأولى والثانية.

وتستكمل هذا اليوم الثلاثاء منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بعدما انطلقت منافسات البطولة مجدداً أمس، عقب توقفها القسري بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد منذ مارس (آذار) الماضي، قبل قرار استئناف البطولة بنظام استثنائي للنسخة الحالية.

ويشهد اليوم الثلاثاء إقامة أربع مباريات للمجموعتين الثالثة والرابعة، حيث يلاقي فريق التعاون نظيره بيرسبوليس الإيراني على ملعب المدينة التعليمية بالعاصمة القطرية الدوحة، في حين يواجه الدحيل القطري نظيره الشارقة الإماراتي على الملعب ذاته ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ويواجه النصر نظيره فريق سيباهان أصفهان الإيراني على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، فيما تقام المواجهة الثانية لهذه المجموعة الرابعة بين العين الإماراتي ونظيره السد القطري على ملعب الأخير.

ويتطلع فريق النصر إلى مواكبة تحركاته الأخيرة في سوق الانتقالات الصيفية والصفقات المتعددة التي أبرمها على الصعيدين المحلي والأجنبي، للظهور بصورة مغايرة في بطولة دوري أبطال آسيا والمنافسة الجادة على تحقيق اللقب.

ويواجه فريق النصر هذا المساء نظيره فريق سيباهان أصفهان الإيراني طامحاً في مواصلة انتصاراته الآسيوية، حيث تعادل النصر في الجولة الأولى أمام السد بهدفين لمثلهما قبل أن يعود لتحقيق الانتصار على نظيره العين الإماراتي ويتقاسم صدارة هذه المجموعة مع السد برصيد 4 نقاط لكل منهما.

ويدرك الفريق الأصفر أن فوزه على سيباهان الإيراني سيمنحه فرصة أكبر في حظوظ التأهل عن دور المجموعات لهذه المجموعة، خاصة أن الفريق الإيراني يحضر في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط ويعتبر منافساً شرساً على خطف بطاقة التأهل لدور الستة عشر.

وستشهد قائمة فريق النصر دخول عناصر جديدة على التشكيلة الرسمية التي سيبدأ بها البرتغالي فيتوريا المباراة، يأتي في مقدمة هذه الأسماء اللاعب الأرجنتيني مارتينيز الذي حل بديلاً للمغربي نور الدين إمرابط بعدما تعاقد معه الفريق مؤخراً قادماً من أتلانتا الأميركي.

وإلى جوار مارتينيز سيتواجد في قائمة الفريق الأساسية عبد الفتاح عسيري الذي تعاقد معه النصر قادماً من فريق الأهلي، بالإضافة إلى حضور متوقع لعبد المجيد الصليهم الوافد الجديد للفريق الأصفر، والحال ذاته للمدافع علي لاجامي الذي قد يتواجد كلاعب أساسي بجوار البرازيلي مايكون.

وبصورة عامة فإن البرتغالي فيتوريا لم يجر تغييرات كبيرة على صعيد قائمة اللاعبين الأجانب بعد التعاقدات الأخيرة، حيث اكتفى بضم مارتينيز إلى جوار المهاجم عبد الرزاق حمد الله والبرازيلي مايكون والأسترالي براد جونز حارس مرمى الفريق.

من جانبه، يحاول فريق سيباهان الإيراني العودة لقائمة انتصاراته بعد الخسارة الكبيرة التي تعرض لها الفريق في المباراة الأخيرة قبل التوقف من أمام السد بثلاثية نظيفة دون رد، إلا أن الفريق الإيراني بدأ بداية قوية في البطولة بعد فوزه العريض على العين الإماراتي برباعية نظيفة.

وتعتبر المجموعة الرابعة هي أكثر مجموعة في غرب آسيا التي تشهد تسجيلاً للأهداف بإجمالي 14 هدفاً كان للسد القطري النصيب الأكبر منها بخمسة أهداف، ثم 4 أهداف لكل من النصر السعودي وسيباهان الإيراني، بينما يملك العين هدفاً وحيداً فقط.

ويسعى فريق سيباهان الذي يحضر ثانياً في ترتيب الدوري الإيراني تعويض أنصاره على الصعيد الآسيوي خاصة أن الفريق منح لاعبه السابق نافيدكيا مهمة قيادة الفريق خلفاً للمدرب أمير قالينوي الذي تقدم باستقالته بعد خسارته في ربع نهائي كأس إيران بهدفين دون رد من أمام استقلال طهران في العاشر من أغسطس (آب) الماضي.

وضمن منافسات المجموعة الثالثة، يتطلع فريق التعاون السعودي إلى مواصلة تحقيق انتصاراته وبلوغ دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخ مشاركات الفريق، حيث اكتفى التعاون بمشاركته الأولى نسخة 2017 بدور المجموعات دون قدرته على التأهل.

ويتصدر فريق التعاون مجموعته الثالثة بالعلامة الكاملة بعدما نجح بتحقيق الفوز أمام الشارقة الإماراتي بهدف وحيد دون رد، قبل أن يواصل مسيرته المميزة بتحقيق فوز ثمين أمام الدحيل القطري بهدفين دون رد.

ويدخل التعاون البطولة الآسيوية بعد تجاوزه المرحلة الأكثر صعوبة في تاريخ الفريق على صعيد الدوري المحلي، حيث كان التعاون مهدداً بالهبوط، ولم يضمن بقاءه إلا في الجولة الأخيرة من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين عقب فوزه بهدف وحيد على نظيره الفيحاء.

ويقود التعاون في مشواره الآسيوي المدرب الوطني عبد الله عسيري الذي تم تعيينه بصورة مؤقتة بعد قرار الإدارة بإقالة البرتغالي كامبيلوس الذي قدم سلسلة من النتائج السلبية مع الفريق ساهمت بتراجع أدائه بصورة كبيرة حتى وجد نفسه يصارع من أجل البقاء.

ودعم التعاون صفوفه بعدد من الصفقات على صعيد اللاعبين المحترفين الأجانب من أجل تقوية خطوط الفريق في بطولة دوري أبطال آسيا والموسم الجديد.

من جانبه، يسعى فريق بيرسبوليس الإيراني إلى تحقيق فوزه الأول في النسخة الحالية من البطولة، حيث يتذيل الفريق الإيراني لائحة ترتيب المجموعة الثالثة بنقطة واحدة جاءت عقب تعادله أمام الشارقة الإماراتي مقابل خسارته في الجولة الأولى من دور المجموعات أمام الدحيل القطري.

ويعيش الفريق الإيراني فترة فنية جيدة تحت قيادة مدربه يحيى غول محمدي الذي يقود الفريق للانفراد بصدارة الدوري الإيراني، وودع قبل أيام قليلة بطولة كأس إيران من دور نصف النهائي.





‏«هتان» يقود الهلال لانتصار ثمين أمام باختاكور الأوزبكي


فرحة اللاعب هتان باهبري (المركز الإعلامي لنادي الهلال)


الدوحة: «الشرق الأوسط أونلاين»

قاد البديل هتان باهبري فريقه الهلال السعودي لتحقيق فوز ثمين في اللحظات الأخيرة من مباراته أمام باختاكور الأوزبكي لينفرد حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة بصدارة مجموعته الثانية لدوري أبطال آسيا برصيد 9 نقاط، وبات الهلال بهذا الانتصار على بُعد خطوات بسيطة من حسم تأهله لدور ثمن نهائي البطولة.
وافتتح الإيطالي جيوفينكو التسجيل لصالح فريقه الهلال عن طريق ركلة ثابتة مع الدقيقة الأخيرة من شوط المباراة الأول، قبل أن يعدل الفريق الأوزبكي النتيجة مع الدقيقة السبعين، ليحضر هدف الحسم من أقدام هتان باهبري في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.
ونجح الهلال بتجاوز الظروف الصعبة التي أحاطت به قبل المباراة، والمتمثلة بغياب 6 من لاعبيه بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، وهم قائد الفريق سلمان الفرج ومحمد البريك وصالح الشهري ونواف العابد وحمد العبدان والحارس محمد الواكد.
ومنح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سالم الدوسري لاعب فريق الهلال نجومية اللقاء.








  #2  
قديم 15/09/2020, 06:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,524
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #3  
قديم 15/09/2020, 06:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,524
الف مبروووووووك لجماهير الزعييم الاسيوي العالمي
على الفوز الحمد لله على ذلك
  #4  
قديم 15/09/2020, 06:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي 999 ملكي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: معشوقتي الريآض
مشاركات: 5,298
الف الف مبرووووووووووك لكبير آسيا العالمي وعقيال البطولة الاسيوية الثامنة
  #5  
قديم 15/09/2020, 06:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,470
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
اللهم لك الحمد والشكر ألف مبرووووووووك يا زعماء

بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 15/09/2020, 08:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,298
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
اللهم لك الحمد والشكر ألف مبرووووووووك يا زعماء

بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 15/09/2020, 09:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حسين جمعان الزهراني
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2012
مشاركات: 240
‏مبروك فوز الهلال على بختاكور الأوزبكي بنتيجةظ،/ظ¢‏وصدارة المجموعة الثانية
  #8  
قديم 15/09/2020, 09:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حسين جمعان الزهراني
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2012
مشاركات: 240
ونرجع نقول #صدارة_بس . في كل مكان وزمان
  #9  
قديم 15/09/2020, 09:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,916
الف مبروك فوز الزعيم ومواصلته للصدارة
  #10  
قديم 15/09/2020, 11:38 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,454
الله يعطيكم العافية على نقل أخبار الزعيم الملكي العالمي
  #11  
قديم 15/09/2020, 11:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين الرياض & عنيزة
مشاركات: 2,188
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

الله يبارك بالجميع و القادم احلا باذن الله تعالى

اللهم و فقــــــــــــــــــــــــ
الزعيم الأسيوي بجميع العابه و فئـاتـه .

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين

الله الله ربي لا اشرك به شيئا


الله يعطيكم العافية على التغطية والنقل



دمتم بود

kh2001k
  #12  
قديم 15/09/2020, 12:04 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,603
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم العالمي
  #13  
قديم 15/09/2020, 02:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,523
لله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي
  #14  
قديم 15/09/2020, 04:05 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,614

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي
الحمد لله والشكر
الف الف مبرووووك الفوز

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #15  
قديم 15/09/2020, 04:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 16,546
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي العالمي




"اللهم أستودعناك وطننا والعالم أجمع و أنفسنا و أهلينا ومن نحب
منك البلاء ولك الدعاء يا رب الملاء يامن لك ملكوت السماوات والأرض
أرفع عنا الأمراض ماظهر منها وما بطن و أصرف عنا شر الأمور
وقدر لنا الخير في أمرنا كله جله وعلانيته "
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:04 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube