#1  
قديم 01/08/2020, 04:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,310
Post أخبار نادي الهلال ليوم السبت 11 / 12 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








‏‏المعيوف وإدواردو جاهزان لمواجهة «الديربي»



أعضاء الهلال يحتفون باختصاصي العلاج الطبيعي جوزيف
بعد انتهاء فترة عمله في النادي التي امتدت 21 عامًا



الرياض - خالـد العمار

كشفت مصادر خاصة لـ «دنيا الرياضة»، أن حارس الهلال عبدالله المعيوف سيكون جاهزًا للمشاركة أساسيًا في مواجهة الديربي بين الهلال والنصر المقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل بعد تعافيه من الإصابة التي غيبته عن التدريبات الجماعية لأكثر من أسبوع، وشارك المعيوف في جزء من تدريبات الفريق الجماعية يوم الخميس الماضي، وينتظر أن يشارك لاعب الوسط البرازيلي كارلوس إدواردو في تدريبات الفريق الجماعية اليوم بعد تعافيه من الإصابة؛ إذ تأكدت مشاركته في لقاء «الديربي» على ملعب ستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

ويواصل لاعب الوسط عبدالله عطيف والحارس يزن الجاري تمارينهما التأهيلية والعلاجية في النادي تحت إشراف الجهاز اللياقي والطبي، وينتظر أن يستمر عطيف في برنامجه التأهيلي ثلاثة أسابيع مقبلة.

وسيعاود لاعبو الهلال تدريباتهم مساء اليوم (السبت) بعد أن منحهم الجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني رازفان لوشيسكو راحة عن التدريبات أمس الجمعة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.





‏‏التعقل الهلالي والاعتراض النصراوي




عبدالحكيم العضيب - الريـــاض

عندما أشاهد الإخوة النصراويين دوماً ما يقارنون أنفسهم بالهلال رغم الفارق الكبير داخل الملعب وخارجه، وحسب مقولة الأسطورة السعودية سامي الجابر «إن هناك فارقا سنة ضوئية بين الهلال والنصر فلا نقارن 59 بطولة بـ 25 بطولة» فهنا تكون هذه مقارنة مجحفة بحق الهلال بحكم الفارق البطولاتي للفريقين التي تتجاوز بطولات الهلال ضعف بطولات النصر.

ومن هذا المنطلق نشاهد الطرح الهلالي بالتعاطي مع الأحداث التي تخص ناديهم تكون واقعية ومنطقية حيث يتم تداول كل قضية على حدة وظهر ذلك جلياً بطرح الإعلام الهلالي الذي يسير على خطوات ثابتة كما هو حال إداراته على مر الزمان لكثير من القضايا على خلاف بعض إعلام جارهم النصر الذي يحدث شيئا من لا شيء ويحاول دوماً الظهور بمظهر المظلوم والمستهدف ويحملون دوماً غيرهم المسؤولية بكل ما يحدث لهم، فعلى سبيل المثال نشاهدهم يطالبون بتكفل وزارة الرياضة بتجديد عقود لاعبيهم كما حدث مؤخراً مع قضية اللاعب البرازيلي مايكون المعار من نادي غلطة سراي التركي فهم يحملون الاتحاد السعودي كامل المسؤولية على عدم التجديد معه حتى نهاية الموسم، فرغم فشلهم الواضح بإقناع اللاعب والنادي التركي بالتمديد حتى نهاية الموسم السعودي صبوا جام غضبهم على وزارة الرياضة التي أغلقت لهم العديد من ملفات التعاقدات والتجديد وكذلك الاتحاد السعودي بأنهم لم يحققوا عدالة المنافسة وأنهم أجحفوا بحق ناديهم وأن ناديهم تضرر دون غيره.

ألم يعلم مروجو ثقافة الاعتراض أن الاتحاد السعودي أعلن عن عودة الدوري بعد ما يقارب الشهرين فكل الأندية قد أعدت عدتها وقدمت عروضها للاعبيها المنتهية عقودهم أو القريبة الانتهاء وتم التفاوض والتوصل لحول ترضي الطرفين ولم تخسر لاعبيها عكس الإدارة النصراوية التي صرفت عشرات الملايين على جلب لاعبين محليين وكان أحد الإعلاميين المحسوبين على النصر يقول إن الإدارة تعاني مالياً ولم تستطع أن تلبي مطالبات اللاعب وناديه التركي الذي أصدر الاتحاد السعودي بياناً يرفض التعامل مع النادي التركي لعدم موافقته على تمديد الإعارة حتى نهاية الموسم لدينا، فهل ذنب الأندية أن تعاقب من أجل ناد واحد أخفق بالمحافظة على خدمات لاعبه.

وبالمقابل الهلال نجح بتمديد عقد أسده الفرنسي قوميز لعامين قادمين وهو القادم من نفس النادي التركي غلطة سراي وكذلك نجح بإقناع محترفه البرازيلي إدواردو الذي انتهى عقده مع الهلال ونجح المفاوض الهلالي بتمديد عقده حتى انتهاء الموسم.

لم نشاهد الإعلام الهلالي يكيل سيل الاتهام للاتحاد السعودي ولم نشاهد مثل هذا الذي يحدث من الجانب الإعلام النصراوي الذي يتفق أغلبه على نفس الكلام في القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي وفي كل مرة أشاهدهم يتداولون نفس الفكرة وأتذكر كلمة الإعلامي الكبير الأستاذ عدنان جستنيه الذي قال: «كلكم حافظين نفس النص» في أحد البرامج الرياضية حيث كان الحديث متداول من بعض الإعلام النصراوي في إحدى القضايا التي كانوا يطالبون بها والتي لا نستطيع رصدها كل قضية اعترضوا عليها وحملوا غيرهم المسؤولية.








‏‏اتحاد الكرة.. بيان التصدي للتزوير لا يكفي!




فهد الحسين - الرياض

جميل جدا أن يتصدى الاتحاد السعودي لكرة القدم لهواة الكذب والتزليف والتزوير من المتعصبين الذين مافتؤوا يكذبون ولا يتوقفون عن الكذب ونشر ثقافة التعصب والكراهية بين أبناء المجتمع الواحد، ولكن الأجمل لو أن الاتحاد تخطى عوامل الضعف والتردد والخوف ولم يكتف بالبيان خصوصا أن عامة الوسط الرياضي والجماهير يعرفون حقيقة البطولات ومن يكذب ويزور وما هي أهدافه، وهي مركب النقص لديه والغيرة والحسد ومحاولة لفت الأنظار له بعد أن تخطاه الزمن وأصبح في طي النسيان، وهنا لا مجال للعودة للأضواء والشهرة إلا عن طريق الكبار الذين أزموه نفسيا وأتعبوه وتحديدا بعد يوم 24 نوفمبر الماضي وهو اليوم الذي أزم كثر وجعل المشجع يتساءل على طريقته «خبروني شاأخبار الضغط»!!

لذا عادت من جديد بطولات قريقعان الرمضانية والدورات التنشيطية السداسية بفريقين وتصفيات المناطق ولولا الحياء لتم إضافة ألقاب قارية وعربية ربما غابت لأن هناك اتحادت تضرب بيد من حديد ولا تتهاون أمام عمليات الكذب والتزوير والدجل سواء من أفراد في مواقع التواصل أو ممن يوافقونهم الميول في برامج حصاد التعصب وغيرها.

مادامت الحقيقية مدونة لدى اتحاد الكرة فلماذا يخفيها ولا يتخذ خطوة بإعلانها كما فعلت وتفعل اتحادات كرة القدم في الدول الأخرى ولعل عمليات التزوير وجعلها تحت شعار الاتحاد حدثت لأن الاتحاد لم يحم نفسه منذ البداية ويعطف ويرحم فرق هؤلاء للفارق العددي بين من يتزعم البطولات وبين فرقهم، ولكي لا يخجلهم أمام جماهيرهم بحقائق صادمة تعيدهم للوراء سنوات ضوئية مضاعفة!!








الهلال: رازفان يحذر من اللحوم




الرياض ـ حمد الصويلحي

كشفت لـ”الرياضية” مصادر خاصة، عن أن الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، حذر لاعبيه من خطورة الإفراط في تناول اللحوم خلال عيد الأضحى المبارك، وذلك لتجنب زيادة الوزن قبل عودة مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأضافت المصادر نفسها، أن تحذيرات لوشيسكو بعد توصيات اختصاصي التغذية بالفريق، الذي شدد على ضرورة الالتزام بتنفيذ البرنامج الغذائي المعد لهم مع تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أوصت بها الجهات المعنية فيما يتعلق بالوقاية من فيروس كورونا.
وكان رازفان قد منح لاعبي الفريق راحة من التدريبات أمس، كإجازة لعيد الأضحى المبارك، قبل عودة التدريبات اليوم تأهبًا للقاء النصر في ديربي العاصمة الشهير الأربعاء المقبل، ضمن الجولة الـ 23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.






صورة جوميز نشرها على حسابه في أنستجرام أمس يحتفل في
منزله خلف لافتات عيد مبارك (إنستجرام - جوميز)



يتفاعل الفرنسي بافيتمبي جوميز مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم, مع فعاليات وأفراح السعوديين كثيرا في المناسبات الخاصة بهم, منذ قدومه إلى البلاد قبل عام ونصف العام, خيث شارك السعوديين بصفة خاصة والمسلمين عامة فرحتهم في عيد الأضحى المبارك.





واجه فيتوريا 3 مرات.. والحصيلة هزيمتان وتعادل
رازفان يطارد الانتصار الأول


أمس الأول الكوري جانغ هيون سو مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم خلال التدريبات استعدادا للقاء النصر
في قمة مواجهات الجولة 23 من دوري كاس محمد بن سلمان للمحترفين (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ حسن الحسن

يتطلع الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى تحقيق انتصاره الأول على البرتغالي روي فيتوريا، مدرب النصر، عندما يتقابل الفريقان، الأربعاء المقبل، في قمة مواجهات الجولة الـ 23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وجمعت ثلاث مواجهات سابقة رازفان وفيتوريا، منها اثنتان على الصعيد الأوروبي، أما الثالثة ففي ديربي الرياض، ومما لفت النظر فيها جميعًا عجز رازفان عن تذوُّق طعم الانتصار على المدرب البرتغالي، الذي يتأهب لملاقاته للمرة الرابعة.
وتعود المباراة الأولى بين المدربين إلى ذهاب دور تحديد المتأهل إلى دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2018ـ2019، وقتها كان رازفان مدربًا لفريق باوك أثينا اليوناني، وفيتوريا مدربًا لبنفيكا البرتغالي، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1 في ملعب النور، قبل أن يسقط رازفان في جولة الإياب 1ـ4 على ملعب “تومبا ستاديوم”. أما المواجهة الثالثة، فكانت في الجولة الثامنة من النسخة الجارية للدوري السعودي، وحملت أيضًا تفوقًا واضحًا لفيتوريا على رازفان، حيث فاز فيها النصر بنتيجة 2ـ1.








الدوسري.. بصمة لا تنسى




الرياض ـ الرياضية

يأمل سالم الدوسري، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، وضع بصمته مجددًا أمام النصر في ديربي الرياض حينما يلتقي الفريقان، الأربعاء المقبل، في قمة مواجهات الجولة الـ 23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وبرز سالم الدوسري بشكل لافت في لقاءات الديربي، حيث نجح أكثر من مرة في هز شباك المنافس التقليدي، لا سيما هدفه الذي خطف به أنظار الجميع عندما بدأ فاصلًا من الاستعراض والمراوغة، أنهاه بهز شباك النصر، ومنح التعادل لفريقه.
وعلى الرغم من خسارة الهلال تلك المباراة بنتيجة 2ـ3 في الدور الثاني من النسخة الماضية من الدوري، إلا أن جمال هدف الدوسري خفف كثيرًا من حزن الهلاليين على ضياع النقاط الثلاث.





الأزرق يرسم ملامح التشكيلة


أمس الأول الكولومبي كويلار لاعب الهلال يستعد لتسديد الكرة
أثناء التدريبات (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ حمد الصويلحي

يبدأ الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، في تدريبات اليوم رسم ملامح التشكيلة التي سيعتمد عليها في مواجهة الديربي أمام النصر، الأربعاء المقبل، على ملعب الملك فهد في الرياض في قمة مواجهات الجولة الـ 23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وعمد المدرب الروماني إلى الوقوف على جاهزية لاعبيه من خلال خمس مباريات تجريبية، خاضها الفريق منذ العودة إلى التدريبات الجماعية بعد رفع تعليق النشاط الرياضي بسبب كورونا. ومن المنتظر أن يركز المدرب في الحصص التدريبية المقبلة على إجراء مناورات تكتيكية بهدف تطبيق خططه الفنية، والاطمئنان على جاهزية لاعبيه.





اليوم.. العودة بتدريب مسائي


الرياض ـ حمد الصويلحي

يعاود لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم الاعتيادية، مساء اليوم، بعد الراحة التي مُنحت لهم من قِبل الجهاز الفني، أمس الأول.
وقرَّر الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الفريق، الاكتفاء بتدريبات مسائية بحسب برنامج تحضيرات الفريق للمواجهة المرتقبة أمام النصر، الأربعاء المقبل، ضمن الجولة الـ 23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويدخل الفريق الهلالي مباراة النصر وهو يتصدر الترتيب بـ 51 نقطة، متفوقًا بست نقاط عن منافسه التقليدي، الذي يحتل المركز الثاني.





تحضيرات الهلال.. 42 يوما




الرياض ـ حسن الحسن

ترسم 42 يومًا ملامح تحضيرات فريق الهلال الأول لكرة القدم لمواجهة النصر، منافسه التقليدي، في لقاء الديربي، حسبما اعتمده الجهازان الفني والإداري. ودشن الفريق الهلالي عودته عقب رفع تعليق النشاط الرياضي بوصول المحترفين الأجانب في 23 يونيو الماضي، تلا ذلك إجراء مسحات كورونا لأعضاء الأجهزة الفنية والطبية واللاعبين. واكتفى الفريق بمعسكر داخلي في مقر النادي، تضمَّن تدريبات على فترتين صباحية ومسائية، تخللتها خمس مباريات تجريبية.





‏الأطفال يسيطرون.. والمعسكرات حرمت لاعبين من أُسَرِهم
‏سناب شات يوثق أجواء العيد







الرياض ـ أسعد حسن

وثّق نجوم دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، عبر حساباتهم على منصة سناب شات، فرحتهم بعيد الأضحى المبارك، والأماكن التي قضوا فيها اليوم الأول، حيث أظهرت الفيديوهات التي نشروها سيطرة الأجواء العائلية.
واكتفى اللاعبون الذين قضوا العيد بعيدًا عن أسرهم نظرًا لوجودهم في معسكرات فرقهم، أو قصر فترة الإجازة بنشر صورهم بالزي الوطني.
اختار محمد الشلهوب قائد الهلال، الظهور مع شقيقيه من خلال فيديو مطول يمازحهما فيه بجانب نشره مقطعًا لأطفال العائلة يحتفلون بالعيد.
فيما ظهر عبد الله عطيف لاعب الهلال يقضي العيد مع أشقائه.





آخر الأخبار



جاهزية الحكام الأجانب لإدارة مباريات الدوري




الرياض -الرياضية

أجرت لجنة الحكام في اتحاد القدم، الجمعة، المسحة الطبية للكشف عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لجميع الحكام الأجانب الذين حضروا إلى السعودية، وذلك بالتعاون مع الشؤون الصحية في الرياض العاصمة.
وأضاف اتحاد القدم في بيان، أن هذه الفحوص، جاءت ضمن الإجراءات الاحترازية من أجل الاستعداد لاستئناف مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وفقاً للطلبات التي تلقتها لجنة الحكام من الأندية الراغبة في أن يدير مبارياتها حكام أجانب حسب الآلية المتبعة والمُعلنة مسبقاً.
يذكر أن 31 حكماً أجنبياً، قد وصلوا إلى الرياض، أول أمس، لإدارة عدداً من مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الذي ينطلق في الرابع من أغسطس المقبل.
وكانت المنافسات الرياضية قد علقت في السعودية، منذ 13 مارس الماضي، بسبب الفيروس المستجد، مع تبقى 8 جولات من الدوري، ومباريات نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.








المعيوف جاهز للذود عن شباك الهلال


عبدالله المعيوف


عساف الخليفي - الرياض

اجتاز حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، عبدالله المعيوف، برامجه العلاجية والتأهيلية التي خضع لها الفترة الماضية بنجاح، بعد تعرضه لتمدد في عضلة الفخذ الأمامية.

وسيكون المعيوف جاهزا للمشاركة في أولى مباريات الفريق الأزرق بعد استئناف المسابقات الكروية، في الرابع من أغسطس الجاري، حيث سيلتقي الهلال بفريق النصر في اليوم الخامس من الشهر ذاته، في أولى مباريات الفريقين الرسمية بعد استئناف الأنشطة الرياضية، التي توقفت في مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وستكون مشاركته في اللقاء من عدمها، مرتبطة بمدير الجهاز الفني رازفان لوشيسكو، الذي كان قد أشرك حارسي المرمى «محمد الواكد»، و«نواف الغامدي» في المباريات التجريبية السابقة، إذ شارك الغامدي في ثلاث مباريات تجريبية، فيما شهدت مباراتان مشاركة الواكد.

وتعرض المعيوف للإصابة قبل أسبوعين أثناء مشاركته في التدريبات الجماعية، ما أجبره على الغياب في جميع المباريات التجريبية التي خاضها الفريق الأزرق خلال الفترة الماضية، استعدادا لاستئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لخضوعه لبرنامج تأهيلي.





3 أيام على استئناف الدوري الأقوى
ساعة الصفر اقتربت


الهلال في صدارة دوري المحترفين (نادي الهلال)


علي السلمي - جدة

• الهلال الأكثر فوزا.. والوحدة لم يتعادل.. وضمك الأكثر خسارة

• حمدالله في صدارة الهدافين.. والجبلي الأبرز في صناعة الأهداف


بدأ العد التنازلي لاستئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إذ لم يتبقَ على عودته سوى ثلاثة أيام فقط، بعد توقف دام 143 يومًا بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ19).


8 جولات حاسمة

ستكون الجولات الثماني المتبقية التي ينتظر أن تكون قمة في الإثارة والندية، كافية لوضع النقاط فوق الحروف، حيث سيتم من خلالها التعرف على البطل ووصيفه إلى جانب الأندية المتأهلة للنسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا، وكذلك الأندية المغادرة نحو دوري الدرجة الأولى.


176 مباراة و504 أهداف

ولعبت الأندية قبل فترة التوقف الطويلة 22 جولة، خاضت خلالها 176 مباراة، انتهت منها 137 مباراة بالفوز، و29 مباراة بالتعادل الإيجابي، و10 مباريات بالتعادل السلبي، وسجل خلال تلك المباريات 504 أهداف، وبمعدل 2.86 هدف لكل مباراة، وحمل هدف عبدالله اليوسف لاعب العدالة في مرمى الفتح الهدف رقم 500 في دوري هذا العام.


70 ركلة جزاء و36 بطاقة حمراء

واحتسب الحكام خلال تلك الجولات 70 ركلة جزاء، سجل منها 55 ركلة وأهدرت 15 ركلة أخرى، فيما تم إشهار البطاقة الحمراء 36 مرة، في الوقت الذي أشهرت فيه البطاقات الصفراء 704 مرات.


51 نقطة تضع الهلال في الصدارة

وبعد مرور 22 جولة، تربّع الهلال على صدارة الترتيب برصيد 51 نقطة جمعها من 15 انتصارًا و6 تعادلات وخسارة واحدة كانت أمام جاره النصر الذي يحتل المرتبة الثانية برصيد 45 نقطة جمعها من 13 انتصارًا و6 تعادلات وثلاث هزائم، ثم يأتي الوحدة ثالثًا برصيد 39 نقطة جمعها من 13 انتصارًا مقابل 9 هزائم، فالأهلي الذي يحتل المركز الرابع برصيد 37 نقطة جمعها من 11 فوزًا و4 تعادلات و7 هزائم.


5 فرق مهددة بالرحيل للأولى

أما على صعيد الأندية بالهبوط، فيأتي الفتح في المركز الرابع عشر برصيد 19 نقطة، ثم ضمك في المركز الخامس عشر برصيد 18 نقطة، وفي المركز الأخير العدالة برصيد 17 نقطة، ويسبقها الحزم الثاني عشر برصيد 24 نقطة، يليه الاتحاد الثالث عشر برصيد 23 نقطة.


الزعيم الأكثر فوزًا

ويعتبر الهلال أكثر الأندية انتصارًا برصيد 15 فوزًا، بينما يعد العدالة الأقل فوزًا برصيد 3 انتصارات فقط. ويبقى الهلال الأقل خسارة، حيث لم يخسر سوى مباراة واحدة في حين يظل ضمك هو الأكثر تعرضًا للخسارة بواقع 12 هزيمة.

ويعتبر الوحدة هو الفريق الوحيد الذي لم يتعادل في أي مباراة حتى الآن.


الأقوى هجومًا ودفاعًا

ويُعد الهلال الأقوى هجومًا، حيث سجل 52 هدفًا وبمعدل 2.36 هدف في كل مباراة، في حين يُعد هجوم العدالة هو الأضعف؛ إذ سجل 21 هدفًا وبمعدل أقل من هدف في كل مباراة. وفي المقابل يظل دفاع النصر هو الأقوى، حيث لم يستقبل سوى 16 هدفًا فيما يبقى دفاع ضمك هو الأضعف إذ استقبل 42 هدفًا وبمعدل هدفين تقريبًا في كل مباراة.


حمدالله في صدارة الهدافين

وعلى مستوى الهدافين، أحكم المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر، قبضته على الصدارة برصيد 18 هدفًا، موسعًا الفارق إلى 4 أهداف بينه وبين الفرنسي بافيتيمبي غوميز مهاجم الهلال الذي حافظ على الوصافة برصيد 14 هدفًا، فيما حل السوري عمر السومة مهاجم الأهلي في المرتبة الثالثة برصيد 13 هدفًا، ثم الفرنسي يوسف نياكاتي مهاجم الوحدة في المركز الرابع برصيد 12 هدفًا، وأخيرًا البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب الهلال ومواطنه رومارينهو مهاجم الاتحاد في المركز الخامس برصيد 11 هدفًا لكل منهما.


11 هدفًا صنعها الجبلي

وفي صناعة الأهداف، واصل الهولندي يوسف الجبلي لاعب الفيصلي الترتيب بعدما صنع 11 هدفًا، ويأتي ثانيًا المغربي إدريس فتوحي لاعب الحزم الذي صنع 9 أهداف، ثم المغربي الآخر نورالدين أمرابط لاعب النصر الذي صنع 8 أهداف، يليه الإيطالي سيبستيان حيوفينك ولاعب الهلال، والبرتغالي أرسينيو لاعب الفيحاء، والأسترالي كريغ غودوين لاعب الوحدة، والتونسي سعد بقير لاعب أبها، حيث صنع كل منهم 7 أهداف.


137 مباراة انتهت بالفوز

29 مباراة بالتعادل الإيجابي

10 مباريات بالتعادل السلبي

504 أهداف سُجّلت في جميع المباريات

70 ركلة جزاء احتسبت

55 ركلة جزاء سُجّلت

15 ركلة جزاء أُهدِرت

36 بطاقة حمراء

704 بطاقات صفراء














اتحاد القدم: القرض الحسن غير وارد


نايف الثقيل من الرياض

كشف لـ"الاقتصادية" مصدر مسؤول في الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن أن اتحاد القدم سيكتفي بالمنحة المقدمة من الاتحاد الدولي "فيفا"، البالغة 1.5 مليون دولار، ولن يتقدم بطلب قرض حسن من دون فوائد، وقال "تم تغطية مصاريف مواجهة جائحة كورونا، إضافة إلى تأثيرات الأزمة المالية حتى الآن ولا نفكر حاليا بالتقدم بطلب الحصول على قرض من فيفا. الخيار سيكون مطروحا في حال الحاجة إليه مستقبلا".
وكان "فيفا" قد أعلن أن مجلسه التنفيذي وافق على البنود الخاصة بخطة الإغاثة التي تبلغ تكلفتها 1.5 مليار دولار وتم تخصيصها للاتحادات المحلية لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.
وتنقسم الخطة إلى ثلاث مراحل، حيث تلقت الاتحادات الـ211 المنضوية في "فيفا"، حصتها البالغة 152 مليون دولار من برنامج التطوير الآجل 2019 و2020، ويمكن تحويل منح التطوير الأخرى إلى صناديق الإغاثة التشغيلية لمواجهة فيروس كوفيد - 19.
ومن المقرر أن يتلقى كل اتحاد محلي منحة قدرها 1.5 مليون دولار، وسيتم تخصيص نصف مليون دولار لكرة القدم النسائية، بحلول يناير 2021.
ويمكن لكل اتحاد محلي أيضا التقدم بطلب للحصول على قروض دون فائدة تصل إلى خمسة ملايين دولار، التي يمكن استخدامها في الأنشطة بما في ذلك إعادة بدء المسابقات وتنفيذ بروتوكولات العودة إلى اللعب.
وقال السويسري جياني إنفانتينو رئيس "فيفا"، "إن خطة الإغاثة هذه هي مثال رائع لتضامن كرة القدم والتزامها في مثل هذه الأوقات غير المسبوقة".








‏دوري المحترفين: الأندية تتأهب... والجماهير تحبس أنفاسها
‏الثلاثاء سيشهد إطلاق صافرة العودة لأقوى البطولات العربية


دوري المحترفين سيدشن عودته بقمة الهلال والنصر (الشرق الأوسط)


الرياض: «الشرق الأوسط»

تعود منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الثلاثاء المقبل «الرابع من أغسطس (آب)» بعد توقفٍ دام أكثر من أربعة أشهر بسبب جائحة فايروس «كورونا المستجد».
وتعود المسابقة بلقاءات الجولة 23، ومع تبقي 8 جولات على الختام لا يزال سباق الصدارة مفتوحاً، والمنافسة على المقاعد المؤهلة للبطولات القارية في متناول العديد من الفرق، وصراع البقاء وفق كل التوقعات.
ويتصدر الهلال جدول الترتيب بفارق 6 نقاط عن النصر «حامل اللقب» الذي تصدّر الترتيب لبعض الفترات في أثناء الموسم، ولكن على الرغم من ذلك فالطريق إلى حسم اللقب لا يزال طويلاً، خصوصاً أن الجولة الأولى من استئناف الدوري ستشهد ديربي الرياض بين الفريقين، ونتيجتها ستكون ذات تأثير مباشر على مسار اللقب، فإن فاز الهلال سيزيد من إحكام قبضته على الصدارة، وإن فاز النصر سيقلص الفارق إلى 3 نقاط ومن ثم سيكون السباق ماراثونياً نحو اللقب مثل ما حدث في النسخة السابقة عندما حقق النصر لقب الدوري بفارق نقطة عن الهلال.
كما يشهد جدول الترتيب منافسة أخرى لا تقل حماسة عن سباق اللقب، حيث تتنافس ما لا يقل عن سبعة أندية على المركز الثالث الذي يمنح صاحبه آخر المقاعد المؤهلة لدوري أبطال آسيا، إذ يبتعد الوحدة الذي يحتل المركز الثالث حالياً عن أبها صاحب المركز التاسع بتسع نقاط، ومع تبقي ثماني جولات على نهاية البطولة يصبح كل شيءٍ وارداً في هذا السباق.
ومما يضفي المزيد من الإثارة إلى المنافسة أنّ كلاً من الهلال والنصر قد تأهّل إلى المربع الذهبي لكأس الملك، وهو ما يعني أن فوز أحدهما بلقب الكأس سيؤهله لدوري أبطال آسيا، الأمر الذي سيمنح صاحب المركز الرابع في الدوري مكاناً في المسابقة الآسيوية، كما لا يزال للأهلي وأبها فرصة التأهل القاري كذلك في حال تمكن أحدهما من تحقيق لقب الكأس.
وفي الناحية الأخرى من الجدول، يتواصل صراع الهروب من شبح الهبوط بين أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة: الفتح وضمك والعدالة، وناديي الحزم والاتحاد اللذين يوجدان في المركز الثاني عشر والثالث عشر على التوالي خارج منطقة الهبوط مباشرةً، وهو ما يجعل من اللقاءات المباشرة بين هذه الأندية الخمسة بمثابة مباريات بست نقاط، ولتضفي مزيداً من التشويق للبطولة.
وبالإضافة إلى ديربي الرياض الذي يتطلع له الجمهور يوم 5 أغسطس، فستشهد الجولة التالية من الدوري الديربي الآخر الذي لا يقل إثارة، وذلك عندما يستضيف الاتحاد نظيره الأهلي على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في ديربي جدة.
ورغم تباين موقف الفريقين في جدول الترتيب حالياً واختلاف طموحاتهما، فإن ديربي جدة يظل مناسبة خاصة ينتظرها الجمهور الكروي في المملكة والمنطقة، كما أن حاجة كلا الفريقين للنقاط الثلاث ستجعل من المباراة مناسبة لا تفوَّت.
وبينما يسعى كل نادٍ للعمل كفريق على أهدافه الجماعية، تظل الألقاب الفردية إنجازاً خاصاً يطمح إليه اللاعبون، وكما هو الحال في صراع المقدمة الذي يجمع بين الهلال والنصر، يشهد السباق على لقب الهداف منافسة بين الناديين حيث يتصدر المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر، ترتيب الهدافين بـ18 هدفاً ويلاحقه الفرنسي بافيتيمبي غوميز مهاجم الهلال الذي أحرز 14 هدفاً، ثم عمر السومة مهاجم الأهلي بـ13 هدفاً ويوسف نياكاتي مهاجم الوحدة، برصيد 12 هدفاً.
ويُعد الصراع على لقب القفاز الذهبي أكثر تقارباً من الهداف، حيث يتصدر براد جونز حارس النصر، ترتيب الحراس من ناحية الشباك النظيفة بـ10 مباريات، يليه فاروق بن مصطفى حارس الشباب بـ8 مباريات، ويأتي كل من عبد الله المعيوف حارس الهلال، ومصطفى زغبة حارس ضمك، ومصطفى ملائكة حارس الفيصلي، في المركز الثالث بـ7 مباريات.
يُذكر أن اللجنة الفنية في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، قررت مؤخراً إعادة توزيع جائزة الرابطة الشهرية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد توقف النشاط الرياضي بسبب جائحة «كورونا» منذ منتصف مارس (آذار) الماضي.
وجاء التوزيع الجديد الذي حددته اللجنة مع استئناف المسابقة، لتضم مباريات الجولتين 21 و22 والتي أقيمت في مارس الماضي، مع مواجهات الجولة 23 ليتم الإعلان بعدها عن الفائزين بجائزة شهر مارس، على أن يتم الإعلان عن جائزة شهر أغسطس للجولات المتبقية من الجولة 24 إلى الجولة 30. وأكدت اللجنة الفنية التي تضم كلاً من خالد القروني وتركي السلطان وسلطان اللحياني وخالد الشنيف ويوسف الغدير، استمرار المعايير التي أعلنت عنها في وقت سابق، والتي تعتمد على الأرقام والإحصاءات التي يتم رصدها من قبل شركة «أوبتا» الشريك الإحصائي للرابطة، إضافة إلى الآراء الفنية لأعضاء اللجنة.
يُذكر أن الرابطة أعلنت منذ بداية الموسم الرياضي 2019 – 2020 عن رصدها لجائزة شهرية لأفضل مدرب وأفضل لاعب وأفضل حارس، حيث يمنح كل فائز منهم مبلغ 50 ألف ريال.
وكانت جوائز شهر فبراير (شباط) قبل توقف المنافسات قد حققها الروماني رازفان لوشيسكو، والهولندي يوسف الجبلي، والسعودي عبد الله المعيوف، والتي شهدت إقامة الجولات 17 و18 و19 و20.
ووفقاً للجنة الفنية في الرابطة، فقد جاء اختيار الروماني رازافان لوشيسكو المدير الفني لنادي الهلال، لجائزة أفضل مدرب في شهر فبراير، فيما حقق الهولندي يوسف الجبلي لاعب نادي الفيصلي، جائزة أفضل لاعب، أما عبد الله المعيوف، فقد حصد جائزة أفضل حارس خلال الشهر، وذلك حسب المعايير الفنية والإحصائية التي اعتمدتها اللجنة.
يُذكر أن الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال، والتونسي فاروق بن مصطفى حارس مرمى فريق الشباب، والإيطالي سيباستيان جوفينكو لاعب نادي الهلال حصدوا جوائز الأفضلية لشهر يناير (كانون الثاني) الماضي. ومؤخراً وصل إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض 31 حكماً أجنبياً استعداداً لقيادة المباريات، وذلك وفقاً لخطة العمل التنفيذية بعد قرار استكمال الموسم الكروي الحالي.
وثمّن الاتحاد السعودي لكرة القدم الاهتمام والدعم اللذين واكبا خطة عودة النشاط الكروي من وزارة الرياضة وعلى رأسها الأمير عبد العزيز الفيصل، مما أدى إلى تسهيل عودة جميع اللاعبين والمدربين واستقطاب الحكام الأجانب لضمان استئناف المسابقات بأفضل صورة ممكنة.
ومن المقرر أن يدير الحكام الأجانب عدداً من مباريات الجولات المقبلة من الدوري وفقاً للطلبات التي تلقتها لجنة الحكام من الأندية الراغبة في أن يدير مبارياتها حكام أجانب حسب الآلية المتبعة والمُعلنة مسبقاً.








  #2  
قديم 01/08/2020, 04:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,458
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #3  
قديم 01/08/2020, 08:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,266
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #4  
قديم 01/08/2020, 10:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,562

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #5  
قديم 01/08/2020, 10:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,675
بالتوفيق للزعيم ان شاء الله
  #6  
قديم 01/08/2020, 11:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,570
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم العالمي
  #7  
قديم 01/08/2020, 11:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2002
مشاركات: 1,979
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #8  
قديم 01/08/2020, 12:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين الرياض & عنيزة
مشاركات: 2,164
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

اللهـــم وفـــق
الزعيم الملكي بجميع العابه و فئاته

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين



الله يعطيكم العافية على التغطية والنقل



دمتم بود

Kh2001k
  #9  
قديم 01/08/2020, 01:06 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,413
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي الآسيوي العالمي
  #10  
قديم 01/08/2020, 04:29 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,481
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #11  
قديم 02/08/2020, 11:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,416
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #12  
قديم 04/08/2020, 08:24 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 16,057
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي العالمي






اللهم ارفع عنا البلاء وادفع عنا الوباء
اللهم احفظ بلادنا وقادتنا ورجال الأمن
والصحة من كل شر ومكروه
اللهم اجعل هذه الأيام تمُر ولاتضر
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:18 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube