#1  
قديم 11/02/2020, 04:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,158
Post أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 17 / 6 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








الأهلي فرَّط في انتصار كان في المتناول
الزعيم العالمي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بانتصار مستحق


فرحة هلالية بأول فوز آسيوي في النسخة الجديدة


«الجزيرة» - عمار العمار:

بدأ الزعيم العالمي حملة الدفاع عن لقبه كبطل للقارة بالفوز على فريق شهر خودرو الإيراني بهدفين دون مقابل، سجلت على مدار الشوطين عن طريق كاريو في نهاية الشوط الأول وقوميز في الشوط الثاني، حدث ذلك في المواجهة التي جرت بملعب الوصل بزعبيل في دبي.

وفي الإمارات أيضاً فرَّط الأهلي في العودة بانتصار كان في المتناول، حين تقدم بهدف نجمه عبد الفتاح عسيري في الثلث الأخير من اللقاء، وقبل أن يلحق به الوحدة الإماراتي بهدف التعادل في الدقيقة الـ90.


الهلال × شهر خودرو

«الجزيرة» - نبيل العبودي:

بدأ كبير آسيا وزعيمها مساء أمس رحلة الدفاع عن اللقب في أولى مواجهاته التي لعبها أمام فريق شهر خودرو الإيراني بفوزه بهدفين نظيفين سُجلا على مدار الشوطين عن طريق البيروفي كاريلو د 44 وقوميز د 68، بعد مباراة تسيدها الفريق الأزرق على مدار الشوطين، وأهدر خلالها الهلال كما وافرا من الأهداف كان كفيلاً بخروجه بنتيجة تاريخية، في حين لم يظهر المعيوف طوال الـ 90 دقيقة إلا في كرتين فقط ولم تكن بتلك الخطورة البالغة على مرماه.

كانت المباراة أشبه بالاستعراضية للفرقة الزرقاء حيث تسابق الثلاثي سالم وجوفينكو وقوميز على إهدار الفرص الوفيرة التي سنحت لهم أمام المرمى الإيراني، والذي تألق في بعضها حارسه والذي كان أحد نجوم المباراة، واتضح جلياً الفارق الفني بين الفريقين، حيث اكتفى الفريق الإيراني بالتكتل الدفاعي والاعتماد بشكل كبير على الكرات المرتدة التي لم تظهر إلا في كرات معدودة على أصابع اليد الواحدة ولم تكن بذات الخطورة، وتحمل دفاعات وحراسة مرماه عبء المباراة نتيجة للتفوق الهلالي المطلق في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب نادي الوصل ملعب في دبي . تصدر الفريق الهلالي مجموعته مع نهاية الجولة الأولى من البطولة بثلاث نقاط من أول فوز في أول مباراة له في رحلة الدفاع عن اللقب القاري.

الضغط الهلالي الذي شكله على المرمى الإيراني طيلة الشوط الأول والذي صاحبه إهدار العديد من الفرص كان لابد أن يثمر عن هدف، وهو ما حدث بالفعل عن طريق البيروفي أندري كاريلو د 44 ، بعد كرة تناقلها لاعبو الهلال لتصل على رأس المنطقة لكاريلو، لعبها جميلة بذكاء في المرمى الإيراني هدفا أول، كان تتويجا للأداء الأزرق أنهى به الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني بقي الحال على ما هو عليه، ولم يتغير الحال، حيص واصل الهلال تفوقه إلى أن حانت الدقيقة الـ 68 عندما انطلق كاريلو بكرة من الجهة الهلالية، وتوغل بها ويحولها كرة عرضية زاحفة على خط المرمى إلى قوميز الذي لعبها بهدوء داخل المرمى بكل سهولة هدفا ثانيا للهلال، لينهي الهلال المباراة لصالحه بهدفين نظيفين مهدرا كما من الفرص على مدار الشوطين لرفع الغلة كاسبا أول ثلاث نقاط له في البطولة.


الأهلي × الوحدة

فرَّط فريق الأهلي في نقاط مباراته التي جمعته مع الوحدة الإماراتي، بعد أن كان متقدما في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب نادي الوحدة بعد تقدمه بهدف عبد الفتاح عسيري الرائع إلى أول دقيقة من الوقت بدل الضائع، لينتزع الوحدة الإماراتي تعادلا قاتلا بنتيجة 1 - 1 من ضيفه الأهلي، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا، ومنح الكوري الجنوبي ريم تشانغ وو فريقه الإماراتي التعادل بتسجيل هدف في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء.

كانت النتيجة تسير لصالح الأهلي بعد افتتاحه التسجيل عبر عبد الفتاح عسيري (60)، لكن تشانغ وو كسر التألق اللافت لياسر المسيليم في الدقيقة 90. وأبقى هدف الدولي الكوري الجنوبي السابق على تفوق الوحدة على الأهلي في المسابقة، بعدما كان هزمه 2 - 1 في إياب دور المجموعات لنسخة 2008، بعد تعادلهما ذهابا في جدة.

وساهم تألق المسيليم ومعه حارس الوحدة محمد الشامسي في اهتزاز الشباك مرتين فقط، على الرغم من فرص عدة سنحت للطرفين. وتأثر الأهلي بغياب مهاجميه السوري عمر السومة والجزائري يوسف البلايلي.


شباب الأهلي الإماراتي يخسر من باختاكور

خسر فريق شباب الأهلي الإماراتي من فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الأولي في دوري أبطال آسيا لكرة القدم .

ويتواجد فريقا باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي دبي في المجموعة الثانية إلى جانب أندية الهلال السعودي حامل اللقب ، وشاهر خودرو الإيراني.


النيران الصديقة تكبِّد الشرطة التعادل مع الاستقلال

سقط الشرطة العراقي في فخ التعادل مع ضيفه استقلال الإيراني 1 - 1 الاثنين في مباراتهما التي أقيمت في أربيل ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى في مسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وسجل حسام كاظم (23 خطأ في مرمى فريقه) هدف استقلال، بينما عادل المضيف العراقي عبر علي فائز (47 من ركلة جزاء).








قوميز رجل المباراة


قوميز رجل المباراة


«الجزيرة» - نبيل العبودي:

وقع اختيار الاتحاد الآسيوي على المحترف الفرنسي قوميز مهاجم وهداف الفريق الهلالي، ليكون رجل المباراة التي جمعت كبير آسيا وحامل لقب البطولة الآسيوية للأندية الأبطال أمام فريق شهر خودرو الإيراني بهدفين دون مقابل وكان قوميز قد سجل الهدف الثاني للهلال في المباراة.





فواصل


- الحديث عن تشفير الدوري السعودي لا يمكن طرحه والمطالبة به بمثل السطحية التي نراها. فالمُشاهد الذي سيدفع لا يمكن أن يقبل بمثل هذا الإنتاج البرامجي المتواضع كالإخراج، أو الاستديوهات التحليلية، أو البرامج الحوارية المساندة المليئة بالجهل والتعصب. فالمنتج الذي سوف يدفع المُشاهد من أجله عبارة عن حزمة إنتاج من مباريات وبرامج، وما لم تلبِّ رغبات المشاهدين، وترتقِ إلى مستوى ذائقتهم، وتحترم عقولهم، فسيُمنى التشفير بالفشل.

* * *

- الكتاب التوثيقي الذي أعلن رئيس اتحاد الكرة ياسر المسحل إصداره لتوثيق مسيرة وتاريخ اتحاد الكرة منذ تأسيسه إلى اليوم أسعد الكثير من المتطلعين لحفظ تاريخ وذاكرة الكرة السعودية، بينما انزعج منه القلة ممن لا يرغبون في ظهور المعلومات الحقيقية والموثقة، ويفضلون استمرار حالة التزييف والتزوير والتضليل التي يمارسها البعض حاليًا.

* * *

- أسماء محددة في الإعلام الرياضي أصبح مشهورًا عنها الكذب، وبعضها الفبركة، وأسماء أخرى التضليل، وأسماء معينة بث التعصب والكراهية.. وهكذا!! وما يؤسف أن البرامج والقنوات التلفزيونية ترحب بهؤلاء، وتستضيفهم، وكثير منهم ضيف حصري لديهم بالرغم من السمعة الإعلامية السيئة!!





باتجاه الهدف
الاتحاد الآسيوي هلالي




فهد المطيويع

ما إن أعلن الاتحاد الآسيوي أن الهلال هو نادي العقد الآسيوي إلا وارتفعت الأصوات، وحل الضجيج في كل أركان الوسط الرياضي. وهذا غير مستغرب، خاصة أن المعنيّ بالأمر هو الهلال الذي يعتبر كابوسًا مزعجًا لإعلام الضد ممن لا يسرهم أي شيء يخص الهلال وإنجازاته المرهقة نفسيًّا لأكثرهم. طبعًا لا أحد يهتم بإقناع مثل هذه العينة من المتعصبين لوجود قناعة أن مجرد التحاور معهم مضيعة للوقت، وهدر للجهد، لا يبرره عقل ولا منطق. أثبتت الأيام أن عشاق الهلال لا تدهشهم الألقاب، ولا يهتمون إلا بالحقائق التي دوّنها التاريخ. والتاريخ يقول إن الهلال واجهة مشرفة للكرة السعودية، ولقارة آسيا بكاملها، غربها وشرقها؛ فيكفي أنه صاحب البطولات السبع، وصاحب الحضور المبهر في سماء القارة الآسيوية.

طبعًا لو سألت الجماهير الهلالية عن اللقب الجديد لقالوا لك إنه من ضمن الألقاب التي تبحث عن الهلال، وليس العكس. مع العلم أن هذه الجماهير لا تؤمن إلا بإنجازات الملاعب وألقاب الانتصارات الحقيقية، وتركت لغير الهلال ألقاب جدران الأسمنت.

حاليًا الإعلام الأصفر لا يثق بأي شيء يصدر عن الاتحاد الآسيوي الذي أصبح بين عشية وضحاها هلالي الهوى والمزاج! فقط لأنه أنصف الهلال، وأنصف إنجازاته. حتى سِجل البطولات ولوحة الشرف بالنسبة لهم لها اعتبارات عدة، ويكتنفها بعض الشبهات! السؤال: هل الهلال بحاجة إلى أن يثبت أنه صاحب البطولات السبع؟ على أية حال الفرصة ما زالت متاحة أمام جميع الأندية السعودية لتنافس الهلال، وتزيحه عن عرشه الآسيوي من خلال العمل والجد والاجتهاد بعيدًا عن التسويف واختراع الألقاب.. فهذا كله لن يجعلكم ندًّا للهلال.


وقفات

* تحدَّث أحد النقاد القريبين من الشأن النصراوي في برنامج الديوانية بالتفصيل عما تم في اجتماع الإدارة مع اللاعبين، حتى الردود وما قاله المدرب والمشرف على الكرة الحلافي، وماذا كان ردة فعل اللاعبين على ما قال! أشياء تخص النادي، وتخص الإدارة. وبمعنى آخر: هذا الاجتماع يعتبر شأنًا داخليًّا، لا يحق لأحد حضوره من خارج منظومة الإدارة النصراوية! الجدير بالذكر أن من (سولف) عن الموضوع ليس عضوًا ولا إداريًّا ولا أي شيء يخوله بالحضور أو الحديث عن هذا الموضوع، وإن كنت أجزم أنه لو فُتح المجال لغيره من الإعلام النصراوي للحديث عن هذا الاجتماع لسمعنا المزيد والمزيد من الأخبار والسواليف التي قيلت في ذلك الاجتماع.

بصراحة، ما سمعناه يعتبر مؤشرًا على أن «الطاسة ضايعة»! أجل، تقول لي البريكي هلالي!

* ودي أهمس في أذن سلمان الفرج، وأقول له يا كابتن ركِّز على الملعب، وركز على الأداء، واترك مناقشة الحكام وإقناع لاعبي الفريق الآخر بكل شاردة وواردة داخل الملعب. بصراحة ما بقى إلا تسولف مع الجماهير في المدرجات عن كل قرار يتخذه الحكم!!!! ركز يا كابتن على المهام الأكبر داخل الملعب؛ فالجماهير الهلالية تعول عليك كثيرًا في حسم النتائج.

* الأستاذ عايد الرشيدي يطلب شهادة موقَّعة من رئيس الاتحاد الدولي والأمين العام تثبت أن الهلال هو رابع أندية العالم مع أن البطولة كانت برعاية الاتحاد الدولي، وتحت مظلته. بصراحة لن أستغرب لو أن الأخ عايد طلب توقيع من العمدة مع شاهدين ومعرّف لإثبات أن الهلال رابع أندية العالم في هذا الحدث العالمي. بالتوفيق للإعلام بمثل هذا الطرح الذي يثبت أننا نسير في الاتجاه المعاكس.





كاريكاتير




رشيد السليم










النصر على أرضه يسعى لتخطي السد.. والتعاون يأمل هزيمة بطل الإمارات
«حامل اللقب» يفتتح مشواره بالفوز.. والأهلي يعود من أبوظبي بنقطة


كاريو افتتح أهداف الهلال في البطولة القارية
(تصوير - المركز الإعلامي بنادي الهلال)



مكة المكرمة - تركي الغامدي
المدينة المنورة - خالد الحربي
الرياض - سلطان السيف


بدأ الهلال رحلة المحافظة على لقب دوري أبطال آسيا بالفوز على شهر خودرو الإيراني بنتيجة 2-صفر مساء أمس (الاثنين) على ملعب زعبيل بدبي ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية، وسيطر «الزعيم» على المواجهة منذ بدايتها حتى النهاية، وبدا الفارق الفني واضحاً بين الطرفين، فـ»الأزرق» أحكم قبضته على اللقاء وكان هو الأفضل والمتحكم باللعب، وهو ما جعله ينتصر ويضيف لرصيده أول ثلاث نقاط بأقل مجهود، ولم يفلح الفريق الإيراني الذي يشارك في البطولة الآسيوية لأول مرة في مقارعة الهلال، ورفع المنديل معلناً استسلامه من خلال طريقة وأسلوب لعبه.

ومنح لاعب منتصف الميدان البيروفي أندري كاريو التقدم للهلال بتسجيله الهدف الأول بعد أن سدد كرة اصطدمت في أحد المدافعين وغالطت حارس مرمى الفريق الإيراني وسكنت مرماه هدفا هلاليا أولا «45»، وعاد كاريو وتولى هذه المرة مهمة صناعة الأهداف، ومرر كرة على طبق من ذهب للمهاجم الفرنسي الهداف غوميز الذي حولها بقدمه في الشباك هدفا هلاليا ثانيا «69».


*الوحدة الإماراتي - الأهلي

ورفض الوحدة الإماراتي أن يخرج خاسراً أمام الأهلي بعد أن سجل هدف التعادل في الوقت القاتل، وانتهت بذلك مواجهتهما بالتعادل بنتيجة 1-1 على ملعب آل نهيان بأبو ظبي ضمن مباريات المجموعة الأولى، ولم ينجح «الراقي» في المحافظة على تقدمه وخطف أول ثلاث نقاط، واكتفى بنقطة التعادل.

وسجل الأهلي أولاً بواسطة لاعب منتصف الميدان عبدالفتاح عسيري الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية في سقف المرمى هزت الشباك هدفا أولا «60»، وفي آخر دقيقة من عمر اللقاء استغل الكوري ريم خطأ دفاعيا أهلاويا وسدد كرة ارتطمت في المدافع سعيد المولد وأكملت طريقها نحو المرمى هدف التعادل «90».


و يبدأ النصر في الـ6:20 من مساء اليوم الثلاثاء مشواره في دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بمواجهة ضيفه السد القطري على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وذلك ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً العين الإماراتي وسباهان أصفهان الايراني.

يرغب لاعبو النصر في استثمار الانطلاقة الناجحة وتحقيق نتيجة إيجابية على ملعبهم تعزز حظوظهم بالمجموعة وتدفعهم لمواصلة المشوار بثبات، ويملك لاعبو النصر الخبرة والتجربة الكبيرتين في المشاركات الآسيوية ويعرفون جيداً أجواء المنافسة والمستوى الفني للفرق الأخرى.

ويقدم النصر مستويات كبيرة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اذ يحتل وصافة الترتيب بـ35 نقطة، ما يجعل الجماهير تطمئن على مستوى الفريق، كما أن مدرب الفريق البرتغالي روي فيتوريا يعرف جيداً إمكانيات السد القطري إذ التقى الفريقان في دور ربع نهائي النسخة السابقة، واستقر فيتوريا على الرباعي المغربيين المهاجم عبدالرزاق حمدالله ولاعب الوسط نورالدين أمرابط، وحارس المرمى الأسترالي براد جونز، ولاعب الوسط البرازيلي جوليانو في دوري أبطال آسيا.

ومن جهة أخرى يبحث لاعبو السد القطري عن تحقيق إول ثلاث نقاط في البطولة، ويدرك مدرب الفريق الإسباني تشافي هيرنانديز قوة الفريق النصراوي، لذا من المتوقع أن يقوم بتأمين المناطق الدفاعية قبل التفكير بشن الهجمات، ومن أبرز اللاعبين لاعبا الوسط حسن الهيدوس والكوري الجنوبي نام تاي هي والمهاجمان الجزائري بغداد بونجاح وأكرم عفيف.


وفي اللقاء الثاني يبحث التعاون عن بداية قوية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عندما يحل ضيفاً على الشارقة الإماراتي في اللقاء الذي سينطلق الساعة 5:55 مساء على استاد الشارقة، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة التي تضم إلى جوارهما فريقي الدحيل القطري وبيرسبوليس الإيراني.

ويأمل التعاون أن يحقق النقاط الثلاث، والفوز اليوم سيمنحه دافعاً معنوياً في بقية المشوار الآسيوي، وأيضا ليمسح الصورة التي ظهر عليها في آخر الجولات إذ يحتل الفريق المرتبة الخامسة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ومن المنتظر أن يلعب المدرب البرتغالي فيتور كامبيلوس، بالقائمة الأساسية ومن المتوقع أن يعمد كامبيلوس إلى الضغط على المنافس واللعب على الكرات الطويلة لخط المقدمة من أجل تحقيق الفوز، ويغيب عن المشاركة المهاجم الكاميروني تاوامبا بداعي الإصابة، ومن أهم الأوراق لدى المدرب حارس المرمى البرازيلي كاسيو انجوس والمهاجم البوروندي سيدريك اميسي والمدافع طلال العبسي.

في المقابل، سيدخل الشارقة الإماراتي اللقاء بهدف تحقيق نتيجة إيجابية أمام فريق يوجد فيه عدد من العناصر المؤثرة، ومتسلحاً بعاملي الأرض والجمهور، قد يعتمد المدرب الوطني عبدالعزيز العنبري في البداية على تأمين منطقته الدفاعية، والانطلاق بالهجمات المرتدة كون المباراة تقام على ملعبه.

ومن أهم الأسماء مهاجم الرأس الأخضر ريان مينديز والمهاجم البرتغالي كايو لوكاس.





‏كاريو يسجل ويصنع ويتألق من جديد!


كاريو يستمر في تقديم مستويات مميزة
(تصوير - المركز الإعلامي بنادي الهلال)



الرياض - خالد العمار

قدم النجم البيروفي أندري كاريو مستوى فنيا رائعا في مواجهة الهلال وشهر خودرو الإيراني في افتتاحية مباريات دوري أبطال آسيا لعام 2020، التي لعبت على ملعب نادي الوصل الإماراتي في زعبيل وانتهت بهدفين نطيفين لحامل لقب القارة، فيما حقق المهاجم الفرنسي بافيتمبي قوميز الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

واستطاع كاريو تسجيل أول أهداف الهلال في هذه النسخة من البطولة في منتصف دقائق الشوط الأول ليعود بعدها بصناعة الهدف الثاني، الذي أحرزه المهاجم الفرنسي بافيتمبي قوميز وهو هداف آسيا النسخة السابقة لعام 2019.

يذكر أن كاريو ساهم في تسجيل أربعة أهداف في بطولة دوري أبطال آسيا، ويعتبر الأبرز في صناعة الأهداف مع فريقه ضمن مواجهات البطولة الآسيوية، وسجل هدفين في آخر أربع مباريات لعبها الهلال في الآسيوية كانت أمام أوراوا الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا الموسم الماضي وهدفه الثاني أمام شهر خودرو في افتتاحية مشوار الهلال في البطولة الآسيوية من النسخة الحالية.





‏لوشيسكو: كنا نستطيع تسجيل المزيد


غوميز خطف أفضلية المواجهة


الرياض - خالد العمار

أشاد مدرب الهلال الروماني رازفان لوشيسكو بأداء لاعبي فريقه أمام شاهر خوردو الإيراني في أولى المواجهات بدوري أبطال آسيا 2020، مؤكداً على أن الخصم لم يكن سهلاً.

وقال في المؤتمر الصحافي بعد المواجهة: "استحققنا الفوز وكنا نستحق الفوز بنتيجة، والخصم قاتل بكل بسالة دفاعياً، مما أجبر لاعبينا على اللعب تحت الضغط دائماً عند إنهاء الهجمة، وهذا الأمر يواجهنا أمام الكثير من الأندية".

وأضاف لوشيسكو ‏"المباراة لم تكن سهلة، لكن نحن من سهل اللقاء على أنفسنا وعتبي فقط أننا كان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف".

من جانبه قال المهاجم الفرنسي بافيتمبي غوميز الذي خطف نجومية المواجهة: "‏الأمر الإيجابي أن بدايتنا كانت مميزة في افتتاح البطولة".

‏وعن تتويجه بجائزة أفضل لاعب في المباراة أجاب "هي جائزة للجميع ونحن نمتلك مجموعة رائعة ولاعبين استثنائيين يساهمون في نجاح أي لاعب، كما أن لدينا مدرباً كبيراً ساهم في هذا التميز..

و‏سنواجه تحديات كبيرة في هذه البطولة، لأن كل الخصوم سيبذلون جهداً مضاعفاً كونهم يلعبون أمام حامل اللقب، وبالثقة والعمل سنستطيع تحقيق اللقب الآسيوي مرة أخرى".





شعار الذهب الآسيوي يسوق قمصان الهلال


الهلال حقق اللقب الآسيوي


الرياض – عماد الصائغ

أفصح حامل لقب دوري أبطال آسيا نادي الهلال عن قمصانه الجديدة التي سيخوض بها غمار النسخ الجديدة من البطولة الآسيوية في 2020م، التي تحتوي على شعار ذهبي يرمز إلى تحقيق «الزعيم» لقب دوري أبطال آسيا في نسخة عام 2019م.

وتعد بطولة دوري أبطال آسيا في نسختها الأخيرة أحد أهم وأغلى وأثمن الألقاب في تاريخ النادي رغم تحقيقه ستة ألقاب آسيوية سابقة، إلا أن هذه النسخة التي جاءت بعد انقطاع طويل عن البطولات القارية، علاوة على أنها هي التي أهلت الفريق للمشاركة في كأس العالم للأندية في نسخة 2019م، وهي المشاركة الأولى للهلال التي جعلته اليوم في مصاف الأندية العالمية التي تشرفت بالمشاركة في مونديال الأندية الكبير، وتحقيق الهلال للمركز الرابع على مستوى العالم يعد إنجازاً بحد ذاته وشرفا كبيرا للنادي وللوطن الغالي.

وتكمن الفرصة التسويقية الهلالية في الشغف الكبير للمدرج الهلالي العريض نحو ارتداء شعار النادي الموثق باللقب الغالي، وهذا ما يجعل القميص الجديد مطمعاً لكل هلالي سيحضر مباريات فريقه المقبلة هذا الموسم، وما يزيد من شغف الجمهور تفرد هذا القميص بشعار استثنائي لطالما حلم به جمهور الهلال وها هو اليوم بات حقيقة وواقعاً.

ولن ننسى غضب المدرج الأزرق بسبب عدم قدرته على الحصول على قميص دوري أبطال آسيا الموسم الماضي؛ حيث لم يكن متوفراً في الأسواق، ويعد هذا القميص فرصة تاريخية لتحقيق أرباح طائلة فيما لو سوق بطريقة صحيحة خاصة قبل كل مباراة آسيوية يخوضها «الزعيم» على أرضه أو حتى خارجها؛ كونه من أكثر الفرق جماهيرية على مستوى القارة، وله من العشاق والمحبين في كل دول آسيا، وهذا ما يتضح جلياً في كل مشاركة آسيوية وفي كل وجود هلالي في المدن الآسيوية، وآخرها طوكيو اليابانية.

فرص التسويق اليوم باتت أسهل حيث البيع الإلكتروني وقدرة المشجع على الحصول على قميص ناديه المفضل في أي مكان على مستوى العالم، لذلك من المتوقع أن تباع كميات كبيرة من هذا القميص الخاص كونه غاليا كثيراً على محبي الهلال، وما يزيد من فرص نجاح هذا التسويق هو تصدر الفريق الهلالي للدوري السعودي، وتقديمه مستويات كبيرة تجعله اليوم المرشح الأول لتحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي، وهو الفريق المدجج بالنجوم في كل خانة من خاناته، علاوة على امتلاكه دكة بدلاء تتفوق على العناصر الأساسية لكثير من الفرق الكبيرة على مستوى القارة.

كل هذه العوامل السابق ذكرها تحفز إدارة الهلال عدة مرات لإعادة النظر في موضوع تسويق قميص النادي بطريقة مثالية، وربما لم ولن تتاح مرة أخرى بهذه الظروف المميزة.

قميص الهلال الجديد سيحتوي على شعار ذهبي يرمز للبطولة الأخيرة.




الهلال يدشن قمصانه في الآسيوية بشعار البطل





دنيا الرياضة




لوشيسكو: الهلال استحق نتيجة أكبر




متابعة - الرياض الإلكتروني

أبدى الروماني رازافان لوشيسكو مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، حزنه لعدم تسجيل فريقه أهدافا أكثر في شباك شهر خودرو الإيراني في مباراة الفريقين اليوم الاثنين على ملعب الوصل بدبي ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا والتي انتهت بفوز الهلال بهدفين دون رد.

مشددا على أن فريقه أجاد اللعب أمام منافس لعب مدافعا أغلب زمن المباراة، مشيرا إلى أنه يدرك حقيقة أن كل المنافسين سوف يلعبون أمام الهلال بقوة كونه بطل النسخة الماضية، معترفا بأن ذلك قد يضع الهلال تحت الضغط.

مبديا ثقته بمقدرة فريقه على مواجهة كل التحديات والمضي بنجاح إلى آخر المشوار.





ستيفانو: سعر لاعب من الهلال يساوي ميزانية نادي خودرو




متابعة - الرياض الإلكتروني

شدد الايطالي هنري ستيفانو مدرب فريق شهر خودرو الإيراني على أن سعر لاعب واحد من فريق الهلال السعودي يساوي ميزانية النادي الإيراني بأكمله.

مشيدا بأداء لاعبيه خلال مباراته مع الهلال اليوم الاثنين على ملعب الوصل بدبي ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال آسيا والتي انتهت بفوز الهلال بهدفين دون رد.

مشددا على أنه ليس من السهل مواجهة فريق بحجم الهلال بطل النسخة الماضية من البطولة القارية، منوها الى ان فريقه يدخل البطولة الآسيوية لأول مرة.





الهلال يستهل رحلة الدفاع عن لقبه بثنائية في شباك الإيرانيين




متابعة - الرياض الإلكتروني

بدأ الهلال حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم بالفوز 2-صفر على شهر خودرو الإيراني في دبي في افتتاح جولات المجموعة الثانية بعد أن سجل أندريه كاريو هدفا وصنع آخر اليوم الأحد.

وتصدر الهلال المجموعة بفارق الأهداف عن باختاكور الذي فاز 2-1 على شباب الأهلي دبي في طشقند في وقت سابق اليوم.

وانتظر الهلال حتى نهاية الشوط الأول ليتقدم عبر تسديدة كاريو لاعب بيرو التي غيرت اتجاهها.

وأكد متصدر الدوري السعودي انتصاره حين توغل كاريو من جهة اليسار ومرر إلى المهاجم الفرنسي بافتيمبي جوميس ليضاعف التقدم من مسافة قريبة في الدقيقة 69.

وفي أوزبكستان تقدم باختاكور على ضيفه متصدر دوري المحترفين الإماراتي في الدقيقة 18 عبر جلال الدين مشاريبوف.

وانتزع شباب الأهلي التعادل عبر الإسباني بيدرو كوندي في الدقيقة 67 لكن الفرحة لم تدم طويلا إذ أعاد الصربي دراجان تشيران التقدم لأصحاب الأرض بعد ثلاث دقائق.















































البطل ينطلق بثقة


أمس يطلق البيروفي آندري كاريلو لاعب الهلال صرخة الفرح
عقب أن تمكن من إحراز الهدف الأول لصالح فريقه



فرض فريق الهلال الأول لكرة القدم، قوته في مستهل مشواره القاري، عندما تغلب على نظيره شهر خودرو الإيراني بهدفين دون مقابل ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا 2020 على ملعب زعبيل في دبي الإماراتية.
وبات حامل اللقب متصدراً لمجموعته الثانية بثلاث نقاط وشباك نظيفة.. فيما حقق باختاكور الأوزبكي الانتصار على ضيفه شباب الأهلي الإماراتي بهدفين لهدف ضمن المجموعة ذاتها ليصبح في المركز الثاني..





هزم خودرو الإيراني بهدفين نظيفين وتصدر المجموعة الآسيوية
منذ 2013.. الهلال لا يخسر في الافتتاح


أمس الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم يمرر الكرة بمتابعة لاعبين من
شهر خودرو الإيراني في مواجهة انتهت بفوز الأزرق بهدفين نظيفين (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ أحمد الخلف

واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم الحفاظ على نتائجه الإيجابية في مبارياته الافتتاحية بدوري أبطال آسيا، للموسم السابع على التوالي، بعدما انتصر على ضيفه شهر خودرو الإيراني، بهدفين دون رد، على ملعب زعبيل في نادي الوصل الإماراتي، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية للبطولة القارية.
وتعود الخسارة الأخيرة للفريق الأزرق في مواجهاته الافتتاحية بدوري الأبطال، إلى نسخة 2013، حين سقط أمام العين الإماراتي بثلاثية مقابل هدف واحد. وبعدها حقق 3 انتصارات و4 تعادلات.
وسجّل هدفي حامل اللقب الآسيوي، في مباراة أمس، البيروفي أندريه كاريلو، والفرنسي بافيتمبي جوميز في الدقيقتين 45 و69.
وبـ 3 نقاط، تصدر الهلال المجموعة، بفارق هدف عن باختاكور الأوزبكي، الذي فاز بدوره على شباب الأهلي دبي الإماراتي، بهدفين مقابل هدف واحد.

بداية مشابهة
يملك جمهور الهلال سببًا للتفاؤل حيال المشوار القاري الجديد لفريقه، بعدما تشابهت بداياته مع مشواره في الموسم الماضي، الذي توَج بطلًا في نهايته.
وفاز الأزرق في انطلاقة الموسم الماضي على العين بهدف نظيف في الإمارات، مثلما فعل أمس بانتصاره 2ـ0 على شهر خودرو الإيراني في دبي. وسجل هدفي الهلال أمس البيروفي أندريه كاريلو، والفرنسي بافيتمبي جوميز.

جوميز.. 12 هدفا
افتتح الفرنسي بافيتمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، سجلاته التهديفية في النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا، بعدما دوّن الهدف الثاني في مرمى شهر خودرو الإيراني، خلال مواجهة أمس، في انطلاقة دور المجموعات.
وهدف أمس هو الثاني عشر للفرنسي في دوري الأبطال، بعدما حاز لقب هداف النسخة الماضية برصيد 11 هدفًا.

3 تغييرات
أجرى الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، 3 تغييرات على تشكيلته الأساسية، أمس أمام شهر خودرو، مقارنة بالتي زجّ بها ضد الرائد الأربعاء الماضي في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وبدأ مباراة أمس الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، وعبد الله الحافظ، والبيروفي أندريه كاريلو، على حساب البرازيلي كارلوس إدواردو، وعلي البليهي، وهتان باهبري الذين شاركوا أساسيين في مواجهة الرائد. فيما استمر الثماني عبد الله المعيوف، وجانج هيون سو، وياسر الشهراني، ومد الله العليان، وسلمان الفرج، وعبد الله عطيف، وسالم الدوسري، وبافتيمبي جوميز في أماكنهم.








حضور ياسر


أمس ياسر القحطاني واضعًا يده اليمنى على رأسه ردًا على
تحية الجماهير في مدرجات ملعب زعبيل



دبي ـ حمد الصويلحي

حضر ياسر القحطاني، مهاجم الهلال السابق، مباراة الفريق أمس أمام شهر خودرو الإيراني من مدرجات ملعب زعبيل في نادي الوصل الإماراتي، دعمًا للاعبين في مستهل حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال آسيا.
واعتاد القحطاني الذي اعتزل قبل عامين، التنقل خلف الفريق الهلالي لمؤازرته، لا سيما في مشاركاته القارية.





جماهير 3 بلدان


أمس لمشجعتين تطوقان رقبتيهما بوشاح الهلال في مدرجات ملعب زعبيل


تآلفت جماهير إماراتية وعمانية مع نظيرتها السعودية أمس، في مدرجات ملعب زعبيل في نادي الوصل، تشجيعًا لفريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال مواجهته شهر خودرو الإيراني، في الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا.
وعلى الرغم من تعدد جنسيات الجماهير الهلالية، لم يُغطِّ الحضور سوى نحو ثلث السعة الاستيعابية للملعب، المقدرة بـ 12 ألف متفرج.
وبلغ عدد الحضور أمس 3801 مشجع.





‏البيروفي يكرر سيناريو نهائي 2019 بتسجيل وصناعة
‏كاريلو يعيد ذكريات التتويج


أمس كاريلو جناح أيمن الهلال يمر من فارشاد فاراجي مدافع شهر خودرو
الإيراني قبل تقديمه تمريرة الهدف الثاني لجوميز



الرياض ـ متعب العبد الهادي

قاد البيروفي أندريه كاريلو، فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى الانتصار على ضيفه شهر خودرو الإيراني أمس، بهدفين نظيفين، سجل أولهما، وصنع الآخر لزميله بافيتمبي جوميز، في مباراة افتتح بها حامل لقب دوري أبطال آسيا رحلة الدفاع عن لقبه.
وأعاد البيروفي إلى أذهان الهلاليين أمس، ذكريات تألقه في الدور النهائي للنسخة الماضية من البطولة، عندما سجل ذهابًا، وصنع إيابًا لجوميز أيضًا، مساهمًا بصورة كبيرة في تتويج الفريق العاصمي باللقب على حساب أوراوا ريد دايموندز الياباني. وهدف الأمس، هو الشخصي الثالث للجناح البيروفي في دوري أبطال آسيا، بعدما سجل هدفين في نسخة 2019، أولهما استقبلته شباك الاتحاد في إياب ربع النهائي، وثانيهما تلقاه مرمى أوراوا في ذهاب النهائي. وإلى جانب التسجيل، قدَّم كاريلو لزميله الفرنسي جوميز، أمس، ثالث تمريراته الحاسمة في دوري الأبطال، بعدما صنع له مرتين في النسخة الماضية، الأولى أمام الأهلي في ذهاب دور الـ 16، والثانية في إياب النهائي.





‏رحمتي يتلقى الثنائية الأولى


أمس نواف العابد لاعب وسط الهلال البديل يمرر الكرة
تحت أنظار لاعبين إيرانيين



الرياض ـ الرياضية

سجل فريق الهلال الأول لكرة القدم أمس، هدفين في مرمى المخضرم مهدي رحمتي، حارس فريق شهر خودرو الإيراني، للمرة الأولى، في المواجهة السابعة أمامه.
ولاقى الهلال رحمتي 6 مرات من قبل، 4 منها عندما كان حارسًا لفريق الاستقلال الإيراني، واثنتان خاضهما الحارس بشعار فريق سباهان أصفهان.
بدأت المواجهات في دوري أبطال آسيا 2011، عندما خسر الهلال ذهابًا أمام سباهان، فريق رحمتي حينها، بهدفين مقابل هدف واحد سجله السويدي كريستيان ويلهامسون، قبل التعادل في العودة بهدف لمثله أحرزه عبد الله الزوري.
وبعد انتقال الحارس إلى الاستقلال، فاز معه على الهلال ذهابًا في نسخة 2013 بهدفين لهدف واحد دوَّنه سالم الدوسري، قبل انتصار الأزرق إيابًا بهدف نواف العابد.
وشهدت نسخة 2018 المواجهتين الأخيرتين، ووقتها خسر الهلال ذهابًا وإيابًا أمام الاستقلال بنتيجة واحدة 1ـ0.





شباك نظيفة.. 270 دقيقة


أمس المعيوف حارس الهلال يحتفل مع زملائه
عقب الفوز على شهر خودرو الإيراني



الرياض ـ متعب العبد الهادي

حافظ فريق الهلال الأول لكرة القدم على نظافة شباكه، للمباراة الثالثة على التوالي في دوري أبطال آسيا، بعدما خرج من ملعب نادي الوصل الإماراتي، أمس، فائزًا بهدفين دون رد، على حساب شهر خودرو الإيراني.
ومنذ تلقيها هدفًا في الدقيقة الأخيرة من مباراة إياب نصف نهائي النسخة الماضية، أمام السد القطري، لم تهتز شباك الهلال طيلة 270 دقيقة، سواء في مواجهتي الدور النهائي أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني، أو في مباراة أمس الافتتاحية لدور المجموعات من النسخة الجديدة.





العليان يظهر آسيويا




الرياض ـ الرياضية

استعاد مدَّ الله العليان، ظهير أيمن فريق الهلال الأول لكرة القدم، ذاكرة المشاركات الآسيوية، بعد مرور نحو 3 أعوام على ظهوره القاري الأخير مع التعاون، فريقه السابق.
المفارقة أن العليان الذي شارك أمس أمام شهر خودرو الإيراني، خاض آخر مبارياته في دوري أبطال آسيا، أمام فريق إيراني آخر، هو الاستقلال في دور المجموعات لنسخة 2017. وإجمالًا لعب الظهير الشاب مباراتين في البطولة مع التعاون، فاز في أولاهما على لوكوموتيف طشقند الأوزبكي بهدف نظيف، وخسر في الثانية أمام الاستقلال بنتيجة 2ـ1.





رازفان يعاتب اللاعبين


دبي ـ حمد الصويلحي

عاتب الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، لاعبيه، على إهدار فرصة تحقيق فوز عريض أمس، على شهر خودرو الإيراني، في أولى جولات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا.
وأوضح خلال مؤتمر صحافي عقب الفوز 2ـ0: “الخصم قاتل دفاعيًا بكل بسالة، ما تسبب في شعور اللاعبين بالضغط عند إنهاء الهجمة”.
ونفى الروماني إحساسه بسهولة المباراة، مستدركًا: “نحن من سهَّل اللقاء على أنفسنا، وعتبي بسبب قدرتنا على إضافة المزيد من الأهداف”.





اليوم.. فتح ملف الفيحاء


الرياض ـ عبد الإله المرحوم

يفتح الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، اليوم، ملف مواجهة الفيحاء، المقررة بعد غد، ضمن الجولة الـ 18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ونظرًا لضيق الوقت، لن ينعم لاعبو الهلال براحة، عقب عودتهم أمس من الإمارات، التي انتصروا فيها على شهر خودرو الإيراني بهدفين نظيفين، في مستهل حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال آسيا. ويخوض الفريق العاصمي حصتين تدريبيتين على ملعبه، اليوم وغدًا، قبل المغادرة إلى المجمعة مساء الأربعاء تأهبًا للمواجهة.





غمزة عطيف.. التفاعل الأكبر




الرياض ـ الرياضية

حصدت التغريدة، التي نشرها حساب الهلال عبر تويتر وإنستجرام، وتضمَّنت مقطع فيديو لعبد الله عطيف، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، يحتفل بالفوز على فريق شهر خودرو الإيراني بـ “غمزة عين”، التفاعل الأكبر بين جميع التغريدات التي كُتِبت عن المباراة.
حيث حقق الفيديو، الذي جاء بعنوان “مبروك” ومدته ثلاث ثوانٍ فقط، 400 ألف مُشاهدة.
وحظيت التغريدة بـ 1100 تعليق، و6200 ريتويت، و6600 تفضيل، إضافة إلى 400 ألف تفضيل عبر سناب شات.
أما ثاني أكثر التغريدات تفاعلًا، فكانت التغريدة التي نشر فيها الحساب أربع صور من فرحة الفرنسي بافيتيمبي جوميز بهدفه، وحملت تعليق: “راجع بشوقي ولهفتي”، حيث تم التفاعل معها بـ 210 تعليقات، و2300 ريتويت، و2200 تفضيل.








تحقيق الهدف




بث البيروفي أندريه كاريلو عبر حسابه في إنستجرام صورةً، توثق فرحته بهدفه في مرمى شهر خودرو الإيراني، وعلَّق كاريلو بقوله: “تحقق هدفنا من المباراة. هدف وأسيست وثلاث نقاط. يعطيكم العافية شباب”.





آخر الأخبار





«حامل اللقب» ينطلق بثنائية الإيراني




دبي - الرياضية

استعرض فريق الهلال الأول لكرة القدم، قواه في مستهل مشواره القاري، عندما تغلب على نظيره شاهر خودرو الإيراني بهدفين دون مقابل ،الإثنين، ضمن المرحلة الأولى من دوري أبطال آسيا 2020 على ملعب زعبيل في دبي (أرض الهلال).
وبات حامل اللقب متصدراً لمجموعته الثانية بثلاث نقاط وهدفين وشباك نظيفة، في وقت حقق باختاكور الأوزبكستاني الانتصار على ضيفه شباب الأهلي الإماراتي بهدفين لهدف ضمن المجموعة ذاتها ليصبح في المركز الثاني.
وافتتح الهلال المستضيف أهدافه في البطولة بأقدام اليروفي أندري كاريلو في الدقيقة 44 من الشوط الأول، بعد أن قدم الأزرق أداءً سريعاً، كاد على إثره أن يسجل في مناسبات متعددة.
وفي شوط المباراة الثاني لم تتغير الأحوال، وواصل بطل النسخة الماضية تألقه في اللقاء، ونجح مرة أخرى في زيارة شباك الإيراني بمساهمة من كاريلو مجدداً، وبإمضاء الفرنسي بافيتيمبي جوميز هداف النسخة الأخيرة وأفضل لاعب فيها عند الدقيقة 68.
ويحل الهلال ضيفاً على شباب الأهلي في مباراته المقبلة الإثنين الـ17 من فبراير الجاري، في وقت سيلعب فريقا باختاكور وشاهر خودرو.








بداية جميلة.. لهلال الحمول الثقيلة!!


الدوسري يحتفل مع كاريلو بهدفه (دوري أبطال آسيا)


علي السلمي - جدة

استهل الهلال حملة الدفاع عن لقبه الآسيوي بفوز سهل على شاهر خودرو الإيراني 2-0، في اللقاء الذي جرى أمس على ملعب نادي الوصل بدبي، ضمن منافسات المرحلة الأولى للمجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا. سجل هدفي الهلال البيروفي اندري كاريلو (45) والفرنسي بافيتيمبي غوميز (69).

وتصدر الهلال مجموعته بفارق الأهداف عن بختاكور الأوزبكي الذي تغلب بدوره على شباب الأهلي دبي 2-1 في طشقند.

وسيطر الهلال على مجريات الشوط الأول بالكامل، وكاد يتحقق ذلك لولا أن كرة الإيطالي سيباستيان جيوفينكو اعتلت العارضة بقليل (12)، أتبعها الفرنسي بافيتيمبي غوميز بكرة قوية، ولكن المدافع حسن جعفري أبعد الكرة قبل تجاوزها خط المرمى (18)، وفوت سالم الدوسري فرصة محققة عندما واجه المرمى الإيراني ولعب الكرة بجانب القائم (25)، وأنقذ سيد رحمتي مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة جيوفينكو القوية وحولها للركنية (29)، وارتقى عبدالله الحافظ لكرة وصلته من الركنية ولكن رأسيته اعتلت العارضة (37)، ونابت العارضة عن الحارس الإيراني رحمتي عندما تصدت لكرة البيروفي اندي كاريلو (39)، وفي الدقيقة الأخيرة نجح الهلال في افتتاح باب التسجيل عندما صوب اندري كاريلو كرة قوية ارتطمت بالمدافع علي نعمتي وأخذت طريقها داخل المرمى (45).

وفي الشوط الثاني واصل الهلال أفضليته وصوب جيوفينكو كرة قوية لكنها مرت بمحاذاة القائم (56)، وتوغل كاريلو بكرة على الطرف الأيسر ولعبها عرضية لتجد غوميز الذي أودعها المرمى بكل سهولة (69)، ولاحت فرصة للفريق الإيراني لتقليص الفارق ولكن عبدالله المعيوف أمسك الكرة القوية ببراعة (86).





رازفان : الهلال حقق الأهم أمام شاهر خوردو




عساف الخليفي - الرياض

أوضح المدير الفني للهلال الروماني رازفان لوشيسكو، أن مباراة فريقه أمام شاهرخوردو الإيراني اليوم لم تكن سهلة كما قال البعض، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد نهاية المباراة التي جمعت بين الهلال وفريق شاهرخوردو الإيراني، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2020، والتي حقق خلالها بطل النسخة الماضية الفوز 2- 0 ، حملت امضاء الثنائي البيروفي أندري كاريلو والفرنسي بافيتيمبي جوميز.

وبين مدرب الهلال، أن المباراة الإفتتاحية لفريقه في البطولة الآسيوية لم تكن سهلة كما توقع الكثير قبل المباراة، مؤكدًا أن الفريق هو من استطاع تسهيل المباراة وتسييرها كما يرغب به الفريق الأزرق.

وأضاف ، كان بالإمكان أن يسجل فريقي أكثر من هدف خلال المباراة، وعتبي فقط على اللاعبين بسبب عدم استغلال العديد من الفرص وترجمتها إلى أهداف.

وأعرب رازفان عن سعادته نظير المستويات الكبيرة التي قدمها لاعبو فريقه، مؤكدًا أن المستوى الذي ظهروا به كان يستحق نتيجة أكبر.

وكشف أن الخطة الدفاعية التي لعب بها فريق شهرخوردو أجبرت فريقه أن يكون تحت الضغط عند بناء الهجمة.

من جانبه أوضح الفرنسي بافيتيمبي جوميز أن الانتصار في بداية المشوار، يمنح الفريق راحة أكبر لاسيما وأن الفريق يعود إلى المشاركة القارية وهو بطلًا للنخسة الماضية، وبين جوميز أن حصوله على جائزة أفضل لاعب في المباراة جاء بسبب تميز المجموعة .

يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اختار الفرنسي بافيتيمبي جوميزأفضل لاعب في المباراة نظير المستويات المميزة التي توجها بهدف ثان للهلال .





ثامنة الزعيم.. تبدأ من دبي!




عبدالكريم الجاسر يكتب :

• أكاد أجزم بأن زعيم آسيا وبطلها المتوج الهلال السعودي سيبدأ رحلة العودة نحو أدائه الكبير.. والشغف.. والحماس.. والثقة التي رافقت ملحمة الانتصار الكبير بتحقيق البطولة السابعة.. أقول كل ذلك سيعود مجددًا مع أولى مواجهات الدفاع عن اللقب سعوديا أولا.. وهلاليا ثانيا.. نعم سيعود وهج الزعيم وعنفوانه الآسيوي مع صافرة العودة مجددًا للدفاع عن اللقب أمام أبطال القارة الآسيوية الذين جندلهم الزعيم واحدا بعد الآخر في طريقه نحو سابع الألقاب.

• الهلال في آسيا سيعود أقوى وأفضل -بإذن الله- أكتب ذلك قبل مباراة البداية أمام الفريق الإيراني المجهول على أرض زعبيل.. فالشعور الذي ينتاب كل الهلاليين أنهم قادرون على تكرار الإنجاز الكبير مرة أخرى.. وثانية وثالثة.. فكل مقومات الفريق البطل الذي أذهل القارة الصفراء ما زالت موجودة.. بل وربما أقوى مما سبق.. فالخبرة والتجربة والثقة باتت أقوى وأفضل.. والهيبة عادت مع عودة اللقب الكبير.

• إذن نحن -بإذن الله- موعودون بانطلاق نسخة جديدة من الإبداع الأزرق ليغطي سماء القارة ويعيد الأفراح الزرقاء لتعم أرجاء الوطن مجددًا.. وكما لم يحدث من قبل.. ما زلنا نشعر بأن الشغف والرغبة والطموح ما زالت موجودة.. كأن البطولة لم تتوقف.. وهي بالفعل لم تتوقف أو تنطفئ في قلوب كل الزعماء الذين يعيشون اللحظة السعيدة حتى اليوم لحظة الانتصار.. والجدارة.. والكبرياء العائد بقوة.. حتى وقفت له القارة احتراما وتقديرا لتنحني الكأس وتعود صاغرة لمكانها الطبيعي في خزائن الزعيم..

الشهري نجم لا بد منه!

• النجم صالح الشهري قدم نفسه مع الزعيم بصورة أكثر من رائعة.. نجح في تقديم الإضافة وشارك بفعالية في كل الدقائق التي أتيحت له.. حضر للزعيم خيارا ثالثا بعد عبدالفتاح آدم وكمارا.. ليجد الهلاليون أنفسهم أمام خيار وحيد هو صالح الشهري فتم جلبه بأرخص قيمة بين المهاجمين الاثنين اللذين شهدا تنافسا كبيرا للحصول عليهما.. ليكسب الشهري الجولة ويؤكد أنه أفضل منهما بمراحل.. حاليا هناك، كما يظهر لي، تهاون هلالي في ضمه بشكل نهائي.. حيث ما زال المعنيون مترددين ويفاضلون مع خيارات أخرى رغم سعره المناسب جدا الذي يسمح بضمه وضم غيره معه دون مبالغة في قيمته.. فشرطه الجزائي فقط 10 ملايين ريال.. وهو بمقياس الأسعار المحلية يعتبر ممتازا ولا يتعارض مع الرغبة في إحضار غيره.. فالهلال بحاجة لأكثر من مهاجم محلي؛ تحسبا للمستقبل وتغيير نظام اللاعب الأجنبي وتقليصه.. لذا لا عذر أمام الهلاليين لدعم الفريق بالشهري فورا وتوفير الاستقرار الفني والنفسي للاعب والفريق معا.

لمسات

• أتمنى أن نبتعد جميعا عن تقييم المدرب الهلالي رازفان بعد كل مباراة.. فنحن للأسف بهذا التصرف نهدم ولا نبني.. المدرب له رؤية مختلفة عن الكثيرين ويسير بالفريق بشكل جيد.. يخطئ نعم.. يصحح نعم.. يعالج نعم.. إذن هذا وضع طبيعي طالما الفريق يسير بأمان!.

• الهلاليون يبحثون عن البطولة الثامنة آسيويا وأولئك يبكون على الأطلال ويقدسون مشاركة الترشيح التي مضى عليها أكثر من 20 عاما ويلطمون عليها!.

• على الهلاليين أن يعملوا على التمويه والخداع عند البحث عن صفقاتهم إذا أرادوا إنهاءها بسلاسة ودون تدخلات التخريب.. فصفقة الجدعاني والربيعي مثال حي لأهمية إبعادهم بعيدا!.

• تجربة الأمير عبدالله بن مساعد في شيفيلد يونايتد الإنجليزي نموذج للعمل الناجح الذي يستحق أن يدعم وتتبناه الاستثمارات السعودية لتحقيق المزيد من المكاسب السعودية على كافة الأصعدة.








جوميز: أريد «هاتريك»
لوشيسكو: الهلال بقوته سهل اللقاء


جوميز يحتفل بهدفه مع الشهراني


«الاقتصادية» من الرياض

استبعد الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال لكرة القدم، سهولة المباراة التي فازوا فيها على شهر خودرو الإيراني 0/2، في مرحلة مجموعات دوري أبطال آسيا، وقال "البعض يتحدث عن سهولة اللقاء، لكني أخالفهم الرأي، فالحقيقة أن الأزرق بقوته سهل على نفسه التحدي، وسيَّره بالكيفية التي تمكنه من كسب النقاط الثلاث بالمستوى القوي الذي ظهر به".
وأضاف "كان من الممكن أن نخرج بحصيلة تهديفية أكبر من الثنائية إذا أحسن لاعبونا التعامل مع الفرص الكثيرة التي حصلنا عليها وترجمتها إلى أهداف"، مشددا على أن فريقه أجاد اللعب أمام منافس لعب مدافعا أغلب زمن المباراة، وأنه يدرك حقيقة أن كل المنافسين سيلعبون بقوة كونه بطل النسخة الماضية، ما يضعه تحت الضغط".
من جهته، قال المهاجم الفرنسي جوميز الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، "الفوز يمنح فريقنا راحة أكبر مع العودة إلى مشوار قاري جديد، جائزة أفضل حصلت عليها بسبب المجهود الجماعي، لست سعيدا بتسجيل هدف وحيد كان يجب أن أحرز "هاتريك" على الأقل".
في المقابل، قال الإيطالي ستيفانو كوزين، مدرب شهر خودرو “سعر لاعب واحد من الهلال، يساوي ميزانية النادي الإيراني بأكمله، وقال “ليس من السهل مواجهة بطل النسخة الماضية من البطولة القارية، منوها إلى أنهم حديثو عهد بالبطولة الآسيوية.





مقاعد الأندية الآسيوية .. قد تزيد
"الآسيوي" يطلب مشاركة 3 في كأس العالم بخلاف المستضيف "الصيني"


إبراهيم بن محمد من الرياض

قد يوجد ناديان سعوديان في النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم للأندية 2021 التي تستضيفها الصين في حال وصلا إلى الدور ما قبل النهائي من النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا.
وينتظر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موافقة الاتحاد الدولي "فيفا" على طلبه المتعلق بمشاركة ثلاثة أندية آسيوية "زيادة مقاعده" للمشاركة في النسخة المقبلة من مونديال الأندية 2021 "بخلاف المستضيف النادي الصيني"، ليعلن إقامة مباراة جديدة تلعب للمرة الأولى منذ استحداث النظام الحالي لبطولته الأم الخاصة بالأندية، يحدد فيها صاحبا المركزين الثالث والرابع في النسخة الحالية التي انطلقت فعالياتها أمس.
وكشف لـ"الاقتصادية" نعيم البكر رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن المعلومات المتداولة في الوقت الحالي لم تصدر بشكل رسمي، وقال "لا يوجد هناك خبر رسمي أو معلومة دقيقة، قد يكون هناك زيادة لمقاعد قارة آسيا في نسخة مونديال 2021 من 3.5 إلى أربعة مقاعد مباشرة، حيث سيكون هناك مقعد لفريق صيني بصفته المضيف، إضافة لبطل القارة والوصيف".
وأضاف "لم يتم اعتماد القرار، وربما يكون هناك ملحق بين ثالث قارة آسيا مع بطل أوقيانوسيا إما مباراة واحدة أو ذهاب وإياب، سيتضح ذلك قريبا".
وستكون الفرصة متاحة لصاحب المركز الرابع أيضا لبلوغ نهائيات كأس العالم 2021 في حال تأهل فريقين صينيين للدور قبل النهائي، حيث إن نظام البطولة والاتحاد الدولي "فيفا" يمنع وجود ثلاثة فرق في البطولة من دولة واحدة.
وعلمت "الاقتصادية" أنه في حال قرر الاتحاد الآسيوي إقامة مباراة تحديد المركز الثالث والرابع سيتم الإعلان عن زيادة في إجمالي مكافآت البطولة تتضمن أيضا مكافآت المركز الثالث، وتكاليف السفر والتنقلات والتنظيم، وغيرها من الأمور اللوجيستية بتلك المباريات الإضافية.
يذكر أن الهلال قد توج باللقب القاري الثالث بعد أن تغلب على أوراوا ريد دايموندز الياباني في نهائي العام الماضي، ومثل القارة بجانب السد القطري المضيف في مونديال 2020 الذي لعب في قطر وحصل على المركز الرابع عالميا.









اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 11/02/2020 عند الساعة » 05:41 AM
  #2  
قديم 11/02/2020, 05:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,372

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي
الحمدلله والشــــــــكر
الف مبرووووووووووك الفوز


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #3  
قديم 11/02/2020, 07:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بسام اليحياء
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/02/2007
المكان: السعوديه
مشاركات: 254
يعطيكم العافيه على النقل وبالتوفيق للزعيم في كافة المباريات
  #4  
قديم 11/02/2020, 08:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,253
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #5  
قديم 11/02/2020, 08:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ااابوعبدالله
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 1,901
مشكورين على الاخبار والنقل

والف مبروك فوز الزعيم العالمي

في البطوله الاسويه على شاهرالايراني
  #6  
قديم 11/02/2020, 08:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,414
يعطيكم العافيه على النقل وبالتوفيق للزعيم في كافة المباريات
  #7  
قديم 11/02/2020, 08:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الملكي الأمير
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 31/07/2009
مشاركات: 53



بالتوفيق ..

  #8  
قديم 11/02/2020, 09:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,425
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #9  
قديم 11/02/2020, 09:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ (Alzaeem)
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/05/2008
المكان: مع alzaeem
مشاركات: 1,057
يعطيكم العافيه مبروك الفوز وقادم اجمل باذن الله
  #10  
قديم 11/02/2020, 09:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شيسكوب
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 30/11/2006
مشاركات: 1,310
مبروك الفوز
إن شاء الله المحافظة على اللقب بإذن الله.
  #11  
قديم 11/02/2020, 12:37 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,223
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
اللهم لك الحمد والشكر وبإذن الله نقول الثامنة تحققت

بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #12  
قديم 11/02/2020, 02:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعيد الحمادي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/09/2010
المكان: السعودية
مشاركات: 1,350
الحمد لله ع الفوز
القادم أجمل ان شاء الله
والمستويات تتصاعد للأفضل
التدوير رائع
ومشاركة أولى آسيوية لمد الله تكللت بالنجاح
.
  #13  
قديم 11/02/2020, 02:40 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 7,473
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي




  #14  
قديم 11/02/2020, 03:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الحكومة
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 559
الحمدلله بداية موفقة اتمنى عدم تكرار اضاعة الفرص اما المرمى والاستفاده من كل فرصه اما المرمى
الله يوفق الهلال في مسيرة نحو الثامنة
تحياتي لكم وفالنا التوفيق في حصد جميع البطولات
  #15  
قديم 11/02/2020, 04:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,352
الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:10 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube