#1  
قديم 30/07/2020, 04:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,310
Post أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 9 / 12 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








ادواردو يغيب عن مواجهة النصر
رازافان يفرض حصة تدريب هلالية الليلة.. ومحاولات جادة لتجهيز المعيوف


جانب من الفحص الطبي للاعبي الهلال


«الجزيرة» - طارق العبودي:

فرض الروماني رازافان لوشيسكو مدرب فريق الهلال حصة تدريبية اعتيادية مساء هذا اليوم لجميع اللاعبين، لتعويض توقفهم عن التدريبات يومي الخميس والجمعة الماضيين، على أن يكتفي بإراحتهم يوماً واحداً فقط «غداً الجمعة» أول أيام عيد الأضحى المبارك متراجعا عن قراره السابق بإيقاف التدريبات اليوم وغداً «يوم عرفة والعيد»، وذلك لحاجة بعض اللاعبين وخصوصا العائدين من الإصابات لجرعات لياقية وبدنية إضافية بسبب ضيق الوقت الفاصل بين الراحة والمباراة الأولى للفريق بعد استئناف المنافسات الكروية التي ستكون يوم الأربعاء المقبل5 أغسطس أمام النصر في الجولة 23 من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكان لاعبو الفريق الهلالي قد خضعوا صباح أمس لاختبارات وفحوص طبية تحت إشراف شريك الرعاية الصحية للنادي « مستشفى المملكة « شملت الفحوص الموسمية الروتينية وفحصا آخر إطمئنانيا لفايروس كورونا، أعقبه تمارين استرجاعية معتادة بعد أن لعبوا أمس الأول مباراتين تجريبيتين أمام الشعلة «2-2» والرياض « 4-0».

من جهة ثانية يطبق البرازيلي كارلوس إدواردو برنامجا علاجيا مكثفا حيث يعاني من إصابة في العضلة الضامة تعرض لها في أحد التمارين السابقة، وتبدو حظوظه ضعيفة جداً في المشاركة يوم الخامس من أغسطس ليفقد الفريق الأزرق أحد أبرز أوراقه الهامة. وفي الوقت ذاته يسابق الجهاز الطبي الوقت سعياً لتجهيز حارس المرمى عبد الله المعيوف الذي كان قد تعرض للإصابة في بداية التحضيرات وغاب بسببها عن جميع المباريات الإعدادية الخمس، ووفقا للجهاز الطبي فإن حظوظ اللاعب تبدو جيدة للمشاركة امام النصر في حال وصل للدرجة المطلوبة من الجاهزية، حيث يواصل تطبيق البرنامج التأهيلي بعد أن أنهى مؤخرا برنامجه العلاجي وبدا تدريبات الكرة.





رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة:
لن يتم تأجيل المباريات حال إصابة لاعب بـ«كورونا»



بطولة دوري المحترفين


«الجزيرة» - الرياضة:

حسم صالح الحارثي، رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، مسألة تأجيل أو إلغاء أي مباراة في بطولة دوري المحترفين، الذي سيستأنف نشاطه يوم الـ4 من أغسطس المقبل، حال اكتشاف إصابة أي لاعب بفيروس كورونا المستجد، قبل انطلاق المباراة.

وقال الحارثي: «وضعنا البروتوكولات الطبية لكي ننهي الموسم بأمان، ووضعنا خطوات ملتزمة وقمنا بدور الموجه والمساعد والرقيب، وأول خطوة كانت إجراء فحص كورونا منذ اتخاذ قرار بعودة النشاط الرياضي، في الـ 21 من يونيو الماضي، واكتشفنا إصابة 130 لاعباً في مختلف الأندية».

وأوضح رئيس اللجنة الطبية، أن نسبة التعافي، مرتفعة جدا بين اللاعبين، إذ وصلت إلى 85 %، وكان لدينا 7 أسابيع لكي نحتوي الجائحة، وطلبنا من الأندية الانتقال من مرحلة إلى أخرى سواء من تدريبات بأعداد قليلة ثم تزيد حتى الوصول للعدد الكامل ولعب مباريات ودية، وبهذا تكون مؤشرات انتقال العدوى قليلة.

وتابع: «وضعنا بروتوكولاً بديلاً ليساعد في تطبيق البروتوكول الأساس مع طبيب النادي وهو حالياً من يقود النادي، ولدينا نموذج إلكتروني يمدنا به الطبيب يومياً بتفاصيل أعراض كل فرد في النادي، وهناك تواصل ممتاز مع الأطباء ووضعنا نسبة استجابة، وسترفع التقارير بعد ذلك للاتحاد وستقيَّم، والاستجابة الضعيفة أعتقد أنها سيكون عليها مخالفات».

وبسؤال هل سيتم تأجيل المباريات حال إصابة عدد من اللاعبين في إحدى الفرق؟.. أجاب: «الإجراء المتبع حاليًا الذي تطبقه وزارة الصحة أنه إذا كان المصاب ليس لديه أعراض فهو يبقى في العزل ولا يمارس التدريبات مع زملائه، ولو حدث وكان ثمة مخالطون يجب فحصهم، وهذا حدثَ معنا في منتخب الشباب».

وأوضح: «كورونا هو إنفلونزا لكنها معدية، ولو افترضنا أن 6 لاعبين في فريق أصيبوا بالإنفلونزا العادية وعندهم حرارة، بالتأكيد المباراة لن تؤجل وهذا ليس عذرا فالنشاط سيستمر لمن يلتزم، واتحاد الكرة لن يقوم بإلغاء أو تأجيل أي مباراة، حال إصابة لاعب أو أكثر في إحدى الفرق، والكورونا نتعامل معها بهذا الشكل؛ لأن ضررها يصل للآخرين.. ولدينا أطباء في كل الملاعب مع استئناف البطولة».

وأشار رئيس اللجنة الطبية، إلى أنه سيتم استبعاد أي لاعب تتضح إصابته بفيروس كورونا من المباراة. وأوضح الحارثي، أن هناك لِجانَ متابَعة في كل مباراة، ستقوم بفحص اللاعبين، قبل صافرة البداية، وفي حال وجود شكوك حول إصابة أي منهم، سيتم استبعاده من اللقاء، على الفور.

وعن سبب عدم تأجيل المباريات، شدد الحارثي، على أن اتحاد الكرة وضع بروتوكولاً طبياً محكماً، وبالتالي فإن وجود إصابات بين لاعبي فريق ما، يعني عدم الالتزام بالإرشادات، وستكون اللجنة الطبية وقتها مسؤولة فقط عن حماية الفريق المنافس، باستبعاد المصابين من اللقاء.





فواصل


- تحرُّك سريع وموقف حازم من اتحاد الكرة تجاه استخدام شعار الاتحاد الرسمي في بيانات مزورة أو إحصائيات مزيفة. وتوعَّد الاتحاد بإحالة كل من يتجاوز للجهات المختصة. وكانت بعض البيانات المزيفة بشعار الاتحاد قد انتشرت في منصات التواصل الاجتماعي، واشتملت على معلومات مغلوطة.

* * *

- في بعض الأندية الكلمة الأقوى للسماسرة في ظل الضعف الإداري الذي تعاني منه. وهؤلاء لا يكتفون بتفريغ النادي من عناصره المهمة بل يُفرغون خزانته أيضًا.

* * *

- جماهير بعض الأندية تقلق أكثر من اللازم بسبب نتائج فرقها في المباريات الودية. وهذا منطلقه العاطفة الكبيرة. في حين لا ينظر المدربون للنتائج كمقياس لمستوى الفريق في هذه المباريات، وإنما ينظرون للفائدة الفنية. وكم من فريق خسر وديًّا ولكنه كسب فنيًّا بتطبيق أسلوب جديد، أو منح وجوهًا شابة الفرصة، أو الوقوف على حقيقة المستوى اللياقي والبدني للاعبين. فالمدربون لهم أهداف غير منظورة لدى بعض المشجعين.





أكثر من عنوان
عدالة المنافسة وفريق اللاعب الواحد...!




علي الصحن

يتحدث بعض النصراويين عن عدالة المنافسة بسبب غياب لاعب واحد، وهم من هلل ورحب لغياب مجموعة من أهم لاعبي فريق الهلال في الموسم الماضي، ويطالبون بأن تتدخل وزارة الرياضة واتحاد الكرة من أجل العدالة، دون أن يتحدثوا عن فشل إدارة النصر في التفاوض مع اللاعب أو وكيله كما حدث مع الهلال والبرازيلي ادواردو، ويؤكدون في كل مرة حجم التأثير الفني الذي سيخلفه غياب اللاعب دون أن يأخذوا رأي مدرب الفريق، ويؤكدون أن الفريق سيتأثر وسيعاني من غياب لاعب واحد غير مدركين أن في ذلك تقليلا من فريقهم ولاعبيه، ولو تحدث إعلامي أوكتب ناقد عن النصر وأنه فريق يتأثر بغياب لاعب واحد، لغضب النصراويون وذهبوا للتأكيد بأن فريقهم يعج بالنجوم، وأن النصر بمن حضر، وأن (..العالمي..) ليس الفريق الذي يتوقف على لاعب واحد أياً كان هذا اللاعب، وأياً كان مستواه وحجم حضوره!

من الأفضل للنصراويين الهدوء أمام غياب لاعب واحد، فهذا الهلال مثلاً حقق دوري أبطال آسيا بأربعة لاعبين أجانب فقط، وهذه الأندية الأخرى في الدوري تعاني من غياب لاعب لم يحضر بعد استئناف التدريبات، أو مدرب اعتذر عن إكمال المهمة، ولم يحدث منها ولا من أنصارها ما حدث من بعض المحسوبين على النصر الذي يظل فريقاً قوياً منافساً لا يرضى محبوه الحقيقيون بأن يقال عنه فريق اللاعب الواحد، ثم إن غياب اللاعب قد يحدث تحت أي ظرف للإصابة أو البطاقات الملونة، أو بسبب تأخر المستحقات، أو المطالبة بالمساواة مع لاعب آخر، وهذه أمور تحدث كثيراً، فهل نعود للحديث عن عدالة المنافسة وضرورة تدخل الجهات المختصة لفرضها؟.

الغريب هنا هو محاولة الزج باتحاد الكرة ووزارة الرياضة في الموضوع، فما هو المطلوب منها بالتحديد؟ هل تتفاوض نيابة عن النادي أم تجبر الأندية الأخرى على عدم المشاركة بالعدد الكامل من اللاعبين الأجانب؟ وهنا أشير إلى أن فريق الهلال الذي تحدث النصراويون عن غياب لاعبهم في مباراتهما المقبلة نادراً ما يلعب بالعدد الكامل من الأجانب وفي الغالب هو يلعب بأربعة لاعبين أو خمسة على الأكثر، والسبب أن لكل مدرب طريقته ومدرب فريق الهلال يبني طريقته على العدد الذي يناسبه من اللاعبين الأجانب ويترك البقية أوراقا رابحة بجانبه تحسباً لظروف المباراة، بجانب أن لديه من اللاعبين المحليين المميزين ما يسد حاجته ويخدم أسلوبه، وأعتقد أن مدرب النصر (الفاهم) يدرك ذلك، ويؤمن أن غياب لاعب لن يكون بذلك التأثير، وأنه لو قال: إنه سيتأثر من غياب لاعب، فسوف يحسب الأمر عليه بالتأكيد.

على كل حال عدالة المنافسة ليس لها علاقة بحضور لاعب وغياب آخر، ومحاولة الزج بها مجرد محاولات بائسة في هذا الجانب لا أقل ولا أكثر، ومن يردد هذه العبارة هم أكثر من يدرك ذلك بالتأكيد.


خاتمة

تقبل الله طاعاتكم وكل عام وأنتم بخير








‏‏وصول 31 حكماً أجنبياً لإدارة مباريات الدوري





المدينة المنورة - خالد الحربي

وصل أمس الأربعاء إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض 31 حكمًا أجنبيًا استعدادًا لقيادة مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك وفقًا لخطة العمل التنفيذية بعد قرار استكمال الموسم الكروي الحالي.

وثمّن الاتحاد السعودي لكرة القدم الاهتمام والدعم اللذين واكبا خطة عودة النشاط الكروي من قبل وزارة الرياضة وعلى رأسها الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، حيث أسهم هذا الاهتمام في تسهيل عودة كافة اللاعبين والمدربين واستقطاب الحكام الأجانب لضمان استئناف المسابقات بأفضل صورة ممكنة.

ومن المقرر أن يدير الحكام الأجانب عددًا من مباريات الجولات المقبلة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وفقا للطلبات التي تلقتها لجنة الحكام من الأندية الراغبة في أن يدير مبارياتها حكام أجانب حسب الآلية المتبعة والمُعلنة مسبقًا.





في الشباك


• وضع ضوابط وإجراءات احترازية من قبل لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم لعودة المباريات بعد أيام قلائل وإلزام الأندية بها أمر إيجابي يصب في مصلحة الجميع!

• احترام المنافس أيا كان هو بداية التفوق سواء بالنسبة للهلال أو النصر ومن تجارب سابقة إن زادت الثقة عن حدها وغاب الاحترام سينتصر النصر حتى لو غاب جميع أجانبه وليس مايكون وحده!

• في مواجهة الهلال والنصر القادمة ليس هناك أسرار ومناورات خارج الملعب حتى لو حاول بعض النصراويين الإيهام أن الفريق يعاني من غيابات وإصابات، والواقع أنه مكتمل الصفوف، وكل شيء مكشوف لمدربي الفريقين وللمحللين الفنيين!

«صياد»





قول على قول



د. عبدالعزيز الخالد

* معسكر الهلال مناسب
- مناسب ويوفر الكاش!



فهد عبدالواحد

* الهلال في كامل جاهزيته
- الميدان يا حميدان!








الهلال يستعيد إدواردو




الرياض - عبد الإله المرحوم

أبانت لـ”الرياضية” مصادر خاصة، أن إصابة البرازيلي كارلوس إدواردو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، التي تعرض لها أخيرًا في العضلة الضامة تُعد مطمئنة وليست مقلقة، مؤكدة أنها لن تعيقه عن الحضور مع الفريق في مواجهة الديربي المرتقبة أمام النصر الغريم التقليدي، في الجولة 23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الأربعاء المقبل، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
وأشارت المصادر نفسها، إلى أن الجهاز الطبي في النادي العاصمي بقيادة الإسباني خوان دويك يشرف على علاج اللاعب، لافتة إلى أن الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الفريق، أولى اهتمامًا كبيرًا لمتابعة تقرير إصابة إدواردو.
وتعرض اللاعب للإصابة في العضلة الضامة أمس الأول، في البرنامج الإعدادي لمعسكر الفريق، الذي يسبق العودة إلى منافسات الدوري من جديد.
من جهته، أكد ماهر الفرحان، اختصاصي التأهيل العلاجي، أن اللاعب المصاب بالعضلة الضامة يحتاج إلى ثلاثة أيام راحة مع أخذ مسكنات الألم، ووضع كمادات باردة ورباط ضاغط لمنع تفاقم الإصابة، مضيفًا أن اللاعب يبدأ ببرنامج العلاج الطبيعي والتأهيلي ويستغرق ما بين 5 أيام إلى شهرين أو ثلاثة بحسب شدة ونوع الإصابة.
وأوضح أن بعض الحالات قد يوصي فيها الأطباء بضرورة التدخل الجراحي مثل الكسر الانقلاعي والتمزق الوتري.





السعودية تحصد 4 مقاعد آسيوية




الرياض ـ الرياضية

حصلت السعودية على الحد الأعلى من المقاعد في دوري أبطال آسيا، بعد أن اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الأربعاء، “3 مقاعد مباشرة + مقعد ملحق” للنسختين المقبلتين 2021 و2022.
وطبقًا للاتحاد الآسيوي فإن الدولتين الأعلى في التصنيف في قسمي “الغرب والشرق” تحصلان على الحد الأعلى، ويعتمد هذا التقسيم على نتائج الفرق في البطولة خلال الأعوام الأربعة الماضية.
واستطاعت الأندية السعودية الحصول على الحد الأعلى من المقاعد في دوري الأبطال بعد أن قدمت نتائج مميزة في النسخة الماضية.






أمس عبدالله المعيوف حارس مرمى الهلال يؤدي تدريباته على السير
الكهربائي المتحرك في صالة الحديد (المركز الإعلامي الهلال)



يكثف الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم التدريبات الخاصة بحراس المرمى في صالة الحديد قبل مواجهة النصر في الخامس من أغسطس
المقبل على ملعب الملك فهد ضمن مباريات الجولة الـ 23 من الدوري..





حكام الدوري.. يصلون الرياض




الرياض ـ الرياضية

وصل إلى الرياض العاصمة السعودية، أمس، 31 حكمًا أجنبيًا استعدادًا لقيادة مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك وفقًا لخطة العمل التنفيذية المقررة من قبل رابطة دوري المحترفين واتحاد القدم بعد قرار استكمال منافسات الموسم الرياضي الجاري.
ومن المقرر أن يدير الحكام الأجانب عددًا من مباريات الجولات المقبلة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وفقًا للطلبات التي تلقتها لجنة الحكام من الأندية الراغبة في أن يدير مبارياتها حكام أجانب حسب الآلية المتبعة والمُعلنة مسبقًا.





موسم ممتد.. محليا وقاريا


الرياض ـ الرياضية

يشترك فريقا الهلال والنصر في امتداد موسمهما الكروي إلى ما بعد انتهاء دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في 9 سبتمبر المقبل.
ويستكمل الفريقان في منتصف الشهر ذاته مشواريهما في دوري أبطال آسيا، بعد خوض كل منهما مباراتين في مرحلة المجموعات، التي انطلقت في فبراير الماضي وتوقفت مطلع مارس بسبب انتشار جائحة كورونا.
محليًّا، يواجه الهلال أبها والنصر الأهلي في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد تأجيل الدور في مارس للسبب ذاته.





68 هدفا في 23 مواجهة.. والتعادلات الخمسة إيجابية
ديربي الرياض يرفض السلبية


أمس محمد كنو لاعب وسط الهلال على جهاز لياقي إلكتروني خلال
حصة جماعية استرجاعية داخل صالة الإعداد البدني في النادي بعد خضوع
لفريق لفحوصات طبية (المركز الإعلامي - الهلال)



الرياض - أحمد الخلف

يأبى ديربي الرياض، بين فريقي الهلال والنصر، الانتهاء دون أهداف في دوري المحترفين، منذ انطلاقه موسم 2008ـ2009، على عكس ديربيات محلية أخرى، مثل ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي.
ولا تخلو أي مواجهة بين قطبي العاصمة ضمن المسابقة من هدف واحد على الأقل.
والحصيلة الأعلى 7 أهداف، في مباراة الدور الثاني من موسم 2013ـ2014، التي انتصر فيها الهلال “4ـ3”.
تليها 6 أهداف، في الدور الثاني من موسم 2016ـ 2017، حين فاز الهلال “5ـ 1”، محققًا أعلى فارق أهداف بين الفريقين في تاريخ المسابقة. وتزخر المواجهات الـ23 بينهما في دوري المحترفين بـ68 هدفًا، آخرها 3 في الدور الأول من الموسم الجاري، أحرزها المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر “هدفين”، والبرازيلي كارلوس إدواردو، مهاجم الهلال.
وانتصر الهلال في 12 مواجهة، مقابل 6 للنصر، فيما آلت 5 مباريات إلى التعادل الإيجابي. وأحرز الأزرق 41 هدفًا، مقابل 27 للأصفر.





المتصدر والمطارد.. جدولة واحدة




الرياض -الرياضية

يخوض فريقا الهلال، متصدر دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والنصر، ملاحقه، المباريات السبع التالية لديربي الرياض، المقرر الأربعاء المقبل، في الأيام ذاتها، طبقًا للجدولة الصادرة عن رابطة دوري المحترفين.
وفي الفترة بين 10 و29 أغسطس المقبل، يلعب الهلال مع الفتح والعدالة والأهلي والفيصلي والحزم في نفس أيام مباريات النصر مع أبها والوحدة والتعاون والعدالة والفيحاء.
وتوزع الرابطة مباريات الجولة الواحدة على يومين، بدءًا من الأسبوع الـ 23 حتى الـ 28. فيما تُلعَب الجولتان 29 و30 في يومي 4 و9 سبتمبر على الترتيب.





‏الهلال يفحص.. ويكتفي باللياقة


أمس الكوري الجنوبي جانج هيون سو مدافع الهلال لدى خضوعه
للفحص في النادي على يد كادر طبي (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض - عبد الإله المرحوم

خضع لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم، صباح أمس، لفحوصات طبية روتينية، داخل صالة الإعداد البدني في النادي، بمعرفة مستشفى المملكة، الراعي الطبي، استعدادًا لاستئناف الموسم.
وفور انتهاء الفحص، اكتفى الروماني رازفان لوشيسكو، المدرب، بحصة استرجاعية للفريق في الصالة ذاتها، بعد خوض مباراتين تجريبيتين أمس الأول مع الشعلة والرياض.
وتمحورت الحصة حول استخدام أجهزة السير والركض، والدراجة الثابتة، وأدوات التقوية، مع تمارين لياقية خفيفة.
ويستأنف الهلال تدريباته الجماعية اليوم، مع اقتراب مواجهة النصر، المقررة الأربعاء المقبل ضمن الجولة 23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتعادل الفريق “2ـ 2” مع الشعلة، وتغلب “4ـ 0” على الرياض.





‏شبل جوميز.. الغذاء قبل النوم




الرياض ـ الرياضية

واصل الفرنسي بافيتمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، انشغاله بشبل الأسد الذي تلقاه هدية بمناسبة تجديد عقده مع النادي.
ونشر جوميز لليوم الثالث على التوالي مقاطع فيديو يلعب فيها مع الشبل.
فيما أطل أمس بمقطع وهو يرضعه الحليب، وعلّق بقوله: “وقت الغذاء قبل النوم”.





فحص البليهي




بث محمد الشلهوب، قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم، عبر حسابه على سناب شات لحظة إجراء علي البليهي زميله الفحص الطبي في عيادة النادي، حيث ظهر في الفيديو يستأذن البليهي قبل التصوير.





آخر الأخبار



تجارب الديربي.. انتصارات زرقاء.. وخسارتان صفراء




الرياض -الرياضية

خاض الهلال والنصر 5 مباريات تجريبية ضمن تحضيراتهما للمواجهة الحاسمة والمرتقبة التي تجمعهما في الخامس من أغسطس المقبل بعدة عودة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في قمة مباريات الجولة الـ23 للمسابقة.
الهلال متصدر الترتيب برصيد 51 نقطة استطاع أن يكسب 4 مباريات وتعادل في واحدة، حيث أدى مباراتين مع أندية دوري المحترفين كسب الأولى أمام التعاون بهدف وحيد، وفاز على الفيحاء بثلاثية نظيفة، وانتصر على الطائي بهدفين دون مقابل، وتعادل في مباراة وحيدة أمام الشعلة 2-2 قبل أن يختتم مبارياته الودية ضمن معسكره التحضيري برباعية أمام الرياض، وتمكن لاعبوه من تسجيل 12 هدفاً، فيما استقبلت الشباك الزرقاء هدفين.
على الطرف الآخر، شهدت مباريات النصر الودية الخمس مواجهتين مع فرق المحترفين، لكن نتيجتها جاء بعكس جاره الأزرق، حيث خسر الأصفر أمام الفتح بثلاثية وأمام الرائد بمثلها وجاء فوزه على أندية الأنوار 10- 1 والشعلة بهدف دون رد والدرعية 2-1.
وسجل لاعبو النصر 16 هدفاً، فيما استقبلت شباكه 8 أهداف، وتواجه البرتغالي روي فيتوريا مشكلة دفاعية قبل مواجهة الديربي الحاسمة، حيث افتقد الفريق لقلب الدفاع البرازيلي مايكون إلى جانب عدم جاهزية الثنائي عمر هوساوي وعبدالله مادو بالشكل الأمثل.








«فيفا» يقر إعانة الاتحادات لمواجهة أضرار كورونا




برلين - الألمانية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الأربعاء، أن مجلسه التنفيذي وافق على البنود الخاصة بخطة الإغاثة التي تبلغ تكلفتها 1.5 مليار دولار وتم تخصيصها للاتحادات المحلية لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.
وتنقسم الخطة إلى ثلاث مراحل ، حيث تلقت الاتحادات الـ211 المنضوية في فيفا حصتهم البالغة 152 مليون دولار من برنامج التطوير الآجل 2019 و2020، ويمكن تحويل منح التطوير الأخرى إلى صناديق الإغاثة التشغيلية لمواجهة فيروس (كوفيد - 19).
ومن المقرر أن يتلقى كل اتحاد محلي منحة قدرها 1.5 مليون دولار، وسيتم تخصيص نصف مليون دولار لكرة القدم النسائية، بحلول يناير 2021.
ويمكن لكل اتحاد محلي أيضا التقدم بطلب للحصول على قروض بدون فائدة تصل إلى خمسة ملايين دولار والتي يمكن استخدامها في الأنشطة بما في ذلك إعادة بدء المسابقات وتنفيذ بروتوكولات العودة إلى اللعب.
وقال السويسري جياني إنفانتينو رئيس فيفا:«إن خطة الإغاثة هذه هي مثال رائع لتضامن كرة القدم والتزامها في مثل هذه الأوقات غير المسبوقة».








«آراء المغردين»
ترقب كبير لعودة الدوري الأغلى




عساف الخليفي - الرياض

تصدر وسما «#عودة_الدوري_السعودي» و«#دورينا_رجع» الترند في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك بعد اقتراب عودة منافسات كرة القدم السعودية، حيث يفصلنا خمسة أيام على عودة الدوري الأغلى آسيويا وعربيا، وكانت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، قد أطلقت حملة بعنوان «دورينا رجع»، احتفالاً باستئناف مسابقة الدوري ابتداء من 4 أغسطس، بعد توقف دام أكثر من أربعة أشهر بسبب جائحة كورونا، كما أوضحت أنه سيكون بإمكان الجماهير التعبير عن حماسها تجاه ناديها ولاعبيها المفضلين من خلال مشاركة التعليقات والصور الداعمة لهم وتصوير مقاطع الفيديو أثناء مشاهدتهم للمباريات وترديد الهتافات أو الاحتفال بالأهداف، حيث ستكون ردود الأفعال هذه جزءاً من الحملة، التي ستُعرض على اللاعبين قبل وبعد المباريات وبين الشوطين لتحفيزهم وجعلهم أقرب ما يكون من الجمهور، كما سيتم عرضها أثناء المباريات على اللوحات الإعلانية على جانبي الملعب، والتي ستوجه كذلك رسائل شكر من الجمهور للعاملين بالصفوف الأمامية تقديراً لجهودهم على مدار الشهور الماضية.

ولاقت هذه الحملة تفاعلا كبيرا من عشاق دورينا الأغلى، الذين وصفوا هذه الخطوة بالجبارة، وأنها ستزيد من حماس اللاعبين في ظل غياب الحضور الجماهيري، كما بدأ عدد من المشجعين بتصوير رسائلهم ونشرها في تويتر للمشاركة في هذه الحملة.





«فيديو الميدان»
خلوها سنتين




نشر الحساب الرسمي لنادي الهلال، على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر، انستجرام، ويوتيوب»، مقطعي فيديو لحظة إعلان تجديد عقد المحترف الفرنسي بافيتيمبي جوميز، لمدة موسمين اضافيين ليستمر في صفوف الفريق الأزرق حتى عام 2022م، حيث كان الفيديو الأول عبارة عن شخص يقوم بتسخين «الطار» وكتب عليها: «فيكم طرب؟»، وبعدها قام بنشر مقطع فيديو آخر ظهر فيه الفرنسي جوميز وهو يقوم بتأدية العرضة السعودية، مرددًا قصيدة كتبها الشاعر السعودي محمد القرير، وشاركت فرقة الدرعية في تنفيذ العرضة، وعلق حساب النادي على الفيديو الثاني قائلًا «خلوها سنتين».

ولقيت التغريدة انتشارًا واسعًا، وتفاعلًا كبيرًا من قبل محبي نادي الهلال خاصة، وعدد كبير من متابعي الكرة السعودية.

وتجاوزت مشاهدات المقطعين عبر منصات النادي الرسمية الثلاث خلال أقل من 72 ساعة، حاجز الـ 4 ملايين و500 ألف مشاهدة، فيما بلغ التفاعل على المقطعين أكثر من 190 ألف تفاعل خلال الفترة ذاتها، ما بين تعليقات وإعادة تغريد، وإعجاب.

واستمر تصوير الفيديو لمدة 12 ساعة.








القائمة تضم 6 لاعبين .. وستقلص إلى 3
سالم ينافس على أفضل لاعب آسيوي


سالم الدوسري خلال تدريب سابق للهلال. «مركز الهلال الإعلامي»


فهد الصيعري من الدمام

علمت "الاقتصادية" من مصادرها بأن اللجنة المختصة بترشيح اللاعبين لقائمة أفضل لاعب آسيوي لعام 2020، حددت ستة لاعبين من قائمة العشرة لاعبين الأخيرة، منهم ثلاثة عرب هم الدولي سالم الدوسري لاعب فريق الهلال السعودي لكرة القدم، والكويتي أحمد الظفيري، والقطري أكرم عفيف حامل اللقب عام 2019، بجانب الإيراني علي رضا بيرانفاند، والياباني تومواكي ماكينو، وأخيرا الكوري كيم بو كوينج.
وأشارت إلى إن اللجنة حصرت هذه الأسماء نظير حصولهم على أعلى تصنيف من بين القائمة الأخيرة، وكذلك لإمكانية حصولهم على نقاط أكثر مستقبلا، بسبب وجود أنديتهم في دوري أبطال آسيا وبطولة الاتحاد الآسيوي للأندية التي ستنطلق منافساتها في أيلول (سبتمبر) وتشرين الأول (أكتوبر) المقبلين.
وستعلن قائمة المتنافسين الثلاثة للحصول على اللقب في 25 من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وإعلان الفائز في الخامس من كانون الأول (ديسمبر) 2020.
وكان الاتحاد الآسيوي قد ألغى حفل تتويج الفائزين بألقاب الأفضلية السنوي لهذا العام، بسبب ما يمر به العالم من جائحة كورونا المستجد، وسيتم الاحتفال بهم عبر حفل افتراضي عبر شبكات الإنترنت.
وكانت جائزة أفضل لاعب آسيوي قد فاز بها أكثر من لاعب سعودي، سعيد العويران (الشباب)، وحمد المنتشري (الاتحاد)، ونواف التمياط، ياسر القحطاني، ناصر الشمراني (الهلال)، إضافة إلى السوري عمر خربين، من الهلال.





«الآسيوي»: التعليمات العاجلة عبر «الوتساب»
الحرارة 37.5 درجة قد تبعد اللاعب


إبراهيم بن محمد من الرياض

أبلغ الاتحاد الآسيوي، المراقبين المكلفين بمراقبة مباريات دوري أبطال آسيا، باستبعاد أي لاعب تصل درجة حرارته إلى 37.5 درجة مئوية، ضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث سيكون معرضا للعزل حتى تخرج نتيجته سلبية. وتستضيف قطر مباريات منطقة غرب آسيا بنظام التجمع، خلال الفترة من الـ14 من أيلول (سبتمبر) حتى الثالث من تشرين الأول (أكتوبر) المقبلين.
وكان الآسيوي قد أنهى أمس ورشة العمل عبر تقنية التواصل المرئي، المتعلقة بكيفية تنظيم المباريات وتطبيق المعايير الصحية التي تضمنها الدليل الإرشادي والبروتوكول الصحي.
وكشف "الآسيوي" عن أنه سيجري الفحص يوميا لكل فريق خلال مدة ما بين ست إلى ثماني ساعات إضافة للفحص الروتيني عند كل النقاط الخاصة بالبطولة "مقر السكن، ملاعب التدريب، ملاعب المباريات"، وتأكيده أن أي نتيجة مسحة لأي فرد ستظهر خلال 24 ساعة من إجرائها.
وتضمنت تعليمات "الآسيوي" للمراقبين، أنه لن يسمح بدخول أي فرد ملاعب المباريات أيا كانت صفته، إلا بعد إجرائه الفحص، حيث نصت الفقرة "لا يجوز إعفاء أي فرد من إجراءات الاختبار".
ولم تتضمن التعليمات أي عقوبة لأي مخالف، وقال أحد المشاركين، "الأمر متروك لمسؤولي الأندية لإلزام أفراد الوفد بارتداء الكمامة. أولا وأخيرا هي تعليمات لحماية أركان اللعبة بفئاتهم كافة".
وطالب "الآسيوي" من الأندية المشاركة، بإبلاغ المسؤول الطبي في البطولة في حال ارتفاع درجة حرارة أي فرد، وظهور أعراض، للحصول على المشورة والتعامل مع الحالة، ولم يشترط ضرورة أن يكون الفرد صائما أو قد تناول وجبته لتطبيق الفحوص عليه.
ومنح "الآسيوي" فرصة لكل ناد بتغيير أي فرد من أفراد الفريق غير اللاعبين، ظهرت نتيجته إيجابية، بزميل آخر يقوم بعمله، بشرط أن يكون من بين الأسماء المسجلة ضمن الوفد، كما شدد على أنه قام بالتواصل مع الجهات الطبية في البلد المستضيف لتوفير الرعاية الصحية مجانا لمن ظهرت نتيجته إيجابية، وقال، "على حسب الحالة، يمكن أن يكون العزل في الفندق أو في المرافق الطبية المحلية". ونبه "الآسيوي" مديري الفرق إلى ضرورة وجود برنامج "الواتساب"، كون التعليمات العاجلة ستصل عبره، أو تزويد اللجنة المنظمة برقم الهاتف لإرسال التعليمات عبر الرسال النصية SMS لضمان سرعة وصولها.








‏الهلال يطمئن على جاهزية نجومه... وينتظر «المصابين»
‏إصابة إدواردو تبعده عن التدريبات مؤقتاً


من مباراة الهلال الودية أمام الرياض - رازفان (الشرق الأوسط)


الرياض: فهد العيسى

وقف الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال، على جاهزية كافة لاعبي فريقه بعدما أشرك العديد من الأسماء في المباريات الودية التي خاضها الفريق، ويوم أول من أمس لعب فريق الهلال مباراتين وديتين في ذات اليوم، كانت الأولى أمام فريق الشعلة وانتهت بالتعادل الإيجابي 2 -2 فيما كسب وديته الثانية أمام فريق الرياض برباعية نظيفة دون رد. وسجل هدفي الهلال في مواجهة الشعلة المحترف الإيطالي جيوفينكو، فيما تناوب على تسجيل الرباعية في شباك فريق الرياض كل من صالح الشهري «هدفين» ونواف العابد وياسر الشهراني.
وأشرك رازفان كافة الأسماء الجاهزة باستثناء المصابين «عبد الله عطيف وهتان باهبري»، حيث يواصل الثنائي برنامجهما التأهيلي، فيما شارك الثنائي محمد الشلهوب والبيروفي أندري كاريلو بعد دخولهما للتدريبات الجماعية قبل عدة أيام، ووجود البرازيلي كارلوس إدواردو في عيادة النادي بعد تعرضه لكدمة في العضلة الضامة.
ويدرك الروماني رازفان كمية الضغط المرتقب في الفترة القادمة بعد قرار استئناف الأنشطة الرياضية وعودة منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يوم الثلاثاء المقبل، حيث فضل خوض مباراتين وديتين قبل إجازة عيد الأضحى القصيرة ثم الدخول لمعسكر مباراة النصر التي ستقام يوم الأربعاء المقبل.
وعلى الصعيد الميداني قسم الجهاز الفني لاعبي الفريق إلى ثلاث مجموعات، حيث أدت كل مجموعة اختبارات طبية تحت إشراف مستشفى المملكة شريك الرعاية الصحية في النادي، فيما أدى كافة اللاعبين بعد الفحوصات الطبية تدريبات استرجاعية في صالة الإعداد البدني.
وتبدو مواجهة الغريم التقليدي «النصر» حاسمة للطرفين وستحدد بصورة كبيرة ملامح هوية البطل للنسخة الحالية من الدوري، حيث يتصدر فريق الهلال لائحة ترتيب الدوري برصيد 51 نقطة وبفارق ست نقاط عن صاحب المركز الثاني فريق النصر الذي يملك 45 نقطة، وذلك قبل نهاية الدوري بثمان جولات.
وينافس فريق الهلال على البطولات الثلاث لهذا الموسم، حيث تأهل الفريق الأزرق إلى نصف نهائي كأس الملك إلى جوار تصدره ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وسيكون الفريق الأزرق على موعد مع فريق أبها في دور نصف نهائي كأس الملك، وآسيوياً نجح فريق الهلال في تحقيق العلامة الكاملة حتى الآن في دور المجموعات، ويتطلع إلى مواصلة انتصاراته والحفاظ على لقبه الذي حققه في الموسم الماضي، حيث سيعود الفريق الأزرق للركض آسيوياً يوم 14 سبتمبر (أيلول) المقبل، حيث تلعب بقية منافسات البطولة بنظام التجمع باستثناء المباراة النهائية.
يذكر أن الإدارة الهلالية تبذل مساعيها لمنح مزيد من الاستقرار للفريق الطامح للثلاثية التاريخية «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وكأس الملك ودوري أبطال آسيا» وهو ليس ببعيد عن هذا كله بالنظر إلى إمكانيات الفريق فنياً وعناصرياً ومالياً وإدارياً من بين كل فرق القارة ومنطقة الخليج.
ويرى كثيرون أن الهلال يملك حالياً النسخة الأقوى من بين جميع فرق القارة الصفراء، خاصة بعد نجاحه في التتويج باللقب الآسيوي (دوري أبطال آسيا) في بداية الموسم الحالي للمرة الأولى بعد عشرين عاماً بعدما تغلب على أوراوا ريد دايموندز الياباني بثلاثية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للنهائي.
ونجاح الهلال لا يأتي فقط على الصعيد القاري فحسب، بل إنه واصل تميزه وحقق المركز الرابع عالمياً بعدما شارك في بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة التي أقيمت في دولة قطر وتوج بلقبها فريق ليفربول الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.
وسيخوض الهلال في أغسطس (آب) المقبل أولى مبارياته مع غريمه التقليدي ومنافسه على اللقب فريق النصر والذي يبتعد عنه بفارق ست نقاط فقط في سلم الترتيب، وكان قد انتصر عليه في الدور الأول من الدوري بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد جامعة الملك سعود، وهي الخسارة الوحيدة التي تعرض لها الهلال في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم، حيث خاص الفريق الأزرق 22 مباراة، ونجح في الفوز خلال 15 لقاء، وتعادل في 6 لقاءات، وهزم مرة واحدة أمام غريمه التقليدي النصر. ويأمل الهلال في الحفاظ على صدارة جدول الترتيب في المباريات المتبقية له هذا الموسم في مسابقة الدوري من أجل إعادة اللقب لخزائنه، وليؤكد أنه الفريق الأقوى محلياً وقارياً.
أما البطولة الثالثة التي يسعى الهلال للتتويج بها هذا الموسم فهي بطولة كأس الملك، والتي سيقابل خلالها في الدور نصف النهائي فريق أبها صاحب المركز التاسع في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والذي يقدم مستويات مميزة في هذا الموسم.
وتنتظر الهلال مواجهة نارية حال تأهله للنهائي، حيث يوجد في المباراة الثانية من دور نصف النهائي فريقي الأهلي والنصر، لذلك أمام الهلال مهمة في غاية الصعوبة خلال المباراة النهائية من أجل التتويج باللقب.
ومن جانب آخر، لدى الهلال مهمة أخرى في غاية الأهمية أيضاً في هذا الموسم وهو التأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2020.?
ويتصدر الهلال المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، وذلك بعد خوضه مباراتين قبل توقف المسابقة بسبب جائحة فيروس كورونا في فبراير (شباط) الماضي، حيث تغلب على فريق شباب الأهلي الإماراتي بهدفين مقابل هدف في الإمارات، وفاز على فريق شهر خودرو الإيراني في المباراة التي أقيمت بالإمارات أيضاً بهدفين نظيفين.








  #2  
قديم 30/07/2020, 05:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,458
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #3  
قديم 30/07/2020, 05:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين الرياض & عنيزة
مشاركات: 2,164
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

اللهـــم وفـــق
الزعيم الملكي بجميع العابه و فئاته

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين


الله يعطيكم العافية على التغطية والنقل



دمتم بود

Kh2001k
  #4  
قديم 30/07/2020, 07:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,266
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #5  
قديم 30/07/2020, 10:03 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/07/2005
مشاركات: 176
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الآسيوي العالمي
رفع الله الوباء والبلاء عنا جميعا
  #6  
قديم 30/07/2020, 11:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2002
مشاركات: 1,979
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #7  
قديم 30/07/2020, 11:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,416
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 30/07/2020, 11:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,481
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #9  
قديم 30/07/2020, 12:17 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,413
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي الآسيوي العالمي
  #10  
قديم 30/07/2020, 06:13 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,675
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #11  
قديم 30/07/2020, 08:02 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/09/2009
مشاركات: 1,740
كل عام والزعيم وجمهوره بكل خير بمناسبة حلول عيد الأضحى الله يتقبل من الجميع الصيام والدعاء. بالتوفيق لزعيمنا
  #12  
قديم 31/07/2020, 05:19 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,562

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #13  
قديم 31/07/2020, 04:38 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,570
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم العالمي
  #14  
قديم 31/07/2020, 07:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 16,057
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي العالمي




   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:00 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube