#1  
قديم 24/06/2020, 05:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,293
Post أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 3 / 11 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








يخضعون لحجر احترازي قبل مشاركتهم في التدريبات..
وصول 4 من محترفي الهلال ومساعدي لوشيسكو..
وضم مجموعة من الصاعدين للمعسكر



جانب من وصول لاعبي الهلال صباح أمس


«الجزيرة» - طارق العبودي:

استقبل الهلاليون صباح أمس مجموعة من محترفي الفريق الأجانب ومجموعة من أعضاء الجهازين الفني والطبي الذين وصلوا على متن طائرة خاصة قادمة من العاصمة البحرينية المنامة. وضمت قائمة الواصلين المهاجم الفرنسي بافيتمبي غوميز والبرازيلي كارلوس إدواردو والإيطالي جوفينكو والكوري هيون سو، إلى جانب مساعدي رازفان لوشيسكو. ولم يتبق من المحترفين سوى لاعب الوسط الكولمبي كويلار الذي ينتظر أن يصل قريبًا. في حين لم يغادر مدرب الفريق لوشيسكو والمحترفان عمر خربين وآندري كاريليو الذين فضلوا البقاء في الرياض.

وسيخضع القادمون للحجر المنزلي الاحترازي بعد إخضاعهم لفحص كورونا.

وكان الجهاز الفني الهلالي قد حدد نهاية يونيو الجاري موعدًا لانطلاق التدريبات التي توقفت منذ 3 أشهر، وسيسبقها فحص طبي شامل لجميع أعضاء الفريق وفحص آخر مخصص لكورونا. وأنهت الإدارة كل الترتيبات المتعلقة بالمعسكر المزمع اقامته في محافظة الطائف الذي سيمتد لأكثر من 3 أسابيع يتخلله تدريبات صباحية ومسائية مع خوض 4 إلى 5 مباريات تحضيريه مع فرق متفاوتة القوة. وسيضم الجهاز الفني للمعسكر مجموعة من اللاعبين الشبان المصعدين حديثًا من فئة الشباب بعد قرار اتحاد الكرة إلغاء الجولات المتبقية من كافة مسابقات الفئات السنية دون تتويج. بُذكر أن الهلال يتصدر جدول ترتيب كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ51 نقطة، بفارق 6 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني.





المملكة تحتفل باليوم الأولمبي..
ووزير الرياضة يدعو إلى المشاركة من المنزل





«الجزيرة» - الرياضة:

دعا الأمير عبدالعزيز الفيصل، وزير الرياضة، جميع أطياف المجتمع إلى المشاركة في احتفالات «اليوم الأولمبي» عن بُعد، وذلك أمس الثلاثاء من خلال التفاعل مع وسم #اليوم_الأولمبي بتمارين من المنزل.

وقال الفيصل في مقطع مصور: «في يوم 23 يوليو من كل عام نحتفل إلى جانب 206 لجان أولمبية حول العالم باليوم الأولمبي».

وأضاف: «نعبِّر من خلال هذا اليوم عن فخرنا بشيئين: الأول ممارسة الرياضة كجزء رئيسي من حياتنا اليومية، والثاني هو القيمة التي تغرسها الرياضة فينا، ومن أهمهما قيمنا الأولمبية الثلاثة:

الصداقة، الاحترام، والتميز».

وتابع: «ولأننا نحبُّكم ونخاف على سلامتكم نريد رسالتكم أن تكون من البيت. مطالبًا الجمهور بالمشاركة من خلال وسم (اليوم الأولمبي) بشغفهم الرياضي والتمارين المنزلية».

وتحتفل اللجنة الأولمبية السعودية اليوم الثلاثاء بجانب اللجنة الأولمبية الدولية وجميع اللجان الأولمبية الوطنية بتأسيس الحركة الأولمبية الدولية في 23 يونيو من كل عام منذ التأسيس عام 1894.

ويهدف اليوم الأولمبي إلى تعريف البراعم والناشئين وأسرهم برياضات عدة لتعزيز نمط الحياة الصحي، ونشر ثقافة ممارسة الرياضة، وتنمية المواهب الرياضية، وتعزيز ونشر قيم اللجنة الأولمبية الدولية.





صح لسانك


* عودة الدوري سوف تساهم في الضغط

(صالح خليفة)

- الضغط يا كبتن بدأ من 24 نوفمير





فواصل


- ظهور بعض الحالات الإيجابية للإصابة بكورونا بين بعض اللاعبين أثناء الفحوصات أمر متوقّع، وطبيعي وحدث في كل الدول التي أجرت فحوصات للاعبيها. ومن الخطأ استغلال مثل ذلك للتهويل وإحداث الهلع لأغراض تعصبية مقيتة من قبل من لا يرغب في استكمال المنافسات الكروية. والبرتوكول الصحي لعودة النشاط الرياضي كفيل بحماية كل الرياضيين -بإذن الله.

* * *

- من المتوقَّع أن تشهد ساحة الأندية الرياضية المحلية استقالات قادمة، فالوضع الإداري المرتبك داخل هذه الأندية لا يشجع على الاستمرار. إضافة إلى عدم القدرة على تحقيق الموارد المالية اللازمة للوفاء بحقوق العاملين للأشهر القادمة.

* * *

- غياب الجماهير عن المباريات في المرحلة القادمة سيكون سلاحاً ذا حدين تستفيد منه بعض الأندية غير الجماهيرية وتتضرّر منه الأندية ذات القاعدة الجماهيرية العريضة. وسيكون الهلال والاتحاد أكثر المتضرّرين.





المربع الثامن
شكراً رازفان.. شكراً فيتوريا




عبدالكريم الحمد

في عام 2016 أعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قائمة بأطول المدربين بقاء في فرقهم بالقارة الأوروبية تصدرها (جي رو) مدرب أوزير الفرنسي برقم قياسي بلغ 44 عاماً، وشملت القائمة كذلك (أليكس فيرجسون) الذي درب فريق مانشستر يونايتد 27 عاماً، وكذلك (أرسين فينجر) الذي أمضى 22 عاماً في تدريب فريق آرسنال الإنجليزي، وغيرهم من المدربين الذين أمضوا مسيرة سنوات وسنوات في أنديتهم كانت مليئة بالفرح والحزن، إلا أن مكاسبهم كانت في الاستمرارية وصناعة بصمة لا تتغير في شكل وأداء الفريق بعيداً عن عشوائية الإقالة والتعاقد التي هي أساس المشكلة في التخبط الفني والهدر في الأموال ما بين مقدمات عقود وغرامات الشروط الجزائية.

في دورينا السعودي ومنذ مطلع الموسم الحالي شاهدنا فارقاً فنياً تميز به فريقا الهلال والنصر من ناحية الاستقرار الفني وثبات مدربيهما (رازفان وفيتوريا) اللذان شكَّلا فارقاً ونجومية في الموسم الحالي، وأكبر دليل على ذلك هو التنافس المحموم بين الغريمين التقليديين على صدارة الدوري في ظل تدهور الاستقرار الفني في الأندية الأخرى كالأهلي والاتحاد والاستبدال المستمر للأجهزة الفنية مما أفقد الفريقين وهجهما وقوتهما المعهودة، وكذلك بقية الفرق التي سارت في نفس المسار، فمطالبنا كمتابعين ومتذوّقين لكرة القدم في الدوري السعودي لا تصل للمطالبة بمكوث الأجهزة الفنية سنوات طائلة كالأساطير الذين ذكرتهم في مقدمة المقال، بل مطلبنا بسيط جداً «دعوه يكمل عقده على الأقل»!

في مارس الماضي حقق الروماني (رازفان لوشيسكو) المدير الفني للهلال قفزة هائلة في الترتيب العام مقتحماً قائمة العشرة الأوائل كأفضل مدربي العالم، وذلك بعد النتائج الرائعة التي حققها مع ناديه وعلى رأسها لقب بطولة دوري أبطال آسيا، حيث وجد في المركز العاشر بـ(8880) نقطة في القائمة التي يعتليها المدرب الألماني ومدير الفني لليفربول (يورجن كلوب)، كما وجد البرتغالي (روي فيتوريا) المدير الفني للنصر في المركز 21 بـ(7814) نقطة بعد أن حقق مع فريقه النصر بطولة الدوري والسوبر، وما ذلك إلا دلالة على أن هذين الشخصين لديهما الإصرار الكامل على مواصلة التميز والنجاح سواءً على المستوى الشخصي أو حتى على مستوى فريقيهما، وبالتالي فإن الملاعب السعودية هي الرابح الأكبر من استمراريتهما وتميزهما.


قبل الختام

في الوقت الذي تشهد فيه أنديتنا السعودية أزمة ثقة نحو أجهزتها الفنية المتعاقبة في الموسم ذاته، نقول شكراً لـ (رازفان وفيتوريا) اللذين حافظا على شيء من كرامة وقيمة مهنة (المدير الفني).





كاريكاتير




رشيد السليم










‏‏الهلال يعود الليلة ويفاوض وكيل إدواردو


غوميز لحظة وصوله الرياض


الرياض - خالد العمار

يتأهب الهلال لعودة النشاط الرياضي اليوم (الأربعاء) بمقر النادي بإجراء تعقيم على جميع مرافق النادي بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة بتعقيم المنشآت الرياضية، وكان لاعبو الفريق الأجانب وصلوا إلى مطار الرياض صباح أمس (الثلاثاء) إلى جانب المدرب المساعد الإيطالي كاستورينا والذي انضم إلى الجهاز الفني بنادي الهلال رفقة المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، ويجري خلال اليومين الحاليين لاعبو الهلال الكشوفات الطبية والمسحات بمقر النادي بمتابعة من وزارة الرياضة من أجل الاطمئنان على سلامة اللاعبين قبل استئناف التدريبات يوم غد الخميس باستثناء الأجانب الذين وصلوا من بلدانهم لتواجدهم في الحجر المنزلي ومواصلة تدريباتهم الفردية.

من جانب آخر ستجري إدارة الهلال اجتماعها بوكيل اللاعب البرازيلي كارلوس إدواردو لإمكانية استمراره مع الهلال الموسم المقبل ووضعت الإدارة مبلغا معينا لتجديد عقد اللاعب على ألا تزايد عليه في حال طالب وكيله بمبلغ أعلى كما هو المتوقع.




إدواردو لحظة وصوله الرياض





في الشباك


• على الرغم من منافسة ملعب الجامعة لم يتم ترسيتها على أحد المتنافسين، شركة الوسائل وشركة الهلال إلا أن هناك من يضع الشائعات حول انسحاب طرف في تغريدات هدفها إثارة البلبلة وخلق جو من الإثارة السلبية!

• الحقيقة التي يجب أن تعرفها الجماهير ومن يحب متابعة موضوع الملعب أنه ليس هناك انسحاب طرف أو خلافه، وتبدو الإجراءات تسير في مرحلتها الأخيرة ووفقا لأنظمة الجامعة والمنافسات الحكومية التي تشرف عليها جهات رقابية وقانونية معتبرة وتأخر الحسم طبيعي جدا كون هناك منافسات عديدة قبل هذه المنافسة التي من الطبيعي أن تأخذ دورها وتتأخر لأيام!

• دائما الطرف الذي يتهم ويهاجم ويشكك ولو بالتلميح في إجراءات الاتحاد السعودي لكرة القدم بخصوص موعد استئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان هو طرف ضعيف ولا يثق بقدرات فريقه، واعتاد على ثقافة نظرية المؤامرة التي تشغل الجماهير عن تفوق المنافس وإخفاق فريقها!

• المطالبات بإلغاء الدوري كانت بصفة إعلامية جماعية وكذلك الهجوم والتشكيك حول موعد الاستئناف، والغريب أن هناك من المتعصبين من يصنف نفسه محاميا أو مستشارا قانونيا ولا يحمل إلا الدبلوم، وبعيد كل البعد عن القانون الذي يضع المتهم أمام طائلة الشكاوى والعقوبة بأمر القانون!

«صياد»





دنيا الرياضة




نائب رئيس الهلال سابقاً يعلن تعافيه من فيروس كورونا




متابعة - الرياض الإلكتروني

أعلن نائب رئيس الهلال السابق عبدالرحمن النمر، عن تماثله للشفاء من فيروس كورونا، وذلك بعد أيام من إعلانه إصابته بالفيروس.

وذكر النمر في تغريدة عبر حسابه في تويتر مساء اليوم الثلاثاء: "بفضل الله ثم بفضل دعاءكم أحبتي الكرام تجاوزت الإصابه بفيروس كورونا، وطلعت النتيجه سلبيه ولله الحمد، وكل الشكر والإمتنان لكل من خصني بالدعاء أو الإتصال أو المراسله أو السؤال، لا حرمني الله منكم جميعا ولا حرمك أجر ما قدمتم ، حفظ الله الجميع من كل مكروه" .





الهلال يعقم منشآته تأهبا للعودة




متابعة - الرياض الإلكتروني

أعلن نادي الهلال تعقيم مقره بالكامل اليوم الثلاثاء تنفيذاً لتعليمات وزارة الصحة الداعية إلى «العودة بحذر»، لمواجهة فيروس كورونا الجديد.

وشمل التعقيم كافة منشآت النادي، من ملاعب كرة القدم، أو الألعاب المختلفة، إضافة إلى غرف الملابس، وصالات التدريبات المغلقة، والمكاتب الخاصة بالموظفين، وذلك تماشياً مع الحملة الوقائية للحد من انتشار فيروس "كورونا" واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية الوقائية استعداداً لانطلاق الأنشطة داخل النادي قريباً.





أجانب الهلال يعودون إلى الرياض استعدادًا لاسئناف الموسم الرياضي




متابعة - الرياض الإلكتروني

بدأ متحترفو الهلال الأجانب في العودة إلى الرياض استعدادًا لعودة الدوري والانتظام في التدريبات.

ووصل الفرنسي بافيتيمبي جوميز والبرازيلي كارلوس إدواردو والإيطالي جوفينكو والكوري هيون سو رباعي فريق الهلال الأول لكرة القدم، وأعضاء الطاقم التدريبي المساعد، الثلاثاء، إلى الرياض.

يذكر أن نادي الهلال سبق وأن نشر بياناً صحفياً في 15 يونيو الجاري أكد من خلاله أن أعضاء فريقه الأول لكرة القدم، سيبدأون الفحوصات الطبية خلال الأيام المقبلة، مشيراً أن الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الفريق، حدد نهاية الشهر موعداً مبدئياً لعودة التدريبات، استعداداً لاستئناف المسابقات التي علقت في 13 مارس الماضي بسبب فايروس كورونا المستجد.

















من الخاطر
حتى لا يدخل الهلال النفق النصراوي!




سعد الرويس

لم يعد خافيًا على المتابع الحصيف أن النصراويين يجدون ويثابرون بكل السبل لإدخال الهلاليين للحقبة التاريخية المريرة التي عاشوها، والتي امتدت لأكثر من عشرين عاما كان فيها النصر فريقا متواضعا بعيدًا عن الإنجازات والبطولات والأرقام القياسية، وهي الفترة التي أصبح فيها مسيروه وإعلامه يشغلون جماهيرهم وعشاقهم بالعالمية التجريبية، واستفتاءات الأكثر شعبية، وبالدفاع عن أسطورتهم ومهاجمهم ماجد عبدالله الذي باعتزاله توقفت انتصارتهم وأصبح فريقهم صيدا سهلا لعدد كبير من الفرق، وبنتائج ثقيلة وتاريخية، كل ذلك من أجل طمس الواقع السوداوي عن عيون أنصار النادي، بإشغالهم في قضايا جدلية للتعمية على حقيقة الأمور.

هذه الحقبة التاريخية التي توقف فيها رصيد النصر البطولي ربما تمر على الهلاليين إذا ما انجر أنصاره خلف المقارنات التاريخية الزائفة، وتماهوا مع تلك الطروحات السوقية، ونسوا أن لديهم فريقًا حقق بطولة أندية آسيا، بفضل لاعبين محليين وأجانب على مستوى عالٍ جدًا وتغافلوا أيضا عن العمل المؤسسي الذي ينصب ناديهم الأكثر مهنية واحترافية بين كل الأندية السعودية.

خلال الثلاثة أشهر الماضية دخل الهلاليون في صراع المقارنة بين ماجد عبدالله وسامي الجابر، وهو الصراع الذي يتمسك به النصراويون كلما شعروا بالدخول في نفق الإفلاس الفني؛ بغية العودة للواجهة على الرغم من أنهم يعون جيدا أن هذا الصراع لم يجلب لهم البطولات والإنجازات، بل تسبب في انتكاسات كبرى لفريقهم.

الهلاليون الذين استجابوا للمخطط النصراوي، ودخلوا في خط المقارنة المحسومة بالطبع للنجم الأسطوري سامي الجابر، صاحب التاريخ الكبير والأرقام العالمية القياسية، وأيضاً بالتفوق بالشعبية الجماهيرية الجارفة والنجاحات المميزة التي حققها في الإدارة والتدريب، ربما تمر عليهم الحقبة النصراوية وهي الابتعاد عن البطولات والانشغال بالمقارنات، وبذلك يكون النصراويون قد حققوا مبتغاهم، وهم الذين لا شيء لديهم ليخسرونه.

النصراويون خلال الثلاثة أشهر الماضية سعوا لإطفاء وهج الفريق "الأزرق" بعد أن توج بكأس آسيا وقدم أجمل العروض في كأس العالم حتى أصبح الآن الأفضل في القارة، ويحتل مركزا متقدما في تصنيف الأندية العالمية، لأنهم يعون جيدا أن هلال اليوم سيذهب بعيدا ولن يتنازل عن عرشه في ظل الدعم الكبير الذي يجده من جماهيره وعشاقه وأعضاء شرفه، وبتواجد هذه الإدارة المحترفة التي تعمل بصمت من أجل الكيان وتنأى بنفسها عن الدخول في مهاترات لا طائل منها، وفي جدليات بيزنطية، وهجوم على الآخرين، على طريقة ما يطلبه المتعصبون، مثلما نشاهده في بعض الأندية، إذ تتشابه لغة الرئيس، وعضو الشرف، والمتحدث الرسمي، والإعلامي، والمشجع الذي في المدرج؛ فما لا تخرج عن مفردات التبرير والتشكيك في إنجازات المنافس، والعبث بالتاريخ من خلال بطولات وهمية أدلتها خرق وقصاصات ورقية!!








‏الطيران يمنع الهلال من كويلار




الرياض ـ عبد الله الحنيان

تسعى إدارة نادي الهلال إلى استعادة الكولومبي جوستافو كويلار، لاعب فريقها الأول لكرة القدم، قبل بدء المعسكر الإعدادي، الذي تحتضنه الطائف ابتداءً من 3 يوليو المقبل.
ووفقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”، يقف إغلاق الرحلات الدولية في مطارات كولومبيا حائلًا دون عودة اللاعب إلى الرياض، حيث ينتظر كويلار فتح خط الرحلات من جديد من أجل حجز تذكرة العودة والالتحاق بالتدريبات.
أمام ذلك، أوضح لـ “الرياضية” مصدر مسؤول في نادي الهلال، أن عودة اللاعب الكولومبي إلى الرياض ستتم بمجرد فتح المطارات من جديد في بلاده، متوقعًا حدوث ذلك في بداية يوليو المقبل.
يذكر أن عددًا من لاعبي الهلال الأجانب وصلوا، صباح أمس، إلى الرياض عن طريق مطار البحرين الدولي برفقة أفراد الجهاز الفني المساعد للروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الفريق.






تصوير: بشير صالح


صورة التقطت أمس لممارس صحي في مطار الملك خالد الدولي في الرياض يأخذ "سيلفي" مع البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم بعد وصوله إلى البلاد لاستكمال ما تبقى من مسابقات وبطولات مع فريقه





أجانب الهلال يصلون.. وشركة تعقم مرفقات النادي
معسكر الطائف.. 3 أسابيع


أمس لحظة وصول الكوري هيون والفرنسي جوميز برفقة البرازيلي ادوارود والايطالي جوفينكو لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم
عبر طائرة خاصة من مملكة البحرين وذلك استعدادًا للدخول في الاستعدادات لتكملة ما تبقى من منافسات الموسم الرياضي الجاري..
وفي الصورة الأولى يظهر الكوري الجنوبي هيون مرتديًا الكمامة يرحب بمستقبليه قبل صعود الحافلة..
وفي الثانية جوميز يرتدي الكمامة الواقية بعد الوصول وفي طريقه إلى الصعود للحافلة التي أقلتهم إلى مقر سكنهم في الرياض
(المركز الإعلامي الهلال)



الرياض عبد الإله المرحوم

أبلغت “الرياضية” مصادر خاصة أن معسكر فريق الهلال في الطائف تقرر أن ينطلق مطلع يوليو المقبل، حيث سيمتد لقرابة الأسابيع الثلاث، وذلك تحضيرًا لخوض ما تبقى من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين وبطولة كأس الملك.
وينتظر أن يخضع لاعبو الفريق لفحوصات فيروس كورونا “مسحة طبية” خلال اليومين المقبلين، بحسب التوصيات والتوجيهات التي تتواكب مع البروتوكولات الصحية، بعد رفع الإيقاف عن المنافسات الرياضية، على أن يخضع اللاعبون بعدها لفحوصات طبية شاملة.
وكان لاعبو فريق الهلال الأجانب وصلوا أمس إلى مدينة الرياض، حيث تقدمهم الفرنسي جوميز، البرازيلي إدواردو، الإيطالي جيوفينكو، الكوري هيون وأعضاء الطاقم التدريبي المساعد، وذلك على متن طائرة خاصة قادمة من البحرين.
وفي شأن آخر، بدأت صباح أمس شركة متخصصة في تعقيم النادي ومرافقه والأدوات الخاصة بالتدريبات، إضافة إلى المكاتب، وذلك استعدادًا لعودة لاعبي الفريق للتدريبات.





عكاظ ينتظر رباعي الدوري


الملعب الرئيس في منشأة نادي عكاظ الجديدة المنتظر احتضانها معسكرات 4 أندية
في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين (صورة خاصة بالرياضية)



الرياض ـ مازن العسرج

وضعت إدارة نادي عكاظ ترتيباتها لاستقبال معسكرات فرق الهلال والاتحاد والحزم والوحدة، في منشأته الجديدة، ضمن استعداداتهم لاستئناف منافسات الموسم.
ووفقًا لمصادر خاصة بـ”الرياضية” تنتظر الإدارة ذاتها، خلال أيام، تأكيد الأندية الأربعة حضور فرقهم إلى مدينة الطائف، حيث مقر النادي، بعدما تلقت في الفترة الماضية مخاطبات تفيد برغبتهم في استخدام المنشأة.
وبحسب المصادر نفسها، تتأهب المنشأة لاستضافة دورة تحضيرية تجمع عددًا من فرق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، يجري التفاوض بشأنها حاليًا.
وفي مطلع العام الجاري، سلمت وزارة الرياضة إدارة النادي تلك المنشأة التي تحتوي على ملعبين لكرة القدم، أساسي ورديف.
من جهته، كشف لـ”الرياضية” علاء الملا، مدير الاستثمار في نادي عكاظ، عن تخطيط إدارته على تنفيذ خطوات تطويرية جديدة في المنشأة، تشمل إنشاء أكاديميتين رياضيتين، إحداهما للرجال، والأخرى للسيدات.





‏اليوم.. مسحات الهلال


أمس الإيطالي سيباستيان جيوفينكو لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم
يجر حقيبته لدى وصوله إلى مطار الرياض (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ حمد الصويلحي

يخضع لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم، اليوم، لمسحات الكشف عن فيروس كورونا، حسبما أفاد لـ”الرياضية” مصدر خاص.
ويلي هذه الخطوة بحسب المصدر نفسه، إبلاغ اللاعبين ببرنامج المرحلة المقبلة.
وينتظر أن يسبق البرنامج إجراء فحوصات طبية للاعبين، للتأكد من سلامتهم صحيًّا وبدنيًّا، قبل الانخراط في التحضيرات الميدانية.
وباستثناء الكولومبي جوستافو كويلار، الوحيد الموجود خارج السعودية، يتوقع حضور جميع لاعبي الهلال اليوم.
وعاد إلى الرياض أمس الفرنسي بافيتمبي جوميز، المهاجم، والبرازيلي كارلوس إدواردو، والإيطالي سيباستيان جيوفينكو، لاعبا الوسط، والكوري الجنوبي جانج هيون سو، المدافع، على متن طائرة خاصة.





‏سناب الهلال يوثق العودة




الرياض ـ الرياضية

وثق حساب نادي الهلال عبر منصة “سناب شات” وصول لاعبي الفريق الأول لكرة القدم الأجانب إلى الرياض من خلال بث مباشر.
وأظهر الحساب لحظة وصول اللاعبين إلى المطار والتزامهم بالإجراءات الاحترازية الصحية، من خلال تباعدهم عن بعضهم، فيما كان الفرنسي بافيتمبي جوميز أكثر المتفاعلين مع المعجبين بالبعد.
وكان اللاعبون قد وثقوا أيضًا عبر حساباتهم تفاصيل رحلاتهم منذ مغادرتهم بلدانهم حتى وصولهم الرياض.





تنافس عائلي




ظهر هتان باهبري، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، يتنافس مع ابنه وابنته في سرعة الرياضة بالدراجات الثابتة في المنزل، وذلك من خلال فيديو نشره عبر حسابه على سناب شات.





آخر الأخبار





نائب رئيس الهلال السابق يتعافى من كورونا




الرياض - الرياضية

أعلن عبدالرحمن النمر نائب رئيس نادي الهلال السابق، الثلاثاء، تعافيه من فيروس "كورونا" بعد أن أكدت الفحوص الطبية سلامته.
ونشر النمر تغريدة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" جاء فيها: "بفضل الله ثم بفضل دعاءكم تجاوزت الإصابة، وطلعت النتيجة سلبية ولله الحمد".
وقدم نائب رئيس الهلال السابق شكره للوسط الرياضي على وقفتهم معه بعد تعرضه للمرض.
وكان النمر أعلن إصابته بفيروس كورونا منتصف يونيو الجاري، ولاقي تفاعلاً كبيراً من كافة الرياضيين الذين تمنوا الشفاء العاجل له، حيث يعد من الشخصيات الهلالية التي عملت في النادي الأزرق بمختلف المناصب منذ قرابة الـ20 عاماً، وكان آخرها الموسم الماضي عندما تم تعيينه نائباً للرئيس.





محترفو الهلال يعودون إلى الرياض




الرياض - الرياضية

وصل الفرنسي بافيتيمبي جوميز والبرازيلي كارلوس إدواردو والإيطالي جوفينكو والكوري هيون سو رباعي فريق الهلال الأول لكرة القدم، وأعضاء الطاقم التدريبي المساعد، الثلاثاء، إلى الرياض، وذلك على متن طائرة خاصة قادمة من البحرين.
وفضل الروماني رازفان مدرب الفريق، والبيروفي كاريلو لاعب الفريق، عدم المغادرة إلى بلديهما والبقاء في السعودية، فيما لم يصل الكولومبي جوستافو حتى الآن.
وكانت «الرياضية» قد أشارت في عددها الصادر، أمس الأول، عن تكفل إدارة نادي الهلال بمصروفات عودة اللاعبين الأجانب في فريقها الأول لكرة القدم.
وسبق أن نشر الهلال بياناً صحفياً، 15 يونيو الجاري، أكد من خلاله، أن أعضاء فريقه الأول لكرة القدم، سيبدأون الفحوصات الطبية خلال الأيام المقبلة، مشيراً أن رازفان مدرب الفريق، حدد نهاية الشهر موعداً مبدئياً لعودة التدريبات، استعداداً لاستئناف المسابقات التي علقت في 13 مارس الماضي بسبب فايروس كورونا المستجد.
وأعلنت وزارة الرياضة في وقت سابق، رفع التعليق عن النشاط الرياضي، اعتباراً من 21 يونيو الجاري، على أن تستئناف المسابقات الرياضية بدءاً من 4 أغسطس المقبل.
ويتصدر الهلال جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ51 نقطة، بفارق 6 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني، كما تنتظره مواجهة في نصف نهائي كأس الملك أمام أبها، في موعد لم يتحدد بعد.

















كاستورينا يصل الرياض وينضم لطاقم لوشيسكو
إدواردو هلاليا لثلاثة أشهر


جانباولو كاستورينا


عساف الخليفي - الرياض

علمت مصادر «اليوم»، أن إدارة نادي الهلال اتفقت مع اللاعب البرازيلي كارلوس إدواردو على تمديد عقده بشكل استثنائي لمدة ثلاثة أشهر قادمة، ليصبح عقده الجديد مع الفريق الأزرق ينتهي بنهاية الموسم الرياضي الجاري في شهر سبتمبر القادم، وحرصت إدارة النادي على تمديد كافة عقود اللاعبين التي تنتهي بنهاية شهر يونيو الحالي، وكانت إدارة الفريق قد اتفقت خلال الأيام الماضية مع اللاعبين محمد الشلهوب وصالح الشهري لتمديد عقديهما حتى نهاية الموسم الحالي، قبل أن تتفق مع البرازيلي كارلوس إدواردو، الذي وصل إلى المملكة صباح أمس، على تمديد عقده بشكل استثنائي حتى نهاية الموسم، من أجل الاستفادة منه في الاستحقاقات المتبقية من الموسم الكروي، الذي توقف نحو ثلاثة أشهر احترازيًّا من فيروس كورونا.

من جهة أخرى، وافقت إدارة الفريق العاصمي على تمديد إعارة الثنائي متعب المفرج، ومحمد الدوسري لأندية الشباب والرائد، ليستكملا ما تبقى من الموسم مع أنديتهم الحالية، على أن تكون عودتهما لصفوف فريق الهلال بعد نهاية الموسم الحالي مباشرة، وكان مدرب الرائد بيسنيك هاسي قد أبدى إعجابه باللاعب محمد الدوسري، وطالب إدارة ناديه بشراء عقده من فريقه الهلال.

إلى جانب ذلك وصلت صباح أمس، الطائرة الخاصة التي أمنتها إدارة نادي الهلال للاعبين الأجانب وأعضاء الأجهزة الفنية والطبية المتواجدين خارج المملكة، استعدادا لإجراء الفحوصات الطبية خلال اليومين القادمين، قبل استئناف التدريبات الجماعية والذهاب إلى معسكر الفريق الذي سيقام في الطائف تأهبا لاستكمال الموسم الرياضي الجاري.

وتقدم البعثة الواصلة إلى الرياض، المدرب الإيطالي جانباولو كاستورينا (43 عاما)، الذي تعاقدت معه إدارة النادي حديثا بناء على طلب مدير الجهاز الفني رازفان لوشيسكو لينضم إلى الطاقم الفني المساعد له، وكان كاستورينا قد أعلن استقالته من تدريب نادي فيرتوس إينتيلا الإيطالي بعد 13 عاما قضاها برفقتهم، استعداداً لبدء عمله مع الهلال، ويضم الطاقم الفني لمدرب الهلال لوشيسكو سبعة أعضاء بخلاف كاستورينا وهم الإيطاليان دييجو لونجو وكريستيانو باتشي كمساعدين للمدرب، وماتيو سابتافورا مدرب لياقة ومن اليونان جورجيوس سكياثيتيس مدرب حراس وأبوستولوس بابا?اسيليو مدرب تطوير المهارات الأساسية وجيانيس ثومايديس محلل تقني.

يذكر أن كاستورينا الذي يحمل الرخصة التدريبية pro حقق خلال مسيرته التدريبية بطولتين مع نادي فيرتوس انتيلا الإيطالي، جميعها كانت في عام 2018م.



إدواردو








إنشاء غرفة للقيادة والتحكم .. والأندية لا تنشر الحالات
عزل الأجانب حتى ظهور الفحص


جوميز لحظة وصوله الرياض. مركز الهلال الاعلامي


نايف الثقيل من الرياض

يعتزم الاتحاد السعودي لكرة القدم إنشاء غرفة قيادة وتحكم لمتابعة الوضع الصحي في الأندية وتطبيق إجراءات البروتوكول الصحي إضافة إلى الحالات الإيجابية التي ظهرت بعد الفحوص الالزامية التي أجرتها الأندية للعاملين فيها قبل استئناف النشاط الرياضي.
وسيشرف الدكتور صالح الحارثي رئيس اللجنة الطبية في اتحاد القدم السعودي وعضو اللجنة الطبية في الاتحاد الآسيوي على عمل غرفة القيادة والتحكم حيث ستضم الغرفة في عضويتها متخصصين في علم الوبائيات والأمراض المعدية.
وستتلقى الغرفة جميع التقارير اليومية عن الوضع الصحي للاعبين إضافة إلى متابعة الحالات الإيجابية بشكل متواصل لحين شفائها. في سياق متصل، سيلزم جميع اللاعبين والمدربين الأجانب القادمين من خارج السعودية بإجراء فحص طبي عن كورونا ولن يتم الاعتماد على نتائج الفحوص التي أجروها في دولهم حيث سيوضعون في العزل لحين ظهور نتيجة التحليل.
وبدأت رحلات عودة اللاعبين الأجانب والمدربين إلى السعودية فجر أمس حيث حطت طائرة خاصة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة تحمل لاعبي وأعضاء الجهاز الفني لفريق الوحدة فيما وصلت طائرة أخرى صباح أمس إلى صالة الطيران الخاص في مطار الملك خالد الدولي في الرياض تحمل لاعبي الهلال وعائلاتهم.
إلى ذلك، نبه اتحاد القدم الأندية بعدم الكشف عن هويات اللاعبين أو المدربين الذين تظهر نتائج فحصهم إيجابية، معتبرا إياها تعديا على خصوصية المرضى، حيث سيلزم النادي بإشعار غرفة القيادة والتحكم التي ستتولى بقية الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات، دون أن يقوم النادي بكشف هويات المصابين لوسائل الإعلام.
وكان نادي الاتفاق قد أعلن أمس الأول بأنه منح إجازة مرضية بداعي المخالطة للثلاثي علي الخيبري، حسين سالم، وماجد النجراني، بينما كشف الفحص عن وجود حالتين إيجابيتين للحارس عبدالله الصالح، وماهر محمد "مواليد" منح على إثر ذلك اللاعبان إجازة مرضية.








  #2  
قديم 24/06/2020, 05:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,424
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #3  
قديم 24/06/2020, 05:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,391
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #4  
قديم 24/06/2020, 06:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد محزري
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 02/11/2009
مشاركات: 67
فقرة صح لسانك
وفقرة قول على قول
وفقرة فواصل وفي الشباك
فقرات احبها من زمان ياحبي لهالمنتدى ياناس
  #5  
قديم 24/06/2020, 07:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,252
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #6  
قديم 24/06/2020, 08:02 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,538

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #7  
قديم 24/06/2020, 08:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,652
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #8  
قديم 24/06/2020, 09:00 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/07/2005
مشاركات: 166
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الآسيوي العالمي

  #9  
قديم 24/06/2020, 09:50 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,393
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي الآسيوي العالمي
  #10  
قديم 24/06/2020, 11:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,467
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #11  
قديم 24/06/2020, 04:16 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 15,773
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي العالمي





اللهّم إن هذا الوباء طال أمده واشتدّ بلاءُه
اللهم ارفع عنا الوباء بحولك وقوتك
فإنه لا حول لنا ولا قوة إلا بك
اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين
اللهم ارفع الغمه عن بلادنا وبلاد المُسلمين
واشف مرضانا ومرضى المسلمين
وارحم موتانا وموتى المسلمين يارب
  #12  
قديم 24/06/2020, 05:07 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,545
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم العالمي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:05 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube