المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25/08/2020, 05:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
Post أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 6 / 1 / 1442 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








مع ختام الجولة 27 بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اليوم الثلاثاء
الهلال يلتقي الفيصلي في مواجهة المخاوف المشتركة..
والنصر يلاعب العدالة بعيداً عن التعقيد



لقاء مصيري للغاية يجمع الهلال بالفيصلي


«الجزيرة» - عمار العمار:

الجولة الـ27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين تختتم مساء اليوم الثلاثاء بأربع مباريات غاية في الأهمية ستتحدد معها معالم كبيرة لجدول الترتيب في سباق المنافسة على لقب الدوري وكذلك السباق نحو البطاقتين الآسيويتين، ففي أقوى لقاءات اليوم يلتقي الهلال مع الفيصلي في الرياض، فيما يقابل النصر نظيره العدالة في الرياض أيضاً، فيما يحل الأهلي ضيفاً على ضمك في أبها، ويقابل الوحدة نظيره التعاون في مكة المكرمة.


الهلال × الفيصلي

لقاء مصيري للغاية يجمع الهلال بالفيصلي على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض في تمام الساعة 7.00 في لقاء يثير المخاوف خوفاً من الخسارة، ويبحث الفريق الهلالي عن تعويض خسارته بتحقيق الفوز والاقتراب من حسم اللقب قبل نهاية الدوري بثلاث جولات وتبقي ثلاث نقاط فقط من ثلاث مباريات، فيما الفيصلي يود الإبقاء على حظوظه قائمة وقوية في المنافسة على البطاقة الآسيوية الرابعة.

الفريق الهلالي خسر أمام الأهلي في الجولة الماضية بهدفين لهدف وتوقف رصيده عند 60 نقطة في صدارة الترتيب ويتوجب عليه الفوز لكي يبتعد عن الضغط والدخول في مرحلة الأمان وضمان اللقب بنسبة كبيرة، أما الفريق الفيصلاوي فيدخل المباراة وعينه على الفوز الأول في تاريخه من أجل البقاء كمنافس على البطاقة الآسيوية حيث يمتلك في رصيده 42 نقطة يحتل بها المركز الخامس بعد تعادله مع الاتحاد 1/1 في الجولة الماضية.


ضمك × الأهلي

ويلتقي ضمك مع الأهلي في تمام الساعة 7.05 على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة، ويدخل الفريق الضمكاوي برغبة كبيرة في الخروج بالفوز بحثاً عن البقاء بعد تعادله مع الفيحاء بلا أهداف في الجولة الماضية وبقي في دائرة الخطر بحلوله في المركز الخامس عشر برصيد 25 نقطة، فيما يعيش الأهلي أفراح الفوز على الهلال في الجولة الماضية بهدفين لهدف وحافظ على حظوظه القوية في انتزاع البطاقة الآسيوية الثالثة بعدما رفع رصيده إلى 46 نقطة وسيلعب بهدف الفوز فقط لكي يحافظ على فارق النقاط مع منافسيه.


الوحدة × التعاون

ويتطلع الفريق الوحداوي إلى مواصلة الانتصارات والاقتراب من البطاقة الآسيوية عندما يلتقي مع الفريق التعاوني على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع في تمام الساعة 7.20، وحقق الفريق الوحداوي فوزاً مهماً على العدالة في الجولة الماضية بنتيجة 2/4 بعد إقالة جهازه الفني السابق وتقدم للمركز الرابع برصيد 43 نقطة لتبقى حظوظه قوية في المنافسة على البطاقة الآسيوية ولن يفرط في فرصته القوية بتحقيق الفوز، على الطرف الآخر يدخل الفريق التعاوني وهو في مأمن بشكل كبير عن الخطر إلا أنه خسر في الجولة الماضية أمام النصر 4/1 وتوقف رصيده عند 32 نقطة ولكنه يسعى لتأكيد الابتعاد عن الخطر وتحسين مركزه مع نهاية الدوري.


النصر × العدالة

ويأمل الفريق النصراوي في تحقيق الفوز في المباراة التي ستجمعه على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في تمام الساعة 8.50 مع انتظار تعثر الهلال أمام الفيصلي لتبقى الحظوظ أقوى في البقاء في المنافسة، ويدخل النصر بعدما نجح في تقليص الفارق إلى 6 نقاط مع المتصدر الهلال بفوزه على التعاون 1/4 ورفع رصيده في وصافة الترتيب إلى 54 نقطة ولن يرضى بغير الفوز بديلاً ليواصل انتصاراته والتمسك بالأمل حتى آخر جولة، فيما يدخل فريق العدالة وهو على بعد خطوات من الهبوط والعودة لدوري الأولى بعد الخسارة الأخيرة أمام الوحدة 4/2 ليبقى في المركز الأخير برصيد 20 نقطة وسيحاول جاهداً الخروج بالفوز أو التعادل للتمسك بالأمل الصعب جداً في البقاء.





إدواردو يغيب أسبوعين إضافيين وينتهي موسمه بالقميص الأزرق
الهلال ينهي تحضيراته للفيصلي.. والرئيس يجدد اجتماعاته باللاعبين


ابن نافل


«الجزيرة» - طارق العبودي:

أنهى فريق الهلال الكروي تحضيراته لمواجهة ضيفه الفيصلي الليلة في ملعب جامعة الملك سعود لحساب الجولة 27 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك من خلال الحصة التدريبية الأخيرة التي أداها اللاعبون البارحة وتركزت في مجملها كالمعتاد على النواحي اللياقية والفنية ومناورة كروية على جزء من مساحة الملعب.

وكان أبرز مافي مران الأمس التأكد من جاهزية لاعب الوسط الدولي سلمان الفرج الذي تجاوز كل الاختبارات الطبية واللياقية وحصل على الضوء الأخضر من الجهاز الطبي للمشاركة من البداية مالم يكن لمدرب الفريق رازافان لوشيسكو رأي آخر بإبقائه إلى جانبه والزج به في جزء منها.

وقبل انطلاق المران تحدث رئيس النادي فهد بن نافل للاعبين «وديا» عن أهمية المرحلة المقبلة بدءا من مباراة الليلة ومايمثله الفوز بنتيجتها، مطالبا إياهم بعدم التفريط بأي نقطة من المباريات المتبقية، مبديا ثقته وكل الهلاليين بقدراتهم الفنية وحرصهم على إسعاد الأمة الهلالية ببطولة جديدة.

من جهة ثانية أعلن المركز الإعلامي بالهلال على لسان الجهاز الطبي أن «اللاعب البرازيلي المحترف كارلوس إدواردو الذي مازال يتلقى الجلسات العلاجية والتأهيلية يحتاج إلى أسبوعين قادمين ليستعيد جاهزيته ويصبح قادرا على المشاركة «.. مايعني أنه سيغيب أيضا إضافة إلى مباراة الليلة أمام الفيصلي عن مباراتي الحزم والوحدة، وربما يعود في الجولة الأخيرة أمام الشباب في الوقت الذي راجت أخبار عن توقيعه لصالح أهلي شباب دبي الإماراتي في صفقة انتقال حر.








شاموسكا درب الفريقين‎
تاريخ مواجهات الهلال والفيصلي‎


مدرب الفيصلي البرازيلي بريكليس شاموسكا


يواجه الهلال الفيصلي اليوم الثلاثاء، على استاد جامعة الملك سعود بالرياض، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ27 من الدوري السعودي للمحترفين.

وقبل مواجهة الفريقين، يحتل نادي الهلال صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 60 نقطة، بينما يأتي نادي الفيصلي في المركز الخامس برصيد 42 نقطة، وذلك قبل 4 جولات فقط من نهاية المسابقة المحلية.

هذا ومن المتوقع أن تشهد هذه المباراة ندية كبيرة بين الفريقين، حيث يسعى الزعيم إلى تحقيق الانتصار وحصد النقاط الثلاث حتى يقترب من حسم لقب الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم.

من جهته يقدم نادي الفيصلي بقيادة مدربه البرازيلي بريكليس شاموسكا، مستويات مميزة خلال الفترة الأخيرة، ويسعى العنابي بهذه النتائج إلى احتلال أحد المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا.

وبالحديث عن تاريخ مواجهات الهلال والفيصلي فقد تواجه الفريقان في 19 مباراة سابقة بتاريخ الدوري السعودي للمحترفين، نجح الزعيم في حسم الفوز لصالحه خلال 14 مباراة، بينما لم يكسب العنابي أي مواجهة، في حين حسمت نتيجة التعادل 5 مباريات أخرى. وخلال المواجهات الـ19 الماضية، تمكن لاعبو الزعيم من تسجيل 39 هدفًا، مقابل 14 هدفًا فقط سجلها لاعبو الفيصلي، ويعد ياسر القحطاني، نجم الهلال السابق، هو أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في مواجهات الفريقين، برصيد 5 أهداف، ويخلفه ناصر الشمراني مهاجم الهلال السابق، بـ4 أهداف.





الحبسي: محطتي بالهلال كانت من الأوقات الجميلة بمشواري الاحترافي


علي الحبسي


«الجزيرة» - الرياضة:

أعرب الحارس العماني المخضرم علي الحبسي عن سعادته الكبيرة بالفترة التي قضاها برفقة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، مؤكدًا أن هذه الفترة تُعد واحدة من أجمل الفترات التي قضاها في مسيرته الكروية. ونشر الحبسي عبر حسابه الشخصي في موقع التدوينات المصغرة «تويتر» مقطع فيديو لأبرز اللقطات التي قدمها برفقة الفريق الهلالي، وذلك خلال حمايته عرين الزعيم في الفترة من 2017 إلى 2019.

من جهته، علّق الحبسي على هذا الفيديو قائلاً: «محطتي بنادي الهلال كانت من الأوقات الجميلة بمشواري الاحترافي؛ لما وجدته من تقدير كبير من إدارة وجماهير الفريق».

وكان الحبسي قد انتقل إلى صفوف الهلال في فترة الانتقالات الصيفية عام 2017 قبل أن يرحل إلى نادي ويست بروميتش الإنجليزي في 2019.

وخلال مسيرته مع الزعيم تمكن الحبسي من تحقيق لقب الدوري السعودي للمحترفين في موسم 2017 - 2018، إضافة إلى لقب كأس السوبر السعودي موسم 2018 - 2019.

الجدير بالذكر أن العماني علي الحبسي أعلن يوم الجمعة الماضي اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي بعد مسيرة احترافية دامت أكثر من 20 عامًا حافلة بالإنجازات على مستوى الأندية والمنتخب العماني.





صح لسانك


الخليوي


* الخليوي مسيرة الرجل القوي الأمين

(عنوان صحفي)

- يحبه من يحب الأمانة





فواصل


- كل من شتم الهلال في السوشال ميديا ومواقع التواصل وجد نفسه ضيفًا دائمًا في البرامج الرياضية. ولم تعد الكفاءة والتخصص والدرجة العلمية مسوغات للاختيار والظهور، بل سوء المنطق وقلة الأدب.

* * *

- ناديا شيفيلد يونايتد الإنجليزي وبيرشكوت البلجيكي العائدة ملكيتهما للمستثمر السعودي الأمير عبدالله بن مساعد استطاعا النهوض في فترة قصيرة قياسية، ونيل مساحة تنافسية جيدة على مستوى كرة القدم في بلدَيهما. كما ارتفعت أسهمهما وقيمتهما السوقية بشكل لافت. وهذا عائد للكفاءة الإدارية والاستثمارية التي يدير بهما سموه الناديين بوجود إدارة تنفيذية كفؤة ومستقلة في كل نادٍ.

هذه التجربة الفريدة جديرة بالاهتمام والاقتداء بها من قِبل رجال الأعمال الراغبين في الاستثمار الرياضي.

* * *

- المنافسة على بطولة الدوري تدخل منعطفًا مهمًّا بمباريات اليوم؛ فالنصر المنطلق ينتظر أي تعثر للهلال لتقريب المسافة، وردم الفجوة. والهلال حريص على التباعد التنافسي، وإبقاء الفارق النقطي المريح على ما هو عليه؛ ليتمكن من حسم اللقب قبل نهاية الدوري. اليوم سوف يتابع الرياضيون مباراتين تنافسيتين على قدر عالٍ من الندية والإثارة.

* * *

- اللاعب السابق علاء الكويكبي الذي انتهت مسيرته الرياضية بالإيقاف بعد ثبوت تعاطيه المنشطات المحظورة، في مخالفة صريحة لمبادئ وقيم وأنظمة التنافس الرياضي الشريف، عليه إذا أراد العودة للوسط الرياضي من جديد الابتعاد عن إذكاء التعصب ونشر فكر المؤامرات.. وعليه أن يسعى بقدر ما يستطيع إلى تحسين صورته وسيرته الرياضية التي شوّهها تعاطي المنشطات، والعقوبة المستحقة التي نالها. فغير مقبول من لاعب ارتكب مخالفة تعاطي المنشطات، واخترق قيم ومبادئ التنافس الرياضي الشريف، أن يتحدث بتجنٍّ عن النزاهة، ويوظفها بشكل متعصب، يخدم ميوله.

* * *

- الأخطاء التحكيمية التي حدثت في مباراة الهلال والأهلي الماضية، التي مرت مرور الكرام بسبب عدم دقة الناقل الرسمي في إيضاح تلك الأخطاء، وبخاصة في الجانب الهلالي، أهدرت حقوقًا ثابتة للهلال، خسر بسببها المباراة، مثل تجاهل إظهار تعديل السومة الكرة باليد قبل تسجيل الهدف الأول، وكذلك بعض المخاشنات التي كانت تستلزم الطرد لأكثر من لاعب أهلاوي؛ لذلك فالهلاليون يتمنون أن ينالوا حقوقهم كاملة مثل بقية الأندية من قِبل الناقل الرسمي، وأن لا يتم تجاهل الحالات التي تستوجب قرارات من الحكم.

* * *

- التشكيك في عمل لجنة الرقابة على المنشطات له أهداف غير بريئة؛ فاللجنة منذ إنشائها تعمل بكفاءة، وباحترافية عالية.. والمآخذ عليها أحيانًا في الجوانب الإعلامية للجنة، وليس في صميم عملها الفني المتميز. ومَن يهاجم اللجنة، ويشكك في عملها، له أهداف ومآرب، تعاكس أهداف الرقابة على المنشطات.





تثاؤب الهلال!




علي المنهبي


بعض انتصارات الهلال يتبعها تثاؤب، يشبه صباح ذلك الأحد الذي تكرهه!

* خاصة عندما يعقب انتصارات على أندية منافسة، يكون الصراع معها على «دندنة» طبول الحرب!

* ما بعد النصر.. كان الأمر كذلك!

* وهو أمر أقبله لفريق بوصلته تشير إلى كل البطولات، وبنجاح تام!

* آسيوية.. عالمية.. دوري.. كأس: علامات كاملة، والوضع في «السمبتيك»!

* لحظة التراخي كانت آتية لا محالة!

* الغرابة في مَن يستغرب وجود هذه اللحظة!!

* هذا الفريق لم يُصنع في مصانع شركة مرسيدس بطبيعة الحال.. نفسيًّا كان الهلال يحتاج إلى «قرصة» في الوقت المناسب!

* ولا أظن أن هناك وقتًا مثاليًّا يشبه هذا اللقاء أمام الأهلي!!

* لا يعني ذلك أن يعم الصمت المدرج الأزرق تحت ذريعة «هذا ليس وقت الانتقاد»!

* فكل الأوقات مناسبة لمعاينة الجروح.. فما فائدة الضماد بعد انتهاء الموسم؟

* هل شعر رزافان بأن الوقت قد حان لإقحام وجوه شابة، تزاحم «مَن حققوا كل أحلامهم» لأجل حلم جديد؟

* وهل انتبه ابن نافل إلى أن هلاله يلعب بعناصر أجنبية لا تصنع الفارق؟

* وهل يعي كريري أن التهيئة النفسية للفريق لا يجب أن تكون مثلما حدث الموسم الماضي دوريًّا؟

** **





باتجاه الهدف
انهزم الهلال وفوجئ النصر




فهد المطيويع

شاهدنا موجة الفرح التي اجتاحت مواقع التواصل بعد فوز الأهلي وهزيمة الهلال! جنون لا يوصف، جنون يذكّرنا بأفراح تحقيق الدوري أو البطولة الآسيوية! طبعًا نتفهم أسباب فرحة النصر بصفة الوصيف الذي يطارد الهلال من باب «لعل وعسى». وأيضًا نتفهم فرحة الأهلاويين بهذا الفوز الذي أتى بعد طول غياب، وأي غياب! ولكن ما لا أفهمه هو دخول بعض الإعلاميين المحسوبين على فِرق أخرى في أجواء الفرح، مع أنه لا ناقة لهم ولا جمل، وظروف أنديتهم لا تشجع على رفع الصوت، ولا حتى الظهور في المشهد، حتى إن أحدهم انتقد كل شيء في تلك المباراة بداية من الحكام حتى وصل للفار بحثًا عن العدالة بمقاييسه (الخنفشارية)، ولم يسلم من تشكيكه أحد، حتى المؤسسات الرياضية نالها من الكره جانب! طبعًا كل هذا ليس حبًّا في الأهلي، ولا حتى حبًّا في العدالة كما يزعم! ولكن كرهه للهلال جعله ينتقد استعانة اتحاد الكرة بحكام من دولة مصر. وانتقد أيضًا وجود لجنة المنشطات في نادي الفيصلي، و»جيرها» بشكل واضح وفاضح بأنها حركات مشبوهة لتمهيد الطريق للهلال للفوز بالدوري، وكأن الهلال ليس المتصدر، وبطل آسيا، ولا صاحب الستين بطولة. اتهامات تُلقى جزافًا دون إثبات أو دليل على اعتبار أن «الطاسة ضايعة»، وأن الأمور ستمرُّ مرور الكرام، لا حسيب ولا رقيب يردع تلك العنتريات التي يتحفنا بها هذا المسكين من وقت لآخر! طبعًا هذا وأمثاله تعودوا على أن يعزفوا على وتر المظلومية لتهييج المدرجات، ونشر هذا الحقد وقت الحاجة، وأحيانًا من باب صنع الحدث، أو هكذا يعتقدون، ولكن (مسكين) يا معاند بحر! الجميل أن هذا الهلال ينافس هنا، وينافس هناك، ويفوز اليوم، وسيفوز غدًا، ويتركهم بحسرتهم يصارعون الأوهام في عالمهم الافتراضي.

أعود لمباراة الأهلي، وأقول: إن هزيمة الأهلي (كبوة جواد، وكبوة مدرب)، وطقس لا يساعد على الإبداع؛ لهذا كان عنوان تلك المباراة (انهزم الهلال وفوجئ النصر)، مع أني على يقين بأن الأمور ستعود لوضعها الطبيعي مع الدوري؛ لتكتمل فرحة البطولة الستين، ويبدأ مشوار آخر مع كأس الملك. فللجوع بقية. اليوم سنرى هلالاً مختلفًا عما شاهدناه أمام الأهلي بغض النظر عن طموح الفيصلي. ولا أعتقد أن لاعبي الهلال سيسمحون بأن يلدغ هلالهم موسمين في حضرة الذهب، ويخذلون الكأس الاستثنائية. بالتوفيق للزعيم ولجماهيره التي يجب أن تطوي صفحة الأهلي، وتنظر للأمام، وتنتظر الفرح الذي عوّدنا عليه زعيم آسيا ومعشوق الملايين. «والحي يحييك والميت يزيدك غبنًا».


وجهة نظر

* تضحكني كثيرًا «فهلوة» بعض القانونيين وهم يثرثرون باسم القانون الذي حفظوه عن ظهر قلب، ولكن في ساعة الجد، وبعيدًا عن الشاشات والمداخلات، نجد أنهم بيّاعو كلام؛ والدليل فشلهم في الدفاع عن حقوق الأندية في قضايا كثيرة دوليًّا، استغل فيها بعض المدربين واللاعبين الأجانب وأنديتهم ضعف أنديتنا في هذا الجانب، وأخذوا ما أرادوا من غير حول لأنديتنا ولا قوة.

* اندهاش ساخر وتساؤل غبي من لاعب أثناء وجود لجنة المنشطات في ناديه، أشعل فتيل الشك والظنون في عمل اللجنة، مع أن اللجنة سبق أن زارت الكثير من الأندية، وفحصت لاعبين دون ضجيج. السؤال: ما هو الإجراء المتبع من لجنة الانضباط على مثل هذه السخرية والتهكم بعمل لجنة ارتباطها بمنظمة دولية، خاصة أنها تسببت في الكثير من اللغط؟ في اعتقادي إن استمرار سلبية لجنة المنشطات تجاه المتجاوزين والمشككين يجعلها (الجدار القصير) لكل المتسلقين رغم حجم إنجازات اللجنة!


وقفة

أنا أعتبر مشاركة عمر خربين في أي مباراة قادمة للهلال مضيعة وقت، وهدرًا لمجهود بقية لاعبي الفريق بعد أن أصبحت مشاركته تحصيل حاصل، والتزامًا ببنود العقد لا أكثر. انتظروا خربين في ناديه القادم، وبعدها لكل حادث حديث.








‏‏‏رازفان يعيد البليهي ويكثف الوسط


الرياض - خالد العمار

أغلق فريق الهلال تدريباته استعداداً لمواجهة الفيصلي مساء اليوم الثلاثاء ضمن مواجهات الجولة الـ27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وشهدت التدريبات الجماعية مشاركة المدافع متعب المفرج ولاعب الوسط سلمان الفرج بعد تأكد جاهزيته، ومن المنتظر أن يشارك أساسياً في مواجهة اليوم، فيما واصل البرازيلي كارلوس إدواردو وعبدالله عطيف برامجهما التأهيلية في مقر النادي بعد تأكد غيابهما عن ذات المواجهة.

من جانبه، ينتظر أن يدخل المدرب الروماني رازفان لوشيسكو المباراة بالاعتماد على المعيوف، والمدافع علي البليهي أساسياً إلى جانب الكوري هيون سو وظهيري الجنب محمد البريك وياسر الشهراني، وسيلعب البيروفي كاريلو أساسياً إلى جانب جيوفينكو وسالم الدوسري وسلمان الفرج، وفي خط الهجوم وحيداً المهاجم الفرنسي بافيتمبي غوميز بعد تأكد جاهزيته، إذ أظهرت الفحوصات التي خضع لها اللاعب بعد مواجهة الأهلي تعافيه من الإصابة.

ويسعى الهلال في مواجهة الفيصلي لتعزيز صدارته في الدوري مبتعداً بفارق ست نقاط عن الوصيف نادي النصر والذي سيخوض مواجهته اليوم الثلاثاء أمام فريق العدالة بحثاً عن تقليص الفارق النقطي بينه وبين المتصدر الهلال.





‏‏الحماد: مدرب الهلال مطالب بتصحيح الأخطاء


الحماد مع رئيس الهلال


الرياض - خالد العمار

أكد مهاجم الهلال السابق سعود الحماد أن خسارة فريق الهلال أمام الأهلي بمثابة جرس إنذار للفريق المتصدر في بقية مباريات الدوري كون البطولة مازالت في الملعب ولم يتم حسمها.

وقال في حديث خاص لـ(دنيا الرياضة): «خسارة الهلال أمام الأهلي بسبب أخطاء فردية ودفاعية، وسوء تغطية وعدم تركيز وعدم استغلال للفرص السانحة للتسجيل، والفريق بشكل عام لم يكن في يومه في تلك المباراة، وكان الأهلي الأفضل في استغلال الفرص، وجاءت هذه الخسارة بعد 17 مباراة بدون هزيمة، وهذا لا يحدث إلا مع فريق كبير كالهلال بقيادة مدربه رازفان، وبلا شك سوف تكون جرس إنذار للزعيم، لتصحيح الوضع بشكل سريع».

وأضاف الحماد: «مدرب الهلال مطالب بتصحيح الأخطاء التي حصلت من الفريق في المواجهات التي لعبت بعد الديربي، ويحتاج إلى أن يستفيق بعد تسجيله رباعية في مرمى النصر، فالبطولة مازالت في الملعب ولا يوجد شيء مستحيل في عالم الكرة رغم الصدارة والفارق النقطي مع الوصيف، ومواجهة الفيصلي اليوم منعطف خطير للهلال، المطالب بتحقيق نتيجة إيجابية تقربه من اللقب».

وختم الحماد حديثه بقوله: «ثقتنا بنجوم الهلال كبيرة، فقد عودونا على تحقيق الإنجاز تلو الإنجاز، ونتمنى أن يكون هناك تركيز أكبر من السابق في الجولات المقبلة، واستخلاص الدروس من الخسارة من الأهلي، وعدم التفريط في المباريات المقبلة وحسم اللقب، وعدم الدخول في حسابات معقدة».





‏‏الآسيوي يطبق حكم الفيديو في دوري الأبطال


شعار الاتحاد الآسيوي


المدينة المنورة - صالح الحبيشي

يواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التزامه بتطوير التحكيم والارتقاء به إلى مستويات جديدة، حيث قرر تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد VAR اعتباراً من ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2020، حيث سيتم للمرة الأولى تطبيق هذه التقنية في مسابقات الأندية للاتحاد. وكانت كرة القدم الآسيوية شهدت للمرة الأولى تطبيق حكم الفيديو المساعد عام 2019، وذلك اعتباراً من ربع نهائي كأس آسيا في الإمارات، قبل أن يتم تطبيق النظام على جميع المباريات الـ32 في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند.

وقام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتنظيم العديد من دورات حكم الفيديو المساعد منذ عام 2017، وقد أنجز الاتحاد خطوات ثابتة ناجحة في تطبيق هذا النظام المعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم والمجلس الدولي لكرة القدم IFAB.

ومن أجل الإعداد لتطبيق نظام حكم الفيديو المساعد في دوري أبطال آسيا، يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعمل ورشة عمل لمنسق معلومات نظام الفيديو المساعد، وذلك خلال الفترة من 26 غسطس الجاري، لضمان إطلاع منسقي نظام الفيديو المساعد على أحدث تطورات هذه التقنية.

ويسعى نظام حكم الفيديو المساعد لتحقيق أقل تدخل مع الحصول على أكبر قدر من الفائدة، وهو يقتصر في تطبيقه على أربع حالات فقط وهي حسم قرار احتساب الهدف، ضربات الجزاء، البطاقات الحمراء المباشرة، أو الخطأ في تحديد هوية اللاعب.





في الشباك


• يوماً بعد يوم يثبت النجم السوري الكبير عمر السومة أنه لاعب وهداف استثنائي وصاحب بصمة فنية في الملعب وموهوب لا يحتاج عندما يهز الشباك لمساعدة أحد ولا لتخطي مدافعين متواضعي الأداء يرافقونه إلى المرمى ولا ضربات جزاء يكاد تعبير إضاعته لها بأنه يرفضه لذا هو الهداف الحقيقي للدوري من دون هاتريكات مضحكة!

• يمر المتصدر الهلال ووصيفه ومنافسه على اللقب النصر بأصعب منعطف في الدوري إذ تعتبر الجولة هي الحاسمة خصوصاً للهلال الذي خسر من الأهلي وخسر معها ست نقاط مهمة لابد أن يعوضها الليلة بالفوز على الفيصلي إن أراد مدربه ولاعبوه تحقيق اللقب الاستثنائي!

• إذا كانت مباراة النصر شبه محسومة لصالح الأصفر وربما بنتيجة كبيرة فإن الهلال في أصعب مواجهة محلية في تاريخه وهو يواجه المتحفز للفوز عليه والباحث عن المقعد الآسيوي الفيصلي الفريق المكتمل الصفوف والقوي!

• لا يضير الهلال شماتة مشجع أو خربشة إعلامي محتقن ومتعصب و»متلون» يفرح لسقوطه ويتحول حكماً يحلل الأخطاء حسب ميوله ومزاجه وتعصبه، الهلال في كل الأحوال خسر من فريق كبير استحق نتيجة المباراة!

• توقيت مواجهتي الهلال والفيصلي والنصر والعدالة والذي وضعته لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم يثير الاستغراب وهنا غابت عدالة المنافسة بوجهها الحقيقي فكيف يرتاح فريق وينتظر حتى ينهي منافسه مباراته بينما المفترض لعب المبارتين في توقيت واحد من أجل توقيتهما الحساس جداً في جدول الدوري!

• من الممكن تعريف التوءمة بين الأندية بأنها علاقة مثالية يراعى فيها مصالح مشتركة تصب في مصلحة الناديين ولا تضر بغيرهما، لكن أحياناً هناك طرف أناني يجيرها لمصلحته فقط ويضر ويستغلها بصورة مكشوفة مقابل استسلام وضعف من الطرف الآخر الذي لا يعنيه تغليب مصالح الآخرين عليه، والأمثلة عديدة!

«صياد»





قول على قول



خبر رياضي

* صافرة جريشة تحضر في جولتين
- الله يستر لا يقلبها جريش!



عيسى المحياني

* عيني على الآسيوية
- والآسيوية صعبة قوية!





دنيا الرياضة



تأكد غياب ادواردو عن الهلال لمدة أسبوعين بسبب الإصابة




متابعة - الرياض الإلكتروني

أعلن نادي الهلال اليوم الاثنين عن تأكد غياب محترفه البرازيلي كارلوس ادواردو عن الفريق لمدة أسبوعين إثر الإصابة التي تعرض لها في مفصل قدمه.

وقد اختتم فريق الهلال الأول لكرة القدم تحضيراته لمواجهة الفيصلي مساء يوم غدٍ ضمن الجولة الـ 27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين حيث تركزت الحصة التدريبية على تدريبات تكتيكية وجمل فنية ومناورة على جزء من الملعب.

ودخل لاعبي الهلال فور نهاية المران المران إلى مقر المعسكر تأهبا للقاء الفيصلي غدا.
































إدواردو يطلب إنهاء عقده




الرياض ـ عبد الله الحنيان

كشفت لـ”الرياضية” مصادر رسمية، عن أن البرازيلي كارلوس إدواردو، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، يتفاوض مع إدارة ناديه على إنهاء عقده الجاري، والذي تم تمديده قبل شهرين حتى العاشر من سبتمبر المقبل.
وأوضحت المصادر نفسها، أن رغبة اللاعب البرازيلي بإنهاء العقد تأتي في ظل حزم حقائبه استعدادًا للسفر إلى دبي غدًا، من أجل التوقيع الرسمي مع نادي شباب أهلي دبي بعقد يمتد إلى ثلاثة أعوام، بعد اتفاقهما على كافة بنود العقد.
وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن إدارة النادي العاصمي تعكف على دراسة الطلب المقدم من اللاعب، ولم تبدِ اعتراضًا عليه في ظل عدم إمكانية الاستفادة من خدماته في المباريات الأربع المتبقية للفريق دوريًا بحكم إصابته التي يعاني منها في مفصل القدم.
ووفقًا للمصادر نفسها، يرغب النادي الإماراتي في تسجيل اللاعب في قائمته في بطولة دوري أبطال آسيا 2020م، وهو الأمر الذي يستوجب إنهاء عقده مع الهلال قبل السابع من سبتمبر المقبل، حيث الموعد الأخير للرفع بقائمة النادي إلى الاتحاد القاري.
يذكر أن إدواردو التحق بنادي الهلال عام 2015، وحقق معه بطولات عدة، ويُعد الهداف الأجنبي التاريخي للنادي العاصمي بتسجيله 80 هدفًا.





ملعب الجامعة.. إجراءات احترازية مشددة


مرافق ملعب الجامعة التي تحتوي على تطبيقات مشددة حسب
البروتوكول الطبي المعتمد (صورة خاصة بالرياضية)



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

أبلغت “الرياضية” مصادر خاصة أن ملعب جامعة الملك سعود يشهد استمرار العمل وفق الإجراءات والاحترازات للوقاية من فيروس كورونا المستجد من قبل الجهات العليا، والتي يأتي من ضمنها تعقب الحالات المصابة بفيروس كورونا عن طريق فحص برنامج توكلنا وتباعد لكافة الأفراد قبل الدخول للملعب.
وأوضحت المصادر أن الملعب جاهز لاستقبال مباراة الهلال والفيصلي مساء اليوم ضمن منافسات الجولة 27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأكدت على إيجاد الإرشادات بالملصقات الخاصة بمسافات التباعد بين الأشخاص في منطقة المقابلات “المنطقة المختلطة”، إضافة لمناطق تجمع اللاعبين والإداريين والأجهزة الفنية والمعنيين بالمباراة، وفواصل احترازية خاصة بمقاعد الإعلاميين الذين سيحضرون في مدرجات الملعب، مع إيجاد أجهزة قياس درجة الحرارة ومعقمات الأيدي.





الآسيوي يناقش تأجيل النهائيات




الرياض ـ مازن العسرج

ذكرت لـ “الرياضية” مصادر خاصة أن لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ستعقد مساء اليوم اجتماعًا عن بُعد مع الاتحادات المحلية.
وسيناقش الاجتماع تأجيل نهائيات آسيا للشباب والناشئين من عدمها، والمقرر تنظيمها في شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، حيث يشارك المنتخب السعودي للناشئين في نهائيات آسيا في البحرين، فيما يشارك المنتخب الشاب، بطل النسخة الماضية من البطولة، في نهائيات آسيا في أوزبكستان.
على صعيد متصل، واصل المنتخب السعودي للشباب تدريباته اليومية على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف ضمن معسكره الإعدادي استعدادًا لنهائيات آسيا.





الدعيع.. يعيد ذكرياته بتألق نوير




الرياض - الرياضية

تفاعل متابعو محمد الدعيع، حارس مرمى فريق الهلال السابق، في موقع تويتر بشكل كبير مع تغريدته التي قارن فيها نفسه مع الألماني مانويل نوير، حارس بايرن ميونيخ الألماني.
ونشر الدعيع صورتين، تُظهران تصديه لكرة من ياسر القحطاني، قائد الهلال السابق، خلال مشاركته في حفل اعتزاله بالطريقة نفسها التي تصدى فيها نوير لكرة من البرازيلي نيمار، مهاجم باريس سان جيرمان، في مباراة الفريقين في نهائي أوروبا، أمس الأول، وعلَّق قائلًا: “أترك لكم المقارنة”، فيما بلغت الردود على التغريدة 3.9 ألف.





آخر الأخبار



‏الهلال للنهوض من عثرة الكلاسيكو أمام الفيصلي




الرياض - الرياضية

يتطلع فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى نفض غبار عثرة الخسارة أمام الأهلي في الجولة الماضية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والعودة إلى طريق الانتصارات مجدداً، عندما يستضيف الفيصلي، الثلاثاء، في إطار المرحلة الـ27، على ملعب جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض.
وعلى رغم هزة الكلاسيكو التي تعرض لها الأزرق، إلا أنه في صدارة الترتيب، بـ60 نقطة وبفارق 6 عن النصر غريمه وأقرب ملاحقيه (54 نقطة)، حيث يهدف صاحب الأرض عن انتصار ربما يمنحه لقب البطولة، حال تعثر الأصفر بالخسارة أمام العدالة في الجولة ذاتها.
ويعد أزرق الرياض، الأقوى هجوماً، بـ63 هدفاً، سجلها في المباريات الـ26، للفرنسي بافيتيمبي جوميز هدافه، نصيب الأسد منها بواقع 20، كما يأتي الهلال ثانياً في قائمة أفضل خط دفاع في الدوري باستقباله 21.
وافتقد الروماني رازفان لوشيسكو مدرب المتصدر في المباراة السابقة، لخدمات سلمان الفرج لاعب الوسط، إضافة إلى اضطراره البدء دون محمد البريك العائد للتو من الإصابة، وربما تشهد المواجهة عودة الأخير إلى القائمة الأساسية.
من جهته، يتمسك فريق الفيصلي بأحلامه نحو الصعود إلى دوري أبطال آسيا، بـ42 نقطة جمعها، تضعه في المركز الخامس، خلف الوحدة الرابع (43 نقطة)، بعد أن تعادل في الجولة الماضية أمام الاتحاد بهدف.
ويأمل البرازيلي شاموسكا الذي درب الهلال في عدد من مباريات الموسم الماضي أيضاً، أن يتصدى لقوة مضيفه، واستثمار أي فرص متاحة، بتواجد الهولندي يوسف الجبلي، وخاليم هايلاند، إضافة إلى الهلالي السابق الآخر أحمد أشرف.








زرافان يضع الفرج في حساباته


سلمان الفرج


عساف الخليفي - الرياض

وضع مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم، رازفان لوشيسكو، لاعب خط الوسط سلمان الفرج ضمن حساباته أمام الفيصلي، بعدما اكتملت جاهزيته عقب إنهائه برنامجه التأهيلي ومشاركته في التمارين الجماعية اليومين الماضيين، إذ كان الفرج قد غاب عن المباريات الثلاث الماضية للفريق الأزرق بعد أن تعرض لإصابة في أسفل الظهر، فيما تأكد غياب البرازيلي كارلوس إدواردو عن المواجهة، لعدم اكتمال جاهزيته، إذ لا يزال يواصل برنامجه التأهيلي المعد له مسبقا، إلى جانب عبدالله عطيف.

وأبدى لاعبو الفريق، رغبة كبيرة في حصد النقاط الثلاث من أجل الاقتراب أكثر من التتويج بلقب بطولة الدوري، لاسيما بعد أن خسر الفريق مباراته السابقة، التي كانت أمام الأهلي ليتقلص الفارق مع ملاحقه النصر صاحب المركز الثاني إلى 6 نقاط فقط، وتمثل مباراة اليوم أهمية كبرى للزعيم، الذي يبحث عن التتويج السادس عشر له في بطولة الدوري، حيث يسعى الأزرق خلال مواجهة الفيصلي، إلى المحافظة على الفارق، الذي يجعله يحسم الدوري بفوزه بالمباراة، التي تلي مواجهة اليوم.





اليوم على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض
الهلال للقب والفيصلي.. للآسيوية


سالم الدوسري


علي السلمي - جدة

يتطلع الهلال إلى تجاوز خسارته الأخيرة أمام الأهلي، والاقتراب كثيراً من التتويج باللقب عندما يستضيف الفيصلي اليوم الثلاثاء على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. ويحتاج الهلال المتصدر برصيد 60 نقطة إلى ست نقاط من أصل 12 نقطة للظفر بلقب الدوري دون النظر لنتائج منافسه، وستكون نقاط الفيصلي في قائمة أولى أولوياته لوضع قدمه الأولى على منصة التتويج ومصالحة جماهيره بعد الخسارة غير المنتظرة أمام الأهلي وتخفيف الضغوط عن لاعبيه. وستشهد صفوف الفريق الأزرق عودة قائده سلمان الفرج بعد تعافيه من الإصابة في حين سيفتقد جهود البرازيلي كارلوس إدواردو وعبدالله عطيف لعدم الجاهزية. وفي المقابل، يسعى الفيصلي الخامس برصيد 42 نقطة إلى خطف النقاط الثلاث والضغط على الأهلي والوحدة اللذين يسبقانه في الترتيب بحثاً عن مركز يمكنه من المشاركة في دوري أبطال آسيا. ومع أن المؤشرات الأولية تصب في مصلحة الهلال الطرف الأفضل فنياً ونقطياً إلا أن الفيصلي لن يكون صيداً سهلاً وقد يخرج بنتيجة إيجابية، خصوصاً أنه يعيش وضعاً فنياً جيدا.


الهلال

لعب 26

فاز 18

تعادل 6

خسر 2

له 63

عليه 23

النقاط 60

الترتيب 1


الفيصلي

لعب 26

فاز 12

تعادل 6

خسر 8

له 36

عليه 30

نقاط 42

الترتيب 5





قلق الزعيم يحفز «عنابي سدير»


رازفان


محمد الخباز - الدمام

يبدو أن القلق من تكرار سيناريو الموسم الماضي بدأ في التسلل إلى أروقة الزعيم، عقب الخسارة المؤلمة التي تعرض لها أمام الأهلي في الجولة الماضية، والتي قلصت الفارق بينه وبين النصر المطارد له إلى 6 نقاط مع تبقي 4 جولات على ختام منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وفي الوقت الذي يتطلع فيه الفيصلي للحصول على مقعد مؤهل لدوري أبطال آسيا، فإن آماله قد تتوقف عند انتزاع 3 نقاط من أمواج الهلال الهادرة، وهو ما يسعى «عنابي سدير» للظفر بها استغلالا للضغوطات الكبيرة التي تعرض لها نجوم الزعيم عقب الخسارة الأخيرة، والانتقادات اللاذعة التي طالتهم من قبل عشاقهم الراغبين بأن يستذكر لاعبوهم سيناريو الموسم الماضي، ومن ثم العودة للضرب بكل قوة حتى الظفر بلقب دوري المحترفين.








النصر قد يعيد العدالة إلى «الأولى»
الهلال .. السقوط ممنوع


تقديم: إبراهيم بن محمد

فيما يلتقي فريق النصر لكرة القدم العدالة، ينتظر هدية ثمينة من نظيره الفيصلي، يسعى الهلال إلى الظفر بالنقاط للاقتراب من حسم لقب متصدر دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ولا سيما أنه لا يفصله عنه سوى ست نقاط فقط.
ويبتعد الهلال بصدارة الترتيب بـ 60 نقطة، بفارق ست نقاط عن النصر، فيما يملك الفيصلي 42 نقطة، ويقبع العدالة في قاع الترتيب بـ 20 نقطة. ويعي الهلال أن سقوطه أمام الفيصلي سينعش آمال النصر في الحفاظ على لقبه بعد تقليص الفارق، ولا سيما أنه تعثر في الجولة الماضية إثر خسارته من الأهلي 1 /2, وسيستعيد خدمات قائده سلمان الفرج، فيما سيواصل البرازيلي كارلوس إدواردو غيابه للمباراة الثانية على التوالي بعد أن تعرض للإصابة أمام العدالة.
ونجح الفيصلي في تحقيق سبع نقاط من أصل نقطة 12 نقطة بعد العودة، ويسعى بكل ثقله للقفز للمركز الرابع، والوجود في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا، إلا أنه سيفتقد خدمات مهاجمه محمد الصيعري للإصابة، بعد أن أجرى عملية الغضروف في الركبة.
في الجانب الآخر، يسعى النصر لمواصلة انطلاقته بعد أن تعثر أمام الهلال 1 / 4, حيث كسب أبها 2 / 0, الوحدة 1 / 0, والتعاون 4 / 1, وقد يدق المسمار الأ خير في نعش العدالة ويعيده إلى دوري الدرجة الأولى.
يطمح ضمك " 24 نقطة" في الهروب من مناطق الخطر، حيث يستضيف الأهلي الثالث بـ 46 نقطة الساعي للحفاظ على مركزه لضمان المقعد الآسيوي، فيما سيكون الصراع على أشده بين الوحدة الرابع بـ 43 نقطة، والتعاون العاشر بـ 32 نقطة، حيث يسعى صاحب الأرض لتحقيق انتصاره الثاني بعد أن دك العدالة 4 / 2, ومزاحمة الأهلي على مركزه، في حين يمني التعاون نفسه تحقيق فوزه الأول وإيقاف نزيف النقاط.





إدواردو يغيب وقد ينتقل


«الاقتصادية» من الرياض

ركز الروماني لوشيسكو مدرب فريق الهلال لكرة القدم، على التدريبات التكتيكية والجمل الفنية قبل أن يطبقها في مناورة على جزء من الملعب استعدادا لنزال الفيصلي اليوم، ضمن الجولة 27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في المجمعة. وواصل اللاعب البرازيلي كارلوس إدواردو برنامجهة التأهيلي، الذي يمتد أسبوعين جراء الإصابة التي يعانيها، حيث ربطت التقارير انتقاله إلى شباب أهلي دبي الإماراتي، بعد نهاية تمديد عقده مع الهلال إلى الموسم الحالي.








‏الهلال في مهمة صعبة أمام الفيصلي...
والنصر في استراحة العدالة



غوميز ستكون مسؤوليته كبيرة اليوم
لتحقيق فوز ثمين للهلال (الشرق الأوسط)



الرياض: فهد العيسى

يسعى فريق الهلال للنهوض مجدداً وتجاوز خسارته أمام الأهلي عندما يستقبل مساء اليوم (الثلاثاء)، نظيره فريق الفيصلي في ختام منافسات الجولة السابعة والعشرين من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ويتطلع متصدر لائحة ترتيب الدوري إلى تجنب أي تعثر جديد يزيد من ضغوطاته في الجولات المقبلة، وقد يفقده لقب الدوري.

في الوقت الذي يسعى فيه النصر جاهداً لخطف نقاط مباراته أمام العدالة بالجولة ذاتها، وسط تطلعات لاستقبال هدية أخرى تسهم في إعادة آمال الفريق الأصفر في الحفاظ على لقبه الموسم الماضي، وتقلص الفارق النقطي بين النصر والهلال إلى ست نقاط بفضل فوز فريق الأهلي الجولة الماضية على الهلال.

وتستكمل اليوم (الثلاثاء) منافسات الأسبوع السابع والعشرين من دوري الأمير محمد بن سلمان، حيث تقام أربع مباريات؛ تجمع الأولى بين الهلال وضيفه الفيصلي، فيما يستضيف فريق ضمك نظيره الأهلي، ويلاقي الوحدة ضيفه التعاون، ويستقبل النصر ضيفه فريق العدالة.

وفي العاصمة الرياض، يستجمع فريق الهلال قواه من أجل استعادة نغمة الانتصارات التي افتقدها الجولة الماضية، ويدرك الفريق الأزرق صعوبة مهمته التي تجمعه بنظيره الفيصلي الفريق المنافس على انتزاع واحدة من البطاقات المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال آسيا النسخة المقبلة.

وسيكون فريق الهلال بحاجة لتحقيق انتصارين من أصل مبارياته الأربع المتبقية لتحقيق لقب الدوري، في الوقت الذي سيكون فيه غريمه التقليدي النصر بحاجة لتحقيق الانتصار في كل مبارياته المتبقية مع أهمية فقدان الهلال لسبع نقاط في مبارياته المقبلة.

ويدخل فريق الهلال هذا المساء مباراته أمام الفيصلي منتعشاً بعودة سلمان الفرج لاعب خط الوسط الذي غاب في الجولات الماضية بسبب الإصابة، ويمثل الفرج قوة في وسط ميدان الفريق الأزرق، حيث يتوقع أن يزج به الروماني رازفان هذا المساء إلى جوار إشراك المدافع علي البليهي كلاعب أساسي ومحمد البريك الذي غاب في مباراة العدالة بسبب الإصابة قبل أن يعود في شوط المباراة الثاني أمام الأهلي.

أما فريق الفيصلي فيسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام مُضيفه فريق الهلال، خصوصاً أن عنابي سدير ينافس بقوة على انتزاع مقعد مؤهل لدوري أبطال آسيا، حيث يحضر حالياً في المركز الخامس برصيد 42 نقطة، وتبدو الفرصة مواتية له هذا الموسم بتحقيق حلمه التاريخي.

وعلى ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، يخوض فريق النصر مباراته أمام العدالة، وسط تطلعات بتعثر غريمه التقليدي الهلال واستقبال هدية جديدة من فريق الفيصلي، الأمر الذي سيقلص الفارق النقطي مع المتصدر إلى 3 نقاط فقط.

وعلى الرغم من دخول فريق العدالة إلى مباراته أمام النصر بشعار الفوز لا غيره إذا أراد البقاء موسماً إضافياً في دوري المحترفين السعودي، فإن المعطيات تشير إلى فوز سهل ومتوقع للفريق العاصمي، خصوصاً أن شباك فريق العدالة استقبلت ثمانية أهداف في آخر مباراتين خاضهما الفريق أمام الهلال والوحدة.

ويحتل فريق العدالة المركز الأخير بعشرين نقطة وبفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه، حيث تعني خسارته هذا المساء أمام فريق النصر الهبوط رسمياً والعودة مجدداً إلى دوري الدرجة الأولى.

ويدخل النصر مباراته أمام العدالة بنشوة معنوية عقب انتصاره الكبير أمام التعاون الجولة الماضية وخسارة غريمه التقليدي الهلال، ويتطلع الفريق الأصفر إلى تحقيق انتصاراته في كل مبارياته المتبقية، بحسب مدربه البرتغالي فيتوريا الذي أوضح أن مهمته حالياً هي تحقيق الفوز فقط دون النظر لنتائج الآخرين.

وفي مدينة أبها، يسعى فريق الأهلي إلى إحكام قبضته على المركز الثالث عندما يحل ضيفاً هذا المساء على نظيره فريق ضمك، في مباراة يتوقع أن تكون صعبة على الفريق الضيف، خصوصاً أن ضمك يدرك أن خسارته قد تقربه كثيراً من الهبوط.

ورفع الأهلي رصيده إلى 46 نقطة عقب انتصاره الجولة الماضية ليوسع الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه الوحدة إلى ثلاث نقاط، ويتطلع إلى الحفاظ عليها حتى نهاية السباق.

أما فريق ضمك الذي يقوده المدرب نور الدين بن زكري، فيدرك أن خسارته لنقاط المباراة قد تعني عودته مجدداً لدوري الدرجة الأولى، حيث يحتل فريق ضمك المركز قبل الأخير برصيد 25 نقطة.

وفي مكة المكرمة، يستضيف فريق الوحدة نظيره التعاون في مباراة تقام على ملعب الملك عبد العزيز بالشرائع، حيث يتطلع صاحب الأرض إلى مواصلة انتصاراته التي استعادت نغمتها الجولة الماضية بقيادة المدرب الوطني عيسى المحياني الذي حل بديلاً للأوروغوياني كارينيو وقاد الوحدة لانتصاره الأول منذ استئناف المسابقة.

ويدخل الوحدة اللقاء طامحاً بخطف نقاطها ومواصلة سعيه لتحقيق الحلم التاريخي والحلول بمقعد متقدم يمكنه من المشاركة الأولى في دوري أبطال آسيا النسخة المقبلة، حيث يحتل الفريق المركز الرابع برصيد 42 نقطة.

أما فريق التعاون فيدخل اللقاء بعد سلسلة من الإخفاقات أسهمت في تجمد رصيده عند النقطة 32 بالمركز العاشر، حيث خسر الفريق الأصفر كل مبارياته الأربع منذ استئناف الدوري.

وفي حال خسارته هذا المساء، قد يجد فريق التعاون نفسه متراجعاً لدائرة خطر الهبوط في ظل التقارب النقطي الكبير بين الفرق التي تليه في لائحة الترتيب.





‏تطبيق تقنية الفيديو للمرة الأولى في دوري أبطال آسيا
‏منافسات البطولة ستنطلق منتصف سبتمبر المقبل


تقنية الفيديو المساعد ستكون حاضرة للمرة الأولى في
الأدوار الإقصائية من أبطال آسيا (الشرق الأوسط)



كوالالمبور: «الشرق الأوسط»

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس الاثنين، أن تقنية المساعدة بالفيديو (في إيه آر) ستعتمد لأول مرة في دوري أبطال آسيا، بدءاً من الدور ربع النهائي المقرر في سبتمبر (أيلول) المقبل.

وتستأنف المسابقة القارية العريقة نشاطها منتصف سبتمبر بعد توقف دام ستة أشهر نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، تحديداً منذ مارس الماضي عقب الجولة الثانية من دور المجموعات، بعد فرض حظر على السفر.

وقال الاتحاد، في بيان له، «يواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التزامه بتطوير التحكيم والارتقاء به إلى مستويات جديدة، حيث قرر تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر) اعتباراً من ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2020، حيث سيتم للمرة الأولى تطبيق هذه التقنية في مسابقات الأندية للاتحاد».

وأضاف البيان أن الاتحاد الآسيوي «قام بتنظيم العديد من دورات حكم الفيديو المساعد منذ مارس 2017، وقد أنجز الاتحاد خطوات ثابتة ناجحة في تطبيق هذا النظام المعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم والمجلس الدولي لكرة القدم».

كانت كرة القدم الآسيوية شهدت للمرة الأولى تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد عام 2019، وذلك اعتباراً من ربع نهائي كأس آسيا في الإمارات، قبل أن يتم تطبيق النظام على جميع المباريات الـ32 في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند.

وتابع البيان: «ومن أجل الإعداد لتطبيق نظام حكم الفيديو المساعد في دوري أبطال آسيا، يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعمل ورشة عمل لمنسق معلومات نظام الفيديو المساعد، وذلك خلال الفترة من 26 أغسطس (آب) الحالي، لضمان إطلاع منسقي نظام الفيديو المساعد على أحدث تطورات هذه التقنية».

وأوضح: «يسعى نظام حكم الفيديو المساعد لتحقيق أقل تدخل مع الحصول على أكبر قدر من الفائدة، وهو يقتصر في تطبيقه على أربع حالات فقط، وهي حسم قرار احتساب الهدف، وضربات الجزاء، والبطاقات الحمراء المباشرة، أو الخطأ في تحديد هوية اللاعب».

وتنطلق مباريات الدور ربع النهائي لفرق غرب القارة في 30 سبتمبر، وشرقها في 25 نوفمبر (تشرين الثاني)، على أن تقام المباراة النهائية في الخامس من ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وما زالت هناك أربع جولات على إنهاء دور المجموعات من مسابقة دوري الأبطال التي يشارك فيها 32 فريقاً (ثماني مجموعات).

كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أكد سابقاً اختيار الاتحاد القطري للعبة، من أجل استضافة مباريات دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة غرب آسيا، وذلك اعتباراً من دور المجموعات وحتى الدور قبل النهائي، التي تقام فعالياته خلال الفترة من 14 سبتمبر وحتى الثالث من أكتوبر (تشرين الأول) 2020.

كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أكد في وقت سابق التزامه باستكمال مسابقات الأندية لعام 2020، وذلك بنظام التجمع، حيث تقام جميع مباريات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، حسب النظام الأصلي، في حين تقام مباريات الأدوار الإقصائية من جولة واحدة.

كان الموعد النهائي لتقديم طلبات استضافة مباريات دوري أبطال آسيا هو تاريخ 13 يوليو (تموز) 2020.








  #2  
قديم 25/08/2020, 07:31 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
المكان: الجبيل المنطقة الشرقية.
مشاركات: 532
شكرا على نقل أخبار زعيم آسيا الملكي العالمي.
فالنا الثلاث نقاط اليوم بإذن الله تعالى.
  #3  
قديم 25/08/2020, 08:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,967
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
فالنا الثلاث نقاط في مباراة اليوم بإذن الله
  #4  
قديم 25/08/2020, 09:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق السامي سامي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/04/2002
مشاركات: 1,500
بالتوفيق للزعيم الهلالي
  #5  
قديم 25/08/2020, 09:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الألمـ 25 ــاس
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/06/2007
مشاركات: 632
بالتوفيق إن شاء الله لزعيم آسيا الليلة في مباراة الفيصلي وفالنا الفوز بعوون الله
  #6  
قديم 25/08/2020, 09:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Min1988
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/08/2007
المكان: Studying
مشاركات: 646
السلام عليكم و وحكمة الله و بركاتة



اتمنى التوفيق للهلال في مباراة و اتوقع عودة

سلمان و ادواردوا تعليق على المباراة و عتب على الاعبين

في المباراة السابقة حقيقةً كانت بداية الخوف و تراجعت

الروح العالية و كمان 💪🏼 انتم يا شباب مشكورين على

انكم قبل المباراة حذرتها الاعبين من الاستهتار و الثقة الزايدة

هل التعادل في مباراة و الخسارة في مباراة يعتبر مستواهم

هكذا اردت اعلق بأختصار و مشكورين
  #7  
قديم 25/08/2020, 10:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 25/08/2020, 10:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي وفااااااالهم الفوز بحول الله وقوته



شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #9  
قديم 25/08/2020, 11:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,308
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #10  
قديم 25/08/2020, 03:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الخنجر الهلالي1
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/07/2017
المكان: ارض الله الواسعة
مشاركات: 484
بالنسبة لمباراة الأهلي كانت كبوة جواد وكان لارتباك اللاعبين
الدور الكبير في تسجيل الهدفين بالإضافة إلى زج المدرب بلاعبين لهم
وقت طويل لم يمثلوا الزعيم ومنهم جحفلي والشلهوب.
ولا نقول إلا الحمد لله على قضائه وقدره ونتمنى من اللاعبين المحافظة على ما تبقى من مباريات والفوز بها وبالدوري. وعدم الالتفات للمباراة الماضية واعتبارها صفحة وانتهت.
  #11  
قديم 25/08/2020, 03:57 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ sasuki08
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
المكان: صور / عمان
مشاركات: 173
بأذن الله عودة الزعيم الي مستواة
و تحقيق فوز مهم جدا في سباق الدوري
و تكون مباراة الحزم القادمة هي التتويج الرسمي
  #12  
قديم 25/08/2020, 04:57 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,905
بالتوفيق إن شاء الله لزعيم آسيا الليلة في مباراة الفيصلي وفالنا الفوز بعوون الله
  #13  
قديم 25/08/2020, 05:24 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,773
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي الآسيوي العالمي



بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي في مباراة الليلة والمباراة القادمة بإذن الله وإنهاء الدوري
  #14  
قديم 25/08/2020, 06:16 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 41,820
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي العالمي





اللهُم اكفنا وابعد عنا شرّ الأمراض والأوبئة
اللهُم أصرف عنّا هذا الوباء
وقِنا شر الداء بلطفك
اللهُم احفظنا و احفظ جميع المسلمين
  #15  
قديم 25/08/2020, 07:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ sauood
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/09/2012
مشاركات: 959
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للزعيم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:58 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube