#1  
قديم 14/02/2020, 04:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,158
Post أخبار نادي الهلال ليوم الجمعة 20 / 6 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








انتصرا على الفيحاء والاتفاق
الزعيم العالمي عزَّز صدارته للدوري.. والحزم يواصل تألقه


فرحة لاعبي الهلال بهدف البريك


تمسك الهلال بصدارته لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان بعد فوزه الصعب على مضيفه الفيحاء في المجمعة بهدف وحيد رفع به رصيده إلى 41 نقطة وبفارق 6 نقاط عن أقرب منافس، وفي الدمام واصل الحزم عروضه القوية وحقق فوزاً ثميناً على مضيفه الاتفاق بـ3 أهداف مقابل هدفين.


الفيحاء x الهلال

«المجمعة» - عمار العمار:

حافظ الهلال على صدارته بفوزه الصعب على مضيفه الفيحاء بهدف للاشيء ضمن الجولة 18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

ودخل الفريق الهلالي بتشكيل مغاير عن المباريات السابقة «كالعادة» مما أفقده الانسجام وحاول فرض إيقاعه في منتصف الملعب ولكن الكثافة العددية للاعبي الفيحاء حالت دون التسجيل، فيما دخل الفيحاء معتمداً على المرتدات الطويلة، وكان الهلال الأكثر تهديداً، ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 16 توغل اوسو الفيحاء وسدد كرته بجانب الشباك كأخطر الفرص ورد عليه كاريلو بتوغل من الجهة اليمنى ولكن دفاع الفيحاء أنقذ الكرة «18».

وأحكم الهلال سيطرته ولكن دفاع الفيحاء المتكتل كان بالمرصاد وفي الدقيقة 32 تطاول كنو لكرة رأسية ولكن عامر شفيع أبدع في إبعادها إلى ركنية، كاد محمد البريك يفتتح التسجيل منها ولكن القائم تكفل بإبعاد الكرة، وسدد مدالله العليان كرة قوية «34» مرت بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بداية الشوط الثاني لم يتغير الحال وحاول الهلال مبكراً في الوصول والضغط على مرمى الفيحاء وتحصل على فرصة خطيرة عن طريق صالح الشهري ولكن براعة عامر شفيع أنقذت الموقف «50».

ومع مرور الوقت بدأت المباراة في الشحن النفسي ببحث الهلال عن هدف واستبسال فيحاوي في الدفاع، ليتدخل بعدها مدرب الهلال بتغييره الأول بدخول جوفينكو مكان العابد ومرر البديل كرة ولا أروع للشهري لينفرد بالمرمى ولكن تدخل عامر شفيع مرة أخرى وأنقذ الفيحاء «55».

ومع السيطرة الهلالية سجل محمد البريك هدف فريقه بعدما تلقى كرة داخل الصندوق من الشهري سددها قوية تغير اتجاهها من مدافع الفيحاء وسكنت الشباك «68».

وتحسن أداء الفيحاء بعد تبديلات مدربه وهدد مرمى الهلال ساعده في ذلك تراجع لاعبي الهلال للخلف، وحاول الهلال امتصاص فورة الفيحاء ومن ثم عكس الكرات بمرتدات.

وفي الدقائق الأخيرة دخلت معها المباراة في شد أكثر بسبب رغبة الفيحاء في التعديل ولكن مرت بقية الدقائق بعشوائية من الطرفين وغاب التركيز قبل أن يطلق حكم المباراة بفوز الهلال بهدف وحيد رفع رصيده إلى 41 نقطة فيما تجمد رصيد الفيحاء على 21 نقطة.


الاتفاق x الحزم

الدمام - صادق الحرز

واصل الحزم مستواه المميز وحقق فوزاً ثميناً على مضيفه الاتفاق 3-2 في المواجهة التي جمعتهما في استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.. سيطر الاتفاق على الشوط الأول وخرج خاسراً فيه بهدف كارلوس ستراندبيرج.. لتحضر الإثارة في الشوط الثاني الذي أعلن فيه الحزم التحدي حيث عزز تقدمه بهدف كريم يودا.. قلص بعدها سعد السلولي.. ليعود بعدها الحزم ويوسع الفارق بهدف كارلوس ستراندبيرج.. ويقلص الكويكبي النتيجة للاتفاق ولكن فريقه يفشل بالعودة بالنتيجة التي انتهت لصالح الحزم.. وبهذه النتيجة يدخل الاتفاق ومدربه خالد العطوي النفق المظلم ويقترب كثيراً من فرق المؤخرة حيث ما زال على نقاطه العشرين متراجعاً إلى المركز الثاني عشر فيما تقدم فريق الحزم إلى المركز العاشر بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 22 نقطة.

سيطر الاتفاق على الشوط الأول وخلق لاعبوه عدداً من الفرص السانحة ولكنه لم يستطع هز شباك ماليك عسله الذي تصدى لأكثر من فرصة اتفاقية وكانت أبرز الفرص رأسية فواز الطريس « 37» التي تصدى القائم لها، في المقابل اعتمد الحزم على الهجمات المرتدة ومن أحدها حصل على ضربة ركنية « 45+3» تبادلها لاعبو الحزم بالرأس أنهاها كارلوس ستراندبيرج برأسية هزت شباك الاتفاق بالهدف الأول للحزم الذي انتهى به الشوط الأول.

بدأ الاتفاق الشوط الثاني مهاجماً بغية الرجوع بالنتيجة ولكن الحزم فاجأه بتعزيز النتيجة «48» بواسطة كريم يودا.. ليأتي رد الاتفاق سريعاً «51» بتقليص النتيجة عن طريق سعد السلولي.. ليعود الحزم ويعزز تقدمه من جديد « 60» عن طريق كارلوس ستراندبيرج.. ليقلص محمد الكويكبي النتيجة بتسجيله هدف الاتفاق الثاني «85»، ووسط محاولات اتفاقية للعودة بالنتيجة وهجمات حزماوية لتوسيع الفارق تحضر صافرة نهاية اللقاء بفوز الحزم 3 - 2.





كواليس


- أبعدوا مدير الفريق لدفاعه عن اللاعبين أمام تهجم المدرب ليفاجأوا أن المدرب يطلب الرحيل.

* * *

- التخبط في القرارات شيء طبيعي لإدارة تتعلّم.

* * *

- المدرب راحل لكن القرار معلق.

* * *

- تم توقيع قرار إقالة المدرب ولكن إعلانه مرهون بجمع مبلغ الشرط الجزائي.

* * *

- العنصرية ليست غريبة على من ما تربى على التعاطي مع أمور الشأن العام حسب الجذور والألوان.

* * *

- انتشر داء السمسرة وأصاب بعض النقاد الحصريين والمدربين الوطنيين.

* * *

- سؤال المدرب الضيف عن أرضية الملعب تهدف إلى حشد الآراء من أجل تأجيل المباراة.

* * *

- في المباراة الخارجية عانى المرافس من احتساب الأخطاء عليه بشكل متكرر. عكس ما تعود عليه محلياً.

* * *

- أعضاء القروب انطلقوا جميعًا في هجوم منظم بناءً على كذبة من أحد أعضاء قروب النذالة.

* * *

- عادوا لسالفة السحر مرة أخرى والتي عانى منها العامل المسكين وظلموه زورًا وبهتانًا. فمن يكون المتهم الجديد.

- في ذلك البرنامج اجتمع كذاب وحاقد ومتعصب بإدارة مذيع جاهل.

* * *

- استقطع من وقت البرنامج نصف ساعة ليهاجم المدرب لأنه لم يتح الفرصة للمهاجم ليلعب. وصدم عندما تم التصحيح له بأن المهاجم شارك في المباراة فاكتشفوا أن الناقد الحصري لم يشاهد المباراة.

* * *

- كلما وقع أبو عجرا في موقف حرج وعجز عن الحديث أنقذه المذيع بفاصل.

* * *

- اتساقاً مع مفردة «الكاتشب» التي أطلقها المدرب على فريقه وصف الناقد الحصري الوضع الفوضوي للفريق بأنه أشبه ببوفيه مفتوح!

* * *

- السائق المتهور أمسك بمقود النادي ولن يطلقه من يديه إلا بعد أن يهوي به في منحدر سحيق.

* * *

- ذهب رئيس وجاء سكرتير.

* * *

- انتقدوا المراسل على انخراطه في أعمال السمسرة فقال من شابه رئيسه فما ظلم.

* * *

- ذلك البرنامج اختار أسوأ ما في الوسط الرياضي فكان العفن هو نتاجه الطبيعي.

* * *

- تسجيل اللاعب العائد بعد غياب فجر المشاكل في النادي بعد أن تم فرضه على المدرب وإشراكه دون قناعة.

* * *

- لو ركّز على عمله وترك الانشغال بمن رحل لنجح. ولكن لن يطيب له المقام إلا بمزيد من بعث الإساءات.

* * *

- مدير الفريق المستقيل ضحية الثقافة المتجذِّرة في النادي والتي ترفضه وأمثاله.

* * *

- سارعوا بالاعتذار والتراجع عن الإساءات بعد أن رصد رئيس النادي جمع الإساءات في ملف وتقديمها للمحامي لرفع شكوى ضدهم.

* * *

- مدير المركز الإعلامي يعتقد أن تعيينه جاء بهدف النفي المستمر دائماً. وإذا واصل هذا النهج فسوف يستعدي الجميع ضده.

* * *

- البداية المتعثِّرة تعني الخروج المبكر المعتاد. ولن تنفع حالات رفع الروح المعنوية الإعلامية.





كل جمعة
بالمنطق... الهلال بطل الدوري




صالح الهويريني

جاءت نتائج الفرق السعودية في مستهل مشوارها في بطولة دوري أبطال آسيا 2020م ما بين جيدة.. وأقل من المأمول (فوزان.. وتعادلان) الهلال فاز على فريق شاهر خودورو الإيراني والتعاون على فريق الشارقة الإماراتي.. في حين كان التعادل للأهلي مع الوحدة الإماراتي، والنصر مع السد القطري.

* وبعيداً عن تلك النتائج تظل الأحكام المتسرِّعة (سلباً أو إيجاباً) على أحوال كل فريق وعلى مستقبله في البطولة الآسيوية أمراً غير مقبول وظالماً وعلى اعتبار أن المشوار ما زال في بدايته ومن المؤكد أنه سيكون شاقاً أمام كل فريق في مساعيه نحو تحقيق الذهب الآسيوي.. مع تمنياتنا بالتوفيق لكل الفرق السعودية الأربعة وبما يتوافق مع طموحات أنصارها.

* أحد إعلاميي النصر بعد فوز الهلال على الرائد وتشكيكاً في فوزه كتب (وبما معناه) في تغريدة له: أن هناك (مؤامرة) لمنح الهلال بطولة الدوري (وهذا اتهام صريح).. وفي اليوم التالي وبسبب تعادل النصر مع الفتح (وهنا قمة التناقض) كتب تغريدة قال فيها: (بالمنطق) الهلال هو بطل الدوري وكأنه يؤكد أن الهلال هو الأجدر بالبطولة.

* مثل هذا الإعلامي لا يمكن أن يصنَّف على أنه عقلاني في طرحه وآرائه.. لكن تبقى (الكارثة) في أنه أحد متصدري المشهد النقدي الرياضي في بلادنا ومن خلال برامج تحظى بالمتابعة الجماهيرية.

* يُقال إن (الحياد) في الإعلام الرياضي هو أن تقف على بعد مسافة واحدة من الجميع.. وهذا في رأيي قول غير منطقي، لأن (الحياد الحقيقي) هو أن تكون أقرب مسافة للناجحين والمتفوِّقين من الفاشلين وعلى طريقة (يجب أن تمنح كل ذي حق حقه) بعيداً عمَّن سيرضى أو سيغضب.

* الاعتراض على قرارات الحكام (رفع الأيادي جماعياً) في ذاك الفريق هي ليست صدفة، وإنما هي ثقافة تشرَّبوها جيلاً بعد جيل وأصبحوا يطبِّقونها لإرباك الحكام وفي محاولة للتأثير على قراراتهم وقد نجحوا كثيراً في ذلك.

* (انقلاب) علاقة إعلام الاتحاد على النصر بعد أن كان داعماً له سببه هو إيقاف فهد المولد.. (والله أعلم).. واللبيب بالإشارة يفهم.


الآسيوية أسوأ لحظاتهم

* عندما أكتب معلومة في حسابي عبر تويتر تخص تاريخ البطولات المحلية أو الخارجية مستنداً في ذلك على (مقطع فيديو) أو قصاصة صحفية لتعزيز مقدار صحة المعلومة تأتي أحياناً ردود من بعض إعلاميي وجماهير ذاك النادي فيها اعتراض على هذه المعلومة التاريخية.. يعني (يحاولون تكذيبها) إما بسبب جهل أو محاولة تضليل.. أو على طريقة (نحن ضد الحقيقة)..

* شخصياً.. أقدِّر كل أصحاب الردود، ولكني في الغالب أتجنب (الرد) لأكثر من سبب لعل من أهمها هو أن هناك (ردوداً) هي لمجرد الاعتراض فقط ولأن الرد عليها هو مضيعة للوقت.. أو لأن هناك أيضاً (ردوداً) تأتي على طريقة (ما تقصده شرق.. وردودهم غرب).. أي بمعنى أنها ردود لا تحمل أي صفة للواقعية، ولهذا يكون الحل الأفضل هو تطنيشها وخصوصاً أنني حريص دائماً على كتاباتي المعلوماتية التاريخية هو أن تكون وافية وبالتفصيل وواضحة (اللي يقتنع شكراً له.. واللي ما يقتنع بسلامته).

* عندما سمعته وهو يتحدث عن بطولة آسيا ويحاول التقليل من أهميتها، ويزعم أنها ليست هدفاً لفريقه وإسقاطاً على الهلال تأكد لي وبما لا يدع مجالاً للشك أن أسوأ اللحظات الكروية التي عاشها (كما الكثيرون من أنصار فريقه) كانت هو تلك اللحظات التي أطلق من خلالها الحكم صافرة النهاية معلناً عن تتويج الهلال بالسابعة (بطولة آسيا 2019م) على حساب أوراوا الياباني.

* عبارة (الاعتذار من شيم الكبار) يجب ألا تُقال إلا للشخص الذي أخطأ بحق شخص آخر ومن ثم (اعتذر له) بإرادته ومن قرارة نفسه لأنه أيقن أنه مخطئ.

* أما من يعتذر لأي شخص أخطأ بحقه بسبب شكوى ضده وخوفاً من عقوبة تصدر بحقه فهذا (المعتذر) لا يُقال له (الاعتذار من شيم الكبار) وإنما يجب أن يُقال له (لا تكررها).. ولعاد تتعود لها وهذا ما ينطبق على بعض المغرِّدين (من إعلاميين وجماهير) عندما يعتذرون عن أخطاء ارتكبوها بحق آخرين.

* أزمة ملاعب مدينة الرياض لم نسمع.. أو نقرأ عنها إلا بعد أن أصبح للهلال ملعب خاص (ملعب جامعة الملك سعود).. إنها الغيرة والحسد، كفانا الله وإياكم شرها.


المسحل لن يفعلها

* حديث رئيس اتحاد كرة القدم ياسر المسحل في برنامج (الدوري مع وليد) بعض منه مبني على توقّعات.. ووعود غير واضحة وهنا أقصد تحديداً فيما يخص (توثيق البطولات الرسمية للأندية).

* أتمنى أن يتم وبالفعل فتح ملف (التوثيق) رسمياً لكي يعرف كل فريق موقعه في خارطة البطولات السعودية الرسمية، وأن يكون المسحل عند وعده، وإن كنت أظن أنه لن يفعلها لأسباب خارجة عن إرادته.. لننتظر ونشوف.


خاتمة

اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. ووفِّق ولاة أمرنا وانصرهم على من عاداهم.. اللَّهم كن عوناً لرجال أمننا في الداخل ومَن هم على حدود بلادنا.. اللَّهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وصل اللَّهم وسلِّم على نبيِّنا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.








النصر في اختبار الشباب.. والأهلي يطمع في نقاط الوحدة.. والعدالة يلتقي التعاون
«الزعيم» عزز صدارته بأقل مجهود.. و«حزم الصمود» يعمق جراح الاتفاق


الهلال كسب الفيحاء بهدف البريك


الرياض - سلطان السيف
مكة المكرمة - تركي الغامدي
المدينة المنورة - خالد الحربي

عزز الهلال صدارته لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بفوزه المهم والصعب مساء أمس (الخميس) على الفيحاء في المجمعة لحساب المرحلة الـ18 من البطولة.

وأضاف «الزعيم» نقطته الـ41 في رصيده متفوقاً على النصر بفارق ست نقاط بشكل مؤقت، إذ سيلعب الأخير اليوم (الجمعة) أمام الشباب، في حين ظل الفيحاء على نقاطه الـ21 في المرتبة الـ11 بشكل مؤقت.

وكان الهلال فرض سيطرته على أحداث الشوط الأول بشكل واضح، لكنه وجد تكتلاً دفاعياً محكماً من أصحاب الأرض الذين نجحوا في إنهاء خطورة المحاولات الهلالية للوصول لمرمى الحارس عامر شفيع في غير مناسبة، في حين كان الفيحاء قادراً على اختراق دفاعات الهلال بكراته المرتدة في مرات محدودة.

وبعد العودة من الغرف المغلقة، واصل الحارس الأردني عامر شفيع حضوره الجيد في المباراة وتصدى لأكثر من محاولة هلالية، أبرزها عبر صالح الشهري في مناسبتين، قبل أن ينجح المدافع محمد البريك بتسجيل الهدف الهلالي الأول مستفيداً من تمريرة صالح الشهري الرائعة لينهي الأول تألق دفاعات الفيحاء وحارسه «69»، لينجح الهلال بعدها بالحفاظ على تقدمه والخروج من المباراة بما يريد.


الحزم × الاتفاق

وفي الدمام، ألحق الحزم الهزيمة الثانية على التوالي بالاتفاق، وحقق بدوره ثاني انتصاراته على التوالي بقيادة مدربه الجديد البرازيلي أندري لوبيز، في حين بات مصير مدرب الاتفاق السعودي خالد العطوي محاطاً بالمزيد من الشكوك حول استمراريته.

وقفز الحزم إلى المرتبة العاشرة بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة، فيما تراجع الاتفاق بشكل مؤقت إلى المركز الـ12 بعدما ظل على نقاطه الـ20.

ولم يظهر الشوط الأول بالصورة المنتظرة، وخلا من الأحداث المهمة حتى قبل نهايته إذ نجح الحزم بتسجيل أولى أهدافه عبر رأسية السويدي كارلوس ستراندبيرغ «45+2+، قبل أن ينجح الضيوف بتعزيز تقدمهم بعد بداية الحصة الثانية عبر الفرنسي كريم يودا «49.

وعاد الاتفاق للمباراة وقلص الفارق عبر سعد السلولي «51» قبل أن يسجل الحزم ثالث أهدافه عبر السويدي ستراندبيرغ من رأسية أخرى «59»، ليسجل بعدها محمد الكويكبي هدف الاتفاق الثاني من تسديدة متقنة «65»، وحاول بعدها الاتفاقيون اللحاق بنقطة على الأقل من المواجهة من دون فائدة لتنتهي بفوز مهم للفريق القصيمي.

كما تستكمل اليوم (الجمعة) مباريات الجولة الـ18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وستقام ثلاث مواجهات، إذ يستضيف العدالة نظيره التعاون، وتقام المباراة على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، الساعة 3:30 عصراً، ويعد اللقاء مهماً للطرفين، يسعى العدالة إلى إيقاف مسلسل التفريط بالنقاط، والابتعاد عن مراكز الخطر، ويحتل أصحاب الضيافه المركز ما قبل الأخير بـ12 نقطة، ومن أهم الأسماء لدى المدرب التونسي ناصيف البياوي، لاعبا الوسط الغابوني ميدوين والسنغالي اليو سيسي.

وفي المقابل، التعاون يسعى لتحقيق الفوز التاسع في المسابقة ويحتل المركز الخامس بـ27 نقطة، ويلعب "سكري القصيم" اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على الشارقة في أول مباراة في دوري أبطال آسيا، ومن المنتظر أن يدخل المدرب البرتغالي فيتور كامبيلوس المواجهة بأسلوب هجومي مع إغلاق المناطق الدفاعية أمام مهاجمي العدالة، ويغيب المهاجم الكاميروني تاوامبا بداعي الإصابة، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب لاعب الوسط البرتغالي هيلدون والحارس البرازيلي كاسيو.

وفي الرياض، تتجه أنظار جماهير كرة القدم صوب استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، لمتابعة لقاء الشباب والنصر، وتقام المباراة، الساعة 6:25 مساء، يطمح "الليث" للعودة مجدداً لمسلسل الانتصارات التي تريح أنصاره وتجعله يعود للمنافسة مرة أخرى، ولدى الشباب 25 نقطة في المركز الثامن، ومن المتوقع ان ينتهج المدرب الإسباني لويس غارسيا الأسلوب الهجومي للتقدم باكراً، من أهم الأسماء لدى المدرب الحارس التونسي فاروق بن مصطفى والمدافع محمد سالم والمهاجم عبدالله الحمدان. وعلى الطرف الآخر، يبحث النصر عن كسر حاجز التعادلات للاستمرار بمنافسة الهلال على الصدارة، ويملك الفريق "الأصفر" 35 نقطة، في المركز الثاني، ومن المنتظر أن يلعب المدرب البرتغالي روي فيتوريا بالأسماء نفسها التي شاركت في اللقاء السابق، ومن أرز الأوراق لدى المدرب المدافع البرازيلي مايكون بيريرا روكي، ولاعبو الوسط النيجيري أحمد موسى والمغربي نور الدين مرابط ويحيى الشهري ، والمهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله.

وفي مكة المكرمة، يواجه الوحدة الأهلي، وتقام المباراة على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، الساعة 8:25 مساء، الوحدة يحتل المركز الرابع ب30 نقطة، ويبحث عن تحقيق الفوز الثاني على التوالي، بعد النتيجة الكبيرة التي أحرزها الفريق "الأحمر" أمام أبها في الجولة الماضية والتي انتهت 4-1، ويطمح مدرب الفريق الاوروغوياني دانيال كارينو إلى حسم اللقاء باكرا برغم صعوبة الخصم، ومن أهم الأسماء لاعب الوسط وليد باخشوين والمهاجم المالي يوسف نياكاتي.

وفي المقابل، يطمح لاعبو الأهلي إلى استمرار مسلسل الانتصارات، ويحتل "الضيوف" المركز الثالث بـ33 نقطة، ومن المنتظر أن يلعب مدرب الفريق السويسري غروس بأسلوب هجومي من أجل حسم اللقاء لمصلحة فريقه، ومن أهم الأسماء مهاجم الرأس الأخضر دجيانيني تفاريس ولاعبو الوسط البرازيلي جوزيف دي سوزا والالماني ماركو مارين وعبدالفتاح عسيري،. ويغيب المهاجم السوري عمر السومة بداعي الإصابة. ويعود المدافع البرازيلي لوكاس ليما للمشاركة بعد غيابه عن الجولة الماضية بداعي الإيقاف.





‏لاعب من الماضي


"سماره الهلال" 1384هـ


الرياض – فهد الدوس

برز في وسط الهلال خلال النصف الأول من ثمانينات القرن الهجري الماضي النجم سلطان الراجح، وتميز بالمراوغة والمجهود الوافر في منطقة الوسط، ولقبه مؤسس النادي الشيخ عبدالرحمن بن سعيد "رحمه الله" بـ(سماره) لتشابه أدائه مع نجم سوداني يحمل نفس اللقب كان يلعب في الثغر بجدة.

وكان (سماره) أحد الأسماء الأساسية في قائمة الفريق الهلالي الذي توج بثنائية موسم 1384هـ كأس الملك للمرة الثانية وكأس ولي العهد للمرة الأولى واعتزل اللعب بموسم 93-1394هـ.





‏«الزعيم العالمي» والطموح الكبير بالمحافظة على اللقب القاري!




فهد الحسين

أشاد مدرب الهلال الروماني رازفان لوشيسكو بأداء لاعبي فريقه أمام شاهر خوردو الإيراني في أولى المواجهات بدوري أبطال آسيا 2020، مؤكداً على أن الخصم لم يكن سهلاً.

وقال في المؤتمر الصحافي بعد المواجهة: "استحققنا الفوز وكنا نستحق الفوز بنتيجة، والخصم قاتل بكل بسالة دفاعياً، مما أجبر لاعبينا على اللعب تحت الضغط دائماً عند إنهاء الهجمة، وهذا الأمر يواجهنا أمام الكثير من الأندية".

وأضاف لوشيسكو ‏"المباراة لم تكن سهلة، لكن نحن من سهل اللقاء على أنفسنا وعتبي فقط أننا كان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف".

من جانبه قال المهاجم الفرنسي بافيتمبي غوميز الذي خطف نجومية المواجهة: "‏الأمر الإيجابي أن بدايتنا كانت مميزة في افتتاح البطولة".

‏وعن تتويجه بجائزة أفضل لاعب في المباراة أجاب "هي جائزة للجميع ونحن نمتلك مجموعة رائعة ولاعبين استثنائيين يساهمون في نجاح أي لاعب، كما أن لدينا مدرباً كبيراً ساهم في هذا التميز..

و‏سنواجه تحديات كبيرة في هذه البطولة، لأن كل الخصوم سيبذلون جهداً مضاعفاً كونهم يلعبون أمام حامل اللقب، وبالثقة والعمل سنستطيع تحقيق اللقب الآسيوي مرة أخرى".








دنيا الرياضة




لوشيسكو: ما حدث مع القحطاني كان سوء فهم انتهى باعتذاره لي




متابعة - الرياض الإلكتروني

أقر مدرب الهلال رازفان لوشيسكو، بصعوبة الفوز الذي حققه فريقه اليوم الخميس على الفيحاء بهدفٍ دون مقابل في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال المدرب رازفان في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "حققنا فوزاً صعباً في مباراة أقيمت على أرضية ملعب سيئة، وأضاف: تعاملنا بشكل صحيح مع مباراة ضمن ثلاث مباريات خضناها خارج أرضنا خلال أسبوع واحد.

وحول عدم إشراكه قال لوشيسكو: فضلت إراحته مع بعض لاعبي لأن كثرة المباريات والسفر تؤثر سلباً على اللاعب، والهلال يمتلك نملك مجموعة متكاملة مع اللاعبين قادرة على تقديم الأداء المطلوب.

وحول المشادة التي حدثت بينه وبين لاعب الفيحاء عبدالكريم القحطاني قال لوشيسكو:

ما حدث مع اللاعب كان سوء فهم وانتهى باعتذاره لي عقب نهاية المباراة.





الهلال يتجاوز الفيحاء.. ويعزز موقعه في صدارة الدوري




متابعة - الرياض الإلكتروني

تمكن نادي الهلال من إحراز فوز ثمين بهدف نظيف على حساب مضيفه نادي الفيحاء، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس، في الجولة الثامنة عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقد تمكن المدافع والظهير الأيمن لنادي الهلال محمد البريك من إحراز الهدف الوحيد الذي حسمت نتيجة المباراة عن طريقه في الدقيقة التاسعة والستين.

ويعتبر هذا الانتصار هو الثاني عشر الذي يحققه الهلال في الموسم الحالي ليعزز من خلاله موقعه في صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإحدى وأربعين نقطة، ويبتعد عن أقرب منافسيه نادي النصر بست نقاط لحين استكمال مباريات الجولة.

بينما تراجع نادي الفيحاء إلى المركز الحادي عشر برصيد 21 نقطة.























كالعادة.. فرحة زرقاء


أمس البريك يحتفل بهدفه في شباك الفيحاء تصوير: علي الظاهري


اقتنص محمد البريك مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم فوزاً صعباً لفريقه أمام الفيحاء، ضمن الجولة الـ18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وجاء هدف البريك بتسديدة في شوط المباراة الثاني أعطت فريقه النقاط الثلاث موسعاً معها الفارق إلى 6 نقاط عن أقرب منافسيه النصر الذي يلعب اليوم أمام الشباب في الجولة نفسها..





بعد البليهي.. البريك يصنع أفراح الهلال


أمس محمد البريك الظهير الأيمن لفريق الهلال الأول لكرة القدم يحتفل بتسجيله هدف الفوز في مرمى الفيحاء
ضمن منافسات الجولة 18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين تصوير: علي الظاهري



الرياض ـ أحمد الخلف

أصبح محمد البريك، الظهير الأيمن لفريق الهلال الأول لكرة القدم، ثاني مدافع يلعب دورًا مؤثرًا في صدارة فريقه لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما سجل هدف الفوز في مرمى الفيحاء، أمس، ضمن منافسات الجولة 18.
وتقمص البريك دور المهاجم في الدقيقة 69 ليستغل تمريرة متقنة من صالح الشهري، زميله، ويتمكن من فك شفرة دفاع الفيحاء بهدف قاد به فريقه إلى الفوز والحصول على النقاط الثلاث، التي رفع بها الأزرق رصيده إلى 41 نقطة في الصدارة، بفارق 6 نقاط مؤقتًا عن وصيفه النصر، الذي تنتظره مباراة صعبة أمام الشباب اليوم.
وسبق لمدافع آخر في صفوف الهلال هو علي البليهي أن أسهم في انتصار ثمين خلال مشوار الفريق في الدوري هذا الموسم، حينما سجل الهدف الثالث في شباك الأهلي في مباراة الكلاسيكو التي انتهت زرقاء 3ـ1 ضمن الجولة 11.
وقضى البليهي في تلك المباراة على الآمال الأهلاوية في تعديل النتيجة، وقاد فريقه إلى الفوز بثلاث نقاط مهمة في مشوار الصدارة، وهو نفس ما فعله البريك أمام الفيحاء في لقاء أمس، ليخطو به فريقه خطوة مهمة نحو التتويج باللقب.

7 تغييرات في التشكيلة
أجرى الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، 7 تغييرات على تشكيلته الأساسية أمام الفيحاء، أمس، في الجولة 18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، مقارنة بتشكيلته الأساسية التي اعتمد عليها في مباراة الرائد الماضية.
وقضت التغييرات بدخول كل من: محمد جحفلي، محمد البريك، محمد كنو، كويلار، نواف العابد، أندري كاريلو، وصالح الشهري في مكان علي البليهي، ياسر الشهراني، سلمان الفرج، عبد الله عطيف، سالم الدوسري، هتان باهبري، وجوميز.

زحام العائلات
تسبب صغر المدخل الخارجي المخصص للعائلات في ملعب مدينة المجمعة الرياضية في ازدحام كبير خارج الملعب قبل انطلاق مباراة فريقي الفيحاء والهلال، أمس، ضمن منافسات الجولة 18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأبدت العديد من العائلات التي اضطرت إلى الانتظار وقتًا طويلًا قبل الدخول إلى الملعب استياءها من صغر المدخل الخارجي، خاصةً أن عدد العائلات قد يتجاوز ألفي شخص، وهو ما لا تستوعبه بوابة الدخول.

المليون التاسع
نال نادي الفيحاء جائزة المليون ريال المقدمة من الهيئة العامة للرياضة والخاصة بالحضور الجماهيري للمرة التاسعة هذا الموسم، بعدما شهدت مباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام الهلال، أمس، حضورًا جماهيريًا بلغ 5488 متفرجًا في مدرجات ملعب مدينة المجمعة الرياضية الذي يتسع لـ7 آلاف متفرج.
ويعد هذا الحضور الأكبر للفيحاء في الموسم الجاري، الذي شهد حصوله على مبلغ المليون ريال في 8 مباريات سابقة كانت أمام الأهلي، والوحدة، والحزم، والفتح، والاتفاق، والنصر، والتعاون، والفيصلي.

الظهور الأول
شارك فانيفا أندرياتسيما، المهاجم الملغاشي، للمرة الأولى مع فريقه الفيحاء أمام الهلال، أمس، ضمن الجولة 18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وانتقل فانيفا إلى صفوف الفيحاء في فترة الانتقالات الشتوية الحالية بديلًا لروني فرنانديز المهاجم التشيلي، الذي تعرض لإصابة ستبعده حتى نهاية الموسم، علمًا بأن فانيفا كان قد خاض تجربة احترافية في فريق أبها في النصف الأول من الموسم الرياضي الجاري.





رازفان: التدوير غيّب جوميز


أمس جحفلي مدافع الهلال يحاول تسديد الكرة برأسه قبل وصولها
إلى لاعبي الفيحاء تصوير: علي الظاهري



المجمعة ـ محمد السناني

أرجع الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، غياب بافيتمبي جوميز، المهاجم الفرنسي، عن مواجهة الفيحاء، أمس، إلى سياسة التدوير وحاجته إلى إراحة عدد من لاعبيه خلال الفترة المقبلة التي وصفها بالصعبة.
وأوضح رازفان في المؤتمر الصحافي بعد نهاية مباراة الفيحاء، أمس، قائلًا: “نحن نلعب على أكثر من جبهة، والتدوير مهم في ظل المباريات القوية والصعبة التي تنتظرنا”.
وأضاف: “تعاملنا مع المباراة بشكل جيد، وحققنا فوزًا مهمًا في أرضية صعبة وضد خصم صعب”، واصفًا في الوقت نفسه ما حدث بينه وبين عبد الكريم القحطاني لاعب الفيحاء بأنه سوء فهم يحدث في كل مباراة.





عزز الصدارة.. 107 أيام دون خسارة.. واحتفظ بسجل مميز
الأزرق يصطاد 3 مكاسب في المجمعة


أمس البيروفي كاريلو لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم ينطلق بالكرة خلال
مواجهة الفيحاء التي كسبها فريقه بهدف نظيف تصوير: علي الظاهري


الرياض ـ متعب العبد الهادي

حقق فريق الهلال الأول لكرة القدم ثلاثة مكاسب مهمة من فوزه الثمين على مضيفه الفيحاء 1ـ0 أمس على ملعب مدينة المجمعة الرياضية في الجولة 18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويتمثل المكسب الأول في توسيع الفارق إلى 6 نقاط مؤقتًا بينه وبين مطارده المباشر النصر، بعدما رفع رصيده إلى 41 نقطة معززًا موقعه في الصدارة، أما المكسب الثاني يتعلق بمحافظته على سجله الخالي من الخسارة في 23 مباراة خاضها خارج الرياض العاصمة في بطولة الدوري.
كما بلغ الفريق الهلالي من خلال انتصاره على الفيحاء المباراة العاشرة على التوالي في الدوري التي لم يتذوق فيها طعم الخسارة، ليحتفظ بسجل نظيف لمدة 107 أيام، وتحديدًا منذ الخسارة أمام النصر 1ـ2 في مباراة الديربي التي جمعت الفريقين في الـ 27 من أكتوبر الماضي ضمن منافسات الجولة الثامنة.

خسارة متتالية
مُني فريق الفيحاء الأول لكرة القدم بخسارته الثانية على التوالي للمرة الأولى في الموسم الرياضي الجاري، وكانت أمام الهلال 0ـ1 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ضمن الجولة 18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتعرض الفيحاء إلى خسارة قاسية أمام الحزم 2ـ4 في الجولة الماضية، قبل أن يسقط مجدداً في مباراة الهلال أمس ليخسر مباراتين متتاليتين للمرة الأولى في النسخة الحالية من الدوري ويتراجع إلى المركز 11 بـ21 نقطة.

12 دقيقة تعيد خربين
غاب السوري عمر خربين، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، عن المشاركة مع فريقه قرابة الشهرين قبل أن يظهر لمدة 12 دقيقة أمام الفيحاء، أمس، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية خلال المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وافتقد الفريق الهلالي لجهود السوري خربين طوال الفترة الماضية بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركة الأزرق في بطولة كأس العالم للأندية.
وشارك خربين أمام الفيحاء في الدقيقة 78 مكان صالح الشهري.





‏الكثيري: إدواردو يستحق ركلة جزاء


أمس البرازيلي إدواردو لاعب الهلال في حديث مع أندرياس الحكم السويدي
أثناء مباراة فريقه أمام الفيحاء تصوير: علي الظاهري



الرياض ـ الرياضية

وصف سعد الكثيري، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، أداء السويدي أندرياس، حكم مباراة فريقي الفيحاء والهلال أمس بالضعيف، مؤكدًا أنه لم يحتسب ركلة جزاء للبرازيلي إدواردو، لاعب الهلال، بعد إعاقته من قبل حارس الفيحاء.
واستغرب الكثيري عدم تدخل تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” في ركلة الجزاء التي ارتكبت مع إدواردو رغم وضوحها، مشيرًا إلى أن الحكم السويدي لم يطبق العقوبات الإدارية بشكل صحيح في أكثر من حالة.





‏مشادة ومصالحة


أمس القحطاني أثناء مشاداته مع رازفان التي تم احتواؤها من قبل الحكم الرابع وعدد من أعضاء الجهازين
الفنيين للفريقين قبل أن يبادر اللاعب بالاعتذار للمدرب بعد نهاية المباراةتصوير: علي الظاهري



شهدت الثواني الأخيرة من مباراة فريقي الفيحاء والهلال مشادات عنيفة بين عبد الكريم القحطاني لاعب الفيحاء والروماني رزافان لوشيسكو مدرب الهلال، حيث دفع اللاعب المدرب الروماني متهماً إياه بتعمده إبعاد الكرة لتضييع الوقت خاصة أن فريقه متقدم بهدف..














الكثيري: الأسلوب الجديد ضاعف التفاعل.. ومختصون يكتبون النصوص
تغريدات الهلال.. شعر وموسيقى




الرياض ـ هاني السليس وأسعد حسن

تختلف تغطية حساب نادي الهلال في “تويتر” للمباريات عن جميع حسابات أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في الموقع، لاسيما من حيث نقل أحداث المباراة.
فقد استبدل حساب الهلال كتابة وقت تسجيل الأهداف بأبيات شعرية مستوحاة من الأغاني، تتماشى مع الصور المرفقة مع التغريدة، إضافة إلى كلمات أشبه بالنغمات الموسيقية.
ومن أبرز الأغاني التي استعان بها الحساب حتى الآن، ووجدت تفاعلًا كبيرًا حينما نشر صورةً من احتفالية الفرنسي جوميز بهدفه في مرمى فريق شهر خودرو الإيراني، مع التعليق عليها بأغنية محمد عبده “راجع بشوقي ولهفتي”، في إشارة إلى عودة اللاعب إلى التسجيل في البطولة الآسيوية.
وفي مباراة الرائد في الجولة الماضية، نشر الحساب صورًا من فرحة اللاعبين مع الجمهور، وعلَّق عليها بمقطع “أنا والفرح مع قربك صرنا أصحاب” من أغنية “أنا العاشق” لطلال مداح.
أما في مباراة أمس أمام الفيحاء، فجاء التفاعل الأكبر مع تغريدة، ضمَّت صورةً، توثق فرحة اللاعبين مع محمد البريك بهدفه في مرمى الفيحاء، مع التعليق عليها بعنوان أغنية رابح صقر “خميس وما لي خلق أزعل”.
من جانبه، أوضح لـ “الرياضية” هشام الكثيري، مدير المركز الإعلامي في نادي الهلال، أن الأسلوب الجديد في التغريد هدفه الابتعاد عن التقليدية، مشيرًا إلى أنهم يعقدون ورشة عمل قبل يوم واحد من أي مباراة لوضع خطة التغطية بوجود المصورين والمختصين في كتابة النصوص.
وأكد الكثيري، أن المصورين، يلتقطون صورًا مختلفة في المباراة، من ثم يأتي دور كاتبي النصوص، حيث يكتبون عبارات تتناسب معها.
وشدَّد على أن هذا الأسلوب أسهم في مضاعفة التفاعل مع التغريدات بشكل كبير مقارنةً مع الوضع التقليدي السابق.














المشادة والاعتذار.. أعلى المشاهدات




الرياض - الرياضية

حقق مقطعا فيديو المشادة بين عبد الكريم القحطاني، لاعب الفيحاء، والروماني رازفان، مدرب الهلال، ثم اعتذار الأول للثاني، التفاعل الأكبر، ونشر تغريدتَي المقطعين حساب القناة الرياضية في “تويتر”.
وحصد مقطع المشادة 90 ألف مشاهدة، مقابل 60 ألفًا لفيديو اعتذار اللاعب للمدرب بعد المباراة.
وحظيت التغريدتان بتفاعل كبير، خاصةً من حيث التعليقات، بـ 300 ألف تعليق، ركزت في مجملها على الأسلوب غير المسبوق من لاعبٍ مع مدربٍ، بينما أثنت أغلب الردود على التغريدة الثانية على اعتذار اللاعب.





واصل يا بطل




الرياض - الرياضية

حصدت تغريدة ياسر القحطاني، قائد فريق الهلال السابق، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، التي أثنى فيها على صالح الشهري، تفاعلًا كبيرًا، وكتب فيها “مبروك يا زعماء.. صالح الشهري واصل يا بطل”.
وردَّ الشهري على تغريدة ياسر بالقول: “إن شاء الله.. ما نستغني عن نصائحك أبو عبد العزيز”.





آخر الأخبار





لوشيسكو: الفيحاء صعب.. ولا خلاف مع القحطاني




الرياض- الرياضية

أرجع الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال الفوز على الفيحاء بهدف من دون مقابل، إلى صعوبة المنافس وصعوبة ملعبه، وذلك خلال المؤتمر الصحفي بعد نهاية المواجهة المقامة لحساب الجولة 18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأضاف:« ندخل المباراة ونحن في صدارة الترتيب، بالتأكيد أن مثل هذه المباريات لا تكون سهلة، خصوصاً أنها أمام فريق صعب على ملعبه، إضافة إلى ذلك نبحث عن انتصار ثمين جداً في هذه المرحلة من المسابقة».
وتابع:« خضنا مواجهتنا الثانية بين ثلاث خارج أرضنا في غضون أسبوع واحد، التقينا شاهر خودرو آسيوياً في دبي، ثم الفيحاء في المجمعة، وتنتظرنا مباراة أمام شباب الأهلي في دبي الثلاثاء، والفوز في الاثنتين السابقتين أم جيد جداً».
وحول الخلاف بينه وعبدالكريم القحطاني لاعب الفيحاء، قال:« سوء فهم فقط بيني وبينه بعد لقطة سريعة، مثل هذه الأمور تحدث في مباريات كثيرة، تحدثنا سوياً بعد المباراة وانتهى كل شيء فوراً».





الهلال يعبر الفيحاء بصعوبة.. ويبتعد بالصدارة




الرياض - الرياضية

ابتعد فريق الهلال الأول لكرة القدم بصدارة ترتيب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، إثر فوزه على مضيفه الفيحاء، الخميس بهدف من دون مقابل، ضمن مباريات الجولة الـ18 على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.
ورفع الأزرق رصيده إلى 41 نقطة في المركز الأول وبفارق 6 نقاط عن النصر صاحب الوصافة بـ35 نقطة، الذي يلعب مباراته في المرحلة ذاتها الجمعة أمام الشباب، في وقت تجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز الـ11.
وأجرى الروماني رازفان لوشيسكو مدرب المتصدر تغييرات متعددة على تشكيلته الأساسية بإشراك أكثر من لاعب بديل، وإراحة آخرين مثل الإيطالي جيوفينكو، والفرنسي بافيتيمبي جوميز هداف الفريق.
وكان الفريق الضيف صاحب المبادرة في معظم نواحي الشوط الأول، ولكن من دون تهديد واضح، باستثناء تصويبة للبرازيلي إدواردو من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بالقائم ثم عادت لأحضان الأردني عامر شفيع حارس الفيحاء.
وفي شوط المباراة الثاني، استمرت الأحول كما كانت بعمليات هلالية متكررة، وبحث لأهل الدار عن الكرات المرتدة، وفي لحظة اندفاع فيحاوية، تمكن الضيوف من اختراق العمق البرتقالي، وتسجيل هدف الفوز عن طريق محمد البريك المدافع العائد نم الإصابة في الدقيقة (66).
ويستضيف الهلال في مباراته المقبلة الاتحاد السبت الـ22 من فبراير الجاري، فيما يحل الفيحاء ضيفاً على الوحدة الخميس الموافق 20 من الشهر ذاته.








الهلال يتربع في القمة.. رغم عناد فيحاء الهمة!


فرحة البريك بهدفه في الفيحاء ( نادي الهلال)


علي السلمي - جدة

اقتنص الهلال ثلاث نقاط ثمينة أحكم من خلالها قبضته على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عقب فوزه على الفيحاء 1-0 سجله محمد البريك (69) في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب مدينة المجمعة الرياضية ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من البطولة.

ورفع الهلال رصيده إلى 41 نقطة، بينما بقي الفيحاء على رصيده السابق 21 نقطة، متراجعا للمركز الحادي عشر.

ولم يظهر الشوط الأول بالمستوى المأمول خصوصاً خلال أول نصف ساعة، بعدها بدأ الهلال يهدد مرمى الفيحاء، حيث لعب محمد كنو كرة رأسية طار لها الحارس الأردني عامر شفيع وحولها للركنية بصعوبة (31) أتبعه محمد البريك بكرة قوية ارتطمت بالقائم وعادت لتجد عامر شفيع الذي أمسكها بسهولة (32).

واندفع الهلال للهجوم مع انطلاقة الشوط الثاني، وكاد يفتتح التسجيل لولا تألق عامر شفيع الذي تصدى لكرة صالح الشهري قبل أن تعود وينهي الدفاع خطورتها (50)، وفسخ عامر شفيع هدفاً محققاً عندما تصدى لكرة صالح الشهري الانفرادية قبل أن تعود ويبعدها المدافع للركنية (58)، ومن أول هجمة هلالية كاد الفيحاء يخطف هدفاً ولكن كرة التشيلي كارلوس فيلانويفا مرت بجانب القائم (61)، وبعد عدة محاولات استطاع الهلال الوصول لمرمى الفيحاء عندما تلقى محمد البريك كرة عرضية أرسلها قوية على يسار عامر شفيع (69)، وتهيأت فرصة للفيحاء لمعادلة النتيجة ولكن كرة البرتغالي أرسينيو مارتينز أمسكها عبدالله المعيوف ببراعة (76).








الهلال .. لا يتوقف
الشباب يتربص بالنصر .. والأهلي يصطدم بالوحدة


البريك محتفلا بهدف الهلال تصوير: علي الظاهري "الاقتصادية"


«الاقتصادية» من الرياض

ابتعد فريق الهلال لكرة القدم، بصدارة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعد فوزه على الفيحاء بهدف، بينما ضاعف الحزم من أزمات الاتفاق، بإسقاطه 3/2، ضمن المرحلة الـ18 للمسابقة.
وعزز الهلال، صدارته بـ"41 نقطة"، بفارق ست نقاط عن وصيفه النصر "35 نقطة"، الحزم "22 نقطة"، فيما تجمد الفيحاء في "21 نقطة"، والاتفاق "20 نقطة".
وفي المجمعة، أفلح الهلال، في تدعيم صدارته بعد أن خطف الفوز على مستضيفه الفيحاء، إثر لعبة ثلاثية بدأت من الجهة اليسرى بين البرازيلي إدواردو، الذي مرر لصالح الشهري، قبل أن يرسل الأخير تمريرة حريرية لزميله محمد البريك، الذي سدد بقوة في شباك الحارس الأردني عامر شفيع "69".
وفي الدمام، فاز الحزم على الاتفاق 3 / 2، حيث سجل للضيوف كل من السويدي كارلوس ستراندبيرج "48 و59"، والفرنسي كريم يودا "49"، وأحرز للاتفاق سعد السلولي "51"، ومحمد الكويكبي "65".
وفي مباريات اليوم، يحل النصر ضيفا على الشباب "25 نقطة"، في ديربي الرياض، ويستقبل الوحدة "30 نقطة"، نظيره الأهلي "33 نقطة"، بينما يصطدم العدالة "12 نقطة"، بالتعاون "27 نقطة".





لوشيسكو: الفوز بين موعدين
سيما: افتقدنا الهدوء في اللمسة الأخيرة


ماجد عبدالله من المجمعة

عد الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال لكرة القدم، الفوز الذي تحقق على الفيحاء، بهدف ضمن المرحلة الـ18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، مستحق كما أنه جاء في ملعب صعب وخصم صعب، وقال، "كنا في حاجة للفوز في لقاء يأتي بين موعدين في دوري أبطال آسيا، خارج أرضنا، الفوز أكثر أهمية من أي شيء آخر، طعمه جميل حين يأتي بصعوبة".
وقال، "فضلت إراحة الفرنسي جوميز، لأن السفر خلال فترة قصيرة يؤثر في اللاعبين ذهنيا وبدنيا لذا فإن التدوير مهم خصوصا أن مجموعتنا متكاملة".
وعن الاشتباك بينه وبين عبدالكريم القحطاني، لاعب الفيحاء، تساءل "هل يشكل أهمية؟، اللاعب اعتذر والموضوع انتهى"؟.
من جهته، قال البرتغالي جورجي سيماو، مدرب الفيحاء "فخور بلاعبي فريقي رغم خسارتهم أمام الهلال، الذي استحق النقاط، صنعنا فرصا عدة ولم نحسن استغلالها، في شوط اللعب الثاني تفوقنا لياقيا على المنافس، افتقدنا الهدوء في اللمسة الأخيرة، ننتظر دعم جماهيرنا في المباريات المقبلة".









اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 14/02/2020 عند الساعة » 05:24 AM
  #2  
قديم 14/02/2020, 05:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,372

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي
الحمدلله والشــــــــكر
الف مبرووووووووووك الفوز


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #3  
قديم 14/02/2020, 05:49 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 913
مشكورين على نقل أخبار الزعيم العالمي
مبروك الفوز وكسب النقاط الثلاث ومواصلة الصدارة
مدرب الهلال يجب أن يعرف ان عليه عدم التفريط في اي مباراة بالوقت الحالي لان الزعيم مقبل على مباريات أكثر صعوبة وقوة
لذا يجب أن يكون التدوير بالمطنق والمعقول والذي لا يفقد الزعيم قوته وهيبته
مباراة الفيحاء فوز بشق الأنفس وذلك بسبب تغير تشكيل الفريق بالكامل
على مدرب الهلال عليه توسيع الفارق النقطي ومن ثم يفكر بعد ذلك في التدوير ولكن التدوير بتغير تشكيل الفريق بالكامل هذا سوف يعرض الزعيم لفقد نقاط اي مباراة ومن ثم الدخول تحت الضغط النفسي في المباريات المقبلة ونتيجته فقدان النقاط والصدارة
إلا إذا كان يبحث عن الإثارة كما حدث الموسم الماضي فهذا شان آخر
  #4  
قديم 14/02/2020, 05:57 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 913
الهلال في الدور الأول فرط في نقاط مباراة النصر بعد أن كان فائز
وذلك بسبب تغيرات المدرب ل غوميز واللعب بدون مهاجم من الشوط الثاني
مما كلف ذلك تراجع هلالي وضغط نصراوي نتيجته خسارة اللقاء ومن هذا المنطلق كان بالإمكان القضاء على أقرب منافس مدعوم من اللجان والفار والتحكيم وتوسيع الفارق النقطي كل هذا بسبب تدوير وتشكيل المدرب لغير من شكل الهلال
لعلنا نجد له مبرر وقتها كما تحدث عن مواجهة مصيرية امام السد
عموما التفريط في اي مباراة بالوقت الحالي فقدان الصدارة وتسليمها للنصر وعند ذلك سوف يتكرر مشهد الموسم الماضي بدعم الفريق المدلل وتسليمه كأس الدوري
  #5  
قديم 14/02/2020, 06:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 4,986
يعطيكم العافية
اخشى ان يتسبب رازفان
في ضياع الدوري.
تدوير مبالغ فيه.
الدفاع حرام كل مباراة بتشكيلة.
الشهري يكافأ بالتغيير . وبديله لاعب لم يدخل الفورمة؟؟
هذي المرة عدت على خير
  #6  
قديم 14/02/2020, 07:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,223
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
الحمدلله والشكر فوز بالغصب على من يجلس خلف الفار حسبنا الله عليه


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 14/02/2020, 08:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,253
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #8  
قديم 14/02/2020, 08:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شاهت
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/12/2008
مشاركات: 445
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
  #9  
قديم 14/02/2020, 09:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,425
الله يعطيكم العافيه والحمد لله على الثلاث نقاط
  #10  
قديم 14/02/2020, 09:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,139
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
الحمدلله والشكر فوز بالغصب على من يجلس خلف الفار حسبنا الله عليه


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #11  
قديم 14/02/2020, 09:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,139
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة اسيرالماضي
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
الحمدلله والشكر فوز بالغصب على من يجلس خلف الفار حسبنا الله عليه


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

الحكم الثاني على الفار هو الحكم الدخيل اللي له صور مع نيشيمورا يكره الهلال كرهه للموت
  #12  
قديم 14/02/2020, 03:59 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,352
الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي
الحمدلله والشــــــــكر
الف مبروك الفوز
  #13  
قديم 14/02/2020, 04:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 7,473
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي


   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:36 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube