المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree7Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 31/07/2020, 04:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,311
Post أخبار نادي الهلال ليوم الجمعة 10 / 12 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








قبل عودة الدوري ومواجهة الحسم
الهلال يبحث عن اللقب 16.. والنصر عن الانفراد بالوصافة بـ 9 ألقاب


من مواجهات سابقة بين الهلال والنصر


«الجزيرة» - عمار العمار:

مع اقتراب عودة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للركض من جديد ومع الاستعدادات المكثفة لاستكمال ما تبقى من الدوري وجولاته الثماني، تأتي الكلمة الأولى لفريقي الهلال والنصر على حد سواء في صراع أزلي نظير الجيرة والجوار بعدما احتدمت المنافسة بينهما على لقب بطولة الدوري مع أفضلية هلالية بفارق الست نقاط قبل اللقاء المرتقب بينهما في الخامس من شهر أغسطس..

في الهلال ساد الهدوء على الأجواء وسط رغبته الملحة وأنصاره في استكمال الدوري بعكس الأجواء النصراوية المليئة بالتصريحات وبعضها طالب بعدم استكمال الدوري!

في النصر جاء التعاقد مع عبدالفتاح عسيري كورقة مهمة وسط صخب وتحديات كبيرة تحولت إلى عكسها برحيل اللاعب البرازيلي مايكون إلى فريقه السابق، وبذلك سيفتقده النصر في المباريات القادمة، مما جعل الشارع الرياضي النصراوي يرمي التهم جزافاً في كل الاتجاهات طالت الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجانه بسبب عدم قدرة الإدارة النصراوية على الاتفاق مع اللاعب على البقاء في تناقض عجيب غير مبرر في الوسط النصراوي.

أما في الهلال فتم التجديد مع أفضل لاعب وهداف دوري أبطال آسيا الفرنسي قوميز، وكذلك التعاقد مع المهاجم صالح الشهري بيسر وسهولة وبلا أدنى تعقيد أو ضجيج مما يعكس الهدوء في الأوساط الهلالية.

الجولة 23 هي الأهم والفيصل في حسم الدوري بنسبة كبيرة أو الإبقاء على الحظوظ قائمة للفريق، وستكون المواجهة حامية الوطيس، وستكون على صفيح ساخن جداً ليستعيدا سيناريو العام الماضي الذي ذهب للنصر وسط أحداث دراماتيكية وضغط كبير للهلال جراء تراكم المنافسات والمباريات بعكس الفريق النصراوي الذي أكمل الدوري بلا ضغوطات حتى نال اللقب..

الدوري هذا العام يجمع الهلال والنصر في تنافس مثير للمرة السابعة في تاريخهما على لقب الدوري بالنقاط بعدما تنافسا ست مرات سابقة، كان للنصر قصب السبق في الظفر بأربعة ألقاب أمام الهلال أعوام 1400 و1401 و1434 و1439 فيما كسب الهلال لقبين عامي 1397 و1399.

تاريخياً ينفرد الهلال بفارق كبير أقرب منافسيه الاتحاد والنصر في ألقاب الدوري بواقع 15 للهلال و8 للاتحاد ومثلها للنصر وهي فرصة كبيرة للهلال لتوسيع الفارق إلى الضعف تماماً بـ 16 لقباً كما هي الفرصة للنصر للانفراد بوصافة الهلال بـ 9 ألقاب وتقليص الفارق.

وتاريخياً كذلك يتفوق الهلال في المنافسة على اللقب والوصافة مع بقية المنافسين حين نافس 6 أندية على ألقاب الدوري بالنقاط فنافس النصر 6 مرات والاتحاد 5 مرات ونافس الأهلي 4 مرات والاتفاق 3 مرات كما نافس الشباب وكذلك الفتح مرة واحد لكل منهما، فيما نافس النصر 3 أندية على لقب الدوري وهي الهلال 6 مرات والأهلي مرتين والشباب مرة واحدة.











ودع أخصائي العلاج الطبيعي..
الهلال يختتم المرحلة الثالثة من تحضيراته.. ويفتح غدا ملف النصر


جانب من احتفالية توديع جوزيف


«الجزيرة» - طارق العبودي:

اختتم فريق الهلال الكروي البارحة المرحلة الثالثة من برنامجه التحضيري قبل استئناف مشواره في الموسم الكروي الحالي، حيث أدى اللاعبون مرانا اعتياديا تركز في مجمله على النواحي اللياقية والبدنية والفنية من خلال مناورة كروية عشوائية على جزء من مساحة الملعب، وستنطلق المرحلة الرابعة والأخيرة غداً السبت بعد أن يتمتع اللاعبون براحة اليوم فقط لقضاء عيد الأضحى المبارك مع أسرهم.

وكانت المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي قد انطلقت يوم الأربعاء 24 من يونيو الماضي بإخضاع جميع اللاعبين لفحوصات طبية مخصصة لفايروس كورونا المستجد بالتعاون مع التجمع الصحي الأول بالرياض، فيما بدأت المرحلة الثانية يوم الأحد 28 من يونيو ببرنامج لياقي مكثف استمر قرابة أسبوع في الفترة المسائية، في حين انطلقت المرحلة الثالثة يوم الأحد 5 من يوليو بمعسكر داخلي في مقر النادي تخللته تدريبات صباحية ومسائية ولعب 5 مباريات إعدادية أمام التعاون والطائي والفيحاء والشعلة والرياض، وفي مراحل منه شهد انضمام الكولمبي غوستافو كويلار والبيروفي آندري كاريليو وهتان باهبري، في الوقت الذي فقد الشلهوب والمعيوف والفرج لإصابات مختلفة، ويسعى الجهاز الطبي لتجهيز المعيوف على وجه الخصوص لما يمثله من ثقل وثقة وأمان في المرمى الأزرق.

المرحلة الرابعة التي ستنطلق غدا وتستمر 4 أيام ستشهد تركيزا أكبر على التشكيل الذي سيلعب به رازافان مواجهة العودة امام النصر لكونه لم يستقر على التشكيل النهائي بسبب عدم الجاهزية التامة لكاريليو الذي التحق بالتدريبات مؤخرا، وكذلك المعيوف الذي مازال تحت التأهيل، إلى جانب الإصابة التي تعرض لها ادواردو وربما يغيب بسببها عن المواجهة.

من جهة ثانية احتفى أعضاء الفريق من إداريين وفنيين وجهاز طبي ولاعبين بعضو الجهاز الطبي «جوزيف» الذي انتهى ارتباطه بالنادي بعد فترة عمل امتدت لعقدين من الزمان.








كواليس


- مسكين سيبقى طول عمره تابعاً. لأنه لم يعرف الاستقلال بنفسه حتى وهو يصل للمواقع الرفيعة.

***

- كان له تاريخ في شبابه أضاعه في كهولته.

***

- انتقلوا من تشجيع الأندية الرياضية بما فيها الخارجية إلى تشجيع الشركات. هذا ديدن الضعفاء ومن لا يستطيعون مواجهة الكبار.

***

- استمرارهم في تزوير التاريخ والإنجازات دليل عجز واعتراف بأن تاريخهم الحقيقي مخجل.

***

- الحياة الصعبة جعلته يلعب دور السمسار رغم أن سنه لا يساعده.

***

- ما حدث من تفاصيل الانتقال كشف بشكل واضح لماذا النادي الصغير يبقى صغيراً.

- المنشور كشف أن الدوري يمكن أن يكون له أربعة أبطال في عام واحد. تاريخ غير مسبوق.

***

- مغادرة اللاعب الأجنبي كانت في البداية مزحة ومناورة ولكن تفاعلاتها حولتها إلى حقيقة مؤلمة.

***

- أقصى ما عملوه أنهم أصدروا بياناً. ثم صمتوا.

***

- الضجيج والسير عكس التيار ومخالفة المنطق هو منهجهم. ودائماً مصدره واحد.

***

- يستغربون كيف أن اللاعبين يتسابقون للخروج من النادي رغم أن هذا الخروج يتم برعاية شرفية.

***

- مستحيل ردم فجوة السنوات الضوئية لذلك تم اللجوء للتزييف والتضليل.

***

- كل ما يفعلونه من كذب وتضليل سببه الشعور بالعجز والإحساس بأن الكبار صعب مجاراتهم في الميدان.

***

- محاربة التوثيق الرسمي والأمين أدت إلى فتح الباب للتزييف.

***

- لا يشعرون أن ما يقومون به خطأ أو مخالف لأنهم تعودوا على المخالفات لذلك أصبحت أمراً عادياً بالنسبة لهم.

***

- العقول الصغيرة قلبت شعار النادي الكبير في المنشور المخالف.

***

- الأبواق المحسوبة عليهم لم يجرؤوا على نشر تلك البيانات في حساباتهم الرسمية خشية المساءلة القانونية.

***

- ما قاموا به مؤخراً جاءت نتائجه عكسية. فمن كان يؤيدهم سابقاً انقلب عليهم لأن فعلهم الأخير فضيحة.





كل جمعة
نيشيمورا (رمز) عدالتهم




صالح الهويريني

من جعلوا من الحكم الياباني نيشيمورا (رمزاً للعدل والنزاهة) وأصبحوا يطالبون بتطبيق (العدالة) لا يمكن أن نضع (مطالبهم) في خانة المنطق، أو نصنف أصحابها من ضمن الباحثين عن (العدالة الحقيقية) على اعتبار أنها (مطالب) غير شرعية ولا تحكي عن واقع أكيد، ولأنها في النهاية هي (مزاعم) يراد بها تضليل الرأي العام، فضلاً عن أن الواجب يفرض أن يكون هؤلاء هم آخر من يتكلم عن العدالة (هذا أولاً).

(أما ثانياً) فلأن الكثيرين يرون أن العدالة التي ينشدها هؤلاء البشر ربما تأتي على طريقة (عدالة ونزاهة) نيشيمورا التي تغنوا بها وجعلوه بسببها (رمزاً للنزاهة) ولكونه مارس كل أنواع الظلم (في قراراته) ضد الهلال في نهائي آسيوية 2014م وشهد به القاصي قبل الداني.. وشر البلية ما يضحك..

عندما أقرأ.. أو أسمع عن انتقالات بعض النجوم من أندية إلى أخرى في ظل وجود نظام الاحتراف بحثاً عن راحتهم ولتأمين مستقبلهم تعود بي الذاكرة إلى الوراء سنوات طويلة وتحديداً إلى حقبة ما قبل نظام الاحتراف..

(تعود بي ذاكرتي إلى حقبة ما قبل الاحتراف).. لأن الكرة السعودية من خلال هذه الحقبة كانت قد خسرت الكثير من النجوم والمواهب، والسبب في ذلك كان يعود إلى (تعنت) إدارات أنديتهم وإصرارها على عدم تنسيقهم وتجميدهم في كشوفاتها من أجل ألا يذهبوا للعب في أندية منافسة وبحجة أن هؤلاء النجوم.. أو تلك المواهب يخالفون سياسات الإدارات وكانوا غير مرتاحين وهم يلعبون من ضمن صفوف فرقهم فاضطروا ومن جراء ذلك إلى هجر الملاعب واعتزال الكرة وهم في سن مبكرة..

باختصار.. (الجيل الحالي) محظوظ بوجود نظام الاحتراف ليس من الناحية المادية فقط، وإنما حتى أيضاً من خلال (الحرية) التي يمتلكونها وأصبحوا يتمتعون بها وقضت على (تعنت) إدارات بعض الأندية (وأمزجة) مسؤوليها، ولأنهم (وبفعل تلك الحرية) أصبحوا هم أيضاً المتحكمون في تحديد مستقبلهم الكروي ومصالحهم الشخصية.


(الآسيوية) صارت أصعب

(أكاديمية مهد الرياضية) لاكتشاف المواهب وتطويرها هي مشروع جبار وبمثابة الحلم الذي تحقق لأن مثل هذه المشاريع انتظرناها طويلاً لحاجتنا الماسة لها، ولأن من شأنها أن تختصر زمن الجهود الرامية إلى رفعة مستوى الرياضة السعودية على المدى البعيد والطويل.. شكراً حكومتنا الرشيدة..

انتقال صالح الشهري بصفة نهائية من الرائد للهلال (بعد فترة الإعارة) كان انتقالاً سلساً وتم دون ضجيج أو بهرجة.. كما أن هذا الانتقال جاء ليبرهن حقيقة أن رئيس الرائد فهد المطوع (صاحب مبدأ.. وعندكلمته).. فضلاً عن أنه جاء ليؤكد أيضاً تقدير أبناء الرائد لمواقف الهلال الإيجابية مع ناديهم على مر التاريخ..

إذا كان الحصول على بطولة آسيا لأبطال الدوري في السابق (صعباً) فإن الحصول عليها حالياً أصبح (أصعب) وعلى اعتبار أن - أي فريق - يريد الحصول على هذه البطولة بات لازماً عليه أن يتخطى عقبة (14) مباراة وعلى غرار ما فعله الهلال عندما فاز خلال الموسم الماضي بتلك البطولة (آسيوية 2019م)..

عندما شاهدت الإحصائية تذكرت فيلما عربيا قديما كان اسمه (تزوير في أوراق رسمية)..

إعلان مسؤول أي فريق من خلال وسائل الإعلام عن (أهداف.. ومخططات) فريقه من خلال هذا الموسم أو ذاك هو إعلان غير مطلوب لأن مثل هذا الإعلان من شأنه أن يجعل لاعبي فريقه يعيشون تحت (ضغط رهيب) إعلامياً وجماهيرياً، ولأن ذلك أيضاً ربما تسبب في فشل الأهداف.. والمخططات التي تم الإعلان عنها..

تذكرت ما سبق من سطور عندما سمعت مسؤولا «ريداويا» وهو يقول هدف فريقنا في هذا الموسم المشاركة في الآسيوية.


اشكروا الهلال

يقول الخبر: الأندية السعودية رسمياً تحصل على الحد الأعلى من المقاعد في دوري أبطال آسيا من خلال النسختين المقبلتين (ثلاث مقاعد + مقعد ملحق).. الفضل - بعد الله - في هذا القرار يعود إلى الهلال ومن جراء حضوره القوي في هذه البطولة خلال أغلب المواسم حتى تمكن من تحقيقها في الموسم الماضي (آسيوية 2019م) وكأول فريق سعودي يحصل عليها بنظامها الحالي.. اشكروا الهلال.

حتى من خلال إجمالي عدد بطولات فريقهم (الرسمية + الودية + الوهمية) عجزوا عن الوصول بها إلى عدد البطولات (الرسمية فقط) للهلال.. (والمصيبة) أن اتحاد الكرة لا حس ولا خبر.


خاتمة:

اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. ووفق خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين واحفظهما وكن عوناً لهما في نصرة الحق وضد أعداء بلادنا.. اللهم احفظ حجاج بيتك ويسر لهم مناسكهم واجعل حجهم مبروراً وسعيهم مشكوراً.. اللهم تقبل أعمالنا في العشر من ذي الحجة، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.








‏‏الهلال يستعد للدوري بمعسكر داخلي والتجديد لعدد من نجومه



الهلال ختم ودياته بالرياض (عدسة المركز الإعلامي)


المدينة المنورة - خالد الحربي

يبحث الفريق الأول بنادي الهلال عن المحافظة على صدارة ترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد استئناف المسابقة في الخامس من أغسطس الجاري عندما يواجه الوصيف ومنافسه التقليدي النصر ضمن لقاءات الجولة الـ23 والتي تقام على استاد الملك فهد الدولي. الهلال يطمح إلى الفوز وتوسيع الفارق من أجل الابتعاد بالصدارة، إذ يملك الهلال 51 نقطة في الصدارة وبفاق ست نقاط عن النصر الذي يحتل المركز الثاني.

وبدأ الفريق "الأزرق" باكرا في التحضيرات المكثفة منذ السماح بعودة التدريبات تحت قيادة المدير الفني رازفان لوشيسكو، بعد أن تم إجراء الفحوصات الطبية الخاصة بكورونا للاعبين والاجهزة الإدارية والفنية، وقررت الإدارة الهلالية وبالتنسيق مع الجهاز الفني بإقامة معسكر داخلي من أجل زيادة الحصص التدريبية ورفع المعدل اللياقي للاعبين قبل العودة للمنافسة في البطولات، وذلك بعد انقطاع عن التمارين الجماعية بسبب " جائحة كورونا" وشهدت التدريبات الهلالية روحا معنوية عالية واستعدادات مكثفة، كما واصل اللاعبون المصابون برنامجهم التأهيلي مع الأجهزة الطبية.

خاض الهلال عدة لقاءات ودية خلال شهر يوليو الماضي، إذ لعب أمام التعاون وفاز بهدف دون رد، ولعب أمام الطائي وفاز بهدفين نظيفين، كما لعب أمام الفيحاء وانتهت المواجهة بثلاثة أهداف دون مقابل، ولعب لقاءين وديين في اليوم ذاته وبتشكيلتين مختلفتين أمام الشعلة والرياض.

ويهدف الجهاز الفني بقيادة الروماني رازفان لوشيسكو من هذه اللقاءات الودية إلى الوقوف على جاهزية جميع اللاعبين وأيضا عودة التجانس بين مختلف الخطوط بالإضافة إلى التعود على أجواء المباريات، وأيضا وضع التكتيك المناسب من خلال منح الفرصة لجميع اللاعبين.

وشهدت اللقاءات الودية الجدية والحماس وأيضا ارتفاع المستوى الفني للفريق من لقاء لآخر.

وعلى صعيد الإصابات شهدت التدريبات عودة لاعبي الوسط محمد الشلهوب وسلمان الفرج، وحارس المرمى عبدالله المعيوف بعد شفائهم من الإصابة، كما شهدت التدريبات عودة لاعبي الوسط البيروفي أندري كاريلو وهتان باهبري بعد تعافيهما من كورونا.

ومن جانب آخر وفي سعي إدارة الهلال للاستقرار في صفوف الفريق الأول والمحافظة على النجوم ودعم الفريق بالأسماء الشابة من أجل استمرار المنافسة وتحقيق البطولات، فقد تم تجديد عقد المهاجم الفرنسي بافيتمبي غوميز كما تم شراء عقد المهاجم صالح الشهري من نادي الرائد ولمدة أربع سنوات، كما قامت الإدارة بالتوقيع مع عدد من الأسماء الشابة، وهما حارس المرمى نواف الغامدي ولاعب الوسط حمد العبدان لمدة ثلاث سنوات.

جماهير الهلال متفائلة بفريقها ليواصل طريقه نحو البطولات والإنجازات من خلال ما يشاهده من عمل مميز على جميع الجوانب الفنية والطبية والإدارية، إذ تنتظر الفريق الأزرق أكثر من بطولة محلية وخارجية خلال الفترة المقبلة.

ويضم الهلال أسماء كبيرة في مختلف الخطوط وقادرة على الفوز وحسم المباريات ومن أبرز الأسماء حارس المرمى عبدالله المعيوف والمدافعان ياسر الشهراني ومحمد البريك وفي الوسط عبدالله عطيف ونواف العابد ومحمد كنو وسلمان الفرج وسالم الدوسري والايطالي جيوفينكو والبيروفي أندري كاريلو والمهاجمان صالح الشهري والفرنسي بافيتمبي غوميز.




الروح العالية تسود استعدادات الفريق




.. وجدد علاقته بغوميز




إدواردو مدد عقده





‏‏رازفان يجهز إدواردو للنصر


الرياض - خالـد العمار

أبانت مصادر خاصة لـ»دنيا الرياضة» بأن اللاعب البرازيلي كارلوس إدواردو من المرجح مشاركته مع الفريق الأزرق في مواجهة الدربي أمام النصر يوم الأربعاء المقبل، وأن إصابته لن تعيقه عن المشاركة إذ يجري المدرب اللياقي بالنادي تجهيز اللاعب للعودة إلى التدريبات الجماعية يوم الأحد المقبل كموعد مبدئي.

من جهة أخرى أدى لاعبو الهلال فحوصاتهم الروتينية على شكل مجموعات تحت إشراف شريك الرعاية الطبية للنادي، ويواصل الفريق مساء اليوم الجمعة تدريباته الاعتيادية تأهبا لاستئناف منافسات الموسم الرياضي الحالي، فيما تأكد غياب لاعب الوسط عبدالله عطيف عن مباراة الفريق المقبلة أمام النصر بسبب عدم الجاهزية.








سبتمبر.. إصدار الجدول




الرياض ـ عبد الرحمن مشبب

تكشف لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، نهاية سبتمبر المقبل، عن جدول دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في نسخته المقبلة، حسبما أفصحت عنه لـ ”الرياضية” مصادر خاصة.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن اللجنة تنتظر إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم توقيت بقية مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، التي ستُجرى في “أيام فيفا”، في يونيو 2021، بعد أن حدَّد مباريات المرحلة الأولى في أكتوبر ونوفمبر المقبلين.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم مدَّد “أيام فيفا” في يونيو 2021 من تسعة أيام إلى 16 يومًا، تعويضًا عن أيام التوقف بسبب فيروس كورونا، وترك للاتحادات القارية حرية إجراء أربع مباريات، أو ثلاث في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، وهو ما ستضع على ضوئه لجنة المسابقات جدول الدوري بعد معرفة برنامج المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في يونيو 2021. وبيَّنت المصادر، أن لجنة المسابقات ستعقد ورشة عمل للتنسيق مع اتحاد القدم، وإدارة المنتخبات، ولجنة المسابقات، وممثلي أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بعد الحصول على جدول وتوقيت المباريات الآسيوية. جدير بالذكر، أن الموسم الجديد لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين سينطلق في 16 أكتوبر المقبل.





خطة تحمي عضلة المعيوف




الرياض ـ حمد الصويلحي

نفذ الجهاز الطبي في نادي الهلال، خطة لحماية عبد الله المعيوف، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم، من تحول التمدد في عضلة الفخذ الأمامية إلى تمزق.
وطبقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”، اجتاز المعيوف الأجزاء الرئيسة من الخطة، التي اعتمدت على إبعاده عن المباريات التجريبية بالكامل ليتمكن من خوض نظيرتها الرسمية عند استئناف الدوري في 4 أغسطس الجاري.
وتعرض المعيوف إلى الإصابة قبل أسبوعين أثناء مشاركته في التدريبات الجماعية.
واختصه الجهاز الفني بحزمة تمارين الثلاثاء الماضي، تزامنًا مع خوض زملائه مباراتين تجريبيتين أمام الشعلة والرياض.
فيما يكثف الجهاز الطبي جهوده لتجهيز المعيوف، قبل ديربي الرياض أمام النصر الأربعاء المقبل ضمن الجولة 23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
من جهة أخرى احتفى أعضاء الفريق الأزرق بجوزيف اختصاصي العلاج الطبيعي، بعد انتهاء فترة عمله في النادي التي امتدت نحو 21 عاماً.





«الفنية» تعيد جوائز الدوري




الرياض ـ الرياضية

كشفت اللجنة الفنية في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، عن إعادة توزيع جائزة الرابطة الشهرية لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد توقف النشاط الرياضي بسبب جائحة كورونا منذ منتصف مارس الماضي، جاء ذلك في بيانها أمس. وجاء التوزيع الجديد الذي حددته اللجنة مع استئناف الدوري، لتضم مباريات الجولتين 21 و22 والتي جرت في مارس الماضي، مع مواجهات الجولة 23 والتي ستُجرى في بداية أغسطس المقبل، ليتم الإعلان بعدها عن الفائزين بجائزة مارس.





الهلال يستعد بمناورة وجمل تكتيكية


أمس مد الله العليان ظهير أيمن الهلال يسدد الكرة خلال الحصة التدريبية
على ملعب النادي في الرياض (المركز الإعلامي - الهلال)



الرياض ـ حمد الصويلحي

استأنف فريق الهلال الأول لكرة القدم تحضيراته الميدانية لديربي الرياض أمام النصر بحصة تدريبية مسائية اعتيادية، تخللتها مناورة على جزءٍ من الملعب.
وفرض الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الفريق، عددًا من الجمل التكتيكية خلال التدريب، الذي بدأ بتمارين لياقية، واحتضنه ملعب النادي في الرياض.
وكان الفريق اكتفى، أمس الأول، بتمارين استرجاعية داخل صالة الإعداد البدني، غداة خوض مباراتين تجريبيتين أمام الشعلة والرياض.
ويحصل اللاعبون على إجازة اليوم بمناسبة حلول عيد الأضحى، ويعاودون غدًا التدريبات الجماعية.
وعلى هامش تدريب أمس، كرَّم الفريق الفلبيني جوزيف، اختصاصي العلاج الطبيعي، بعد انتهاء فترة عمله في النادي، التي دامت 21 عامًا.





الهلاليون يودعون جوزيف




الرياض ـ الرياضية

وثَّق عدد من لاعبي فريق الهلال عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي مشاركتهم في حفل الوداع الذي نظَّمه النادي لجوزيف، اختصاصي العلاج الطبيعي، بعد انتهاء فترة عمله مع الهلال التي امتدت 21 عامًا.
وامتدح محمد الشلهوب، قائد الفريق، إخلاص جوزيف عبر تغريدة، نشرها في حسابه في تويتر، قال فيها: “21 عامًا قضاها في خدمة النادي، فكان خير الصديق المنضبط في عمله.. شكرًا لكل ما قدم.. وكل التوفيق له في مستقبله”.





المجد أزرق




أطل الفرنسي بافيتمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، على متابعي حسابه في تويتر بصورة له داخل سيارته، وظهر تغييره تسريحة شعره، فيما علَّق قائلًا: “المجد أزرق”.





حرة نقية.. أفلام كارتون




عبدالرحمن الجماز

تحذيرات عدّه، تلك التي أطلقها كثير من المهتمين والمتابعين لشؤون كرة القدم السعودية، من حملات التضليل والتدليس التي بات يتعرض لها تاريخ وبطولات كرة القدم خلال السنوات الماضية، وخاصة من الإعلام المحسوب على النصر، وما أفضت إلية تلك الحملات من عبث فاضح لتاريخ تلك البطولات، شهدت معها بطولات النصر قفزات هائلة، طمرت بالرقم 25 إلى 44 تحت مظلة الذريعة المضحكة “حرة نقية”، وهي عبارة لا تحمل في مضامينها سوى طمس الحقيقة والتدليس والعبث بتاريخ رياضي مهم.
ورغم ما شهدته الفترة الماضية من مطالبات متكررة للقائمين على الاتحاد السعودي للكرة، بضرورة التحرك والتصدي لمثل تلك الممارسات حماية لتاريخ البطولات التي تقع تحت مظلته، إلا أن الجميع لم يتوقع بالمطلق أن تذهب الأمور إلى ما هو أسوأ من التدبيل النصراوي لبطولات فريقهم الكروي، وانتقالها إلى ما هو أخطر من خلال استغلال شعارات الاتحاد السعودي لكرة القدم، ووضعها على اجتهاد فردي يعبر عن طيف واحد، حمل الكثير من الأخطاء والمغالطات التاريخية، التي لا يمكن القبول بها أو حتى السكوت عنها.
واعتقد أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، بات مطالباً الآن وأكثر من أي وقتٍ مضى بضرورة الحزم والتصدي لكل المحاولات البائسة من المضللين والمدلسين، الذين لا هم لهم سوى العبث بتاريخ البطولات تحركهم الميول والأهواء غير مهتمين بحجم الدمار الذي تخلفه مثل تلك الممارسات، وهو ما يفعله بعض من الإعلام المحسوب على النصر مع الأسف الشديد.
والاتحاد السعودي لكرة القدم الذي تحرك أخيراً ومهدد بالملاحقة القانونية كما جاء في بيان الأخير: “لا صحة للمنشور الذي يجري تداوله والمتضمن رصدًا لبطولات الأندية، وسنتخذ كافة الإجراءات القانونية المتبعة مع الجهات الرسمية بشأن الاستغلال غير المشروع لشعار واسم الاتحاد”.
فلا يمكن تصور أن تكون المسابقات السعودية باختلاف مسمياتها وتعدد أبطالها، عرضة للتشويه، ولا أظن أن اتحاداً يمكنه القبول بمثل هذا العبث، أو يرضى أن يكون تاريخه عرضة للتحريف والتخريف اللذين يتحفنا بهما كل مرة أصحاب مقولة “حرة نقية” وهواة التدبيل الذين عانت منهم كرة القدم السعودية ولم تسلم منهم ولا بطولة، الجميع شاهد كيف آلت إليه الأمور من سوء، ولا شيء أكبر كارثية من أن تتحول بطولاتك “من دون إحم ولا دستور”، إلى 17 بطولة وأنت لم تحقق سوى نصفها، أو أن تقفز بطولاتك من 25 إلى 44.. شيء لا يصدق ولا يحدث حتى في أفلام الكارتون.





آخر الأخبار



الهلال.. إجازة العيد 24 ساعة




الرياض -الرياضية

منح الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم، بقيادة الروماني رازفان لوشيسكو اللاعبين راحة 24 ساعة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، على أن يعاود الفريق تدريباته بعد غدٍ السبت، استعداداً لمسابقات الموسم.
ميداناً، واصل الفريق تحضيراته بتدريات تركزت على الجانب الفني حيث اشتمل المران على تدريبات لياقية متنوعة أعقبها مناورة على جزء من الملعب.
وكان الفريق قد أدى 5 مباريات إعدادية خلال الفترة الماضية فاز في أربع منها وتعادل في واحدة، في إطار إعداده لمواجهة النصر في أولى مباريتهما بعد عودة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في الخامس من أغسطس المقبل.
ويحتل الهلال صدارة ترتيب الدوري برصيد 51 نقطة متقدماً على نظيره النصر بفارق 6 نقاط قبل نهاية المسابقة بـ8 جولات.
من جهة أخرى احتفى أعضاء الفريق الأزرق بأخصائي العلاج الطبيعي جوزيف، بعد انتهاء فترة عمله في النادي التي امتدت 21 عاماً.








وداع جوزيف بعد 21 عاما


«الاقتصادية» من الرياض

منح الجهاز الفني في نادي الهلال اللاعبين اليوم إجازة بمناسبة عيد الأضحى المبارك على أن يعاود الفريق الأزرق تدريباته غدا.
وتركزت الحصة التدريبية أمس على الجوانب الفنية، تضمنت التدريبات اللياقية، تطبيق الجمل الفنية، واختتمت بمناورة على جزء من الملعب.
يشار إلى أن الهلال ودع جوزيف إخصائي العلاج الطبيعي بعد انتهاء فترة عمله الذي امتد 21 عاما.





«الطبية»: المباراة لا تؤجل .. والمنسحب خاسر ب 3
فحص 6 لاعبين عشوائيا بـ «القرعة»


نايف الثقيل من الرياض

أقرت اللجنة الطبية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، عمل مسحات عشوائية لفحص كورونا للاعبين قبل انطلاق كل مباراة بواقع ثلاثة لاعبين لكل فريق يتم اختيارهم عشوائيا.
وأبلغت اللجنة الطبية في اتحاد القدم السعودي الأندية، بأن الإجراء سيكون باختيار لاعبين بالقرعة لعمل المسحات لهم. وشددت خلال اجتماعها مع الأطباء العاملين في الأندية السعودية على أن الفحص الطبي المعتمد لكورونا هو PRC، ولن يتم اعتماده في أي نتيجة تم إظهارها باستخدام فحص آخر.
وكانت بعض الأندية قد لجأت إلى فحص اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية عن طريق فحوص مخبرية للدم لإثبات سلامة اللاعبين، إلا أنها رفضت بشكل كامل بعد أن تسلمتها غرفة القيادة والتحكم المسؤولة عن تطبيق الإجراءات والبروتوكول الصحي للحد من انتشار فيروس كورونا.
وفي سياق متصل، شددت اللجنة الطبية في الاتحاد السعودي خلال اجتماعها بأطباء الأندية، على أنه مهما بلغ عدد الإصابات في صفوف الفريق بفيروس كورونا، لن يتم تأجيل أي مباراة ما دام الفريق قادرا على إكمال النصاب المطلوب من عدد اللاعبين، وفي حال رفض الفريق لعب المباراة سيتم اعتباره خاسرا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.








abu hossam likes this.
  #2  
قديم 31/07/2020, 05:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,459
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
abu hossam likes this.
  #3  
قديم 31/07/2020, 05:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,459
كل عام والزعيم وجمهوره بكل خير بمناسبة حلول عيد الأضحى الله يتقبل من الجميع
abu hossam likes this.
  #4  
قديم 31/07/2020, 05:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,563

كل عام وانتم بخير
الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

abu hossam likes this.
  #5  
قديم 31/07/2020, 05:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/02/2007
مشاركات: 4,687
بمناسبة حلول عيد الأضحى
كل عام وكل الزعماء بخير
كل عام ووطننا بألف خير
الله يتقبل من الجميع حجهم ونسكهم و صيامهم واجتهادهم في العبادة في العشر
و الذكر و التكبير

شكرا أخبار الصحف على استمرار خدمتكم للأعضاء والزوار
وهذه عيدية جميلة منكم
بوركتم
abu hossam likes this.
  #6  
قديم 31/07/2020, 06:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,676
اله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #7  
قديم 31/07/2020, 08:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2002
مشاركات: 1,979
كل عام وانتم بخير
الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي
  #8  
قديم 31/07/2020, 08:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Min1988
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/08/2007
المكان: Studying
مشاركات: 545
مبروك لكل هلالي و كل عام و انتم بخير




مشكورين
  #9  
قديم 31/07/2020, 09:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,267
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي

وكل عام والزعيم وجمهوره بكل خير بمناسبة حلول عيد الأضحى الله يتقبل من الجميع
  #10  
قديم 31/07/2020, 10:56 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
المكان: الجبيل المنطقة الشرقية.
مشاركات: 492
تقبل الله طاعتكم،
أسأل الله الحنان المنان أن يغفر لنا ولكم ولوالدينا ووالديكم.
وكل عام وأنتم من الله قريبين ومقربين
لا فاقدين ولا مفقوين.
  #11  
قديم 31/07/2020, 12:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين الرياض & عنيزة
مشاركات: 2,165
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

اللهـــم وفـــق
الزعيم الملكي بجميع العابه و فئاته

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين

وكل عام والزعيم وجمهوره بكل خير بمناسبة حلول عيد الأضحى الله يتقبل من الجميع

الله يعطيكم العافية على التغطية والنقل



دمتم بود

Kh2001k
  #12  
قديم 31/07/2020, 02:47 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,414
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي الآسيوي العالمي
وكل عام وأنتم بخير .. تقبل الله من الجميع صالح العمل
  #13  
قديم 31/07/2020, 04:37 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,570
يعطيكم العافيه

كل عام وانتم بخير

بالتوفيق للزعيم العالمي
abu hossam likes this.
  #14  
قديم 31/07/2020, 07:58 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 16,057
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي العالمي




abu hossam likes this.
  #15  
قديم 01/08/2020, 04:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,482
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:07 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube