#1  
قديم 10/02/2020, 06:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,158
Post أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 16 / 6 / 1441 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








اليوم في انطلاقة النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا
الزعيم العالمي يدشن حملة الدفاع عن اللقب أمام خودرو الإيراني..
والأهلي يواجه الوحدة الإماراتي في قمة خليجية



الهلال يبدأ الدفاع عن لقبه اليوم بمواجهة خودرو


«الجزيرة» - عمار العمار:

بقيادة الزعيم العالمي الكبير وبطل النسخة الماضية (الهلال) تعاود الأندية السعودية اليوم ركضها مرة أخرى للمشاركة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2020 في النسخة رقم 35 للبطولة الآسيوية التي انطلقت ثم توقفت قبل أن تعاود الانطلاق مرة أخرى عام 1986..

أربعة أندية ستحمل لواء المنافسة على اللقب في مقدمتها الهلال الذي سيدافع عن لقبه وكذلك التعاون والنصر والأهلي في المشاركة الآسيوية رقم 33 لأنديتنا السعودية.

اليوم الاثنين تنطلق البطولة بإقامة أربع مباريات فيستضيف الهلال نظيره شاهر خودرو الإيراني على ملعب نادي الوصل بدبي، فيما يلتقي الأهلي مع الوحدة الإماراتي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.


الهلال السعودي × شاهر خودرو الإيراني

في تمام الساعة 5:40 يدشن الفريق الهلالي حملته للدفاع عن لقبه الآسيوي عندما يستقبل فريق شاهر خودرو الإيراني على ملعب نادي الوصل بزعبيل بمدينة دبي الإماراتية، ويدخل الهلال بعدما أتم استعداداته من أجل الانطلاقة في البطولة بشكل مميز وتحقيق الفوز الأول له في دوري المجموعات، ويتصدر الفريق الهلالي الدوري السعودي برصيد 38 نقطة بعد فوزه الأخير على الرائد 3/1، وسيندفع بكل قوة للأمام وبهجوم مكثف من أجل التسجيل في بداية المباراة ومحاولة إنهاء المباراة لصالحه مبكراً ولكنه يخشى غموض الفريق الإيراني وسيكون حذراً في الدفاع، ويعتمد الفريق الهلالي على مجموعة من النجوم في مقدمتهم الرباعي الأجنبي بداية من أفضل لاعب وهداف البطولة الماضية الفرنسي قوميز وجوفينكو وكاريلو والمدافع الكبير جانع بجانب المحليين المميزين سالم الدوسري وعطيف والفرج والشهراني.

في المقابل يشارك فريق شاهر خودور الإيراني لأول مرة في البطولة ويتمنى المنافسة على التأهل عن المجموعة، ووصل الفريق الإيراني عن طريق الأدوار الإقصائية بفوزه على الرفاع الغربي البحريني 2/1 ثم التغلب على السيلية القطري بركلات الترجيح 5/4.


الوحدة الإماراتي × الأهلي السعودي

وفي قمة خليجية منتظرة يلتقي الأهلي مع الوحدة الإماراتي على استاد آل نهيان بنادي الوحدة في تمام الساعة 6:35، وستكون المباراة قوية للغاية كونهما من الفرق المرشحة للتأهل عن المجموعة، ويتطلع الفريق الأهلاوي للعودة بالفوز خصوصاً بعد تمسكه بالمنافسة في الدوري السعودي بفوزه الأخير على الاتفاق 3/2 بعد مباراة مثيرة أكدت حسن استعداد الفريق لهذه المواجهة والتي يبحث معها عن الفوز بعدما تخطى فريق استقلال دوشنبه الطاجيكي بصعوبة في الأدوار الإقصائية بهدف للاشيء، وضم الفريق أربعة أجانب هم ديجانيني ولوكاس ليما ويوسف البلايلي والغائب الأكبر للإصابة عمر السومة ويبرز بجانب الأجانب كل من سلمان المؤشر وحسين المقهوي.

في الجهة المقابلة يدخل فريق الوحدة معتمداً على الأرض والجمهور لنيل النقاط الثلاث في بداية مشواره من أجل المنافسة على التأهل ولقب البطولة ويأمل في الاستفادة من المعنويات المرتفعة بعد تحقيقه لخمسة انتصارات متتالية في الدوري، ويبرز في صفوفه كل من تيجالي والمخضرم إسماعيل مطر وإسماعيل الحمادي وخميس إسماعيل.

وضمن نفس الجولة يلتقي اليوم فريق شباب الأهلي دبي مع بختاكور الأوزبكي ضمن المجموعة الثانية فيما يلتقي فريق الشرطة العراقي مع الاستقلال الإيراني.

** ** **

برنامج الجولة الأولى

فيما يأتي برنامج الجولة الأولى لمنافسات الدور الأول لمسابقة دوري دوري أبطال آسيا في كرة القدم (منطقة غرب آسيا): - الاثنين 10 شباط - فبراير - المجموعة الأولى الشرطة (العراق) - استقلال (إيران) الوحدة (الإمارات) - الأهلي (السعودية) المجموعة الثانية باختاكور (أوزباكستان) - شباب الأهلي دبي (الإمارات) الهلال (السعودية) - شهر خودرو (إيران) (تقام في دبي) - الثلاثاء 11 شباط - فبراير - المجموعة الثالثة الدحيل (قطر) - بيرسيبوليس (إيران) الشارقة (الإمارات) - التعاون (السعودية) المجموعة الرابعة النصر (السعودية) - السد (قطر) العين (الإمارات) - سيباهان (إيران).





الألقاب السبعة تنصف زعيم القارة..
الهلال يفوز في استفتاء نادي العقد في دوري أبطال آسيا


الهلال نادي العقد في دوري أبطال آسيا


كوالالمبور - تقارير إعلامية:

حصل نادي الهلال على خيار الجماهير لنادي العقد في دوري أبطال آسيا، وذلك بعد النتائج الرائعة التي حققها في السنوات العشر الأخيرة. وكان الهلال توج بلقب البطولة عام 2019، وحصل على الوصافة مرتين عامي 2014 و2017 كما فاز ببطولتي عامي 1991 و2000م.


الهلال

يعد نادي الهلال من أبرز أندية قارة آسيا، من خلال نجاحه في الفوز بسبعة ألقاب على المستوى القاري، وقد كان خلال العقد الماضي من أبرز الأندية التي واصلت المنافسة بقوة على لقب دوري أبطال آسيا، قبل أن ينجح في تحقيق مراده العام الماضي. وشارك الهلال في جميع نسخ دوري أبطال آسيا حتى عام 2019، وخرج من الدور الأول مرة واحدة فقط، ونال الوصافة مرتين عامي 2014 و2017.

وبعد الخسارة في النهائي مرتين، أثمرت مثابرة الهلال عن الفوز باللقب القاري عام 2019، بعدما تغلب في الدور النهائي على أوراوا ريد دايموندز الياباني بواقع 3 - 0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.





«الآسيوي»: 10 مهاجمين يُتوقَّع تألقهم في «أبطال آسيا»


غوميز


كوالالمبور - تقارير إعلامية:

سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على عشرة لاعبين من المتوقع تألقهم ومنافستهم على لقب الهداف خلال النسخة الجديدة لبطولة دوري أبطال آسيا، مع تبقي أيام قليلة على انطلاق منافسات دور المجموعات.

وكان الفرنسي بافيتمبي غوميز مهاجم نادي الهلال السعودي قد تُوج بلقب الهداف العام الماضي برصيد 11 هدفًا، في حين تشهد قوائم الأندية في البطولة هذا العام العديد من اللاعبين القادرين على المنافسة للفوز بهذه الجائزة.

وضمت القائمة: قوميز، عمر السومة مهاجم الأهلي، بغداد بونجاح مهاجم السد، تيروهيتو ناكاجاوا مهاجم يوكوهاما مارينوس، شيخ دياباتي مهاجم الاستقلال الإيراني، الأسترالي آدم تاجارت مهاجم سامسونج بلو وينجز الكوري الجنوبي، كوديو لابا مهاجم العين، أندرسون تاليسكا مهاجم قوانجتشو إيفرجراند، آدم لو فوندر مهاجم سيدني، دراغان سيران مهاجم باختاكور.

وقال الآسيوي عن غوميز: «تنصب الأعين على المهاجم الفرنسي بافيتمبي غوميز نجم نادي الهلال السعودي الذي يتطلع إلى أن يصبح أول لاعب يفوز بجائزة الهداف عامين على التوالي في دوري أبطال آسيا».

وأضاف: «يواصل غوميز البالغ من العمر 34 عامًا التألق هذا الموسم؛ إذ يتصدر ترتيب هدافي الدوري السعودي هذا الموسم، وهو يطمح للفوز بلقب الدوري السعودي، إلى جانب الاحتفاظ بلقب دوري أبطال آسيا».

وعن عمر السومة قال الآسيوي: «يعتبر المهاجم السوري عمر السومة من أفضل المهاجمين في كرة القدم الآسيوية، وهو يمتاز بالقوة البدنية، والخطورة الكبيرة أمام المرمى، والقدرات العالية في ألعاب الهواء، إلى جانب الكرات الثابتة». وأضاف: «يمتلك السومة معدل تسجيل يقترب من هدف في كل مباراة، وذلك منذ انضمامه إلى نادي الأهلي السعودي عام 2014، ويدخل هذه النسخة من دوري أبطال آسيا بطموح قيادة فريقه للفوز باللقب».





المعيوف: كلنا رغبة وحماس وإصرار على تحقيق الثامنة..
لوشيسكو: الجميع سيواجهنا بصفتنا أبطالاً لآسيا.. وحماس اللاعبين أسعدني


لوشيسكو


«الجزيرة» - طارق العبودي:

أكد الروماني رازافان لوشيسكو المدير الفني لفريق الهلال أنه ولاعبوه لديهم الحماس الكبير لخوض النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا, مشيرا إلى أن فوز الفريق الأزرق قبل نحو شهرين بلقب البطولة منحهم شعورا مختلفا ببدء مشوار حملة الدفاع عن اللقب.

وقال في المؤتمر الصحفي التقديمي الذي عقد أمس قبل 24 ساعة من مواجهة فريق شهر خودرو الإيراني اليوم: لدينا الرغبة الكبيرة في تكرار الشعور الرائع الذي عشناه في الفترة الماضية التي أعقبت تحقيق اللقب الكبير.

وأضاف: علينا أن نتعامل مع كل مباراة على أنها مباراة نهائي, ونحن سنخوض كل مباراة بنفس الرغبة والقوة التي نخوض بها جميع مبارياتنا في مختلف المسابقات, خصوصا في البطولة الآسيوية, وعزز حديثه بأنه يشاهد لدى لاعبيه الرغبة القوية لتكرار الإنجاز والفوز باللقب.

وعن الفريق الإيراني الذي سيواجهه الهلال اليوم في افتتاح مشواره قال: من طبعي عدم الحديث عن الأندية المنافسة التي سنواجهها, وعلينا أن ندرك أن كل الفرق ستواجهنا بصفتنا أبطالا للقارة.

من جانبه قال حامي العرين النجم المتألق عبد الله المعيوف في ذات المؤتمر: نعود مجددا للبطولة الآسيوية وكلنا رغبة وحماس وإصرار على تمثيل الوطن خير تمثيل وتكرار الإنجاز السابق.

وأضاف: الفوز في أول مباراة بالتأكيد سيعطينا الدافع الكبير لمواصلة المشوار, ونحن كلاعبين كلنا حماس لمواصلة العمل من أجل تحقيق اللقب وإبقاء الزعيم في قمة أكبر قارات العالم.











ابن نافل اجتمع باللاعبين وطالبهم باستمرار تشريف الوطن
حامل اللقب يكمل جاهزيته لشهر خودرو بمناورة كاملة


فهد بن نافل رئيس الهلال خلال حديثه مع اللاعبين


«الجزيرة» - طارق العبودي:

أنهى الهلال تحضيراته لمواجهة نظيره شهر خودرو الإيراني في مستهل مشوار حملته للدفاع عن لقبه بطلا لآسيا, من خلال المران الذي أداه الفريق أمس في ملعب نادي الوصل بزعبيل في دبي , والذي تركز في غالبيته على النواحي الفنية, مع مناورة على كامل مساحة الملعب طبق خلالها اللاعبون ما أملاه عليهم الجهاز الفني.

وتابع المران رئيس الهلال فهد بن نافل الذي حرص على التحدث مع اللاعبين, وحثهم على الظهور بالمظهر المشرف للكرة السعودية كما هي عادة الفريق الأزرق في جميع المحافل والتي كان آخرها النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا, ومونديال الأندية , وأكد لهم أن الجميع سيتعامل مع مباريات الفريق الهلالي بصفته حاملا للقب.

يذكر أن الفريق الهلالي سيخوض مباراة اليوم بالطاقم الأزرق الكامل مع إضافة شعار «البطل» على صدر القميص والذي يرمز إلى أن الهلال هو بطل النسخة الأخيرة من البطولة.





فواصل


- الهلال والأهلي يوجدان اليوم في الإمارات لبدء مشوارهما في البطولة الآسيوية. وتكتسب البداية أهمية بالغة بضرورة الفوز لتحقيق دفعة معنوية جيدة في هذه البطولة القارية.

* * *

- عندما يكون الطرح الإعلامي في بعض البرامج التلفزيونية لا يخرج عن تداول عبارات الكاتشب وهايدي ووصف وضع الفريق بالبوفيه المفتوح يكون المتلقي أمام غثاء وخواء إعلامي مخجل. للأسف بعض البرامج تخرج أسوأ ما في الإعلام وتقدمه للمشاهدين الذين يستحقون الأفضل احتراماً لعقولهم.





كاريكاتير




رشيد السليم










الهلال والأهلي يقصان شريط الآسيوية بمواجهتي شاهر الإيراني والوحدة الإماراتي


الهلال بطل النسخة الماضية


المدينة المنورة - خالد الحربي

يبدأ ممثلا الوطن الهلال والأهلي مشاركتهما في بطولة دوري أبطال آسيا 2020 اليوم (الاثنين)، عندما يستضيف الهلال شاهر خودرو الإيراني، ويحل الأهلي ضيفاً على الوحدة الإماراتي في أبوظبي.

يستضيف الهلال نظيره شاهر خودرو على استاد زعبيل بنادي الوصل الإماراتي بدبي ويبدأ اللقاء في تمام الساعة 5:40 مساءً، ضمن لقاءات المجموعة الثانية، والتي تضم إلى جوارهما فريقي باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي دبي.

الفريق (الأزرق) يستهل المشاركة من أجل الاحتفاظ باللقب، ويدخل اللقاء وسط جاهزية كاملة ومعنويات مرتفعة بعد الفوز يوم الأربعاء الماضي على الرائد والانفراد بصدارة ترتيب فرق دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ومن المنتظر أن يعمد مدرب الهلال الروماني رازفان لوشيسكو إلى اللعب بطريقة هجومية منذ البداية للبحث عن هدف مبكر، مع السيطرة على وسط الميدان، ونقل الكرات السريعة لخط المقدمة، ومن أهم الأسماء لدى المدرب المدافع الكوري الجنوبي جانغ هيون سوو، ولاعبو الوسط محمد كنو وعبدالله عطيف والبيروفي أندري كاريللو، والمهاجمان الإيطالي سيباستيان جيوفينكو والفرنسي بافيتمبي غوميز.

وفي المقابل، يدخل شاهر خودرو المواجهة لتحقيق نتيجة إيجابية، ومن المنتظر أن يلعب مدرب الفريق الإيراني بأسلوب دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

ويحل الأهلي السعودي ضيفاً على نظيره الوحدة الإماراتي وينطلق اللقاء في تمام الساعة 6:35 مساءً، على استاد آل نهيان بنادي الوحدة في أبوظبي، ضمن مباريات المجموعة الأولى، والتي تضم إلى جوارهما الشرطة العراقي واستقلال طهران الإيراني. الأهلي وصل لهذا الدور بعد فوزه على أستقلال الطاجكستاني في الدور التمهيدي بهدف نظيف.

ويسعى الأهلاويون لحصد أول ثلاث نقاط في مشوارهم الآسيوي، كون اللقاء خارج أرضهم، لكي يكون دافعاً قوياً للفريق من أجل الوصول إلى مراحل متقدمة في البطولة، ويشهد الأهلي ثباتاً في مستواه هذا الموسم، إذ كسب الفريق آخر مواجهة له أمام الاتفاق 3-2، ويحتل المركز الثالث برصيد 33 نقطة. ويسعى المدرب السويسري كريستيان غروس إلى وضع التكتيك المناسب وإغلاق جميع المنافذ أمام لاعبي الوحدة من أجل تحقيق الفوز، ومن أهم الأسماء لدى المدرب المدافعان معتز هوساوي وحسين عبدالغني، وفي الوسط عبدالفتاح عسيري وسلمان المؤشر وفي الهجوم السوري عمر السومة وتفاريس دجيانيني.

وفي المقابل، استعد الفريق الإماراتي لهذه المواجهة جيداً خلال التدريبات الماضية، ويبحث الوحدة عن استغلال عاملي الأرض والجمهور، ويدرك المدرب مانويل خيمنيز صعوبة الأهلي الذي يملك عناصر مميزة في جميع الخطوط، ومن أبرز الأسماء في قائمة أصحاب الضيافة المهاجمان إسماعيل مطر وسبيستيان تيجالي ولاعب الوسط الكوري الجنوبي ميونغ جو لي.





‏آل خليفة: الهلال رفع مستوى المنافسة في آسيا


الشيخ سلمان آل خليفة


الرياض - خالد العمار

اكتسح الهلال استفتاء الاتحاد الآسيوي لأفضل نادٍ في العقد الأخير بدوري أبطال آسيا بعد الوصول إلى نسبة 87 في المئة، إذ أعلن الاتحاد القاري اختيار بطل آسيا 2019 والحاصل على المركز الثاني لعامي 2014 و2017 الأفضل في العقد الأخير.

من جانبه قال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان آل خليفة: «فوز الهلال بلقب دوري أبطال آسيا العام الماضي رفع مستوى المنافسة لبقية الأندية في القارة، وفي ذات الوقت شهدنا أرقاما قياسية من ناحية المتابعة الجماهيرية، وهذا يؤكد شعبية دوري أبطال آسيا وانتشارها بين عشاق كرة القدم الآسيوية والعالمية».

وأضاف، «باتت بطولة دوري أبطال آسيا تحظى بمكانة مميزة بين أهم البطولات في العالم، ونحن نتطلع لمتابعة نسخة رائعة للجماهير وأطراف اللعبة كافة، وأتمنى كل التوفيق لجميع الفرق المشاركة».





‏المعيـــوف: أتمنـى تكـرار اللقــب
‏لوشيسكو: لا أحب كلمة إرهاق


ابن نافل اجتمع باللاعبين (تصوير - المركز الإعلامي بنادي الهلال)


الرياض - خالد العمار

‏أكد مدرب الهلال الروماني رازفان لوشيسكو أن تحقيق الفريق اللقب السابق لدوري أبطال آسيا يمنحهم دافعية أكبر نحو تكرار الإنجاز في هذه النسخة.

وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقده للحديث عن مواجهة فريقه أمام شاهر خودرو الإيراني: ‏»لدينا حماس كبير للعودة إلى المنافسة القارية المختلفة عن البطولات المحلية كون معاييرها مختلفة ومتميزة، وأنا لا أحب كلمة إرهاق أو إراحة لاعب، وكل ما أقوم به هو تدوير للاعبين فقط».

وأضاف «دخول البطولة والفريق حاملاً للقب يعطي اللاعبين والجهاز الفني مسؤولية أكبر لتكرار هذا الإنجاز، والجميع لديه الحافز والرغبة لإعادة الأفراح مرة أخرى».

وتابع لوشيسكو «أنا حاليا أقود أحد أعظم فرق آسيا وطموح هذا الفريق في كل عام يجب أن يكون تحقيق هذا اللقب، وهو ليس بصعب وألمس هذا الحماس لدى المجموعة كاملة؛ لأنني في فريق كبير وصل النهائي ثلاث مرات في آخر خمس نسخ، والفريق متحمس بشدة لتحقيق البطولة الآسيوية 2020 بعد تحقيق اللقب في النسخة الماضية».

وأوضح أن اختيار الرباعي الأجنبي للنسخة الحالية بسبب دورهم العفال وصناعتهم للفارق في النسخة الماضية، والاستقرار على الأسماء ذاتها لا يلغي دور وإمكانات بقية اللاعبين الأجانب، «نحن محظوظون بامتلاك هذه الكوكبة من النجوم ضمن اللاعبين الأجانب».

وعن الفوارق بين الهلال وشاهر خودرو أجاب ‏»الفوارق بصفة عامة هي جانب إعلامي فقط، فالمباراة بين 11 لاعبا ضد العدد ذاته، والفريق الإيراني يمتلك لاعبين مميزين لن يجعلوا المباراة سهلة علينا ولن ننتصر إلا ببذل مجهود وعمل كبير يمنحنا نتيجة اللقاء».

من جانبه، قال الحارس عبدالله المعيوف: ‏»قادرون على تكرار تحقيق النتائج الإيجابية في البطولة القارية والمنافسة عليها حتى آخر رمق لتحقيق اللقب، وأتمنى تحقيق لقب آسيا كل عام».

على صعيد متصل، أغلق «الزعيم» تدريباته على ملعب زعبيل بتدريبات فنية وتكتيكية منوعة ختمت بمناورة على جزء من مساحة الملعب، وشهدت متابعة رئيس النادي فهد بن نافل الذي اجتمع باللاعبين قبل بداية التدريبات، مشدداً على أهمية البداية القوية في المنافسة القارية لهذا الموسم كونه الفريق البطل في النسخة السابقة».

واعتمد لوشيسكو في مناورة الفريق على المدافعين علي البليهي والكوري هيونغ سو، تمهيداً للزج بهما في التشكيلة الأساسية أمام شهر خوردو، إلى جانب المدافعين مدالله العليان وياسر الشهراني، ولاعبي منتصف الميدان عبدالله عطيف، سلمان الفرج، سالم الدوسري، البيروفي أندري كاريو، والإيطالي سيباستيان جيوفينكو، على أن يلعب في خط المقدمة المهاجم الفرنسي بافيتمبي غوميز وحيداً في المقدمة.

يذكر أن حامل اللقب يستهل أولى مواجهاته الآسيوية أمام شهر خوردو الإيراني اليوم (الاثنين) على ملعب زعبيل في دبي عند الساعة 6:25م.




لوشيسكو أكد أن تكرار الإنجاز ليس صعباً (تصوير - المركز الإعلامي بنادي الهلال)





غوميز: هدفي تحقيق الدوري.. وأتمنى رؤية «الأخضر» قوياً في المونديال


غوميز بالزي السعودي


الرياض - «دنيا الرياضة»

عبر مهاجم الهلال الفرنسي بافيتيمبي غوميز عن سعادته باللعب مع الفريق خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن الهدف الأول له هو الفوز ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال في تصريحات للحساب الرسمي للدوري السعودي للمحترفين: «أسجل الكثير من الأهداف لأنني محظوظ جدًا باللعب لفريق الهلال».


حياتي في المملكة رائعة.. والمملكة تتمتع بحضارة وتاريخ


وأضاف هداف دوري أبطال آسيا 2019: «لدي زملاء رائعون داخل الفريق، سواء في التدريب، أو خارج الملعب، ونمتلك روحا عالية، لدينا تحديات كبيرة، ونحن طموحون للغاية ومتفائلون بالمستقبل، والأمر الأهم بالنسبة لنا أن نكون أبطالاً للدوري».

وتطرق المهاجم الفرنسي للحديث عن مسيرته في الملاعب الأوروبية قبل الانتقال إلى «الزعيم» قائلاً: «لعبت في مستويات عالية وفي أكبر المحافل الكروية مثل دوري أبطال أوروبا، كأس العالم، وبطولة أمم أوروبا، ولكن كل دولة في كرة القدم تختلف عن الأخرى، ويجب عليك التأقلم والتعلم».

وفيما يتعلق بالمباراة التي يواجه فيها فريقه الاتحاد أجاب، «مباراتنا ضد الاتحاد رائعة من ناحية الجماهير والأجواء والملعب، ودائما تكون مباراة جيدة لأن هناك العديد من المواهب على أرض الملعب». وعن حياته بالمملكة قال غوميز: «حياتي بالسعودية رائعة جدًا، لدى السعودية حضارة وتاريخ عريق، وأنا سعيد بوجود عائلتي هنا، والجماهير تمنحني الكثير من الحب، وأنا أقدر هذا الشيء بشكل كبير».

واختتم غوميز تصريحاته بتوجيه رسالة للجماهير السعودية، قائلا: «أريد أن أقول لجميع الجماهير السعودية شكرا على دعمكم في كل جولة، والأجواء في الدوري السعودي رائعة للغاية، فالدوري يتطور دائمًا بوجود كبار اللاعبين والمدربين والمنشآت المتطورة، وأتمنى أن نسهم في تطور الكرة السعودية، ونحن هنا لمساعدة الجيل الجديد، وأتمنى أن تقدم السعودية يوماً ما مستويات قوية في كأس العالم».





في الشباك


• تبدأ الفرق الأربعة ممثلة الوطن في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري، الهلال بطل القارة في نسختها السابقة، والأهلي والنصر والتعاون الذين لم يسبق لهم تحقيق اللقب، اليوم «الاثنين» مشوارها إذ يلعب الهلال والأهلي اليوم، فيما يلعب النصر والتعاون غدا الثلاثاء، كل التوفيق للفرق الأربعة!

• الهلال سيواجه فريق شاهر خودرو الإيراني، فيما سيسعى النصر للثأر من السد القطري الذي أقصاه من النسخة السابقة، أما الأهلي فسيواجه الوحدة الإماراتي، فيما يلعب التعاون الذي يمر بظروف فنية صعبة أمام الشارقة الإماراتي!

• الروح الرياضية العالية التي أظهرها حارس مرمى الرائد الكابتن عزالدين دوخة تدرس عندما اتجه إلى زميله عبدالله المعيوف وبارك له وهنأه على نجاحه في تسجيل الهدف!

«صياد»





قول على قول



عنوان صحافي

* البريك ينعش تدريبات الهلال
- هذا البريك ولا معطر جو؟





دنيا الرياضة




الهلال يختتم تحضيراته لمواجهة شهرخودرو الإيراني




متابعة - الرياض الإلكتروني

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال اليوم الأحد استعداداته لمواجهة شهرخودرو الإيراني ضمن مواجهات الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا 2020.

حيث بدأ المران الذي تابعه فهد بن نافل بتدريبات لياقية باستخدام الكرة، وفرض الجهاز الفني عددا من الجمل الفنية حيث طبق رازفان التكتيك الذي سينتهجه في لقاء الغد عبر مناورة على كامل الملعب، واختتم رازفان المران بتدريبات تكتيكة منوعة.


























مدرب الهلال: نملك الرغبة والحماس لتكرار الشعور الرائع الذي عشناه بعد تحقيق لقب 2019




متابعة - الرياض الإلكتروني

أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الروماني رازفان لوشيسكو بأن الفريق يملك الرغبة والحماس لتكرار الشعور الرائع الذي عاشه النادي ولاعبيه وجماهيره بعد تحقيق لقب دوري أبطال آسيا 2019.

حيث قال رازفان في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة شهرخودرو الإيراني يوم غدٍ الاثنين "لدينا الحماس الكبير لخوض النسخة الجديدة من البطولة، ودائماً العودة للبطولة بعد تحقيقها يعد شعورا مختلفا ومميزاً، ونملك الرغبة القوية لتكرار الشعور الرائع الذي عشناه في الفترة السابقة بعد تحقيق اللقب، وعلينا أن نعامل كل مباراة على أنها مباراة ونحن نخوض كل مباراة بنفس الرغبة والقوة التي نخوض فيها بقية مبارياتنا، وأشاهد في المجموعة الرغبة القوية لتحقيق النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال آسيا 2020، وأفضل عدم الحديث عن الأندية المنافسة التي سنواجهها وعلينا أن ندرك بأن الجميع سيقابل بطل القارة".














الهلال يبدأ حملة الدفاع عن لقبه الآسيوي


أمس رازفان لوشيسكو مدرب الفريق يتحدث إلى فهد بن نافل
رئيس النادي قبل بداية الحصة التدريبية



يبدأ فريق الهلال الأول لكرة القدم اليوم حملة الدفاع عن لقبه الآسيوي عندما يستضيف فريق شهرخودرو الإيراني ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا على ملعب زعبيل في نادي الوصل الإماراتي..





الرابطة تعيد الربط الإلكتروني SPLIS




الرياض ـ عبد الرحمن مشبب

أعادت رابطة دوري المحترفين السعودي العمل بالنظام الإلكتروني “SPLIS” في مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في الجولة الـ 17، وذلك بعد توقفها في الجولات الثلاث الماضية “14 ـ 15 ـ 16”. وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن أن سبب إيقاف العمل بالنظام الإلكتروني يأتي لتعديل بعض البرمجة في النظام، من أهمها عدم معرفة النادي بقائمة الـ 30 لاعبًا لخصمه قبل مواجهة الفريقين، التي كان يُعمل بها سابقًا، وعلى إثرها قدم ضمك احتجاجًا على الأهلي، وكذلك العدالة على الاتحاد. ويربط النظام بين جميع اللجان ذات العلاقة بالمباراة “انضباط ـ حكام ـ احتراف ـ مسابقات”. وبينت المصادر أن النظام الإلكتروني قلّص من المخالفات التي كانت تصدر على الأندية بسبب التأخر في تسليم قائمة الفريق، حيث باستطاعة مدير الفريق رفع القائمة من الأجهزة الذكية قبل وصوله إلى الملعب.





صراع القارة الصفراء ينطلق
أبطال آسيا




الرياض ـ متعب العبدالهادي وأحمد الخلف

عرفت قارة آسيا بطولات الأندية في كرة القدم عام 1967، حيث توزعت بين ثلاثة مسميات، هي: بطولة أبطال الدوري، أبطال الكؤوس، وبطولة السوبر، لكنَّ الاتحاد القاري جمع كل البطولات في بطولة واحدة، سمَّاها دوري الأبطال على غرار دوري الأبطال الأوروبي.
وأعلن الاتحاد الآسيوي ضوابط ومقاييس خاصة للبطولة، يجب توافرها في الاتحادات المحلية حتى يتسنى لأنديتها المشاركة في دوري الأبطال، ما دعا أغلب الرياضيين إلى اعتبار النسخة الحالية الانطلاقة الحقيقية لدوري الأبطال مع عدم إلغاء سجل الأبطال في النسخ الماضية.
وتحفظ النسخة الحالية فرص المنافسة العادلة، والتكافؤ بنظام الذهاب والإياب بعد أن كانت مجمَّعة في بلد واحد، على الرغم مما يشوبها أيضًا من انتقادات تجاه فصل الشرق والغرب في القارة.





منافس الهلال.. فريق الأجنبي الواحد


أمس لسلمان الفرج والبيروفي أندريه كاريلو لاعبي الهلال خلال تمرين لياقي ضمن الحصة التدريبية
على ملعب زعبيل الخاص بنادي الوصل في دبي استعدادًا لمواجهة فريق شهر خودرو الإيراني
في المرحلة الأولى من مجموعات دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2020 (المركز الإعلامي - الهلال)



الرياض - الرياضية

تضم قائمة فريق شهر خودرو الإيراني الأول لكرة القدم لاعباً أجنبياً واحداً، رغم سماح الاتحاد الآسيوي بـ 4 أجانب، بينهم آسيوي، لكل فريقٍ في دوري الأبطال.
وفي 22 من يناير الماضي، تعاقد شهر خودرو، المنتمي إلى مدينة مشهد “شمال شرق”، مع الأوكراني ميروسلاف سلافوف، المهاجم، بعقد موسمين ونصف قادماً من فريق ريجا اللاتفي. ما عدا ذلك، يتألف الفريق، الذي يواجه الهلال اليوم في الجولة الأولى لمرحلة المجموعات، من لاعبين إيرانيين، بينهم دولي واحد، هو حسين مرادماند، المدافع.
وتأهل شهر خودرو إلى ملحق دوري الأبطال بعد إنهائه الموسم الماضي من الدوري الإيراني الممتاز في المركز الرابع. وفي الملحق، فاز على الرفاع البحريني “2ـ 1” والسيلية القطري “5ـ 4 بالجزائيات بعد التعادل سلباً”، ليصبح الفريق الإيراني الـ 13 الذي يبلغ مرحلة المجموعات. ويحل الفريق، الذي يدربه الإيراني مجتبى ساراسيايي والإيطالي ستيفانو كوزين، سادساً في الدوري المحلي بعد 17 جولة من الموسم الجاري.
ويعود تأسيسه إلى عام 1998 في مدينة كرمان “وسط” باسم ميس سارشيشمان. ونظراً لتغير المالك مرتين، تحوّل في 2013 إلى مدينة مشهد باسم باديديه شانديز، قبل موسمين من الاستقرار على اسمه الحالي.














‏لوشيسكو: كل مباراة نهائي


أمس الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال خلال المؤتمر الصحافي
(المركز الإعلامي - الهلال)



دعا الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، لاعبيه إلى معاملة كل مواجهة آسيوية بوصفها مباراة نهائية.
وشدد خلال مؤتمر صحافي أمس في دبي عن مواجهة شهر خودرو الإيراني اليوم “علينا أن نعامل كل مباراة على أنها نهائي، ونحن نخوض كل مباراة بنفس الرغبة والقوة”. وأشار لوشيسكو إلى امتلاك الهلال، حامل لقب دوري أبطال آسيا، حماسًا كبيرًا لخوض النسخة الجديدة من البطولة”.
وحول المنافس، قال: “أفضل عدم الحديث عن الأندية التي سنواجهها”.





‏صيني في فندق الأزرق


أمس فهد بن نافل رئيس نادي الهلال يتحدث خلال اجتماع باللاعبين
قبل الحصة التدريبية (المركز الإعلامي - الهلال)



دبي - حمد الصويلحي

سكن فريق الهلال الأول لكرة القدم فندقًا في مدينة دبي الإماراتية يحتضن فريق جيانجسو سونينج الصيني، الذي يدربه الروماني أولاريو كوزمين، المدرب السابق للأزرق.
ولدى وصول البعثة الهلالية إلى فندق الميدان، التقى عدد من أفرادها، بينهم فهد المفرج عضو مجلس إدارة النادي، كوزمين، وتبادلوا أحاديث ودية معه. ولفت الروماني إلى متابعته فوز الأزرق بدوري أبطال آسيا 2019.





منافس الهلال يكتفي بإنستجرام ورضا الأشهر




الرياض ـ الرياضية

يكتفي نادي شهر خودرو الإيراني، منافس الهلال اليوم في دوري أبطال آسيا، بالوجود في منصة “إنستجرام”، فيما يغيب عن “تويتر، فيسبوك”.
وينشر الحساب كل ما يتعلق بالفريق الإيراني من تدريبات ومباريات ومؤتمرات صحافية ورحلات السفر.
ويتابع الحساب 57.9 ألف، حيث تبدو المقارنة معدومة بينه وبين الهلال الذي يبلغ متابعوه في “إنستجرام” 2.5 مليون.
ويعد محمد رضا أكثر لاعبي الفريق يملك متابعين بـ77.9 ألف، حيث يتفوق على متابعي حساب النادي، بينما الفرنسي بافيتيمبي جوميز يحظى بالرقم الأعلى من بين زملائه بـ1.5 مليون متابع.








تويتر أبطال آسيا يحتفي بنادي العقد




الرياض ـ الرياضية

احتفى حساب دوري أبطال آسيا، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، باختيار نادي الهلال “نادي العقد 2010 - 2019”.
ونشر الحساب مقطع فيديو لاحتفال لاعبي الأزرق ببطولة آسيا، التي حققوها الموسم الماضي، وعلق عليها بقوله: “بطل نسخة 2019، الفريق الوحيد الذي لعب 3 مرات نهائي في جميع النسخ”.





آخر الأخبار





الهلال والأهلي يفتتحان «آسيوية 2020»




الرياض - الرياضية

تاريخ جديد تكتبه فرق الهلال والأهلي والنصر والتعاون، في صفحات دوري أبطال آسيا، عندما يدشنون مشوار البطولة القارية، بدءاً من الإثنين، عندما يواجه الهلال نظيره شاهر خودرو الإيراني على ملعب زعبيل في دبي، فيما يحل الأهلي ضيفاً على الوحدة الإماراتي على ملعب آل نهيان، ضمن مباريات الجولة الأولى من البطولة.
ويستضيف النصر نظيره السد القطري، الثلاثاء، على ملعب الملك فهد الدولي، فيما يحل التعاون في مشاركته القارية الثانية في تاريخه، ضيفاً على الشارقة الإماراتي في الإمارات.
ويسعى الهلال حامل لقب البطولة، عندما يواجه الفريق الإيراني، من مواصلة نتائجة المميزة في البطولة، التي اختتم نسختها الماضية بالفوز على أوراوا الياباني في النهائي ذهاباً وإياباً، وتحقق الانتصار في بداية المشوار الجديد، لا سيما وأن خصمه يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه.
الأهلي الذي ودع البطولة في نسختها الماضية من ثمن النهائي على يد الهلال البطل، يأمل في إسقاط الفريق الإماراتي الذي يتصدر دوري بلاده، والتفوق عليه مبكراً حيث من المنتظر أن يكون من أشرس المنافسين على بطاقة التأهل إلى الدور المقبل من البطولة.





الهلال يدخل آسيا 2020 بلا ضغوطات




الرياض - الرياضية

يدخل فريق الهلال الأول لكرة القدم، نسخة دوري أبطال آسيا 2020، تاركاً الضغوط التي عانا منها في النسخ السابقة خلف ظهره، بعد تتويجه بلقب النسخة الماضية على حساب أوراوا الياباني، بعد غياب دام لـ19 عاماً.
وأنهى الفريق الهلالي تحضيراته لمواجهة شاهر خودرو الإيراني على ملعب زعبيل بنادي الوصل "ملعب المباراة"، الإثنين في أولى مبارياته في رحلة دفاعه عن لقب دوري أبطال آسيا 2020 .
وتحاصر الضغوط الفريق الأزرق مع كل بداية للبطولة، حيث كانت المطلب الأول لجماهيره ولاعبيه ومدربيه، وهاجساً للإدارات التي تعاقبت على كرسي رئاسته، إلى أن توجوا باللقب في سايتاما اليابانية 24 نوفمبر الماضي.
كان الفريق الهلالي يعاني ضغطاً كبيراً للتويج باللقب، لا سيما وأنه وصل إلى نصف نهائي البطولة مرتين عامي 2010 و2015، وخسر النهائي نسختي 2014 أمام سدني الأسترالي، و2017 أمام ذات الفريق الذي توج أمامه باللقب الموسم الماضي.
يدشن الفريق الأزرق مشواره في البطولة، الإثنين، عندما يواجه شاهر خودرو الإيراني، على ملعب زعبيل بنادي الوصل في دبي، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات للبطولة.
ويسعى الفريق العاصمي خلال مشاركته في النسخة الحالية من البطولة، للدفاع عن لقبه وتكرار منجز سعودي آخر عندما حقق الاتحاد لقب البطولة مرتين متتاليتن عامي 2004 و2005.





شاهر خودرو.. حديث تأسيس قاده «الثالث» إلى دوري الأبطال




الرياض - الرياضية

يفتتح شاهر خودرو شريط مبارياته في المشاركة الأولى خلال مسيرته في دوري أبطال آسيا الإثنين على ملعب زعبيل في دبي، عندما يحل ضيفا على الهلال السعودي حامل اللقب الذي لم يتغيب عن أي نسخة ماضية .
ووصل النادي الإيراني الذي تأسس في عام 2012 إلى المسابقة القارية بعد تحقيقه المركز الثالث في دوري بلاده خلف الثنائي، البطل بيروزي والوصيف سباهان أصفهان بـ 56 نقطة جمعها من 30 مبارة خاضها.
إلا أن ذلك لم يكن كافيا للوصول المباشر إلى دوري الأبطال، حيث خاض الفريق الأحمر مباراتي التصفيات التأهيلية ضد الرفاع البحريني أولاً وحقق الفوز بهدفين في مقابل هدف، قبل أن يلاقي السيلية القطري في دور الإقصائيات ويتجاوزه بعد مباراة اتجهت نحو ركلات الترجيح، في أعقاب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليكمل عقد المجموعة الثانية التي تضم أندية الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي الإماراتي وباختاكور الأوزبكي .
ويضم شاهرخودرو في قائمته لاعبين بارزين سبق وأن خاضو مباريات في المسابقة القارية، مع أندية إيرانية عدة، أبرزهم الحارس مهدي رحمتي (37 عاماً)، ومهاجمه محمد غازي (36عاماً) الذي سبق ومثلا الاستقلال في ذات البطولة، ومحمد رضا خلعتبري (35 عاماً) الذي خاض هو الآخر غمار منافسات الأبطال مع ذوب آهن والتقى الهلال كذلك في موسم 2010، ثم لعب بعد حين منها مع مواطنه بيروزي.
ويحتل شاهر خودرو حالياً المركز الخامس على صعيد الدوري الإيراني بعد مضي 19 جولة سجل فيها هجومه 16 هدفاً، واستقبل دفاعه 12، وجمع خلالها 32 نقطة.





لوشيسكو: متحفزون لإعادة الأفراح القارية




دبي - الرياضية

أبدى الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، استعداداً يحفزه ولاعبيه لتكرار رحلة المنجز القاري مجدداً، بعد الفوز بلقب دوري أبطال آسيا 2019، وذلك خلال المؤتمر الصحافي المنعقد الأحد على هامش أول مباريات نسخة 2020 لأزرق الرياض أمام شاهر خودرو الإيراني الإثنين.
وأضاف الروماني:« نشعر جميعاً بمسؤولية كبيرة في الهلال، كوننا الفريق حامل اللقب، لدينا حماس وشغف للعودة إلى التحدي القاري، فهي ذات عوامل مختلفة تماماً عن البطولات المحلية».
وتابع:« لدينا حافز للبدء بطريقة تؤكد قوة الهلال الذي يلعب تحت مسمى آخر الأبطال، متحمسون ونشعر برغبة جامحة في إعادة انجازات نسخة 2019 وإعادة الأفراح من جديد».
وحول منافسه في أول لقاءات البطولة الجديدة شاهر خودرو الإيراني، قال:« الفواق الفنية والأسماء وما إلى ذلك، لايتجاوز كونه أرواق إعلامية لا أكثر، سندخل المباراة بـ11 لاعباً أمام 11، وبالتأكيد أن لاعبي الفريق الإيراني سيقاتلون من أجل الكسب، وبالطبع ليس هنالك مباراة سهلة في عالم المستديرة».
وعلق لوشيسكو على ضغط المباريات على فريقه في الفترة الماضية، بقوله:« لا أحبذ كلمة الإرهاق، أو إراحة بعض اللاعبين، في بعض الأحيان نضطر للقيام بعملية تدوير حفاظاً على حالة الجاهزية الكاملة للجميع، إضافة إلى كل من يلعب في الهلال يستحق أن ينال الفرصة».





الآسيوي يعلن: الهلال نادي العقد في القارة




الرياض - الرياضية

أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الأحد، حصول نادي الهلال السعودي على المركز الأول في استفتاء أفضل نادي بالعقد الأخير، وفق آراء الجماهير والمصوتين.
وكتب "الآسيوي": " حصل نادي الهلال السعودي على خيار الجماهير لنادي العقد في دوري أبطال آسيا، وذلك بعد النتائج الرائعة التي حققها في السنوات العشر الأخيرة".
وكان الهلال توج بلقب البطولة عام 2019، وحصل على الوصافة مرتين عامي 2014 و2017. وبعد الخسارة في النهائي مرتين، أثمرت مثابرة الهلال عن الفوز باللقب القاري عام 2019، بعدما تغلب في الدور النهائي على أوراوا ريد دايموندز الياباني بواقع 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
يذكر أن الهلال حصل على أصوات بنسبة وصلت إلى 87 %، بينما جاء غوانغزهو ايفرغراند الصيني ثانياً بنسبة 10 %، وبعده الثلاثي جيونبوك هيونداي، أوراوا ريد، والسد.








30 هدفا و11 ركلة جزاء حصيلة الجولة 17




علي السلمي - جدة

وسع الهلال المتصدر الفارق النقطي بينه وبين النصر مطارده المباشر، إلى ثلاث نقاط مع نهاية الجولة السابعة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إثر فوزه على الرائد في مباراة مثيرة، وتوقف الوصيف في محطة الفتح بالتعادل، بينما حافظ الأهلي على مركزه الثالث وقلص الفارق مع الوصيف إلى نقطتين بعدما قلب الطاولة على الاتفاق في آخر عشر دقائق، في الوقت الذي انفرد فيه الوحدة بالمركز الرابع عقب فوزه الكبير على أبها، تاركاً المراكز من الخامس وحتى السابع للتعاون والفيصلي والرائد على الترتيب.


» 6 انتصارات وتعادلان

وشهدت مباريات الجولة 17، التي أسدل الستار عليها يوم الجمعة، 6 انتصارات وتعادلين إيجابيين، سجل خلالها 30 هدفاً، وبمعدل 3.75 هدف لكل مباراة، تعاقب على تسجيلها 27 لاعباً، 6 سعوديين و21 أجنبياً، وبمعدل هدف لكل لاعب باستثناء الفرنسي يوسف نياكاتي مهاجم الوحدة وزميله بالفريق، الأسترالي كريغ غودوين، والجزائري يوسف بلايلي لاعب الأهلي، الذين سجل كل منهم هدفين.


» 136 مباراة خاضتها الأندية

ومع نهاية الجولة 17، لعبت الأندية 136 مباراة، انتهت منها 106 مباريات بالفوز، و22 مباراة بالتعادل الإيجابي، و8 مباريات بالتعادل السلبي، وسجل خلال تلك المباريات 390 هدفاً، وبمعدل 2.87 هدف لكل مباراة.

واحتسب بالمباريات 11 ركلة جزاء، سجل منها 9 ركلات بواسطة الملغاشي كارلوس أندريا لاعب العدالة أمام ضمك والفرنسي بافيتيمبي غومير والحارس عبدالله المعيوف لاعبي الهلال أمام الرائد، والمغربي محمد فوزير لاعب الرائد أمام الهلال والمغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر أمام الفتح، والسلوفاكي فيليب كيش لاعب الاتفاق أمام الأهلي، والجزائري يوسف بلايلي لاعب الأهلي أمام الاتفاق «مرتين»، والهولندي يوسف الجبلي لاعب الفيصلي أمام الشباب، فيما أهدر غوميز وفوزير ركلتين بعدما نجح كل منهما في تسجيل الأولى، ليرتفع عدد ركلات الجزاء إلى 50 ركلة، سجل منها 44 ركلة وأهدرت 6 ركلات أخرى.


» البطاقات الملونة

وأشهر قضاة الملاعب، البطاقة الحمراء في مناسبة واحدة كانت من نصيب عبدالله اليوسف مدافع العدالة، ليرتفع عدد البطاقات إلى 29 بطاقة، في الوقت الذي أشهر فيه الحكام 39 بطاقة صفراء ليرتفع عدد البطاقات الصفراء إلى 540 بطاقة.


» صدارة الهدافين

ولم يطرأ أي تغيير على وضع الهدافين، إذ تمسك الفرنسي بافيتيمبي غوميز مهاجم الهلال بالصدارة، برصيد 14 هدفاً، وبفارق هدف عن المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر، الذي يمتلك 13 هدفا، فيما حل السوري عمر السومة مهاجم الأهلي ثالثا برصيد 11 هدفاً، والبرازيلي كارلوس إدواردو لاعب الهلال رابعاً برصيد 10 أهداف، والفرنسي يوسف نياكاتي مهاجم الوحدة خامساً برصيد 9 أهداف.





الهلال جاهز لتكرار سيناريو 2019


لاعبو الهلال اكملوا جاهزيتهم للفريق الإيراني ( نادي الهلال )


عساف الخليفي - الرياض

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أمس تحضيراته الأخيرة لمواجهة شاهر خودرو الإيراني، اليوم الاثنين في الجولة الأولى من المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا، حيث أجرى اللاعبون تدريبات لياقة باستخدام الكرة.

وفرض الجهاز الفني للهلال بقيادة الروماني رازفان لوشيسكو عددا من الجمل الفنية التي يود اللعب بها في مباراة اليوم عبر مناورة على كامل المعلب، واختتم المران بتدريبات تكتيكية منوعة.

وشهدت التدريبات حضور ومتابعة رئيس الهلال فهد بن نافل، حيث وقف على جاهزية اللاعبين للقاء.

من جانب آخر، أكد الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال تطلعه لتكرار إنجاز الموسم الماضي والاحتفاظ بلقب دوري أبطال آسيا في النسخة الجديدة.

وأضاف لوشيسكو: «نشعر جميعا بمسؤولية كبيرة في الهلال، كوننا الفريق حامل اللقب، لدينا حماس وشغف للعودة إلى التحدي القاري، فهي ذات عوامل مختلفة تماماً عن البطولات المحلية».

وتابع: «لدينا حافز للبدء بطريقة تؤكد قوة الهلال، متحمسون ونشعر برغبة جامحة في إعادة إنجازات نسخة 2019 وإعادة الأفراح من جديد».

وحول منافسه شاهر خودرو الإيراني، قال: «الفوارق الفنية والأسماء وما إلى ذلك، ليس مهما، سندخل المباراة بـ11 لاعبا أمام 11، وبالتأكيد لاعبو الفريق الإيراني سيقاتلون من أجل الفوز، وبالطبع ليس هنالك مباراة سهلة في كرة القدم».

وعلق لوشيسكو على ضغط المباريات في الفترة الماضية، بقوله: «لا أحبذ كلمة الإرهاق، أو إراحة بعض اللاعبين، في بعض الأحيان نضطر للقيام بعملية تدوير حفاظاً على حالة الجاهزية الكاملة للجميع، إضافة إلى كل من يلعب في الهلال يستحق أن ينال الفرصة».

في سياق منفصل، أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم حصول نادي الهلال على المركز الأول في استفتاء أفضل ناد بالعقد الأخير، وفق آراء الجماهير والمصوتين.

وحصل الهلال على أصوات بنسبة وصلت إلى 87 في المئة، بينما جاء غوانزو إيفرجراند الصيني ثانياً بنسبة 10 بالمئة، وبعده جيونبوك هيونداي الكوري الجنوبي.

وكان الهلال توج بلقب البطولة بمسماها الجديد لعام 2019 وحصل على الوصافة مرتين عامي 2014 و2017.

وجدير بالذكر أن قائمة الأجانب في الآسيوية ضمت كلا من غوميز، أندري كاريلو، سباستيان جيوفينكو، جانغ هيون سو.





الأندية السعودية تبحث عن البطولة القارية




علي السلمي - جدة

تدشن الأندية السعودية «النصر والهلال والتعاون والأهلي» مشوارها في دوري أبطال آسيا اليوم الإثنين؛ بحثا عن لقب قاري جديد، بعدما نجح الهلال في كسر العقدة التي لازمت الأندية السعودية على مدار 13 عاما متتاليا. وشاركت الأندية السعودية في البطولة بنظامها الجديد منذ اعتماده عام 2003 وحتى النسخة الفائتة 55 مرة، بواقع 15 مشاركة للهلال و11 مشاركة للاتحاد و10 مشاركات للأهلي و9 مشاركات للشباب و4 مشاركات للنصر و3 مشاركات للاتفاق ومشاركتين للفتح ومشاركة واحدة للتعاون، وخلال تلك المشاركات العديدة وحتى مباراة ملحق النسخة الحالية التي لعبها الأهلي، خاضت الأندية مجتمعة 436 مباراة، فازت خلالها في 203 مباريات وتعادلت في 106 مباريات وخسرت 127 مباراة، مسجلة 699 هدفا ومستقبلة 505 أهداف، وحققت لقب البطولة ثلاث مرات بواسطة الاتحاد عامي 2004 و2005 والهلال عام 2019، فيما اكتفت بالوصافة أربع مرات عن طريق الاتحاد عام 2009 والأهلي عام 2012 والهلال عامي 2014 و2017.


الهلال.. السعي للمحافظة على اللقب

بعد عدة محاولات تمكن الهلال في النسخة الأخيرة من ترويض البطولة القارية التي استعصت عليه كثيرا، وحقق لقبه الأول في البطولة بمسماها الجديد والسابع في مختلف البطولات القارية. ويعتبر الزعيم أكثر الأندية السعودية مشاركة في دوري أبطال آسيا بواقع 15 مشاركة، لعب خلالها 129 مباراة، فاز خلالها في 60 مباراة وتعادل في 37 مباراة وخسر 32 مباراة، وسجل هجومه 204 أهداف بينما اهتزت شباكه 134 مرة. وتوج باللقب في النسخة الأخيرة، بعدما بلغ نهائي البطولة مرتين عام 2014 وخسر أمام سيدني الأسترالي وعام 2017 وخسر أمام أوراوا رد الياباني. أما في بقية المشاركات، فبلغ نصف النهائي مرتين عامي 2010 و2015، وربع النهائي مرتين أيضا عامي 2007 و2012، وثمن النهائي أربع مرات أعوام 2009 و2011 و2013 و2016، وودع البطولة من دور المجموعات أربع مرات أعوام 2003 و2004 و2006 و2018، ويتطلع الهلال، الذي يعيش أفضل حالاته للدفاع عن لقبه والاحتفاظ به للمرة الثانية على التوالي.


الأهلي.. البحث عن أول بطولة قارية

على الرغم من أن الأهلي يعتبر أول فريق سعودي يشارك في البطولات الآسيوية، إلا أنه لم يحقق أي بطولة سواء بالنظام القديم أو الجديد. وشارك الراقي في 10 نسخ سابقة، خاض خلالها إلى جانب مباراة الملحق الماضية 84 مباراة، فاز في 40 مباراة وتعادل في 20 مباراة وخسر 24 مباراة، وسجل هجومه 141 هدفا بينما تلقى مرماه 100 هدف. وبلغ الفريق نهائي البطولة مرة واحدة عام 2012 وخسره أمام أولسان هيونداي، وربع النهائي أربع مرات أعوام 2005 و2013 و2015 و2017، وثمن النهائي مرتين كانت عامي 2018 و2019، في حين ودع البطولة من دور المجموعات ثلاث مرات أعوام 2008 و2010 و2016. ويحاول الأهلي الذي ينافس هذا الموسم على كافة البطولات المحلية التركيز على البطولة القارية إلى المحلية؛ أملا في تحقيق حلم طال انتظاره.


النصر.. العمل على تحقيق البطولة

بعد أن بلغ النصر العالمية كأول فريق سعودي وآسيوي يشارك في كأس العالم للأندية، التي أقيمت في البرازيل عام 2000، يبقى الوصول للعالمية الثانية من خلال دوري أبطال آسيا حلما يراود عشاق العالمي، الذي سبق له المشاركة في البطولة القارية بنظامها الجديد 4 مرات لعب خلالها 30 مباراة، فاز في 11 مباراة وتعادل في 8 مباريات وخسر 11 مباراة، وسجل خلالها 45 هدفا واستقبلت شباكه 45 هدفا. وخلال تلك المشاركات بلغ ربع النهائي مرة واحدة عام 2019 وثمن النهائي مرة واحدة كانت عام 2011، في حين ودع البطولة من دور المجموعات مرتين عامي 2015 و2016، ويطمح الفريق في تغيير الصورة والظهور بشكل مغاير عما كان عليه في مشاركاته السابقة، خصوصا أنه يقدم مستويات جيدة ونتائج مميزة في البطولات المحلية منذ الموسم الماضي.


التعاون.. التفكير في تجاوز المجموعات

لم يكن حضور التعاون جيدا في نسخة 2017 كونها المشاركة الأولى، التي ودع خلالها البطولة من دور المجموعات برصيد 3 نقاط فقط، حيث فاز في مباراة وتعادل في اثنتين وخسر ثلاث مباريات، سجل خلالها 7 أهداف واستقبل 12 هدفا، ويتطلع السكري إلى الظهور في النسخة الحالية بصورة أكثر وضوحا والعمل على تخطي دور المجموعات.








الهلال مرشح لعبور شاهر خودرو الإيراني بسهولة




علي السلمي - جدة

يدشن الهلال حملة الدفاع عن لقبه القاري، اليوم الإثنين عندما يستقبل شاهر خودرو الإيراني على ملعب زعبيل بنادي الوصل في زعبيل، ضمن منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا، التي تضم أيضا بختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي دبي الإماراتي.

ويمر الهلال الذي نجح في تطويع لقب البطولة بعد جفاء دام سنوات طويلة، بمرحلة زاهية على كافة المستويات والأصعدة، إذ يتصدر حاليا الدوري المحلي بفارق ثلاث نقاط عن النصر حامل اللقب، بعدما بلغ نصف نهائي كأس الملك، ويطمح اليوم في تسجيل فوزه الأول لا سيما وأنه سيدخل المباراة بصفوف مكتملة بقيادة مهاجمه الفرنسي بافيتيمبي غوميز هداف النسخة الفارطة برصيد 11 هدفا، وبقية نجوم الفريق أمثال سالم الدوسري وسلمان الفرج وياسر الشهراني وعبدالله المعيوف والكوري جانغ هيون والإيطالي جيوفينكو والبيروفي كاريلو.

من جانبه، يتواجد شاهر خودرو في دوري المجموعات للمرة الأولى في تاريخه بعد اجتيازه التصفيات الأولية، حيث فاز أولا على الرفاع البحريني 2-1، ثم تجاوز السيلية القطري بركلات الترجيح 5-4، ويأمل الفريق الإيراني الذي تأسس عام 2005، ويحتل حاليا المركز الخامس في الدوري الإيراني في مقارعة الكبار والظهور بصورة إيجابية، ولكن في كل الأحوال يبقى الهلال هو الطرف الأفضل والمرشح للفوز بنتيجة كبيرة عطفا على الفوارق الفنية الكبيرة.





الزعيم يواجه ممثل إيران العاشر


جيوفينكو


علي السلمي - جدة

يعتبر شاهر خودرو هو عاشر فريق إيراني يلاقيه الهلال على مدى 30 عاماً في مختلف البطولات الآسيوية. وتحمل مواجهة الليلة الرقم 42 في تاريخ مواجهات الهلال مع الأندية الإيرانية، إذ تقابلا 41 مرة سابقة، فاز الهلال في 17 مباراة، وفازت الفرق الإيرانية في 15 مباراة، في حين كان التعادل سيد الموقف في 9 مباريات. وسجل خلالها هجوم الهلال 46 هدفا، بينما سجلت الأندية الإيرانية 39 هدفا. وكانت أول مباراة تجمع الهلال مع الفرق الإيرانية في 18 يوليو 1991 بالرياض عندما واجه بيروزي في ذهاب نصف نهائي كأس الكؤوس الآسيوية وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، بينما كانت آخر مباراة يوم الثلاثاء 23 أبريل 2019 عندما واجه استقلال طهران في أبوظبي في إياب دور المجموعات، وانتهت المباراة بفوز الهلال بهدف الإيطالي جيوفينكو.

ويعتبر بيرسبوليس هو أكثر الفرق الإيرانية مواجهة للهلال، إذ سبق أن تقابلا 14 مرة، فاز الهلال في 4 مباريات، وفاز بيرسبوليس في مثلها، وحسم التعادل 6 مباريات أخرى، ويأتي بعده استقلال طهران بواقع 11 مباراة، فاز خلالها الهلال في 6 مباريات، وخسر في 5 مباريات، ثم سباهان أصفهان بواقع 4 مباريات، وتركتور سازي وفولاذ خوزستان وصبا قم ومس كرمان وذوب آهن أصفهان واستقلال خوزستان بواقع مرتين لكل فريق.

وعلى مستوى المباريات النهائية، التقى الهلال مع الفرق الإيرانية مرة واحدة، كانت في 22 ديسمبر 1991 في نهائي بطولة الأندية الآسيوية، التي أقيمت بالدوحة ونجح الهلال في التغلب على الاستقلال بركلات الترجيح 4/‏3 بعد التعادل 1/‏1، وكانت البطولة هي باكورة بطولاته على المستوى القاري. أما أكبر نتيجة في تاريخ المواجهات فكانت فوز الهلال على بيروزي 4/‏1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري بهونج كونج، وذلك في 5 أبريل 1998.





لوشيسكو : لا أحبذ كلمة الإرهاق والهلال جاهز للدفاع عن لقبه




د ب أ - الرياض

أكد الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال لكرة القدم تطلعه لتكرار إنجاز الموسم الماضي والاحتفاظ بلقب دوري أبطال آسيا في النسخة الجديدة.

ويستهل الهلال حملة الدفاع عن لقبه بملاقاة شاهر خودرو الإيراني، غدا الاثنين في الجولة الأولى من المجموعة الثانية بالبطولة الآسيوية.

وأضاف لوشيسكو :"نشعر جميعا بمسؤولية كبيرة في الهلال، كوننا الفريق حامل اللقب، لدينا حماس وشغف للعودة إلى التحدي القاري، فهي ذات عوامل مختلفة تماماً عن البطولات المحلية".

وتابع :"لدينا حافز للبدء بطريقة تؤكد قوة الهلال. متحمسون ونشعر برغبة جامحة في إعادة انجازات نسخة 2019 وإعادة الأفراح من جديد"

وحول منافسه شاهر خودرو الإيراني، قال :"الفوارق الفنية والأسماء وما إلى ذلك، ليس مهما، سندخل المباراة بـ11 لاعبا أمام 11، وبالتأكيد لاعبي الفريق الإيراني سيقاتلون من أجل الفوز، وبالطبع ليس هنالك مباراة سهلة في كرة القدم".

وعلق لوشيسكو على ضغط المباريات في الفترة الماضية، بقوله :" لا أحبذ كلمة الإرهاق، أو إراحة بعض اللاعبين، في بعض الأحيان نضطر للقيام بعملية تدوير حفاظاً على حالة الجاهزية الكاملة للجميع، إضافة إلى كل من يلعب في الهلال يستحق أن ينال الفرصة".





الهلال أفضل نادي في آسيا في السنوات العشر الأخيرة




واس - الرياض

أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأحد حصول نادي الهلال السعودي على المركز الأول في استفتاء أفضل نادي بالعقد الأخير، وفق آراء الجماهير والمصوتين. وحصل الهلال على أصوات بنسبة وصلت إلى 87 في المئة، بينما جاء قوانجتشو إيفرجراند الصيني ثانياً بنسبة 10 بالمئة، وبعده الثلاثي جيونبوك هيونداي الكوري الجنوبي، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، والسد القطري. وكان الهلال توج بلقب البطولة بمسماها الجديد لعام 2019 وحصل على الوصافة مرتين عامي 2014 و2017 . ويعد نادي الهلال من أبرز أندية قارة آسيا، من خلال نجاحه في الفوز بسبعة ألقاب على المستوى القاري، وقد كان خلال العقد الماضي من أبرز الأندية التي واصلت المنافسة بقوة على لقب دوري أبطال آسيا، قبل أن ينجح في تحقيق مراده العام الماضي . وشارك الهلال في جميع نسخ دوري أبطال آسيا عام 2019، وخرج من الدور الأول مرة واحدة فقط، ونال الوصافة مرتين عامي 2014 و2017. وبعد الخسارة في النهائي مرتين، أثمرت مثابرة الهلال عن الفوز باللقب القاري عام 2019، بعدما تغلب في الدور النهائي على أوراوا ريد دايموندز الياباني بواقع 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب. وفي السنوات العشر الأخيرة كان الهلال الفريق الوحيد الذي بلغ نهائي دوري أبطال آسيا ثلاث مرات، كما بلغ الدور قبل النهائي مرتين . وكانت بداية ظهور غوانغزهو ايفرغراند الصيني على المستوى القاري عام 2012 عندما بلغ الدور ربع النهائي، قبل أن يصبح عام 2013 أول فريق صيني يتوج باللقب القاري منذ عام 1990 عندما فاز لياونينغ باللقب. وفي نهائي عام 2013، نجح غوانغزهو بقيادة المدرب الإيطالي مارتشيللو ليبي والمهاجم اليكسون، في تحقيق الفوز على سيؤول الكوري الجنوبي بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه، ليعلن بروزه على المستوى الآسيوي. وبعد عامين، وتحت قيادة المدرب لويز فيليبي سكولاري، وبوجود المهاجم باولينيو في صفوف الفريق، ومواصلة اليكسون التألق، تغلب غوانغزهو على الأهلي الإماراتي ليحصد اللقب القاري الثاني في تاريخه. وكان الإنجاز الأبرز للفريق الصيني بعد ذلك بلوغ الدور قبل النهائي عام 2019، لكنه يفتخر بأنه الفريق الوحيد الذي توج باللقب القاري مرتين خلال العقد الماضي . وبعد أن توج أوراوا ريد دايموندز الياباني بلقب دوري أبطال آسيا 2007، عانى من تراجع نتائجه في البطولة القارية، وخرج من دور المجموعات عامي 2013 و2015 ، ولكن الفريق نجح في بلوغ دور الـ16 عام 2016، في إشارة إلى بداية عودته للمنافسة بقوة، وتأكيد أنه أحد أبرز أندية القارة، خاصة عندما يلعبه على ملعبه في ستاد سايتاما. وبالفعل شهد عام 2017 نجاح أوراوا في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا، وذلك بفضل هدف رفائيل سيلفا في مباراة الإياب أمام الهلال. ثم عام 2019 نجح أوراوا ريد من جديد في بلوغ المباراة النهائية، ومن جديد في مواجهة الهلال، ولكن هذه المرة نجح الفريق السعودي في تحقيق الفوز بواقع 3-0 في مجموع المباراتين. ويعد تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي احد من أبرز أندية القارة، وسبق له التتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2006 ، وكان الفريق الكوري قريباً من تحقيق اللقب القاري الثاني عام 2011، ولكنه خسر بفارق ركلات الترجيح أمام السد القطري ،وتواصل تألق الفريق القادم من جيونجو، حيث تأهل إلى الأدوار الإقصائية ثلاث مرات على التوالي بين عامي 2013 و2015. وفي عام 2016، نجح تشونبوك موتورز في الظهور من جديد في نهائي البطولة بعدما تجاوز شنغهاي اس آي بي جي الصيني وسيؤول الكوري. وفي النهائي لعب تشونبوك موتورز مع العين الإماراتي، حيث حقق الفوز ذهاباً بنتيجة 2-1 في جيونجو، قبل أن يتعادل إياباً 1-1 في العين، ويضمن الفوز باللقب الثاني في تاريخه.








مزح الرئيس




تصوير: سعد العنزي - «الاقتصادية»

فهد بن نافل رئيس الهلال يمازح المدرب لوشيسكو خلال التدريب قبل مباراة شهر خودرو الإيراني اليوم ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا.











الهلال .. الدفاع عن اللقب
يستهل مشواره الآسيوي بشهرخودرو .. والأهلي يلتقي الوحدة


الفرج وكاريلو خلال مران الهلال أمس


«الاقتصادية» من الرياض

يستهل فريق الهلال لكرة القدم، اليوم، حملة الدفاع عن لقبه القاري الذي حازه قبل 78 يوما، بمواجهة نظيره شهر خودرو الإيراني، بينما يحل الأهلي ضيفا ثقيلا على الوحدة الإماراتي، ضمن الجولة الأولى لمرحلة المجموعات في دوري أبطال آسيا.
وتوج الهلال، بقيادة المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، بلقب دوري أبطال آسيا، على حساب منافسه أوراوا الياباني 3 /0 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب للمرة الثالثة في تاريخه بعد تتويجه عامي 1991 و2000 باللقب، كما فاز مهاجمه الفرنسي بافيتيمبي جوميز، بجائزة أفضل لاعب في المسابقة وهدافها بـ11 هدفا، لتسهم نجاحات الأزرق في إعلان الاتحاد الآسيوي للعبة عبر موقعه الرسمي، أمس، تتويجه بلقب "نادي العقد" في المسابقة، بحسب الاستفتاء الذي أجري أخيرا.
وفي دبي، وعلى ستاد زعبيل في نادي الوصل، يبدأ الهلال، حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة شهر خودرو، تزامنا مع المستوى المرتفع للأزرق الذي ساعده في تقديم أداء مشرف في النسخة الأخيرة لكأس العالم للأندية التي حل فيها رابعا، إلى جانب تصدره حاليا دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بفارق ثلاث نقاط عن النصر حامل اللقب.
من جهته، يخوض شهر خودرو، المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، بعد اجتيازه التصفيات الأولية على حساب الرفاع البحريني والسيلية القطري، كما أنه يحتل المركز الخامس في الدوري الإيراني.
وفي المباراة الثانية للمجموعة الثانية يواجه باختاكور الأوزبكي، نظيره شباب الأهلي دبي، على ملعب باختاكور المركزي.
وفي أبوظبي، يصطدم الأهلي، بالوحدة الإماراتي، على ملعب آل نهيان لحساب المجموعة الأولى، بعد أن تأهل بهذه المرحلة على حساب الاستقلال الطاجيكي، في الملحق، حيث يتنافس في مجموعتهما أيضا، كل من ـ الشرطة العراقي، واستقلال طهران الإيراني.
وفي أربيل، يستقبل الشرطة العراقي، استقلال طهران، لحساب المجموعة الأولى حيث يتطلع للتعويض بعد مغادرته كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، في محطة ربع النهائي على يد الشباب.





لوشيسكو: للتحدي القاري .. متحمسون
المعيوف: الهلال قادر على تكرار الإنجاز


«الاقتصادية» من الرياض

أكد الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال لكرة القدم تطلعه إلى تكرار إنجاز الموسم الماضي والاحتفاظ بلقب دوري أبطال آسيا في النسخة الجديدة. ويستهل الهلال حملة الدفاع عن لقبه بملاقاة شاهر خودرو الإيراني، اليوم، في الجولة الأولى من المجموعة الثانية في البطولة الآسيوية.
وأضاف لوشيسكو "نشعر جميعا بمسؤولية كبيرة في الهلال، كوننا الفريق حامل اللقب، ولدينا حماس وشغف العودة إلى التحدي القاري، فهي ذات عوامل مختلفة تماما عن البطولات المحلية".
وتابع "لدينا حافز للبدء بطريقة تؤكد قوة الهلال، ومتحمسون ونشعر برغبة جامحة في إعادة إنجازات نسخة 2019 وإعادة الأفراح من جديد".
وحول منافسه شاهر خودرو الإيراني، قال "الفوارق الفنية والأسماء وما إلى ذلك، ليس مهما، سندخل المباراة بـ11 لاعبا أمام 11، وبالتأكيد لاعبو الفريق الإيراني سيقاتلون من أجل الفوز، وبالطبع ليس هنالك مباراة سهلة في كرة القدم". وعلق على ضغط المباريات في الفترة الماضية، قائلا "لا أحبذ كلمة الإرهاق، أو إراحة بعض اللاعبين، في بعض الأحيان نضطر للقيام بعملية تدوير حفاظا على حالة الجاهزية الكاملة للجميع، إضافة إلى كل من يلعب في الهلال يستحق أن ينال الفرصة".
من جانبه، قال الحارس عبدالله المعيوف "الهلال قادر على تكرار ما فعله في البطولة الآسيوية الماضية من نتائج إيجابية والمنافسة على اللقب، وأتمنى الفوز بدوري أبطال آسيا كل عام وهدفنا هو التتويج".فنيا، اختتم الأزرق تحضيراته بعدد من الجمل التكتيكية التي ينوي لوشيسكو؛ الاعتماد عليها في أولى مهام الدفاع عن اللقب الذي حازه الهلال، في النسخة الماضية للبطولة القارية على حساب أوراوا الياباني 3 / 0، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.





«الآسيوي»: الهلال نادي العقد


«الاقتصادية» من الرياض

توج الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نادي الهلال بالمركز الأول في استفتاء أفضل نادٍ في العقد الأخير، وفق آراء الجماهير والمصوتين.
وحصل الهلال على أصوات وصلت إلى 87 في المائة، بينما جاء جوانجتشو إيفرجراند الصيني ثانيا 10 في المائة، وبعده الثلاثي جيونبوك هيونداي الكوري الجنوبي، وأوراوا ريد دايموندز الياباني، والسد القطري.
وكتب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي "حصل نادي الهلال السعودي على خيار الجماهير لنادي العقد في دوري أبطال آسيا، وذلك بعد النتائج الرائعة التي حققها في الأعوام العشر الأخيرة".
وتوج الهلال بكأس دوري أبطال آسيا 2019، بعدما تغلب في الدور النهائي على أوراوا ريد دايموندز الياباني 3 /0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وقد حصل على الوصافة مرتين 2014 و2017.





قبل الهلال .. رخصة التدريب تبعد خودرو


«الاقتصادية» من الرياض

سيفتقد فريق شهر خودرو الإيراني لكرة القدم، مدربه مجتبى ساراساي؛ لعدم توافر الرخصة التدريبية A، حيث ناب عنه في المؤتمر الصحافي، أمس، مساعده الإيطالي ستيفانو كوزين؛ قبل مواجهة الهلال، في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا.
وقال كوزين؛ "إنه الظهور الأول لنا في هذه البطولة الكبيرة، لدينا أمنيات كبيرة لجعلها حقيقة واقعة، نعلم أننا ننافس الهلال، الذي يدافع عن لقبه في دوري أبطال آسيا، إنه فريق رائع ولديه لاعبون متميزون، لكننا أيضا فريق جيد ونجومنا يسعون إلى تحقيق الأهداف التي وضعناها نصب أعيننا".
وتابع "حضرنا لتحقيق الأحلام التي كانت لدينا قبل التمهيدي، كل اللاعبين يحاولون بذل قصارى جهدهم على الرغم من ظهورنا الأول في بطولة بهذا الحجم، إلا أن لاعبينا لديهم خبرة في البطولة، أعتقد أن لدينا فرصة جيدة لإثبات أنفسنا في كرة القدم الآسيوية ضد البطل".





آل خليفة: الهلال رفع المنافسة للأندية


«الاقتصادية» من الرياض

أكد سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن فوز الهلال بلقب دوري أبطال آسيا العام الماضي رفع مستوى المنافسة لبقية الأندية في القارة، وفي الوقت ذاته شهدنا أرقاما قياسية من ناحية المتابعة الجماهيرية، وهذا يؤكد شعبية دوري أبطال آسيا وانتشارها بين عشاق كرة القدم الآسيوية والعالمية، وقال "باتت بطولة دوري أبطال آسيا تحظى بمكانة مميزة بين أهم البطولات في العالم، ونحن نتطلع لمتابعة نسخة رائعة للجماهير وأطراف اللعبة كافة، وأتمنى كل التوفيق لجميع الفرق المشاركة".
وبعد أن نجح في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا العام الماضي، يعود نادي الهلال للدفاع عن اللقب مع انطلاق منافسات دور المجموعات اليوم بعد أن توج باللقب القاري الثالث بعد أن تغلب على أوراوا ريد دايموندز الياباني في نهائي العام الماضي، وهو يستهل المنافسة بمقابلة شهر خودرو الإيراني على ستاد نادي الوصل في دبي ضمن المجموعة الثانية.





جوميز: محظوظ بالهلال .. سأسجل أكثر
أكد أن السعودية حضارة وتاريخ عريق .. والحياة فيها رئعة


مشجع مع طفله يلتقط سيلفي مع جوميز


«الاقتصادية» من الرياض

أعرب الفرنسي جوميز مهاجم فريق الهلال لكرة القدم عن سعادته بالوجود مع الفريق خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن الهدف الأول له هو الفوز بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وقال في حديث للحساب الرسمي للدوري السعودي للمحترفين، "أسجل كثيرا من الأهداف لأنني محظوظ جدا باللعب لفريق الهلال. لدي زملاء رائعون داخل الفريق، سواء في التدريب أو خارج الملعب، ونمتلك روحا عالية. لدينا تحديات كبيرة ونتمتع بالطموح ومتفائلون بالمستقبل، وأهم شيء بالنسبة إلينا أن نكون أبطال الدوري".
وتطرق المهاجم الفرنسي للحديث عن مسيرته في الملاعب الأوروبية قبل الانتقال إلى الهلال، وقال "لعبت في مستويات عالية وفي أكبر المحافل الكروية كدوري أبطال أوروبا وكأس العالم وبطولة أمم أوروبا، لكن كل دولة في كرة القدم تختلف عن الأخرى، ويجب عليك التأقلم والتعلم".
وحول حياته في السعودية، قال، "حياتي في السعودية رائعة جدا، لدى السعودية حضارة وتاريخ عريق، وأنا سعيد بوجود عائلتي هنا، الجماهير تمنحني كثيرا من الحب، وأقدر هذا الشيء بشكل كبير".
واختتم جوميز تصريحاته، بتوجيه رسالة للجماهير السعودية قائلا، "أريد أن أقول لجميع الجماهير السعودية شكرا على دعمكم في كل جولة. الأجواء في الدوري السعودي للمحترفين رائعة للغاية والدوري يتطور دائما بوجود كبار اللاعبين والمدربين والمنشآت المتطورة. أتمنى أن نسهم في تطور الكرة السعودية، ونحن هنا لمساعدة الجيل الجديد. أتمنى أن يقدم الأخضر يوما ما مستويات قوية في كأس العالم".





84 نصرا مقابل 44 تعادلا وخسارة
لعب 169 مياراة خلال 22 نسخة أسيوية


إبراهيم بن محمد من الرياض

يفتتح فريق الهلال لكرة القدم مشوار المحافظة على لقبه بطلا لدوري أبطال آسيا اليوم بمواجهة نظيره شاهر خودرو الإيراني في افتتاح مباريات دور المجموعات لحساب المجموعة الثانية، حيث ستحمل هذه المواجهة الرقم 169 لمشوار حامل اللقب القاري في تاريخ البطولة بجميع أسمائها.
ويعد الهلال المتوج أمس أيضا بلقب "نادي العقد" في المسابقة، بحسب استفتاء أجراه الاتحاد الآسيوي ونشر نتائجه عبر موقعه الإلكتروني، أكثر فرق القارة خوضا للمواجهات القارية والأكثر لعبا فيها، وهو الفريق الوحيد الذي بلغ نهائي دوري أبطال آسيا ثلاث مرات بنظامها الحالي ونجح في أن يكون طرفا في سبعة نهائيات (رقم قياسي). وشارك الهلال في 22 نسخة سابقة (رقم قياسي)، ويخوض اليوم أولى مواجهاته في النسخة الـ23 ضمن مشواره القاري، حيث نجح في تسجيل 84 انتصارا، 44 تعادلا، وتلقى 40 خسارة فقط.
وتوج الهلال بلقب البطولة بنظامها الحالي الموسم الماضي، إضافة إلى أنه حصل على الوصافة مرتين عامي 2014 و2017 بجانب فوزه بلقبي 1991، و2000 بالنظام السابق والوصافة عامي 1986 و1987.
وتعد مواجهة الهلال مع نظيره شاهر خودرو المواجهة الأولى للفريقين في البطولات القارية، والمواجهة رقم 38 أمام الفرق الإيرانية، حيث خاض 37 مباراة أمام الفرق الإيرانية، نجح في تحقيق 15 انتصارا، وتعادل في ثماني مباريات وخسر 14 مباراة.








  #2  
قديم 10/02/2020, 06:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,253
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #3  
قديم 10/02/2020, 07:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 4,986
بالتوفيق
ويعطيكم الف عافية
  #4  
قديم 10/02/2020, 07:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شاهت
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/12/2008
مشاركات: 445
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم العالمي
  #5  
قديم 10/02/2020, 07:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,372

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي وفااااااالهم الفوز بحول الله وقوته


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #6  
قديم 10/02/2020, 07:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بسام اليحياء
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/02/2007
المكان: السعوديه
مشاركات: 254
يعطيكم العافيه على النقل وبالتوفيق للزعيم في بداية مشواره الآسيوي
  #7  
قديم 10/02/2020, 08:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,425
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #8  
قديم 10/02/2020, 10:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,139
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #9  
قديم 10/02/2020, 11:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,223
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
فالنا الفوز بإذن الله تعالى


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #10  
قديم 10/02/2020, 12:43 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ القادم 2005
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/03/2006
مشاركات: 3,529
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #11  
قديم 10/02/2020, 01:47 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 2,578
تاخرتوا شوي اليوم اول مباراة للهلال في آسيا
2020
ولحد الان مافيه موضوع نقل كتابي
  #12  
قديم 10/02/2020, 02:42 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2002
مشاركات: 1,927
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #13  
قديم 10/02/2020, 02:57 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2007
مشاركات: 15,205
إقتباس
من جانبه قال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان آل خليفة: «فوز الهلال بلقب دوري أبطال آسيا العام الماضي رفع مستوى المنافسة لبقية الأندية في القارة، وفي ذات الوقت شهدنا أرقاما قياسية من ناحية المتابعة الجماهيرية، وهذا يؤكد شعبية دوري أبطال آسيا وانتشارها بين عشاق كرة القدم الآسيوية والعالمية».

هههههه هذي شعبية الهلال اللي رفع من مستوى مشاهدة البطولة والا العام اللي فات محد يدري عن النهائي

بالتوفيق للملكي لتخطي اول مباراة للدفاع عن اللقب وكسب الثلاث نقاط وان شاءالله نحو تحقيق اللقب

يعطيكم العافية
  #14  
قديم 10/02/2020, 03:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 7,473
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي






  #15  
قديم 10/02/2020, 04:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,352
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:54 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube